منتديات حراس العقيدة
الصراع العربي الصهيوني من الغزو الصليبي إلى الغزو الصهيوني و إنهم يعرفون قيمة التاريخ

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: المنتدى في خطر يا ادارة (آخر رد :التاج)       :: الاصل التاريخي لقبائل الحياينة المغربية. (آخر رد :guevara)       :: السومريون (آخر رد :guevara)       :: الامير خالد بن يزيد الأموي .. رائد علم الكيمياء --تاريخ منسي (آخر رد :ريم)       :: أحمد حسن الزيات (آخر رد :أبو خيثمة)       :: تقرير كامل عن فضيحة الناجي وكيل السيستاني بمحافظة ميسان العراقية ..!! (آخر رد :المعز بن باديس)       :: إنتحار الطبيب موشي ياتوم يكشف جوانب من شخصية بنيامين نتنياهو .. (آخر رد :ريم)       :: الاسلام وتداول الحكم بالشورى لا بالحكر والتسلط (آخر رد :ريم)       :: يبدو أنّنا نَعضُّ (آخر رد :ريم)       :: "روجر ابتون" يروّض صقور العرب (آخر رد :النسر)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام العامة
> المشاركات المتميزة



نساءغيّرن وجه التاريخ

المشاركات المتميزة


إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 16-Jun-2006, 08:56 PM   رقم المشاركة : 1
 
الصورة الرمزية عبد الرحمن الناصر

 




افتراضي نساءغيّرن وجه التاريخ



بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين، وبه استعين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين صلى الله عليه وسلم
الموضوع الذى سوف ابدأ فيه ربما يكون طويلا ، ولكننى سوف اتحدث عن المرأة ودورها منذ فجر الإسلام وحتى يومنا هذا، فالمرأة ذات دور حيوى على مر تاريخنا وكانت تقف كتفاً بكتف بجوار الرجل تآزره وتناصره وتعينه، ولا أجد مثال على هذا خير من امنا السيدة خديجة بنت خويلد رضى الله عنها زوج النبى صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم، وسوف اتحدث إن شاء الله اولا عن زوجات النبى صلى الله عليه وسلم ثم اتحدث عن نسوة من الصحابيات ومن التابعيات ثم السلف الصالح حتى يومنا هذا، واسأل الله تعالى أن يوفقنى فى هذا الموضوع وأن يعيننى عليه ويجعل فيه الفائدة المرجوة، وأن تُعينوننى بنصائحكم وارشادكم ابتداءً من الأستاذ المشرف العام وحتى اجدد عضو فى المنتدى

ولنبدأ على بركة الله













التوقيع

اعرف تاريخك تعرف من أنت
 عبد الرحمن الناصر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 16-Jun-2006, 09:04 PM   رقم المشاركة : 2
 
الصورة الرمزية عبد الرحمن الناصر

 




افتراضي



خديجة بنت خويلد رضى الله عنها وارضاها

وهي خديجة ابنة خويلد بن أسد بن عبد العزى بن قصي بن كلاب بن مرة ابن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة، وأمها فاطمة ابنة زيد بن الأصم بن رواحة بن حجر بن عبد بن معيص بن عامر بن لؤي .

ولدت قبل الفيل بخمس عشرة سنة.

وكانت خديجة امرأة حازمة شريفة لبيبة، مع ما أراد الله عز وجل بها من كرامته . وكانت تاجرة ذات شرف ومال، تستأجر الرجال في مالها وتضاربهم إياه بشيء تجعله لهم منه، وكانت قريش قوماً تجاراً، فلما بلغها عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ما بلغها من صدق حديثه، وعظم أمانته، وكرم أخلاقه، بعثت إليه، فعرضت عليه أن يخرج في ما لها تاجراً إلى الشام، وتعطيه أفضل ما كانت تعطي غيره من التجار مع غلام لها يقال له ميسرة، حتى قدم الشام، فنزل رسول الله صلى الله عليه وسلم في ظل شجرة قريباً من صومعة راهب من الرهبان، فاطلع الراهب على ميسرة، فقال: من هذا الرجل الذي نزل تحت هذه الشجرة؟ فقال له ميسرة: هذا رجل من قريش من أهل الحرم، فقال له الراهب: ما نزل تحت هذه الشجرة قط إلا نبي.

ثم باع رسول الله صلى الله عليه وسلم سلعته التي خرج بها، واشترى ما أراد أن يشتري، ثم أقبل قافلاً إلى مكة ومعه ميسرة. فلما رجعوا قال ميسرة يا محمد أنطلق إلى خديجة فأخبرها بما صنع الله لها على وجهك فإنها تعرف لك ذلك فتقدم رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى دخل مكة في ساعة الظهيرة وخديجة فيعلية لها فرأت رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو على بعيره وملكان يظلان عليه فأرته نساءها فعجبن لذلك ودخل عليها رسول الله صلى الله عليه وسلم فخبرها بما ربحوا في وجههم فسرت بذلك فلما دخل ميسرة عليها أخبرته بما رأت فقال ميسرة قدرأيت هذا منذ خرجنا من الشام.


الشريفة تتزوج أشرف خلق الله:

ولأن السيدة خديجة كانت امرأة حازمة جلدة شريفة مع ما أراد الله بها من الكرامة والخير وهي يومئذ أوسط قريش نسبا وأعظمهم شرفا وأكثرهم مالا ، كان كل قومها حريصا على الزواج منها، وقد طلبوها وبذلوا لها الأموال ولكن سيدة مثل خديجة كانت تبحث عن شرف أخر وعن جاه أخر ولا يمنعها ولا يوقفها مالا ولا سن فقد زرع الله فى قلبها حب الفتى القرشى، فأرسلت له من يخطبه له فكان هذا الحوار:
يا محمد ما يمنعك أن تتزوج ؟
فقال: ما بيدي ما أتزوج به
فقال: فإن كفيت ذلك ودعيت إلى الجمال والمال والشرف والكفاءة ألا تجيب؟
قال :فمن؟
قال : خديجة
قال: وكيف لي بذلك؟
قال :علي قال فأنا أفعل
فذهب الرسول فأخبرها فأرسلت إلى النبى محمد صلى الله عليه وسلم أن أحضر فى ساعة كذا وكذا.

و حضر النبى محمد صلى الله عليه وسلم فقالت السيدة خديجة: يا ابن عم إني قد رغبت فيك لقرابتك مني، وشرفك في قومك، وسلطتك فيهم، وأمانتك عندهم، وحسن خلقك، وصدق حديثك، ثم عرضت عليه نفسها، وكانت خديجة يومئذ أوسط نساء قريش نسبا، وأعظمهم شرفاً، وأكثرهم مالاً، كل قومها قد كان حريصاً على ذلك منها لو يقدر على ذلك ، فلما قالت لرسول الله صلى الله عليه وسلم ما قالت، ذكر ذلك لأعمامه، فخرج معه منهم حمزة بن عبد المطلب.

وأرسلت هى إلى عمها عمرو بن أسد ليزوجها فحضر ودخل رسول الله صلى الله عليه وسلم في عمومته فزوجه أحدهم فقال عمرو بن أسد هذا البضع لا يقرع أنفه وتزوجها رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو بن خمس وعشرين سنة وخديجة يومئذ بنت أربعين سنة.

كانت أم المؤمنين خديجة بنت خويلد رضى الله عنها، نعم الزوجة ورفيقة الدرب، وأى درب أقدس من درب الدعوة إلى الله والى كلمة لا إله إلا الله؟

لقد كان الدرب شاقا، فالطريق مع النبى صلى الله عليه وسلم لم يكن أبدا مفروشا بالورود، بل كان طريقا شاقاُ ووعرا.

السيدة خديجة مع النبى صلى الله عليه وسلم تحت الحصار:

حاصرت قريش النبى صلى الله عليه وسلم فى شعب أبى طالب ما يقرب من ثلاث سنوات، وصمدت السيدة خديجة معه تحت الحصار، ولم تتأفف قط ، وهى المرأة الثرية التى تعودت على رغد العيش، بل كانت تسانده وتآزره، حتى تم فك الحصار .

السيدة خديجة تكرم مرضعة النبى صلى الله عليه وسلم:

قدمت السيدة حليمة السعدية، أم الرسول صلى الله عليه وسلم فى الرضاعة إلى مكة ، بعدما تزوج خديجة ، فشكت له جدب البلاد وهلاك الماشية، فكلم رسول الله، صلى الله عليه وسلم، خديجة فيها، فأجزلت لها العطاء، فأعطتها أربعين شاة وبعيرا.

السيدة خديجة تهب زيد إلى النبى صلى الله عليه وسلم :

كانت السيدة خديجة قد ملكت زيد بن حارثة، حيث اشتراه لها حكيم بن حزام بن خويلد بسوق عكاظ ، وبعد أن تزوجها النبى صلى الله عليه وسلم، سألها أن تهب له زيد بن حارثة، فوهبته له، فأعتقه رسول الله، وأعتق بركة امرأته.

أبناؤها من النبى صلى الله عليه وسلم:

أنجبت السيدة خديجة للنبى صلى الله عليه وسلم بناته الأربع: زينب، ورقية، وأم كلثوم، وفاطمة، وولدت بعد البنات من الأولاد : القاسم، والطاهر والطيب.

ويقال : ان الطيب والطاهر هما لقبان لابنه عبد الله الذى ولد فى الاسلام.

ومات الأولاد جميعاً صغاراً وهناك من قال أنهم ماتوا وهم رضع .

ولم يتزوج النبى صلى فى حياة السيدة خديجة غيرها، فماتت وهى زوجته الوحيدة.

وفاة السيدة خديجة:

فى السنة العاشرة من بعثة رسول الله، صلى الله عليه وسلم، توفى أبو طالب، وبعده بشهر وبضعة أيام توفيت خديجة، وهي يومئذ بنت خمس وستين سنة، ودفنت بالحجون، ونزل رسول الله صلى الله عليه وسلم في حفرتها، ولم يكن يومئذ سُنّة صلاة الجنازة.

وبموت خديجة رضى الله عنها اجتمعت على رسول الله، صلى الله عليه وسلم، مصيبتان وحزنان: موت خديجة بنت خويلد، وموت أبي طالب عمه.

وفاء وإخلاص:

يقول الإمام الغزالى فى كتابه إحياء علوم الدين:

معنى الوفاء: الثبات على الحب وإدامته إلى الموت معه وبعد الموت مع أولاده وأصدقائه، فإن الحب إنما يراد للآخرة، فإن انقطع قبل الموت حبط العمل وضاع السعي، ولذلك قال عليه السلام في السبعة الذين يظلهم الله في ظله: "ورجلان تحابا في الله اجتمعا على ذلك وتفرقا عليه"، وقال بعضهم: قليل الوفاء بعد الوفاة خير من كثيره في حال الحياة، ولذلك روى أنه صلى الله عليه وسلم أكرم عجوزاً دخلت عليه، فقيل له في ذلك، فقال: "إنها كانت تأتينا أيام خديجة".

حقاً إن الحب أن تحب وتكرم من يحب حبيبك، فكما كانت السيدة خديجة تبدى حبها للنبى صلى الله عليه وسلم فى حياته فتكرم أمه فى الرضاعة، وتهبه زيدا، فكان النبى صلى الله عليه وسلما كريما ومحبا لأى إنسان له علاقة بخديجة رضى الله عنها.

وها هى أمنا عائشة رضى الله عنها حب رسول الله صلى الله عليه وسلم، تغار من فيض حبه صلى الله عليه وسلم الذى يغدق به خديجة بعد موتها فتقول: ما تذكر من عجوز حمراء الشدقين هلكت في الدهر، قد أبدلك الله خيراً منها، فغضب، وقال: والله ما أبدلني الله خيراً منها؛ آمنت بي حين كذبني الناس، وواستني بمالها حين حرمني الناس، ورزقت الولد منها، وحرمته من غيرها.

ويستمر فيض الحب والوفاء :

عن أبو نجيح قال: أهدي لرسول الله صلى الله عليه وسلم جزور أو لحم، فأخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم عظماً منها، فناوله الرسول بيده؛ فقال: اذهب بهذا إلى فلانة، فقالت عائشة: لم غمرت يدك ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم مغضباً: إن خديجة أوصتني بها، فغارت عائشة، وقالت: لكأنه ليس في الأرض امرأة إلا خديجة، فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم مغضباً، فلبث ما شاء الله ثم رجع، فإذا أم رومان قالت يا رسول الله: ما لك ولعائشة ؟! إنها حدثة، وإنك أحق من تجاوز عنها، فأخذ بشدق عائشة، وقال: ألست القائلة: كأنما ليس على الأرض امرأة إلا خديجة، والله لقد آمنت بي إذ كفر قومك، ورزقت منا الولد وحرمتموه.

وأنا فعلا أسأل نفسى ما هذا الحب الذى أحبه رسول الله صلى الله عليه وسلم لخديجة، ويجعل عائشة تغار إلى هذا الحد؟!

وفي صحيح مسلم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " خير نسائها: مريم بنت عمران، وخير نسائها: خديجة".

وقيل : إن الهاء في نسائها حين ذكر مريم عائدة على السماء، والهاء في نسائها حين ذكر خديجة عائدة على الأرض.

رحم الله أم المؤمنين خديجة فقد كانت ربة بيت إسلام لم يكن على الأرض بيت إسلام إلا بيتها حين آمنت، وأيضاً فإنها أول من بنى بيتاً في الإسلام بتزوجهامن رسول الله صلى الله عليه وسلم ورغبتها فيه.

المراجع:

1- الطبقات الكبرى - لابن سعد
2- السيرة النبوية- لأبن إسحاق
3- أحياء علوم الدين - للغزالى
4- الروض الأنف - السهيلى












التوقيع

اعرف تاريخك تعرف من أنت
 عبد الرحمن الناصر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 17-Jun-2006, 08:38 AM   رقم المشاركة : 3
أبو محمد_
مملوكي
 
الصورة الرمزية أبو محمد_

 




افتراضي

ما شاء الله ماشاء الله

تحول الفكر من معارض للمرأه إلى ذكر سيرها

اغبطك على هذا التحول اخي مبارك للأخوات هذا الانتصار

اخي سلسله جميله استمتعت بقراءه الجزء الأول منها بانتظار جديدك

دمت بخير












التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
يعرض الكتاب حاليا في معرض الكتاب في المدينة المنورة ومعرض الكتاب الإسلامي في الكويت وفي كل المكتبات الكويتية

www.neelwfurat.com

 أبو محمد_ غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 17-Jun-2006, 10:25 AM   رقم المشاركة : 4
الذهبي
المشرف العام
 
الصورة الرمزية الذهبي

 




افتراضي

شكرا أخي عبد الرحمن , واعترفت أخيرا أن في النساء نساء لهم تاريخ لا يرقى إليه كثير من الرجال , ههههههه
وخير ما بدأت به قدوة نساء العالمين أم المؤمنين خديجة رضي الله عنها وأقتبس من رسالتك هذه الفقرة "حتى قدم الشام، فنزل رسول الله صلى الله عليه وسلم في ظل شجرة قريباً من صومعة راهب من الرهبان، فاطلع الراهب على ميسرة، فقال: من هذا الرجل الذي نزل تحت هذه الشجرة؟ فقال له ميسرة: هذا رجل من قريش من أهل الحرم، فقال له الراهب: ما نزل تحت هذه الشجرة قط إلا نبي
"
فأي شجرة تلك التي لم ينزل تحتها إلا نبي , وكم عمرت من السنين , ومن أين أتى الراهب بتلك المعلومة , وأين تلك الشجرة التي فازت بمرور الأنبياء تحتها , اجتثت مع دخول الحضارة الإسلامية بلاد الشام , هذه القصة موجودة في جل كتب السيرة , وأحسب أنها ليست من الصحة في شيء , ونبينا ليس في حاجة لأن يشهد له راهب .







 الذهبي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 17-Jun-2006, 11:10 AM   رقم المشاركة : 5
 
الصورة الرمزية عبد الرحمن الناصر

 




افتراضي

أخى الحبيب أبو محمد
اشكرك على مرورك الذى أسعدنى، وأتمنى أن تتغير وجهة نظر الأخوات فى المنتدى تجاهى

الأخ الحبيب الذهبى


تاريخنا ملئ بنسوة غيرن تاريخ العالم وغيرن فكره، والنساء لايحتجن إلى مثلى ليشهد لهن بشئ. (ولعل هذا الموضوع يشفع لى عندهن ههههه)

أما بخصوص ما هو موجود فى كتب التاريخ من رويات غريبة، فأنا معك، وأنا اقرأ منها الكثير وأتركه. وفى ميلاد النبى صلى الله عليه وسلم ونبوئته أقوال مضحكة ومستغربه، ولكن هذه الرواية أظنها صحيحة فالله سبحانه وتعالى قال فى كتابه (الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْرِفُونَهُ كَمَا يَعْرِفُونَ أَبْنَاءهُمْ وَإِنَّ فَرِيقاً مِّنْهُمْ لَيَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَهُمْ يَعْلَمُونَ 146) البقرة

فهذه شهادة منهم ودليل على انهم يعرفونه وليس دليل على نبوة النبى صلى الله عليه وسلم فنحن كما قلت لسنا بحاجة لشهادتهم او دليل منهم على نبوة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

وانا سعيد بهذه المداخلة، وأتمنى إذا وجد أخ أو أخت رواية غريبة أن ينبهنى لها لكى أغيرهاإذا كانت غير صحيحة او من الاسرائيليات ، فأنا مهما قرأت جاهلا أحتاج للمعرفة والنصح والتوجيه












التوقيع

اعرف تاريخك تعرف من أنت
 عبد الرحمن الناصر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 17-Jun-2006, 11:45 AM   رقم المشاركة : 6
شهر زاد
راشدي
 
الصورة الرمزية شهر زاد

 




افتراضي

السلام عليكم

من ؟ :qw ماذا؟ :qw ما اسم الموضوع (نساء [light=FFFF33]غيرن[/light] وجه التاريخ )من الكاتب ؟
عدو المرآة

هل حدث شيء؟ ماذا بك أخي الفاضل

عموما بارك الله لك و استمر علي هذا إلى أن أعود

و للصدفة كنت أقرا من ساعات قليلة مقالة بعنوان كوني خديجة ياليت لدي الوقت لكتابتها فهي نصائح رائعة لكل زوجة


طبعا فهمت لماذا ظللت غيرن ( خلي بالك من الأبلة مسلمة )













التوقيع

 شهر زاد غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 22-Jun-2006, 09:00 PM   رقم المشاركة : 7
 
الصورة الرمزية عبد الرحمن الناصر

 




افتراضي إسلام خديجة

عندما نتحدث عن السيدة خديجة رضي الله عنها وأرضاها ، فلا نجد ما يجمل القول ويصف وقوفها بجوار النبي صلى الله عليه وسلم من حديثين صحيحين من البخاري ومسلم في صححيهما

عن عائشة أنها قالت أول ما بدء به رسول الله صلى الله عليه وسلم من الوحي الرؤيا الصادقة في النوم، فكان لا يرى رؤيا إلا جاءت مثل فلق الصبح، ثم حبب إليه الخلاء، فكان يأتي حراء فيتحنث فيه، وهو التعبد الليالي ذوات العدد، ويتزود لذلك، ثم يرجع إلى خديجة فيتزود لمثلها، حتى فاجأه الحق وهو في غار حراء، فجاءه الملك فقال: اقرأ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: فقلت ما أنا بقارئ، قال: فأخذني فغطني حتى بلغ مني الجهد ثم أرسلني فقال: اقرأ، فقلت: ما أنا بقارئ، فأخذني فغطني الثانية حتى بلغ مني الجهد ثم أرسلني، فقال: اقرأ، فقلت: ما أنا بقارئ، فأخذني فغطني الثالثة حتى بلغ مني الجهد فقال (اِقرَأ بِاِسمِ رَبِّكَ الَّذي خَلَقَ) حتى بلغ ما لم يعلم، فرجع بها يرجف فؤاده حتى دخل على خديجة، فقال: زملوني، فزملوه حتى ذهب عنه الروع، فقال: يا خديجة ما لي؟ وأخبرها الخبر، وقال: قد خشيت علي؟ فقالت له: كلا أبشر، فوالله لا يخزيك الله أبداً إنك لتصل الرحم، وتصدق الحديث، وتحمل الكل، وتقري الضيف، وتعين على نوائب الحق)
رواه البخاري مسلم
عن جابر قال: سمعت النبي صلى الله عليه وسلم وهو يحدث عن فترة الوحي، فقال في حديث (فبينما أنا أمشي سمعت صوتاً من السماء، فرفعت رأسي فإذا الملك الذي جاءني بحراء جالساً على كرسي بين السماء والأرض، فجثثت منه رعباً فرجعت فقلت: زملوني زملوني، فدثروني فأنزل الله يا أيها المدثر)
رواه البخاري ومسلم


وتذهب السيدة الفاضلة الى ورقة بن نوفل فذكرت له الذى يحدث مع زوجها، فقال إن يك صادقا فهذا ناموس مثل ناموس موسى فإن يبعث وأنا حي فسأعزره وأنصره وأومن به، وتشاء الأقدار أن يموت ورقة قبل البعثة، ولكن السيدة خديجة كانت قد تبلورت لها الأمور ووضحها حقيقة ما يحدث، فوقفت السيدة خديجة مع النبى فى هذا الوقت وقفة تستحق الإجلال والتقدير ، ولكن عمه فعل ذلك وكثر هم من وقفوا بجوار النبى صلى الله عليه وسلم ولكنهم لم يؤمنوا به، فكان دعم يخلوا من الإيمان، ولكن السيدة الفاضلة لم تقف بجوار النبى صلى الله عليه وسلم فقط، ولكنها آمنت بما أنزل عليه وناصرته، وكانت أول من أسلم ، فكان إيمان منها بالدعوة ، ووقوفاً ودعماً ومساندةً ومناصرة إيمانية خالصة ، فاختلط الحب بالأيمان فوصل الحب بينهما إلى مرحلة سامية، ألا وهى الحب فى الله، فكانت
أول من أسلم،
وأول امرأة مسلمة
وأول زوجة مسلمة
وأول أم مسلمة
وأول ربة أسرة مسلمة
(و أول امرأة يقرئها ربنا السلام
وأول امرأة تُبشر ببيت من قصب في الجنة
وأول امرأة تدعم رسول الله صلى الله عليه وسلم
وأول امرأة ينزل الوحي في بيتها
وهي المرأة التي أنجبت سيدة نساء أهل الجنةفاطمة الزهراء)*
وكانت بلا منازع أول أم للمؤمنين
فكونت بالحب فى الله أول أسرة مسلمة تتكون من سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم وأمنا أم المؤمنين السيدة الفاضلة ذات الخلق الرفيع، خديجة بنت خويلد


* مشاركة للأخ البعيد












التوقيع

اعرف تاريخك تعرف من أنت
 عبد الرحمن الناصر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 22-Jun-2006, 11:15 PM   رقم المشاركة : 8
مسلمة
مشرفة
 
الصورة الرمزية مسلمة

 




افتراضي بارك الله فيك اخى الكريم عبد الرحمن الناصر وفى اختيارك

الان.... الان....تستطيع ان تدخل المنتدى بدون مدرعات

وتأكد انك سوف تجد النُصح والارشاد من الاخوة والاخوات الافاضل ان احتاج الامر لذلك

فجميل منك هذه الروح

اختى الكريمة شهرزاد ولكن ما كان من بُد

نُتابع معك اخى الكريم ان شاء الله







الصور المرفقة
55.gif‏ (9.4 كيلوبايت, المشاهدات 186)






التوقيع

 مسلمة غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 22-Jun-2006, 11:55 PM   رقم المشاركة : 9
البعيد
عباسي



افتراضي بوركت أخي الفاضل

ولا شك أنها أول امرأة يقرئها ربنا السلام
وأول امرأة تُبشر ببيت من قصب في الجنة
وأول امرأة تدعم رسول الله صلى الله عليه وسلم
وأول امرأة ينزل الوحي في بيتها

وهي المرأة الوحيدة التي أنجبت سيدة نساء أهل الجنة

فاطمة الزهراء


مرة أخرى بوركت أخي الكريم عبد الرحمن الناصر
على هذا الموضوع وأعانك الله على الإكمال












التوقيع

 البعيد غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 23-Jun-2006, 02:27 PM   رقم المشاركة : 10
 
الصورة الرمزية عبد الرحمن الناصر

 




افتراضي

الأخت الكريمة مسلمة


بارك الله فيكى أختنا الكريمة، وجزاك الله خيرا على مرورك الكريم
أما عن الأمان الآن فالحمد لله، أنا مطمئن وأدخل بدون خوف ولا أحتاج للمدرعات هههههههه
ولكن أنا خائف خوفاً من نوع أخر، خوف الخطأ، فأخاف أن استند إلى دليل غير صحيح، فانا ربما اقضى يومين أو ثلاثة بين الكتب، واكتب الكثير ثم أتشكك فى الرواية، وما أضعه هنا أخاف أن يكون به أى شئ خطأ أو سنده غير صحيح، وخوفى يأتى من أننى لا أتحدث عن أى امرأة، فانا أتحدث عن السيدة خديجة رضى الله عنها وأرضاها، وكذلك عندما نكمل الحديث عن أمهات المؤمنين، فأنا أريد أن يكون موضوعى غير مشكوك فى أى رواية من رواياته، ويستفيد الجميع وتكون الاستفادة على أسس صحيحة
وشئ أخر أخشاه يا أختنا الكريمة،إنها الأبله مسلمة، وأتمنى أن لا تجد خطاً إملائياً أو لغويا

أخى الكريم الحبيب البعيد أرضا القريب قلبا وروحا


جزاك الله خيرا على مرورك، وعلى إضافتك التى يجب أن تضاف إلى صلب الموضوع ولعلك إذا رجعت للموضوع ستجدنى قد أضفت الأتى :

اقتباس:
ولا شك أنها أول امرأة يقرئها ربنا السلام
وأول امرأة تُبشر ببيت من قصب في الجنة
وأول امرأة تدعم رسول الله صلى الله عليه وسلم
وأول امرأة ينزل الوحي في بيتها

وهي المرأة الوحيدة التي أنجبت سيدة نساء أهل الجنة
فاطمة الزهراء













التوقيع

اعرف تاريخك تعرف من أنت
 عبد الرحمن الناصر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 24-Jun-2006, 01:03 AM   رقم المشاركة : 11
مسلمة
مشرفة
 
الصورة الرمزية مسلمة

 




افتراضي لا عليك اخى الكريم عبد الرحمن الناصر

الموضوع جميل حقاً وما عليك فيه الا ان تتبع الروايات الصحيحة فى الحديث عن كل

واحده منهن ولا داعى للاطاله باستخدام الضعيف منها.......فالاحاديث الصحيحة كافيه

ان شاء الله وان كنت تخشى ان يكون الحديث عن احداهن سوف يأخذ الشكل المُختصر

فتأكد انه سوف يكون مفيداً وفى غير تقصير......

بارك الله بك واعانك الله







الصور المرفقة
21.gif‏ (2.8 كيلوبايت, المشاهدات 160)






التوقيع

 مسلمة غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 24-Jun-2006, 11:39 AM   رقم المشاركة : 12
البعيد
عباسي



افتراضي جزاك الله خيراً أخي الفاضل

وفضلك على العين والرأس
وستراه نافعاً في يوم تشتد فيه حاجة الناس


أما خوفك الأول فعلامة لإيمانك
زاده الله ونماه في قلبك وأهلك ومالك


أما خوفك من أبلة مسلمة فعلامة على روحك الخفيفة واللذيذة
زادك الله قبولاً ومحبة في نفوسنا جميعاً













التوقيع

 البعيد غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 24-Jun-2006, 05:25 PM   رقم المشاركة : 13
مسلمة
مشرفة
 
الصورة الرمزية مسلمة

 




افتراضي

آمين






الصور المرفقة
43.gif‏ (3.9 كيلوبايت, المشاهدات 167)






التوقيع

 مسلمة غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 25-Jun-2006, 02:06 AM   رقم المشاركة : 14
مسلمة
مشرفة
 
الصورة الرمزية مسلمة

 




افتراضي بارك الله فيك اخى الكريم عبد الرحمن الناصر وفى مجهودك

نُتابع معك باذن الله....اعانك الله







الصور المرفقة
31.gif‏ (11.2 كيلوبايت, المشاهدات 187)






التوقيع

 مسلمة غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 25-Jun-2006, 06:09 PM   رقم المشاركة : 15
 
الصورة الرمزية عبد الرحمن الناصر

 




افتراضي

أخى الحبيب البعيد

بارك الله فيك وبك وعليك أخى

سلمت وسلم قلمك وفهمك وسرعة بديهتك، ما أروعك وقد استوعبت ما قلت


أختى الكريمة مسلمة

بوركت وبورك منبتك وعقلك ومجهودك
لى طلب بسيط جداً جدا جداً
عندما تمرين بين الصفوف فى المنتدى لا تحملى العصا، (كدا ها تربيلنا الرعب) ههههههههههههه


(27












التوقيع

اعرف تاريخك تعرف من أنت
 عبد الرحمن الناصر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
التاريخ, وجه, نساءغيّرن

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى


الساعة الآن 06:04 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع