« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: رواائع التاريخ (آخر رد :احمد2013)       :: القارة المفقودة… غرانيت في أعماق المحيط (آخر رد :النسر)       :: ساحات للرتع (آخر رد :الذهبي)       :: الشاب الذي حبس جريجير بكلمة (آخر رد :الذهبي)       :: حضور القلب في الصلاة (آخر رد :النسر)       :: كاريكاتير مُعبر (آخر رد :النسر)       :: مصر وربيع التقدم (آخر رد :النسر)       :: أخبار الجزائر (آخر رد :النسر)       :: طريق الإستقرار في ليبيا (آخر رد :النسر)       :: ملف العراق الجريح ( قراءات سياسية مميزة ) (آخر رد :النسر)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> التاريخ القديم




إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 05-May-2007, 04:11 PM   رقم المشاركة : 1
السلطان
مصري قديم
 
الصورة الرمزية السلطان

 




(iconid:41) أحداث آخر الزمان (يأجوج ومأجوج من الوجود حتى الفناء)

أوعدكم بقصة يأجوج ومأجوج من الخروج الأول إلى الخروج الأخير الأسبوع القادم ... يتبع













التوقيع

حل السرور و ثغره البسام
و الأنس في هذا القاء وسام
و الجمع نسأل رب نا خيرا له
و لقاء أنس قد علاه وئام
أتمنى أن تنال مواضيعي إعجابكم و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

 السلطان غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 06-May-2007, 09:07 AM   رقم المشاركة : 2
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي

ونحن بالإنتظار أخي













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 08-May-2007, 03:48 PM   رقم المشاركة : 3
السلطان
مصري قديم
 
الصورة الرمزية السلطان

 




(iconid:31) أحداث آخر الزمان (يأجوج ومأجوج من الوجود حتى الفناء)

الأصل والنشأة(1)
# يافث بن نوح عليه السلام...أبويأجوج ومأجوج والترك و المغول ....1. الجد نوح و الأب يافث:
نوح عليه السلام أرسله الله إلى قومه بعد ان عبدوا الأصنام فلبث فيهم ألف سنة إلا خمسين عاما، ظل يدعوهم إلى الله الواحد الاحد وترك ما يعبدون من دونه ، إلا أنهم كذبوه و أصروا على شركهم وكفرهم إلا قليل منهم.. ( ولقد أرسلنا نوحا إلى قومه فلبث فيهم ألف سنة إلا خمسين عاما فأخذهم الطوفان هم ظالمون
(14) فأنجيناه وأصحاب السفينة و جعلناها آية للعالمين)سورة العنكبوت آية 14-15
وكان بين مولد نوح عليه السلام ووفاة آدم أبو البشرية مئات السنين، وجاء في الحديث النبوي أن رجلا قال : يا رسول الله أنبي كان آدم؟
قال:نعم،مكلم
قال الرجل : فكم بينه وبين نوح؟
قال : عشرة قرون.
وجاء في البخاري عن ابن عباس رضي الله عنهما: كما بين آدم ونوح عشرة قرون كلهم على الإسلام.
... و قصة نوح عليه السلام مبسوطة في القرأن الكريم في آيات كثيرة وسورعديدة، فقد كان بنو آدم قبل نوح
عليه السلام على الإسلام و التوحيد، حتى عبد الناس خمسة من الصالحين بعد موتهم و صنعوا التماثيل تخليدا لذكراهم وهم : ود، وسواع، ويغوث، ويعوق ، ونسرا.
كان هؤلاء الرجال صالحين وبعد موتهم قال ٌال أصحابهم الذين كانوا يقتدون بهم: لو صورناهم كان أشوق
لنا إلى العبادة إذا ذكرناهم ، فلما صوروهم كان يدركون أنها صور لأ ناس صالحين ، فلما مات هؤلاء جاء آخرون وقد دب إبليس في قلوبهم وقال لهم: إنهم كانوا يعبدونهم من دون الله ، وصارت تلك الأصنام في قوم نوح عليه السلام وكانوا قوما يقال لهم :بنو راسب.
وأرسل الله نوحا إليهم وهو منهم فكان أول رسول يرسله الله إلى الناس برسالة ، وأما من كان قبله فكانوا
أنبياء ، لأن الناس قبله كانوا كما قلنا على الإسلام والتوحيد ، فيكون النبي فيهم كالداعية والمرشد، أما الرسول فهو مكلف برسالة من الله إلى الناس لبعدهم عن المنهج وعن التوحيد.
المهم أن الله أمر نوحا عليه السلام بصناعة السفينة بعد بعد أن امضى من عمر دعوته تسعمائة وخمسون عاما، وبعد أن أوحى إليه ربه انه لن يؤمن له إلا من قد آمن .. وقام نوح عليه السلام بوحي من الله وإرشاده بصناعة تلك السفينة العظيمة الذي قيل أن طولها ثلاثمائة ذراع وعرضها قريب من ذلك أو غير ذلك ، ووضع فيها من كل زوجين من الحيوانات إثنين و الذين آمنوا معه من قومه ، وأبناؤه الثلاثة :
سام وحام و يافث أما ابنه الرابع كنعان فقد ظل مع الكفار من قومه فهلك معهم بالطوفان.
وأغرق الله كل من على الأرض من الكفار بالطوفان .
وهكذا وبعد أن أهلك الله سبحانه وتعالى كل من كفر و كذب بنوح عليه السلام ، لم يبق إلا نوح عليه السلام
وأولاده الثلاثة وزوجاتهم ومن آمن مع نوح وهم قليل... واقتضت حكمة الله و مشيئته أن يجعل الذرية الباقية من بني آدم عليه السلام من ذرية نوح عليه السلام ، فإن الله لم يجعل لأحد ممن كان معه من المؤمنين نسلا ولا عقبا سوى نوح عليه السلام ، كما ذكرنا.. فكل من على الأرض اليوم من سائر أجناس
آدم ينسبون إلى أولاد نوح الثلاثة : سام و حام و يافث..لذلك فإن نوح عليه السلام هو آدم الثاني .
وقيل إن حام قد واقع زوجته في السفينة فدعا عليه نوح أن تشوه خاقة نطفته ، فولد له ولد أسود وهو كنعان بن حام جد السودان أي السود ، وقيل بل رأى أباه نائما وقد بدت عورته في السفينة فلم يسترها
وسترها أخواه ، فلهذا دعا عليه نوح أن تغير نطفته وأن يكون أولاده عبيدا لإخوته.
وقيل أن الذين كانوا مع نوح في السفينة من المؤمنين نحو مائة وخمسين رجلا وامرأة وقيل اثنان وسبعون
و غير ذلك ، ولم يهتم أهل التاريخ بهم وأغفل ذكرهم لعدم وجود نسل لهم وانصب الإهتمام على أولاد نوح عليه السلام الثلاثة لأستمرار البشرية من نسلهم.
" وكان بنو نوح الذين خرجوا من الفلك ساما و حاما و يافث، و حام هو أبو كنعان ،هؤلاء الثلاثة هم بنو نوح ، ومن هؤلاء تشعبت كل الأرض"
وقد روى الحاكم عن أبي هريرة عن النب يصلى الله عليه وسلم قوله: " ولد لنوح عليه السلام سام وحام يافث فولد لسام العرب وفارس والروم وولد لحام القبط والبربر و السودان وولد ليافث يأجوج ومأجوج و الترك و الصقالبة ".
وقد ذكر ابن عبد البر الإجماع على هذا القول، وقال ابن حجر في فتح الباري إن هذا هو المعتمد.
وقد قسم نوح عليه السلام الأرض قبل وفاته بين أبانئه الثلاثة ، فخص يافث بمشرق الأرض فسكنها هو وذريته .
وجاء من يافث اولاد بنين هم "جومر، مأجوج، ماداى،ياوان، توبال، ماشك، تيراس"، ثم كثرت ذريتهم وانتشروا في شمال وجنوب وسط آسيا ، وشكلوا أمة تنسب إلى يافث لها من الخصائص و الصفات و الملامح ما جعلهم مميزين عن أبناء عمومتهم من ذرية سام وحام، إلا أن يأجوج و مأجوج انفردو أيضا ببعض الصفات المميزة لهم عن سائر إخوانهم من نسل يافث وأصبحوا الفرع العنيف الطاغي حتى إنهم خرجواعلى إخوانهم أبناء عمومتهم من ذرية يافث وغيرهم.
هل يأجوج ومأجوج من آدم لغير حواء؟
يتبع...













التوقيع

حل السرور و ثغره البسام
و الأنس في هذا القاء وسام
و الجمع نسأل رب نا خيرا له
و لقاء أنس قد علاه وئام
أتمنى أن تنال مواضيعي إعجابكم و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

آخر تعديل النسر يوم 09-May-2007 في 12:53 PM.
 السلطان غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 08-May-2007, 07:55 PM   رقم المشاركة : 4
السلطان
مصري قديم
 
الصورة الرمزية السلطان

 




(iconid:31) آخر أحداث الزمان( يأجوج ومأجوج من الوجود حتى الفناء)2

الأصل و النشأة (2)
هل يأجوج و مأجوج من آدم لغير حواء؟
أثار تاقول بأن يأجوج و مأجوج من ولد آدم عليه السلام من غير حواء، كعب الأحبار؛ وقال إن آدم عليه السلام نام فاحتلم،فامتزجت نطفته بالتراب فخلق الله منها يأجوج ومأجوج؟!!!
قال ابن كثير ردا على كلام كعب الأحبار : وهذا قول غريب جدا لا دليل عليه لا من عقل ولا من نقل ولا يجوز
الأعتماد هنا على مايحكيه بعض أهل الكتاب لما عندهم من الأحاديث المفتعلة، و معلوم أن كعب الأحباركان كثير الرواية عن أهل الكتاب.
وقال القرطبي أيضا : وهذا فيه نظرلأن الأنبياء صلوات الله عليهم لا يحتلمون وإنهم من ولد يافث بن نوح.
وما عليه علماء السلف و الخلف أن يأجوج ومأجوج من ذرية آدم و حواء و من نسل يافث بن نوح عليه السلام.
الترك من نسل يأجوج ومأجوج. يتبع...













التوقيع

حل السرور و ثغره البسام
و الأنس في هذا القاء وسام
و الجمع نسأل رب نا خيرا له
و لقاء أنس قد علاه وئام
أتمنى أن تنال مواضيعي إعجابكم و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

 السلطان غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 09-May-2007, 12:31 PM   رقم المشاركة : 5
السلطان
مصري قديم
 
الصورة الرمزية السلطان

 




افتراضي

فين الردود مو هذا وعدي













التوقيع

حل السرور و ثغره البسام
و الأنس في هذا القاء وسام
و الجمع نسأل رب نا خيرا له
و لقاء أنس قد علاه وئام
أتمنى أن تنال مواضيعي إعجابكم و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

 السلطان غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 09-May-2007, 12:59 PM   رقم المشاركة : 6
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي

السلام عليكم أخي سلطان فالتتابع أخي ولكن ارجو ان تبدأ بذكر المصدر لأن القصه قد يكون بها ما هو سرد تاريخي إجتهادي لم يذكر الا بكتب التاريخ , حتى يستطيع الفرد ان يناقش ما هو صحيح وما هو إجتهاد


جاء ذكرهما في كل من سورة الكهف وسورة الأنبياء .

( وَيَسْأَلُونَكَ عَنْ ذِي الْقَرْنَيْنِ قُلْ سَأَتْلُو عَلَيْكُمْ مِنْهُ ذِكْرًا إِنَّا مَكَّنَّا لَهُ فِي الأَرض وَءَاتَيْنَاهُ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ سَبَبًا فَأَتْبَعَ سَبَبًا حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ وَوَجَدَ عِنْدَهَا قَوْمًا قُلْنَا يَاذَا الْقَرْنَيْنِ إِمَّا أَنْ تُعَذِّبَ وَإِمَّا أَنْ تَتَّخِذَ فِيهِمْ حُسْنًا قَالَ أَمَّا مَنْ ظَلَمَ فَسَوْفَ نُعَذِّبُهُ ثُمَّ يُرَدُّ إِلَى رَبِّهِ فَيُعَذِّبُهُ عَذَابًا نُكْرًا وَأَمَّا مَنْ ءَامَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُ جَزَاءً الْحُسْنَى وَسَنَقُولُ لَهُ مِنْ أَمْرِنَا يُسْرًا ثُمَّ أَتْبَعَ سَبَبًا حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَطْلِعَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَطْلُعُ عَلَى قَوْمٍ لَمْ نَجْعَلْ لَهُمْ مِنْ دُونِهَا سِتْرًا كَذَلِكَ وَقَدْ أَحَطْنَا بِمَا لَدَيْهِ خُبْرًا ثُمَّ أَتْبَعَ سَبَبًا حَتَّى إِذَا بَلَغَ بَيْنَ السَّدَّيْنِ وَجَدَ مِنْ دُونِهِمَا قَوْمًا لا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ قَوْلا قَالُوا يَاذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الأَرض فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا عَلَى أَنْ تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدًّا قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْمًا ءَاتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّى إِذَا سَاوَى بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انْفُخُوا حَتَّى إِذَا جَعَلَهُ نَارًا قَالَ ءَاتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْرًا فَمَا اسْطَاعُوا أَنْ يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْبًا قَالَ هَذَا رَحْمَةٌ مِنْ رَبِّي فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاءَ وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقًّا ) (الكهف:83-98)



( حَتَّى إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ وَهُمْ مِنْ كُلِّ حَدَبٍ يَنْسِلُونَ )( الأنبياء : 96 ) .

هذا ماذكر في القرأن بوضوح وما تلى ذلك هو إما مستمد من الأحاديث او انه تاريخي ويوجد ايضا ما هو إسرائيليات مدسوسه , فالمصدر الواضح لدراستك قد يسهل علينا المناقشه بارك الله بك













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 09-May-2007, 01:13 PM   رقم المشاركة : 7
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

مخطوطة فارسية من القرن السادس عشر تصور قوم ياجوج و مأجوج و بناء الاسكندر للسور


كما يعتقد الفرس في ماهية ذي القرنين













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 09-May-2007, 01:41 PM   رقم المشاركة : 8
السلطان
مصري قديم
 
الصورة الرمزية السلطان

 




(iconid:31) آخر أحداث الزمان( يأجوج ومأجوج من الوجود حتى الفناء)3

الأصل و النشأة (1)
.. الترك من نسل يأجوجو مأجوج ..الترك من نسل يافث بن نوح عليه السلام، وهم إحدى قبائل يأجوج و مأجوج، و المقصود بالتركهم سكان الشمال الشرقي لآسيا قديما ومنهم الأتراك الذين سكنوا تركيا حاليا.
وجاء في الحديث النبوي عن سمرة بن جندب رضي الله عنه قال : قال رسول الله عليه وسلم " ولد لنوح ثلاثة : سام أبو العرب و وحام أبو السودان و يافث أبو الترك"
وجاء في رواية ابن مردويةعن طريق السدى " الترك سرية من سرايا يأجوج ومأجوج خرجت تغير فجاء
ذو القرنين فبنى السد فبقوا خارجاً"
ومن هذه الآثار نرى أن يأجوج ومأجوج و الترك أو التتار شىء واحد، وأصل واحد، حين قام ذو القرنين ببناء الردم عليهم كان أحد فروعهم وهم الترك أو ما يسمون أيضا باتتار خارج أرضهم في غزو بعض البلاد
فلم يردم عليهم ذو القرنين وبقوا خارج السد و الردم ، وأغاروا على بلدان العالم حتى استطاعوا القضاء على الخلافة الإسلامية .
ومن هنا يتضح عداء التتارضد الإسلام لأن ( ذو القرنين )كان ملكا مسلما مؤمنا وهو أحد الملوك الذين ملكوا الدنيا وهم أربعة اثنان مسلمان و اثنان كافران وهم: المسلمان هما ذو القرنين و سليمان بن داود
أما الكافران هما النمرودو بختنصر.
ومن كلام النبي صلى الله عليه وسلم نجد أن أوصاف يأجوج ومأجوج هي نفسها أوصاف الترك ، بل انه أطلق عليهم أي الترك لفظ يأجوج و مأجوج ، لأن قتالنا لهم قد حدث بعد سقوط الخلافة العباسية في معركة عين جالوت و غيرها .
أما خروج آخر الزمان فسوف يهلكهم الله دون قتال من المسلمين زمن عيسى بن مريم "كما سنعرف إنشاء الله في المواضيع الآتية وهي أكثر من 30 موضوع سأكتبها في الأسابيع الآتية ان شاء الله ".نرجع للموضوع..
وبتالي فإن من اوصافهم أن وجوههم ك كالمجان المطرقة أي : التروس ، و المقصود أن وجوههم عريضة ووجناتهم مرتفعة ، وصهب الشعر : أي لونه أحمر، صغا العيون ، وهي أوصاف مشتركة واحدة.
وجاء أيضا عن ابن مسعود رضي الله عنه : " إن يأجوج و مأجوج أقل ما يترك أحدهم من صلبه ألفان من ذريته ".
وقد أمرنا الرسول صلى الله عليه وسلم ألا نقاتل الترك ولا نبدأ بقتالهم فقال :" دعوا الحبشة ماودعوكم و اتركوا الترك ماتركوكم ."
وقال عنهم أيضا صلى الله عليهم وسلم :" إن يأجوج و مأجوج من ولد آدم ولو أرسلوا لأفسدوا على الناس معايشهمولا يموت منهمرجل إلا ألفا وصاعدا وإن من ورائهم ثلاث أمم ، تاويل و تاريس و منسك"،
وبالتالي فهؤلاء الثلاثة خارج حدودالسد و الردم الذي بقية قومهم من يأجوج و مأجوج تحته و سيأتي ذكر خروجهم على العالم.













التوقيع

حل السرور و ثغره البسام
و الأنس في هذا القاء وسام
و الجمع نسأل رب نا خيرا له
و لقاء أنس قد علاه وئام
أتمنى أن تنال مواضيعي إعجابكم و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

 السلطان غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 09-May-2007, 02:27 PM   رقم المشاركة : 9
السلطان
مصري قديم
 
الصورة الرمزية السلطان

 




(iconid:31) آخر أحداث الزمان( يأجوج ومأجوج من الوجود حتى الفناء)4

الأصل و المنشأ (1)
#أصل التسمية و الصفات الخلقيةو النفسية..
قيل غن أصل تسمية يأجوج و مأجوج في ظاهره كالإسم الأعجمي وأنه مشتق من حرفين (أج)الدال على شدة الحرارة والسرعة، فمن جهة يشتق من الأج وهو السرعة والهرولة و التحرك ضد العدو ..وقال أصحاب الرأي إن إسم يأجوج و مأجوج ممنمع من الصرف و العلة في منع الصرف العلمية و العجمة وهو قول الأكثرين.
وقد ذهب الخمهور إلى قرائتها بغير الهمزة ( ياجوج وماجوج )وقرأ عاصم بالهمز ( يأجوج و مأجوج).
ويأجوج و مأجوج اسم لأحد أبناء يافث، و أصلها يأجوج أو مأجوج ن ولكن الغالب أنهما قبيلتان وليست
قبيلة واحدة.
ويشترك نسل يأجوج و ماجوج في الشكل العام إلى حد كبير فقد اشتهر نسل يافث بالرأس المستدير و الشعر الأسود الخشن و الجبهة المرتفعة و الوجه العريض المفلطح ، و العيون المتحرفة ذات الجفون السميكة و الأنوف العريضة و الآذان الطويلة الضيقة و الشفاة المتوسطة و اللون المائل إلى الصفرة و القامة المتوسطة وفي الغالب القصير ..تلك هي الصفات الشكلية .
أما الصفات النفسية و القدرات العضلية لهم، فهي من خلال خروجاتهم على جيرانهم وما قرأناه عن أحد فروعهم من الترك حين خرجوا وغزواالبلاد الإسلامي ، فشخصيتهم تتسم بالشدة الاضراب ة السرعة الفائقة فهم مثل النار المتأججة المشتعلة المتوهجة ، فقد أثرت الطبيعة الجبلية في تكوين أجسامهم و نفسيتهم فهم
قوم لا يعيشون في المدن.













التوقيع

حل السرور و ثغره البسام
و الأنس في هذا القاء وسام
و الجمع نسأل رب نا خيرا له
و لقاء أنس قد علاه وئام
أتمنى أن تنال مواضيعي إعجابكم و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

 السلطان غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 12-May-2007, 05:18 PM   رقم المشاركة : 10
السلطان
مصري قديم
 
الصورة الرمزية السلطان

 




(iconid:31) آخر أحداث الزمان( يأجوج ومأجوج من الوجود حتى الفناء)5

الأصل و النشأة..(1)
المناخ الذي يعيشون فيه وتأثيره عليهم:
من الواضح أنهم يعيشون في منطقة ثلجية شديدة البرودةن دلت على ذلك الأحاديث النبوية التي ذكرناها و ذكرت أوصافهم أنهم يلبسون الشعر ويعيشون في الشعر و تلك أوصاف أناس يعيشون في مناطق شديدة البرودة يتاساقط عليها الجليد.
ولقد وصفهم أبو الطب اليوناني أبو قراط في أخريات القرن السابع قبل الميلاد حين خرجوا على جيرانهم
من أهل الصين و الاشورين ثم الرومان ، و أحدثوا الخراب و الفساد في تلك البلاد ، و أطلق عليهم
( السكيثيون) فقال أبو قراط :
( و السكيثون يتشابهون فيما بينهم بمقدار ما يختلفون عن سائر الشعوب واونهم أحمر مشرب بسمرة).
ويصف أجسامهم و تأثير المناخ البارد عليهم:
( و السكيثيون بالضرورة ضخام ، سمنهم يحجب مفاصلهم ، و أبدانهم رطبة مسترخية ، وتجاويفهم ولا سيما السفلى ملانة رطوبة ، لأنه لا يمكن أن ييبس البطن في مثل هذه البلاد ومع هذدا المزاج و تحت هذا الإقليم ، فسمنهم و بضاضة جلودهم يجعلانهم متشابهين بعضهم لبعض ، رجالهم لرجالهم ، ونساؤهم لنسائهم
، لأنه لما كانت فصولهم تكاد تكون واحدة لم يكن المنى يحصل في تجمده فسادا أو تغييرا إلا لآ أو مرض ).
ونظر لأن أجسادهم رطبة وطبيعتهم مائية ، فإنهميستخدمون الكي بالنار وهي طريفة علاجية معروفة عند البدز و الأعراب و سكان الصحراء و الجبال قديما وحديثا ، وذلك لعلاج أمراض الروماتيزم وغيره من الامراض ... فالكي بالنار يذهب زيادة الرطوبة من المفاصل ويشدها ويقويها.
و عن سبب استرخاء أبدانهم وضخامتها و قصرهم اشار أبو قراط إلى أنهم لا يستعملون القماط لأطفالهم كما يفعل البعض لشد الوسط، ويرون ان عدم استعمال القماط يجعل الواحد منهم قادرا على ركوب الخيل منذ الصغر؛ و أيضا إنهم يمشون أكثر مما يركبون.
و نساؤهم مثل رجالهم في غاية الرطوبة ، ولذلكيخضعن لما يخضع الرجال من ضرب و قسوة ، لتعديل نظام أجسلدهم ليتلاءم مع هذا المناخ البارد.
وعن عادتهم مع نسائهم يقول "أبو قراط":
نساؤهم مادمن عذاري يركبن الخيل ، ويشددن القوس ، و يرمين السهام وهن راكبات ويقاتلن أعدائهن ، ولا يسمحن بفض بكارتهن قبل ان يقتلن ثلاثة أعداء ، ولا يساكن حتى يتممن فروض الشريعة.
ومتى تزوجت الواحدة منهن انقطعت عن ركوب الخيل و القتال ، اللهم إلا إذا اطرت الأمة كلها لحمل السلاح ، وليس لها ثديأيمن !!
و ذلك لأن أمهاتهن يحمين آلة من النحاس تتوهج من شدة حرارتها ويكوون بها الثدي الأيمن وهي في سن الرضاعة ن فيتوقف نموه ن و تتحول كل قوته ونمائه إلى المنكب الايمن و الذراع .!!
إنها القسوة الشديدة حتى معا النساء ، فهم لا يهتمون بالشكل الجمالي للمراة و إنما يريدون أن تكون المرأة قوة قتالية مع كونها أداة لإنجاب الذرية ، وبالتالي تكون طبيعة الأنثى وحشية متوحشة مثل رجالهم تماما ، من القوة و الصرامة.. حت إن الذين رأوهم يقولون ليسوا بسرا مثلنا.
وف الوؤرخ الروماني"جوردانيس" ملامحهم بعد أن رآهم عن قرب فقال :
(ؤلاء يعني"يأجوج و مأجوج"(ويطلق عليهم عند الرومان اسم (الهون)..) ليسوا ببشر وليس لهم لسان مفهوم كسائر خلق الله ، ولا حرفة عندهم إلا الصيد و إدخال الرعب في قلوب أعدائهم فقد كان مظهرهم مخيفا لدرجة الشعوب القوية كانت تهرب في فزع تجنبا للقائهم ، لأن لونهم الداكن و وجوههم الكالحة كانت تقذف الرعب في القلوب ، فهم لا يملكون رأسا كالآدميين ، وإنما كتلة من العظام تقف على العنق لا شكل لها وبها ثقبان صغيران يمثلان العين.)
أما عن تعاملهم مع أبنائهم فهي تتسم بالقوة والقسوة أيضا ، ففي اليوم الاول من مولد الطفل يخدشون وجانته بالسيف قبل أن يسمحوا له بالرضاع من ثدي أمه ، ويقصدون من وراء ذلك أن يشعر الطفل من أطفالهم بآلام الجرح قبل أن يستشعر لذة اللبن من ثدي أمه، ولذلك تجد على الطفل حين يكبر آثار تجاعيد عميقة و متجمدة ، ونتيجة لذلك لا تنبت لأحدهم لحية !!.
وتلك الملامح ليأجوج و مأجوج تنطبق على التتارالذين اجتاحوا العالم الإسلامي في عصر الخلافة الإسلامية العباسية ، لأنهم أمة واحدة كما ذكرنا و أن التار الوغول هم أنفسهم يأجوج ومأجوج إلا أنه كانو خارج السد أو الردم الذي بناه ذو القرنين عليهم لكونهم في أحد الغزوت خارج أرضهم .
وقد وصف المغول الشاعر الفارسي (أميرخسرو) فقال:[إن عيون المغول ضيقة جدا ،وتظهر مجوفة بشكل عميق ، بحيث يخيل للمرء من ضيقها ونفاذها كما لو قد حفرت في قطعة نحاس صفراء ، ورائحة أجسامهم منتنة و مقزة للنفس ، و أشد قرفا و بشاعة من لونها المرعب ، أما رؤوسهم فموضوعة على أبدانهم بحيث تبدو للعيان كما لو كانت وضعت أجسامهم دون أن يكون لها رقاب ، وخدودهم تشبه القوارير الجلدية تغطيها غضون وثنايا و تجاعيد ذات عقد و أنوفهم مفلطحة ... و شواربهم طويلة و كثيفة إلى حد الغرابة ، بينما شعر اللحية خفيف يتناثر على الذقون بلا نظام].
وهذاالوصفقد أخبرنا به الرسول صلى الله عليه وسلم عنهم حين يخرجون آخر الزمان إنكم لتقولون لا عدو لكم ، و إنكم لا تزالون تقاتلون عدوا حتى يأتي يأجوج و مأجوج عراض الوجوه صغار العيون صهب الشعاف ، من كل حدب ينسلون ، كأن وجوههم المجان المطرقة .)
وهكذا تتلاقى أوصافهم منذ النشأة و في عصور قبل الميلاد إلى العصولر الإسلامية الماضية و حتى خروجهم آخر الزمان ..إنهم يأجوج و مأجوج.
حروب يأجوج و مأجوج (2) ... يتبع الباب الثاني













التوقيع

حل السرور و ثغره البسام
و الأنس في هذا القاء وسام
و الجمع نسأل رب نا خيرا له
و لقاء أنس قد علاه وئام
أتمنى أن تنال مواضيعي إعجابكم و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

 السلطان غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 14-May-2007, 10:41 PM   رقم المشاركة : 11
 
الصورة الرمزية زهرة الهيدرانجيا

 




افتراضي

والله اعلم













التوقيع

فواعجبًا لأمة لها تاريخ عريق مشرف تخاصمه ولا تستفيد منه، وتعتبره ماضيًا زال وتراثًا باليًا"
"إن الذين يقرءون التاريخ ولا يتعلمون منه أناس فقدوا الإحساس بالحياة، وإنهم اختاروا الموت هربًا من محاسبة النفس أو صحوة الضمير والحس'
أرنولد توينبي
 زهرة الهيدرانجيا غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 15-May-2007, 03:34 PM   رقم المشاركة : 12
السلطان
مصري قديم
 
الصورة الرمزية السلطان

 




(iconid:31) آخر أحداث الزمان( يأجوج ومأجوج من الوجود حتى الفناء)6

حروب يأجوج ومأجوج (2)
حروب يأجوج ومأجوج ، قبل الميلاد.. على الإمبراطورية الصينية و على دول بحر قزوينو القوقاز.. الخروج الأول و الثاني..
يأجوج و مأجوج في التاريخ الصيني القديم
ذكر التاريخ الصيني القديم لأباطرة الصين الأوائل قبل الميلاد وهم أقرب الشعوب قربا منهم ومن نسل يافث أيضا.. جاء فيه أنه في الفترة ما بين عام 2356،2206 قبل الميلاد (ق،م) توجد إشارات سريعة عن وجود قبائل ذات طابع همجي بربري في الشمال الغربي من الصين ، كثيرة التنقل و الحركة حتى أزعجت الإمبراطورية الصينية بغاراتها على حدودها و قيامها بعمليات سلب و نهيب عرفت بإسم [هين يوث].
ودونت الفترة ما بين عام 2206 ، 1000 ق،م ، حدوث انفجار بشري غير عادي عبر نهري أرخون وكيرولين و بحيرة بالكاش نحو مناطق واسعة من آسيا الغربية دمر مدنا كثيرة حتى اضطرت شعوبها إلى الهجرة و ترك مدنهم غربا و جنوبا ، وإنشاء مجتمعات جديدة بها..ومن خلال تلك المعلومات القليلة عنهم
في تلك الفترة يمكن القول إن يأجوج ومأجوج قاموا بالخروج على جيرانهم في هذه الفترة مرتين :
1- الخروج الأول:
في الفترة من 2206.1779، ق.م، : حين اندفعت جموع يأجوج ومأجوج (يطلق الصينيون على ياجوج و مأجوج اسم : هسيونغ-نو،وأطلق عليهم الأشوريون اسم السيكيثون ، والأوروبيون سموهم الهون،و المسلمون يأجوج و مأجوج كما جاء في القرءان الكريم و أيضا المغول).. فترة حكم أسرة [هيا ] بالهجوم على حدود الإمبراطورية الصينية ووسط آسيا في موجات بشرية هائلة العدد أغارت على تلك المناطق بقصد السلب و النهب ، و بلغت ىذروتها في عهد الإمبراطور الصيني ( وو- وانغ) 1122-1115ق.م، و أدت تلك الهجمات البربرية إلى ترك السكان مدنهم وهاجروا من شمال الصين إلى الجنوب.
وأمام هذا الخروجو ما تلاه من غارات أخرى ،اضطرت الإمبراطورية الصينية إلى تغيير سياستها نحو جيرانهم يأجوجو و مأجوج ، و قاموا بحملات عسكرية ضخمة و خاضوا معارك شرسة لكسر شو كتهم و فرض الهيمنة عليهم ، ثم التصالح معهم و تزويج أميرات البلاط الإمبراطوري الصيني من زعماء قبائل ياجوج و مأجوج.
واستمر الهدوء سائد بين الطرفين فترة محدودة حتى عام 966ق.م، حين خفت السيطرة الصينية عليهم ، و أرادت يأجوج و ماجوج محاولة التمرد و الخروج إلا أن الإمبراطور الصيني [موه] قام بحملة عسكرية ضخمة للقضاء على تمردهم قبل ان يستحفل و نجح الإمبراطور في القضاء على شو كتهم.
2- الخروج الثاني:
بعد عام1000ق.م، امتد وجود يأجوج ومأجوج كي يشمل المناطق الواقعة حول بحر قزوين و البحر الاسود و الإقليم الممتد من شمال القوقاز وحوض نهر الفلجا و الدانوب ، وكان هذا خروجهم الثاني بعيدا عن الإمبراطورية الصينية خلال الفترة من 1500،1000ق.م، واستطاعوا السيطرة على تلك المناطق
وأحدثوا الإطرابات الكبيرة بين السكان الذين يسكنون هذه المناطق.
3- الخروج الثالث:
كان ذلك في القرن السابع قبل الميلاد حيث تدفقت جموع يأجوج و مأجوج على المناطق السهلية جنوب روسيا ثم انتشروا حول بحر قزوين و البحر الأسود و شمال القوقاز و توغلوا في أرض الاشوريين ، الذين
أطلقوا عليهم اسم [سيكيثون] او [أشكوزى] و قيل ان هذا الإسم كان لأكبر قبائل يأجوج و مأجوج في ذلك الزمان.
و كان الاشوريون أكبر قوة عسكرية في ذلك الزمان القرن السابع قبل الميلاد، و لهم حضارة عرفت بإسمهم[ الحضارة الأشورية ].
وهذا ماسوف نتحدث عنه بالتفصيل إنشاء الله ، قبل الحديث عن خروجهم الرابع أيام ( ذو القرنين).
الخروج الثالث (3)... يتبع..













التوقيع

حل السرور و ثغره البسام
و الأنس في هذا القاء وسام
و الجمع نسأل رب نا خيرا له
و لقاء أنس قد علاه وئام
أتمنى أن تنال مواضيعي إعجابكم و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

 السلطان غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 15-May-2007, 06:27 PM   رقم المشاركة : 13
 

 




افتراضي

لك الشكر علي المشاركه المفيده
.













التوقيع


 روح الفؤاد غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 16-May-2007, 01:43 PM   رقم المشاركة : 14
السلطان
مصري قديم
 
الصورة الرمزية السلطان

 




(iconid:31) آخر أحداث الزمان( يأجوج ومأجوج من الوجود حتى الفناء)7

الخروج الثالث(3)
حروبهم ضد الأشورين، و السيميريين..و الفرس ، وتصدي الفراعنةالمصرين لهم، ووقف زحفهم عند الحدود المصرية..ثم هلاكهم بالوباء وعودتهم إلى موطنهم الأصلي..وذلك نهاية خروجهم الثالث.
هجومهم على دولة السيميريين في القرن السابع قبل الميلاد:
قاد يأجوج و مأجوج في خروجهم الثالث في القرن السابع قبل الميلاد ملكهم [بارتاتوس]واستطاعوا الإستيلاء على جنوب روسيا، بعد أن دمروها حتى فر سكانهاخوفا وفزعا منهم غربا وجنوبا.
و أشاعت جموع الفارين من يأجوج و مأجوج الرعب في سكان دولة السيميريينالذين وهنت قواهم مما عن
وحشيتهم و قساوتهمفي حروبهم و تدميرهم للبلاد التى هاجموها وواحتلوها... وكانت دولة السيميريين شرق بحر قزوين.
ويحكي لنا التاريخ أن السميريين انقسموا على أنفسهم حين هاجمهم يأجوج و مأجوج ، فكان رأي عامة الشعب أن يرتحلوا بلا حرب و يسلموا البلاد إليهم ، و أما طبقة الأشراف و الحكام فقد رأوا أن يدافعوا عن أرضهم حتى الموت ، و أصر كل من الحزبين على رأيه وتفاقم الشقاق بينهما ..و قامت الحرب الاهلية حتى قتل منهم الكثير ، و قاموا بدفن قتلاهم قرب نهر [ تيراس] .
وهرب السميريون أمام زحف يأجوج و مأجوج إلى مملكة [ أورارتو] وكان ذلك حوالي عام707ق.م، ولم تستطع مملكة أورارتو صد هجوم السيميرين واجتياحهم لأرضهم، و تحطمت مملكتهم وانتحر ملكهم [ روماس ] من فداحة ما ألم بشعبه.
ثم انطلق السيميرييون نجو شمال فارس عبر ممر [ داريل] الذي يربط بين شمال المنطقة وجنوبها..واتجهت مجموعة صغيرة منهم نحو الجنوب صوب بحيرة أوريما في الهضبة الإيرانية ، وتحالفوا مع الملك [ الميدي خشاترينا] في صراعة القبائل الفارسية و الدولة الأشورية، واتجهت الغالبية العظمى من السيميريين إلى ناحية الغرب تجاه الدولة الأشورية و آسيا الصغرى تحت قيادة تنشبا، و تصدت لهم جيوش الدولة الأشورية وأجبرتهم على الإندفاع شمالا صوب الأناضول.
وانطلق السميريون نحو مملكة ليديا ، ولم يستطع ملكها [ جيجس] على مقاومتهم ، وطلب العون من الدولة الأشورية التي كانت عدوته منذ أبد بعيد ، و بالفعل تحالفت معه الدولة الأشورية لصد هجوم السيميريين إلى التفرق و التشرذم هنا و هناك بلا حول ولا قوة .
.. و نعود إلى يأجوج و مأجوج الذين شردوا دولة السيميريين دون قتال كما ذكرنا، واحتلوا أرضهم وتوطدت أقدامهم في المنطقة و أقاموا أنفسهم حكاما لإمبراطورية ضخمة حدودها من صحراء جوبي في منغوليا وحتى شمال البحر الاسود ن و تضم تلك الإمبراطورية شعوبا أخرى تحالفت معهم ورضخت لحكمهم ، فتكون لهم جيش عظيم، مما جعل الدولة الأشورية و الدولة الميدية من التودد إليهم وكسب صداقتهم .
واستطاع الملك الميدي من كسب الموقف لصالحه فعقد تحالفا مع يأجوج و مأجوج ، واستطاع من خلاله توحيد بلاده وضم معظم القبائل الميدية لسلطانه و كذلك القبائل الفارسية أيضا ، حتى إن سلطانه تجاوز دولة الأشوريين من حيث المساحة.
وبعد أن اطمأن ملك ميديا إلى يأجوج و مأجوج و أنهم سيقفون على الحياد في صراعه مع الاشوريين ، و قام بغزو بلاد الأشوريين وانتصرعليهم و دخل بلادهم حتى انه حاصر مدينة [ نينوى ] الذين أجهدهم الحصار حتى أخذوا الإستعداد لتسليم المدينة بشروط تكفل لسكان بالأمن على أنفسهم و أموالهم.
وفي تلك الأثناء توفي ملك يأجوج و مأجوج قائد الخروج الثالث [ بارتاتوس ] في معسكره شمال القوقاز
، وتم دفنه حسب تفاليدهم مع ملوكهم في بقعة نائية من بلادهم في مكان لا يعرفه غيرهم .. وقاما بتحنيط جثته
على طريقتهم وحفروا له خندقا كبيرا وفرش بأوراق الشجر و الحشيش وتم خنق إحدى سراريه ودفنها معه وكذلك تم قتل ساقيه و طاهيه و سائسه وو زيره و أحد خدمه وبعض الخيول و دفنهم جميعا معه .. ظنا منهم أنه سوف يحيا حياة أخرى فيجد هؤلاء الذين كانوا يخدمونه في الحياة.
وتم إسناد قيادة يأجوج ومأجوج إلى ابن الملك المتوفى وهو[ ماديس ] وبعد فترة قصيرة من الهدوء بدأت جموعهم تزحف جنوبا عبر الممر الشرقي [ لدربند] وهو طريق طويل و شاق وغير مألوف.
هجوم يأجوج و مأجوج على مملكة ليديا .. يتبع ..













التوقيع

حل السرور و ثغره البسام
و الأنس في هذا القاء وسام
و الجمع نسأل رب نا خيرا له
و لقاء أنس قد علاه وئام
أتمنى أن تنال مواضيعي إعجابكم و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

 السلطان غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 16-May-2007, 02:06 PM   رقم المشاركة : 15
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي

دمج المواضيع













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
أحداث, آخر, الزمان, الفنا

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى


الساعة الآن 06:09 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع