« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: قصيدة لغتنا الجميلة كاملة (آخر رد :sarah elshik)       :: مشاهده برشلونة وريال مدريد مباشرة 29/8/2012 (آخر رد :مروة سكري)       :: دور اليهود في الكشوفات الجغرافية في القرن 15م (آخر رد :عبد الكريم ب)       :: ملف العراق الجريح ( قراءات سياسية مميزة ) (آخر رد :النسر)       :: تواصل بالابيات الشعرية (آخر رد :sarah elshik)       :: استمع للقرأن الكريم كامل بأصوات جميع القراء (آخر رد :مروة سكري)       :: العربي التائه! (آخر رد :النسر)       :: آثار وأسـرار الحضارة الفرعونية (آخر رد :النسر)       :: تحرير المرأة - حركة مشبوهة ونهج تغريبى - الباحث / طارق فايز العجاوى (آخر رد :النسر)       :: مؤسس المذهب البروتستانتي مـارتـن لوثـر (آخر رد :النسر)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> المكتبة التاريخية



مكتبة الإسكندريه

المكتبة التاريخية


إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 29-Dec-2010, 01:58 PM   رقم المشاركة : 16
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: مكتبة الإسكندريه



مكتبة الإسكندرية

مجلس الأمة الجزائري يُهدي جميع مطبوعاته لمكتبة الإسكندرية



الجزائر24- بعد أكثر من عام على تشاحن إعلامي تلاه شبه قطيعة ثقافية بين مصر والجزائر بسبب تداعيات واكبت مباريات للبلدين للتأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010، أهدى مجلس الأمة الجزائري "كل مطبوعاته" إلى مكتبة الإسكندرية كخطوة لإعادة التواصل الثقافي.

ولم تتم دعوة مصر للمشاركة في معرض الجزائر للكتاب في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بسبب التوتر بين الدولتين، ولكن مكتبة الإسكندرية استضافت الشهر الماضي الروائي الجزائري واسيني الأعرج الذي قدم شهادة عن تجربته الروائية، كما خصص ملتقى القاهرة الخامس للإبداع الروائي العربي الشهر الجاري محوراً عن الروائي الجزائري الراحل الطاهر وطار.

وقال خالد عزب، مدير إدارة الإعلام بمكتبة الإسكندرية، الإثنين 27-12-2010، في بيان إن مجلس الأمة الجزائري أهدى المكتبة "كل مطبوعاته" وتضم جميع أعداد مجلة "الفكر البرلماني" ومنشورات الندوات الفكرية والعلمية التي أقامها المجلس.

وأضاف أن هذا الإهداء "في إطار التعاون والتبادل الثقافي المثمر بين الجانبين" يمثل إضافة كبيرة للمكتبة ويدعم التواصل بين المشرق والمغرب العربي.

وكان مثقفون مصريون بدأوا الشهر الماضي حملة لجمع 2000 كتاب هدية للجزائر.

وقال عزب منسق الحملة إنها تهدف لجمع هذه الكتب وتقديمها "هدية للجزائر تقديراً لبلد المليون شهيد ولشعبها العريق"، وسيتم تقديم الكتب للسفير الجزائري في القاهرة تزامناً مع الدورة القادمة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في يناير/ كانون الثاني المقبل.
xlocx
xcl4x













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 09-Apr-2011, 09:47 AM   رقم المشاركة : 17
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: مكتبة الإسكندريه

-4-2011 8:43:05

ذاكرة مصر المعاصرة
أجانب يهدون مكتبة الاسكندرية ألوف الصور والأفلام عن "ثورة يناير "




القاهرة-العرب أونلاين: تتلقى مكتبة الاسكندرية ألوف الصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو التي صورها أجانب مقيمون في البلاد للاحتجاجات الشعبية الواسعة التي بدأت يوم 25 يناير كانون الثاني وأنهت حكم الرئيس السابق حسني مبارك بعد 18 يوما.

وقال محمود عزت رئيس وحدة "ذاكرة مصر المعاصرة" بالمكتبة انها تلقت عددا كبيرا من الاهداءات التي "توثق أحداث الثورة" من مصورين أجانب منهم الاسترالية فيكي سمايلز التي أهدت المكتبة 800 صورة والسويسري أندرياس أكرمان الذي أهدى المكتبة الارشيف الصحفي لعدد من الصحف السويسرية والالمانية "التي غطت أحداث ثورة 25 يناير".

وأضاف أن محمد هاني الششتاوي الذي قال انه نائب رئيس الحزب الاسلامي البريطاني أهدى المكتبة أكثر من أربعة الاف صورة فوتوغرافية و3500 مقطع فيديو تسجل جوانب من الاحتجاجات.

وتابع أن هذه الصور والافلام "الخاصة بثورة 25 يناير" ستفيد الباحثين في "توثيق الثورة". "رويترز"













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 11-Apr-2011, 02:09 PM   رقم المشاركة : 18
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: مكتبة الإسكندريه

مكتبة الاسكندرية تطالب سوزان مبارك باعادة 145 مليون دولار





القاهرة "العرب اونلاين" - طالب مجلس امناء مكتبة الاسكندرية رئيسته السابقة سوزان مبارك زوجة الرئيس السابق حسني مبارك باعادة مبلغ عائد للمكتبة بقيمة 145 مليون دولار تحتفظ به في حساب مصرفي باسمها، مؤكدا انه لم يكن يعلم بوجود هذا الحساب من قبل.
وقال مجلس الامناء في بيان صدر الاحد ان "اعضاء المجلس عبروا عن استغرابهم من عدم إخطار رئيسة مجلس الامناء السابقة سوزان ثابت زوجة الرئيس السابق محمد حسني مبارك المجلس بهذا الحساب من قبل وعدم اضافته لوديعة المكتبة".
وشدد البيان على "ضرورة استرجاع الاموال الموجودة بالحساب واضافتها للوديعة عقب انتهاء التحقيقات بعد ان كان اعلن عن وجوده بالبنك الاهلي المصري-فرع رئاسة الجمهورية".
"ا ف ب"













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 13-Apr-2011, 09:36 AM   رقم المشاركة : 19
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: مكتبة الإسكندريه

2-4-2011 18:49:14

جمع وتوثيق معلومات عن الكائنات الحية الموجودة في المنطقة
مكتبة الاسكندرية توثّق الحياة الطبيعية في الوطن العربي




الاسكندرية– العرب أونلاين: أعلنت مكتبة الاسكندرية انها ستقوم بالمشاركة مع مؤسسة سميثسونيان الاميركية بمشروع لتسجيل ورصد الحياة الطبيعية في الوطن العربي وبالتعاون مع جهات عربية مختلفة بينها جامعة الدول العربية.

وقال مدير الاعلام في المكتبة خالد عزب ان "المكتبة بدأت في تنفيذ مشروع إنشاء "موسوعة حياة" اقليمية في المنطقة العربية، وذلك بالتعاون مع مؤسسة سميثسونيان الأميركية".

واوضح عزب ان "موسوعة الحياة" "تعتبر مشروعا دوليا قائما بالأساس على الجهود التطوعية بدأ بتمويل خاص في الولايات المتحدة الاميركية عام 2007 بهدف جمع وتوثيق معلومات عن كافة انواع الكائنات الحية على الارض من نباتات وحيوانات وكائنات دقيقة، والتي يقدر عددها بحوالى مليون و900 الف نوع، واتاحتها مجانا على الانترنت للعلماء والباحثين والطلبة والمعلمين والجمهور العام".

واشار الى "مشاركة المكتبة في موسوعة الحياة العربية لتسجيل ورصد الحياة الطبيعية في الوطن العربي" اذ "تقوم جامعة الدول العربية والصندوق العربي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بدعم المشروع، كما يشارك في بناء الموسوعة مجموعة من العلماء والباحثين والجمهور العام في المنطقة".

ويساهم العالم العربي في هذا المشروع الضخم بجمع وتوثيق معلومات عن الكائنات الحية الموجودة في المنطقة وانشاء صفحة الكترونية لكل نوع تحوي كل ما يتعلق به من صور وكتابات علمية وغيرها اضافة الى ترجمة ما هو متاح على الموقع الالكتروني ل"موسوعة الحياة" الى العربية لزيادة عدد المستفيدين في المنطقة من المعلومات المتاحة.

وبدأ العمل في "موسوعة الحياة" في الولايات المتحدة، واصبحت تنتشر حاليا في مختلف انحاء العالم فتم تأسيس موسوعات حياة اقليمية في استراليا والصين وهولندا، كما تبدأ اخرى عملها في اميركا الوسطى وجنوب افريقيا. ويعد مجتمع مستخدمي موسوعة الحياة متنوعا جدا اذ يضم العلماء وصناع القرار والمعلمين وطلاب المدارس والجمهور العام.

وتركز الموسوعة جهودها على خمسة انشطة مترابطة، هي انشاء برامج مفتوحة المصدر لتجميع المعلومات الخاصة بأنواع الكائنات الحية من مصادر مختلفة، وانشاء صفحة الكترونية لكل نوع ورقمنة المواد الخاصة بالتنوع الحيوي واتاحتها مجانا وتربيطها بالصفحات الخاصة بأنواع الكائنات وانشاء استخدامات تعليمية لموسوعة الحياة في المدارس وللباحثين.

وتحوي الصفحات الالكترونية الخاصة بكل نوع من انواع الكائنات الحية توصيفات وصورا وخرائط ومراجع وروابط الكترونية من مختلف المصادر.

وتقدم معظم المعلومات المتاحة على موسوعة الحياة بشكل تطوعي، كما يوجد برنامج سنوي للزمالة يقدم دعما جزئيا لعدد قليل من العلماء الشباب للاسهام في موسوعة الحياة بحيث يمثل البرنامج نموذجا لتحفيز العلم على الانترنت.

ومؤسسة سميثسونيان مؤسسة تعليمية وبحثية مع مجموعة متاحف في الولايات المتحدة الاميركية، تأسست في عام 1846 عبر قانون اصدره الكونغرس الامريكي انذاك.

وتقع معظم مرافقها في واشنطن العاصمة باستثناء 19 متحفا وحديقة حيوان وثمانية مراكز بحثية تتوزع بين فرجينيا وبنما ومدينة نيويورك واماكن اخرى. وللمؤسسة اكثر من 142 مليون قطعة في مقتنياتها. –ا ف ب-













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 19-Apr-2011, 10:08 AM   رقم المشاركة : 20
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: مكتبة الإسكندريه

-4-2011 8:25:17

مشروع قومي
مكتبة الاسكندرية تنفذ مشروعا عربيا ضخما لرقمنة ثلاثة مليارات وثيقة




الاسكندرية-العرب أونلاين: قالت مكتبة الاسكندرية انها بدأت تنفيذ مشروع ضخم يهدف للتوثيق الرقمي لمحتويات دار المحفوظات العمومية بالقاهرة ثاني أقدم دار للمحفوظات في العالم وتضم نحو ثلاثة مليارات وثيقة تغطي كافة أنشطة الكيان الرسمي لمصر.

وأضافت أن هذا "المشروع القومي" الذي ينفذ بالتنسيق مع وزارة المالية وادارة دار المحفوظات يوثق رقميا كافة أنواع أوعية المعلومات حيث تحتوي الدار على كم هائل من الوثائق والملفات المتنوعة التي "تعتبر من أهم مصادر البيانات والمعلومات لكل فئات المجتمع" من مواطنين وباحثين.

وتابع البيان أنه تم تجهيز معمل تقني يضم أحدث الاجهزة في أرشفة وحفظ الوثائق القديمة في الدار لتنفيذ المشروع من خلال اعادة فرز وتصنيف محتويات الدار "لتكون نواة لمتحف وثائق يتم تأسيسه داخل مبني الدار القديمة لعرض نماذج من درر الدار من الوثائق والمستندات مع عرض لطرق الحفظ بالدار باعتبارها ثاني أقدم دار محفوظات في العالم."

وقالت المكتبة ان الدار تضم كما هائلا من الوثائق الخاصة بوزارة الداخلية و"دفاتر عتق الرقيق ودفاتر قيد العربان" وسجلات الارض الزراعية والعقارات وما طرأ عليها من تغيرات منذ كان الفلاح المصري مكلفا وليس مخيرا في زراعة أرضه.

وتابعت أن من هذه الوثائق ملفات خدمة تخص أعلاما منهم الامام محمد عبده وسعد زغلول وطلعت حرب ومصطفى النحاس وطه حسين ومكرم عبيد ونبوية موسى وعالم الاثار جاستون ماسبيرو اضافة الى دفاتر الطب الشرعي وأوراق الكتاتيب وأوراق السيرك ودفاتر رخص الموسيقى والغناء. "رويترز"













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 18-Aug-2011, 11:08 AM   رقم المشاركة : 21
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: مكتبة الإسكندريه

18-8-2011 7:55:47
أكثر من 16 ألف كتاب نشرت بين نهاية القرن الخامس عشر وأوائل القرن العشرين
مكتبة الاسكندرية تتيح الكترونيا ألوف المخطوطات والكتب النادرة




القاهرة – العرب أونلاين: قالت مكتبة الاسكندرية انها تتيح على موقعها الالكتروني ألوفا من المخطوطات والكتب التراثية النادرة منها نسخة طبق الاصل من الكتاب المقدس الذي طبعه مخترع الطباعة الحديثة الالماني يوهان جوتنبرج.

وقالت المكتبة في بيان انها تتيح أكثر من 16 ألف كتاب نشرت بين نهاية القرن الخامس عشر وأوائل القرن العشرين وان ندرة الكتاب تحدد بناء على معايير منها تاريخ الطباعة ونوعها كالطبعات الحجرية والنسخ طبق الاصل "الفاكسميلي".

وأضاف البيان أن المكتبة بها خمسة كتب لاتينية من أوائل المطبوعات وانها طبعت بين عامي 1450 و1501 اضافة الى أكثر من 40 كتابا صدرت في القرن السادس عشر منها "أشهر جزر العالم" الصادر في البندقية عام 1576 لمؤلفه تومازو بوركاشي "وهو من أهم الكتب التي تناولت وصفا دقيقا لاشهر جزر العالم" ويضم صورا توضيحية وخرائط لتلك الجزر رسمها النحات بورو جيرولامو "1520-1604".

وتابع البيان أن "مكتبة الاوعية النادرة والمجموعات الخاصة" تضم كثيرا من الطبعات الحجرية النادرة مثل كتاب "تخطيط الاراضي" الصادر عن مطبعة دار الطباعة العامرة ببولاق عام 1844 وهو مترجم عن اللغة الفرنسية للمؤلف لاكروا وترجمه الى العربية ابراهيم أفندي رمضان ويتناول الكتاب القواعد الهندسية لرسم الخرائط العامة والعسكرية.

وقال البيان ان المكتبة تضم أيضا عددا من النسخ طبق الاصل "الفاكسميلي وهي نسخ تحاكي الاصل من حيث الخصائص المادية والحبر المستخدم ومادة الورق" ومنها نسخة طبق الاصل من الطبعة الاولى للكتاب المقدس الذي كان أول كتاب يطبعه جوتنبرج وعرفت تلك الطبعة التي صدرت عام 1456 باسم الانجيل ذي الاثنين والاربعين سطرا ويقع في مجلدين والنص باللغة اللاتينية.

وأضاف البيان أن بالمكتبة أيضا نسخة خطية نادرة "طبق الاصل" من المصحف الذي كتبه الخطاط ابن البواب الذي توفي ببغداد عام 1022 ميلادية "وهو الذي طور الكتابة العربية وأكد أهمية النسب الهندسية للحروف.. وكتب ابن البواب عدة نسخ من القران الكريم يقال انها ألف نسخة لم يبق منها كاملا الا هذه المخطوطة المحفوظة اليوم بمكتبة شستر بيتي بأيرلندا. "رويترز"












التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 07-Sep-2011, 10:05 AM   رقم المشاركة : 22
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: مكتبة الإسكندريه

-9-2011 15:50:17

ميدان التحرير
مكتبة الاسكندرية تنشر الكترونيا آلاف الوثائق عن ثورة 25 يناير




القاهرة – العرب أونلاين: قالت مكتبة الاسكندرية انها ستتيح الكترونيا ألوف الوثائق المصورة الخاصة بالاحتجاجات الشعبية الحاشدة التي أدت الى تنحي الرئيس المصري السابق حسني مبارك في فبراير شباط ومنها صور "أول مصابي الثورة".

وهذا المشروع المصور جزء من الجهود التوثيقية للمكتبة التي أعلنت في يوليو تموز الماضي أنها ستتيح للجمهور أن يصوت الكترونيا على أفضل نصب تذكاري "لشهداء ثورة 25 يناير" حيث خصصت له مكانا في "ساحة الحضارات" أمام كبرى قاعاتها.

وقال محمود عزت رئيس وحدة ذاكرة مصر المعاصرة بالمكتبة في بيان ان الاهداءات الاجنبية لمشروع التوثيق تضم صورا فوتوغرافية ولقطات فيديو ورسوما كاريكاتيرية وأرشيفا صحفيا "ومنشورات متعلقة بالثورة" ومواد صوتية مثل الاغاني والخطب.

وتابع "يأتي مشروع توثيق ثورة 25 يناير ضمن رسالة ذاكرة مصر المعاصرة التي تتمثل مهمتها في الحفاظ على تاريخ مصر والتراث الوطني في كافة المجالات واتاحتها للمهتمين والباحثين في تاريخ مصر. وسوف يتم عرضها من خلال الموقع الالكتروني لمشروع "ذاكرة مصر المعاصرة"" modernegypt.bibalex.org الذي يوثق التاريخ السياسي والاجتماعي لمصر الحديثة منذ مطلع القرن التاسع عشر.

وقال ان المشروع تلقى "مساهمة كبيرة من السيد أسامة سعيد المغازي وهو أول مصاب من مصابي الثورة في الاسكندرية وقد أهدى كل الصور الخاصة بملابسات حادث اصابته والمظاهرات التي شارك بها للمشروع."

وأضاف أن فريق العمل تلقى مساهمات من أجانب من اليونان وسويسرا واسبانيا وأستراليا ممن يقيمون بالاسكندرية وبلغ عددها نحو 100 مقطع فيديو وأربعة الاف صورة فوتوغرافية تسجل جوانب كثيرة من الاحداث التي صاحبت "ثورة مصر"."رويترز












التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 22-Nov-2011, 10:45 AM   رقم المشاركة : 23
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: مكتبة الإسكندريه

22-11-2011 7:29:45

مكتبة الاسكندرية تعيد اكتشاف نجيب محفوظ




القاهرة – العرب أونلاين: تحتفل مكتبة الاسكندرية الشهر القادم بمرور 100 عام على ميلاد الروائي المصري نجيب محفوظ "1911-2006" إضافة الى رائد أمراض النساء والولادة في مصر الدكتور نجيب محفوظ الذي أشرف على ولادة الكاتب الحاصل على جائزة نوبل في الاداب عام 1988.

وكانت وزارة الثقافة المصرية أعلنت العام الماضي أن 2011 سيكون عام نجيب محفوظ ولكن اندلاع الاحتجاجات الشعبية الحاشدة في عموم البلاد يوم 25 يناير كانون الثاني الماضي أجل الاحتفالات على الرغم من خلع الرئيس السابق حسني مبارك في فبراير شباط الماضي.

وقال خالد عزب مدير ادارة الاعلام بمكتبة الاسكندرية يوم الاثنين في بيان ان الاحتفال الذي يحمل عنوان "إعادة اكتشاف نجيب محفوظ" سيبدأ يوم 11 ديسمبر كانون الاول ويستمر حتى نهاية الشهر نفسه في بيت أثري بالقاهرة.

وأضاف أن الاحتفال يتضمن معرضا للصور الفوتوغرافية التي تمثل مراحل حياته المختلفة والملصقات الاصلية للافلام التي كتب لها محفوظ السيناريو وعرض أبرز هذه الافلام وتنظيم ندوات نقدية عقب كل فيلم ومعرضا للمؤلفات والكتب التي صدرت عن أعماله.

وقال ان الاحتفالية ستضم معرضا موازيا للدكتور نجيب محفوظ "1882-1972" رائد علم أمراض النساء والولادة في مصر والذي حمل الاديب الراحل اسمه. ويتضمن المعرض مراحل حياته والجوائز التي حصل عليها.

وتقول مصادر ان محفوظ الطبيب أشرف عام 1911 على ولادة متعسرة وحمل المولود اسم الطبيب ثم صار شهيرا مثله.

ومحفوظ الطبيب الذي حمل لقب "باشا" اختير في الثلاثينيات عضوا شرفيا في الكلية الملكية للاطباء ببريطانيا والاكاديمية الطبية بنيويورك. ومنحه الرئيس المصري الاسبق جمال عبد الناصر عام 1960 جائزة الدولة التقديرية في العلوم ووسام الاستحقاق من الدرجة الاولى. "رويترز"












التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 18-Aug-2012, 11:00 AM   رقم المشاركة : 24
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: مكتبة الإسكندريه


الشريك العربي الوحيد في المشروع
مكتبة الإسكندرية تترجم “موسوعة الحياة” إلى العربية




القاهرة - تشارك مكتبة الإسكندرية في "موسوعة الحياة" التي تجاوزت المليون صفحة وتضم معلومات وصورا توثق الأنواع المختلفة للكائنات الحية من نباتات وحيوانات وكائنات دقيقة حول العالم.

وقالت المكتبة في بيان إنها "الشريك العربي الوحيد في المشروع حيث تعمل لتكون حلقة الوصل بين موسوعة الحياة والجمهور العربي من خلال ترجمة المحتوى الأصلي في موسوعة الحياة إلى العربية" بواسطة مترجمين وعلماء متخصصين.

وأوضحت أن مشروع "موسوعة الحياة" الدولي الذي انطلق عام 2007 بدعم من مؤسسات دولية يهدف إلى جمع وتوثيق معلومات عن كافة أنواع الكائنات الحية التي يقدر عددها بنحو مليون و900 ألف نوع وإتاحتها مجانا على الإنترنت للعلماء والباحثين والطلبة والجمهور.

ونسب البيان إلى إريك ماتا المدير التنفيذي لمشروع الموسوعة أنها تضم الآن أكثر من مليون صفحة متضمنة معلومات عن مختلف الكائنات الحية وأن الشركاء الدوليين سوف يضيفون إليها المزيد خلال السنوات الخمس القادمة.

وقالت سينثيا بار وهي من المسؤولين عن محتوى الموسوعة إن الوصول إلى رقم المليون صفحة "علامة فارقة بالنسبة للمشروع والمستخدمين والداعمين والشركاء الذين ساعدوا على بناء مجتمع موسوعة الحياة العالمي" لتكون مصدر معلومات ثريا في مجال حفظ التنوع البيولوجي.

وقال مدير مكتبة الإسكندرية إسماعيل سراج الدين إن المكتبة "من الشركاء الأوائل والبارزين في المشروع" منذ بدايته عام 2007 بتعاون أقل من 20 شريكا والآن بلغ عدد الشركاء نحو 200 حول العالم.

وأضاف أن دور المكتبة في المشروع لا يقتصر على الترجمة بل يشمل إتاحة الأدوات اللازمة للعلماء والباحثين العرب لإضافة محتوى جديد إلى الموسوعة سواء الكائنات الحية في المنطقة العربية والأبحاث والمقالات والصور عن هذه الكائنات.












التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مكتبة, الإسكندريه

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى


الساعة الآن 03:51 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2012, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع