« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: اسم "هامان" معجزة قرآنية (آخر رد :النسر)       :: مافيا المنصة (2) (آخر رد :الذهبي)       :: رحــــــلة نـــــوبيــــــة إلــي دهميــــت (آخر رد :النسر)       :: بصيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم النورانية (آخر رد :النسر)       :: المنفلوطي.. أديب مدافع عن الإسلام وقضاياه (آخر رد :النسر)       :: كاريكاتير مُعبر (آخر رد :النسر)       :: التأسِّي بالقدوة الصالحة وبالأسوة الحسنة (آخر رد :النسر)       :: سلسلة مدن تاريخيه قديمه (آخر رد :النسر)       :: اللغة السريانية و بروز اليهودية العراقية (آخر رد :النسر)       :: رحيل عاشق القدس ناصر الدين النشاشيبي (آخر رد :النسر)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> التاريخ القديم



دفاعا عن مصر

التاريخ القديم


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 09-Aug-2008, 03:09 PM   رقم المشاركة : 16
مؤمن محمد سالم
مصري قديم
 
الصورة الرمزية مؤمن محمد سالم

 




(iconid:31) إليكم دليل حصرى جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحصان الأبيض مشاهدة المشاركة
   أخي مؤمن
http://www.egyptsons.com/misr/thread53572.html

إطلع على هذا الرابط و ستجد فيه معلومات كثيرة تهمك
ثم تأكد من معلوماتك عن طريقة طرد الهكسوس و الحروب التي إستمرت سنوات ,
علية القوم في كل زمان و مكان يهتمون بعلوم و أخبار الأمم الأخرى , و لايتساوون مع العامة و الذين ليس لهم الإهتمام إلا القليل , و هذا يؤكد معرفة آل فرعون بما حدث مع الأمم الأخرى

ثم إن الأمور التي حدثت مع نوح و بقية الأنبياء هي أمور عظيمة و من لم يكن يعرفها يا إما جاهل أو كان يعيش على كوكب آخر , فهذه الأمور ليست صغيرة و ليست روتينية , و إليك مثال إنفجار مفاعل تشرنوبيل , من هم في عصرنا و لا يعرفون عن هذا , طبعا لا نتكلم عن الأطفال و الأميين بل نتكلم على علية القوم في أي مكان
و مثال آخر أحداث 11 سبتمبر من هل هي من الأحداث الخفية

مثلا لو عامل أمريكي أخبر أصحابة أن ينتبهوا كي لا يحدث معهم ما حدث في تشرنوبيل, أعندها عندما أسمع هذا الكلام , أيجوز أن أقول أن لدي دليل قاطع بأن هذا العامل هو ليس أمريكس بل هو ....

أو عندما أذكر لأحد عن أحداث 11 سبتمبر عندها أكون أمريكي.
يا أخي لا يعد تذكير مؤمن آل فرعون قومة بما حل بالأمم السابقة دليل أنه مش من مصر
فكر في هذا االكلام جيدا و وزن الأمور
و أجعل حماستك و جهد في محله
في الرابط الذي بعثته لك هناك آراء مختلفة و متنوعة ومعلومات قيمة
و لي مشاركات هناك تحت إسم غريب الدار
و أهلا و سهلا بك

أولا ,حتى يكون النقاش هادئا أنصحك أن لا تبدأ بإرسال التعبيرات التى تسوء إلى شخصى ,فقد نصحتنى بالتفكير جيدا(وكأننى متخبط فى تفكيرى),ونصحتنى بوزن الأمور(وكأننى لاأعى ماأقول أو ماأكتب),ونصحتنى بأن أن أجعل حماستى وجهدى فى محله(وكأننى أركض فى ساحة كبيره وبدون هدف)
.إننى أفطن جيدا لما ترمى إليه بهذه التعبيرات وهذا الأسلوب يدل على شئ دفين فى صدرك لا يعلمه إلا الله تجاهى.
وأنا أقول لك أمام الملأ إنك لن توقف مسيرتى مهما كتبت أنت أو لمحت بمثل هذا الكلام,الذى لن يزيدنى إلا إصرارا وعزيمه.
أنت تريد أن تفهم الناس بأنى أنقل وأقتبس من منتديات ومصادر أخرى
ولكن هيهات هيهات,فلن تفلح فى ذلك إن شاء الله .
بل إذهب أنت وإقتبس من المنتديات الأخرى وانسخ ماشئت فواضح أن هذه عادتك,فلا تظن أننى مثلك.
اللهم إنى أعوذ بك من الشيطان الرجيم وجنده,اللهم رد كيدهم فى نحورهم,اللهم احصهم عددا واقتلهم بددا(آمين)
لقد إتهمتنى بالسرقه فى مشاركتك الأولى هنا وحاولت الإنتقاص من جهدى بدون دليل عندك,ومع ذلك رددت عليك بالحسنى أمام الناس,ولم ترد أنت على تعليقى وكأننى لم أعلق عليك.
ثم أتيت أنت اليوم بمحاولة التقليل من شأنى فتوقف عن ذلك.
ومع ذلك سأرد على مشاركتك هذه حتى لايقول أحد أننى أتهرب .
أولا أنا إطلعت على هذا الرابط وغيره وعلى مصادر كثيره أخرى عربيه وأجنبيه ولم أجد فيها إجابه شافيه لتساؤلى( هل فرعون وقومه كانوا هم المصريين أحفاد بناة الأهرام,أم أنهم من قوم آخرين ؟)
وأنا من هنا أشكك فى معلومات طرد الهكسوس من مصر(فهى ليست قرآن أو حديث نبوى صحيح أسلم بها) ,لقد كتبها وحللها بشر مثلنا ويحتمل صوابهم أوخطأهم ,خاصة وأنه ليس لديهم دليل قاطع.
وقلت لى لايصح أن يقول شخص أن هناك دليل قاطع على قضية ما, وأنا من هنا أقول إنه لدى دليل قاطع على وجود الله ولدى دليل قاطع على أن القرآن من عند الله فمن ذا الذى يجرؤ على تكذيبى الآن؟؟؟إلا أن يكون كافرا حاقدا.
أما عن مؤمن آل فرعون فى الآيه 31 من سورة غافر التى أعتبرها كدليل جوهرى,فهو يحذرهم أن يصيبهم الله( فهم يعرفون الله إذن)بعذاب مثل عذاب أكثر من عشرة أقوام فى جزيرة العرب ذكرتهم لك.
فليس معنى ذلك أنهم قد سمعوا بالكوارث التى حلت بهذه الشعوب فقط,بل يعنى ذلك أنهم قد عرفوا أسباب عقاب هذه الأمم,فكيف عرفوا ذلك ؟
الإجابه:عرفوا ذلك من نبى الله يوسف عليه السلام من قبل عندما نشر دعوته هو والأسباط(ومعروف وثابت أن الهكسوس كانوا هم المسيطرين على دلتا مصر فى عهد يوسف عليه السلام)وظلت سيطرتهم حتى غرق قائدهم فرعون وجنوده فى اليم
ولم تمت دعوة يوسف عليه السلام بدليل وجود مؤمن آل فرعون.
وهاأنا الآن أقدم لك وللأخوه دليلا حصريا جديدا من القرآن الكريم سأضعه قبل كل أدلتى السابقه .إذن إلى الدليل:
بسم الله الرحمن الرحيم(وَلَقَدْ جَاءَكُمْ يُوسُفُ مِنْ قَبْلُ بِالْبَيِّنَاتِ فَمَا زِلْتُمْ فِي شَكٍّ مِمَّا جَاءَكُمْ بِهِ حَتَّى إِذَا هَلَكَ قُلْتُمْ لَنْ يَبْعَثَ اللَّهُ مِنْ بَعْدِهِ رَسُولاً كَذَلِكَ يُضِلُّ اللَّهُ مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ مُرْتَابٌ ) صدق الله العظيم,من سورة غافر الآيه 34.
أنظروا إلى هذه الآية الكريمه, إنها خطاب من مؤمن آل فرعون لقومه آل فرعون يقول لهم أى لآل فرعون:ياآل فرعون لقد جاءكم يوسف عليه السلام بدعوة الله من قبل.فكيف إذن جاء يوسف عليه السلام بالدعوه لآل فرعون؟وهم يعيشون فى عهد موسى عليه السلام؟؟؟؟
الإجابه:هى أن آل فرعون نفسهم هم من نفس القوم الذين كان بينهم يوسف عليه السلام وهم الهكسوس.
نكمل الآيه,يقول لهم فمازلتم يا آل فرعون فى شك مما جاءكم به يوسف,فلما هلك يوسف قلتم ياآل فرعون لن يبعث الله من بعد يوسف رسولا.
وأسأل الآن ماعلاقة آل فرعون بالقوم الذين عاش بينهم يوسف عليه السلام(الهكسوس)؟الإجابه إنهم أحفادهم ومنهم وتاريخهم مشترك واحد .فلو كان آل فرعون مصريين لقال لهم لقد جاء يوسف من قبل,ولكنه قال جاءكم أنتم ياآل فرعون.
أنظروا لقوله (فلما هلك قلتم لن يبعث)أى أنهم هم نفسهم من القوم الذين عايشوا حياة ودعوة يوسف وهم من نفس القوم الذين عايشوا وفاة يوسف,وهم من نفس القوم الذين قالوا بعد وفاة يوسف (لن يبعث الله من بعد يوسف رسولا)إنهم هم آل فرعون الذين أرسل الله لهم يوسف من قبل وهم الهكسوس أمثال قطفير وزليخة والملك وكل ماورد فى قصة يوسف.
فبالله عليكم أين هنا أى وجود للمصريين ؟؟
إنهم الهكسوس قوم فرعون وفرعون وهامان.وأنا ولله الحمد أعلن لكم ذلك حرصا منى على إظهار الحقيقه بفضل الله.
ويقول قائل إن هذا موجود فى القرآن وفسره غيرك من قبل وأقول لقد فسروه بوجهة نظر أخرى,ولكنى أفسر هنا من وجهة نظرى كباحث فى التاريخ ولمعرفة هوية فرعون وقومه( وهذا محل بحثى هنا),ليس من إهتمامى هنا وعظ المسلمين من هذه الآيه كما يفعل كل المفسرين أمثال الشيخ الشعراوى أو ابن كثير,فنظرتى هنا هى نظرة باحث فى التاريخ معتمدا على القرآن بإعتباره خير مصدر للبحث التاريخى
إننى هنا بفضل الله أدعوا المؤرخين للإعتماد أولا على القرآن الكريم فى إستكشاف وتدوين الأحداث التاريخيه بشكل مباشر,دون الإعتماد على مزاعم غربيه,وروايات إسرائيليه وروايات لمفسرين مسلمين من الممكن أن يحدث فيها إضافات وإزالات على مر السنين لايعلمها إلا الله.وهاأنذا أدعو للإعتماد على القرآن كمصدر أساسى لتدوين التاريخ.إذن هذا هو دليلى الذى سأضعه قبل كل الأدله السابقه وهو الآيه 34 من سورة غافر إضافة للآيه 31 من سورة غافر أيضا والتى نزلت فى خطاب مؤمن آل فرعون لقومه آل فرعون.
تحياتى إليكم,وانتظروا أدلة جديده حصريه هنا فى منتدى التاريخ بمشيئة الله.,كما أدعوكم لزيارة مدونتى الإليكترونيه وعنوانها على الرابط أدناه












التوقيع

مؤمن محمد سالم - مصر
مهتم بالشؤون والقضايا التاريخيه

آخر تعديل مؤمن محمد سالم يوم 09-Aug-2008 في 05:26 PM.
 مؤمن محمد سالم غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 09-Aug-2008, 03:23 PM   رقم المشاركة : 17
زائر



افتراضي

أخي مؤمن أراك تعتمد على مصدر ويكيبيديا فويكيبيديا ليست أدلة قاطعة إذ يستطيع أي أحد العبث بها ،وهل كان أيضا فرعون إبراهيم هكسوسي الذي قابله إبراهيم عليه السلام في أثناء سفره إلى مصر وأهداه الجارية هاجر عليها السلام أرجو إعادة النظر أخي الموضوع مهم،وقد وصف الله تعالى عزيز مصر بالملك في كتابه ووصف حاكم مصر الذي دعاه موسى بالفرعون ما الفرق؟.







 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 09-Aug-2008, 05:07 PM   رقم المشاركة : 18
زائر



افتراضي

أخي الفاضل مؤمن أجب على أسئلتي السابقة بارك الله فيك هذا الموضوع مهم جدا،وبالتالي بما تفسر قول رسول عليه السلام والسلام (أبو جهل فرعون هذه الأمة)كلمة فرعون لقب أم اسم وجزاك الله خيرا







 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 09-Aug-2008, 05:22 PM   رقم المشاركة : 19
مؤمن محمد سالم
مصري قديم
 
الصورة الرمزية مؤمن محمد سالم

 




افتراضي أذا أردت أن لاتأخذ بويكيبيديا فلا تأخذ بها وخذ بالقرآن.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمد التاريخ الأصيل. مشاهدة المشاركة
   أخي مؤمن أراك تعتمد على مصدر ويكيبيديا فويكيبيديا ليست أدلة قاطعة إذ يستطيع أي أحد العبث بها ،وهل كان أيضا فرعون إبراهيم هكسوسي الذي قابله إبراهيم عليه السلام في أثناء سفره إلى مصر وأهداه الجارية هاجر عليها السلام أرجو إعادة النظر أخي الموضوع مهم،وقد وصف الله تعالى عزيز مصر بالملك في كتابه ووصف حاكم مصر الذي دعاه موسى بالفرعون ما الفرق؟.

أخ حمد,
أول شئ إستعذ بالله من الشيطان الرجيم الذى يزرع العدواة والبغضاء بين الإخوه المسلمين.
ياأخ حمد, أنا أكرر مرارا أنى أعتمد بشكل أساسى على آيات القرآن الكريم وأوردت الآيه 34 من سورة غافر كدليل أول, ثم الآيه 31 من سورة غافر أيضا كدليل ثانى على أن فرعون وقومه من الهكسوس وليسوا مصريين.وهذه أدلتى الأساسيه فى بحثى هنا وأتحدى أن يفندها أحد من المؤرخين.
أما الأدله الثانويه الأخرى مثل ويكيبيديا وغيرها فهى للتأكيد لمن أراد أن يأخذ بها أيضا,وواضح أنك لاتأخذ بويكيبيديا,حسنا فلا تأخذ بها,ولكن خذ بآيات القرآن الكريم كدلائل رئيسيه.فهل يكفيك القرآن؟؟
بالنسبه لى إن لم تتعارض ويكيبيديا أو أى مصدر آخر مع القرآن,فلا إشكال أن آخذ بها,فلن تضر قضيتى شيئا.أنا لم أقل أبداأن ويكيبيديا أدله قاطعه(إبحث فى أى مشاركه لى وتأكد من ذلك)
بل إنى أكرر دائما أن أدلتى من القرآن هى الأدله القاطعه.أما عن قصة إبراهيم عليه السلام فى مصر وإلتقاءه بحاكمها هناك فهى ليست محل بحثى هنا وأرى أنها تحتاج موضوع منفرد.
لم يصف الله عزيز مصر بالملك أبدا,بل العزيز كان وزيرا من وزراء الملك الهكسوسى وهو الذى إشترى يوسف عليه السلام وأهداه لإمرأته.ولكن الله وصف حاكم مصر بالملك,ووصف الوزير بالعزيز,بينما ذكر فرعون بإسمه هكذا( فرعون)وهو إسم علم مثل إسمى مؤمن وإسمك حمد.ولم ترد أبدا لفظة (الفرعون)هكذا فى القرآن معرفة بالألف واللام وهذا يدل على أن فرعون هو إسم وليس لقب.مرحبا بتساؤلاتك أخى وزادك الله علما.












التوقيع

مؤمن محمد سالم - مصر
مهتم بالشؤون والقضايا التاريخيه

آخر تعديل مؤمن محمد سالم يوم 09-Aug-2008 في 05:24 PM.
 مؤمن محمد سالم غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 09-Aug-2008, 05:29 PM   رقم المشاركة : 20
زائر



افتراضي

أنا أوافقك الرأي أن فرعون هكسوسي ولقد قرأت كلماتك في جريدة الوسط لكن رأيت معارضة واحدة من المدعو أحمد نجيب لكن أين جثة فرعون موسى الحقيقية أخي وهل ستألف كتابا أخي بإعادة كتابة تاريخ مصر وجزاك الله خيرا.







 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 09-Aug-2008, 05:32 PM   رقم المشاركة : 21
زائر



افتراضي

بخصوص الملك الذي عاصر سيدنا يوسف هل هو الذي حلم بسبع بقرات سمان أم العزيز هو من حلم أرجوا أن تخصص موضوعا عن هذا أخي بعد أن نثبت الأدلة لأني أسمع أناس يتخبطون بين عزيز مصر وملك فيخلطون الملك بالعزيز ويقولون أن عزيز مصر هو من حلم بالبقرات والسنبلات؟







 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 09-Aug-2008, 05:37 PM   رقم المشاركة : 22
مؤمن محمد سالم
مصري قديم
 
الصورة الرمزية مؤمن محمد سالم

 




افتراضي إسأل فى منتدى للحديث فيفيدوك أكثر فى السؤال عن هذا الحديث.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمد التاريخ الأصيل. مشاهدة المشاركة
   أخي الفاضل مؤمن أجب على أسئلتي السابقة بارك الله فيك هذا الموضوع مهم جدا،وبالتالي بما تفسر قول رسول عليه السلام والسلام (أبو جهل فرعون هذه الأمة)كلمة فرعون لقب أم اسم وجزاك الله خيرا

ياأخ حمد,هذه الأسئله تبحثها فى منتدى إسلامى خاص بمثلها,فنحن هنا فى منتدى التاريخ لبحث القضايا التاريخيه.وقلت لك أن فرعون إسم شخص,وهذا لايتعارض مع وصف رسول الله لأبو جهل بأنه فرعون هذه الأمه(إن كان رسول الله قال ذلك فعلا) فرسول الله يعنى هنا أن أبو جهل كفرعون,وإن كنت أشكك فى صحة هذا الحديث لأن فرعون إدعى الألوهيه فهل إدعى أبو جهل الألوهيه؟؟؟؟؟
إذن ممكن التشكيك فى صحة هذا الحديث أو تلك الروايه.إسأل فى منتدى للحديث فيفيدوك أكثر فى السؤال عن هذا الحديث.












التوقيع

مؤمن محمد سالم - مصر
مهتم بالشؤون والقضايا التاريخيه

 مؤمن محمد سالم غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 09-Aug-2008, 05:43 PM   رقم المشاركة : 23
مؤمن محمد سالم
مصري قديم
 
الصورة الرمزية مؤمن محمد سالم

 




افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمد التاريخ الأصيل. مشاهدة المشاركة
   أنا أوافقك الرأي أن فرعون هكسوسي ولقد قرأت كلماتك في جريدة الوسط لكن رأيت معارضة واحدة من المدعو أحمد نجيب لكن أين جثة فرعون موسى الحقيقية أخي وهل ستألف كتابا أخي بإعادة كتابة تاريخ مصر وجزاك الله خيرا.

أتمنى أن يسمع المسؤولين والقائمين على التاريخ بمطلبى ويوافقوا على إعادة كتابة التاريخ وخاصة تاريخ مصر.وأنا ولله الحمد أعكف هذه الأيام على كتابة أول كتاب لى يثبت أن فرعون وقومه هكسوس ولم يكونوا مصريين .












التوقيع

مؤمن محمد سالم - مصر
مهتم بالشؤون والقضايا التاريخيه

 مؤمن محمد سالم غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 09-Aug-2008, 05:47 PM   رقم المشاركة : 24



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مؤمن محمد سالم مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الساده الأفاضل ,تحياتى إليكم
بإختصار لقد توصلت بفضل الله لإكتشاف عظيم من آية قرآنيه وبموجبه سيتم بإذن الله إعادة صياغة تاريخ مصر وتاريخ العرب عموما بإذن الله.
هذه الآيه يمر عليها جميع المسلمين مرور الكرام دون التوقف عندها وإكتشاف الحقيقه التى حيرت وماتزال تحير كل المؤرخين فى مصر والبلاد العربيه,بل والعالم أجمع.
إنها آيه واحده لم ينتبه إليها أحد من كبار المفسرين والمشايخ,رغم أن مدلولها واضح وضوح الشمس (سبحان الله,على كل شئ قدير).
لقد إحتار المؤرخون فى تحديد هوية فرعون وقومه,فالشائع هو أنه أحد ملوك مصر فى الدولة الوسطى وأنه مصرى,وأن فرعون هو لقب لملوك مصر إعتادوا عليه وكل ذلك فى أذهاننا,ولكن!!!
كل هذا غير صحيح أبدا! كيف؟ حسنا,,
لنفتح جميعا القرآن الكريم الذى لايأتيه الباطل أبدا,ونقرأ فى سورة غافر من الآيات 28 إلى 31,بسم الله الرحمن الرحيم (وَقَالَ رَجُلٌ مُؤْمِنٌ مِنْ آلِ فِرْعَوْنَ يَكْتُمُ إِيمَانَهُ أَتَقْتُلُونَ رَجُلاً أَنْ يَقُولَ رَبِّي اللَّهُ وَقَدْ جَاءَكُمْ بِالْبَيِّنَاتِ مِنْ رَبِّكُمْ وَإِنْ يَكُ كَاذِباً فَعَلَيْهِ كَذِبُهُ وَإِنْ يَكُ صَادِقاً يُصِبْكُمْ بَعْضُ الَّذِي يَعِدُكُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ كَذَّابٌ 28 يَا قَوْمِ لَكُمْ الْمُلْكُ الْيَوْمَ ظَاهِرِينَ فِي الأَرْضِ فَمَنْ يَنصُرُنَا مِنْ بَأْسِ اللَّهِ إِنْ جَاءَنَا قَالَ فِرْعَوْنُ مَا أُرِيكُمْ إِلاَّ مَا أَرَى وَمَا أَهْدِيكُمْ إِلاَّ سَبِيلَ الرَّشَادِ 29 وَقَالَ الَّذِي آمَنَ يَا قَوْمِ إِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُمْ مِثْلَ يَوْمِ الأَحْزَابِ 30 مِثْلَ دَأْبِ قَوْمِ نُوحٍ وَعَادٍ وَثَمُودَ وَالَّذِينَ مِنْ بَعْدِهِمْ وَمَا اللَّهُ يُرِيدُ ظُلْماً لِلْعِبَادِ31) صدق الله العظيم.
إن هذه الآيات هى رجاء من رجل مؤمن من آل فرعون يرجو قومه ويدعوهم للإيمان بالله ويحذرهم من عذاب الله.
ولكن إخوتى الكرام, تأملوا معى جيدا الآيه رقم 31,حيث مؤمن آل فرعون يحذر قومه إن لم يؤمنوا بالله فسيصيبهم مثل الذى أصاب قوم نوح وعاد وثمود وكذلك الأقوام من بعدهم من عذاب الله.
وهنا مربط الفرس, لأن معنى هذا أن قوم فرعون على علم ودرايه ومعرفه تامه ودقيقه بكل الأحداث التى حدثت لأقوام عاشت فى شبه الجزيره العربيه مثل أقوام نوح وعاد وثمود وغيرهم ممن عاش ومات فى شبه جزيرة العرب,فكيف بالله يكونوا هؤلاء جميعا مصريين وعلى علم ودرايه بكل أحداث شبه الجزيره العربيه بل وتوارث معرفة تاريخ أقوام شبه الجزيره العربيه؟؟؟
إن لم يكونوا هم وفرعونهم وهامانهم جميعا من شبه جزيرة العرب؟
ونحن لم نعثر على برديه أو خرطوشه مصريه عليها إسم أو رسم أى حدث من تلك التى حدثت لأقوام نوح وعاد وثمود!
إن تلك الآيه الكريمه رقم 31 من سورة غافر توضح بجلاء أن فرعون وقومه من شبه الجزيره العربيه وهم تحديدا ما أطلق عليهم المؤرخين إسم الهكسوس وإحتلوا شمال مصر وأغرقهم الله فى اليم ,بل وطمس على أى أثر لهم, وإختفوا من مصر إلى الأبد .نعم إنها كانت نهاية الهكسوس من مصر.
إخوانى الأعزاء, هناك ثلاثة أدله حاسمه أخرى فى هذه القضيه
1 ـ مصدر من ويكيبيديا يؤكد أن فرعون من شبه الجزيره العربيه,ولكنهم يحتاجون إلى دليل على هذا الرابط http://
ar.wikipedia.org/wiki/%D9%81%...%82%D8% A8%29
إذا لم يفتح الرابط فاكتبوا كلمة فرعون فى محرك البحث ثم إقرأوا تحليل كلمة فرعون فى ويكيبيديا.
2 ـ كلنا رأى مشهد إعدام الرئيس العراقى.لقد كان هناك شخص ممن حضروا التنفيذ إسمه(منقذ آل فرعون),وقد كان هو المدعى العام فى قضية الدجيل.إن هذا الشخص من عشيرة آل فرعون بالفرات الأوسط بالعراق,وبالمناسبه له أخ إسمه عاد آل فرعون.بالله عليكم كيف يكون إسم فرعون موجود بالعراق وهو أصلا لم يتسمى به أى شخص مصرى!!!
3ـ هناك شاعر عربي معاصر ومعروف جدا وهو ناصر الفراعنة
المهم هو لقب قبيلته''الفراعنة'' فهذا أمر ملفت للنظر مع أصله العربي من جزيرة العرب نفسها
له قصيدة إسمها''ملوك الجن''


ولفت نظري تحديدا من الدقيقة 4.10 يقول فيها:

نـــحــن الـفـراعــنـةُ الـــشــدادُ تـخــالُــنـا
.......... مـــن بـأسِــنــا يـــوم الـلــقــاءِ زبـانــيَــةْ


شُـعْـثُ الـمـفــارقِ لـــم أكُــنْ لأَسُــودَهُــمْ
.......... لـو لـم يـــرَوْا سـمَـطُ الـدٌخَــانِ غشـانـيَـهْ


مـن خـيـرِ عامِـرَ كلـهـا فـي مـنـسَـبٍ
.......... الأصــــل أصـــلـيَ والــكــيــانُ كـيـانــيَــهْ

* الفراعنة قبيلة من قبائل سبيع الغلباء في جزيرة العرب
ويطلق على الفرد فيهم الفريعني السبيعي او فلان الفراعنة السبيعي
فهل أصولهم تعود إلى الفراعنة الهكسوس؟ربما كانت أصولهم تعود إلى العاموليق أو العماليق وربما إلى الأنباط وبقايا قوم ثمود..الله أعلم..
خاصة إذا علمنا بأن قبائل سبيع مضرية عدنانية أي من العرب المستعربة وليست من العرب القحطانية العاربة!
هناك أدلة أخرى لايسعنى أن أذكرها لطول عرضها. إلا أن أهم دليل هى الآيه 31 من سورة غافر.
وعلى ضوء ذلك أطلب من المسؤولين والمختصين فى مصر وخاصة كبار المؤرخين بإعادة كتابة تاريخ مصر القديم وتصحيح أى خطأ فيه. كما إننى أرجو إزالة أى أثر لكلمة فرعون أو كلمة فراعنه أو فرعونيه عن مصرنا الحبيبيه.كما أرجو تعديل مناهج التفسير والتاريخ بموجب هذه الحقيقه القرآنيه.
شكرا لكم على سعة صدركم ولكم خالص تحياتى,,
التوقيع: مؤمن محمد سالم ـ الزقازيق ـ محافظة الشرقيه ـ مصر -بريدإلكترونى moemen999@yahoo.com
وصاحب مدونة ( دفاعا عن مصر )على الرابط www.defenceofegypt.blogspot.com

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الأستاذ مؤمن محمد سالم
أولاً: ما ذكرته حول أن فرعون مصر أصله من جزيرة العرب هذا أمر ذكره النسابة المؤرخون منهم ابن حبيب البغدادي في كتاب المحبر ، وقال أنه من العرب البائدة العماليق .
ثانياً : المدعي العام العراقي منقذ آل فرعون ربما لا علاقة لعشيرته بفرعون إنما تشابه أسماء .
ثالثاً : عشيرة الفراعنة التي ينتمي إليها الشاعر المشهور ناصر الفراعنة السبيعي الجعدي الكعبي العامري الهوازني من ذرية قيس عيلان من مضر الحمراء من عدنان ، ولا علاقة لعشيرة الفراعنة السبيعية الجعدية الكعبية العامرية بفرعون الغريق العمليقي .
رابعاً : مناهج التاريخ والتفسير لها أهل الإختصاص من كبار العلماء والباحثين .
......................................
مع تحيات وتقدير
أخوكم في لله ومحبكم في لله
أبوهمام عبدالهادي بن أحمد الدريدي الأثبجي التونسي الحجازي
((ابن طيبة الطيبة))






 أبوهمام الدُّريدي الأثبجي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 09-Aug-2008, 06:15 PM   رقم المشاركة : 25
زائر



افتراضي

وفقك الله أخي مؤمن في إنجاز هذا البحث،هناك مؤلف لا أذكر اسمه لديه مقال فرعون ولادة وفرعون الخروج.







 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 09-Aug-2008, 07:23 PM   رقم المشاركة : 26
مؤمن محمد سالم
مصري قديم
 
الصورة الرمزية مؤمن محمد سالم

 




افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخ أبو همام,
والإجابة على تعليقك هى:
أولا إن قال إبن حبيب البغدادى أو غيره من المؤرخين بأن فرعون أصله من جزيرة العرب,فإن ابن حبيب وغيره لم تكن لديهم أدله قاطعه بذلك وإعتمدوا على النسابه التى تحتمل الصواب والخطأ ويمكن الطعن فى كيفية النسب وغيره فالإعتماد على النسب غير كافى لحسم هذه المسأله.
أما أنا ولله الحمد فقد حسمتها بآيات القرآن الكريم ,آيه 34 و31 من سورة غافر,ولم يأت بذلك الدليل أحد قبلى كابن حبيب وغيره من المؤرخين المسلمين الأجلاء.وهذا يعنى أنى أتيت بجديد هنا فى هذه القضيه,كما أننى حددت هوية آل فرعون أنفسهم بأنهم أيضا مثل فرعونهم من شبه الجزيره العربيه وهذه مسألة جديده لم يتعرض لها أى مؤرخ مسلم
من قبل وهذه إضافة جديده أضيفها اليوم.
ثانيا: أنت قلت أن المدعي العام العراقي منقذ آل فرعون ربما لا علاقة لعشيرته بفرعون إنما تشابه أسماء .وأقول لا إن له ولأخيه عاد علاقة بالمسأله,وإن شئت أن لا تأخذ بهذا كدليل فيكفيك أن تأخذ بالآيات 34 و31 من سورة غافر.
ثالثا:أنت قلت أن عشيرة الفراعنة التي ينتمي إليها الشاعر المشهور ناصر الفراعنة السبيعي الجعدي الكعبي العامري الهوازني من ذرية قيس عيلان من مضر الحمراء من عدنان ، ولا علاقة لعشيرة الفراعنة السبيعية الجعدية الكعبية العامرية بفرعون الغريق العمليقي.وأقول مادليلك على ذلك؟هل لديك دليل على أنهم لا علاقة لهم بفرعون وقومه من قريب أو بعيد؟
أنا لاأقصد أبدا أخى التقليل من شأن هذه العشيره أو القول بأنهم مثل آل فرعون فى أفعالهم معاذ الله,فهذا أبو لهب يلعنه المسلمون فى القرآن كل يوم وهو أحد أعمام خير البشر سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم,فكل إنسان مسؤل عن نفسه.
رابعا: أنت قلت أن مناهج التاريخ والتفسير لها أهل الإختصاص من كبار العلماء والباحثين,وتعليقى هو:بسم الله الرحمن الرحيم﴿يُؤْتِي الْحِكْمَةَ مَن يَشَاءُ وَمَن يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا﴾صدق الله العظيم.













التوقيع

مؤمن محمد سالم - مصر
مهتم بالشؤون والقضايا التاريخيه

 مؤمن محمد سالم غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 09-Aug-2008, 07:26 PM   رقم المشاركة : 27
مؤمن محمد سالم
مصري قديم
 
الصورة الرمزية مؤمن محمد سالم

 




افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمد التاريخ الأصيل. مشاهدة المشاركة
   وفقك الله أخي مؤمن في إنجاز هذا البحث،هناك مؤلف لا أذكر اسمه لديه مقال فرعون ولادة وفرعون الخروج.

لقد قرأت كثيرا من هذه المؤلفات ولم أقتنع بها,ولكنى إقتنعت بآيات القرآن الكريم وكفى بالقرآن دليلا.












التوقيع

مؤمن محمد سالم - مصر
مهتم بالشؤون والقضايا التاريخيه

 مؤمن محمد سالم غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 09-Aug-2008, 07:30 PM   رقم المشاركة : 28
مؤمن محمد سالم
مصري قديم
 
الصورة الرمزية مؤمن محمد سالم

 




افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمد التاريخ الأصيل. مشاهدة المشاركة
   بخصوص الملك الذي عاصر سيدنا يوسف هل هو الذي حلم بسبع بقرات سمان أم العزيز هو من حلم أرجوا أن تخصص موضوعا عن هذا أخي بعد أن نثبت الأدلة لأني أسمع أناس يتخبطون بين عزيز مصر وملك فيخلطون الملك بالعزيز ويقولون أن عزيز مصر هو من حلم بالبقرات والسنبلات؟

إقرأ سورة يوسف وتفسيرها جيدا فستجد إجابه شافيه بإذن الله.زادك الله علما ياأخ حمد.












التوقيع

مؤمن محمد سالم - مصر
مهتم بالشؤون والقضايا التاريخيه

 مؤمن محمد سالم غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 10-Aug-2008, 11:56 AM   رقم المشاركة : 29
عصام محمود
مصري قديم



افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الإخوه الكرام تحياتى إليكم.لقد أثار فضولى موضوع الأخ مؤمن عن أصل فرعون وقومه ولهذا أحببت أن أشارك بالحوار.
ولكن بداية أعرفكم بنفسى أنا عصام محمود مدرس مساعد تاريخ ـ مصرى ـ وحاصل على ماجستير فى التاريخ الإسلامى.
أوجه مشاركتى هذه إلى الأخ مؤمن الذى سعدت كثيرا بروحه الإجتهاديه ورؤيته الذكيه,ولقد قرأت موضوعك يا أخ مؤمن فرعون مصرى .من قال إنه هكسوسى وتفاجئت بأنك غيرت من رأيك تماما للعكس.
وقرأت موضوعك دفاعا عن مصر,وأنا كمتخصص فى التاريخ أريد أن أناقشك فى الموضوعين.
ولكن أولا أريد أن أخبرك بأن الأمور لاتؤخذ هكذا بسرعه وبدون إلمام بكل أسباب القضيه.
ويؤسفنى أن أخبرك أن فى موضوعك 7 أخطاء تاريخيه ودينيه أنت لم تنتبه إليهاوهذا سيؤدى إلى عدم نجاح الموضوع.لذلك أريد أن أناقشك فى هذا
لكى نصل مع القارئ لنتيجه محدده.
ولكن أولا أريدك أن تجيبنى على سؤالى لأناقشك قليلا وبعدها أقول لك أخطاءك السبعه فى هذا الموضوع.
سؤالى الأول لك هو فى أى عام تقريبا كان سيدنا يوسف فى مصر؟أو الأعوام التى عاش فيها حياته تقريبيا؟
فى إنتظار إجابتك.







 عصام محمود غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 10-Aug-2008, 12:11 PM   رقم المشاركة : 30



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مؤمن محمد سالم مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخ أبو همام,
والإجابة على تعليقك هى:
أولا إن قال إبن حبيب البغدادى أو غيره من المؤرخين بأن فرعون أصله من جزيرة العرب,فإن ابن حبيب وغيره لم تكن لديهم أدله قاطعه بذلك وإعتمدوا على النسابه التى تحتمل الصواب والخطأ ويمكن الطعن فى كيفية النسب وغيره فالإعتماد على النسب غير كافى لحسم هذه المسأله.
أما أنا ولله الحمد فقد حسمتها بآيات القرآن الكريم ,آيه 34 و31 من سورة غافر,ولم يأت بذلك الدليل أحد قبلى كابن حبيب وغيره من المؤرخين المسلمين الأجلاء.وهذا يعنى أنى أتيت بجديد هنا فى هذه القضيه,كما أننى حددت هوية آل فرعون أنفسهم بأنهم أيضا مثل فرعونهم من شبه الجزيره العربيه وهذه مسألة جديده لم يتعرض لها أى مؤرخ مسلم
من قبل وهذه إضافة جديده أضيفها اليوم.
ثانيا: أنت قلت أن المدعي العام العراقي منقذ آل فرعون ربما لا علاقة لعشيرته بفرعون إنما تشابه أسماء .وأقول لا إن له ولأخيه عاد علاقة بالمسأله,وإن شئت أن لا تأخذ بهذا كدليل فيكفيك أن تأخذ بالآيات 34 و31 من سورة غافر.
ثالثا:أنت قلت أن عشيرة الفراعنة التي ينتمي إليها الشاعر المشهور ناصر الفراعنة السبيعي الجعدي الكعبي العامري الهوازني من ذرية قيس عيلان من مضر الحمراء من عدنان ، ولا علاقة لعشيرة الفراعنة السبيعية الجعدية الكعبية العامرية بفرعون الغريق العمليقي.وأقول مادليلك على ذلك؟هل لديك دليل على أنهم لا علاقة لهم بفرعون وقومه من قريب أو بعيد؟أنا لاأقصد أبدا أخى التقليل من شأن هذه العشيره أو القول بأنهم مثل آل فرعون فى أفعالهم معاذ الله,فهذا أبو لهب يلعنه المسلمون فى القرآن كل يوم وهو أحد أعمام خير البشر سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم,فكل إنسان مسؤل عن نفسه.
رابعا: أنت قلت أن مناهج التاريخ والتفسير لها أهل الإختصاص من كبار العلماء والباحثين,وتعليقى هو:بسم الله الرحمن الرحيم﴿يُؤْتِي الْحِكْمَةَ مَن يَشَاءُ وَمَن يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا﴾صدق الله العظيم.

يا أخي الكريم لا تاخذ المسائل بهذه الطريقة ، وأخيك متخصص في مجال الدراسات القرآنية ، ولي مقالات خاصة وعامة حول أنساب وتاريخ مشاهير العرب تجدها في منتديات التاريخ وغيرها من المنتديات الأخرى .
أخي الكريم لدي سؤال من هم أهل مصر حقيقة قبل إنتشار الإسلام وظهوره في أرض الكنانة ؟
وإليك ما تريد عن هذه الدلائل ربما لم تسعفك الفرصة لإدراكها .
نبذه عن حياه ناصر الفراعنة، ونسب قبيلة الفراعنة وسبيع الغلباء الجعدية الكعبية
http://www.altareekh.com/vb/showthre...733#post297733






آخر تعديل أبوهمام الدُّريدي الأثبجي يوم 11-Aug-2008 في 01:20 PM.
 أبوهمام الدُّريدي الأثبجي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!

الكلمات الدلالية (Tags)
مصر, دفاعا

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى


الساعة الآن 02:31 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع