« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: فلسطين ................نداء (آخر رد :النسر)       :: العربي التائه! (آخر رد :النسر)       :: أحوال الأردن (آخر رد :النسر)       :: إيران: هل هي أخطر من إسرائيل؟ (آخر رد :النسر)       :: مؤامرة تقسيم السودان (آخر رد :النسر)       :: أبحاث علمية (آخر رد :النسر)       :: حكمة الشرق في "ملحمة المعري" للشاعر أويديك إسحاقيان (آخر رد :النسر)       :: الموزاييك.. فن يمزج بين العبقرية والجمال (آخر رد :النسر)       :: جدران ليبيا تؤرخ لمرحلة الصراع.. (آخر رد :النسر)       :: كاريكاتير مُعبر (آخر رد :النسر)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> صانعو التاريخ



أنغيلا ميركل

صانعو التاريخ


إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 16-Jul-2006, 08:11 PM   رقم المشاركة : 1
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




أنغيلا ميركل

********>drawGradient()
بداية حياتها

ولدت في مدينة هامبورغ في شمال ألمانيا لقسيس لوثري. في عام 1954 انتقل والدها و معه العائلة للعمل في شرق ألمانيا (حينها جمهورية ألمانيا الديمقراطية) إلى مدينة تمبلين. بقيت مع عائلتها هناك حتى بعد انهيار سور برلين و توحيد الألمانيتين عام 1990. درست الفيزياء في جامعة لايبزغ بين عامي 1973 و 1978. عملت بعدها في المركز الرئيسي للكيمياء الفيزيائية في أكاديمية العلوم في برلين حتى عام 1990. بعد حصولها على درجة الدكتوراة، عملت في مجال فيزياء الكم. قبل انهيار جمهورية ألمانيا الديمقراطية في أواخر الثمانينات، نمى حسها السياسي و بدت نشيطا أكثر في هذا المجال، تدعو لحرية سياسية أكثر لمواطني ألمانيا الشرقية. انضمت لحزب نهضة الديمقراطية (Demokratischer Aufbruch) في عام 1989 في أول انتخابات حرة تجري في البلاد. أصبحت متحدثة بإسم الحكومة المنتخبة تحت رئاسة لوثار دي مايزيير. انضمت بعد الوحدة الألمانية لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي. بعد اجراء أول انتخابات حرة في عموم ألمانيا الموحدة (الغربية و الشرقية) عام 1990، أصبحت وزيرة لشؤون المرأة و الشباب تحت حكومة هيلموت كول (1990 - 1994). هي متزوجة من يواخيم زاور.

حياتها السياسية
بعد هزيمة كول في انتخابات عام 1998 أمام الحزب المنافس الحزب الديمقراطي الاجتماعي بزعامة غيرهارد شرودر، استقال كول، وصعدت ميركل لتصبح أمينة عامة لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي. بعد سلسلة من الفضائح المالية التي هزت حزب الاتحاد، فسح العديد من ساسة الحزب، أهمهم فولفغانغ شويبله، المجال لميركل بالصعود إلى سدة الحزب. انتخبت في سابقة تاريخية في 10 نيسان/أبريل 2000 كرئيسة للحزب، كأول امرأة و أول بروتستانتينية تتولى مثل هذا المنصب في حزب له جذور مسيحية كاثوليكية متشددة. فسحت المجال في انتخابات عام 2002 لإدموند شتويبر رئيس ولاية بافاريا كي يرشح نفسه عن حزب الاتحاد في الانتخابات النيابية العامة. خسر شتويبر بفارق بسيط عن المستشار الحالي شرودر. بعد ذلك أصبح الطريق خاليا تماما لميركل بأن تكون الشخصية الأولى في حزب الاتحاد.


انتخابات 2005
حصل حزب حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي بزعامة ميركل على أعلى نسبة في الانتخابات النيابية بفارق بسيط أمام الحزب المنافس الحزب الديمقراطي الاجتماعي بزعامة غيرهارد شرودر في الانتخابات النيابية التي حصلت في 18 أيلول/سبتمبر 2005. أتت النتيجة مفاجئة، حيث توقع المحللون حصول ميركل و حزبها على نسبة أعلى. بالرغم من ذلك، شددت ميركل على أحقيتها بحصولها على منصب مستشار ألمانيا، بينما زعم شرودر أحقيته بالبقاء في هذا المنصب. لم يتمكن أي حزب من الحصول على أغلبية تمكنه من تشكيل الحكومة. الدلائل تشير إلى دخول الحزبين الرئيسين في ائتلاف كبير، نقطة الخلاف الرئيسية هي أحقية أي حزب في الحصول على منصب المستشار.

أول مستشارة لألمانيا (2005 - )
بعد المفاوضات الشاقة مع الحزب الرئيسي الآخر في البلاد الحزب الديمقراطي الاجتماعي بزعامة غيرهارد شرودر، تمكن الحزبان في 10 تشرين الأول/أكتوبر 2005 من الاتفاق على تشكيل حكومة ائتلاف تقودها ميركل لتصبح يوم 22 تشرين الثاني/نوفمبر 2005 أول مستشارة لألمانيا و أول مستشار لجمهورية ألمانيا الاتحادية من شرق ألمانيا، حينما انتخبها البوندستاغ أو البرلمان الألماني بأغلبية. تناصف الحزبين باقي المناصب الوزارية فيما بينهم.

سياستها الخارجية
شددت ميركل على أهمية محور برلين-باريس في دفع عجلة الاتحاد الأوروبي. حيث كانت أول زيارة خارجية لها منذ توليها منصبها الجديد على سبيل المثال إلى باريس للقاء شيراك. دعت إلى تحسين العلاقات مع الولايات المتحدة و دعم سياساتها الخارجية في مناطق مختلفة و خاصة في أفغانستان و العراق. تمثل ميركل مغلب الأصوات في حزبها المعارضة لإنضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي كعضو كامل

نقلامن
موقع ميريكل الشخصي
والموسوعه المعاصره












التوقيع

آخر تعديل النسر يوم 17-Oct-2010 في 11:36 AM.
 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 17-Oct-2010, 11:35 AM   رقم المشاركة : 2
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: أنغيلا ميركل

ميركل: سياسة التعدد الثقافي في ألمانيا "أخفقت تماما"





بوتسدام- طالبت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المهاجرين داخل المجتمع الألماني بأن يتولوا في المستقبل مسئولياتهم بصورة أكبر في سبيل تحقيق الاندماج في المجتمع.

وقالت المستشارة التي ترأس الحزب المسيحي الديمقراطي في كلمة لها السبت في المؤتمر السنوي للحزب فرع الشبيبة بمدينة بوتسدام المجاورة لبرلين إن المهاجرين لا يجب عليهم فقط احترام القوانين الألمانية وإنما عليهم إتقان اللغة الألمانية أيضا.

وكان الرئيس التركي عبد الله جول طالب الأتراك الموجودين في ألمانيا بإتقان اللغة الألمانية إتقانا تاما " والتحدث بها من دون لكنه ".

وأيدت ميركل تماما في حديثها في بوتسدام الرؤية النقدية لرئيس الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري هورست سيهوفر بشأن المجتمع متعدد الثقافات قائلة "إن الجهود المبذولة من أجل إيجاد مجتمع متعدد الثقافات فشلت فشلا ذريعا"، مبينة أن على المرء ألا يدعم المهاجرين فحسب ، وإنما أن يطالبهم أيضا بأداء دورهم.

وأضافت ميركل أن هذه المطالبة كانت أقل من اللازم في الماضي.

ووافقت ميركل الرئيس الألماني كريستيان فولف في وصفه للإسلام بأنه جزء من ألمانيا، موضحة "أن هذا الأمر لا يبدو فقط في لاعب الكرة التركي الأصل مسعود أوتسيل".

وكان الرئيس التركي مدح أيضا أوتسيل قائلا "إنه مثال جيد للاندماج" ودافع عن قراره اللعب في الفريق القومي الألماني.

ونقلت جريدة "زود دويتشه تسايتونج" عن جول مطالبته لأبناء بلده الذين هاجروا إلى ألمانيا بأن يكونوا جزءا من المجتمع الألماني.

ويقوم فولف بزيارة إلى تركيا تستمر خمسة أيام، حيث تنتظر الأوساط التركية خطابه الذي يلقيه أمام البرلمان التركي بشغف بالغ.
"د ب أ"


Alarab Online. © All rights reserved.












التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 17-Oct-2010, 07:34 PM   رقم المشاركة : 3
guevara
بابلي
 
الصورة الرمزية guevara

 




افتراضي رد: أنغيلا ميركل

انغيلا ميركل بحق هي المراة الحديدية.







 guevara غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 18-Oct-2010, 09:25 AM   رقم المشاركة : 4
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: أنغيلا ميركل

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته بالنسبه لهم نعم هي كذلك .. اشكر لك مرورك اخي جيفارا













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 21-Oct-2010, 11:29 AM   رقم المشاركة : 5
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: أنغيلا ميركل

ميركل: الإسلام جزء من ألمانيا





لوبيك ـ العرب أونلاين ـ ألقت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الأربعاء كلمة أمام المؤتمر الإقليمي لحزبها المسيحي الديمقراطي في مدينة لوبيك شمالي ألمانيا.

الجدير بالذكر أن هذا هو المؤتمر الإقليمي الرابع لحزب ميركل في سلسلة تضم سبعة مؤتمرات تمهد بها للمؤتمر العام للحزب في منتصف الشهر المقبل بمدينة كارلسروه.

وتناولت ميركل في كلمتها أمام أكثر من 1500 من أعضاء حزبها العديد من القضايا المثارة على الساحة الألمانية حاليا وأولها قضية الإسلام ودوره في المجتمع الألماني حيث قالت ميركل إن "الإسلام جزء من ألمانيا".

وتأتي هذه التصريحات وسط جدل كبير مثار في الوقت الراهن حول دور الإسلام في المجتمع ومشاكل اندماج المهاجرين في المجتمع الألماني ، وطالبت ميركل خلال كلمتها بالنظر إلى الإسلام بطريقة مختلفة.

من ناحية أخرى تطرقت كلمة ميركل إلى بعض المشاريع الحكومية المثيرة للجدل ومنها قرار تمديد عمل المفاعلات النووية في البلاد وبرنامج التقشف الاقتصادي الذي أقرته الحكومة الألمانية ومشروع بناء محطة قطار تحت الأرض في مدينة شتوتجارت المعروف باسم شتوتجارت 21 ومشروع بناء جسر بحري يربط بين ألمانيا والدنمارك وهما المشروعان اللذان يواجهان اعتراضات واسعة بسبب التكلفة العالية لتنفيذهما.

وصاحب مؤتمر الحزب الإقليمي في لوبيك حركات احتجاج طالب فيها المتظاهرون بخروج ألمانيا من المشروع الأخير الذي سيتكلف مليارات اليورو.

ووصفت المستشارة الألمانية الخريف الحالي بأنه "خريف القرارات".

ودافعت ميركل عن المشاريع الكبيرة قائلة إن "الطريق السريع ايه 20 ما كنا لنحظى به لو أننا توقفنا عند أول حركة اعتراض للمواطنين".

في الوقت نفسه طالبت ميركل بأن يضع المسئولون من البداية وبشكل أفضل في حسبانهم احتمال ارتفاع تكاليف مثل هذه المشاريع بسبب معدلات التضخم قائلة "مثل هذه الأشياء لا تسقط من السماء".

"د ب أ"


Alarab Online. © All rights reserved.












التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 07-Nov-2010, 09:26 AM   رقم المشاركة : 6
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: أنغيلا ميركل



رئيس الكنيسة البروتستانتية: الإسلام جزء من ألمانيا





برلين ـ العرب أونلاين: دعم رئيس مجلس الكنيسة البروتستانتية في ألمانيا، نيكولاوس شنايدر، تصريحات الرئيس الألماني كريستيان فولف التي قال فيها إن "الإسلام جزء من ألمانيا".

وقال شنايدر في تصريحات لصحيفة "فرانكفورتر روندشاو" الألمانية الصادرة السبت:"أجد هذه العبارة جيدة. عندما يعيش لدينا أربعة ملايين مسلم فإن /هذا يعني أن/ الإسلام أيضا وصل معهم إلى هنا، لذلك فإن قول هذا أمر بديهي، بل إن الأمر يعني أكثر من ذلك، وهو يد ممدودة في اتجاه الإسلام".

من ناحية أخرى، طالب شنايدر من الحكومة الألمانية ودول غربية أخرى تكثيف جهودهم في حماية المسيحيين في الدول الإسلامية.

وقال: "إنه لواقع مصدم أن تصبح المسيحية اليوم الديانة الأكثر ملاحقة على مستوى العالم. يتعين علينا حث حكوماتنا على التحدث بوضوح عن انتهاك الحريات الدينية أو الملاحقة ذات الدوافع الدينية في الدول التي يحدث فيها ذلك".

"د ب أ"


Alarab Online. © All rights reserved.












التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 08-Nov-2010, 11:15 AM   رقم المشاركة : 7
هند
مشرفة
 
الصورة الرمزية هند

 




افتراضي رد: أنغيلا ميركل

نظرت لماتقدم وطريقة تفكيرها بعيداً عن كونها تفيد من ...

حياتها عمل في عمل والهدف مصلحه وطنها من الداخل والخارج

لفت نظري أنهم يختلفوا ولهم أتجاهات عده لكن لاينسوا أنهم أصحاب وطن واحد ويد واحده
حتى الطريقة لاتحمل الحقد ولاتطبيق أجندات خارجيه

**الإسلام جزء من ألمانيا ؟ لايقدموا شيء عبث
لكن ماتعجبت منه أن المسيحيين يعانوا أمر غريب
لكنا نرى المسلمين يبيدوهم الاخرين فماالأمر ؟


أنغلا ميركل
قديقرأها البعض من زاويه واحده أنها إمرأة وتحكم فقط هذه الزاويه
أوعدوة للاسلام مثلاً هذه زاوية
وووو

لكن لننظر أين هم طريقة تفكيرهم ؟

ونحن أين ؟
المرأة في مجتمعنا تنادي بالحرية وعندما ذهبت للعمل وخرجت من بيتها
كان أوا إينجازاتها التبرج ، والبعد عن تطبيق دينها وإهمال بيتها

وماذا بعد ؟
أنغيلا ميركل ...ماصرفته على زينتها وهندامها قد لايساوي مجتمع مصروف شهرين لبعض النساء
وقدلايساوي مصروف ثوب للاخر



أين المرأة المسلمه ؟
التي تحمل هم الامة ...
التي تربي الرجل الدي يحترم فيها إحترامها لنفسها والكثير......

لكن بعون ربي يكن غداّ أكثر إشراقاً ولما غد من الأن

شكرالك يالنسر
جزاك الله خير يالكريم













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 هند غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 08-Nov-2010, 02:51 PM   رقم المشاركة : 8
 
الصورة الرمزية موسى بن الغسان

 




افتراضي رد: أنغيلا ميركل

ميركل: الإسلام جزء من ألمانيا ولا يوجد إسلام واحد



ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

: المستشارة ميركل تجوب البلاد تحضيراً للمؤتمر العام لحزبها المسيحي الشهر المقبل

جددت المستشارة أنغيلا ميركل قولها باعتبار الإسلام جزءاً من ألمانيا وسط استمرار الجدل داخل حزبها حول الاندماج والمسلمين، فيما رشّح حزب الخضر رئيسي ألمانيا وتركيا لنيل جائزة "كارل برايز" لتشجيعهما الحرية الدينية والاندماج.





يتواصل الجدل الساخن داخل الاتحاد المسيحي الألماني الحاكم حول الأجانب والاندماج في المجتمع، ووحول الإسلام والمسلمين، وهناك رأيان: الأول يدعو إلى الحوار والانفتاح والمساعدة على الاندماج، بينما يطالب الثاني باتخاذ نهج متشدد ضد من يرفض تعلم اللغة الألمانية والاندماج، والالتزام بالقيم والمعايير السائدة في البلاد. وظهر الرأيان في الورقة التي تعدها قيادة الحزب الديمقراطي المسيحي تحضيرا للمؤتمر العام الذي سيعقد في الـ 14 من الشهر المقبل كما في مختلف الاجتماعات واللقاءات التحضيرية الجارية لأعضاء الحزب.
من يعيش في المانيا عليه الالتزام بالقوانين
وفي لقاء تحضيري عقدته المستشارة أنغيلا ميركل مع أعضاء الحزب في مدينة لوبيك في شمال البلاد عادت وأكدت في كلمة لها على أن الإسلام أصبح جزءا من ألمانيا. وهذا الموقف، وكذلك تأكيد رئيس الدولة كريستيان فولف عليه في كلمته في يوم الوحدة الألمانية وأمام البرلمان التركي قبل يومين، أثار ولا يزال موجة نقاش عارمة داخل الحزب لم تنته بعد.
ويرفض قسم كبير من الديمقراطيين المسيحيين وناخبيهم هذه المقولة ويظهرون حذرهم الشديد من الإسلام. ولفتت ميركل إلى ضرورة أن تكون النظرة إلى الإسلام متمايزة، ملاحظة عدم وجود إسلام واحد.

وقالت ميركل في لوبيك إن على جميع الذين يعيشون في ألمانيا ويعتنقون أديانا مختلفة القبول بالقوانين والتحدث بالألمانية والاندماج في المجتمع. وبعد أن أثنت على الجهود التي بذلها العمال الأجانب لإعادة إعمار ألمانيا بعد الحرب العالمية الثانية توجهت المستشارة إلى أعضاء حزبها قائلة: "علينا أن نتذكّر دائما أننا نحن الذين جلبناهم إلى هنا، وأنهم ساهموا كثيرا في تحقيق ازدهارنا".
إلى ذلك حذّرت وزيرة التربية والبحث العلمي آنّيته شافان من التستر على الجوانب الإيجابية مشيرة إلى أن الاندماج "قصة ناجحة في ألمانيا نريد الحديث عنها أكثر بصورة واعية".
المانيا ترحب بالأيدي العاملة الماهرة
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ


Bildunterschrift: Großansicht des Bildes mit der Bildunterschrift: زيهوفر يحاول التقليل من الضر الذي سببته تصريحاته بشأن الهجرة والاندماجخلال ذلك سعى الحزب الاجتماعي المسيحي (البافاري الشقيق للحزب الديمقراطي المسيحي) إلى التقليل من الضرر التي أحدثه رئيسه هورست زيهوفر بعد رفضه استقدام مهاجرين أكفاء يحتاج إليهم الاقتصاد. وقال ممثل عنه إن الحزب يرحب بأية قوة عاملة مؤهلة تأتي من أي مكان من العالم. وذكر أن مطالبة زيهوفر بوقف الهجرة إلى البلاد "أمر أسيء فهمه، إذ أنه لم يقل ذلك ولم يقصده". وفي حديث مع صحيفة "صباح" التركية نفى زيهوفر بنفسه أن يكون قد قال بأنه يرفض مجيء مهاجرين من مناطق ثقافية مغايرة مثل تركيا والدول العربية كما نقلت عنه مجلة "فوكوس" الألمانية. ووجه مسؤولون في الحزب الاشتراكي الديمقراطي وفي حزبي الخضر واليسار انتقادات إلى زيهوفر وأمثاله متهمين إياهم بإثارة النعرات وتمهيد التربة لممارسة التمييز والعداء للأجانب.
وحذّر رؤساء حكومات خمس ولايات اشتراكيين من الآثار السلبية لطريقة النقاش الدائر حول الهجرة والاندماج في ألمانيا.
ومن جانبها رفضت وزيرة العدل عن الحزب الليبرالي سابينه لويتهويسر ـ شنارننبيرغر دعوة سياسيين مسيحيين لتشديد العقوبات بحق الممتنعين عن الاندماج. وقالت في تصريح لها إن ألمانيا لا تحتاج إلى عقوبات جديدة في هذا الشأن مشيرة إلى أن من لا يشارك في دورات الاندماج عليه انتظار عقوبة تتراوح بين عدم التمديد لإقامته وخفض المساعدات الاجتماعية مرورا بعقوبة مالية. وأضافت أن على المرء أن ينظر بدقة إلى الأسباب التي تدفع بالبعض لعدم المشاركة قبل اتخاذ قرار بحقه ومعرفة ما إذا كان العمل أو المرض أو رعاية أفراد في عائلته هو المانع. وكان التحالف المسيحي ـ الليبرالي اتفق على مشروع قانون لمنع الزواج القسري للبنات بين المهاجرين والزواج الصوري أيضا. ورفضت الرئيسة السابقة للبرلمان الاتحادي ريتا زيسموت فكرة العقوبات قائلة إنها تضرّ ولا تنفع.
ترشيح الرئيسين فولف وغول لنيل جائز "كارل برايز" لموقفهما من الاندماج والحرية الدينية

Bildunterschrift: Großansicht des Bildes mit der Bildunterschrift: ترشيح الرئيسين فولف وغول لنيل جائز "كارل برايز" لموقفهما من الاندماج والحرية الدينية
حزب الخضر يرشح فولف وغول لجائز "كارل برايز"
ورشّحت رئيسة الكتلة النيابية لحزب الخضر ريناته كوناست رئيس الدولة كريستيان فولف ونظيره التركي عبدالله غول لنيل جائزة "كارل برايز" الألمانية الرفيعة لمساهمتهما الكبيرة في دعم الاندماج. وبررت اقتراحها بالقول إن الرئيسين استخدما كلمات حول الاندماج "تضمنت قوة تعبير كبيرة". وأضافت بأنه بعد تطابق كلمات الرئيسين حول الحرية الدينية في ألمانيا وتركيا أثبت فولف وغول شجاعتهما وفتحا الباب أمام التفاهم الأوروبي والعيش المشترك، وإن الحرية الدينية يجب أن تعاش في الواقع اليومي؛ والرئيسان يقومان بذلك، الأمر الذي ينعكس ليس فقط على تركيا وألمانيا، وإنما على كل أوروبا.
وكان فولف كرر في كلمته أمام البرلمان التركي خلال الزيارة الرسمية التي قام بها إلى تركيا هذا الأسبوع أن الإسلام جزء من ألمانيا وأنه رئيس للمسلمين فيها، مشيراً إلى أن المسيحية هي أيضا جزء من تركيا. وتلقّف غول هذا الكلام ليؤكد بدوره أنه يعتبر نفسه أيضا رئيسا للمسيحيين الأتراك في تركيا.
اسكندر الديك
مراجعة: عارف جابو


ميركل: الإسلام جزء من ألمانيا ولا يوجد إسلام واحد | سياسة واقتصاد | Deutsche Welle | 21.10.2010

ميركل: الإسلام جزء من ألمانيا ولا يوجد إسلام واحد | سياسة واقتصاد | Deutsche Welle | 21.10.2010












التوقيع


اذا لم تضف شيئ الي الحياة فاعلم انك زائد عليها !

 موسى بن الغسان غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 08-Dec-2010, 11:30 AM   رقم المشاركة : 9
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: أنغيلا ميركل

سياسي يساري يثني على"نادرة الإبداع" أنجيلا ميركل





برلين- حصلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على بعض عبارات المجاملة من ساسة ألمان وذلك في أعقاب وصفها بالسياسية "قليلة الإبداع" في الوثائق الأمريكية السرية التي كشف عنها موقع ويكيليكس .

وقال رئيس الكتلة البرلمانية لحزب اليسار جريجور جيسي في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء:"عندما تبتسم "ميركل" بشكل تلقائي وليس متعمدا يعطي هذا انطباعا جيدا للغاية".

وأضاف جيسي أن ميركل لديها قوة في إبقاء جميع الساسة داخل التحالف المسيحي الذي تنتمي إليه ، تحت السيطرة ووصف هذا الأمر بـ"الإنجاز المدهش".

ورغم رأي جيسي الإيجابي تجاه ميركل وشهادته بأنها تقود حزبها وتقود الحكومة بشكل منظم إلا أنه وجه إليها بعض النقد وقال إنها "لديها مشكلة كبيرة إذ أنها لا تعرف إلى أين تقود البلاد ولذلك فإن سياستها تأتي بالصدفة أكثر منها سياسة يمكن توقعها".

جاءت تصريحات جيسي تعقيبا على البرقيات الأمريكية السرية التي نشرها ويكيليكس والتي تحتوي على آراء دبلوماسيين أمريكيين في المستشارة ميركل ووصفهم لها بأنها نادرة الابداع وتتجنب المخاطرة. "د ب أ"


Alarab Online. © All rights reserved.












التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 16-Dec-2010, 10:04 PM   رقم المشاركة : 10
مهدي بن زياد
مصري قديم



افتراضي رد: أنغيلا ميركل

بالفعل هي امرأة متميزة و ناجحة . و لديها مواقف قوية جدا و شخصية اقوى من الرجال . اذكر عندما قدمت جائزة للرسام الحقير الذي أساء للنبي صلى الله عليه و سلم و رغم انها عرفت الاعتراضات و عواقب فعلتها تلك الا انها صممت و قدمت له الجائزة







آخر تعديل النسر يوم 18-Dec-2010 في 09:40 AM.
 مهدي بن زياد غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 18-Dec-2010, 09:41 AM   رقم المشاركة : 11
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: أنغيلا ميركل

نعم اخي مهدى وما إلقاء الضوء عليها الا من ناحيه تاريخيه لحقبة حكم تمر بعصرنا الحديث وليس إعجابا او ثناءا













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 20-Dec-2010, 03:23 AM   رقم المشاركة : 12
Amel
مصري قديم
 

 




افتراضي رد: أنغيلا ميركل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهدي بن زياد مشاهدة المشاركة
   بالفعل هي امرأة متميزة و ناجحة . و لديها مواقف قوية جدا و شخصية اقوى من الرجال . اذكر عندما قدمت جائزة للرسام الحقير الذي أساء للنبي صلى الله عليه و سلم و رغم انها عرفت الاعتراضات و عواقب فعلتها تلك الا انها صممت و قدمت له الجائزة

اسفة..لكن وجب علي الاعتراض على فكرة كون ميركل المراة الحديدية..او وصفها بالقوية جدا ..ثم على مادا؟؟ لانها صممت على تكريم الرسام المسئ ؟؟رغم معرفتها بعواقب فعلتها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟اتا لا اجد وصفا لشجاعتها المزعومة سوى انها كراهية للاسلام و امعانا في استفزاز مشاعر المسلمين و هي تعلم عواقب فعلتها (الشنيعة)

اما عن الاندماج الي تكلمتم عنه..فما هو الا اقرارا منها ان المسلم الي يريد العيش في المانيا فعليه ان يندمج على طريقتها هي و من انتهج سياستها المعادية للاسلام..يعني ان تنصهر شخصيته و تتحلل في نهر الحياة الغربية المنحرفة..كما قالت احدى مثيلات ميركل في هولندا ..ان على الطالبة المسلمة الاندماج في محيطها المدرسي..و تقبل مثلا:بالسباحة في احواض مختلطة..و ان تشارك في حفلات التخرج و السهرات في الملاهي..الخ...فهده هي سياسة المراة الحديدية ميركل في الاندماج...؟؟؟ و ما تلك الاشادة باليهود التي صرخت بها مؤخرا ببعيد..مطلقة القنبلة المدوية المفتراة طبعا.. حين اعلنت ان دستور المانيا قائم على اليهودية و المسيحية ,وان على المسلمين تقبل هدا الامر...

فيا له من افتراء لا لشئ سوى ارضاءا لحليفتها امريكا تتودد بدلك اليها...و مع دلك لم تشفع لها و لم ترحمها شهادة ويكيليكس حين و صفتها بقلة الابداع ..و الادهى و الامر.. ان شهادة الاحتفاء و الاعجاب ..ما تجملت و تزينت بها ... ميركل ...سوى من عندنا ... نحن المسلمين...

زد على دلك تصنيف شخصية..(ميركل)ضمن صناع التاريخ او لا ادري ..اعتقد انها نالت اكثر مما تستحق و شخصية مبالغ فيها صراحة؟؟؟؟؟

فسبحان الله ...يا لها من مفارقة غريبة في زمن الاسلام ..و كل شئ ..فيه غريب






 Amel غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 20-Dec-2010, 10:53 AM   رقم المشاركة : 13
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: أنغيلا ميركل

الأخت الفاضله ::: اولا الموضوع موضوع قبل التكريم الذي اشارت له وكالات الأنباء .. اما كونها مرأه حديديه او شخصيه تاريخيه فهذا وجهة نظر الألمان انفسهم بها ,, اما طرح موضوعها فهو لأننا منتدى تاريخ نتناول جميع الشخصيات المسلمه وغير المسلمه مع مساحه للإنتقاد ما يخالف عقائدنا ,, ولكننا لا نمنع تناول اي شخصيه مع التوضيح ,, اشكر مشاركتك الثمينه













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 20-Dec-2010, 11:11 PM   رقم المشاركة : 14
Amel
مصري قديم
 

 




افتراضي رد: أنغيلا ميركل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النسر مشاهدة المشاركة
   الأخت الفاضله ::: اولا الموضوع موضوع قبل التكريم الذي اشارت له وكالات الأنباء .. اما كونها مرأه حديديه او شخصيه تاريخيه فهذا وجهة نظر الألمان انفسهم بها ,, اما طرح موضوعها فهو لأننا منتدى تاريخ نتناول جميع الشخصيات المسلمه وغير المسلمه مع مساحه للإنتقاد ما يخالف عقائدنا ,, ولكننا لا نمنع تناول اي شخصيه مع التوضيح ,, اشكر مشاركتك الثمينه

شكرا لكم...كل ما وددت قوله ان الاشكال ليس في تناول شخصية غير اسلامية ..اطلاقا ..و من اكون لاسمح لنفسي بالتعليق على منهجية منتدى التاريخ التي لا غبار عليها و الحمد لله ..انما علقت على مشاركة الاخ السابق و الدليل اقتباسي لمشاركته هو و ليس ما جاء في التقرير المكتوب عن ميركل اعترضت فقط على راي الاخ الي قرن صفة شجاعة ميركل خصوصا بموقفها التكريمي للرسام المسئ..فهو اجدر ان يكون مقتا و ازدراءا اكثر من كونه دلالة شجاعة و صفة ايجابية.






 Amel غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 21-Dec-2010, 09:24 AM   رقم المشاركة : 15
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: أنغيلا ميركل

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته شرفنا مرورك كثيرا ورأيك القيم اختنا الفاضله وارجو المشاركه الدائمه معنا













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
ميركل, أنغيلا

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى


الساعة الآن 05:11 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2012, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع