منتديات حراس العقيدة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: امبراطوريه الاناقه والجمال (آخر رد :قطر الندى)       :: اشهر الملوك القدماء (آخر رد :هيباتيا)       :: نوح عليه السلام ،، (آخر رد :هند)       :: من أحدث إصدارات دور النشر السورية (آخر رد :أبو خيثمة)       :: مختارات من معجم مصطلحات المخطوط العربي (آخر رد :أبو خيثمة)       :: وثيقة عائد (آخر رد :أبو خيثمة)       :: جزاك الله خيراً من عالم ناصح (آخر رد :أبو خيثمة)       :: بيّاع الامراء ومحجم السلاطين (آخر رد :القعقاع بن عمرو التميمى)       :: من نواهي الحبيب صلى الله عليه وسلم . (آخر رد :أبو خيثمة)       :: متى يمكن تطبيق منهج المحدثين (آخر رد :أبو خيثمة)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> تاريخ الأديان والرسل



القرآن و نقض مطاعن الرهبان

تاريخ الأديان والرسل


إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 03-Jul-2007, 01:44 PM   رقم المشاركة : 1
 
الصورة الرمزية أبو خيثمة

 




(iconid:16) القرآن و نقض مطاعن الرهبان

ألف القسيس عبد الله الفادي كتاب اسماه هل القرآن معصوم ، طبعه و نشره في النمسا و هو مجموعة من المطاعن موجه لكتاب الله العزيز ، فرد عليه فضيلة الدكتور صلاح عبد الفتاح الخالدي حفظه الله بكتاب سماه القرآن و نقض مطاعن الرهبان ، نقض فيه ما زعمه الفادي من زور و بهتان .
اخترتم لكم من هذه الكتاب بعض الشبه و الرد عليها لتعم الفائدة بإذن الله .



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ


هل كان هامان وزيراً لفرعون ؟

فرعون لقب يطلق على من حكم مصر زمن موسى عليه الصلاة و السلام و قد أخبر القرآن الكريم أن وزير فرعون الأول اسمه هامان
قال تعالى : " إنَّ فرعون و هامان و جنودهما كانوا خاطئين " القصص 8
و قال عز من قائل : " و قال فرعون يا أيّها الملأ ما علمت لكم من إله غيري فأوقد لي يا هامان على الطّين فاجعل لي صرحاً لعلّي أطّلع إلى إله موسى و إنّي لأظنّه من الكاذبين " القصص 38
و قال سبحانه و تعالى : " و قال فرعون يا هامان ابن لي صرحاً لّعلّي أبلغُ الأسباب " غافر 36

يعترض الفادي على هذا و يعتبره خطأ تاريخياً في القرآن لأن هامان كان وزيراً للملك الفارسي
قال : يقول القرآن إن هامان كان وزير فرعون بينما يثبت التاريخ أن هامان كان وزيراً لأحشويرش و أن بين فرعون و هامان زهاء ألف سنة ثم إن فرعون كان ملك مصر و كان هامان وزيراً في بابل و ما أبعد الزمان و المكان بين فرعون و هامان فكيف يكون هذا وزيراً لذاك ؟ و يقول سفر أستير في التوراة إن هامان كان وزيراً و خليلاً لأحشويرش ملك فارس الذي يدعوه اليونان زركيس

يرى الفادي أن هامان لا يمكن أن يكون وزيراً لفرعون للفرق بينهما في الزمان و المكان ففرعون كان زمن موسى عليه الصلاة و السلام و هامان كان وزيراً للملك أحشويرش و ذلك بعد حوالي ألف سنة من وفاة فرعون ؟

الرد :

أخذ الفادي معلوماته من سفر أستير في العهد القديم و هو السفر الذي كتبه أحبار اليهود و سجلوا فيه التفاصيل المثيرة لاستيلاء اليهود على الحكم في بلاد فارس و إبادة خصومهم من الفرس الوطنيين .
خلاصة السفر أن هامان كان وزيراً عند الملك الفارسي أحشويرش و كان اليهودي مردخاي يعمل عند الملك و حصل نزاع بين هامان الفارسي و مردخاي اليهودي و تمكن مردخاي من توصيل ابنة أخيه الفاتنة أستير إلى الملك حيث تزوجها و تمكن هامان من إقناع الملك بإصدار أمره بقتل اليهود في الدولة الفارسية لما يقومون به من إفساد و تخريب ...لكن الملكة أستير و عمها مردخاي تمكنا من إلغاء الأمر الملكي و إصدار أمر آخر بإبادة من كانوا مع هامان و قتل الملك وزيره هامان و قضى على رجاله و انتصر اليهود في صراعهم مع الفرس الوطنيين و تحكموا في الدولة الفارسية إلى حين و خلد الأحبار اليهود مؤامرة أستير بأن جعلوها أحد أسفار التوراة !!

و نحن نتوقف في قبول أخبار سفر أستير فلا نصدقها و لا نكذبها و هذا موقفنا من أخبار و أحداث العهد القديم و روايات الإسرائيليات الذي أرشدنا إليه رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إذا حدثكم بنو إسرائيل فلا تصدقوهم و لا تكذبوهم فإنكم إما أن تصدقوا بباطل و إما أن تكذبوا بحق " و معلوم أن أحبار اليهود هم الذين ألفوا و صاغوا أسفار العهد القديم و أنهم ملؤوها بالافتراء و الكذب و الادعاء و نسبوها إلى الله زوراً و بهتانا فهم ليسوا أمناء على التاريخ و ليسوا صادقين فيما يوردونه من أخبار و أحداث ! و لذلك نتوقف في قبول كلامهم فلا نصدقه و لا نكذبه !

و هب أن ما ورد في سفر أستير صحيح و أن وزير أحشويرش اسمه هامان فلا يلزم من ذلك أن يكون هامان وزير ملك فارس هو هامان وزير فرعون ملك مصر ! إن هذا مستحيل لوجود فترة زمنية طويلة بينهما قد تزيد على ألف سنة ..إنهما وزيران كل منهما اسمه هامان :

هامان الأول و هو الذي أخبر عنه القرآن و كان الوزير عند فرعون الذي يحكم مصر باسمه و ينفذ أوامره
هامان الثاني و هو الذي ورد الكلام عنه في سفر أستير و كان وزيراً عند ملك الفرس و بين الوزيرين بعد في المكان و بعد في الزمان

و بهذا يسقط اعتراض الفادي الناشئ عن جهله و غبائه فوجود هامان الثاني عند ملك فارس لا يلغي وجود هامان الأول عند فرعون و معلوم أن تكرار الأسماء أمر موجود في حياة الناس لا ينكره عاقل !! أ هـ













التوقيع

 أبو خيثمة غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 05-Jul-2007, 02:55 AM   رقم المشاركة : 2
 
الصورة الرمزية أبو خيثمة

 




افتراضي

حول تعاون هامان و قارون مع فرعون

أخبر القرآن أن هامان و قارون كانا كافرين متعاونين مع فرعون و قرن القرآن بين الطغاة الثلاثة .
قال تعالى : " و لقد أرسلنا موسى بآياتنا و سلطان مبين إلى فرعون و هامان و قارون فقالوا ساحر كذّاب "
غافر ـ 23 ـ 24
و قال تعالى : " و قارون و فرعون و هامان و لقد جاءهم موسى بالبيّنات فاستكبروا في الأرض و ما كانوا سابقين " العنكبوت 39

و قد سبق أن اعترض الفادي على كون هامان وزيراً عند فرعون و رددنا عليه في الاعتراض السابق

و أعاد اعتراضه على هامان في سياق اعتراضه على قارون و اعتبر هذا خطأ تاريخي في القرآن ! قال :
يتبادر للذهن من هذه الآيات أن قارون و هامان مصريان من قوم فرعون و أنهما مع فرعون قاوموا موسى في مصر ...و لكن هذا خطأ لأن قارون إسرائيلي لا مصري و من قوم موسى لا من قوم فرعون كما جاء في سورة القصص " إنّ قارون كان من قوم موسى فبغى عليهم " القصص 76
ذكر قارون و هامان بجانب فرعون خطأ تاريخي في القرآن ! هذا ما قرره الفادي الغبي !!
مع أنه لا خطأ في هذا الموضوع و قد صرح القرآن بأنّ هامان كان الوزير الأول عند فرعون ينفذ أوامره ويشرف على حكم مصر باسمه و هو مصري فرعوني .
أما قارون فقد كان طاغية مع فرعون كما صرح القرآن : " و قارون و فرعون و هامان و لقد جاءهم موسى بالبيّنات فاستكبروا في الأرض و ما كانوا سابقين " ـ العنكبوت 39 ـ
و لا يلزمُ من هذا أن يكون قارون فرعوناً مصرياً كما فهم الفادي فقارون إسرائيلي من قوم موسى كما صرح القرآن : " إن قارون كان من قوم موسى فبغى عليهم " و لكنه لم يؤمن بموسى عليه السلام و إنما كفر به و كذبه و انحاز إلى عدوه فرعون و أيده و دعمه و تعاون معه في مقاومة موسى و حربه و الوقوف أمامه فهو إسرائيلي كافر مؤيد لفرعون المصري !
و بهذا نعرف أن القرآن لم يخطئ عندما جمع بين الطغاة الثلاثة : هامان المصري ، و قارون الإسرائيلي و فرعون المتأله ! و اعتراض الفادي على ذلك دليل جهله و غبائه !! أ هـ .













التوقيع

 أبو خيثمة غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 09-Sep-2008, 03:23 AM   رقم المشاركة : 3



افتراضي

السلام عليكم


معذرة

استخدمت مقالك في صياغة موضوع ذي صلة


http://www.attaweel.com/vb/showthrea...1763#post21763













التوقيع

مؤسس ملتقى أهل التأويل
http://www.attaweel.com/vb/

 جمال حسني الشرباتي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 10-Sep-2008, 12:30 AM   رقم المشاركة : 4
 
الصورة الرمزية أبو خيثمة

 




افتراضي

لا مانع













التوقيع

 أبو خيثمة غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 03-Jan-2009, 10:20 PM   رقم المشاركة : 5
خادم الاسلام
مصري قديم



افتراضي

[COLOR="Blue"]بسم الله الرحمن الرحيم [/COLOR]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخى الكريم أبو خيثمة جزاك الله خيرا ووفقك الله تعالى . أختيار موفق للموضوع ويشرفنى أن أشارك فيه فى أول مشاركة لى فى منتداكم الكريم للأستفادة منكم جميعا جزاكم الله عنى خير الجزاء . أخى الفاضل : من المعلوم أن اليهود والنصارى لا يدخرون جهدا فى محاولات فاشلة للتشكيك فى كتاب الله الحق ( القرآن الكريم ) وهذا دليل قطعى على عجزهم التام عن أثبات أن كتبهم التى بين يديهم الآن وما تحتويه من نصوص جنسية فاضحة وتتزاحم فيها التناقضات ( ويدعون كذبا أنها موحى بها من عند الله )
وبأمر الله تعالى وأسأله سبحانه التوفيق فى تقديم بعض هذه النصوص وأقول علمائهم (فى التفاسير )
وعلى سبيل المثال :هل هذه هي التوراة ؟؟؟قال سبحانه وتعالي : { فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَـذَا مِنْ عِندِ اللّهِ لِيَشْتَرُواْ بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَوَيْلٌ لَّهُم مِّمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَّهُمْ مِّمَّا يَكْسِبُونَ } البقرة 79
* يدعي اليهود والنصارى أن الخمسة أسفار الموجودة في صدر الكتاب المسمي بالكتاب المقدس هي كتب الشريعة ( أي التوراة عند المسلمين ) وهي: ( سفر التكوين و الخروج و اللاويين و العدد و التثنية ) وواقع هذه الأسفار علي خلاف ذلك . وأقول وبالله التوفيق : أولاً :[COLOR="Navy"]قال تعالي : [/COLOR]{ إِنَّ اللّهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُم بِأَنَّ لَهُمُ الجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ وَعْداً عَلَيْهِ حَقّاً فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنجِيلِ وَالْقُرْآنِ وَمَنْ أَوْفَى بِعَهْدِهِ مِنَ اللّهِ فَاسْتَبْشِرُواْ بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُم بِهِ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ } التوبة111وقال تعالي : ( َبلْ تُؤْثِرُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا{16} وَالْآخِرَةُ خَيْرٌ وَأَبْقَى{17} إِنَّ هَذَا لَفِي الصُّحُفِ الْأُولَى{18} صُحُفِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى{19} ) [ سورة الأعلى ] وقوله تعالي : ( الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوباً عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَآئِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالأَغْلاَلَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُواْ بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُواْ النُّورَ الَّذِيَ أُنزِلَ مَعَهُ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ{157} ) [ سورة الأعراف :157
* هذه بعض من آيات الله سبحانه وتعالي التي ورد بها ( التوراة و الإنجيل ). وليس لها وجود في هذه الأسفار التي يدعون أنها هي التوراة الموحى بها من عند الله .ثانياً : إذا وُجِدَ في أي كتاب يُدعيَ أَنهُ موحىِ به من عند الله أي اختلاف يكون هذا الإدعاء باطل . وان شآء الله سأقدم كثيراً من المتناقضات والاختلافات الموجودة في هذه الأسفار . أ- اختلاف هذه النصوص نفسها بالترجمات المختلفة للكتاب المقدس. فأي نص هو الموحي به من عند الله ؟؟؟ ب- اختلاف النص العبراني عن النص اليوناني بأكثر من خمسه آلاف اختلاف واختلاف النص اليوناني عن الترجمات العربية واختلاف الترجمات العربية عن بعضها .ت – لقد ورد في سفر الخروج 6-1 ( وقال الرب لموسى ) !
[COLOR="DarkRed"]والخروج 6-3 ( فتكلم موسى بين يدي الرب )!
سفر اللاويين 8-10 ( كما أمر الرب موسى . ثم أخذ موسى دهن ) !
سفر العدد 1-1 ( وكلم الرب موسى في برية سيناء ) !
سفر التثنية 5-1 ( ودعا موسى جميع إسرائيل وقال لهم ) ! [/COLOR]* وأمثلة هذه النصوص كثيرة التي توضح لنا أنها ليست من كلام موسى عليه الصلاة والسلام لأن الكاتب يتحدث عن موسى عليه الصلاة والسلام بضمير الغائب أي أن المتحدث شخص أخر يروي ما قد سمعه ).
* إذاً هذه النصوص ليست من كلام الله ولا من كلام موسى عليه الصلاة والسلام .
* وإذا قال قائل : أن هذا ( من البلاغة ـ الإلتفاف في علم البيان )
قال علماء اللغة : أن هناك شرط أساسي في علم البيان يجب أن يكون المتحدث قد بين عن نفسه أولاً بضمير المتكلم .) وهذا الشرط لا يتوفر في الأسفار الخمسة موضوع البحث. لم يذكر ولا مرة واحدة أن موسى تحدث وقال: أنا موسى أو قال لي الرب أو أي إشارة تشير إلي أن المتحدث هو موسى عليه الصلاة والسلام .
4- [COLOR="DarkGreen"]وفي سفر التثنية إصحاح 34عدد5-7[فانديك] ( فمات هناك موسى عبد الرب في أرض موآب حسب قول الرب. ودفنه في الجواء في أَرض موآب مقابل بيت فغور ولم يعرف إنسان قبره إلي هذا اليوم وكان موسى ابن مئه وعشرين سنة حين مات ولم تكل عينيه ولم تذهب نضارته )!! [/COLOR]* هذا النص يعتبر بمثابة حجر في حلق كل مدعي أن الكتاب المقدس كلام الله . وأن هذه هي التوراة الوارد ذكرها في القرآن الكريم . أ- [ فمات هناك موسى ] هل روي موسى عليه السلام قصة موته بعدما مات ؟ب- [ ولم يعرف إنسان قبره إلي هذا اليوم ] يروي المؤلف أنه في لحظة موته لم تكل عينيه ولا تذهب نضارته. إذاً لكي يعلم هذه المعلومات يجب أن يكون قد رآه فكيف رآه لحظة موته ولم يعرف قبره ؟ وهذا دليل على أن هذه الكتب كتبت بعد موت موسى عليه الصلاة والسلام بفترة ليست بقليلة . جـ - [ حسب قول الرب ] لمن قال الرب ؟ من هو الراوي ؟. إذاً وبالدليل القطعي من نصوص هذه الأسفار ثبت أنها : 1- ليست هذه هي التوراة المشار إليها في القرآن الكريم .ولا يجوز أن يطلق عليها هذا الاسم الكريم ( التوراة ) .
2- هذه النصوص يرويها شخص لم يرى موسى عليه السلام ولم يسمع منه . بل يروي ما قد سمعه .
3- هذه الأسفار الكاتب مجهول)
[COLOR="DarkRed"]تقول الترجمة اليسوعية الحديثة : صـ66 تحت عنوان " مدخل إلي سفر التكوين " – مصادره : [/COLOR]( لم يتردد مؤلفو الكتاب المقدس, وهم يروون بداية العالم والبشرية, أن يستقوا معلوماتهم بطرقة مباشرة أو غير مباشرة من تقاليد الشرق الأدنى القديم, ولا سيما من تقاليد ما بين النهرين ومصر والمنطقة الفنيقية الكنعانية. فالاكتشافات الأثرية من نحو قرن تدل علي وجود كثير من الأمور المُشتركة بين الصفحات الأولي من سفر التكوين وبين ببعض النصوص الغنائية والحكمية والليترجية الخاصة بسومر وبابل وطيبة واوغاريت. ولا عجب في ذلك, عند من يعلم أن البلاد التي قام فيها إسرائيل كانت منفتحة علي المؤثرات الخارجية . وإلي جانب ذلك, كان شعب الله في تاريخه علي صلة بمختلف شعوب الشرق الأدنى. ولكن علم الآثار يدل أيضاً علي أن المؤلفين الذين أعادوا النظر في الفصول الأولي من سفر التكوين وأضفوا عليها اللمسات الأخيرة لم يكونوا مجرد مقلدين عميان بل أحسنوا إعادة معالجة المصادر المتوفرة بين أيديهم ) !!! وأقول وبالله التوفيق : تعترف الترجمة اليسوعية وهى أحد ترجمات الكتاب المقدس عند النصارى أن هذه الأسفار مأخوذة من أصحاب العبادات الوثنية القديمة وتم تعديلها.بقولها [ بل أحسنوا إعادة معالجة المصادر المتوفرة بين أيديهم ]
هل كلام الله يحتاج إلي تحسين ؟







 خادم الاسلام غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 10-Jan-2009, 11:07 PM   رقم المشاركة : 6
أموية الهوى
مصري قديم
 
الصورة الرمزية أموية الهوى

 




افتراضي

جزاك الله خيراً أخي أبا خيثمة على الموضوع الجميل ..

تقبل مروري













التوقيع




ألستم خير من ركب المطايا ...... و أندى العالمين بطون راح

 أموية الهوى غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 13-Jan-2009, 07:46 PM   رقم المشاركة : 7
 
الصورة الرمزية أبو خيثمة

 




افتراضي

خادم الإسلام


أموية الهوى


أثابكم الله خيراً على المتابعة













التوقيع

 أبو خيثمة غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مطاعن, الرهبان, القرآن, ن

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى


الساعة الآن 08:51 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2011, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع