« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: عضو جديد (آخر رد :أبو خيثمة)       :: وتهنئتي الخاصة بكم (آخر رد :أبو خيثمة)       :: تحميل لعبة need for speed (آخر رد :منى ريان)       :: حصن التوحيد في الحج فرصة نادرة لاتفوتك ( صورة ) (آخر رد :ساكتون)       :: مقال رائع ومفيد للجميع (الاخْتِلافُ الدينيُّ لا يدعو إلى التَّباغِضِ والْخِلَاْفِ) (آخر رد :الأيام)       :: قصيدة (فآنَ أنْ تحملَ الأحلامُ هودجَـنـا...) رائعة جدا جدا (آخر رد :الأيام)       :: قصيدة (فآنَ أنْ تحملَ الأحلامُ هودجَـنـا...) رائعة جدا جدا (آخر رد :الأيام)       :: نسب الكلدان و السريان و الاكراد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (آخر رد :عاد إرم)       :: كاريكاتير مُعبر (آخر رد :النسر)       :: الإسلاميون قادمون.. شاء الغرب أم أبى! (آخر رد :النسر)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> الوثائق والمخطوطات




إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 06-Dec-2006, 08:57 PM   رقم المشاركة : 1
 
الصورة الرمزية أبو سليمان العسيلي

 




افتراضي وثيقة خطيرة : طلب انتساب جمال الدين الأفغاني للمحافل الماسونية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وثيقة خطيرة : طلب انتساب جمال الدين الأفغاني للمحافل الماسونية

( 1 ) ـ تكشف هذه الوثيقة طلب انتساب جمال الدين الأفغاني للمحافل الماسونية في مصر بخط يده وتوقيعه ، وكان يسمي نفسه : جمال الدين الكابلي .
( 2 ) ـ جمال الدين الأفغاني أول من روج فكرة : ( إشتراكية الإسلام ) ، وقارن بينها وبين اشتراكية الغرب ، وقال : لا مانع عندي من ( السفور ) إذا لم يؤد إلى الفجور ، وعا إلى ( التأويل ) إذا خالفت النصوص الدينية بعض الحقائق العلمية .
( 3 ) ـ حكى عنه الشيخ محمد عبده وهو من مريده ، وبعض خاصته أنه كان متصوفا يدين بعقيدة غامضة تنتهي بوحدة الوجود .
( 4 ) ـ كان يكرر دعوة الماسونية بوحدة الأديان الثلاثة ، تحت شعار : ( المساواة والإخاء والعدالة )

نقلا من كتاب صحوة الرجل المريض

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ













التوقيع



دعواتكم لإخوتنا في سورية الجريحة

 أبو سليمان العسيلي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 06-Dec-2006, 10:18 PM   رقم المشاركة : 2
الذهبي
المشرف العام
 
الصورة الرمزية الذهبي

 




افتراضي

الله يهديك اخي أبا سليمان لا داعي للخوض في مثل هده الأمور التي لا يعلم حقيفتها إلا الله ، وادكروا محاسن مواتكم ، ويكفينا أن نرشد الناس إلى الخير ، ولما نجد خطأ شرعي عندنا من الله فيه برهان ننبه عليه







 الذهبي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 06-Dec-2006, 10:27 PM   رقم المشاركة : 3
الأثيري
إغريقي



افتراضي

اخي الذهبي ،
لا داع للاعتراض هنا ، لكل له رأيه . أترانا نترك دراسة التاريخ ومعرفة حقائق الأمور فلا نبحث في أحداث الماضي ؟ ماذا تقول لعلماء الجرح والتعديل إذن ؟













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 الأثيري غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 07-Dec-2006, 11:34 AM   رقم المشاركة : 4
 
الصورة الرمزية أبو أحمد البدرساوي

 




افتراضي

من أفضل من ترجم لـ " جمال الدين الأفغاني " الدكتور فهد بن عبد الرحمن بن سليمان
الرومي في كتابه الرائع " منهج المدرسة العقلية الحديثة في التفسير " ( ص 75 - 123 ) ، وبين حقيقة الرجل ، وأصله ، ونقل بعضاً من رسائل الأفغاني ، وقد كان الرجل حربا على الإسلام والمسلمين ، وقد مات الرجل بالسرطان في فكه الأسفل وعملت له ثلاث عمليات جراحية ، وقد قال طبيبه الخاص أن شدة ولع جمال الدين بالسيجار الأفرنجي ، وكثرة شربه للشاي وتناوله الطعام مالحا كان من مسببات السرطان حتى قال بعض تلاميذه :

الملحُ والشاي والدخانُ *** أودت بروحِ شيخنا الأفغاني

والأفغاني كان له نشاطٌ ماسوني ، وكان يشرب قليلا من الكونياك - وهو نوع من الخمر - كما ذكر ذلك محمد رشيد رضا في " تاريخ الأستاذ " (1/49) .

http://saaid.net/Doat/Zugail/291.htm













التوقيع

 أبو أحمد البدرساوي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 08-Dec-2006, 02:06 AM   رقم المشاركة : 5
 
الصورة الرمزية ماجد الروقي

 




افتراضي



ابو سليمان العسيلي الرابط ما يعمل معي

ولكن خذ اخر المفاجأت الشيعه يقولون ان جمال الدين الافغاني سيد شيعي!!!
بل يقولون انه من أعظم الشيعه الذين دخلوا مصر وهذا هو الرابط
http://www.shiaweb.org/shia/Shia_in_Egypt/pa24.html

علماً بانه لا يوجد فرق كبير بين السبئة والماسونية فالعرق واحد













التوقيع


لئن عرف التاريخ اوساً وخزرج *** فلله اوساً قادمون وخزرج
وأن كنـوز الغيـب لتخـفي كتـائباً *** صامدة رغم المكائد تخرج

 ماجد الروقي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 10-Dec-2006, 02:29 PM   رقم المشاركة : 6
 
الصورة الرمزية أبو سليمان العسيلي

 




افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي مجدد الخلافة تم تدارك الأمر و أظهرت الصور ولكن الموقع ( السحاب ) محجوب عندكم .

وهذه روابط على موقع آخر :



ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

.................................................. .....

إلى الأخ الذهبي :

هذا هو الأفغاني .

.........................

جمال الدين الأفغاني !!

إن مما لا شك فيه أن مؤسس المدرسة الإصلاحية و أستاذها الأول جمال الدين الأفغاني ، قد اختلف الناس في أمره اختلافاً كبيراً جداً :-

اختلفوا في موطنه و ولادته ، هل هو أفغاني كما زعم أم إيراني ؟!
واختلفوا في مذهبه ، هل هو شيعي رافضي ، أم سني حنفي ؟!
واختلفوا في تصوراته و معتقداته ، هل هو داعية مصلح ، أم هو ملحد مفسد ؟!
إلى غيرها من التساؤلات والنظريات ..

أقول و بالله التوفيق : هو جمال الدين الأسد آبادي الفارسي ، الذي اشتهر بين الناس بالأفغاني .
ولد عام ( 1254هـ/1838م ) في همدان – من أعمال إيران – في قرية أسد آبادي ، من أسرة شيعية .

درس في قزوين ، ثم انتقل به أبوه إلى طهران و عمره ( 12 ) سنة ، و جالس كبار علمائها و أخذ عنهم العلم ، ثم رحل إلى النجف مع والده .. فمكث فيه أربع سنوات ، درس فيها العلوم الشرعية والفلسفة والمنطق و الرياضة و علم النجوم والطب و الكيمياء ، وأنهى دراسته و عمره لا يتجاوز
( 16 ) سنة .

و مما ينبغي التأكيد عليه ، أن جمال الدين كان شيعياً ، و قد أعد في النجف ليلعب دوراً خطيراً بين أهل السنة في العالم الإسلامي ، و هناك أدلة كثيرة ، منها :-

1- أنه بدأ دراسته في قزوين ، و هي من مدن الشيعة في إيران ، و كان والده أحد المدرسين في تلك المدارس ، و يتحدث جمال الدين عن هذه المرحلة و يعترف بأنه لبس العباءة والعمامة ، و تتلمذ على يد أكبر علماء الشيعة فيها . واعترف أيضاً بأنه انتقل إلى العراق ليتابع دراسته في العتبات المقدسة – أي في النجف – والتي يؤمها طلاب العلم الشيعة من جميع بلدان العالم الإسلامي .

2- من أشهر أساتذته ، آقا خان صادق مرتضى ، أحد مراجع الشيعة في النجف ، و ميرزا محمد المجتهد ، و الحافظ دراز ، و حبيب الله القندهاري ، فهؤلاء جميعهم من مراجع الشيعة وآياتهم المعروفين في تلك المرحلة .

3- و يدل على أنه شيعي فارسي قول الشيخ محمد عبدة في فاتحة تعريبه لرسالة الرد على الدهريين ، فيقول : أن السيد جمال الدين و إن كان في الحقيقة فارسياً ، فقد انتسب إلى الأفغان لأمرين :-
أ - أن يكون من السهل عليه الظهور بمظهر السني لا الشيعي .
ب - أن يستطيع الخلاص من رقابة الحكومة الإيرانية لرعاياها في الخارج .

4 - يقول عبد المهدي فلاح الأصفهاني معلقاً على رسالة وجهها إليه جمال الدين ، وأمره بنشرها بعد موته ، فيقول : إن مشاهير الأحرار الإيرانيين اضطروا في عهد الشاه ناصر الدين و عماله إلى هجر وطنهم و الالتجاء إلى البلاد الشرقية الإسلامية هرباً من الظلم ، فلقب بعضهم – كالسيد جمال الدين – بالأفغاني ، و هو في الحقيقة إيراني صميم .

5 - صدر في برلين عام 1926م كتاب بالفارسية في سيرة الأفغاني بقلم الميرزا لطف الله خان ، ويدعي المؤلف أنه ابن أخت الأفغاني ، وأنه اجتمع به في طهران عند ذهاب الأفغاني إليها عام 1886م ، و يحتوي الكتاب على صور فوتوغرافية واضحة تجمع الأفغاني و الميرزا لطف الله خان مع زمرة من رجال الدين الإيرانيين ، و قد ترجم الكتاب إلى العربية في مصر عام 1957م ، و من يقرأ الكتاب يشعر أنه لابد أن يحتوي على شيء من الحقيقة قليلاً أو كثيراً إذ من المستبعد أن يختلق المؤلف صلته القرابية بالأفغاني على هذه الصورة المكشوفة ، و إذا كان الأفغاني أفغانياً حقاً فلماذا لم يظهر أحد من أقاربه الأفغانيين حتى الآن فيكذب المؤلف أو يتحداه على وجه من الوجوه ؟!

6 – عندما اشتد العداء أخيراً بين الشاه و الأفغاني ، أخذ أعوان الشاه يشوهون سمعة الأفغاني ، فأشاعوا عنه أنه بابي ، و أنه غير مختون ، و لكنهم لم يشيعوا عنه أنه سني أو أفغاني ، و كان من السهل عليهم أن يفعلوا ذلك لو كان الأفغاني أفغانياً .

7 عندما نفي الأفغاني من مصر لم يأت لتوديعه في السويس سوى القنصل الإيراني ، و نفر من التجار الإيرانيين الساكنين في مصر .. فما هو السبب الذي جعل أولئك الإيرانيين يفعلون ذلك ، إن لم تكن لهم مع الأفغاني رابطة خاصة .
هذه بعض الأدلة التي تؤكد أن جمال الدين إيراني و ليس أفغانياً ، و أنه شيعي رافضي كما زعم بعض طلبته ، و لولا خشية الإطالة لسردت أدلة أخرى .

أسفاره و مغامراته ..

يعد جمال الدين الأسد آبادي من الشخصيات التي لايزال الغموض يكتنفها والسرية تحوط معظم تصرفاته ، كان ذا علاقة مريبة باليهود والنصارى والمرتدين ، و صلة وثيقة بالمحافل الماسونية ، بل رئيساً لأحدها وهو محفل كوكب الشرق في القاهرة .
قال عنه سليم العنجوري في شرح ديوان سحر هاروت عند ترجمته له : إنه سافر إلى الهند وهناك أخذ عن علماء البراهمة والإسلام أجل العلوم الشرقية والتاريخ ، وتبحر في لغة السانسكريت أم لغات الشرق ، وبرز في علم الأديان حتى أفضى به ذلك إلى الإلحاد والقول بقدمية العالم ، زاعماً أن الجراثيم الحيوية المنتشرة في الفضاء هي المكونة بطرق وتحول طبيعيين ما نراه من الأجرام التي تشغل الفضاء ويتجاذبها الجو ، وأن القول بوجود محرك أول حكيم وهم نشأ من ترقي الإنسان في تنظيم المعبود على حسب ترقيه في المعقولات . انظر : تاريخ الأستاذ الإمام (1/43 ) .

ووصف الشيخ رشيد رضا الأفغاني بأنه كان يميل إلى وحدة الوجود التي تشتبه فيها كلام الصوفية بكلام الباطنية ، وقال : إن كلامه في النشوء والترقي يشتبه بكلام داروين . نفس المرجع (1/79

والآن نأتي إلى رحلاته و تنقلاته ..

1- دخل بلاد الأناضول مرتين ، أخرج منها في المرة الأولى إثر محاضرة ألقاها في دار الفنون ، اتهم خلالها بالإلحاد والمروق من الدين ، حيث رماه علماء الأستانة بالإلحاد من أجل قوله إن النبوة صناعة مكتسبة ، واتهمه بعض علماء الأزهر بالإلحاد أيضاً ، ومنهم الشيخ عليش . انظر : دعوة جمال الدين الأفغاني (ص 335 ) .

2- دخل مصر مرتين ، أنشأ في المرة الثانية الماسونية الفرنسية ، و ألف الأحزاب المشبوهة ، التي تضم مختلف الأديان ، كالحزب الوطني الحر ، و مصر الفتاة ، و لعب دوراً مهماً في عزل الخديوي إسماعيل ، و تولية ولي عهده توفيق الذي كان عضواً في المحفل الماسوني الفرنسي الذي يرأسه جمال الدين .

3- بعد أن طرد من مصر ذهب إلى الهند ، ثم بعدها غادر إلى باريس عام 1300هـ ، و كان له فيها نشاط حافل ، من أهمه الاتصال بالجمعيات والمنظمات الثورية ، أمثال جمعية الاتحاد و الترقي ، و جمعية العروة الوثقى السرية ، استمرت إقامة جمال الدين في ديار الغرب سبع سنين منها أربع سنوات في روسيا القيصرية ، و ما تزال أخبار إقامته فيها غامضة .

4- جرى لقاء بين الشاه ناصر الدين شاه إيران و جمال الدين في ألمانيا ، و عرض الأول على الثاني منصب رئيس الوزراء ، فوافق جمال الدين وغادر أوروبا قاصداً طهران سنة 1307هـ و استلم مهامه ، لكن سرعان ما احتدم الصراع بينه و بين الشاه ، مما اضطر جمال الدين إلى الالتجاء إلى ( مقام عبد العظيم ) - و هو من أحفاد الأئمة ، و مقامه حرم و من دخله كان أمناً !!! – فمكث هناك سبعة أشهر .. ثم بعدها اقتحمت السلطات هذا المقام و تم القبض على جمال الدين و أخرج إلى العراق .

و مما يجدر ذكره أن إيران في ذلك العهد لا يمكن أن يقع اختيار قادتها على عالم من علماء السنة من بلاد الأفغان ليكون الرجل الثاني أو الثالث في البلاط .. فعندما وقعت الخلافات بينه و بين الشاه لم يقل أحد من رجال البلاط أو من علماء الشيعة أن الأفغاني دخيل على إيران أم عميل من عملاء الخليفة العثماني لاسيما و هم يعرفون صلاته بآل عثمان و لكن الذي قيل عنه : بابي مفسد .

5- يقول السلطان عبد الحميد في مذكراته عن جمال الدين : وقعت في يدي خطة أعدها في وزارة الخارجية الإنجليزية كل من مهرج اسمه جمال الدين الأفغاني ، و إنجليزي يدعى بلنت .. و كنت أعرف جمال الدين هذا عن قرب ، و كان في مصر و كان رجلاً خطراً اقترح علي ذات مرة أن يثير جميع مسلمي آسيا الوسطى ، و كنت أعرف أنه غير قادر .. و من المحتمل جداً أن يكون الإنجليز قد أعدوا الرجل لاختباري .

لماذا أخفى نسبه ؟!

كانت إيران وكراً من أوكار التآمر ضد الخلافة الإسلامية ، و كان قادتها – ولا يزالون – يستعينون بأعداء الإسلام من أجل تفتيت وحدة المسلمين .
و كان المسلمون السنة يرتابون من نوايا و أهداف كل عالم شيعي إيراني ، ولا يثقون به .. و كان لجمال الدين من الخبث و الدهاء بحيث لا تخفى عليه مثل هذه الأمور ، و طالما أعد نفسه ، أو أعده أعداء الإسلام ليلعب دوراً مشبوهاً في تاريخ أمتنا الحديث – كما لعب ابن سبأ نفس الدور في صدر الإسلام - ، إذاً لا بد أن يقدم نفسه على أنه عالم من علماء الأفغان ، و أنه حنفي المذهب ، و هذا الذي كان .

و ختاماً إخوتي كانت تلك نبذة مختصرة عن حياة و مغامرات أستاذ المدرسة الإصلاحية و مؤسسها الباطني الخطير جمال الدين الأسد آبادي الفارسي ، و أرجو أن أكون قد وفقت في ذكر بعضاً مما يجهله الناس عن هذا الرجل .

أنظر للمزيد :

طبقات أعلام الشيعة لآغا بزرك (1/312) .
دراسات في السيرة النبوية ، محمد سرور بن نايف زين العابدين ، (ص 265- 274 ) .
و مذكرات السلطان عبد الحميد ، ترجمة : محمد حرب ( ص 67 ) .
دعوة جمال الدين الأفغاني في ميزان الإسلام ، تأليف مصطفى فوزي بن عبد اللطيف ، نشر دار طيبة .
مقدمة العروة الوثقى للشيخ مصطفى عبد الرزاق .
جمال الدين الأسد آبادي ، للميرزا لطف الله خان .
تاريخ الأستاذ الإمام للشيخ محمد رشيد رضا .













التوقيع



دعواتكم لإخوتنا في سورية الجريحة

 أبو سليمان العسيلي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 10-Dec-2006, 04:57 PM   رقم المشاركة : 7
الأثيري
إغريقي



افتراضي

جزاكم الله خيراً.
وأزيدكم مرجعاً آخر مهماً وهو "حقيقة جمال الدين الأفغاني" في جزأين للدكتور عبد النعيم حسنين ،و هو أستاذ كرسي ورئيس قسم اللغات الشرقية وآدابها بكلية الآداب ، جامعة عين شمس (1986م). وهو عبارة عن مذكرات كتبها بالفارسية ابن أخت جمال الدين الأسدبادي (أو الأفغاني كما ادعى هو) واسمه ميرزا لطف الله خان ، فترجمها الدكتور حسنين وقدم للكتاب . والجدير بالذكر هو أن الجزء الثاني من الكتاب عبارة عن وثائق ترجمها وعلق عليها الدكتور المذكور .

هل اطلعتم على هذا الكتاب ؟

والسلام .













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 الأثيري غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 27-Dec-2006, 10:27 AM   رقم المشاركة : 8
الامل البعيد
مصري قديم



افتراضي انتساب جمال الدين الافغاني

شكرا لك اخي ابو سليمان على الادله والبراهين التي تكشف عن خيانه هذا الرجل .وكنا نظن انه من اهل السنه والجماعه. وعاش في وسطنا ولم يدرك احد حقيقته.







 الامل البعيد غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 29-Dec-2006, 04:30 PM   رقم المشاركة : 9
حورس المصرى
مصري قديم



افتراضي

لن اقول لك سوى اتقى الله
اتقى الله
اتقى الله







 حورس المصرى غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 07-Jan-2007, 12:40 PM   رقم المشاركة : 10
 
الصورة الرمزية أبو سليمان العسيلي

 




افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لا حول ولا قوة إلا بالله

بعد كل هذه الأدلة و البراهين يأتي بعض من يقول إتق الله

أخي ناقش الأمر بالمنطق والأدلةو لا تأخذك العواطف


أبو سليمان













التوقيع



دعواتكم لإخوتنا في سورية الجريحة

 أبو سليمان العسيلي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 19-Feb-2007, 04:12 AM   رقم المشاركة : 11
م. محمد إلهامى
مصري قديم



افتراضي

صدق يا أبا سليمان من قال لك : اتق الله ،

الوثيقة إن كانت صحيحة أقصد فيما يخص بأن الأفغاني هو نفسه الكابلي ، فإنها لا تعني ما قد ذهبت إليه مع الإخوان الكرام الذين وافقوك .

الأفغاني فعلا مجهول الحال من ناحية السنية أو الشيعية ، لكن ليس لأن ذلك مؤامرة شيعية ، بل لأن التصنيف الطائفي لم يكن معروفا في هذا الوقت ، بل أكاد أجزم أن كثيرا لم يعرفوا أنهم سنة إلا بعد أن قامت الثورة في إيران وظهر أنهم شيعة .

كما أن العلاقة بين السنة والشيعة قبل أكثر من مائة عام يا أخي لم تكن بهذا التحفز والترقب والعداء .. بل تزوجوا من بعض واشتركوا كثيرا في ثورات ضد الاحتلال الأجنبي ، وساند السنة ثورة قادها مراجع الشيعة كما ساندت مراجع الشيعة قيادات سنية مقاومة ، وأذكرك بتاريخ العراق منذ بداية القرن العشرين وحتى ما بعد ثورة العشرين .

وإذا صحت الوثيقة فليكن معروفا أن الماسونية التي نعرف كل ابعادها الآن بعد أكثر من مائة عام لم تكن كذلك في وقت الرجل ، فحرام وانتهاك للتجرد العلمي أن نجزم بأنه انضم لها ليتآمر على المسلمين ، فلعله رأى أنها هيئة تفيد عضويته فيها في إصلاح حال المسلمين .

الأفغاني إن كان شيعيا ، وكان هذا التصنيف واضحا وقتها فكيف استطاع أن يحوز إعجاب علماء السنة في مصر وتركيا ، وكيف لم تعلن الخلافة وقتها الحرب عليه رافعة راية أنه شيعي ، ثم إذا كان سنيا فكيف خاض في مقاومة الشاه الإيراني ولم يرفع الشاه راية أنه سني ؟؟؟

أرجو أن نقدر الأمور كما كانت في وقتها ، لا بما تم اكتشافه بعد أكثر من قرن .

أما شربه للدخان .. فهل كان معروفا أنه حرام في ذاك الوقت ؟ ومثل هذا عن الزعم -الذي لا أدري مدى صحته - بشرب نوع من الكونياك ، وغيره .

أما رؤيته حول السفور وبعض رؤيته حول التفسير .. فالرجل لم يكن عالما ويعرف كل الدارسون له حتى المتحمسون منهم أنه لم يكن بالقوي في أمور العلم ، إنما كان رجلا صاحب ثورة يقطع العالم الإسلامي محاولا إيقاظه من غفلته التي طالت ، هو رجل حركة أكثر منه رجل علم .

جزاكم الله خيرا ، وارانا الله الحق حقا ورزقنا اتباعه .













التوقيع

اللهم اجعل كلامى وكتابتى خالصة لوجهك الكريم ، اللهم لا تجعل لأحد سواك فيها نصيبا ، اللهم طهرها من الرياء والعجب ، والغرور والكبر ، والعناد والانتصار للنفس ، وحب الشهرة وحب المدح ... اللهم إن كان فيها الخير فيسرنى لها ويسر نشرها وقراءتها ، وإن كان فيها الشر فأبعدنى عنها وعسرها لى واكتب لها الموت والفناء ... إنك نعم المولى ونعم النصير

يشرفنى أن تزورنى هنــــا
 م. محمد إلهامى غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 19-Feb-2007, 11:56 AM   رقم المشاركة : 12
الذهبي
المشرف العام
 
الصورة الرمزية الذهبي

 




افتراضي

شكرا لك على ردك أخي التهامي ، وهو رد يدل على اتزان في التفكير سواء أتفق معه أو خولف ، ومدونتك أيضا تدل على نشاط جاد ، وفقك الله لما في الخير !!.







 الذهبي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 19-Feb-2007, 03:27 PM   رقم المشاركة : 13
الدوسري
مصري قديم



افتراضي


لسنا نعترض على ذكر محاسن أياًّ كان، لكن عندما تجرح الوثائق الرجل فلا جناح على من تكلم فيه.
فجمال الدين الأفغاني ( أو الحسيني أو الكابلي أو .......) اتهمه السلطان عبدالحميد الثاني في مذكراته بالعمالة للإنجليز وأثبتها موفق بني المرجة في رسالة الماجستير صحوة الرجل المريض حيث عرض وثائق تربط الرجل ببريطانيا ومحفل كوكب الشرق الماسوني.
فهذان دليلان - مذكرات رأس دولة ودراسة أكاديمية – على عمالة الرجل.
وطلب انتسابه لمحفل كوكب الشرق الذي خطّته يمينه يحتوى على مديح للماسون فهو يصفهم بـ (إخوان الصفا...وخلاّن الوفا) ومعلوم أن إخوان الصفا وخلان الوفا حركة سرية إسماعيلية قام أبو حيان التوحيدي في كتابه الإمتاع والمؤانسة بكشف أسرارها وأسماء أعضائها.






 الدوسري غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 19-Feb-2007, 03:55 PM   رقم المشاركة : 14
م. محمد إلهامى
مصري قديم



افتراضي

شكر الله لك أخي الذهبي ، ولا تنسانا من دعائك .

لكن - أخي الدوسري - وإن كنت لم أطلع على مصدريك اللذين ذكرتهما .. إلا أنه يصعب عليّ تصديق أنه كان عميلا للإنجليز في وقت كان الإنجليز فيه رابضون على صدر العالم الإسلامي من غربه إلى شرقه ، وكان همهم صناعة عملاء من نوعية فلام القادياني أو البهائي للإفتاء بحرمة الجهاد ضد الإنجليز .. يصعب جدا أن أصدق أن الأفغاني كان عميلا قطع العالم الإسلامي ليحركه في ثورة .. كيف يستقيم هذا ؟

أنا لا أرمي أحدا بالتحيز والاختلاق على الرجل ، وأتفهم أن تاريخ الرجل لم يكن موثقا ومتاحة مصادره كما هو تاريخ من بعده ، لكني أتوقع الخطأ أو الاقتناع المسبق برؤية تاريخية في رسالة الماجستير التي ذكرت .

أما مناداته بإخوان الصفا وخلان الوفا ، ومدحه للماسون كما ذكرت ، فقد سبق أن قلت إن الماسونية قبل أكثر من مائة عام ليست كالذي نعرفه الآن .. وحكاية الإمساك بالألقاب والألفاظ ، فأمسك بأي وثيقة يا أخي قبل مائة عام أو أكثر لتجد أي رسالة من أي مرسل لابد أن تحتوي أنواعا من التفخيم والتضخيم للمرسل إليه ، ولو كان المرسل أقوى وأشد غلبة من المرسل إليه ، وانظر في هذا إلى رسائل الإنجليز لعبد العزيز وللأتراك .. أو إن أحببت أن تمسك بتاريخ الجبرتي فترة ما قبل الحملة الفرنسية أو حتى أوائلها لترى كيف كانت الرسائل بين الأطراف جميعا - حتى التي تعادي بعضها - تبلغ من التفخيم مبلغا لو قيل في هذا العصر لحكمنا بالنفاق والعمالة دون أدنى تردد .

الألفاظ يا أخي وليدة بيئتها .

بارك الله فيكم جميعا ،













التوقيع

اللهم اجعل كلامى وكتابتى خالصة لوجهك الكريم ، اللهم لا تجعل لأحد سواك فيها نصيبا ، اللهم طهرها من الرياء والعجب ، والغرور والكبر ، والعناد والانتصار للنفس ، وحب الشهرة وحب المدح ... اللهم إن كان فيها الخير فيسرنى لها ويسر نشرها وقراءتها ، وإن كان فيها الشر فأبعدنى عنها وعسرها لى واكتب لها الموت والفناء ... إنك نعم المولى ونعم النصير

يشرفنى أن تزورنى هنــــا
 م. محمد إلهامى غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 20-Feb-2007, 08:23 AM   رقم المشاركة : 15
الدوسري
مصري قديم



افتراضي

إن كانت دعواك (التثبت قبل إطلاق التهم)..فهذه منقبة تغبط عليها.
هناك كتب قد تكون وافية في مسألة الأفغاني:
  • الإسلام والحضارة الغربية للدكتور محمد محمد حسين
  • جمال الدين الأسد بادي ترجمة د.عبدالنعيم حسنين وهو من تأليف ميرزا لطف الله (ابن أخت جمال الدين الأفغاني)
  • تاريخ الاستاذ الإمام لمحمد رشيد رضا

هذا ولو زرت المنتديات الرافضية لوجدتهم يترحمون ويترضون على جمال الدين الأفغاني ويعدونه في مشائخهم ورحالتهم.

وتقبل تحياتي






 الدوسري غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
للمحافل, الماسونية, الأفغ

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى


الساعة الآن 06:01 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2012, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع