« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الاعتصامات بالعراق لماذا والى اين (آخر رد :اسد الرافدين)       :: بشرى انطلاق قناة د/ حياة باأخضر على اليوتيوب (آخر رد :حروف من نور)       :: بشرى انطلاق قناة د/ حياة باأخضر على اليوتيوب (آخر رد :حروف من نور)       :: مناقشة عودة الخلافة الاسلامية (آخر رد :اسد الرافدين)       :: صفات رجل الشرطة الغائبة عن مجتمعاتنا المسلمة الآن (آخر رد :الذهبي)       :: رواائع التاريخ (آخر رد :احمد2013)       :: القارة المفقودة… غرانيت في أعماق المحيط (آخر رد :النسر)       :: ساحات للرتع (آخر رد :الذهبي)       :: الشاب الذي حبس جريجير بكلمة (آخر رد :الذهبي)       :: حضور القلب في الصلاة (آخر رد :النسر)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> التاريخ القديم




إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 28-May-2008, 02:25 PM   رقم المشاركة : 16
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي

للرفع













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 29-May-2008, 10:48 PM   رقم المشاركة : 17
المكتشف
بابلي



افتراضي

بداية السومريين في الألفية الخامسة ق.م. حيث إستقر شعب العبيديين بجنوب العراق وكونوا المدن السومرية الرئيسية كأور ونيبور ولارسا ولجاش وكولاب وكيش وإيزين وإريدو وأدب. واختلط العبيديون بأهل صحراء الشام والجزيرة العربية عن طريق الهجرة أو شن غارات عليهم.







 المكتشف غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 14-Jun-2008, 08:09 PM   رقم المشاركة : 18
ماسينيسا 90
مصري قديم
 
الصورة الرمزية ماسينيسا 90

 




افتراضي

أين هي المصادر؟







 ماسينيسا 90 غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 10-Jul-2008, 06:28 AM   رقم المشاركة : 19
انا الثانى
مصري قديم
 
الصورة الرمزية انا الثانى

 




افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

آسف يا اعضاء منتدى التاريخ ,,, على التأخر عليكم في الرد

أولاً : نورتم الصفحة بمروركم الكريم

ثانياً : شكرا لدعائكم لنا في الامتحانات

ثالثاً : مصادر البث هي ,, مجموعة من الدراسية ,, تحديداً من كتاب (تاريخ الشرق الأدنى القديم ,, الجزء الأول مصر والعراق) ::: الأستاذ الدكتور / عبد العزيز صالح



شكراً على المرور الغالي


تحياتي

انا الثاني













التوقيع




دعاكم لنا في الإمتحانات

تحياتي

أنا الثاني
آخر تعديل النسر يوم 10-Jul-2008 في 09:52 AM.
 انا الثانى غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 11-Jul-2008, 08:52 PM   رقم المشاركة : 20
المكتشف
بابلي



افتراضي

انا اعتقد السومر كانو من التركمان







 المكتشف غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 11-Jul-2008, 08:57 PM   رقم المشاركة : 21
المكتشف
بابلي



افتراضي

ولكن أول من اسس الحضارة السومرية هم التركمان وفقا لكلام المؤرخون الهنغاريين والاتراك والاذريين والاسكندنافيين واكثر المؤرخون يؤكدون على ان السومريون ينحدرون من الاسيا الوسطى ، ولكن العرب والاشور والكلدان هم اقدم الشعوب في بلاد الرافدين ،واكبر اله السومريون هي اله القمر واسمها.. نَنه.. وهي كلمة التتركمانية تعني الام باللغة العربية .. وكلمة اور تعني المدينة ... وكلمة اورخان تعني سيد المدينة اي شيخ المدينة .. ومسلة اورخان التركمانية والتي تحتفظ بها الجمهورية الصين الشعبية في المتحف الوطني في بكين .. دليل اصيل على عمق الحضارة التركمانية في الاسيا الوسطى.. هذه الحضارة التي سميت ننه اي الأُم ..ننه الحضارة التي انتقلت من قبل بعض العشائر التركمانية إلى الارض الرافدين وسمية بــ .. السومر اي شعب حافاة الانهار.. هذه المعلومات من الكتاب التاريخ بعنوان اين ومتى حدث الجزء الاول وفي الصفحة ٢١ للمؤرخين الاسكندنافيين يقول المؤرخون ان السومريون هم من جبال آلتاي اوالاسيا الوسطى الموطن الاصلي للتوركمان الذين وصلوا إلى شمال مزيوبوتاميا ويشرحون المعنى لكلمة السومر .. ولك نص المترجم مني ..... من هم السومريون ؟ : قبل ان اتطرق إلى الاصل السومريون أود أن أشرح المعنى سومر وهذه الكلمة هي كلمة مركبة من الكلمتين و هما كلمة سو تعني الماء و كلمة مر او مرد تعني الرجل أي بعد تركيب الكلمتين فكلمة سو مر تعني شعب النهر أي الشعب الذي تابع النهرين الدجلة والفرات من الشمال مزيو?وتاميا إلى أن وصل جنوب بلاد الرافدين وفي عام ٣١٠٠قبل الميلاد سيدنا المسيح عليه السلام واستقروا في المناطق التي كانت تسكنها العبيديون .

لم يكن السومريون من الأقوام السامية لم ولن يفهموا اللغة التي كان يتكلمها العبيديون والبابليون أصحاب الارض الرافدين الأصليين منذ أن نشأ الكون.

السومريون هم من أقوام الآسيا الوسطى أي من أرض التوران وهم من الاصول الاويغور والاغوز والفخاريات التي وجدت في كلا من العراق والتركمانستان من قبل العلماء الآثار تثبت ذلك.

السومريون هم من أسسوا أول حضارة في التاريخ وأصبح الحضارة السومرية النواة الحضارات العالم الأجمع وهم أول من بنوا الأكواخ و المساكن بالاستعمال الطين وبنوا أيضاً القنوات المائية والسدود أو الستائر من الطين كي يتجنبوا الفيضانات خلال الشهرين نيسان وحزيران كل هذا التطور الحضاري بدأ في عصر الوركاء وأكتشفوا أيضاً الكتابة و الالواح الطينية التي عثرت عليها تثبت مدى الذكاء السومريون.







 المكتشف غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 14-Jul-2008, 01:39 AM   رقم المشاركة : 22
هملكار
مصري قديم
 

 




افتراضي أصل السومريون

اولا اود ان اشكركم اخواني على الموضوع الرائع الذي قدمتموه و انا في انتظار لما تبقى منه ...
بالنسبة لما دار من حوار حول اصل السومريون فإن هذا الموضوع قد حير الكثير من العلماء و لم يرس اي منهم حتى الان على رأي واحد و لكن سأنقل لكم ما يقوله ول ديورانت مؤلف كتاب "قصة الحضارة " لان فيه قدر يسير من الحقيقة على ما أظن:
""وليس في وسعنا رغم ما قام به العلماء من بحوث ان نعرف الى اية سلالة من السلالات البشرية ينتمي هؤلاز السومريون ، او اي طريق سلكوه حتى دخلو بلاد سومر .
ومن يدري لعلهم جاؤوا من اسية الوسطى او من بلاد القفقاس او من ارمينية و اخترقوا ارض الجزيرة من الشمال متببعين في سيرهم مجريي دجلة و الفرات -حيث توجد- كما في اشور مثلا - شواهد دالة على ثقافتهم الاولى أو لعلهم قد سلكوا الطريق المائي من الخليج العربي - كما تروي الاساطير- أو من مصر او غيرها من الاقطار، ثم اتخذوا سبيلهم نحو الشمال متببعين على مهل النهرين العظيمين، او لعلهم جاؤوا من السوس حيث يوجد بين آثارها رأس من الاسفلت فيه خواص الجنس السومري كلها .بل إن في وسعنا ان نذهب الى ابعد من ذلك كله فنقول بأنهم قد يكونون نم اصل مغولي موغل في القدم . ذلك بأن في لغتهم كثيرا من التراكيب الشبيهة بلسان المغول.
و تدل آثارهم على انهم كانوا قصار القامة ممتلئي الجسم ، لهم انوف شم مصفحة ليست كأنوف الأجناس السامية "" إنتهى الاقتباس (ص15 - الجزء الثاني من المجلد الاول ترجمة محمد بدران -الطبعة الخامسة)
مع اني افضل ان اخذ بالرأي الذي يقول بأنهم من اسية الوسطى لان هذا اقرب الاقوال للتصديق و ابعدها عن الاسطورة و الخيال و اكثرها منطقية و عدلا فأتفق بذلك مع اخي المكتشف....و ارى بأن دراسة اصلهم لا تهم بقدر ما تركوه.
لقد كانت الحضارة السومرية هي النواة الفجة و الغير منسقة و التي افرزت منها مصر فيما بعد حضارة من اعظم حضارات التاريخ و لا يمكن انكار فضل السومريون في ذلك.
جزاك الله اخي "انا الثاني" خيرا و متابعون بإنتظار باقي الموضوع







 هملكار غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 03-Jul-2011, 03:00 PM   رقم المشاركة : 23
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: بلاد بابل او ما بين النهرين من 3700 إلى 2350 ق.م

-7-2011 11:11:11

تخصيص مبلغ عشرة ملايين دولار لتطوير واقع مدينة بابل الأثرية
العراق يعلن مدينة بابل التاريخية عاصمة للثقافة الأثرية




بغداد –العرب أونلاين: قررت الحكومة العراقية تخصيص مبلغ 10 ملايين دولار لتطوير الواقع الاثري في مدينة بابل التاريخية بعد أن وافقت على اعلانها عاصمة للثقافة الاثرية.

وقال محمد المسعودي، محافظ بابل في مؤتمر صحفي "إن الحكومة العراقية وافقت على تخصيص مبلغ عشرة ملايين دولار لتطوير واقع مدينة بابل الأثرية".

وأضاف أن "الحكومة وافقت أيضا على إعلان بابل عاصمة للثقافة الأثرية لغرض إبراز دورها التاريخي"، مبينا أن المحافظة ستشكل فريق عمل لتهيئة بابل لكي تكون لائقة كعاصمة أثرية.

يذكر أن وفدا عن منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة والعلوم "يونسكو" زار مدينة بابل التاريخية العام الماضي وقدم دراسة لتحليل التربة وإنقاذ المواقع التي تدهورت من اجل إعادة إدراج آثار بابل ضمن لائحة التراث العالمي.


وكانت القوات الامريكية اتخذت من مدينة بابل التاريخية مقرا لها بعد الاحتلال الامريكي للعراق في عام 2003 وبقت فيها لاكثر من خمس سنوات. –وكالات-












التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
2350, 3700, النهرين, بلاي

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى


الساعة الآن 07:41 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع