« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ابن حجر العسقلاني ... أحد اكابر علماء مصر و العالم الإسلامي (آخر رد :النسر)       :: من هي أم الدنيا ؟ و لماذا ؟ (آخر رد :النسر)       :: كاريكاتير مُعبر (آخر رد :النسر)       :: مع الحركات الإسلامية في العالم (آخر رد :النسر)       :: رجب طيب اردوغان...والسياسه التركيه (آخر رد :النسر)       :: فلسطين ................نداء (آخر رد :النسر)       :: أبحاث علمية (آخر رد :النسر)       :: ملف العراق الجريح ( قراءات سياسية مميزة ) (آخر رد :النسر)       :: حكايات فرنسا السياسيه (آخر رد :النسر)       :: مصر وربيع التقدم (آخر رد :النسر)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام العامة
> محاورات تاريخية




إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 23-May-2008, 01:48 AM   رقم المشاركة : 1
AL moheb
مصري قديم



افتراضي جمال عبد الناصر في الميزان:

جمال عبد الناصر في الميزان:
بماذا نفع(أفاد) العرب و بماذا اضرهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟







 AL moheb غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 23-May-2008, 10:59 AM   رقم المشاركة : 2
 
الصورة الرمزية المنصورة عروس النيل

 




(iconid:54)

يبدو أنك تعانى مشكلة من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ..
ولطالما مسيطر عليكم موقف ثابت تجاه الشخصية ..
فيؤسفنا أن نعلمكم أنك لن ترى الحقيقه حتى ولو كانت أمامك ..
فأهم شروط البحث العلمى هو الحيادية فى البحث عن الحقيقه وعدم إتخاذ رأى مسبق يُجمع عليه المادة العلمية ، وإنما العكس هو الصحيح حيث يجب ان تجمع الماده العلمية عن الشخصية ، ومن ثم تكون رأيك ..
على اية حال ..؛
ودون إطالة الرئيس عبد الناصر مثله مثل كل حاكم له إيجابياته وله سلبياته أيضاً ..
فلا ننكر عليه إيجابياته ولا نتناسى له سلبياته ..
أما سؤالكم الغريب الذى اتعجب من أن يسأله إنسان عربى ..!
الرئيس عبد الناصر نفع العرب بالمصريين وضحى بالمصريين من أجل العرب وإن نسيتم يوماً فحرب اليمن تذكركم ..
عبد الناصر لأخر يوم فى حياته لم يكن شغال باله سوا حال العرب ..
- راجع يوم وفاة عبد الناصر -
الحديث عن عبد الناصر يطول ولا أملك الوقت لسرده ..
ولكن إن كان عبد الناصر أضر بأحد ..؟
فتأكد انه أضر بالمصريين من أجل العرب ..

دمتم بكل الخير دائماً ..؛












التوقيع



المنصورة عروس النيل
آخر تعديل المنصورة عروس النيل يوم 23-May-2008 في 04:06 PM.
 المنصورة عروس النيل غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 23-May-2008, 08:18 PM   رقم المشاركة : 3
AL moheb
مصري قديم



افتراضي

انا لا انكر ابدا ايجابيات جمال عبد الناصر
فهو تمكن ان يزعزع النفوذ و الهيمنة البريطانية عن الدول العربية و بفضل ثوته التي كانت ضد الانكليز تفجرت ثورات اخرى ضد الانكليز مثل ثورة 1958 في العراق.
و كذلك هو حارب التخلف .
و كذلك فهو سعى لان تكون للعرب كلمتهم المستقلة و ان لا يكونوا تابعين لاحد.
كذلك فهو اتجه نحو الاستغناء عن التكنلوجيا الغربية و كذلك اراد ان يحول مصر من بلد زراعي الى بلد صناعي زراعي.
كذلك فهو قضى على الاقطاعيين (الذين كانوا يطغون على الفلاحين) و كذلك فان المراة في زمنه احست بشيء من الحرية.
و كذلك هو حاول ان يستعيد فلسطين و ان يمحو اسرائيل من الوجود و يرمي بها في البحر.
هذه هي ايجابيات الرئيس الراحل جمال عبد الناصر و بالطبع هناك ايجابيات اخرى.







 AL moheb غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 23-May-2008, 08:21 PM   رقم المشاركة : 4
AL moheb
مصري قديم



افتراضي

نحن لكي نحكم على شخصية ما يجب ان نيقن ان كل شخصية لها ايجابياتها وسلبياتها.
فنحن لا نقول عن شخصية تالريخية انها جيدة(ايجابية) بمجرد كونها كان لديها بعض الاعمال الناجحة
و طبعا العكس صحيح







 AL moheb غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 23-May-2008, 08:25 PM   رقم المشاركة : 5
AL moheb
مصري قديم



افتراضي

اذا لكي نحكم على جمال عبد الناصر يجب ان نعرف هل ايجابياته أكثر أم سلبياته, فاذا كان ايجابياته اكثر فهو اذا كان شخصية يجب ان نمدحها و نثني عليها.أما اذا كان سلبياته هي اكثر فيكون الحكم بان جمال عبد الناصر كان سلبيا على بلده و امته.







 AL moheb غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 23-May-2008, 11:16 PM   رقم المشاركة : 6
 
الصورة الرمزية المنصورة عروس النيل

 




(iconid:54)


أأعتقد أن بما ذكرتم أغلق الأمر ..
فواحده من إيجابيات عبد الناصر التى تفضلتم بذكرها تكفى بأن يُمدح ..
أما عن مقارنة السلبيات بالإيجابيات فيكفيه وفقط أنه القائد العربى الوحيد الذى إستطاع أن يوحد كلمة العرب فى العصر الحديث ..
وبهذا فكل ما يُتبع من سلبيات يكاد لا يذكر ..
رحم الله الرئيس الراحل ورحم كل موتى المسلمين ..

دمتم بكل الخير دائماً ..؛












التوقيع



المنصورة عروس النيل
 المنصورة عروس النيل غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 23-May-2008, 11:39 PM   رقم المشاركة : 7



افتراضي جمال عبد الناصر

جمال عبد الناصر


كان للرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر دور جوهري في الصراع العربي الإسرائيلي، حيث تزعم حركة القومية العربية التي هدفت إلى الوحدة العربية وهزيمة إسرائيل، وخاض الحروب التي اندلعت بين العرب وإسرائيل في أعوام 1948 و1956 و1967 وحرب الاستنزاف 1968-1970.

الميلاد والنشأة
ولد جمال عبد الناصر في حي باكوس بالإسكندرية عام 1918 لأسرة تنتمي إلى قرية بني مرة بمحافظة أسيوط في صعيد مصر، وكان والده يعمل في مصلحة البريد.

التعليم
انتقل جمال عبد الناصر في مرحلة التعليم الأولية بين العديد من المدارس الابتدائية حيث كان والده دائم التنقل بحكم وظيفته في مصلحة البريد، فأنهى دراسته الابتدائية في قرية الخطاطبة إحدى قرى دلتا مصر، ثم سافر إلى القاهرة لاستكمال دراسته الثانوية. وفي التاسعة عشرة من عمره حاول الالتحاق بالكلية الحربية لكن محاولته باءت بالفشل، فاختار دراسة القانون في كلية الحقوق بجامعة فؤاد (القاهرة حاليا). وحينما أعلنت الكلية الحربية عن قبولها دفعة استثنائية تقدم بأوراقه ونجح هذه المرة، وتخرج فيها برتبة ملازم ثان عام 1938.

الحالة الاجتماعية
تزوج جمال عبد الناصر في سن مبكرة وأنجب أربعة من الأولاد.

التوجهات الفكرية
آمن عبد الناصر بالفكر الاشتراكي خاصة في المجال الاقتصادي، فاتخذ عدة قرارات غيرت من وجهة الحياة الاجتماعية في مصر، كان أهمها قرارات التأميم وإعادة توزيع الملكية الزراعية بين صغار الملاك. وفي المجال السياسي سيطر الفكر الشمولي على تسيير دفة الحكم، ولم يلتفت إلى المسألة الديمقراطية، فكان الاتحاد الاشتراكي هو الحزب الأوحد، ومنع قيام أحزاب للمعارضة، وظهرت مراكز للقوى، وارتكبت العديد من الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان. وعلى الصعيد العربي روج عبد الناصر لفكرة القومية العربية، ودعا إلى قيام الوحدة العربية، وحاول تطبيق ذلك مع سوريا لكن محاولته باءت بالفشل. واهتم بدعم حركات التحرر الوطني خاصة في الجزائر واليمن.

حياته العسكرية والسياسية
عمل جمال عبد الناصر في منقباد بصعيد مصر فور تخرجه، ثم انتقل عام 1939 إلى السودان ورقي إلى رتبة ملازم أول، بعدها عمل في منطقة العلمين بالصحراء الغربية ورقي إلى رتبة يوزباشي (نقيب) في سبتمبر/ أيلول 1942 وتولى قيادة أركان إحدى الفرق العسكرية العاملة هناك. وفي العام التالي انتدب للتدريس في الكلية الحربية وظل بها ثلاث سنوات إلى أن التحق بكلية أركان حرب وتخرج فيها يوم 12 مايو/ أيار 1948، وتولى تدريس مادة شؤون إدارية ورقي إلى رتبة صاغ ثم بكباشي (مقدم)، وظل بكلية أركان حرب إلى أن قام مع مجموعة من الضباط الأحرار بالثورة يوم 23 يوليو/ تموز 1952.

حرب 1948
شارك عبد الناصر في حرب 1948 خاصة في أسدود ونجبا والفالوجا، وربما تكون الهزيمة العربية وقيام دولة إسرائيل قد دفعت بعبد الناصر وزملائه الضباط للقيام بثورة 23 يوليو/ تموز 1952.

الضباط الأحرار
كان لعبد الناصر دور مهم في تشكيل وقيادة مجموعة سرية في الجيش المصري أطلقت على نفسها اسم الضباط الأحرار، حيث اجتمعت الخلية الأولى في منزله بكوبري القبة في يوليو/ تموز 1949 وضم الاجتماع ضباطا من مختلف الانتماءات والاتجاهات الفكرية، وانتخب عام 1950 رئيسا للهيئة التأسيسية للضباط الأحرار. وحينما توسع تنظيم الضباط الأحرار انتخبت قيادة للتنظيم وانتخب عبد الناصر رئيسا لتلك اللجنة، وانضم إليها اللواء محمد نجيب الذي أصبح في ما بعد أول رئيس جمهورية في مصر بعد نجاح الثورة.

ثورة 23 يوليو/ تموز 1952
نجح تنظيم الضباط الأحرار ليلة 23 يوليو/ تموز 1952 في القيام بانقلاب عسكري أطلق عليه في البداية حركة الجيش، ثم اشتهرت بعد ذلك باسم "ثورة 23 يوليو". وأسفرت تلك الحركة عن طرد الملك فاروق وإنهاء الحكم الملكي وإعلان الجمهورية. وبعد أن استقرت أوضاع الثورة أعيد تشكيل لجنة قيادة الضباط الأحرار وأصبحت تعرف باسم مجلس قيادة الثورة وكان يتكون من 11 عضوا برئاسة اللواء أركان حرب محمد نجيب.

رئيسا للجمهورية
سرعان ما دب الخلاف بين عبد الناصر ومحمد نجيب مما أسفر في النهاية عن إعفاء مجلس قيادة الثورة محمد نجيب من جميع مناصبه ووضعه تحت الإقامة الجبرية، وقيام مجلس القيادة برئاسة عبد الناصر بمهام رئيس الجمهورية، ثم أصبح في يونيو/ حزيران 1956 رئيسا منتخبا للجمهورية بعد حصوله في استفتاء شعبي على نسبة 99,8% من مجموع الأصوات البالغة حينذاك خمسة ملايين صوت.

حادثة المنشية
تعرض جمال عبد الناصر في 26 أكتوبر/ تشرين الأول 1954 لما قيل وقتها إنه محاولة اغتيال فاشلة وقعت في ميدان المنشية بالإسكندرية، وقد استغلها للتخلص من جماعة الإخوان المسلمين التي اعتبرها الخصم السياسي اللدود له طوال فترة حكمه التي امتدت 18 عاما فزج بهم في السجون التي كان أشهرها السجن الحربي.

تأميم قناة السويس
من أهم القرارات التي اتخذها جمال عبد الناصر قرار تأميم الشركة العالمية لقناة السويس في 26 يوليو/ تموز 1956، وكان هذا القرار سببا في العدوان الثلاثي على مصر.

العدوان الثلاثي
شنت بريطانيا وفرنسا وإسرائيل هجوما على مصر بسبب قرار تأميم شركة قناة السويس، حيث بدأ الهجوم بقصف إسرائيلي مكثف لمنطقتي الكونتلة ورأس النقب المصريتين، وبعد مقاومة شعبية عنيفة وتدخل روسي انسحبت القوات البريطانية والفرنسية من مصر في 22 ديسمبر/ كانون الأول 1956 وتبعتهما بعد ذلك إسرائيل، وقد ازدادت شعبية عبد الناصر داخليا وخارجيا بعد هذه الحرب.

الوحدة مع سوريا
أعلن عبد الناصر اتحادا يضم مصر وسوريا أطلق عليه الجمهورية العربية المتحدة في 22 فبراير/ شباط 1958، لكن الاتحاد لم يستمر طويلا فانفصلت الدولتان مرة أخرى عام 1961 وظلت مصر محتفظة بلقب الجمهورية العربية المتحدة.

مساندة حركات التحرر
ساند عبد الناصر حركات التحرر الوطني في الدول العربية والأفريقية وبالأخص ثورة الجزائر في الفترة من 1954 إلى 1962 وثورة اليمن في 1962.

هزيمة 1967
تحرشت القوات الإسرائيلية بسوريا في مايو/ أيار 1967 فأعلنت مصر حالة التعبئة العامة في قواتها المسلحة. وتصاعدت الأحداث بسرعة حتى كانت الشرارة التي فجرت الحرب قرار الرئيس جمال عبد الناصر إغلاق مضايق تيران في البحر الأحمر أمام الملاحة الإسرائيلية، فشنت إسرائيل هجومها العنيف في 5 يونيو/ حزيران 1967 مما ألحق هزيمة كبرى بمصر والأردن وسوريا، فاحتلت سيناء والجولان والضفة الغربية والقدس الشرقية، فأعلن عبد الناصر تحمله لمسؤولية هزيمة القوات المسلحة المصرية وضياع سيناء فأعلن استقالته، إلا أن الجماهير المصرية خرجت في مظاهرات تطالب بعدوله عن الاستقالة وإعداد البلاد لمحو آثار الهزيمة، وعاد بالفعل مرة أخرى لتولي منصبه.

حرب الاستنزاف
اهتم عبد الناصر بإعادة بناء القوات المسلحة المصرية، ودخل في حرب استنزاف مع إسرائيل عام 1968، وكان من أبرز أعماله في تلك الفترة بناء شبكة صواريخ الدفاع الجوي.

مشروع روجرز
عرض وزير الخارجية الأميركي وليم روجرز مبادرة سياسية لتشجيع الدول العربية وإسرائيل على وقف إطلاق النار والبدء في مباحثات سلام تحت إشراف الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة جونار يارنغ بهدف تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 242 الداعي إلى انسحاب إسرائيل من الأراضي التي احتلتها في5 يونيو/ حزيران 1967. ووافقت مصر والأردن على المبادرة وأعلمتا واشنطن بذلك يوم 8/7/1970 إلا أن العديد من الدول العربية رفضت المبادرة ومنها منظمة التحرير الفلسطينية التي أصدرت بيانا في 25/7/1970 اعتبرت فيه أن أي مبادرة تقوم على أساس قرار 242 تمثل اعترافا ضمنيا بدولة إسرائيل، وتنازلا نهائيا عن هدف تحرير فلسطين التي احتلت عام 1948. وفسرت المنظمة نص قرار 242 الذي يدعو إلى انسحاب إسرائيل من أراض احتلت قبل عام 1967 تفريطا بالقدس، وفسرت كذلك النص على إعادة وقف إطلاق النار على أنه حظر لنشاط المقاومة الفلسطينية.

وفاته
كان اجتماع مؤتمر القمة العربي في 28 سبتمبر/ أيلول 1970 بالقاهرة لوقف القتال الناشب بين المقاومة الفلسطينية والجيش الأردني الذي عرف بأحداث أيلول الأسود هو آخر اجتماع يحضره الرئيس جمال عبد الناصر، حيث عاد من مطار القاهرة بعد أن ودع أمير الكويت. وأعلن عن وفاته بعد 18 عاما قضاها في السلطة ليتولى الحكم من بعده نائبه محمد أنور السادات.
_______________
المصادر:
1- Encyclopedia.com
2- Nasser Home Page
3- Encyclopedia of the oreint , Gamal Abdul-Nasser

المصدر: الجزيرة







 أبوهمام الدُّريدي الأثبجي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 24-May-2008, 12:09 AM   رقم المشاركة : 8
الكعبي
مصري قديم



افتراضي

رحم الله جمــــــــــــــــال عبد الناصر

فرغم سلبياته الا ان اجابياته كثيرة و كثيرة جدا و ثقيلة جدا
و لها و قع خاص في قلب كل عربي







 الكعبي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 24-May-2008, 12:20 AM   رقم المشاركة : 9



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكعبي مشاهدة المشاركة
   رحم الله جمــــــــــــــــال عبد الناصر

فرغم سلبياته الا ان اجابياته كثيرة و كثيرة جدا و ثقيلة جدا
و لها و قع خاص في قلب كل عربي

ولد عمنا الكعبي العوفي السلمي القيسي الليبي لا عدمناك .
اريد ان تعدد لي محاسن ومساوئ الرئيس جمال عبدالناصر بحكم نظرتك وإطلاعك لسيرة الرجل .

مع تحيات وتقدير
أخوكم في لله ومحبكم في لله
أبوهمام عبدالهادي بن أحمد الدريدي الأثبجي الهلالي التونسي الحجازي
((ابن طيبة الطيبة))






 أبوهمام الدُّريدي الأثبجي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 26-May-2008, 10:55 PM   رقم المشاركة : 10
الكعبي
مصري قديم



افتراضي

مرحبا يا بن عمي

من ايجابياته البارزة التي تفرد بها تحقيقه اول وحدة عربية فعلية ضمت قطرين من اقطار عالمنا العربي رغم ما انتهى اليه ذلك الحلم







 الكعبي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 28-May-2008, 01:11 PM   رقم المشاركة : 11
 

 




افتراضي

اقتباس:
و كذلك فان المراة في زمنه احست بشيء من الحرية

وحركات صفية زغلول وهدى شعراوي الم تحرر المرأة(طبعا في رأيهم) وقاسم أمين وكتابه تحرير المرأة والمرأ الجديدة يا سبحان الله الآن اصبح جمال عبد الناصر هو محرر المرأة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والله هذه جديدة اما اكنت تقصد الحرية نادية لطفي وسعاد حسني وناهد شريف هذا شيء آخر.

اقتباس:
من ايجابياته البارزة التي تفرد بها تحقيقه اول وحدة عربية فعلية ضمت قطرين من اقطار عالمنا العربي رغم ما انتهى اليه ذلك الحلم



نعم وحد مصر مع سوريا الذي لم تدم حتى 5 سنين هو كان احد اسباب في فصل السودان عن مصر الذي دامت وحدتها اكثر من 50 سنة؟؟؟؟؟

اي وحدة عربية ياجماعة انسوا القومية العربية مافي مشروع وحدة عربية الا فشل ونطالب الآن بنتائج القومية ماذا فعلت؟؟؟ المصري يكره السعودي والسعودي يكره الكويتي والليبي يكره السوداني.

ودعنا ننظر تاريخ مصر متى حكموا المصريين العرب مصر هم ثلاثة انفار فقط ولم يفعلوا شيئا للتوحيد وتضررت بها سوريا؟؟ يااخي المماليك استطاعوا ان يوحدوا مصر مع الشام مدة 200 سنة تقريبا وضموا الحجاز ايضا معهم و الأيوبيون وحدو مصر مع الشام ونورالدين وحدوا مصر مع الشام والفاطميين الذين هم من اسوأ من مر على الأمة وحدوها اكثر من 50 سنة الأخشيديين 50 الطولونيين 50 سنة العثمانيين 200 سنة عبد الناصر 4 سنين وفرحانيين بها والتي لم تنفع بشيء وهو الوحيد الذي كان عربياً والبقية مابين اتراك وواكراد.

وهو الذي قتل سيد قطب رحمه وسجن الآف من الأخوان(بعد ماكان على وفاق معهم و رفيقه السادات من بعده قربهم سياسة عجيبة).

وهو احد اسباب النكبة الأيام الست والذي عمل فيها عنتر قبل الحرب وان سيرمي اسرائيل في البحر (لاتحطوها في عبد الحكيم عامر ولا كان رئيس دولة ديكور) غزة كانت مصرية قبل النكبة و كان دخل المواطن المصري من اعلى المداخيل في العالم العربي قبل النكبة اما الآن انظروا اليهم لا حول والله قوة الاباالله مشتتين في كل مكان في العالم.

نعم بنى السد العالي لكن على حساب الشيوعية السوفيتية(ورفيقه السادات اقترب من الأمريكان الرأسماليين سبحان الله ايش الي صار) والذي يقال الآن انه سبب فيضانات.

هو الذي غير الصيحة الإسلامية الذي فضلنا بها على سائر الأمم الله الللللللللللله أكبببببببببببببببر الى عااااااااااااااااااااااااا

ونعم الإيجابيات الثقيلة

أكيييد لن ينسى العالم جمال عبد الناصر

والله لو انه نادى بالإسلام لكان اعظم من رجال التاريخ ولكنه للأسف نادى بالعروبة مما جعله من الجاهلين والذي اخرج مصر من ظلمات ردها الى ظلمات اعمق فلا حول والله قوة الا بالله.

شعب مصر العظيم استنزف بسبب سياسات رؤساه وديكتاتورياتهم خذوها قاعدة لا فلسطين بدون مصر ولا مصر بدون الإسلام












التوقيع

http://www.alquds-online.org/

http://www.alaqsa-online.com/

http://www.al-aqsa.org/
 لواء الأقصى غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 28-May-2008, 07:38 PM   رقم المشاركة : 12
الكعبي
مصري قديم



افتراضي

كما اتمنى ان تتوحد حركتي الجهاد الاسلامي و حماس في حركة واحدة !!!!!!!!

لا ادري لما هما حركتان

و حتى لا اتهم بما ليس في فانا مناصر لحماس و لمشروعها و مخون لكثير من الفتحاوية


--------------

عزيزنا لواء القدس

ليت اعداء عبدالناصر كانوا كاعداء الاخشيد و كصليبيي بيت المقدس

اخينا لو اجبتنى انت عن ماذا ترى !!!!

هل نعود للخلافة العثمانية التي حولت املح جمالنا و خير نياقنا الى مزيد من الجواري في حرملك قصر السلطان العظيم !!!!!

انا لا انزه احدا عن الخطأ
و لكني اذكر الرجال بفعالهم

لو وضعت خطيئة واحدة للسلطان العثماني لعدلت خطايا جمال كلها !!!!







 الكعبي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 29-May-2008, 09:03 PM   رقم المشاركة : 13
 

 




افتراضي

اقتباس:
رحم الله جمــــــــــــــــال عبد الناصر

فرغم سلبياته الا ان اجابياته كثيرة و كثيرة جدا و ثقيلة جدا
و لها و قع خاص في قلب كل عربي

اقتباس:
فرغم سلبياته الا ان اجابياته كثيرة و كثيرة جدا و ثقيلة جدا
و لها و قع خاص في قلب كل عربي

اخي الكعبي

كما ذكرت انت ان جمال عبد الناصر له إيجابيات ثقيلة وطلبوا الأخوان ذكرها فذكرت من الإيجابيات الثقيلة توحيد مصر وسوريا فذكرت انا بأن هذه الإيجابية ليست كا يظن الناس انها مميزة فالشام ومصر اغلب تاريخها كانت موحدة اي انه لم يقدم شيء جديد وتوحيده مااستمر 5 سنوات وانتهى فيا ليت يااخي تذكر ميزة اخرى ثقيلة هذا القصد من ذكر الدول السابقة مع العلم في رأي النصارى الصليبين اعداء اشرس من اليهود الجبناء.

بالنسبة لحكام الدولة العثمانية انت قارنت ذنوبهم وذنوبه الفردية الشخصية التي ان شاء الله عزوجل غفرها لهم او عذبهم بها وحكام الدولة العثمانية لم يغيروا الدين كما فعل عبد الناصر فقتله لسيد قطب ليست خطيئة شخصية هذه خطيئة بحق الأمة لأنه قتل فكراً وليس شخصاً وتغيره للدين بتغير صيحة الله اكبر الى عاااااااا وفصل الدين عن الدولة وجعل للدولة حزب واحد (ديكتاتورية) هذا لم يفعله سلاطين الدولة العثمانية.












التوقيع

http://www.alquds-online.org/

http://www.alaqsa-online.com/

http://www.al-aqsa.org/
 لواء الأقصى غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 30-May-2008, 12:56 AM   رقم المشاركة : 14
AL moheb
مصري قديم



افتراضي

في الحقيقة انا اتفق مع "لواء القدس".
أسوء() حاكم حكم مصر من عهد الفراعنة الى الان هو جمال عبد الناصر بدو منازع.
فهو ادخلها في حروب كثيرة و انهكها و انهك اقتصادها.
انا اسأل ما هي الاثار التي خلفها جمال عبد الناصر؟
لقد ترك لنا عبد الناصر ارثا ثقيلا جدا فهو يعد اول دكتاتور عربي في العصر الحديث و هو السبب في تفشي الدكتاتورية في العالم العربي.
هو له الفضل في تحويل اسرائيل من دولة ضعيفة الى دولة قوية اذ بفضله تحولت اسرائيل من الدفاع الهجوم,فل ننظر الى حرب 67 و ماذا خلفت للمصريين و للعرب من دمار, الان كل مفاوضات ما يسمى بالسلام بين العرب و اسرائيل كلها من اجل اصلاح الخسائر التي تلقاها العرب ب 67.
اكبر مستفيد من جمال عبد الناصر هي اسرائيل و العرب لم يقبضوا منه سوى الشعارات.







 AL moheb غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 30-May-2008, 01:04 AM   رقم المشاركة : 15
AL moheb
مصري قديم



افتراضي

بالنسبة لمشاريعه اغلبها فشلت. و المشاريع الاقتصادية كانت ممولة من دولة السوفيت.
بالنسبة للوحدة العربية ماذا حقق منها,بكل تاكيد لم يحقق شيء بل على العكس فهو اعطى مثال سيء عن الوحدة و ذلك لان الوحدة مع سوريا فشلت فشلا ذريعا.
الان ماذا تبقى من الثورة التي قادها جمال و من معه,بعد ان توفي عبد اناصر تولى السادات الحكم و قام بعمل سياسات مختلفة جذريا عن سيلسات عبد الناصر على المستوى الداخلي و الخارجي
فعلى المستوى الداخي رجع الاقطاع و رؤوس الاموال اقوى من السابق و غيرها
اما على المستوى الخارجي فان مصر طلقت السوفيت و تزوجت من الامريكان و اقامت علاقات اقوى من كونها علاقة سلام مع اسرائيل







 AL moheb غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الأحزان, الناصر, خلال, عب

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى


الساعة الآن 01:58 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2012, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع