« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الاعتصامات بالعراق لماذا والى اين (آخر رد :اسد الرافدين)       :: بشرى انطلاق قناة د/ حياة باأخضر على اليوتيوب (آخر رد :حروف من نور)       :: بشرى انطلاق قناة د/ حياة باأخضر على اليوتيوب (آخر رد :حروف من نور)       :: مناقشة عودة الخلافة الاسلامية (آخر رد :اسد الرافدين)       :: صفات رجل الشرطة الغائبة عن مجتمعاتنا المسلمة الآن (آخر رد :الذهبي)       :: رواائع التاريخ (آخر رد :احمد2013)       :: القارة المفقودة… غرانيت في أعماق المحيط (آخر رد :النسر)       :: ساحات للرتع (آخر رد :الذهبي)       :: الشاب الذي حبس جريجير بكلمة (آخر رد :الذهبي)       :: حضور القلب في الصلاة (آخر رد :النسر)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> التاريخ القديم




إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 04-Jul-2010, 09:53 PM   رقم المشاركة : 16
 
الصورة الرمزية القعقاع بن عمرو التميمى

 




افتراضي رد: ملكات مصر القديمة - القعقاع بن عمرو التميمى - النسر

لنكمل الموضوع اخى النسر ومعنا اخينا موسى













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
 القعقاع بن عمرو التميمى غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 05-Jul-2010, 09:48 AM   رقم المشاركة : 17
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: ملكات مصر القديمة - القعقاع بن عمرو التميمى - النسر

عودا حميدا اخي













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 25-Jan-2011, 10:42 AM   رقم المشاركة : 18
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: ملكات مصر القديمة - القعقاع بن عمرو التميمى - النسر



تمثال نفرتيتى
مصر تطلب من ألمانيا استعادة تمثال نفرتيتى




القاهرة -­ بعث الدكتور زاهي حواس أمين عام المجلس الأعلى للآثار طلبا رسميا لاستعادة تمثال الملكة نفرتيتى من متحف برلين بألمانيا .

وحسب بيان تلقت وكالة الانباء الالمانية "د. ب. أ" نسخة منه الاثنين :"جاء ذلك عقب موافقة احمد نظيف رئيس الوزراء المصري ووزير الثقافة فاروق حسني ، وبعد سلسلة من الاجتماعات التي عقدتها اللجنة القومية لاسترداد الآثار المصرية بحضور عدد من السفراء وخبراء القانون الدولي وعلماء الآثار في مصر وإثبات أحقية مصر في استعادة نفرتيتى.

وفى هذا الإطار فقد أرسل الدكتور حواس ثلاثة خطابات رسمية لنقلها إلى الحكومة والسلطات الألمانية المختصة فقد تم إرسال طلب رسمي إلى الدكتور هيرمان باتسنجر رئيس مؤسسة التراث البروسي الثقافي ببرلين وهى مؤسسة حكومية تشرف على جميع المتاحف الألمانية ومن بينها المتحف الجديد ببرلين الذي يضم تمثال الملكة نفرتيتى.

كما تم إرسال طلب إلى العلاقات الثقافية بوزارة الخارجية لإرساله للمؤسسة الألمانية في حين تم إرسال نسخة من الخطاب إلى السفير الألماني بالقاهرة.

وصرح حواس بأن طلب مصر استعادة تمثال نفرتيتى يأتي في إطار الحرص على استرداد جميع القطع الأثرية والفنية التي خرجت من البلاد بشكل غير قانوني و خاصة تلك القطع الأثرية الفريدة.

وأضاف أن تمثال نفرتيتى يأتي ضمن ست قطع أثرية فريدة تطالب مصر باستعادتها من عدد من المتاحف العالمية وقد تم إعلان المطالبة بها خلال انعقاد مؤتمر التعاون الدولي لحماية واسترداد الآثار الذي عقد في القاهرة في نيسان/ إبريل العام الماضي.

وأشار حواس إلى أن مصر حكومة وشعبا تقدر ما تقوم به السلطات الألمانية من جهود واهتمام بتمثال نفرتيتى وأنه في إطار العلاقات المتميزة بين مصر وألمانيا الاتحادية فإنه على يقين بأن السلطات الألمانية سوف تساعد في عودة نفرتيتى إلى البلاد حيث إن مصر حكومة وشعبا تدرك مدى أهمية عودة هذا الأثر الفريد لأصحابه الأصليين وهو الشعب المصري.

وأضاف حواس أن الطلب الرسمي المصري لاستعادة نفرتيتى يستند إلى المادة 13­ب من اتفاقية اليونسكو عام 1970 الخاصة بمنع وتحريم الاستيراد والتصدير والنقل غير القانونى للممتلكات الثقافية وهى المادة التي تطالب جميع أطراف الاتفاقية بضمان التعاون في تسهيل استرداد الممتلكات لأصحابها الأصليين في أسرع وقت ممكن.

وأعرب حواس عن أمله في أن تمثال الملكة نفرتيتى في حال عودته سوف يتم عرضه خلال إفتتاح متحف إخناتون بمدينة المنيا عام 2012.

وكان عالم الآثار الالماني لودفيج بورخاردت وفريقه الأثري قد عثروا على تمثال نفرتيتى فى السادس من كانون أول/ ديسمبر عام 1912 فى ورشة " أتيليه " الفنان الملكى تحتمس بمنطقة تل العمارنة بمحافظة المنيا­جنوب القاهرة­ والذي كان من أهم فناني عصر العمارنة والملك إخناتون " 1353­ 1336ق.م" وإنه من خلال جميع التقارير الخاصة بالحفائر آنذاك فإن بورخاردت كان يدرك مدى الأهمية الفنية والتاريخية لتمثال نفرتيتى بمجرد اكتشافه وقام بإخراجه من مصر عام 1913 بالمخالفة لعملية اقتسام الآثار المتشابهة آنذاك.

ويذكر أن مصر قد تقدمت بطلبات استعادة تمثال نفرتيتى من قبل حيث تقدمت بطلب لمجلس قيادة الحلفاء بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية وهو المجلس الذي كان يسيطر على الأوضاع في ألمانيا بعد هزيمتها في هذه الحرب حيث أرسل الملك فاروق الأول ملك مصر والسودان بمذكرة رسمية بتاريخ 14 إنيسان/ إبريل 1946 إلى مجلس قيادة الحلفاء يطلب فيها استعادة تمثال نفرتيتى، كما أرسلت الحكومة المصرية طلبا مماثلا عبر السفير المصري بالولايات المتحدة لوزارة الخارجية الأمريكية في 21 شباط / فبراير 1947.

وتلقت الحكومة المصرية ردا في الثامن من آذار /مارس 1947 من مجلس قيادة الحلفاء بأن ليس لديهم السلطة لاتخاذ مثل هذا القرار ونصح الحكومة المصرية في إعادة مخاطبة الحكومة الألمانية التي سيعاد تشكيلها.













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 26-Jan-2011, 08:26 PM   رقم المشاركة : 19
tasdat
مصري قديم



افتراضي رد: ملكات مصر القديمة - القعقاع بن عمرو التميمى - النسر

تار
عنخ إسن أمون
عنخ إسن أمون (1348 — 1324 قبل الميلاد) عنخ إسن أمون يعني انها تعيش من خلال آمون ولدت عنخ سن پا أتن ( وهو ما يعني أنها تعيش من خلال آتون) كانت زوجة ملكية عظيمة لشقيقها (او الاخ غير الشقيق) توت عنخ أمون و خليفته خپر خپرو رع آي و ربما كانت الزوجة الملكية العظيمة لوالدها، اخناتون ، بعد وفاة والدتها.

والديها
عنخ سن پا أتن كانت الثالثة من ستة بنات معروفة للفرعون المصري اخناتون وزوجته الملكية العظيمة نفرتيتي ،شبابها موثق جيدا في اللوحات القديمة من عهد والديها. ولدت عنخ سن پا أتن على الأرجح بعد 4 سنوات من حكم اخناتون وقبل 12 سنة من نهايه عهد والدها.

توت عنخ آمون
خلف توت عنخ آمون سمنخ كا رع، ويعتقد أن توت عنخ آمون كان ابنا لإخناتون. وقد اعتلى العرش وهو في العاشرة من عمره، بزواجه من عنخ إسن باأتون، ابنة وأرملة إخناتون.حكم في اخت أتون، أو تل العمارنة، لمدة ثلاثة أعوام، ثم نقل عرش مصر إلى طيبة مرة أخرى، تحت ضغط كهنة آمون.[1]

وفاة توت عنخ أمون
هناك اعتقاد سائد أن وفاة توت عنخ أمون لم يكن لأسباب مرضية وانما قد يكون من جراء عملية اغتيال قام الوزير خپر خپرو رع آي بتدبيرها وهناك العديد من الأدلة التي يوردها المؤمنون بهذه النظرية منها على سبيل المثال زواج الوزير خپرخپرو رع آي من ارملة توت عنخ أمون حيث عثر على ختم فرعوني يحمل اسم آي و عنخ إسن أمون أرملة توت عنخ أمون.
وايضا توجد رسالة بعثتها عنخ إسن أمون (أرملة توت عنخ أمون) إلى ملك الحيثيين تطلب منه إرسال أحد ابنائه لغرض الزواج بها بعد موت زوجها وقام ملك الحيثيين بارسال أحد ابناءه كي يتزوج من أرملة توت عنخ أمون ولكنه مات قبل ان يدخل ارض مصر وهناك اعتقاد انه تم اغتياله على الأرجح بتدبير من الوزير خپرخپرو رع آي الذي فيما يبدو كان يخطط للاستيلاء على عرش مصر فقام بقتل الفرعون توت عنخ أمون وقتل عريس ارملته ولكن هذه فرضيات ولايوجد دليل قاطع لإثبات كل هذه النظريات.







 tasdat غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 21-Feb-2011, 09:24 AM   رقم المشاركة : 20
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: ملكات مصر القديمة - القعقاع بن عمرو التميمى - النسر

حواس: مصر ستواصل المطالبة باستعادة تمثال نفرتيتي





هامبورج "العرب اونلاين"­ أعلن دكتور زاهي حواس وزير الدولة لشئون الأثار المصرية اعتزام بلاده مواصلة مطالبة ألمانيا بإعادة تمثال نفرتيتي حتى بعد تغير النظام في مصر.

وفي مقابلة مع مجلة "دير شبيجل" الألمانية الصادرة الاثنين قال حواس "نعم سأفعل ذلك ، وهذه المعركة ستستمر" مشيرا إلى أن الوضع في بلاده عاد "آمنا".

ويعد تمثال نفرتيتي الذي يعود إلى 3500 عام أروع القطع الأثرية الموجودة في المتحف الجديد بالعاصمة الألمانية برلين ، ويطالب حواس منذ فترة طويلة بعودته إلى مصر.

كان المتحف المصري تعرض لمحاولة نهب في أعقاب الاضطرابات التي وقعت في الجمعة التي أطلق عليها المتظاهرون المطالبون بإسقاط النظام في مصر "جمعة الغضب" في الثامن والعشرين من الشهر الماضي الأمر الذي أثار الشكوك حول تأمين واحد من أهم متاحف العالم.

وأشار حواس في حديثه للمجلة إلى اختفاء ثماني قطع من المتحف من بينها غطاء ذهبي للملك توت عنخ آمون جراء هذه الأعمال بالإضافة إلى حدوث أضرار لـ70 قطعة منها 20 قطعة "في حالة سيئة للغاية".

وفي إشارة لتعرض منطقة سقارة جنوبي القاهرة لأعمال سلب خلال الأحداث الأخيرة في مصر قال حواس "علينا أن نحمد الله أن هذه الكارثة مرت دون حدوث أضرار بالغة".

كان عالم الآثار الألماني لودفيج بورشارت اكتشف تمثال نفرتيتي زوجة الملك اخناتون في عام 1912 في تل العمارنة.

وآلت ملكية التمثال للعاصمة البروسية "آنذاك" بموجب اتفاق لتوزيع الآثار المكتشفة.

من جانبه رد حواس أن بورشارت "خدع" السلطات المصرية حول حقيقة التمثال حيث قال إنه تمثال لأميرة ملكية مصنوع من الجبس.













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
ملكات, مصر, التميمي, النص

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى


الساعة الآن 07:49 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع