« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: صورة شيطان حقيقية-للكبار فقط!!! (آخر رد :عاشورمغوار)       :: 123 فلاش شات أضخم منتج للشات في العالم أسعار لا تنافس (آخر رد :رولااااا)       :: للتخلص من خوف ليلة الدخلة (آخر رد :عاشورمغوار)       :: فيديو سبب حالة رعب على اليوتيوب (آخر رد :عاشورمغوار)       :: تونس وعواصف الحرية (آخر رد :النسر)       :: ملف العراق الجريح ( قراءات سياسية مميزة ) (آخر رد :النسر)       :: هواجس وأخبار خليجيه (آخر رد :النسر)       :: مصر وربيع التقدم (آخر رد :النسر)       :: العربي التائه! (آخر رد :النسر)       :: طريق الإستقرار في ليبيا (آخر رد :النسر)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> الكشكول




إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 03-Apr-2008, 02:44 PM   رقم المشاركة : 1
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي اربيل "مدينة الاحلام" فى كردستان العراق








اربيل "العراق"- تحولت الغبطة التى نتجت عن الاطاحة بنظام الرئيس السابق صدام حسين فى نيسان/ابريل 2003 الى كابوس فى معظم انحاء العراق، باستثناء اربيل "مدينة الاحلام".وعلى غرار مدينة دبي، يتوافد عمال من بنغلادش ينشطون فى تنظيف الشوارع الواسعة التى تعبرها سيارت فخمة.

وتشهد اربيل "350 كلم شمال بغداد" فى وسطها التاريخى كما فى الاحياء الاخرى، حركة عمران واسعة للابنية الحديثة والقصور الفارهة والمكاتب ذات الواجهات الزجاجية بالاضافة الى المراكز التجارية.

والمدينة عبارة عن ورشة ضخمة تنمو فى احيائها المبانى كالفطر.ففى وسط المدينة، تحولت مقبرة قديمة الى قاعدة لمبنى قيد الانشاء توزعت حوله آليات ورافعات الاسمنت والحديد، ليتحول المكان الى عمارة حديثة الطابع.

وبالقرب من مطار اربيل، حيث تنطلق رحلات يومية الى مناطق مختلفة فى الشرق الاوسط واوروبا، يرتفع مبنى شاهق من المقرر ان يكون فندق "امبير" المبنى من 22 طابقا. وسيكون الفندق اعلى مبنى فى كردستان.

كما تسير عمليات بناء عشرات الفنادق الاخرى قدما، مثل "بارك اربيل" بخمس نجوم والذى يعد بتوفير "غرف الاحلام" لزبائن المستقبل.وتوزعت فى ارجاء المدينة لوحات كبيرة تعلن تشييد مجمعات سكنية ستكون جاهزة قريبا مثل "دريم سيتي" "مدينة الاحلام" و"القرية البريطانية" و"رويال سيتي" "المدينة الملكية".

ويجرى تشييد هذه المجمعات المشابهة لمثيلاتها فى كاليفورنيا على اراض كانت تشكل قاعدة عسكرية ابان النظام السابق.وتبلغ كلفة المنزل الفاخر فى هذه المجمعات حوالى 250 الف دولار.تعج المدينة بمشاريع بناء كتل سكنية شعبية ايضا.

وتبدو اربيل للناظر اليها من قلعتها التى يتجاوز عمرها الالف عام مدينة تختلط فيها المآذن والابراج غير المكتملة والهوائيات المخصصة لشركات الهاتف الخلوى والاتصالات ورافعات البناء الضخمة.

وترحب سلطات اقليم كردستان بالمستثمرين الاجانب، من الاتراك واللبنانيين غالبا، عن طريق تشجيع القطاع الخاص، لتكون كردستان "بوابة رجال الاعمال الى العراق".

ويعيش اقليم كردستان استقلالا فعليا وان لم يكن رسميا، فى بلد تعم فى ارجائه الفوضى. وينتظر المسؤولون فى ظل الازدهار الملحوظ عوائد الانتاح النفطى الذى يشهد توسعا مع السعى الى انتاج نحو مئة الف برميل يوميا.

ويسعى القائمون على امور الاقليم حيث يعيش نحو اربعة ملايين نسمة، الى ابراز منطقتهم "كواحة امان واستقرار".

وتتولى قوات البشمركة الكردية وقوات الامن الاخرى مهمة المحافظة على امن الاقليم.
وتتباهى السلطات المحلية باقامة "ديمقراطية برلمانية نابضة بالحياة" مؤكدة ضمان الحريات الاساسية وحماية الاقليات، وخصوصا المسيحيين الذين لجأوا الى كردستان باعداد كبيرة هربا من العنف.

لكن اربيل تعانى مشاكل كبيرة منها التزود بالطاقة الكهربائية التى تشكل احد اهتمامات السكان بالاضافة الى الفساد والغلاء.

ويسيطر الحزب الديمقراطى الكردستانى بزعامة رئيس الاقليم مسعود بارزانى بشكل واضح على اربيل، بتنسيق يفرضه منطق المصالح مع حزب الاتحاد الوطنى الكردستانى بزعامة رئيس الجمهورية جلال طالباني.

ويتمتع سكان اربيل رغم مشاكلهم باوضاع لا شبيه لها فى العراق وخصوصا مع بغداد بحيث تبدو الفروقات صارخة.

ويحظى التلاميذ بتعليم مجانى وهناك تسهيلات متنوعة مثل انتشار اجهزة الصرف المالى الالكترونية والحدائق العامة واماكن لممارسة بعض الهوايات الرياضية وسط استقرار امنى راسخ.













التوقيع

آخر تعديل النسر يوم 19-Sep-2010 في 12:26 PM.
 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 11-Apr-2008, 09:46 AM   رقم المشاركة : 2
 
الصورة الرمزية اسد الرافدين

 




افتراضي

شكرا لك اخي النسر الكريم
ولكن من الثابت تاريخيا ان الولاء الاول للوطن ولاقيمة لاية ولاء جانبي وفئوي واثر العزوف عن التنادي لمحنة الوطن او التسبب بها فعنذاك يكن الموقف من قضية الوطن معيب وعصيب ولن يصمد ليبقى كل ما ذكرتموه من عمران بوجه الطامعين الغزاة الذين يتربصون بخيرات الوطن الممزق فمن يبيع وطنه لن يرحمه احد وقد قال الشاعر عجبت لمن باع وطنه وقد حزنت لبيع داري لاخي...













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
نعتزّ بهذا التوقيع وبمناسبة اهدائه في منتدى التاريخ

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
العراق جمجمة العرب وسنام الاسلام
أياأمة تتداعى عليها الأمم متى النهضة قبل الندم

 اسد الرافدين غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 11-Apr-2008, 02:55 PM   رقم المشاركة : 3



افتراضي

ومن يتابع ويطالع ماكتبه المستشرقون عن الأكراد يجد في محمل كلامهم التحامل على الشعب الكردي المسلم ، وأنه شعب غير مرغوب عند الأوروبيين الصليبيين ، والسبب لأن القائد الملك الناصر صلاح الدين الأيوبي الكردي التكريتي-رحمه الله تعالى- منهم .







 أبوهمام الدُّريدي الأثبجي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 19-Sep-2010, 12:27 PM   رقم المشاركة : 4
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: اربيل "مدينة الاحلام" فى كردستان العراق

الخونه كثر على مدار التاريخ













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 24-Apr-2011, 01:24 PM   رقم المشاركة : 5
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: اربيل "مدينة الاحلام" فى كردستان العراق


الانتفاضة المنسية في كردستان!





د. أيمن الهاشمي:



إن استشراء الفساد السياسي والإداري والمالي في محافظات شمال العراق "المسماة اقليم كردستان" والمحكومة من قبل الحزبين الكرديين الرئيسين الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود البارزاني رئيس اقليم كردستان وحزب الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة جلال الطالباني، وصلت حداً لم يعد يتحمله الشعب الكردي، الذي عانى كثيرا في الماضي ومازال يعاني في الحاضر، من المتاجرين بمعاناة الكرد، فثارت الجماهير واعلنت غضبتها على الظلم والفساد.

الشعب الكردي لم يعد يتحمل هذا الظلم والاستبداد والنهب لموارده، وكلما طالب المواطنون الأكراد بالإصلاحات في المؤسسات الفاسدة أو طالبوا بتغيير الوجوه الفاسدة أو طالبوا بتقديم المنحرفين والفاسدين للمحاكم بتهم الفساد، تجابه هذه المطالبات المشروعة على الفور بالعنف والقمع حيث تقوم الإدارة الكردية المكونة من الحزبين الدكتاتوريين بتوجيه التهم إلى المطالبين بالحقوق المشروعة والطبيعية بالعمالة والخيانة.

الحزبان الرئيسيان المتحكمان بالاقليم يقومان ببث الرعب في أوساط الشعب الكردي ويقرعون دائما طبول الحرب لخداع الناس وخلق صورة كاذبة بأن هناك أعداء لكردستان يتربصون للشعب الكردي من جميع الجهات، ويوحون إيحاء بأن تركيا والسلطة العربية المركزية في بغداد هم الأعداء المفترضون والدائميون لكردستان، وأنه لا مجال لتنفيذ أية اصلاحات في الاقليم في الظرف الراهن، لأن أعداء كردستان سوف ينقضّون على الإقليم ويعيدون مآسي الماضي.

وهكذا يستخدم الحزبان شماعة التهديد والتلويح بالأعداء لإرهاب المواطنين الكرد البسطاء الذين يطالبون بحقوقهم بعد أن طفح الكيل ولم يعد هناك من صبر وتحمّل على الضيم والقهر الذي تعيشه كردستان حيث الأموال والامتيازات حكرا على المتنفذين من أزلام الحزبين.

إن ازدياد معاناة الشعب الكردي من نقص الخدمات وسوء الأوضاع المعيشية ولا مبالاة سلطة الحزبين الدكتاتوريين لمطالب الجماهير، حَوَّلَ الجماهير الكردية إلى اتجاه المطالبة بتغيير النظام السياسي برمته لاعتقاد الجماهير بأن النظام الذي لا يستطيع أن يصلح وضعه ووضع شعبه لا يستحق أن يبقى في السلطة، وهذه مسألة منطقية وطبيعية ففاقد الشيء لا يعطيه أي أن النظام الفاسد لا يملك الإرادة للقضاء على الفساد والمفسدين لان ذلك يعني انه سينتحر ويقضي على نفسه إن قام بتلك الإصلاحات!!.

ولعل خير دليل على ذلك المظاهرات والاعتصامات الشعبية التي يقوم بها الشعب الكردي منذ السابع عشر من شباط 2011، ولحد الآن والتي لم تلق أي رد واف وواقعي وعملي من السلطة الدكتاتورية الكردستانية الغاشمة، سوى التهديد بالقتل والتصفية والترهيب وحرق خيم المعتصمين والاعتقالات العشوائية، وطعن المتظاهرين بالسكاكين والحراب عن طريق دس عناصر من "الاسايش" بزي مدني بين المتظاهرين لتفريقهم، ولكن عشرين سنة من الحكم الفاسد والدكتاتوري للحزبين جعل لدى الكرد مناعة ضد أساليبهم الرخيصة.

وبالرغم من تصرفات هذين الحزبين الفاسدين فالشعب الكردي واع وصابر ومؤمن بإرادة الله سبحانه وتعالى، ويعلم جيدا أن لكل بداية نهاية، فالفاسدون الذين يحتمون بنفوذ وسطوة الحزبين الدكتاتوريين قد وضعوا اقدامهم على بداية النهاية، جراء ما اقترفوه من جرائم وممارسات ضالة خاطئة وإجرامية.

مطالب المتظاهرين الكرد تطالب بالقصاص العادل من المفسدين والمستغلين، وإذا ما عجزت المحاكم الكردية عن محاكمة ومحاسبة الظالمين سواء ممن نهبوا المال العام ام ممن يرتكبون جرائم ضد الانسانية، والقمع الوحشي للاحرار المطالبين بأبسط حقوق المواطن الكردي، فإن الطريق الثاني الذي لا بد أن يسلكه المنتفضون هو اللجوء إلى المحاكم الدولية لمقاضاة مرتكبي الجرائم ضد الانسانية، لعل ذلك يرد جزء من حقوق الشعب الكردي المسلوبة من قبل الحزبين.

لقد سقط أكثر من ثلاثين شهيداً ومئات الجرحى من المنتفضين الأحرار في كردستان العراق، منذ قامت ثورة شباب كردستان ضد الظلم في 17 شباط ومازال الرقم مرشحا للمزيد، فمؤخرا سقط عدد من المتظاهرين في مواجهات اندلعت بين طلاب من جامعة كوية في قضاء كويسنجق التابع لمحافظة أربيل والأجهزة الامنية في سيطرة تل كشمة على طريق السليمانية. كما أن 22 شخصا بينهم نائب أصيبوا بجروح إثر اشتباكات اندلعت عقب تظاهرة نظمها أساتذة جامعيون وعلماء دين وطلاب قرب جامعة صلاح الدين في أربيل، حيث كانت مجموعة تضم أساتذة جامعيين ورجال ودين وطلبة بصدد الخروج في تظاهرة بالقرب من رئاسة الجامعة مقابل جامع رشاد المفتي، إلا أن الآسايش قاموا بتفريق المتظاهرين بالقوة الغاشمة والمفرطة واعتدوا عليهم بالضرب.

يرى الكرد ان الحزبين المتحكمين بالاقليم يمارسان أسلوب المراوغة والخداع، وذلك برفع شعار كاذب اسمه الحرية والديمقراطية، فهما يطبقان مبادئ واسس النظم الدكتاتورية بكل حذافيرها واساليبها، ولكن سير السلطة الكردية على هذا المنوال سوف يكلف الشعب الكردي كثيرا فهو سيكون على حساب الحرية والعدالة الاجتماعية للشعب، وكذلك استنزاف موارد وخيرات الوطن، بل إن هذا الظلم بدأ يطال أرواح المواطنين المنتفضين ضد الظلم، فما ان خرج المواطنون للتظاهر في محافظة السليمانية ضد الفساد والبطالة ونقص الخدمات وانعدام العدالة الاجتماعية والحرية الفكرية، حتى قام اعضاء من الحزب الديمقراطي الكردستاني بقتل المتظاهرين العزل بالسلاح الناري، وذلك بحجة ان المتظاهرين رشقوا مقر الفرع الرابع للحزب الديمقراطي بالحجارة وكسروا زجاج النوافذ، الامر الذي جعل ابناء الشعب الكردي من الذين كانوا متوهمين بهذا الحزب يراجعون انفسهم وشعروا بان الزجاج الذي لا يتجاوز سعره عدة دولارات اغلى بكثير من دم ابناء الشعب الكردي,

اما الوجه الاخر في الاجرام فهو المسمى الاتحاد الوطني فقد قام مجرمون منه بقتل طفل عمره لا يتجاوز الست سنوات واسمه "كه رميان" عند خروج مظاهرة في فاصيب الحزب بالهستريا وقام افراده باطلاق النار عشوائيا حتى ادى التهور المعهود لهؤلاء الى قتل هذا الطفل البرئ.

إن أرواح ودماء الشهداء الكرد المنتفضين ضد القهر والظلم والدكتاتورية والتعسف لن تذهب سدى، وسيلقى القتلة جزاء ما اقترفوه من نهب للموارد وقمع للناس وقتل للابرياء من المطالبين بحقوقهم المسلوبة منهم، وستبقة انتفاضة كردستان مستعرة مع شقيقاتها الانتفاضات العربية في سائر محافظات العراق حتى تتحقق كامل مطاليب العراقيين المنتفضين الأحرار في إقامة نظام حكم ديمقراطي عادل يحترم إرادة الشعب ويقضى على الفساد والفاسدين













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 04-Mar-2012, 10:34 AM   رقم المشاركة : 6
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: اربيل "مدينة الاحلام" فى كردستان العراق

للرفع













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مدينة الاحلام, العراق, ار

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى


الساعة الآن 03:29 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2012, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع