منتديات حراس العقيدة
الصراع العربي الصهيوني من الغزو الصليبي إلى الغزو الصهيوني و إنهم يعرفون قيمة التاريخ

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: المنتدى في خطر يا ادارة (آخر رد :التاج)       :: الاصل التاريخي لقبائل الحياينة المغربية. (آخر رد :guevara)       :: السومريون (آخر رد :guevara)       :: الامير خالد بن يزيد الأموي .. رائد علم الكيمياء --تاريخ منسي (آخر رد :ريم)       :: أحمد حسن الزيات (آخر رد :أبو خيثمة)       :: تقرير كامل عن فضيحة الناجي وكيل السيستاني بمحافظة ميسان العراقية ..!! (آخر رد :المعز بن باديس)       :: إنتحار الطبيب موشي ياتوم يكشف جوانب من شخصية بنيامين نتنياهو .. (آخر رد :ريم)       :: الاسلام وتداول الحكم بالشورى لا بالحكر والتسلط (آخر رد :ريم)       :: يبدو أنّنا نَعضُّ (آخر رد :ريم)       :: "روجر ابتون" يروّض صقور العرب (آخر رد :النسر)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام العامة
> المشاركات المتميزة



تاريخ الشيوعية المظلم ....

المشاركات المتميزة


إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 02-Aug-2008, 09:15 PM   رقم المشاركة : 31
شامل
بابلي
 
الصورة الرمزية شامل

 




افتراضي صعود نجم ماو وقيام الصين الشيوعية

ولد ماو تسي تونغ عام 1893 م في قرية في جنوب الصين . منذ طفولته كان يسعى لرؤية المدينة المحرمة بكين ويحلم بالعيش فيها .عند بلوغه الخامسة عشرة بدأ يقرأ المجلات والصحف كمجلة" الشباب الجديد " والتي كانت تدعو الى الثقافة الجديدة . وكانت هذه المجلات ملئ بالعديد من المقالات لمفكرين داروينيين كتينغ ون شيانج و تين فو .

وفي عام 1918 م تحقق حلم طفولة ماو في العيش في بكين , فهناك كون صداقة مع يانج جهان زي , الاستاذ في جامعة بكين الذي عرف موهبة الشاب اليافع ووظفه في مكتبة جامعة بكين . بدأ ماو عمله في تصنيف الكتب وارشفتها وترتيبها في رفوف المكتبة و تنظيف غرفها . أصبح بعد ذلك صديقا للي دازهاو المشرف على مكتبة جامعة بكين , دازهاو كان من الكتاب في مجلة الشباب الجديد التي قرأها ماو في شبابه و أعجب بها .

كان دازهاو صاحب افكار شيوعية , ولهذا السبب اطلق على مكبتة جامعة بكين بالغرفة الحمراء !! , حيث كان المفكرون الشيوعيون والمنظرون يلتقون غالبا هناك , فهناك سمع ماو لاول مرة باسماء كارل ماركس وانجلز ولينين .

مع ذلك فلم تكن مكتبة بكين هي التي جعلت ماو شيوعيا !! , فبعد أشهرمن إقامته في بكين ذهب ماو لمدينة شانغهاي ليلتقي بشين دوكسيو والذي كان صديقا للي دازهاو وقد قام بدراسة خاصة لدراوين . فهو يعتبر من اهم المحاميين والمدافعيين عن الداروينية في الصين واصبح المعلم الأهم في حياة لماو , الذي قال بعد عدة سنين بحقه : " لقد أثر في نفسي أكثر من أي شخص آخر " .

فكما تعلم ماو أسس ومبادئ النظرية الداروينيية في العلم على يد دوكسيو , فقد تلعم النظرية الداروينية بشقها السياسي علي يد صن يات صن الذي كان قائد صينيا بارزا في ذلك الوقت ورئيس للحزب الوطني الصيني " كومينتج " والذي كان أيضا داروينيا .

فقدم العضو الجديد ولائه ودعمه لصن , الذي كان عراب الحزب الوطني الصيني . فقد اوجد صن تحالفا مؤقتا بين الحزب الشيوعي و الحزب الوطني , وفي عام 1926 م أعطيت لماو مسؤولية قسم الاعلان والدعاية في الحزب الوطني .

بعد غسيل دماغ بافكار داروين وماركس , اصبح ماو عضوا فعالا في الحزب الشيوعي بدءا من عام 1920 م .

فأسس ماو في شنغهاي عام 1921 م مع أحد عشر صديقا من الذين آمنوا بنفس ما آمن به ماو الحزب الشيوعي . وبعد فترة أخد يقوي حزبه بالحلفاء والمؤيديين وبالمناوشات وحرب العصابات والدعاية والاعلان .

وبعد فترة انتهى التحالف بين الوطنيين والشيوعيين ليصبحوا اعداء وتندلع بينها حرب ضروس , فتمركز ماو في منطقة يانغسي في جنوب الصين واطلق عليها " الارض الحرة " التي كانت خارج سلطة الحكومة المركزية في بكين . ومن هناك بدأ بشن حرب عصابات على حكومة بكين والتي استمرت عدة سنيين الى ان انتها الحرب العالمية الثانية , حيث ازدات قوة الشيوعيين وبدأت تتوسع " ارضه الحرة " الى ان شملت كل الصين وفي عام 1949 م دخل ماو بكين واعلن من هناك هو ورفاقه الشيوعيين قيام جمهورية الصين الشعبية . فكانت بذلك ثاني اكبر ثورة شيوعية بعد الثورة البلشفية في روسيا القيصرية عام 1917 م والتي كانت كسابقتها في وحشيتها وهمجيتها ودمويتها .













التوقيع

شامل
 شامل غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 02-Aug-2008, 09:45 PM   رقم المشاركة : 32
 
الصورة الرمزية أبو عبدالله الأسد

 




افتراضي

أكمل أخي شامل أني لك متابع













التوقيع

http://forum.sedty.com/imagehosting/...1210113061.jpg

 أبو عبدالله الأسد غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 10-Aug-2008, 02:45 PM   رقم المشاركة : 33
شامل
بابلي
 
الصورة الرمزية شامل

 




افتراضي سياسة( القفزة الكبرى) ومقدمات المجاعة الكبرى في الصين ...

حتى العام 1949 م كان ماو يخوض حرب عصابات ضد الحكومة المركزية التي كانت تحكم السيطرة على المدن الكبرى , فقام بتأسيس معسكرات في الارياف والجبال واخذ يشن منها هجماته .

أقام ماو علاقات جيدة مع القرويين والفلاحين في تلك المناطق وتلقى منهم دعما كبيرا نظرا لوعوده لهؤلاء البسطاء باللبن والعسل عندما تنتصر الشيوعية وانهم سيكونون احرار في ملكيتهم للارض في انفسهم وسيعيشون نعيما منقطع النظير في ظل الدولة الشيوعية , فما كان منهم الا ان قدموا الدعم له ولثورته .

لكن بعد إمساك ماو بزمام القوة في الصين , كل شيء تغير !! و لإنهار اللبن والعسل تحولت الى انهار من الدماء ,والنعييم والسعادة التي وعد بها تحولت الى مجاعات وبؤس وقهر .

فمنذ أن استحوذ على الحكم أراد ماو ان يحكم كل الصين كل شبر بها وان يخضعها للسطة الشيوعية , وخلال هذا الوقت قام باعتقال الآلاف على انهم أعداء للثورة وقام بشنقهم في السحات العامة فيما بعد .!! .

ففي منتصف الخمسينات اوجد ماو نظاما سماه ( القفزة الكبرى ) شبيها بنظام المصادرات الذي اوجد ستالين في الاتحاد السوفيتي , فكانا متشابهين في جلب العذاب والقهر والاضهاد والمجاعة للشعب الصيني .

القفزة الكبرى بدأت بمضاعفة الانتاج الصناعي والزراعي للصين , فزادت ساعات العمل وأخذت الآلات تعمل بلاتوقف !! ولم يسمح للعمال بإيقافها لاجراء الصيانة لها او إصلاحها مما جعل هذه الآلات تتوقف عن العمل وتتعطل بعد فترة .

عانت الزراعة من النقص في الكفاءات والتخطيط السليم , فقد استند ماو على فكرة انهاء الملكية الخاصة للاراضي والتي ستزيد من الانتاج الزراعي .

أجبر الفلاحون على التخلي عن اراضيهم لصالح الدولة والعمل في مزارع الدولة او التعاونيات , مثلما قام ستالين بفعله في الاتحاد السوفيتي , الذي يتعرض على التنفيذ او يقاوم كان يعاقب بالاعدام جوعا حتى الموت .

فبذلك تحولت خطة القفزة الكبرى الى مجاعة كبرى اجتاحت الصين , كالتي حصلت في عهد ستالين في اوكرانيا والتي كانت معدة مسبقا ومخطط لها .


وقد فصل كتاب ( الشيوعية الكتاب الاسود ) عن هذه المجاعة :

(لقد كان المجاعة ظاهرة وممارسة سياسية اساسية ومميزة بالمعدلات المرتفعة من الوفيات في المناطق التي كان يديرها الماويين , فالمناطق التي كانت في الماضي القريب مصدرة للحبوب كمنطقة ماو ( جنوب الصين ) اصبحت تعاني من انعدامها , فكانت قيادة الحزب على قناعة بإن تخزين الحبوب من قبل المزارعيين هو السبب في ذلك !!
ووفقا لقيادة الحزب الشيوعي في منطقة هينان والتي كان يقطنها حوالي 10 ملايين نسمة والتي كانت اول اقليم تطبق فيه الشيوعية شخصت المشكلة فذكرت " المشكلة ليست في مخزون الحبوب ! المكشلة الحقيقة ان السكان يعانون من مشاكل فكرية وعقائدية !!).

ففي العام 1959 م انتهت الحرب ضد الطبقات المستغلة للشعب ( الاقطاعية والبرجوازية ) , وتحول الحزب الشيوعي في حربه وبدأ حربا جديدة وحشية ضد طبقة المزارعيين !! , مستخدميين أساليبا وطرقا كالتي استخدموها في حرب العصابات ضد الاستعمار الياباني . فقد اعتقل على أقل تقدير 1000ى آلاف شخص والكيير منهم ماتوا جوعا خلف القضبان .

فأعطيت الاوامر بسحق وتدمير مالدى المزارعيين من لوازم المائدة ( الصحون , القدور, المعالق ...) والتي لم تكن مصنوعة من الفولاذ لمنعهم من تزويد انفسهم بالحبوب من اي مصدر كان ولمنعهم من سرقة الخزون الذي في المستودعات العامة . حتى الحطب منعوا من التزود به او تخزينه بالرغم من اقتراب فصل الشتاء .
تزايد القمع بشكل مرعب فآلاف السجناء كانوا يعذبون بطريقة منهجية ومدروسة , والاطفال يقتلون ومن ثم يقومون بغليهم ليستخدموا كسماد !! .

فكان قادة الحملة الوطنية يذكرون الشعب بمثال ( هينان ) و أن يأحذوا العبرة منها , فكان هم القادة إبقاء الراية الحمراء مرفوعة حتى لو مات 99% من الشعب , فعادت من جديد الممارسات القديمة من التعذيب والارهاب كدفن الاحياء والكي بقضبان الحديد المحمى .

فبين عام 1958 و 1961 م ونتيجة لخطة ماو ( القفزة الكبرى ) حدثت مجاعة لم يشهد لها مثيل قط , ذهب ضحيتها 40 مليون نسمة في اكبر مجاعة مميتة عرفها تاريخ البشرية .













التوقيع

شامل
آخر تعديل شامل يوم 11-Aug-2008 في 08:36 AM.
 شامل غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 26-Aug-2008, 01:27 PM   رقم المشاركة : 34
التاريخ
مشرف
 
الصورة الرمزية التاريخ

 




افتراضي

اقتباس:
فبين عام 1958 و 1961 م ونتيجة لخطة ماو ( القفزة الكبرى ) حدثت مجاعة لم يشهد لها مثيل قط , ذهب ضحيتها 40 مليون نسمة في اكبر مجاعة مميتة عرفها تاريخ البشرية .

كم قتلت هذه الشيوعية الحمراء من أناس وأراقت من دماء..
40 مليون نسمة في حوالي أربع سنوات أو أقل!!












التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 التاريخ غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 26-Aug-2008, 02:34 PM   رقم المشاركة : 35
بنت بلادى
بابلي
 
الصورة الرمزية بنت بلادى

 




افتراضي

رائع أخى شامل الموضوع متميز بحق و لقد وجدت قراءته مثيرة أكثر من قراءة كتاب" عشرة أيام هزة العالم" للكاتب جون ريد
شكرا لك













التوقيع

الحزن يطارد عنوانى
و سألت الناس عن السلوى...
عن شىء يهزم أحزانى
عن يوم أرقص بالدنيا
أو فرح يسكر وجدانى
قالوا : أفراحك أوهام
ماتت كرحيق البستان
و دموعك بحر فى وطن
لا يعرف حزن الإنسان

فاروق جويدة
 بنت بلادى غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 27-Aug-2008, 07:36 AM   رقم المشاركة : 36
شامل
بابلي
 
الصورة الرمزية شامل

 




افتراضي

أخي التاريخ و أختي بنت بلادي شكرا على مروركما الكريم ونتابع الموضوع قريبا ...













التوقيع

شامل
 شامل غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 16-Sep-2008, 10:12 AM   رقم المشاركة : 37
شامل
بابلي
 
الصورة الرمزية شامل

 




افتراضي الثورة الثقافية 1966 م

بعد كارثة القفزة الكبرى , أعلن ماو أنه سينسحب من الحياة السياسية ويختلي بنفسه ويعتكف على دراسة اسباب إخفاق الثورة الشيوعية في الصين !! .

وبعد طول انتظار أعلن ماو عام 1966م انتهاء خلوته وخلوصه إلى فشل الثورة الشيوعية أن الشعب لم تنغرس الشيوعية في عقله وقلبه ! حتى على اعلى المستويات في قيادة الدولة ايضا, وهذا يحتاج الى تصحيح ومعالجة , ولا يتم الا عن طريق ثورة ثقافية .

ومن هنا بدأت كارثة جديدة من كوارث ماو بالظهور من جديد , لقد كانت الثورة الثقافية فاجعة كبرى في تاريخ الصين , لانها دعت الى نسف تاريخ وارث حضاري عريق على مدى آلاف السنيين , وتدمير المجتمع الصيني وتمزيقه .

ولقد لاقى اقتراح ماو قبولا وتأييدا شديدا من من قواعد الحزب الشيوعي الجدد الذين غسلت عقولهم بافكار ونظريات ماو والذين عرفوا باسم الحرس الاحمر ! و بدأوا بنشر الرعب وصبه في كل بقعة من بقاع الصين .

كانوا يجوبون الشوارع مغنيين " الشرق احمر الشرق احمر ..." يمشون مشية عسكرية مستعدين لإظهار عدوانيتهم و وحشيتهم واعتقال اي شخص معاد للشيوعية !! .
آلاف من أعضاء الحزب الحاكم و اساتذة الجامعات والعلماء والنخب الثقافية اعنقلوا واهينوا وأذلوا بعد تعذيب وحشي ومن ثم اعدموا !! .

حتى اقرب المقربيين من ماو لم يكونوا بمنأى عن هذا ؟ , فصديقه المقرب والذي كان الرئيس الاول لجمهورية الصين الشعبية ( ليو شاو كي ) اعتقل بأوامر مباشرة من ماو وضرب وعذب تعذيبا شديدا ومن ثم زج به في زنزانة من دون ادنى رعاية صحية ومات قهرا وكمدا فيها .

ولم يسلم ابن صديقه ورفيق دربه ونائبه ( دينج كساوبينج ) من الثورة الثقافية , كان ابنه عالما فيزيائيا مشهورا ويدرس في جامعة بكين اسمه ( بوفونج ) ,
استجوب من قبل الحرس الاحمر وعذب تعذيبا شديدا ومن ثم القي به من غرفة التحقيق من النافذة وعلى رغم من نجاته إلا ان ظهره قد كسر !! واصبح مقعدا .

ويروي شاهد عيان الممارسات اللانسانية للحرس الاحمر ضد الاساتذة الجامعيين إبان الثورة الثقافية :

( ركضت الى داخل الساحة الرياضية , وقبل البناء الجديد شاهدت صفوفا من المعلميين عددهم الكلي حوالي 40 قد غمرت وصبغت رؤوسهم بالحبر الاسود فبدو حقيقا كأنهم "عصابة سوداء" وكانت ثيابهم بالية , احذيتهم ممزقة , حالهم يرثى لها .
علقت على رقابهم يافطات كتب عليها عبارات بذيئة ونابية مقتبسة مما كان يكتب في الصحف والجرائد عن اعداء الثورة , كانت توضع على اليافطات علامة صليب احمر كأنهم محكوم عليهم بالاعدام وينتظرون التنفيذ !! .


كانوا جميعهم عراة الاقدام يركضون حول الساحة يضربون قدورا فارغة ويصيحون " نحن لصوص ..., نحن أعداء الشعب ..." ثم يجثون على ركبهم ويبكون قائليين " ماو سامحنا واغفر لنا ..." !! .

تبع ذلك ضرب وتعذيب شديد , لم أشاهد مثل هذا التعذيب من قبل اجبر المعتقلون على اكل الحشرات والتراب !! , تعرضوا للصدمات الكهربائية , كانوا يجبرون على الجلوس او المشي على الزجاج المحطم , كانوا يعلقون " كالطائرة " من ايدهم وارجلهم في السقف . )

وايضا طبقت سياسة " تحسين الانسان " إبان الثورة الثقافية والتي طبقت من قبل في عهد لينين وستالين. فالمعارضون للنظام " اعداء للشعب " كانوا يجبرون على تقليد الحيوانات ! كانت توثق ايدهم ومن ثم يطرحون ارضا امام العامة ثم يجبروا على اكل العشب بأسنانهم !!.

لقد كانت الثورة الثقافية اكبر حماقة في التاريخ البشري , فقد قام الحرس الاحمر باعتقال واعدام عشرات الآلا ف لمجرد الصلاة , الاستماع للموسيقا , إطعام الحيوانات المنزلية .
أصيب الناس بغيبوبة فألفوا مناظر القتل والتعذيب وأحذوا بدعمها وتأييدها وتأييد اي مظاهر وحشية جديدة عند حضورهم تنفييذ الاعدام .

ولدينا كتاب " الشيوعية الكتاب الأسود " يصف لنا هذا الجنون :
( كل الناس دعوا الى المحكمة وسماع الحكم والذي كان غالبا الاعدام ! الكل كان يشارك في التنفييذ ويصرخون " اقتل , اقتل ..." للحرس الاحمر الذي كان يقوم بتنفييذ الاعدام ومن ثم يقطعون المحكوم اربا اربا ! ثم يقومون بطبخها واكلها !! وفي بعض الاحيان كان يجبر اهل الضيحة على الاكل منها !! ) .

كان كتابهم المقدس كتاب فيه كلمات وخطابات لماو اسمه " الكتاب الاحمر" , يحفظونه عن ظهر قلب , والذين لايحفظونه يعتبرون " اعداء للشعب والثورة " وكانوا يضربون وبل حتى يعدمون !! .
كان هؤلاء الحرس الاحمر واثقيين جدا بأنفسهم وبأفكارهم وتنفييذ اي شيء في سبيل ذلك , كالتخلص من ( فضلات الثورة ) والتي هي الحيوانات كالقطط ,الكلاب, الازهار ....! .
وفي المدن الكبرى كشنغهاي كانوا يقومون بحلق رؤوس المارة والقائهم ارضا , و اجبار اصحاب المحلات على تغيير اسمائها !! . فلم يكن احد يجرأ على مغادرة منزله خوفا على نفسه وحياته من الحرس الاحمر وحماقاتهم .

وقد بلغت الثورة الثقافية مستويات من السوء والقهر و البؤس حدا لايطاق !! مما حدا بالجيش الى التدخل واعادة الامور الى سابق عهدها , وبدأت البلاد تحاول التعافي من جراحات الثورة الثقافية و آلامها عم 1970 م .

وفي عام 1976 م مات ماو تسي تونغ لينضم الى ال60 مليون شخص الذين ماتوا إبان حكمه وحكم ثورته وافكاره التي كانت الاكثر دموية وعدوانية على مر التاريخ .













التوقيع

شامل
 شامل غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 01-Nov-2008, 10:47 PM   رقم المشاركة : 38
شامل
بابلي
 
الصورة الرمزية شامل

 




افتراضي

نتابع إن شاء الله عما قريب موضوعنا ....












التوقيع

شامل
 شامل غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 01-Nov-2008, 11:30 PM   رقم المشاركة : 39
بنت بلادى
بابلي
 
الصورة الرمزية بنت بلادى

 




افتراضي

بانتظارك أخى إن شاء الله و متابعين لك













التوقيع

الحزن يطارد عنوانى
و سألت الناس عن السلوى...
عن شىء يهزم أحزانى
عن يوم أرقص بالدنيا
أو فرح يسكر وجدانى
قالوا : أفراحك أوهام
ماتت كرحيق البستان
و دموعك بحر فى وطن
لا يعرف حزن الإنسان

فاروق جويدة
 بنت بلادى غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 02-Nov-2008, 01:27 PM   رقم المشاركة : 40
التاريخ
مشرف
 
الصورة الرمزية التاريخ

 




افتراضي

نعم بانتظارك أخي













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 التاريخ غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
المعلم, الشيوعية, تاريخ

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى


الساعة الآن 06:13 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع