:: كل عام و أنتم بألف خير (آخر رد :الذهبي)       :: الشيخ مصطفى قاسم عباس : هذا ما قلْتُهُ أمامَ الرئيس بشار الأسد (آخر رد :الأيام)       :: آمال اهل الهلال هل ستتحطم على صخرة الاباء الشامي (آخر رد :اسد الرافدين)       :: أين أنتم يا مشرفون (آخر رد :اسد الرافدين)       :: العراق في الإسلام .. عروبته .. تحريره.. إسلام أهله (آخر رد :اسد الرافدين)       :: الدولة العباسية بين القوة والضعف والاستقواء/اجزاء (آخر رد :اسد الرافدين)       :: تفضل باختيار اسمك العربي التأريخي (آخر رد :اسد الرافدين)       :: اروع برنامج جوال لمشاهدة عظام جسمك وعمل الاشعة (آخر رد :نور الصدوق)       :: بث مباشر لجميع القنوات الفضائية الرياضية والأفلام والمنوعات المشفرة مجانا (آخر رد :نور الصدوق)       :: تحرير طرابلس (آخر رد :مسلمة)      


« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: كل عام و أنتم بألف خير (آخر رد :الذهبي)       :: الشيخ مصطفى قاسم عباس : هذا ما قلْتُهُ أمامَ الرئيس بشار الأسد (آخر رد :الأيام)       :: آمال اهل الهلال هل ستتحطم على صخرة الاباء الشامي (آخر رد :اسد الرافدين)       :: أين أنتم يا مشرفون (آخر رد :اسد الرافدين)       :: العراق في الإسلام .. عروبته .. تحريره.. إسلام أهله (آخر رد :اسد الرافدين)       :: الدولة العباسية بين القوة والضعف والاستقواء/اجزاء (آخر رد :اسد الرافدين)       :: تفضل باختيار اسمك العربي التأريخي (آخر رد :اسد الرافدين)       :: اروع برنامج جوال لمشاهدة عظام جسمك وعمل الاشعة (آخر رد :نور الصدوق)       :: بث مباشر لجميع القنوات الفضائية الرياضية والأفلام والمنوعات المشفرة مجانا (آخر رد :نور الصدوق)       :: تحرير طرابلس (آخر رد :مسلمة)      


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> الكشكول
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
05-Sep-2008, 12:09 AM   رقم المشاركة : 31
الشاهد
روماني
 





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  المــود: المـود عراقي اب عن جد الى عاشر ظهر
  الحالة :
افتراضي

اخي العزيز .. فارس الاقصى
السيد البدوي هو أحد ألاقطاب الاربعة
ولكن هل يعرف احدا .. انتماء الاربعة لمن !!!!!!! ؟

مجرد سؤال


بالمناسبة لدينا عمارة في بغداد .. في شارع الرشيد
هل تعرف قصتها ............ ؟
لا تعرف ... اقولها مقدما .
بالنيابة عنك


وهي تتعلق بقصة البدوي ... ولدي القصة الكاملة
لا يجب ابدا الخلط .. في الهوية المذهبية
الاقطاب الاربعة .. ينتمون الى المذهب السني وليس الشيعي
ليش كل متصوف على المذهب الشيعي ؟
لا ... الصوفية جمعت كل المذاهب دون تمييز
سنية اكثر بكثير من انها شيعية
والحلاج سني .. وهو في نهاية المطاف مسلم
وكلنا مسلمون ... ديننا واحد وربنا واحد
على كل حال .. لا ارجو دخولي أن يكون محطة لموضوع منقول
ولكني اتمنى أن تكون للموضوعية نصيب من البحث والتدقيق
من أجل الحقيقة فقط ... لا غيرها













التوقيع

عكاز يتعثرُ بأسئلته
وشارع يبدو مثل خندق عميق
أو بقايا جثة
خطوة وراء اخرى
نجتر الاناشيد القديمة
في لظى المآتم
...............





ثقلت لغاتك باللظى فطفا على
كلماتها وانجابت الظلماء
فقطعت أشواط البلاغة وانبرت
من كل قافية رؤى غنّاء
وسألت غربتك اليباب عن العراق
فردّ في صحرائها الغرباء
أضحيت يا وطناً بكحل الألف ليلة
أرمداً وتقودك العمياء!!




 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
05-Sep-2008, 12:42 AM   رقم المشاركة : 32
ابو العباس
مصري قديم





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة :
افتراضي

أعظم انتصار للسنة هو تنقية صفوفهم.. لأن أختلاط الصفوف و اندماج الحق بالباطل هو الذي يأخر النصر.
و الله جل جلالة يقول : (( لو تزيلوا لعذبنا الذين ظلموا منهم عذابا شديدا)) إذا لقد تأخر النصر بسبب أختلاط الصفوف و لكن إذا تمايزت و أصبح الصف الأول صف إسلام و عدل و حق , و الصف المقابل صف كفر و بغي تحقق النصر. و كانت أعظم الفتوحات في زمان الرعيل الأول فلما تفشت البدع بفعل أعداء الإسلام و الذين أرادوا هدم الدين تحولنا من جهاد الطلب إلى جهاد الدفع, و لا يزالون يغزوننا في ديارنا و يستبيحون بيضتنا و لا سبب لذلك إلا لأن أتباعهم الخونة من أهل البدع و الضلالة مندسون في الصفوف و لا يغيب عن الأذهان كيف أدخل نابليون بونابرت الصوفية إلى الأزهر , و كيف دعم الإنجليز الرافضة و كيف دعم الروس الحركة الباهائية و كيف دعم الانجليز الحركة القاديانية. و قبل ذلك لا ننسى المراسلات المشبوهه بين ابن عربي و ملك الروم البيزنطي بل لقد ذكر ابن عربي نفسه طرفا منها في كتابه الضخم الفتوحات المكية.

و أمر جميلٌ مشرق هذا الذي نراه من أن كثير من الشباب بدأو يبحثون عن رجال العقيدة و ظهر لأعيانهم خبث أهل البدع.
وفضح أهل البدع و تحذير الناس منهم من أعظم الأعمال و القربات عند الله.

أحلا تحية لك يا فراس الأقصى.













التوقيع

السلفي

 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
05-Sep-2008, 04:19 AM   رقم المشاركة : 33
ابوتميم
مصري قديم





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة :
افتراضي

لا ... الصوفية جمعت كل المذاهب دون تمييز
سنية اكثر بكثير من انها شيعية
والحلاج سني .. وهو في نهاية المطاف مسلم
وكلنا مسلمون ... ديننا واحد وربنا واحد

الصوفية جمعت كل دين إلا الإسلام 000 والحلاج ذبحتنا بالحلاج !! الحلاج رافضي ملحد 00 وفي نهاية المطاف لتعلم أن من يقول بالحلول والإتحاد كافر حلال الدم 000 ومن يزعم نقص القرآن ويكذب الله سبحانه في تبرئة عائشة رضي الله عنها من الزنا ويلعن أصحاب رسول الله ص لا يمكن أن يكون مسلما!! أسأل الله لك الهداية 0
سررت كثيرا بعودتك أبا العباس







 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
06-Sep-2008, 01:52 AM   رقم المشاركة : 34
الشاهد
روماني
 





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  المــود: المـود عراقي اب عن جد الى عاشر ظهر
  الحالة :
افتراضي

اخي ابو العباس
طرحت سؤال .. لاخي فارس الاقصى
واحترم رأيك خالص الاحترام
ولعل أول ردك جعلني شديد الاهتمام لوهلة من الزمن .. ثم بعدها أصابتني الحيرة
.................................................. ..................
وبمعنى أدق ....

أعظم انتصار للسنة هو تنقية صفوفهم.. لأن أختلاط الصفوف و اندماج الحق بالباطل هو الذي يأخر النصر.
و الله جل جلالة يقول : (( لو تزيلوا لعذبنا الذين ظلموا منهم عذابا شديدا)) إذا لقد تأخر النصر بسبب أختلاط الصفوف .

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هه
احتراما لصاحب الموضوع .... لن ارد عليك
لن ارد عليك .. لن ارد عليك
يكفي ما انت فيه .. وكان الله في عونك
هههههههههههههه













التوقيع

عكاز يتعثرُ بأسئلته
وشارع يبدو مثل خندق عميق
أو بقايا جثة
خطوة وراء اخرى
نجتر الاناشيد القديمة
في لظى المآتم
...............





ثقلت لغاتك باللظى فطفا على
كلماتها وانجابت الظلماء
فقطعت أشواط البلاغة وانبرت
من كل قافية رؤى غنّاء
وسألت غربتك اليباب عن العراق
فردّ في صحرائها الغرباء
أضحيت يا وطناً بكحل الألف ليلة
أرمداً وتقودك العمياء!!




 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
06-Sep-2008, 03:31 PM   رقم المشاركة : 35
ابوتميم
مصري قديم





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة :
افتراضي

احتراما لصاحب الموضوع .... لن ارد عليك
لن ارد عليك .. لن ارد عليك
يكفي ما انت فيه .. وكان الله في عونك
هههههههههههههه


وهذا ماذا يسمى أليس ردا !! تحياتي لشيخي الفاضل أبو العباس لا زلت أستفيد من أسلوبك الحواري لقد وجهت ضربة في الجمجمة وكأنك لا تعنيه مما هان معه ردي عليه مع مباشرته له فلا فض فوك ألقمته حجرا 0







 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
07-Sep-2008, 12:21 AM   رقم المشاركة : 36
الشاهد
روماني
 





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  المــود: المـود عراقي اب عن جد الى عاشر ظهر
  الحالة :
افتراضي

ابو تميم

كما انت ولم تتغيير .. **************
ماذا افعل لك
وصاحبك الشيخ فهم كلامي وفضل الصمت
كتبت رد لاخي فارس الاقصى .. فقط
وتجاهلت ردك .. لان ما في قلبك لا يستحق الرد
وان كان عقلك في مكان اخر ليست مشكلتي
واترك الجمجمة والحجر ... اراك خرجت عن الموضوع الاساس
أقدم اعتذاري لصاحب الموضوع
لا اريد ان يكون مقاله الكريم ساحة للمهاترات المخزية
وانا لله وانا اليه راجعون













التوقيع

عكاز يتعثرُ بأسئلته
وشارع يبدو مثل خندق عميق
أو بقايا جثة
خطوة وراء اخرى
نجتر الاناشيد القديمة
في لظى المآتم
...............





ثقلت لغاتك باللظى فطفا على
كلماتها وانجابت الظلماء
فقطعت أشواط البلاغة وانبرت
من كل قافية رؤى غنّاء
وسألت غربتك اليباب عن العراق
فردّ في صحرائها الغرباء
أضحيت يا وطناً بكحل الألف ليلة
أرمداً وتقودك العمياء!!




آخر تعديل المعز بن باديس يوم 07-Sep-2008 في 01:01 PM.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
07-Sep-2008, 01:42 AM   رقم المشاركة : 37
ابوتميم
مصري قديم





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة :
افتراضي

دع عنك التجريح وعليك الإجابة عن ما نسأل عنه دائما تحاول تقرير الوحدة والتقريب مع الرافضة وملاحدة الصوفية فأكشف لثامك ، كما تطعن بالشيخ محمد بن عبدالوهاب وتطلب الصفحة الأولى من تاريخه !! وتسميه إماما في مقالك الحلاج استمالة للقراء ، أتمنى أن تتحدث بموضوعية وأدب فأنا لم أجرح شخصك ولم أتكلم بمهاترات وإنما سألتك عن سب الصحابة وقذف أم المؤمنين وسب الصحابة رضوان الله عليهم وأضيف القول بنقص القرآن !! وبالنسبة للحجر فلا يخفى على قارئ يعي ما يقرأ هدئ من روعك وليكن نقاشك موضوعيا وجادا واترك نفث الشبه المبتورة من الإسناد ، وتسعك مصادرك الضخمة التي تملكها التي يغني عنها كتاب الله سبحانه لو تدبرته ( قل يا أهل الكتاب تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم ألا نعبد إلا الله ولا نشرك به شيئا ولا يتخذ بعضنا بعضا أربابا من دون الله 000) ولا زلت أدعوا لك يا شاهد بالهداية 0







 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
08-Sep-2008, 12:25 AM   رقم المشاركة : 38
الشاهد
روماني
 





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  المــود: المـود عراقي اب عن جد الى عاشر ظهر
  الحالة :
افتراضي

ابو تميم
رحم الله من عرف قدر نفسه ... لم أجرحك
ليس لدي لثام ولو كنت املك هذا .. ما كان لي من الخصوم ابدا .
ولم أطعن في الامام محمد بن عبد الوهاب قط .. السؤال كان واضح
ولست بحاجة لاستمالة القراء واراك بقولك هذا تنتقص من ذكائهم عن قصد التحريض
المشكلة .... التعامل مع الجهلاء كيف يكون ؟
بالنسبة لي ... أجد لك العذر
وربما انا اكثر جهالة منك .. من يدري
ربما نسيت نفسي
وتحدثني عن الموضوعية وانت لا تعرف عنها شئ
الصحابة .. هم أشرف الشرف وأم المؤمتين عائشة تاج رأس كل مؤمن
ولا أجدك ملتزم بالسمات التي توهلك على الكلام .. ينقصك الكثير
بل قل أني أرثي لحالك .. والحجر أصاب رأسك ولن يصيبني ان شاء الله
لاني اعرف حدود الله وادعو لك بالهداية
ولو كنت أود أن اسمعك قول أخر .. لفعلت
ولكني منحتك فرصة .. لكي ترد اعتبارك لنفسك
واخذتك العزة ..........
على كل حال .. هدئ من روعك والمسامح كريم

اخي العزيز فارس الاقصى .. كان علي الرد
سامحني













التوقيع

عكاز يتعثرُ بأسئلته
وشارع يبدو مثل خندق عميق
أو بقايا جثة
خطوة وراء اخرى
نجتر الاناشيد القديمة
في لظى المآتم
...............





ثقلت لغاتك باللظى فطفا على
كلماتها وانجابت الظلماء
فقطعت أشواط البلاغة وانبرت
من كل قافية رؤى غنّاء
وسألت غربتك اليباب عن العراق
فردّ في صحرائها الغرباء
أضحيت يا وطناً بكحل الألف ليلة
أرمداً وتقودك العمياء!!




 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
08-Sep-2008, 01:03 AM   رقم المشاركة : 39
الشاهد
روماني
 





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  المــود: المـود عراقي اب عن جد الى عاشر ظهر
  الحالة :
افتراضي

اخي فارس الاقصى

السيد البدوي هو أحد ألاقطاب الاربعة
ولكن هل يعرف احدا .. انتماء الاربعة لمن !!!!!!! ؟

مجرد سؤال

وانت كتبت عن حقيقة السيد البدوي
اعرف ان موضوعك منقول .. ومن حقك الاستعارة
اذا كنت لا تعرف انتماء الاربعة لمن ... هذا لا ينتقص منك شى
ادعو الاخوة في المنتدى الكريم .. للمشاركة













التوقيع

عكاز يتعثرُ بأسئلته
وشارع يبدو مثل خندق عميق
أو بقايا جثة
خطوة وراء اخرى
نجتر الاناشيد القديمة
في لظى المآتم
...............





ثقلت لغاتك باللظى فطفا على
كلماتها وانجابت الظلماء
فقطعت أشواط البلاغة وانبرت
من كل قافية رؤى غنّاء
وسألت غربتك اليباب عن العراق
فردّ في صحرائها الغرباء
أضحيت يا وطناً بكحل الألف ليلة
أرمداً وتقودك العمياء!!




 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
08-Sep-2008, 10:52 AM   رقم المشاركة : 40
ابوتميم
مصري قديم





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة :
افتراضي

لم تجب على سؤالي يا شاهد سالتك هل يكون مسلما ولم أطلب رأيك فيهم ، أنت دائما تقرر كلمة كلنا مسلمون وتترحم على غاندي !! وجارتك اليهودية والله سبحانه يقول ( لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله 00) وقد جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وسأله أين أبي قال في النار فتأثر الرجل فقال له الرسول صلى الله عليه وسلم ( أبي وأبوك في النار ) ، والإسلام هو الدين الذي يجب اعتناقه من بعد مبعث محمد صلى الله عليه وسلم قال تعالى ( إن الدين عند الله الإسلام ) وقال تعالى ( فإن آمنوا بمثل ما آمنتم به فقد اهتدوا 00) أرجوا أن تفهم وجهة نظري وتجيب على الأسئلة مباشرة 0 وقولي عن الحجر فإن أبا العباس تكلم بذكاء عن الدخل بالصفوف مما أثار حفيظتك فهو يهدم ما قررت مع أنه يوجه كلامه لصاحب الموضوع فتنبه 0
أتمنى إذا لديك قاعدة نسير عليها فلنتحاور أما القهقهة ولن أرد عليك فأنا في شغل أهم وفقنا الله للطريق الحق 0







 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
09-Sep-2008, 02:33 AM   رقم المشاركة : 41
ابو العباس
مصري قديم





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة :
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاهد
اخي ابو العباس
طرحت سؤال .. لاخي فارس الاقصى
واحترم رأيك خالص الاحترام
ولعل أول ردك جعلني شديد الاهتمام لوهلة من الزمن .. ثم بعدها أصابتني الحيرة
.................................................. ..................
وبمعنى أدق ....

أعظم انتصار للسنة هو تنقية صفوفهم.. لأن أختلاط الصفوف و اندماج الحق بالباطل هو الذي يأخر النصر.
و الله جل جلالة يقول : (( لو تزيلوا لعذبنا الذين ظلموا منهم عذابا شديدا)) إذا لقد تأخر النصر بسبب أختلاط الصفوف .

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هه
احتراما لصاحب الموضوع .... لن ارد عليك
لن ارد عليك .. لن ارد عليك
يكفي ما انت فيه .. وكان الله في عونك
هههههههههههههه
؟؟؟!!! وش السالفة؟

الأخ أبو تميم حياك الله و بارك الله فيك و أقدر لك هذه العاطفة الجياشة و أسأل الله سبحانه و تعالى أن يجعلنا من المتحابين في ذاته و ممن جمعه الدين و وحدتهم العقيدة

إن يكـد مـطَّــرِف الإخاء فـإنـنـا...نغدوا و نمضي في إخاءٍ تالدِ
أو يختلف ماء الوصال فماؤنا...عذبٌ تحدر مـن غـمــامٍ واحـد
أو يختلف نسـبٌ يؤلـف بينـنــا...ديــنٌ أقـمـنـاه مـقـام الـوالـــدِ


يا الشاهد أنا لم أرى سؤالك و لو انتبهت إليه لأجبتك. و أنا منقطع عن النت لسنوات و ربما يزيد هذا الانقطاع و أسأل الله الشفاء العاجل . و بالنسبة لسؤالك أنت تسأل عن الأقطاب الأربعة انتمائهم لمن هل تقصد لمن ينتمون نسبا؟ لعل هذا الذي تقصده إن كنت تقصد هذا فالذي سمعته من مشايخنا الصوفية أن الأقطاب الأربعة و الأغواث العظام المجمع عليهم عند أهل الإسلام " الاسلام الحلولي الاتحادي و ليس الاسلام الصحيح" ينتمون للنسب الشريف "لآل البيت يعني"

لكن الذي عرفت من خلال البحث قديما وحديثا غير ذلك ... و أولا من هم الأقطاب الأربعة الذين تعلمنا أنهم أغواث العالم؟؟؟

القطب الأول : عبد القادر الجيلاني . هذا العالم الجليل و الولي الصالح حنبلي على طريقة السلف تنسب له بعض الشطحات و دافع عنه شيخ الإسلام ابن تيمية دفاعاً مشهودا في مجموع الفتاوى و تكلم عن سلامة معتقدة .. و الصوفية المتقدمون يدعون أنه من العجم... أما الصوفية المتأخرون فقد ابتكروا و اخترعوا و انتحلوا له نسباً لآل البيت و هو و ذريته لم يدعوا ذلك!!!

القطب الثاني : أحمد الرفاعي .. عالم جليل و شيخ فاضل تنسب له شطحات و الله أعلم بها و لا يعرف طائفة أكذب على شيوخهم بعد الرافضة من الصوفية .. و مات هذا الشيخ الشافعي و لم يعقب .. و جاء بعده من ادعى أنه من آل البيت و لكن ابن عنبة نسابة الأشراف في كتابه أسنا المطالب في أنساب آل أبي طالب أنكر هذا النسب و طعن فيه و صرح أنه لا الرفاعي و لا من جاء بعده ادعى النسب و إنما حدث هذا ممن جاء بعدهم.

بالمناسبة رفاعة قبيلة حجازية ينسبها البعض لقضاعة و ينسبها البعض لجهينة بالخصوص و هناك فخذ من قبيلة جهينة بهذا الاسم و منهم رجال أفذاذ و شيوخ كرام و ليس لهم علاقة لا من بعيد و لا من قريب بقريش هذا فضلا على أن لقضاعة جذم مختلف على نسبة هل هو من قحطان أم من عدنان و هذا أمرٌ مشهور عند كل من تكلم في النسب. حتى قال أحد مشاهير نسابي العرب حينما سؤل أي العرب أكثر؟ قال ما أرادت قضاعة إن تنزرت كانت عدنان أكثر و إن تيامنت كانت اليمن أكثر ...... و منازلهم معروفة من القدم في شمال الحجاز و منهم بلي و جهينة و كلب وبنو عطية و نهد و غيرهم من قبائل العرب الكريمة النسب.

القطب الثالث : أحمد البدوي و الذي ترجم له فارس الأقصى و من شارك في هذا المنتدى من السنة و جزاهم الله خير على ما بينوا من كفر هذا الرجل و زندقته و مما هو ثابت عليه في كتاب جامع كرامات الأولياء و قد قرأته بنفسي أن هذا الرجل كان لا يصلي!!!! فأي ولاية هذه ؟و الله لا أعلم. و قد ادعى النسب الشريف و أكثر العلماء يطعنون في نسبة و يثبتون أنه من بربر المغرب.وليس لهذا الرجل انتماء لمذهب فقهي ... هذا إذا كان يعرف يصلي أصلاً!

القطب الرابع:إبراهيم الدسوقي و هو مالكي و له الحاشية الدسوقية فيها الكثير من البدع و يدعي الانتساب إلى محمد الجواد بن علي الرضا بن موسى الكاظم من سلالة الحسين .. و على فكرة كل الصوفية يحاولون نسبة أئمتهم للأئمة الأثني عشر و الذين يتشبث بهم الإمامية ليس فقط أتباع طريقة هؤلاء الأربعة بل كل الطرق الصوفية البكداشية و السهروردية و التيجانية و غيرهم..... حتى البرعية أتباع البرعي تلك الشخصية الوهمية ينسبون له قصيدته قرأتها في ديوانه يدعي فيها الانتساب إلى أحد الأئمة الأثني عشر عند الشيعة الإمامية من ذرية الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهما ... و الغريب أنهم كلهم يكادون يجمعون أنهم موسوية من ذرية موسى الكاظم

و لم أرى أحدا أدعي النسب إليه كذبا مثل ما ادعي إلى موسى الكاظم لذلك إذا رأيت الرجل يكتب لك في نسبة "موسوي" فضع تحته خطاً فأنا أشك أنه من ذريته.... ألا تعلم أن الخميني الهندي و غيره من الدجاجلة ادعوا الانتساب إليه!












التوقيع

السلفي

 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
09-Sep-2008, 02:47 AM   رقم المشاركة : 42
ابو العباس
مصري قديم





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة :
افتراضي تعال يا الشاهد ماخلصنا لسا !

شوف مو تزعل مني ... أنت باين عليك حبيب و فكاهي و أنا ترى بعد فكاهي و اسولبي فكاهي بس ما أسويها إلا مع الانسان اللي أشوفه يحب الفكاهه مثلك فلا تقعد تزعل مني... زين .

ترى اللي أوله شرط آخره نور.

الشاهد ذكر كلمة " القطب" ماهو القطب عند الصوفية؟ و للمعلومة الشاهد يقول إنهم أربعه انا أقول لكم هذا الكلام ليس بصحيح الأقطاب عند الصوفية لايحدون بأربعة أبدا. و لا داعي للإطالة فلنعرض المفهوم الصوفي لكملة قطب........مثل ما اتفقنا يا الشاهد من غير زعل لا تزعل..

يقول المناوي في "التوقيف على مهمات التعاريف" ص273 : (( القطب : و قد يسمى غوثاً باعتبار التجاء الملهوف إليه , عبارة عن الواحد الذي هو موضع نظر الله تعالى في كل زمان, أعطاه الطلسم الأعظم من لدنه , و هو يسري في الكون و أعيانه الباطنة و الظاهرة سريان الروح في الجسد , بيده قسطاس الفيض الأعم , و وزنه يتبع علمه , و علمه يتبع علم الحق , و علم الحق يتبع الماهيات غير المجعولة , فهو يفيض روح الحياة على الكون الأعلى و الأسفل , و هو على قلب إسرافيل من حيث حصته الملكية الحاملة مادة الحياة و الإحساس , لا من حيث إنسانيته , و حكم جبريل فيه كحكم النفس الناطقة في النشأة الإنسانية , وحكم ميكائيل فيه كحكم القوة الجاذبة فيها, و حكم عزارئيل فيه كحكم القوة الدافعة فيها.))
و يقول في نفس الصفحة أيضا : (( القطبية الكبرى : مرتبة قطب الأقطاب , و هو باطن نبوة محمد عليه السلام فلا تكون إلا لورثته لاختصاصه بالأكملية , فلا يكون خاتم الولاية و قطب الأقطاب إلا على باطن خاتم النبوة. كذا قررة ابن الكمال و غيرة. )) انتهى من كتاب " التوقيف على مهمات التعاريف" للمناوي . تحقيق د . عبدالحميد صالح حمدان . عالم الكتب.
و يقول محمد ابن عربي في " رسائل ابن عربي" ص 323 : (( كتاب المنزل القطب و مقالة و حاله . بسم الله الرحمن الرحيم . و صلى الله على النبي و آله و سلم تسليما ..... اعلموا وفقكم الله أن الله جل ثناؤه و تقدست أسماؤه جعل منزل القطب من الحضرة منزل السر و هجيره من الأسماء إلا له , ثم جعل منزل الإمام الذي عن يسار القطب منزل الجلال و الأنس و له الاسم الرب فله صلاح العالم و النبات , و عنده سر البعديه و هو السيد الطاهر في العالم و هو سيف الإمام القطب , ثم جعل منزل الإمام الذي عن يمين القطب منزل الجمال و الهيبة وله الملك و السلطان بالمقام لا بالفعل و بيده مقاليد عالم الأرواح المجردين عن الصور المسخرين , و كيف هيأتهم في الحضرة الإلهية ، إن القطب وجههٌ بلا قفا قال صلى الله عليه و سلم : (( إني أراكم من وراء ظهري )) ، فأثبت الظهر حكما على المادة و نفى حقيقة بوجود النظر منه . و جعل الوراء إثباتاً لفقدهم , و جعل إمام اليسار ذا وجهين , وجه مركب و ما يقابل به العالم , و وجه بسيط و هو ما يقابل به القطب , و جعل إمام اليمين ذا وجه واحد وقفا , غيَّبه عن الشعور بقفاه , فلو سُئل لقال إنه وجه بلا قفا , و قد بينا منزل الإمامين في الفلك القلبي من كتاب مواقع النجوم , و نحن نتكلم إن شاء الله في هذا الباب على منزل القطب و الإمامين بما يليق من هذا الكتاب...))
ثم قال ابن عربي بعد ذلك : (( منزل القطب و مقامه و حاله
القطب مركز الدائرة و محيطها و مرآة الحق , عليه مدار العالم , له رقائق ممتدة إلى جميع قلوب الخلائق بالخير و الشر على حدٍّ واحد لا يترجح واحدٌ على صاحبه , و هو عنده لا خير و لا شرٌّ , و لكن وجودٌ .......)) ثم مضى ابن عربي في حديثه عن القطب يصفه بصفات لم يمنحوها للرسول صلى الله عليه و سلم بل لم يصفو بها الله جل جلالة و ينقل ابن عربي كلام الزنادقة و الملاحدة من القرامطة و الباطنية في أئمتهم و إمام الزمان و يضعه للقطب و يعدد الأقطاب فيقول ص 326 : (( و هكذا يقول المحمدي منا حين قال من نزل عن هذه المرتبة : (( رب لا تذر على الأرض من الكافرين ديارا)) و هكذا يقول من ورث غير المحمدي منا ، فالقطب يتعجب ممن يقاتله عليه فإن السر الذي قاتل الكفار عليه الأنبياء وذُبُّوا عنه هو الذي جاءت به الأنبياء و اتصفت به )) ما رأيك يا شاهد بهذا الكلام؟ أشك أنك تستطيع أن توضح إذ كيف توضح تحقير ابن عربي لنبي الله نوح و تنزيله عن رتبة الأقطاب و من ثم كذبه على الله و قوله إن السر الذي قاتل عليه الكفار الأنبياء هو عينه ما جاءت به الأنبياء!! يعني الكفر و الأيمان شيء واحد .. و نعوذ بالله من الضلال ... ثم يتابع انب عربي فيقول : (( فلما كان الظاهر ضيقا .." أي ما عليه الأنبياء".. لأنه طرف قرن الصور انضغط العالم فيه فحارت الأسرار لذلك الانضغاط فلو انفسحت انفساح الملائكة لنظرت إلى الحق و هي مشتركة ، فالأقطاب متفاضلون في هذه المرتبة قال تعالى : ( تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض ) فأكمل الأقطاب المحمدي , و كل من نزل عنه فعلى قدر من ورث , فمنهم عيسوين و موسويون و إبراهيميون و يوسوفيون و نوحويون , و كل طب ينزل على حد من ورثه من الأنبياء و الكل في مشكاة محمد عليه السلام الأمر الجامع للكل و هم متفاضلون في المعارف غير متفاضلين في نفس القطبية و تدبير الوجود )) يعني قصده كلهم يدبرون الوجود .. يرزقون ! يحيون ! يميتون! يخلقون! ينزلون المطر! يقدرون الآجال نعم يقدرون الآجال ألا تعلم أن شاه نقشبند قال لرجل مُت! فمات!! و قال لرجل إحيا! فعاد إلى الحياة !!!!!!! هذه ذكرها النبهاني في جامع كرامات الأولياء... ألا تعلم أن عبد القادر الجيلاني لحق ملك الموت و قد قبض روح أحد أتباعه فوافاه في السماء الرابعة أو الخامسة... لست أذكر بس الأكيد ما كنوا على الخطوط السعودية ... المهم لحق ملك الموت و صفعة ...ملك الموت المسكين جاه كف .. الله يجيرك يا الشاهد .. كف راشدي!! ......و سقطت من يد ملك الموت سلة فيها مجموعة من الأرواح و في تلك الليلة خرج من المقابر قرابة خمس مائة إنسان و هذه ذكرها عبدالوهاب الشعراني في طبقات الصوفية ... ... ثم يقول ابن عربي : (( فإن هذه الدورة المحمدية الذي الولي فيها نبي ليست مثل الدورة الترابية كأن يوجد في الزمان الواحد نبيين أو أكثر و ثلاثة أو أكثر , كل شخص لطائفة مخصوصة كإبراهيم و لوط في وقت واحد في تلك الدورة تقتضي ذلك بحقيقتها و هذه الدورة العلوية المحمدية ليست كذلك فإن الزمان قد استدار كأوله , و لهذا قال عليه السلام : (( لو كان موسى حيا ما وسعه إلا أن يتبعني ,و قال إذا بويع لخليفتين فاقتلوا الآخر منهما ، فليس له الحكم كالحكم و لا الدورة كا الدورة وقد تقدم الكلام في استدارة الزمان من هذا الكتاب ، و لهذا قال عليه السلام : إن عيسى كان نبيا فإنه لا يؤمنا لأمته و يكون من جملة أولياء هذه الأمة فقد جمع بين صلى الله عليه و سلم بين النبوة في دورته و الولاية في دورتنا حشران... إلخ)) و تكلم ابن عربي بكلام كثير يذكرني بقول أحد علماء المسلمين الأجلاء إذ يقول : مشركي زماننا أعظم شركاً من المشكرين الأولين فالأولون كانوا يعلمون أن الله هو الخالق الرازق المدبر قال تعالى : (( و لأن سألتهم من الخلق السموات و الأرض ليقولن الله )) و يعبدون أوليائهم بدعوى أنهم ما عبدوهم إلا ليتخذوا منهم وسيلة يتوصلون بها إلى الله : (( مانعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفى )) ..... و أسأل الله السلامة و العافية ... و خاتمة الكلام لأبن عربي طلاسم في القطب و كنهه الأقدس يقول ابن عربي ص 335 : (( و قد ذكرنا هذا المقام في مرموزا في كتاب عنقاء المغرب في مرجانة.
حم عسق مناجاة هذا المنزل

بسم الله الرحمن الرحيم
رد لك حجاب الحق من طوارق الخلق و تمام الطواسم من سر الطلاسم إذا انفجر الصبح و دخل القمر في صورة الفتح فتعوذوا بالله من شره و أسألوا أن يدرأ عنكم أليم ضيره ، و هو اللطيف الخبير . ختمت فسكفيكهم الله و هو السميع و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم و صلى لله على سيدنا محمد و على آله و صحبه وسلم
انتهى الكتاب و الحمدلله رب العالمين ))
انتهى من كتاب "رسائل ابن عربي" لابن عربي . تقديم محمود الغراب . ضبط محمد شهاب الدين العربي . دار صادر.
و الحمد لله على العافية و على نعمة الإسلام و الله لا يبلانا












التوقيع

السلفي

 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
09-Sep-2008, 03:18 AM   رقم المشاركة : 43
ابو العباس
مصري قديم





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة :
افتراضي بعد ماخلصنا

على فكرة القطب ليس لوحدة بل معه إمامان كما ذكر ابن عربي و تفصيل هذه المراتب منشور في كتب الصوفية و على سبيل المثال لا الحصر في كتاب " جامع كرامات الأولياء" لـ يوسف بن إسماعيل النبهاني (1/69 – 79) تكلم عن أصحاب مراتب الولاية و قسمهم كالآتي و أسوق التقسيم باختصار و أتمنى أن أرى ردك يا شاهد على هذا الكلام و شرحك له .. لكن بعد رمضان فرمضان أعظم و أجل من أن يضيع في هذه الزندقات و الله المستعان .

1- القطب و قد مضى الكلام عنه و هو واحد لا يزيد في كل زمان.

2- الأئمة . هما للقطب بمنزلة الوزيرين لا يزيدان عن اثنين في كل زمان و يخلفون القطب لو مات . أحدهم مقصور على مشاهدة عالم الملكوت و الآخر على عالم الملك.... اشرح يا شاهد الله يعينك.

3- الأوتاد . أربعه لا يزيدون و لا ينقصون . واحد يحفظ الله به المشرق و ولايته فيه , و الآخر بالمغرب و الثالث بالجنوب و الآخر بالشمال .

4- الأبدال .سبعة لا يزيدون و لا ينقصون يحفظ الله بهم الأقاليم السبعة. واحد على قدم الخليل و له الإقليم الأول، الثاني على قدم الكليم و له الإقليم الثاني, الثالث على قدم هارون و الرابع على قدم إدريس و الخامس على قدم يوسف و السادس على قدم عيسى و السابع على قدم آدم..

إلا سؤال يا الشاهد هذا الكلام قديم .. الآن الدنيا تطورت و اكتشفت القارات الخمس آسيا و أوربا و أفريقيا و أمريكا الشمالية و الجنوبية و استراليا و الانتركتيكا " القطب المتجمد الجنوبي .... بالله عليك كم إقليم فيها؟ و هل قام أقطابكم بتحديث النظام عندكم لمواكبة العصر و هل أدخلتم أنظمة الحاسوب لمراقبة ما يجري عندكم وهل رفعتم خطابات لحل مشكلة نقص الكوادر لأنه في نظري سبعة لا يكفون ... هذا أول يوم كانت الدنيا عند الجغرافيين القدماء سبعة أقاليم فقط لكن الآن اكتشفت قارات جديدة بل و اكتشفت من القارات القديمة مناطق لم يكن أحد يعلم أنها مسكونة من قبل...... و السؤال الآن هل قامت إدارة الأقطاب و الأئمة عندكم بإجراء تحديثات و تقسيمات جديدة ؟؟ أرجوا أن تفيدونا مشكورين.

5- النقباء. 12 لا يزيدون و لا ينقصون على عدد بروج فلك السماء كل نقيب عالم بخاصية البرج . هل تعرف الأبراج الأثني عشر يا شاهد : 1- الحمل , 2- الثور , 3- الجوزاء, 4- السرطان , 5- الراعي , 6- الأسد , 7- السنبلة , 8- الميزان , 9- العقرب , 10- القوس, 11- الجدي , 12- الحوت. و يدعي الصوفية أن هؤلاء يعلمون الغيب ... فإذا كان هؤلاء في تسلسلهم و دونيتهم عن من قبلهم يعلم الغيب؟؟ إذا ماذا بقي للأبدال و قبلهم الأوتاد و قبلهم الأئمة و قبلهم القطب الغوث الأعظم؟!!!! بل ماذا بقي لله؟؟

6- النجباء. 8 في كل زمان.

7- الحواريون واحد في كل زمان إذا مات أقيم بدل منه واحد.

8- الرجبيون. هم أربعون نفسا و لا يكون لهم هذا المقام إلا في شهر رجب من أول استهلاله إلى انفصاله. المساكين الظاهر إنهم لازالوا على بند الأجور.

9- الختم. واحد في العالم به تختم الولاية . على فكرة اللي نزل القرار هذا نكبهم لذلك هم وسعوا النطاق في ما بعد ليمنحوا فرص العمل و يقللوا نسبة البطالة و يزيدوا القوة الشرائية .. فصار هناك ختم للمحمدية و ختم للعيساوية و ختم للموسوية و هلم جرا.

10- و منهم ثلاثمائة على قلب آدم.

11- و منهم سبعة على قلب الخليل.

12- و منهم خمسة على قلب جبريل.

13- و منهم ثلاثة على قلب ميكائيل.

14- و منهم واحد على قلب إسرافيل. سؤال يا الشاهد .. هذا الولي اللي على قلب إسرافيل هل هو يمسك بالصور أيضاً مع إسرافيل؟؟ أرجوا الإفادة و شكرا.

15- و رجال عالم الأنفاس على قلب داود . منهم عشرة هم رجال الغيب, و 18 هم الظاهرون بأمر الله عن أمر الله !؟ و منهم 8 رجال يقال لهم رجال القوة الإلهية, 15 نفسا هم رجال الحنان و العطف الإلهي, و أربعة أنفس يمدون الأوتاد واحد منهم على قلب محمد و الآخر على قلب شعيب و الثالث على قلب صالح و الرابع على قلب هود عليهم الصلاة و السلام . و منهم 24 رجال الفتح ............إلخ و قد تعبت و لم أستطع المواصلة, لأن ما أكتب فيه لا يرجى منه خير و لا يضر الجهل به.بل الخير كل الخير في الجهل به.

و لا تغضب من أسلوبي الفكاهي يا الشاهد أنا بطبعي فكاهي و كومدي بس أبشرك ركدت شوي تعرف المرض و السن له حكمة












التوقيع

السلفي

آخر تعديل ابو العباس يوم 09-Sep-2008 في 03:21 AM.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
09-Sep-2008, 03:20 AM   رقم المشاركة : 44
المازني
مصري قديم





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة :
افتراضي

هناك كثير من المغالطات في شخصية البدوي ما ذكرته اولا ان الدوله الفاطميه وكما يعلم الجميع نشأت في القرن الرابع الهجري كما ذكرت ان الامام زين العابدين وجعفر الصادق والامام الباقر من ائمة الشيعه وهذا مغالط فيه ولا صحة لذلك فهم اهل سنه واذا اخطا بعض الجهال في زيارة القبور فلا يرجع الخطأ الى صاحب القبر فالرسول صلوات الله عليه قد علمنا اداب الزياره لتلك الاماكن







 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
09-Sep-2008, 03:36 AM   رقم المشاركة : 45
ابو العباس
مصري قديم





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة :
افتراضي توضيح بسيط

هذا توضيح لما اردت الاستشهاد به مما نقلته من كلام الله جل و علا و انا على يقين من أن الأخ الفاضل الشاهد لم يضحك استهزاءً من الآية و إنما من الخلل الذي ورد عندي بالاستشهاد فيها و لذلك قررت توضيح قصدي بالاستشهاد فيها حتى يعلم القاريء المراد ... و بالله التوفيق.

ملاحظة مهمة....هنا الآن لا مزح لأننا نتكلم عن كلام الله و نقل قول رسولة صلى الله عليه و سلم و أنت أعلم مني أن الاستهزاء بكلام الله يترتب عليه أمور غليظة فأسأل الله جل جلالة أن لاتقع هذه الأمور لا علي و لا عليك.... عشان كذا أركد الله يهديك.

يقول الجبار جل جلالة في قصة الحديبية في سورة الفتح بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم , بسم الله الرحمن الرحيم

((هم الذين كفروا وصدوكم عن المسجد الحرام والهدي معكوفا أن يبلغ محله ولولا رجال مؤمنون ونساء مؤمنات لم تعلموهم أن تطؤوهم فتصيبكم منهم معرة بغير علم ليدخل الله في رحمته من يشاء لو تزيلوا لعذبنا الذين كفروا منهم عذابا أليما))
قال الامام ابو الفداء ابن كثير رحمه الله تعالى في تفسيره البديع. : ((يقول تعالى مخبرا عن مشركي قريش ومن مالأهم على نصرتهم على رسول الله صلى الله عليه وسلم ( هم الذين كفروا ) أي هم الكفار دون غيرهم ( وصدوكم عن المسجد الحرام ) أي وأنتم أحق به وأنتم أهله في نفس الأمر ( والهدي معكوفا أن يبلغ محله )أ ي وصدوا الهدي أن يصل إلى محله من بغيهم وعنادهم وكان الهدي سبعين بدنة كما سيأتي إن شاء الله تعالى وقوله عز وجل ( ولولا رجال مؤمنون ونساء مؤمنات ) أي بين أظهرهم ممن يكتم إيمانه ويخفيه منهم خيفة على أنفسهم من قومهم لكنا سلطناكم عليهم فقتلتموهم وأبدتم خضراءهم ولكن بين أفنائهم من المؤمنين والمؤمنات أقوام لا تعرفونهم حالة القتل ولهذا قال تعالى ( لم تعلموهم أن تطؤوهم فتصيبكم منهم معرة ) أي إثم وغرامة ( بغير علم ليدخل الله في رحمته من يشاء ) أي يؤخر عقوبتهم ليخلص من بين أظهرهم المؤمنين وليرجع كثير منهم إلى الإسلام ثم قال تبارك وتعالى ( لو تزيلوا ) أي لو تميز الكفار من المؤمنين الذين بين أظهرهم ( لعذبنا الذين كفروا منهم عذابا أليما ) أي لسلطناكم عليهم فلقتلتموهم قتلا ذريعا قال الحافظ أبو القاسم الطبراني حدثنا أبو الزنباع روح بن الفرج حدثنا عبد الرحمن بن أبي عباد المكي حدثنا عبد الرحمن بن عبد الله أبو سعيد مولى بني هاشم حدثنا حجر أبي خلف قال سمعت عبد الله بن عوف يقول سمعت جنيد بن سبيع يقول قاتلت رسول الله صلى الله عليه وسلم أول النهار كافرا وقاتلت معه آخر النهار مسلما وفينا نزلت ( ولولا رجال مؤمنون ونساء مؤمنات ) كنا تسعة نفر سبعة رجال وامرأتين ثم رواه من طريق أخرى عن محمد بن عباد المكي به وقال فيه عن أبي جمعة جنيد بن سبع فذكره والصواب أبو جعفر بن سباع ورواه ابن أبي حاتم من حديث حجر أبي خلف به وقال كنا ثلاثة رجال وتسع نسوة وفينا نزلت ( ولولا رجال مؤمنون ونساء مؤمنات ) قال ابن أبي حاتم حدثنا علي بن الحسين حدثنا محمد بن إسماعيل البخاري حدثنا عبد الله بن عثمان بن جبلة عن أبي حمزة عن عطاء عن سعيد بن جبير عن ابن عباس رضي الله عنهما في قوله تعالى ( لو تزيلوا لعذبنا الذين كفروا منهم عذابا أليما ) قول لو تزيل الكفار من المؤمنين لعذبهم الله عذابا أليما بقتلهم إياهم .انتهى (4/196)

مما سبق يتبين لنا أناالله جل جلالة أخر عذاب الكفار لأمرين عظيمين:
الأول : وجود مؤمنين في صفوف الكفار يخفون إيمانهم.
الثاني: وجود أناسٍ من أهل الخير في صفوف الكفار و منهم جنيد بن سبيع القائل : قاتلت رسول الله صلى الله عليه وسلم أول النهار كافرا وقاتلت معه آخر النهار مسلما.
الثالث: لم يذكره ابن كثير و ذكره أهل السير . و هو خلوص المسلمين ممن لم يكن الإيمان قد استقر في قلبه فعاد إلى الكفار بعد صلح الحديبة أناس ممن أسلموا بل و هاجروا ... و هذا أسهم أيما أسهم في تنقية الصفوف .. فالمنافقون و أتباعهم ظهروا للعيان بسماتهم لكن هؤلاء لم يكن يظهر منهم شي و لربما كانوا خطراً لو استمروا على موضعهم مع المسلمين. و الله تعالى أعلم.












التوقيع

السلفي

آخر تعديل ابو العباس يوم 09-Sep-2008 في 04:08 AM.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!

الكلمات الدلالية (Tags)
البدوي, الشيخ, حقيقة

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي
الانتقال إلى العرض المتطور
الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى


الساعة الآن 06:07 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2011, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0