منتديات حراس العقيدة
نتائج مسابقة التاريخ الثالثة

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: هل اضطهد المسلمون أقباط مصر ؟ (آخر رد :شخص ما)       :: الشَّيخ الفقيه الورع أبو السُّعود بن محمَّد الياسين بسمار (آخر رد :أبو خيثمة)       :: مطلوب مشرفين للمسابقه التاريخيه (آخر رد :لحظة سكون)       :: صدى المنتديات اليوم الخامس صورة الغلاف (آخر رد :الذهبي)       :: الزلاقة:هل كانت نصرا حقيقيا ام غارة دفاعية محدودة؟ (آخر رد :mohamade)       :: النظر إلى النساء يضعف الذاكرة (آخر رد :الشيخ علاء)       :: حزب إيطالي يجبر أطفال المسلمين على تناول لحم الخنزير (آخر رد :الشيخ علاء)       :: فرّاش في شركة مايكرو سوفت (آخر رد :هند)       :: هل ساعد الأقباط المسلمين في فتح مصر ؟؟(كتابات غير المسلمين) (آخر رد :ابنة صلاح الدين)       :: سؤال عن ديانة البويهيين (آخر رد :سرب القطا)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> الوثائق والمخطوطات




إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 17-Apr-2008, 04:56 AM   رقم المشاركة : 1
مجد الغد
عضو موقوف



(iconid:38) لازالت نصوص التوراة تشهد على نبوة محمد

لازالت نصوص التوراة تشهد على نبوة محمد



د محمد عبد الخالق شريبة

قال الله تعالى في كتابه العزيز(الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَآئِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالأَغْلاَلَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُواْ بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُواْ النُّورَ الَّذِيَ أُنزِلَ مَعَهُ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ)[سورة الأعراف:157].
جاء في سفر حبوق (حبوق أحد أنبياء بنى إسرائيل ، ولد قبل ميلاد المسيح بحوالي ستمائة عام) :

3: 2 يا رب قد سمعت خبرك فجزعت يا رب عملك فى وسط السنين احييه.. فى وسط السنين عرف.. فى الغضب أذكر الرحمة.

3:3 الله جاء من تيمان والقدوس من جبل فاران، سلاه، جلاله غطى السماوات والأرض امتلأت من تسبيحه. .( تيمان كلمة عبرية معناها الجنوب ومن المعلوم أن الجنوب بالنسبة للقدس الذي نزل فيها هذا النص هو الجزيرة العربية ، وفاران يقول عنها معجم البلدان الذي وضعه ياقوت الحموي وهو أقدم مصدر تاريخي للأماكن أنها كلمة عبرانية معربة وهي من أسماء مكة المكرمة )

3: 4 وكان لمعان كالنور له من يده شعاع (في النسخة الإنجليزية : في يده قوة عظيمة)وهناك استتار قدرته.

3: 5 قدامه ذهب الوبا وعند رجليه خرجت الحمى.

3: 6 وقف وقاس الأرض نظر فرجف الأمم ودكت الجبال الدهرية وخسفت آكام القدم مسالك الأزل له.

3 : 7 رأيت خيام كوشان تحت بلية ، رجفت شقق أرض مديان ( يقول قاموس الكتاب المقدس أن خيام كوشان هو إشارة لقبائل كوش العربية ، ومن المعلوم أنها قبائل كانت تستوطن أثيوبيا وبلاد النوبة وامتدت لتشمل أجزاء واسعة من الجزيرة العربية ، وأرض مديان كانت تقع في شمال الجزيرة العربية ، والفقرة كلها إشارة صريحة لجنوب وشمال الجزيرة ) .

3 : 8 هل على الأنهار حمى يا رب ، هل على الأنهار غضبك أو على البحر سخطك ، حتى أنك ركبت خيلك ، مركباتك مركبات الخلاص
.

3 : 9 عريت قوسك تعرية ، سباعيات سهام كلمتك ، شققت الأرض أنهارا

3 : 10 أبصرتك ففزعت الجبال ، سيل المياه طما ، أعطت اللجة صوتها ، رفعت يديها إلى العلاء

3 : 11 الشمس والقمر وقفا في بروجهما ، لنور سهامك الطائرة ، للمعان برق مجدك

( للمعان برق رماحك في النسخة الإنجليزية ) .

3 : 12 بغضب خطرت في الأرض ، بسخط دست الأمم ( بسخط دست الوثنيين في النسخة الإنجليزية ) …

عندما يقرأ النص السابق أي شخص لن يتبادر إلى ذهنه سوى أن هذا النص يتحدث عن الرسول الكريم – صلى الله عليه وسلم – الذي أتى من فاران وهي مكة المكرمة.. وأن تيمان التي وردت في النص هي الاسم القديم لليمن ، وهي إشارة واضحة إلى جنوب الجزيرة العربية.. وهذا ما قاله العلماء المسلمين الذين تعرضوا قبل ذلك لهذه النبوءة، ورجحوا أن اليمن هي نفسها تيمان ، وذلك نظرا للتشابه اللفظي بينهما ، ولأن معنى كل منهما هو الجنوب ، وأيضا بسبب اقتران تيمان في النص بفاران الثابت تاريخيا أنها هي مكة المكرمة والتي تقع شمال اليمن ..

وبرغم أن النص يشتمل على صفات الرسول صلى الله عليه وسلم والتي جمعت بين القوة الروحية التي يشير إليها النص بقوله (جلاله غطى السماوات والأرض امتلأت من تسبيحه) ، وبين القوة المادية التي يشير إليها باقي النص مثل الحديث عن سحق أعداء الله والإشارة إلى السهام الطائرة والرماح المتألقة ، والخيول ، وسحق الوثنيين … ، ومن المعلوم أن هذه الصفات لم تكن إلا لنبينا صلى الله عليه وسلم الذي كان رحمة للعالمين وسيفا على رقاب المشركين .. برغم كل هذه الصفات أنكر أهل الكتاب أن هذا النص يشير إلى الرسول صلى الله عليه وسلم!! ..

ومع ذلك لم يستطيعوا أن يخبرونا من هو النبي الذي يتحدث عنه النص السابق !! .. ومع إنكارهم لأن هذا النص يشير للرسول صلى الله عليه وسلم ، فبالطبع أنكروا أيضا أن تيمان هي اليمن ، وأنكروا أن فاران هي مكة المكرمة وقالوا أن فاران تطلق فقط على برية بين سيناء وفلسطين وليس لها علاقة بمكة المكرمة .. وبذلك فهم يحاولون إقناعنا بأن التقارب اللفظي بين اليمن وتيمان ليس إلا(تشابه أسماء)!!!

ولنترك الآن ما يدعيه علماؤنا من المسلمين، وما يقوله علماء أهل الكتاب من النصارى ونتعرف بطريقة حيادية تماما ما المقصود بتيمان التي وردت في النص السابق ..

يقول قاموس الكتاب المقدس في تعليقه على تيمان : (هي مكان يقع جنوب إدوم)..

ولكن ما هي إدوم ؟

يقول معجم الطرق القديمة (إنشنت تراد روتس) تحت عنوان إمبراطوريات(إمبيرز):

(إدوم بدأت من النهاية الجنوبية للبحر الميت إلى مساحات من الصحراء العربية إلى الشرق ، ومن هذا الخط امتدت إدوم لتشمل كل الأراضى جنوب البحر الأحمر والأراضي على طول الساحل الشرقي للبحر الأحمر..والجزء الجنوبي من إدوم كان عبارة عن أرض صحراوية ممتدة واشتملت إدوم على جزء من طريق البخور يمتد جنوبا إلى شيبا والتي تمثل منطقة اليمن حاليا).

وتيمان التي يقول قاموس الكتاب المقدس أنها تقع جنوب إدوم معناها فى جميع المعاجم الخاصة بأصول ومعاني الكلمات هو : الجنوب.

وإذا كانت تيمان تقع جنوب إدوم كما يقول قاموس الكتاب المقدس ، واليمن تقع جنوب إدوم كما يقول معجم الطرق القديمة ، والمعنى العبرى لتيمان واليمن هو الجنوب؛ فإن ما سنستنتجه بداهة هو أن تيمان هي نفسها اليمن.

هذا ما قاله معجم الطرق القديمة وقاموس الكتاب المقدس ، واستنتجنا منه أن تيمان هي نفسها اليمن .. عموما فإن كل المصادر التي عثرنا عليها تتحدث مباشرة عن تيمان قد أراحتنا من عناء هذا الإستنتاج !!..فماذا قالت؟!

تحكي الموسوعة اليهودية ( جويش إنسيكلوبيديا ) عن رحالة يهودي شهير فتقول : (كارازو ديفيد صمويل رحالة يهودي ولد في سالونيكا بتركيا، وقام برحلة إلى اليمن بالجزيرة العربية سنة 1874 ، ودرس حالة اليهود في تلك المنطقة ودونها في مؤلف أسماه ذيكرون تيمان ، رحلتي إلى اليمن ) …

ويقول موقع يهودي يسمى موقع الموسوعة اليهودية ويكيبديا : (اليهود اليمنيون يسمون بالعبرية التيمانيون وهم اليهود الذين يعيشون الآن في اليمن والتي تسمى في العبرية تيمان وهي أمة تقع في جنوب شبه الجزيرة العربية ، وهم ينتمون إلى طائفة اليهود المزراحية).

ويقول موقع يهودي آخر يسمى مؤسسة مانفريد ليهمان عن يهود اليمن : (أي شخص يتاح له مقابلة أحد يهود اليمن سوف يندهش من التواضع والنقاء والتقوى التي تصبغه(!) وجذور يهود اليمن – تيمان بالعبرية – تبدأ من بداية تاريخنا. فبجانب الذي ذكر في التوراة العبرانيةأليفاز صديق يعقوب كان من تيمان وكثير من الأنبياء قد تحدثوا عن تيمان) ، فلقد قيل أيضا أن ملكة شيبا(سبأ) قد سمعت عن الملك سولومون(سليمان) من خلال اليهود في اليمن والتي تقع بجوار مملكة شيبا).

ويحكي لنا موقع يهودي آخر يسمى أيريديس إنسيكلوبديا عن تاريخ يهود اليمن : (واحد من أفضل علماء اليهود في اليمن وهو يعقوب الفيومي قد كتب خطابا يستشير فيه رابي موشي ابن ميمون والمعروف بميمونيديس فقام بالرد عليه في خطاب عنوانه إيجريت تيمان-مكتوب اليمن-وهذا الخطاب كان له تأثير هائل على يهود اليمن) .
وإذا كان هناك من سينكر رأي كل هذه المصادر في أن تيمان هي نفسها اليمن ؛ فهذا رأي المسيح عليه السلام نفسه قد ورد في الإنجيل ، ففي إنجيل متى 12 : 42 عندما تحدث المسيح عليه السلام عن ملكة سبأ : (ملكة التيمان ستقوم في الدين مع هذا الجيل و تدينه لأنها أتت من أقاصي الأرض لتسمع حكمة سليمان ) .. ومن المعلوم أن سبأ كانت في جنوب الجزيرة العربية ، ومن المعلوم أيضا أن أقاصي الأرض بالنسبة للقدس هو الجزيرة العربية كما أن أقصى الأرض بالنسبة للجزيرة العربية هو القدس ولذلك يقول الله تعالى ( سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى ).. إذن تيمان وفقا للسيد المسيح عليه السلام أيضا هي نفسها اليمن ..

فإذا كانت اليمن هي نفسها تيمان (كما أثبتنا بما لا يدع بعد ذلك مجالا للشك) .. فإن ذلك يجزم بأن فاران تطلق أيضا على مكة وليس فقط على برية بين سيناء وفلسطين .. وأعتقد أنه من السخف أن يقال أن المقصود بفاران فى نص حبوق هو برية بين سيناء وفلسطين!!

فهل خرج نبي من ذلك المكان امتلأت من تسبيحه الأرض ونظر فرجفت الأمم؟!!



وهل خرج من هذا المكان نبي أصلا ؟!!


إذن فليخبرنا أهل الكتاب من هو ذلك النبي العظيم الذى يخبرنا النص أنه جاء من فاران حتى أنه يصفه بالقدوس (الله جاء من تيمان والقدوس من جبل فاران).

ولكن هل يقول أهل الكتاب أن لفظ القدوس هنا يقصد به نبي ؟!!

إنهم يلجأون إلى حيلة عجيبة حتى لا تحمل النبوءة على النبي-صلى الله عليه وسلم-، ويخبروننا أن المقصود بالقدوس هنا هو الله نفسه!! ، وأن هذا اللفظ لا يمكن إطلاقه على نبي!!.

فلنضع إذن لفظ الجلالة مكان كلمة القدوس..

إن الجملة ستصير هكذا:

(الله جاء من تيمان والله من جبل فاران)!!!!

هل هذا يصدق ؟!! ، هل يرضى بهذا عاقل ؟!!

ومع ذلك فالكتاب المقدس يحفل بإستخدام ألفاظ تخص الله عز وجل وفى نفس الوقت يوصف بها أنبياؤه:
(الرب كالجبار يخرج كرجل حروب)أشعياء42 : 13

(فقال الرب لموسى انظر أنا جعلتك إلها لفرعون وهرون أخوك يكون نبيك)سفر الخروج 7 :1

(وحسدوا موسى في المحلة وهرون قدوس الرب)المزامير106: 16

وإذا كانت تيمان تشير إلى مكان جنوب إدوم كما يقول قاموس

الكتاب المقدس نفسه ، ومعناها فى جميع المعاجم العربية والأجنبية والعبرية هو الجنوب ، ولا يختلف يهودي وآخر في العالم كله على أنها الإسم القديم لليمن ؛ والمسيح عليه السلام أكد بنفسه أنها هي اليمن ؛ فما علاقتها إذن بفاران التى تقع بين سيناء وفلسطين؟!!!

وليخبرنا الذين يدعون بأن القدوس هنا تشير إلى الله ، وتيمان ليست هى اليمن ، وفاران لا تشير إلا لأرض بين سيناء وفلسطين ؛ لماذا يأت الله من تلك الفاران بالذات ؛ وهي مكان لم يقم فيه رسالة ، ولم يبعث منه نبيا ؛ لكي تمتليء السماء من بهائه ، والأرض من تسبيحه ، ويقف فيقيس الأرض ، وينظر فترجف الأمم ، وتدك الجبال الدهرية ؟!!
لابد أن تكون تلك الفاران إذن ذات أمر عظيم !!

وهى حتما لن تكون كذلك إلا إذا كانت مهبط الوحى الأخير ، ومولد النبي الخاتم ، ومركز الدعوة الكاملة!!

فمن هو إذن ذلك القدوس أو النبي العظيم الذي أتى من فاران ، وغطى بهاؤه السماوات ، وامتلأت الأرض من تسبيحه ؟ .. وقطعا هو ليس موسى الكليم ، ولا عيسى المسيح ، ولا أي واحد من أنبياء بني إسرائيل ؛ فلم يدع أحد أن فاران قد بعث فيها نبي من بني إسرائيل ، وربما كان تغيير مكان الوحي من الشام إلى بلاد العرب وخروج النبوة من بيت إسرائيل هو السبب فى جزع حبوق أحد أنبياء بني إسرائيل عندما سمع الخبر ( يا رب قد سمعت خبرك فجزعت ... الله جاء من تيمان والقدوس من جبل فاران) .

من يكون إذن ذلك القدوس الذى جاء من فاران ، ووقف فقاس الأرض فامتلأت الأرض من أتباعه ، ونظر فرجفت الأمم فسقطت تحت رسالته الشعوب والممالك – غير إمام الأنبياء وخاتم المرسلين ، مهجة القلب وقرة العين ، صاحب اللواء المعقود والحوض المورود والمقام المحمود -محمد- صلى الله عليه وسلم ، (عبد الله) ، ورسوله..

ومثلك لم تر قط عينى

وأجمل منك لم تلد النساء

ولدت مبرءا من كل عيب

كأنك قد خلقت كما تشاء





نسخة لما ذكره معجم البلدان عن فاران في باب حرف الفاء


EDOM

e’-dom

GEOGRAPHY

The country of Edom began at a line from the south end of the Dead Sea stretched to the Arabian desert areas to the east. From this line, Edom claimed all the land south to the Red Sea, and farther along the east coast of the Red Sea. How far south depended on daily politics, since it is nothing but desert for the most part. However,it included part of the Incense Route which extends farther south to Sheba the Yemen area today.

نسخة مما ذكره معجم الطرق القديمة عن مملكة إدوم http://www.ancientroute.com/empire/edom.htm

CARASSO, DAVID SAMUEL

Jewish traveler; born at Salonica, Turkey. On the occasion of a business trip to Yemen, Arabia, in 1874, he studied the situation of the Jews of that region, and published an account of his travels in a volume written in Judæo-Spanish, entitled "Zikron Teman ó el Viage en el Yémen"

نسخة مما ذكره موقع الموسوعة اليهودية جويش إنسيكلوبيديا

http://www.jewishencyclopedia.com/vi...d=141&letter=C

… One of Yemen's most respected Jewish scholars, Jacob ben Nathanael al-Fayyumi, wrote for counsel to Rabbi Moshe ben Maimon, better known as Maimonides. Maimonides replied in a epistle entitled Iggeret Teman (The Yemen Epistle). This letter made a tremendous impression on Yemenite Jewry…

نسخة من بعض ما ذكره موقع موسوعة أيريدس عن تيمان

http://www.iridis.com/Teimani

Yemenite Jews

Yemenite Jews, Standard Hebrew Temani, Tiberian Hebrew Têmānî; plural, Standard Hebrew Temanim, Tiberian Hebrew Têmānîm) are those Jews who live, or whose recent ancestors lived, in Yemen "far south", Standard Hebrew Teman, Tiberian Hebrew Têmān), a nation on the southern tip of the Arabian peninsula. They are considered to be a subdivision of Mizrahi Jews.

نسخة مما ذكره موقع الموسوعة اليهودية ويكيبيديا http://en.wikipedia.org/wiki/Jews_in_Yemen



Anyone who has been privileged to meet a Yemenite Jew will have been impressed with the refinement, modesty and piety which are the Yemenite hallmarks. The roots of the Jews in Yemen—Teman in Hebrew—start at the dawn of our history . Besides being mentioned in the Tanach (Job's friend Elifaz came from Teman, and many of the Prophets speak of Teman), the Queen of Sheba is said to have heard about King Solomon from Jews in Yemen, located next to the kingdom of Sheba.

نسخة مما ذكره موقع مؤسسة مانفريد ليهمان http://www.manfredlehmann.com/sieg282.html

مصادر بعض الصور : http://en.wikipedia.org/wiki/Main_Page

لمراسلة مؤلف المقال:

Doctor_abdelkhalek@yahoo.com




ترجمة النص بالعربية



دوم

جغرافيا

بلد edom بدأت في الخط من الطرف الجنوبي للبحر الميت تمتد الى مناطق الصحراء العربية الى الشرق. من هذا الخط ، edom ادعى كل الارض الى جنوب البحر الاحمر ، وأبعد منها على طول الساحل الشرقي للبحر الاحمر. كيف اقصى الجنوب يتوقف على السياسة اليوميه ، لأنها ليست سوى صحراء بالنسبة للجزء الاكبر. بيد انها قد اشتملت على جزء من طريق البخور الذي يمتد الى ابعد من جنوب لسبأ اليمنية للمنطقة اليوم.

نسخة مما ذكره معجم الطرق القديمة عن مملكة إدوم http://www.ancientroute.com/empire/edom.htm

Carasso ، ديفيد صمويل

مسافر اليهودية ؛ ولد في سالونيكا ، تركيا. وفي مناسبة من رحلة عمل الى اليمن ، العربية ، في 1874 ، ودرس حالة اليهود في تلك المنطقة ، ونشرت حسابا عن اسفاره في مجلد مكتوبة في judæo - الاسبانيه ، بعنوان "zikron teman ó el ان رحلة El Yémen "

نسخة مما ذكره موقع الموسوعة اليهودية جويش إنسيكلوبيديا

Http://www.jewishencyclopedia.com/vi...d=141&letter=c

… مزودي اليمن الاكثر احتراما علماء اليهود ، ويعقوب بن nathanael Al - fayyumi ، كتب المحامي الى الحاخام موشيه بن maimon ، المعروفة باسم موسى بن ميمون. موسى بن ميمون وردت في رسالة بولس الرسول iggeret teman بعنوان (رسالة بولس الرسول اليمن). هذه الرسالة تقدم هائل الانطباع عن yemenite يهود…

نسخة من بعض ما ذكره موقع موسوعة أيريدس عن تيمان

Http://www.iridis.com/teimani

يهود اليمن

يهود اليمن ، ومعيار العبرية temani ، Tiberian العبرية têmānî ؛ الجمع ، ومعيار العبرية temanim ، Tiberian العبرية têmānîm) هم أولئك اليهود الذين يعيشون ، او الاجداد الذين عاشوا الاخيرة ، في اليمن "اقصى الجنوب" ، والمعيار العبرية teman ، Tiberian العبرية têmān) ، الأمة على الطرف الجنوبي من شبه الجزيرة العربية. وهي تعتبر ان اي تقسيم لليهود مزراحيون.

نسخة مما ذكره موقع الموسوعة اليهودية ويكيبيديا http://en.wikipedia.org/wiki/jews_in_yemen



لمن لديه حظيت بشرف لقاء yemenite يهودي سيكون قد تم معجب صقل ، والتواضع والتقوى التي هي السمة المميزه لyemenite. جذور اليهود في اليمن - teman العبرية - في البدء في فجر تاريخنا. اضافة الى كونه ذكر في tanach (الوظائف صديق elifaz جاء من teman ، وكثير من الأنبياء نتكلم teman) ، بلقيس قيل انها سمعت عن الملك سليمان من اليهود في اليمن ، وتقع بالقرب من مملكة سبأ.

نسخة مما ذكره موقع مؤسسة مانفريد ليهمان http://www.manfredlehmann.com/sieg282.html

مصادر بعض الصور : http://en.wikipedia.org/wiki/main_page







 مجد الغد غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 20-Apr-2008, 08:20 AM   رقم المشاركة : 2
قطر الندى
مشرفة



افتراضي

صلى الله عليه وسلم ...

اقتباس:
ومع ذلك لم يستطيعوا أن يخبرونا من هو النبي الذي يتحدث عنه النص السابق !! .. ومع إنكارهم لأن هذا النص يشير للرسول صلى الله عليه وسلم ، فبالطبع أنكروا أيضا أن تيمان هي اليمن ، وأنكروا أن فاران هي مكة المكرمة وقالوا أن فاران تطلق فقط على برية بين سيناء وفلسطين وليس لها علاقة بمكة المكرمة .. وبذلك فهم يحاولون إقناعنا بأن التقارب اللفظي بين اليمن وتيمان ليس إلا(تشابه أسماء)!!!

وسيظلون ينكرون ألى قيام الساعة ...

جزاك الله خيراً أختي مجد الغد ...






 قطر الندى غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 20-Apr-2008, 03:38 PM   رقم المشاركة : 3
مجد الغد
عضو موقوف



افتراضي

صدقتي غاليتي تعلمين لماذا ؟؟؟؟


هؤلاء هم اهل الضلال لان يتركوا ضلالهم


لانهم على اقتناع بالباطل


اللهم اسالك العفو والعافية


اسعدني تعليقك ياعزيزتي


شرفت







 مجد الغد غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 20-Apr-2008, 05:06 PM   رقم المشاركة : 4
الظاهر بيبرس



افتراضي

موضوع شديد التميز والله يستحق نوط الامتياز
تحفل الكتب السماوية على العديد من الاشارات الاخرى عن بعثة النبى ذلك غير ما اخفوه من الاسفار فمن المعروف ان لدى اليهود والنصارى اسفار اخرى تسمى الاسفار المخفية وذلك يثبت ما قاله القران من زورهم وبهتانهم وانهم لديهم واوصاف الرسول كاملة ويعرفنه اكثر من ابناءهم ولكن رفضوا الايمان به صلى الله علية وسلم حسدا وغلا







 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 21-Apr-2008, 03:14 PM   رقم المشاركة : 5
 
الصورة الرمزية هارون الرشيدي

 




افتراضي

موضوع مميز جدآ

{وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابن مَرْيَمَ يَا بَنِي إسرائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ مُصَدِّقاً لِمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّراً بِرَسُولٍ يَأْتِي مِنْ بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُبِينٌ}

صدق الله العظيم
وقد بشر نبي الله عيسى بن مريم بني اسرئيل بنبي الله محمد صلى الله عليه وسلم

اشكرك اختي مجد













التوقيع

 هارون الرشيدي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 09-May-2008, 11:53 AM   رقم المشاركة : 6
تاريخ6
مصري قديم
 

 




افتراضي

موضوع ولا أروع













التوقيع

لولا التاريخ لما عاش الانسان

 تاريخ6 غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 09-May-2008, 06:13 PM   رقم المشاركة : 7
مجد الغد
عضو موقوف



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الظاهر بيبرس مشاهدة المشاركة
   موضوع شديد التميز والله يستحق نوط الامتياز
تحفل الكتب السماوية على العديد من الاشارات الاخرى عن بعثة النبى ذلك غير ما اخفوه من الاسفار فمن المعروف ان لدى اليهود والنصارى اسفار اخرى تسمى الاسفار المخفية وذلك يثبت ما قاله القران من زورهم وبهتانهم وانهم لديهم واوصاف الرسول كاملة ويعرفنه اكثر من ابناءهم ولكن رفضوا الايمان به صلى الله علية وسلم حسدا وغلا








الله يجيزك الجنة بيبرس وحياك الله واسعدني تعليقك


أن النصارى تنكر رسالة النبي –صلى الله عليه وسلم- وتكذب به كاليهود، وتطعن في نبوته وتفتري عليه الكذب، على أنه مسطور نعته ووصفه في كتبهم. وقد أقرت الكنيسة الكاثوليكية المعاصرة، وكثير من رجالاتها بالاعتراف الجزئي بنبوة النبي –صلى الله عليه وسلم- وهو بمثابة أنبياء بني إسرائيل بعد موسى.


أن النصارى أشد الناس على الأمة الإسلامية، وهم –غالبًا- وراء كل نكبة من نكباتها من أول تاريخها إلى اليوم، والواجب مجاهدتهم باللسان والقلم والسنان والإغلاظ عليهم، لاسيما أشدهم على الأمة من رجال الدين ممن يستحق ذلك.









 مجد الغد غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 09-May-2008, 06:39 PM   رقم المشاركة : 8
مجد الغد
عضو موقوف



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هارون الرشيدي مشاهدة المشاركة
   موضوع مميز جدآ

{وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابن مَرْيَمَ يَا بَنِي إسرائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ مُصَدِّقاً لِمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّراً بِرَسُولٍ يَأْتِي مِنْ بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُبِينٌ}

صدق الله العظيم
وقد بشر نبي الله عيسى بن مريم بني اسرئيل بنبي الله محمد صلى الله عليه وسلم

اشكرك اختي مجد








الله يسعدك ويوفقك وينور دربك
أن النصارى يتحاشون المناظرة والمجادلة العلنية مع المسلمين، وغالبًا ما يخسرونها أمام العامة، ويظهر فيها عز الإسلام لضعف حجتهم في تقرير عقائدهم التي تصادم بدائة العقول، ولذلك يلجأون إلى أساليب الترجمة وخلط الباطل بكتب المسلمين ونشرها للعامة.



أن كثيرًا من رجال الدين النصارى هم أفسد الخلق وأكلة الحرام وهم الزناة اللوطة، إذ هم الذين حرموا على أنفسهم الزواج وصادموا الفطرة، واضطروا تحت ضغط الطلب الغريزي الفطري إلى الصلاح الظاهر والفساد الشاذ الباطن لتلبية نداء الفطرة، ووقعوا في الفصام النكد "النفاق" فاحتالوا على الناس بشتى الحيل لاستمالتهم وأكل أموالهم.






 مجد الغد غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 09-May-2008, 10:01 PM   رقم المشاركة : 9
الظاهر بيبرس



افتراضي

صدقتى اختى الفاضلة
ولكن اليهود ايضا اشد الناس عداوة للمومنين
لانهم يعلمون الحق كمعرفتهم ابناءهم ولكن ينكرونه

ولكن معك حق فان النصارى هذه الايام اشد خطرا لانهم الاقوى عسكريا وماديا
وهم اكثر عددا واكثر نفيرا







 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 09-May-2008, 10:23 PM   رقم المشاركة : 10
 
الصورة الرمزية هارون الرشيدي

 




افتراضي

ان النصارى واليهود هم المفسدون في ارض
ونحمد ربنا على ارسل دين الحق
اشكرك اختي مجد على معلومات













التوقيع

 هارون الرشيدي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 13-May-2008, 10:20 PM   رقم المشاركة : 11
مجد الغد
عضو موقوف



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الظاهر بيبرس مشاهدة المشاركة
   صدقتى اختى الفاضلة
ولكن اليهود ايضا اشد الناس عداوة للمومنين
لانهم يعلمون الحق كمعرفتهم ابناءهم ولكن ينكرونه

ولكن معك حق فان النصارى هذه الايام اشد خطرا لانهم الاقوى عسكريا وماديا
وهم اكثر عددا واكثر نفيرا







مشرفنا الغالي بيبرس حياك الله وصدقت في تعليقك



وهؤلاء القوم النصارى وإن كان الباعث لكثير منهم في تلك الأعمال قوميا محضا،

هي الطعن في الإسلام والغض من القرآن والقدح في شخص النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ولم يقصر هؤلاء المتعصبون جهودهم على خدمة آثارهم النصرانية فحسب،

ولا جعلوا عداءهم للإسلام ورجاله في كتب خاصة ألفوها استقلالا، لا يقرؤها إلا من شاء من أبناء ملتهم، ولكن أيديهم الآثمة امتدت إلى مصنفات العلماء المسلمين بدعوى طبعها ونشرها في الناس، فعبثت بها تلك الأيدي ومسختها وحرفتها، أقبح مسخ وتحريف عرفته القرون.

وبذا يظهر لنا معشر المسلمين بجلاء لا خفاء به، أن كتاب الله تعالى القرآن حصن منيع تتهاوى عنده مكايد الأعداء والمارقين على مر الأيام، وصدق رب العزة سبحانه حيث يقول " إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون " (سورة الحجر آية 9)






 مجد الغد غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
لازالت, أحمد, التوراة, تش

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى


الساعة الآن 04:32 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع