« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: قيادة العرب و المسلمين (آخر رد :قطر الندى)       :: ركن التهاني والمناسبات (آخر رد :معتصمة بالله)       :: الشرطة (آخر رد :النسر)       :: مصر... وثورة الغضب (آخر رد :النسر)       :: ملف العراق الجريح ( قراءات سياسية مميزة ) (آخر رد :النسر)       :: فلسطين ................نداء (آخر رد :النسر)       :: جرائم الرافضة في الحرمين عبر العصور... (آخر رد :غريب24)       :: امـــهـــات المؤمـــنـــيـــن (آخر رد :قطر الندى)       :: لماذا لم تنجح مظاهرات «التغيير» في الجزائر العاصمة؟ (آخر رد :النسر)       :: مَن مات بمصر و دُفِنَ بها من الصحابة و التابعين بترتيب الشهور و السنين (آخر رد :النسر)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> الكشكول




إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 09-Sep-2008, 03:58 AM   رقم المشاركة : 46
ابو العباس
مصري قديم



افتراضي توضيح للشباب بخصوص الطائفة الصوفية

الطائفة الصوفية خرجت من رحم الإسماعلية و لم تخرج قط من رحم أهل السنة

الذين خرجوا من أهل السنة هم طائفة الفقراء العباد الزهاد.. على ماعندهم من الأخطاء و من هؤلاء من تطور و طلب العلم على حاله و صنف و ألف و استمر هذا التيار داخل التيار الصوفي بعد أمور حدثت يطول ذكرها و مرجعها إلى اختلاط الحق بالباطل و اغترار الصالحين بالطالحين.

و لذلك تجد من الصوفية الصالحين أصحاب المعتقد السليم إلا أن الخلل عندهم في السلوك و التعبد و هذا شيء وقع الكثير فيه زمن الصحوة الماضية .. فكان عندنا من المسلمات الدخول و النوم في القبور على هيئة تشبه هيئة اضطجاع الجنازة و التفكر و التأمل , و إجاعة النفس بعد المعصية و ترك بعض المباحات و التعبد بطرق مفرطة نهى الشرع عنها.... و السبب في ذلك هو الجهل و التعلق ببعض كتب الوعظ المليئة بالأحاديث الضعيفة مثل بستان الواعظين و غيره.

أما التصوف الاعتقادي فهذا خرج من رحم الإسماعيلية بلا منازعة و لذلك هم إسماعيلية باطنية في كتاباتهم و تأصيلهم للمسألهم و ادعاء الإمامة .

هل تعلم أن أول من دعي بالصوفي هما اثنان : جابر بن حيان ( إسماعيلي خبيث) و عبدك ( إسماعيلي أيضا)

هل تعلم أن الحلاج كان من أشهر دعاة القرامطة في زمانه. و كتابة الطواسين حينما قرأته و رأيت طريقة عرضة للرموز رأيت أنه لا يختلف أبدا عن طريق الإسماعيلية في الكتابة بالرموز مثل كتاب الكشف و غيره من كتب الإسماعيلية

أيضا أعلم أن أغلب الصوفية ينسبون سادتهم و مشايخ طرقهم لآل البيت , بل و يستخدمون مصطلح السيد لمن كان حسيني النسب.

مسألة أخرى
التصوف الاعتقادي تيار سياسي لا شأن له بالسلوك لذلك الزعامة فيه ليست للعلماء بللأناس مشبوهين لهم علاقات خفية و مآرب خبيثة انفضح شيءٌ و في العالم الكتمان أشياء منها لم تظهر... لذلك تجد الزعامة مناطة بالحلاج و و ابن الفارض و ابن سبعين و التلمساني و البدوي و غيرهم ممن ليسوا أصحاب إسهام في التصوف اللهم إلا ابن عربي فقد شذ عن القاعدة.فله تصانيف كثيرة ضخمة.

و إلا أين نصيب الغزالي و القشيري و غيرهم ممن صنف لهم كتبا كانت شامة لهم. الغزالي رحمه الله في كتابة إحياء علوم الدين كان أعظم مكسب للطائفة . و قس على ذلك الشعراني و النابلسي و النبهاني فليس لهؤلاء زعامة تذكر مع اسهامهم في التصنيف بالتصوف و مع ماعندهم من علم.

لذلك هؤلاء أشبه حالاً باليهود و النصارى شأنهم شأن الرافضة . كل ماجائهم زعيمٌ جديد أحدث في مذهبهم أمرا جديداً و هذا الأمر الذي أوجد انفصاما بين ماهو مكتوب و بين عقيدة الزعيم المتفرد عندهم.

و هم مشهورون بمناصرة الكفار و إلا فلا يغيب عن أذهاننا مراسلات ابن عربي المشبوهه لمك الروم, وعلاقات الصوفية بنابلوين حينما أدخل الصوفية للأزهر و ساندهم و ما فعله المتصوفة مع المحتلين الأجانب و لعل من أبرز و أشهر الأمثلة المعاصرة أحمد قادريوف شيخ الطريقة القادرية في الشيشان الهالك... أنظر كيف غدر بحكومة بلادة و التي منحته رتبة وزير و مع ذلك خانها و أدخل عليها الروس. بل أنظر إلى الصوفية الموجودين في الحكومة الروسية ... و انظر إلى علاقة الصوفية الحميمة مع الامريكان في العراق في حين أن أهل السنة يسامون سؤ العذاب و لا حول و لاقوة إلا بالله

لذلك و بسبب هذا الاختلاط حدث الاختلاف داخل الصف الصوفي... و أصله يعود أن الصوفية صوفية سلوك و كثير منهم صالحون و ليس فيهم زعامه و صوفية اعتقاد و أكثرهم زنادقه و فيهم الزعامة و التراشق بين هذين التيارين قديم. و التيار الأول أقرب لأهل السنة و التيار الثاني ( الاعتقادي ) تيار أسماعيلي بحت

و كل عام و أنتم بخير

سبحانك اللهم و بحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفر و أتوب إليك












التوقيع

السلفي

آخر تعديل ابو العباس يوم 09-Sep-2008 في 04:50 AM.
 ابو العباس غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 09-Sep-2008, 03:46 PM   رقم المشاركة : 47
ابوتميم
مصري قديم



افتراضي

لا يا أبا العباس الشاهد لم يضحك من طريقة استشهادك في الآية لأن ما أعرفه أن الصوفية يشتغلون بالفناء عن القرآن فلا مكان للقرآن بينهم ، والشاهد بنفسه في مقاله عن الحلاج طلب تحكيم العقل في دعوة الحلاج ولم يستشهد بآية ولا حديث في مقاله وإنما سفسطة من نتاج عقل خرف 0
نهاية إقدام العقول عقال @@@@ وأكثر سعي العالمين ضلال
قال تعالى ( قل هل ننبئكم بالآخسرين أعمالا الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا )
لا زلت يا شاهد ادعوا الله لك بالهداية







آخر تعديل المعز بن باديس يوم 02-Nov-2008 في 10:46 AM.
 ابوتميم غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 10-Sep-2008, 02:11 PM   رقم المشاركة : 48
فارس الأقصى
مصري قديم
 
الصورة الرمزية فارس الأقصى

 




افتراضي

شكرا لكم اخوتي على هذا التعليق الرائع ومادام اخي الاستاذ ابوالعباس يرد على تساؤلات الاخوة بهذه الاجابات الغنية بالمعلومات القيمة فاقول لا يفتى ومالك في المدينة اشكرك اخي على اجاباتك فقد اثريتنا وافدتنا وجعله الله في موازين اعمالك كما اشكر اخوتي الشاهد وابوتميم والمازني وكل من شارك
وهنا اعبر عن فرحتي لان هذا الموضوع حقيقة البدوي وصل الذين دخلوا لقراءته اكثر من عشرة الاف وهذا سرني كثيرا واعتبره نجاحا لايصال رسالة لعامة المسلمين ان يتنبهوا لقضايا خطيرة تتعلق بالعقيدة وهي التعلق بالقبور والتبرك بها وجهل اداب زيارة المقابر والدعاء للاموات فهؤلاء هم بحاجة لدعائنا ولسنا نحن بحاجة اليهم لاننا ندعوا الله عزوجل مباشرة وبدون واسطات كذلك التعرف على تراجم بعض الاموات الذين قدسهم الجهال تخيلوا عشرات الالوف تقدس شخصا وتزور قبره وتتبرك به وهو لا يصلي ياااااااااااااااااااه كم هي مصيبة كبيرة وجهل مركب

خير البشر وخاتم الانبياء والرسل محمد عليه الصلاة والسلام بابي هو وامي وكل ما املك يوصي امته لا تجعلوا قبري عيدا ويحذر امة الاسلام بقوله (اللهم لا تجعل قبري وثناً يعبد). وقال صلى الله عليه وسلم (لاتجعلوا قبري عيداً. وصلوا عليّ فإن صلاتكم تبلغني حيث كنتم) فيصلي المسلم على الرسول في أي مكان في الأرض ولا يحتاج إلى التردد على قبره لأجل الصلاة عليه
اكرر شكري للجميع وكل عام وانتم بخير







 فارس الأقصى غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 11-Sep-2008, 11:35 PM   رقم المشاركة : 49
الشاهد
روماني
 

 




افتراضي

اخي الغالي ابو العباس


بارك الله في عمرك
ارى ردك منصف تماما .. ربما أختلفنا في القليل ولكن أكيد نتفق في الكثير
ولك جزيل الشكر والاحترام على أسلوبك الراقي في الرد
واعلم اخي العزيز .. اني لم أقصد ابدا الاستهزاء والله هو الشاهد
ولم أزعل من كلامك قط .. على العكس
زين .... هههههههههههههههههههههههه
حلو كلامك واسلوبك في الحوار
والحق أني استمتعت كثيرا في قراءة ما كتبت .
تقبل من اخوك الشاهد خالص الاحترام والتقدير لجنابكم الكريم
خالص احترامي اخي العزيز

بارك الله بك
وكل تقدير لاخي فارس الاقصى













التوقيع

عكاز يتعثرُ بأسئلته
وشارع يبدو مثل خندق عميق
أو بقايا جثة
خطوة وراء اخرى
نجتر الاناشيد القديمة
في لظى المآتم
...............





ثقلت لغاتك باللظى فطفا على
كلماتها وانجابت الظلماء
فقطعت أشواط البلاغة وانبرت
من كل قافية رؤى غنّاء
وسألت غربتك اليباب عن العراق
فردّ في صحرائها الغرباء
أضحيت يا وطناً بكحل الألف ليلة
أرمداً وتقودك العمياء!!




 الشاهد غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 12-Sep-2008, 01:29 AM   رقم المشاركة : 50
الشيخ علاء
مصري قديم
 
الصورة الرمزية الشيخ علاء

 




افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:سؤال موجه لك أخي أبو العباس:هلا ذكرت لي مثلاً على تعبد الصوفية بطرق مفرطة نهى الشرع عنها؟ألم تتفطر قدم النبي صلى الله عليه وسلم من كثرة الصلاة؟ألم تسأله السيدة عائشة أن يرفق بحاله فقال أفلا أكون عبداًشكوراً.أما بخصوص ترك بعض المباحت ألم يرد أن الصحابة رضوان الله عليهم كانوا يتركون ثلاثة أرباع الحلال مخافة أن يقعوا في الحرام.واعلم يارعاك الله أن لفظ السيد وارد في كثير من الأحاديث منها:قوله صلى الله عليه وسلم(أنا سيد ولد أدم ولا فخر)وقوله في حق الحسن(إن ولدي هذا لسيد)فلماذا تعيب على من قال لمن هو من نسلهم سيد؟ومن ثم من قال لك أن الصوفيةلهم علاقة مع الأمريكان؛البينة على من أدعى وكفى بالمرءكذباًأن يحدث بكل ماسمع.فاتقوا الله مااستطعتم ولا تتخذوا من هذا الموقع مكاناً للإفتراء على الغير.وأقول لك أخي فارس الأقصى ماذا تعرف عن منهج صلاح الدين عليه رحمة الله؟وأرجوا أن تقرأ فقه الحديث جيداًوأن لاتأخذ الأحاديث على ظاهرها.قوله صلى الله عليه وسلم(اللهم لاتجعل قبري وثناً يعبد)كان اليهود والنصارى يسجدون للقبرويصلون للقبر فطلب المصطفى أن لايكون قبره وثناًيعبد من دون الله!فستجاب له ربه.فهل وجدت واحداً من المسلمين يسجد لقبر رسول الله؟أو يجعل من القبر قبلة له يتوجه إليه في الصلاة؟فاتقوا الله واتركوا هذه الأمور لأهل الأختصاص ورحم الله إمرءٍعرف قدر نفسه.













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 الشيخ علاء غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 12-Sep-2008, 01:57 AM   رقم المشاركة : 51
ابوتميم
مصري قديم



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشيخ علاء مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:سؤال موجه لك أخي أبو العباس:هلا ذكرت لي مثلاً على تعبد الصوفية بطرق مفرطة نهى الشرع عنها؟ألم تتفطر قدم النبي صلى الله عليه وسلم من كثرة الصلاة؟ألم تسأله السيدة عائشة أن يرفق بحاله فقال أفلا أكون عبداًشكوراً.أما بخصوص ترك بعض المباحت ألم يرد أن الصحابة رضوان الله عليهم كانوا يتركون ثلاثة أرباع الحلال مخافة أن يقعوا في الحرام.واعلم يارعاك الله أن لفظ السيد وارد في كثير من الأحاديث منها:قوله صلى الله عليه وسلم(أنا سيد ولد أدم ولا فخر)وقوله في حق الحسن(إن ولدي هذا لسيد)فلماذا تعيب على من قال لمن هو من نسلهم سيد؟ومن ثم من قال لك أن الصوفيةلهم علاقة مع الأمريكان؛البينة على من أدعى وكفى بالمرءكذباًأن يحدث بكل ماسمع.فاتقوا الله مااستطعتم ولا تتخذوا من هذا الموقع مكاناً للإفتراء على الغير.وأقول لك أخي فارس الأقصى ماذا تعرف عن منهج صلاح الدين عليه رحمة الله؟وأرجوا أن تقرأ فقه الحديث جيداًوأن لاتأخذ الأحاديث على ظاهرها.قوله صلى الله عليه وسلم(اللهم لاتجعل قبري وثناً يعبد)كان اليهود والنصارى يسجدون للقبرويصلون للقبر فطلب المصطفى أن لايكون قبره وثناًيعبد من دون الله!فستجاب له ربه.فهل وجدت واحداً من المسلمين يسجد لقبر رسول الله؟أو يجعل من القبر قبلة له يتوجه إليه في الصلاة؟فاتقوا الله واتركوا هذه الأمور لأهل الأختصاص ورحم الله إمرءٍعرف قدر نفسه.

على رسلك يا شيخ علاء أبوالعباس لم ينكر لفظ السيد ولكن ينكر المقصد من هذا اللفظ وهو نسبة من أعترض عليه لبيت النبوة فتأمل ، والنهي وارد عن النبي صلى الله عليه وسلم بأن يقال للمنافق سيد هذا المنهي عنه ، وأضيف لأستشهادك قول النبي صلى الله عليه وسلم ( قوموا لسيدكم ) مخاطبا الأنصار لما قدم سعد في مرضه فاللفظ ليس مقصورا على آل البيت 0
وكأني فهمت أنك تفرق بين دعاء القبر والدعاء عند القبر وكذلك نحن نفرق وقد أشار لذلك أبوالعباس في كلامه فلا شك أن من عبد القبر ودعاه وذبح عنده فهو مشرك ، أما من يدعو عند القبرمستشفعا بالميت فهو مبتدع لا يكفر بذلك فتأمل 0
أما الصلاة وطولها وترك الكثير من المباحات فهذا لا ينكره أحد رحمك الله وإنما ينكر الإبتداع بدين الله قال صلى الله عليه وسلم ( عليكم بسنتي وسنة الخلفاء المهديين من بعدي عضوا عليها بالنواجذ ) وقال أيضا ( من أحدث في أمرنا هذا ماليس منه فهو عليه رد ) وقال ( كل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار ) فهل ورد عن الصحابة دعاءهم عند قبور الصالحين أو قبر النبي صلى الله عليه وسلم ، لم يرد سوى استسقاء عمر رضي الله عنه بالعباس وهو حي فلا بأس من طلب دعاء الصالحين الأحياء أما الأموات فقد أمر النبي صلى الله عليه وسلم بزيارة القبور بقوله ( أما أني قد نهيتكم عن زيارة القبور فزوروها فإنها تذكركم بالآخرة ) فتأمل النهي أول الأمر حذرا من الشرك ثم أمرهم بزيارتها لسبب واحد فقط وهو قطعا ليس الدعاء وإنما تذكر الآخرة 0 قال تعالى ( وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان ) تحياتي شيخ علاء وآسف على المداخلة والكلام غير موجه لي وإنما من باب الإخاء تحياتي 0






آخر تعديل ابوتميم يوم 12-Sep-2008 في 02:01 AM.
 ابوتميم غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 31-Oct-2008, 02:56 PM   رقم المشاركة : 52
ابو العباس
مصري قديم



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشيخ علاء مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:سؤال موجه لك أخي أبو العباس:هلا ذكرت لي مثلاً على تعبد الصوفية بطرق مفرطة نهى الشرع عنها؟ألم تتفطر قدم النبي صلى الله عليه وسلم من كثرة الصلاة؟ألم تسأله السيدة عائشة أن يرفق بحاله فقال أفلا أكون عبداًشكوراً.أما بخصوص ترك بعض المباحت ألم يرد أن الصحابة رضوان الله عليهم كانوا يتركون ثلاثة أرباع الحلال مخافة أن يقعوا في الحرام.واعلم يارعاك الله أن لفظ السيد وارد في كثير من الأحاديث منها:قوله صلى الله عليه وسلم(أنا سيد ولد أدم ولا فخر)وقوله في حق الحسن(إن ولدي هذا لسيد)فلماذا تعيب على من قال لمن هو من نسلهم سيد؟ومن ثم من قال لك أن الصوفيةلهم علاقة مع الأمريكان؛البينة على من أدعى وكفى بالمرءكذباًأن يحدث بكل ماسمع.فاتقوا الله مااستطعتم ولا تتخذوا من هذا الموقع مكاناً للإفتراء على الغير..

حياك الله يا شيخ علاء

بالنسبة لما ذكرته بخصوص التعبد بشكل مفرط لا أعلم أحدا من الصوفية اليوم يتعبد تعبدا مفرط بل هم يرقصون و يتواجد في الحضرات و يتفرجون على الأحمدية و هم يضربون أنفسهم بالشيش و يقومون بالشعوذات و غيرها من المخاريق ليخلبوا فيها لب الضعفاء من الناس و ليدعوا أنهم خواص الله في أرضه و أنهم من أهل الكرامات

و بالنسبة لرسول الله صلى الله عليه و سلم و عبادة فما ذكرته عنه صحيح و لكنه أيضا نهى ابن عمرو عن قيام الليل كله و عن صيام النهار و عن ختم القرآن كل ليلة و حدد له قيام جزء من الليل و صيام يومٌ و إفطار يوم كحدٍ أقصى مع أن الذي فضله رسول الله له هو صيام ثلاثة أيام من كل شهر و أمره أن يختم القرآن في ثلاث ليال و لا يزيد .. و نهى صلى الله عليه و سلم عن الوصال في الصوم

بالنسبة لترك الصحابة ثلاثة أربع الحلال أو كما يروى في المواعض تركهم تسعة أعشار البيع مخافة الربا فالبينة على من ادعى

هذه كتب الحديث و الفقه مليئة بتجارة الصحابة و صفقهم بالأسواق و عمارتهم للدنيا و أخذهم بالحلال الطيب و من أكثر الصحابة توسعا في الحلال و غناً علي بن أبي طالب و الذي ينتهي له سند الخرقة عند الصوفية

و بالنسبة للفظة السيد أنا لم أنكر إطلاقها على آل البيت .. أنا ذكرت فقط وجه الشبة بين الصوفية و الرافضة في تسميتهم لمن كان من سلالة الحسين بن علي بن أبي طالب بالسيد .. و تخصيص هذه السلالة دون بني هاشم بأمور تشابه تخصيص الرافضة و غلوهم بذرية الحسين من الإئمة الإثني عشر.

و

اقتباس:
وأقول لك أخي فارس الأقصى ماذا تعرف عن منهج صلاح الدين عليه رحمة الله؟وأرجوا أن تقرأ فقه الحديث جيداًوأن لاتأخذ الأحاديث على ظاهرها.قوله صلى الله عليه وسلم(اللهم لاتجعل قبري وثناً يعبد)كان اليهود والنصارى يسجدون للقبرويصلون للقبر فطلب المصطفى أن لايكون قبره وثناًيعبد من دون الله!فستجاب له ربه.فهل وجدت واحداً من المسلمين يسجد لقبر رسول الله؟أو يجعل من القبر قبلة له يتوجه إليه في الصلاة؟ فاتقوا الله واتركوا هذه الأمور لأهل الأختصاص ورحم الله إمرءٍعرف قدر نفسه

فارس القصى أحال علي الإجابة عن الإسئلة و امتثالا لطلبة سأجيب عنه

لقد قلة قولة حق و صدق
اقتباس:
فاتقوا الله واتركوا هذه الأمور لأهل الأختصاص ورحم الله إمرءٍعرف قدر نفسه

أهل الاختصاص في كتب الحديث و الفقة تكلموا بما لا مزيد عليه بكلام واضح و مبين و صريح حول تحريم الصلاة في المقبرة لأنها ذريعة للشرك الأكبر و قطعا لدابر الوثنية و الشرك نهى الرسول صلى الله عليه وسلم اتخاذ قبره "فضلا عن قبر غيره من الصالحين" مسجدا للصلاة فيها . . و بالنسبة لقولك أن اليهود و النصارى كانوا يسجدون للقبر فهذا كلام غريب لانجده في كلام العلماء أهل الاختصاص الذي قلت لنا أن نترك هذه الأمور لهم

فاتركها لهم بارك الله فيك و أصلح الله حالك و أسكنه في الفردوس الأعلى مع نبيه محمد صلى الله عليه و سلم

يقول سيد سابق في فقه السنة (1/190): ( المواضع المنهي عن الصلاة فيها .. ورد النهي في الواضع الآتية :
1- الصلاة في المقبرة:
فعند الشيخين و أحمد و النسائي عن عائشة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( لعن الله اليهود و النصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد ) و عند أحمد و مسلم عن أبي مرثد الغنوي أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( لا تصلوا إلى القبور و لا تجلسوا عليها) و عندهما أيضا عن جندب بن عبدالله البجلي قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم قبل أن يموت بخمس يقول : ( إن من كان قبلكم كانوا يتخذون قبور أنبيائهم و صالحيهم مساجد , ألا فلا تتخذوا القبور مساجد , إني أنهاكم عن ذلك ) . عن عائشة : أن أم سلمة ذكرت لرسول الله صلى الله عليه و سلم كنيسةً رأتها بأرض الحبشة يقال لها مارية فذكرت له ما رأته فيها من الصور فقال صلى الله عليه وسلم : ( أولئك قومٌ إذا مات فيهم العبد الصالح بنوا على قبره مسجدا و صوَّروا فيه تلك الصور أولئك شرار الخلق عند الله) رواه البخاري و مسلم و النسائي و عنه صلى الله عليه و سلم أنه قال : لعن الله زائرات القبور و المتخذين عليها المساجد و السرج) . و حمل كثيرٌ من العلماء النهي على الكراهة سواء كانت المقبرة أمام المصلي أم خلفه. و عند الظاهرية النهي محمول على التحريم , و أن الصلاة في المقبرة باطلة. و عند الحنابلة كذلك إذا كانت تحتوي على ثلاثة قبور فأكثر أمَّا ما فيها قبرٌ أو قبران فالصلاة فيها صحيحة مع الكراهة .. الخ)

الصلاة فيها أي في المقبرة بين القبور . . لا السجود للقبر أو استقبال القبر و صلاة الركعات لعين القبر

و في المجلد الثاني من فتوى الشيخ كشك (6/18) سؤالٌ نصه : ما حكم الشرع في بناء الأضرحة و نقل الموتى داخلها و وضع مقصورات عليها بحجة أنهم بعض أولياء الله الصالحين ؟
فأجاب رحمه الله و جزاه عن الإسلام و المسلمين خيراً: ( من حق الله تعالى على عباده أن يعبدوه و لا يشركوا به شيئاً و لقد شرع لهم من الدين أمراً و نهيا و استحباباً و كراهة ما يحقق ذلك و يسعدهم في دنياهم و آخرتهم.
و العمل لا يكون صالحاً إلا إذا كان خالصا لله عز وجل و موافقاً لشرعه و الموت انتقال من حياة إلى حياة يفضي فيها الإنسان إلى ما قدم و يبقى له على من بعده الاستغفار له و الترحم عليه و لقد استطاعت الوثنية أن تتسلل إلى الناس بوسائل كثيرة كان منها تعظيم القبور بالبناء عليها و تعظيمها و التمسح بها.
و قد روى البخاري عن ابن عباس رضي الله عنه ما خلاصته أن الأوثان التي عبدها العرب كانت أسماء رجال صالحين من قوم نوح فلما هلكوا أوحى الشيطان إلى قومهم أن انصبوا إلى مجالسهم التي كان يجلسون فيها نصاب و سموها بأسمائهم ففعلوا و لم تعبد حتى إذا هلك أولائك و نسخ العلم عبدت.
و قطعا لدابر الوثنية لعن رسول الله صلى الله عليه و سلم المتخذين على القبور المساجد و السرج و سأل ربه أن لا يجعل قبره و ثنا يعبد و أمر عليا رضي الله عنه رجلاً و قال له كما في صحيح مسلم ( ألا أبعثك على ما بعثني عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ أمرني أن لا أدع قبراً مشرفاً إلا سويته و لا تمثالا إلا طمسته ) و جاء في حديث آخر صحيح عن الذين يبنون مساجد في القبور و يجعلون فيها التصاوير أولئك شرار الخلق عند الله يوم القيامة.و لم يكن في خير القرون أية مشاهد أو مقصورات على القبور و إنما ظهر ذلك و كثر في دولة بني بويه لما ظهرت القرامطة بأرض المشرق و المغرب و كان بها زنادقة كفار مقصودهم تبديل دين الإسلام)

و هذه موعضة بصوت الشيخ كشك في تحقيق التوحيد و اخلاص العبادة للأحد الصمد جل جلاة
http://up5.m5zn.com/68kwo9znyo1t/____________________
___________________________________________.mp3.ht m












التوقيع

السلفي

 ابو العباس غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 31-Oct-2008, 02:59 PM   رقم المشاركة : 53
ابو العباس
مصري قديم



افتراضي

الله يوفقك و يهديك يا شيخ علاء و ثق تماماً أني لا أريد لك إلا كل خير

و أعلم أن المساكين الذين يطوفون على القبور و الأضرحة متبعين فتاواكم و يستغيثون بهم بزعمهم أن الشرك فقط هو في السجود للقبر و الصلاة للقبر .. أعلم أن ذنب هؤلاء عليكم فاتقوا الله يا ناس و خافوه في ملايين المسلمين الذين وقعوا في الوثنية بسبب فتاوى أئمة الضلال من الصوفية و الرافضة و الإسماعيلية

و حسبنا الله و نعم و الوكيل












التوقيع

السلفي

 ابو العباس غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 31-Oct-2008, 03:02 PM   رقم المشاركة : 54
ابو العباس
مصري قديم



افتراضي

و جزاك الله خير يا ابا تيميم على المشاركة

لا حرمنا الله منك













التوقيع

السلفي

 ابو العباس غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 01-Nov-2008, 10:37 AM   رقم المشاركة : 55
 
الصورة الرمزية ابوالوليد الأندلسي

 




افتراضي معلومات قيمة ومفيدة

جزاك الله خيرا اخي الكريم على هذا الايضاح وهذه المعلومات القيمة والمفيدة اسأل الله عزوجل ان يجعلها في ميزان اعمالك وعلينا جميعا مسؤلية كبيرة في تنبيه اخواننا المسلميين في كل مكان عن اخطار الطواف بالقبور والاستغاثة باصحابها فكل على ثغر فالله الله ان يؤتى الاسلام من قبله
واذا نجح كل واحد منا في تصحيح مفهوم خاطيء عند واحد من المسلمين فهذا الواحد سيساهم باذن الله في تنبيه وانقاذ اهله واولاده واقربائه وهكذا ننشر الحق والعقيدة الصحيحة النقية من الشوائب وننقذ اخواننا من هذه الخرافات التي زينها لهم اهل الضلال والزندقة
شكرا اخي ابا العباس وتقبل خالص ودي وتقديري







 ابوالوليد الأندلسي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 03-Nov-2008, 02:03 PM   رقم المشاركة : 56
 
الصورة الرمزية ماجد الروقي

 




افتراضي

الاخ فارس الاقصى جزاك الله كل خير على التوضيح المهم والقيم وابشرك بان زوار الموضوع تجاوزوا العشرة الاف

ويا اخوان هل لاحظتم ذلك الشيعي الذي يدافع عن الصوفية والليبرالية والاشتراكية والعلمانية وكل مذهب ضال ..!!!













التوقيع


لئن عرف التاريخ اوساً وخزرج *** فلله اوساً قادمون وخزرج
وأن كنـوز الغيـب لتخـفي كتـائباً *** صامدة رغم المكائد تخرج

 ماجد الروقي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
البدوي, الشيخ, حقيقة

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى


الساعة الآن 03:03 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2011, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع