« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: تاريخ كلمات غيرت التاريخ (آخر رد :أبو عبد الرحمن)       :: أخوكم الشريف ألاسحاقي الصومالي (آخر رد :النسر)       :: اكتشافات أثرية جديدة في سوريا - أبو خيثمة (آخر رد :معتصمة بالله)       :: فلسفة الوجود (آخر رد :معتصمة بالله)       :: طعام وشراب .....القدماء المصريين؟! (آخر رد :معتصمة بالله)       :: صديق من عالمٍ آخر !!! (آخر رد :معتصمة بالله)       :: الإمام المظلوم (ناصر السنة) : العلامة الشيخ عبد القادر الأرناؤوط (آخر رد :أبو خيثمة)       :: ساعدوني بارك الله فيكم ونفع بكم (آخر رد :أبو خيثمة)       :: ماثورات وعبر (آخر رد :مسلمة)       :: صورة وتعليق (آخر رد :معتصمة بالله)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> الكشكول




إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 30-Jun-2006, 06:40 PM   رقم المشاركة : 1
الخنساء
عباسي
 
الصورة الرمزية الخنساء

 




معالم معمارية يابانية

( 1 ) مزار إيتسوكوشيما



ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
الـ"توري" العائم في إيتسوكوشيما



من البناءات الملحقة بمزار إيتسوكوشيما، اليابان

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ


مزار إيتسوكوشيما أو إيتسوكوشيما-جينجا (باليابانية: 厳島神社 = Itsukushima-Jinja) :


وهو مزار شنتوي ياباني، يقع في جزيرة إيتسوكوشيما بالقرب من مدينة "ميياجيما" في محافظة هيروشيما. تم إدراج المعلم في قائمة اليونيسكو للتراث العالمي سنة 1996 م، كما قامت الحكومة اليابانية بتصنيف العديد من المباني والملحقات التي يتضمنها المزار ضمن الكنوز الوطنية.



يعود تاريخ بناء المزار إلى القرن السادس للميلاد (الـ6 م)، واتخذ شكله الحالي عندما تم قام "تائيرا نو كييوموري" (أحد القادة الكبار) بتجديده وتوسيعه عام 1168 م. تنتصب أغلب المباني فوق دعائم خشبية، حيث تحرم الأعراف على الزوار وضع قدمهم على أرض الجزيرة، أثناء الزيارة عليهم أولا أن يمروا بالقارب عبر الـ"توري" العائم، والقائم في مدخل الجزيرة، بعد أن يرسو القارب بالقرب من أحد المباني يمكن للزوار أن يكملوا بقية الزيارة.



يعتبر الـ"توري" العائم في إيتسوكوشيما من المشاهد المفضلة لليابانيين، ويعتبر البعض منظر التوري مع "جبل ميسن" في الخلفية من أفضل ثلاث مشاهدات في اليابان على الإطلاق. تم بناءه لأول مرة عام 1168 م، ويرجع تاريخ التوري القائم حاليا إلى عام 1875 م. صُنع من خشب الكافور، يبلغ ارتفاعه 16 مترا، وينتصب على أربع قوائم لضمان استقراره فوق الماء. بسبب موقعها المطل على خليج البحر، غالبا ما تغمر المياه جزيرة "إيتسوكوشيما" أثناء موجات المد. لهذا السبب فإن أغلب المباني أقيمت على دعائم خشبية. لا يمكن للزائرين الوصول إلى التوري الكبير إلا بعد انحسار الماء (أثناء موجات الجزر).


سنة 2004 م ضربت عاصفة بحرية المكان، وألحقت بالمزار أضرار كبيرة، تدمرت بعض الدعائم والسقوف في المباني الملحقة، ما أدى بالسلطات لأن تقوم بإغلاقه في وجه الزوار. أعيد فتحه مجددا في يوم رأس السنة عام 2005 م ولا تزال أشغال الترميم تتواصل.



ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ


يتبع بالمزيد من المزارات اليابانية






 الخنساء غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 01-Jul-2006, 01:20 PM   رقم المشاركة : 2
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي

بارك الله بك اختنا الفاضله الخنساء

واضح اننا إتفقنا على تناول اليابان معا

وهي بلا شك دوله حضاره وتاريخ

تستحق تناولها













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 01-Jul-2006, 01:39 PM   رقم المشاركة : 3
الخنساء
عباسي
 
الصورة الرمزية الخنساء

 




افتراضي شكراً لمرورك الكريم أخي الفاضل النسر

وبارك الله بك

نعم .. فتاريخ اليابان القديم .. يستحق من وقفات

فبينما تتناول سيادتكم .. في الموضوع الشيق الذي تطرحة الجانب السياسي
لليابان خلال فترة كاماكورا

فقد حرصت على أن أتناول في موضوعي هذا الجانب الأخر( الحضاري )
لليابان القديم .

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ







 الخنساء غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 01-Jul-2006, 01:44 PM   رقم المشاركة : 4
الخنساء
عباسي
 
الصورة الرمزية الخنساء

 




افتراضي

(2 )تودائي-جي


ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ


معبد تودائي-جي في نارا (اليابان)


تودائي-جي ( باليابانية: 東大寺 ): من أهم المعابد البوذبة في اليابان، يقع في مدينة نارا. وقد تم بناءه ح 800 م (أثناء فترة نارا). استوحي تصميمه من المعابد الصينية المعاصرة للفترة، و يعتبر هيكله الخشبي من الخصائص التي تجعله معلماً فريدا من نوعه، فهو أكبر و أقدم البناءات الخشبية المحفوظة في العالم.

بني المعبد حول تمثال كبير طوله 16.20 متراً لبوذا (أو لدايبوتسو)، التمثال الأصلي لم يتبقى منه إلا بعض الأجزاء البسيطة. وهذه بعض أبعاد التمثال الحالي:

الطول الإجمالي : 30 مترا
طوله وهو جالس : 14,98 مترا
الوجه: 5,33 مترا
العين: 1,02 مترا
الأنف: 0,5 مترا
الأذن: 2,54 مترا
تم تصنيف المعلم منذ عام 1988 م ضمن قائمة اليونيسكو للتراث الثقافي العالمي.


ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

********>drawGradient()






 الخنساء غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 02-Jul-2006, 08:48 PM   رقم المشاركة : 5
الخنساء
عباسي
 
الصورة الرمزية الخنساء

 




افتراضي

( 3 ) مزار توشوغو


ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ



ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
إحدى البوابات الرئيسية في مزار توشوغو




القرود الثلاثة التي لا تسمع ولا ترى ولا تتكلم: وتعتبر أشهر المنحوتات الخشبية المتواجدة في المزار.


مزار توشوغو في نيكو (باليابانية: 日光東照宮 = Nikkō Tōshōgū) من المزارات الشنتوية المشهورة في اليابان، شيد تخليدا للقائد "توكوغاوا إيئه-ياسو"، مؤسس سلالة التوكوغاوا، والتي حكمت بلاد اليابان طيلة 250 سنة كاملة. خصص المزار لأرواح كل من "إيئه-ياسو" وكذا اثنين من كبار القادة التاريخيين في اليابان: "تويوتومي هيده-يوشي" و"ميناموتو نو يوريتومو".

يقع المزار بالقرب من نيكو، إحدى المدن الواقعة وسط شمالي جزيرة هونشو، وكانت المنطقة في لسابق معقلا لعشيرة التوكوغاوا.

يضمن المزار حول عشرة مباني رئيسية، وأهم ما يميزه عن باقي المزارات هو كثرة الزخارف والنقوش، ويمكن تقسيمها حسب وظيفتها الشنتوية أو البوذية. يتواجد المزار داخل إحدى أجمل الغابات في المنطقة. كان الموقع في أول أمره عبارة عن نصب تذكاري بسيط، تمت توسعته أثناء عهد حكم أحد الشوغونات من أحفاد "إيئه-ياسو" في النصف الأول من القرن السابع عشر (الـ17 م)، وألحقت به العديد من المباني الجديدة.

تم استعمال العديد من القطع الخشبية المنقوشة كما استخدمت رقائق مذهب لزخرفة مبانيه، لم تعهد هذه الطريقة من قبل في اليابان، لذا يعتبر المزار فريد من نوعه.

قامت منظمة اليونسكو بادراج هذا المعلم في قائمة التراث الثقافي العالمي.






 الخنساء غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 03-Jul-2006, 05:24 PM   رقم المشاركة : 6
الخنساء
عباسي
 
الصورة الرمزية الخنساء

 




افتراضي

( 4 ) جينجا



جينجا (بـاليابانية : 神社 ) هو المكان الذي ينتصب فيه المزار الخاص بإحدى الـ"كامي" (أو الآلهة حسب العقيدة الشنتوية في اليابان)، عدا المباني يشمل المكان المحيط الطبيعي الذي يقع القرب منه. يتم في هذه الأمكنة عبادة وتبجيل الكامي. عادة ما يتم وضع الأشياء أو الموجودات المقدسة (الكامي) التي يتم عبادتها في إحدى الغرف الداخلية للبناء الرئيس، وفي مكان منعزل وبعيد عن الأنظار.

يقوم الناس بزيارة المزارات حتى يبدوا مدى احترامهم للكامي، وطلبا للتوفيق في أمورهم اليومية. غالبا ما تتم الزيارة في المناسبات الخاصة: العام الجديد، بداية فصل الربيع ("سيتسوبون")، دخول الأولاد سن معينة ("شيتشي غو سان") وغيرها من المناسبات الأخرى.




ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

امرأة تقوم بإداء بعض الطقوس الدينية داخل مبنى المذبح في أحد المزارات الشنتوية في مقاطعة أوساكا (اليابان)





أحد الزوجين من كلاب الحراسة (أو كوما-إينو) في مزار أساكوسا (طوكيو)






أحواض التطهر في مزار مييجي (طوكيو)






ألواح الأماني في إحدى المزارات الشنتوية (اليابان)


ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ






 الخنساء غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 04-Jul-2006, 07:46 AM   رقم المشاركة : 7
قطر الندى
مشرفة



افتراضي

جزاك الله خيراً أختي الخنساء ....

تستهويني حضارة اليابان بمبانيها ومزاراتها و شعب اليابان معتد بحضارته يحافظ على معتقداته وعاداته.







 قطر الندى غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 04-Jul-2006, 04:31 PM   رقم المشاركة : 8
الذهبي
المشرف العام
 
الصورة الرمزية الذهبي

 




افتراضي

شكرا يا خنساء ولم يستهويني فيها غير المناظر الجميلة التي تنم عن ذوق من اختارها







 الذهبي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 04-Jul-2006, 08:42 PM   رقم المشاركة : 9
الخنساء
عباسي
 
الصورة الرمزية الخنساء

 




افتراضي

********>drawGradient()






 الخنساء غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 04-Jul-2006, 10:04 PM   رقم المشاركة : 10
الخنساء
عباسي
 
الصورة الرمزية الخنساء

 




افتراضي

( 5 ) حديقة يابانية



الحديقة أو الحدائق اليابانية ( باليابانية: 日本庭園 ) هي البساتين التي يتم العناية في اليابان حسب الطرق التقليدية، وتقوم هذه الطرق على فن خاص يعود تاريخه إلى العهود القديمة. يمكن العثور على هذه الحدائق في بعض البيوت التقليدية اليابانية، في الحدائق العمومية، في المعابد البوذية والمزارات الشنتوية، وفي بعض القصور القديمة. تعتبر حدائق "زن" (مذهب بوذي) الأشهر على الإطلاق في اليابان والعالم.


تتألف الحدائق اليابانية من عدة عناصر وهذه أهمها:

الماء:

وهو العنصر الأساسي في تركيبة الحدائق اليابانية، يساهم في إعادة إبراز مظاهر الطبيعة. يمثل الماء في الفلسفة الشرقية عملية التجدد، السكون والاستمرارية في العالم الآخر. تشيّد بعض الحدائق، على غرار حدائق سانسوئي، على درجات مختلفة الارتفاع للسماح للمياه بالتدفق. تتعد مظاهر الماء في الحدائق، بعضها يتجمع في الأحواض، بعضها يتدفق في الجداول ، وبعضها الآخر ينصب في الشلالات. يساهم الماء المتدفق في ترطيب الجو أثناء فصل الحر. يتم توجيه الأحواض، البرك والشلالات حسب زاوية معينة، حتى تنعكس أشعة الشمس عليها. يحب البعض أن يشبه الربوة المنتصبة في الحديقة بالإمبراطور، الماء برجال البلاط المتزلفين والصخور بالجند القائمين على رأس الإمبراطور والذين يحاولون عبثا صد هؤلاء المتزلفين عنه.



الصخرة:

تولي الفلسفة الشرقية اعتناء خاصا بهذا العنصر. تمثل الصخور حالة الدوام والاستمرارية، كما يتجلى عبرها حضور قوى الطبيعة، تقوم بتثبيت الحديقة في الأرض وتعطي لها طابعا مميزا. تعطي الصخور للحديقة معالم وأبعاد إضافية، يمكن عن طريقها أن تتشكل الشلالات، الجداول والبرك. تحترم العقيدان الشنتوية والبوذية كل مظاهر الحياة، ولا تفرق بين الإنسان و الطبيعة. فالصخرة لها رأس، رجل وبطن، وقد تكون في أوضاع مختلفة، منتصبة أو منبطحة، لا يجب على الإنسان أن يجبرها على شيء من ذلك. يتم اتباع طريقة خاصة عند وضع الصخور، ترتب حسب أشكالها، أحجامها وألوانها (يحضر وضع الصخور الحمراء في ناحية الشمال، ولا زرقاء اللون في الغرب، ولا البيضاء في الشرق ولا السوداء في الجنوب)، عادة ما توضع على شكل أزواج من شكلين مختلفين (إحداهما تمثل الرجولة والأخرى الأنوثة). يجب أن تتم محاكاة الطبيعة بأفضل شكل ممكن عند وضعها وتجنب رصها جنبا إلى جنب حتى لا يتم تعكير صفو تناغم هذا المجسم المصغر للكون (الحديقة).


الفانوس:

مع بداية الاحتفاء بطقوس الشاي، أخذت الفوانيس مكانها في تركيبة الحدائق اليابانية. كانت وظيفتها الأصلية إرشاد الزوار أثناء قيامهم ببعض المراسيم الليلية، يعتقد أن النور التي تبثه هو بمثابة شعاع المعرفة والذي سيقوم بطرد سحابة الجهل التي تطوف في المكان. عادة ما يتم نحت هذه الفوانيس على الصخور.



الجسر:

هو مكان العبور إلى العالم الصوري، عادة ما يتوقف عنده الزوار للتمتع بجمال الطبيعة، واستنشاق الهواء المنعش ومراقبة أسماك الشبوط وهي تسبح في البركة. تصنع الجسور من الخشب أو البامبو أو حتى من الصخور. تتخذ أشكال منحنية، دائرية على شكل أقواس، وفي بعض الأحيان تكون متعرجة، يجب أن تتناغم دائما مع طبيعة المكان.
سمك الشبوط: نظرا للكثافة السكانية العالية في اليابان، وقلة المساحات المخصصة على اليابسة لإنشاء البساتين، طور اليابانيون نوعا خاص منها: البساتين المائية. وتعبر أسماك الشبوط بمثابة الورود في هذه الأخيرة. تكاد لا توجد بركة تخلو من هذه الأسماك، تقوم أسماك الشبوط الملونة بإضفاء الحيوية على الأحواض التي تعيش فيها. عرفها اليابانيون منذ قرون عدة، ويتم اختيارها حسب لونها ،حجمها، الأشكال المزخرفة فوق جسمها وجودة حراشفها. يمكن لها أن تعيش حتى 50 سنة، وتمثل في الثقافة اليابانية القوة والعناد والثبات



النباتات:

يتمتع اليابانيون بمهارة كبيرة في استخدام النباتات للتعبير من خلالها عن مشاعرهم (الفرح التعاسة، المعاناة). يعتبرون أن استخدام هذه الرموز يتيح لهم التواصل مع الطبيعة والمساهمة فيها. تمثل النباتات الأفكار المتنقلة وأشكال الحياة المختلفة. تشبه طريقة العناية بها، تلك المتبعة في فن البونساي، يتم نحت النباتات حتى تتخذ الشكل المناسب ويكون لها التأثير التعبيري الموافق.




ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

حديقة التلال: يتم في هذا النوع من الحدائق محاولة محاكاة الطبيعة - اللقطة من حديقة نيجوجو-إن في كيوتو






حديقة التلال: لقطة من حديقة ريكوجي-إن في طوكيو






الفانوس الحجرى في إحدى الحدائق اليابانية






الجسر في إحدى الحدائق اليابانية






 الخنساء غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 05-Jul-2006, 11:05 AM   رقم المشاركة : 11
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي

ما اروعها من صور اخت الخنساء وما اجمله من موضوع

انا متابع معك بإذن الله













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 05-Jul-2006, 02:02 PM   رقم المشاركة : 12
الخنساء
عباسي
 
الصورة الرمزية الخنساء

 




افتراضي

شكراً لمرورك الكريم أخي وأستاذي الفاضل النسر

وتسعدني كثيراً متابعتكم الفاضلة..

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ







 الخنساء غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 05-Jul-2006, 03:41 PM   رقم المشاركة : 13
الخنساء
عباسي
 
الصورة الرمزية الخنساء

 




افتراضي

حديقة زن



حديقة زن أو الحديقة الجافة ( باليابانية: karesansui = 枯山水 = الطبيعة الناشفة) وأهم ما يميزها هو غياب عنصر الماء، وغالبا ما تتخذ في معابد طائفة زن البوذية. تحاول هذه الحدائق محاكاة الطبيعة ولكن بطريقة تجريدية. يتم تعويض فقدان الماء بوجود الحصى ويتم فرشه بطريقة خاصة لمحاكاة حركة الماء في المحيطات والبحر وغيرها. تنتقى الصخور ذات الأشكال الغريبة وتوضع وسط بساط الحصى، كما تنتشر الطحالب والشجيرات في أرجاءها. تستعمل بعض الحدائق صخورا من نفس النوع للزينة، يتم استقدامها من أنحاء متفرقة من البلاد (اليابان). تنموا شجيرات البامبو، الصنوبر الياباني الأسود والقيقب، على حصيرة من السرخس أو الطحلب. تعتبر حديقة معبد "ريو-آن-جي" في "كيوتو" أشهر الأمثلة على هذا النوع من الحدائق.




ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

حديقة زن في معبد ريو-آن-جي في كيوتو





حديقة زن في معبد ريو-آن-جي في كيوتو






بساط الحصى في إحدى حدائق زن: وتمثل العناصر المائية كالبحر، البحيرات وغيرها






 الخنساء غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 08-Jul-2006, 08:36 PM   رقم المشاركة : 14
الخنساء
عباسي
 
الصورة الرمزية الخنساء

 




افتراضي

حديقة الشاي



حديقة الشاي (باليابانية: chaniwa ): تعود هذه الحدائق إلى "فترة أزوشي موموياما". تم تشييدها خصيصا لمراسيم طقوس الشاي، وتضم جناحا ملحقا أو غرفة خاصة يتم فيها إقامة الشعائر الخاصة، وتتيح هذه الحدائق جوا مثاليا يسمح بالتحضير لطقوس الشاي، كما ترمز إلى تواصل هذه الطقوس مع العالم الخارجي. من أهم عناصرها: طريق الأحجار (tobi-ishi ): والتي تؤدي إلى المكان الذي يقدم فيه الشاي، الحوض الحجري (tsukuba )، ويقوم قيه الزوار بالتطهر قبل دخول الملحق، بالإضافة إلى بعض الفوانيس الحجرية (tourou ).



الحوض الحجري في حديقة أوراكو-إن (إينوياما-محافظة آيتشي)




طريق الأحجار في حديقة أوراكو-إن




أوراكو-إن: المدخل الرئيسي للحديقة




أوراكو-إن: منظر من لإحدى النوافذ داخل الجناح الخاص






 الخنساء غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 10-Jul-2006, 02:10 PM   رقم المشاركة : 15
الخنساء
عباسي
 
الصورة الرمزية الخنساء

 




افتراضي

غينكاكو-جي



ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ


غينكاكو-جي (باليابانية: معبد السرادق الفضي) هو معبد زن بوذي. يقع على سفح جبال "هيغاشي-ياما" بالقرب من كيوتو، ويعد من أهم المعالم السياحية في المدينة.

قام الشوغون "أشيكاغا يوشي-ماسا" عام 1482 م، وبعد نهاية حروب أونين، بتشييد بعض المباني لتكون مقرا دائما لإقامته. بعدها بسنوات تم تشييد السرادق الفضي في نفس المكان، واتبع في تصميمه هندسة السرادق الذهبي (كينكاكو-جي). كان يخطط للقيام بطلي جدرانه بماء الفضة، إلا أن الظروف حالت دون تنفيذها.

بعد وفاة "يوشي-ماسا" عام 1490 م، تم نحوبل المبنى إلى معبد بوذي.






 الخنساء غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
معمارية, معالم, يابانية

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى


الساعة الآن 08:57 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2011, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع