« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: رواائع التاريخ (آخر رد :احمد2013)       :: القارة المفقودة… غرانيت في أعماق المحيط (آخر رد :النسر)       :: ساحات للرتع (آخر رد :الذهبي)       :: الشاب الذي حبس جريجير بكلمة (آخر رد :الذهبي)       :: حضور القلب في الصلاة (آخر رد :النسر)       :: كاريكاتير مُعبر (آخر رد :النسر)       :: مصر وربيع التقدم (آخر رد :النسر)       :: أخبار الجزائر (آخر رد :النسر)       :: طريق الإستقرار في ليبيا (آخر رد :النسر)       :: ملف العراق الجريح ( قراءات سياسية مميزة ) (آخر رد :النسر)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> التاريخ القديم




إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 26-Oct-2007, 09:47 PM   رقم المشاركة : 1
بيبرس المصرى
مصري قديم
 

 




(iconid:34) :: رجـــ هـــــــــــــــامــ ـــاء معلومات عـــــــــــــن الإمبراطور كلاوديوس ::

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحبتى فى الله ... أحتاجكم جداً هذه الأيام ... رجاء إنى أبحث عن إمبراطور من أباطرة الرومان ..
وهو الإمبراطور (( كلاوديوس )) مع العلم أننى بحثت عنه كثيراُ هنا وهناك ... ولكن لم أجد عنه ملعومات كافية اللهم إلا معلومة واحدة وهى " أنه تولى العرش الرومانى عام 41 : 45 " رجاء إلى كل من يعرف معلومات عن هذا الإمبراطور يدلنى بها وبالمصادر الخاصة بها ...



وجزاكم الله كل خير

أخيكم / بيبرس المصرى










 بيبرس المصرى غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 03-Dec-2007, 05:40 PM   رقم المشاركة : 2
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي

هل لم يصل أحد لهذه المعلومه , افيونا













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 04-Dec-2007, 03:27 PM   رقم المشاركة : 3
مجد الغد
عضو موقوف



افتراضي

أهم الأساطير تقول: في عهد الامبراطورية الرومانية في القرن الثالث حكم الروم امبراطور يدعى كلاوديوس كان قاسي القلب ولم يحبه أحد أراد كلاوديوس أن يكون لديه جيش كبير فتوقع أن يتطوع رجال كثر في الجيش لكن معظمهم لم يكن راغبا بالقتال ولم يكونوا راغبين في ترك زوجاتهم وعائلاتهم هذا ما جعل كلاوديوس يستشيط غضبا فخطرت له فكرة مجنونة انه اذا لم يتزوج الرجال فلم يمانعوا بالانضمام للجيش لذلك قرر كلاوديوس ان لايسمح لأحد بالزواج كرهه الشباب أكثر واعتبروا حكمه جائرا وقاسيا كان فالنتينو في ذلك الوقت كاهنا وكانت أحب أعماله أن يزوج الشباب وحتى بعد أن أصدر الامبراطور كلاوديوس قانونه تابع فالنتينو اتمام مراسم الزواج سرا تصور غرفة صغيرة مضاءة بالشموع وفيها العريس والعروس والكاهن وبصوت خافت يهمسان كلمات الزواج وآذانهم صاغية لخطوات الجنود الذين يمكن أن يأتوا بأي لحظة فكم هذا مثير!‏

في احدى الليالي سمع فالنتينو وقع أقدام كان ذلك مخيفا ولحسن الحظ استطاع العروسان الهرب وعلق الكاهن المسكين امسكه الجنود ووضعوه في السجن وجاء الحكم عليه بالموت.‏

حاول فالنتاين في فترة اقامته بالسجن ان يبقى هادئا متفائلا حيث حدثت له أشياء رائعة في هذه الفترة الصغيرة زاره الكثير من الشباب والشابات وارسلوا له الزهور والرسائل ليعبروا له عن امتنانهم وعن ايمانهم بالحب.‏

احدى الشابات كانت ابنة حارس السجن سمح لها ابوها ان تزوره في السجن كانا احيانا يجلسان للتحدث ساعات طويلة ساعدته هذه الفتاة كثيرا لأن تبقى معنوياته مرتفعة.‏

المصدر

جريدة الثورة

استراحة
الجمعة 10/2/2006م







 مجد الغد غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 04-Dec-2007, 03:36 PM   رقم المشاركة : 4
مجد الغد
عضو موقوف



افتراضي

كانت أفامية تشكل مع أنطاكية وسلوقية (السويدية اليوم) واللاذقية المدن الرئيسة الأربع في سورية السلوقية Tetrapolis التي عرفت بالمدن الشقيقة كما يظهر على النقود التي سكتها في منتصف القرن الثاني ق.م.

نالت في عهد أنطيوخوس الرابع (175-164ق.م) عدة امتيازات ومنها حق سك نقود باسمها. وهكذا بدأت أفامية في إصدار نقودها الخاصة بها ما يزيد على قرنين من الزمن حتى عهد الامبراطور الروماني كلاوديوس (41-54م)، والتي تعكس أوضاعها الإدارية وألقابها والامتيازات التي حصلت عليها في العهود المختلفة وتعد مع النقوش الاغريقية واللاتينية من أهم مصادر المعرفة التاريخية عنها. كانت تتمتع بالحكم الذاتي في العهدين السلوقي والروماني وكان لها مجلسها البلدي وحكامها المحليون وجمعياتها الشعبية وكانت تستعمل التقويم السلوقي في تواريخها الرسمية والبلدية كما عرفت تقاويم أخرى تعبر عن أحداث مهمة في تاريخها.


كانت أفامية في العهد السلوقي عاصمة ولاية سورية الثانية. زارها عدد كبير من الأباطرة وأغدقوا عليها الكثير من الهبات، كما نالت عناية خاصة من قبل الأباطرة السوريين الذين حكموا روما منذ عهد سبتيميوس سفيروس.

كما كان لأفامية مكانة دينية مرموقة تمثلت في معبد وحي الإله بعل ـ زيوس Zeus Belos الذي وصلت عبادته مع مواطني افامية المغتربين إلى أقاصي الامبراطورية الرومانية.

وبعد انتشار الديانة المسيحية يظهر اسم أفامية في قوائم المجامع الكنسية منذ بداية القرن الرابع ثم أصبحت مقراً لأسقفية كبيرة ترعى كثيراً من الكنائس والأديرة.

كما كانت أفامية مركزاً فكرياً وفلسفياً مشهوراً أنجبت العلامة الكبير بوسيدونيوس الأفامي[ر] من زعماء الفلسفة الرواقية واشتهرت كذلك بمدرستها الأفلاطونية الجديدة التي برز فيها عدد من كبار فلاسفتها.

كما كان لأفامية أهمية تجارية كبيرة جاءت من غناها بالموارد الطبيعية واتساع اقليمها ووقوعها على تقاطع طرق مواصلات مهمة.

وقد انتشر تجارها في كافة أرجاء العالم الهلنستي والروماني وتركوا آثارهم وجودهم ونشاطهم في إيطالية وإسبانية وبلاد الغال وسواها.

كانت أفامية مدينة مزدهرة تعج بالسكان في العصر الروماني وطبقاً لإحصاء أجراه والي سورية سنة 6-7 ميلادية وصل عدد سكان أفامية الأحرار إلى 117 ألف رجل، أي أنه كان يسكن المدينة وضواحيها آنذاك ما يقرب من نصف مليون نسمة.

وقد استمر ازدهارها حتى القرن السادس عندما اقتاد قائد كسرى (292) ألف أسير من سكانها خلال غزو الفرس لها في عام 573م.

ثم وقعت المدينة في أيدي الساسانيين عندما احتلوا سورية (613-628م) حتى استعادها هرقل وبقيت تحت حكم الروم إلى أن فتحها العرب المسلمون صلحاً في عام 640م على يد أبي عبيدة بن الجراح. وفي سنة 1106م سقطت أفامية بيد الفرنجة الصليبيين بقيادة تنكريد وظلت في حوزتهم إلى أن حررها نور الدين زنكي عام 1149م.

حملت المدينة خلال تاريخها الطويل أسماء مختلفة مقدونية وفارسية ورومانية. فقد أطلق المقدونيون الأوائل على هذا الموقع اسم بلا Pella وهو اسم عاصمة مقدونية. وعندما حولها سلوقس إلى مدينة دعاها باسم زوجته الفارسية كما أنها حملت اسم كلاودية أفامية تعظيماً للامبراطور كلاوديوس


المصدر

الموسوعة العربية

جانين وجان بالتي، أفامية الموقع والمتحف (وزارة الثقافة، المديرية العامة للآثار والمتاحف، دمشق 1999).







 مجد الغد غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 04-Dec-2007, 07:25 PM   رقم المشاركة : 5
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي

بوركت أختنا على مجهودك لإحضار المعلومه













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
معلومات, الإمبراطور, رجــ

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى


الساعة الآن 04:15 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع