:: ابن شهاب الآلوسي.. علامة العراق (آخر رد :aliwan)       :: سؤال حيرني (آخر رد :إبن سليم)       :: نعيب زماننا والعيب فينا (آخر رد :الشيخ علاء)       :: ما ورد عن آل البيت في حق أبي بكر وعمر رضي الله عنهما (آخر رد :الشيخ علاء)       :: بدر الكبرى.. المدينة والغزوة (آخر رد :النسر)       :: وصف الجنة1 د.محمد الربفي (آخر رد :aliwan)       :: وصف الجنة د.محمد العريفي (آخر رد :هند)       :: المحبة المتبادلة بين آل البيت وكبار الصحابة (آخر رد :الشيخ علاء)       :: ماذا تعرف عن شيخ العرب همام ؟ (آخر رد :أحمد11223344)       :: جديد : كتاب بحوث حول الخلافة و الفتنة الكبرى (آخر رد :مصطفى الفضي)      

منتديات حراس العقيدة


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> الوثائق والمخطوطات
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
24-May-2008, 02:39 PM   رقم المشاركة : 1
 
الصورة الرمزية أبو خيثمة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة :
(iconid:14) مؤتمر التوثيق الإلكتروني للتراث العربي

تستضيف دمشق بوصفها عاصمة عربية للثقافة لعام 2008 مؤتمر التوثيق الالكتروني للتراث العربي , والذي تنظمه الأمانة العامة لاحتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية 2008 ومركز تريم للعمارة والتراث , ومركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي في مصر بالتعاون مع وزارتي الثقافة والاتصالات السوريتين والجمعية المعلوماتية السورية، وذلك أيام الاثنين 26 والثلاثاء 27 أيار في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق. كما تستضيف الاجتماع الثاني للجنة التنفيذية لمشروع "ذاكرة العالم العربي" يوم 28 أيار في القاعة الشامية بالمتحف الوطني.

تأتي أهمية هذا المؤتمر انطلاقاً من أهمية الحفاظ على الذاكرة التراثية العربية، وهو يهدف إلى تشجيع أعمال التوثيق الالكتروني للموروث التاريخي العربي ومناقشة المشاكل التي تواجه المختصين واستعراض التجارب محلياً وعربياً في هذا المجال.

من جهة أخرى، يعتبر مشروع "ذاكرة العالم العربي" أحد أهم مشاريع توثيق التراث المادي واللامادي المطروحة على الساحة العربية اليوم , وهو مشروع إقليمي عربي يهدف إلى توثيق تراث العالم العربي والحفاظ على الذاكرة التراثية العربية وإيصالها للأجيال القادمة باستخدام أحدث التقنيات, وذلك عبر إنشاء بوابة الكترونية عملاقة على شبكة المعلومات الالكترونية العالمية باللغتين العربية والانكليزية, وبالتعاون مع الدول العربية والمنظمات والمؤسسات الدولية والإقليمية والوطنية والأهلية والأفراد المهتمين. وسيضم الاجتماع نخبة من العلماء والمختصين الذين يعملون منذ ثلاث سنوات في هذا المشروع العلمي الهام.

وباستضافتها لكل من المؤتمر والاجتماع تؤكد الأمانة العامة للاحتفالية على أهمية التعاون والتلاقي بين مختلف الباحثين والمعنيين للخروج بنتائج وتوصيات من شأنها أن تدفع الحركة الثقافية والفكرية في العالم العربي نحو الأمام.













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!

الكلمات الدلالية (Tags)
للتراث, مؤتمر, التوثيق, ا

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي
الانتقال إلى العرض المتطور
الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى


الساعة الآن 06:03 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0