« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: المنهجية العلمية.... (آخر رد :السلطانة)       :: شكل الرسالة وترتيبها (آخر رد :السلطانة)       :: ما هي الدكتوراه ؟ (آخر رد :السلطانة)       :: رسالة إلى الرئيس الدكتور محمد مرسي حفظه الله وسدد خطاه (آخر رد :أبو محمد المختار)       :: اصول البحث العلمي ...... (آخر رد :السلطانة)       :: أنواع البحوث العلمية (آخر رد :السلطانة)       :: فطرني وخذ مثل أجري ( صور من افضل مشاريع رمضان ) (آخر رد :ساكتون)       :: منتج الدردشة الأفضل والأقوى في العالم تفضلوا بالدخول وقراءة هذا الموضوع (آخر رد :رولااااا)       :: كرسي الكنانة فوقه مرسي (آخر رد :أمان)       :: (أرض الرافدين بين إحتلالين والتحريرالذي يجب أن يكتمل!!) (آخر رد :محمد اسعد بيوض التميمي)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام العامة
> استراحة التاريخ > رمضان شهر التغيير



انتصارات المسلمين شهر رمضان

رمضان شهر التغيير


إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 06-Sep-2008, 12:15 AM   رقم المشاركة : 1
مياسه
مصري قديم
 
الصورة الرمزية مياسه

 




(iconid:39) انتصارات المسلمين شهر رمضان



شهر رمضان شهر الرحمة والمغفرة ... وشهر الانتصارات للمسلمين لقد قرأت موضوع اعجبني
عن شهر رمضان وانتصارات المسلمين فيه

لقد تعلم الأوائل في ساحة القرآن الكريم، ان شهر رمضان شهر طاعة وعزة وانتصارولذلك كان رمضان عندهم موسم جهاد للنفس والعدو لا موسم ولائم وحفلات تزخر بأطايب الطعام والشراب، وأكدوا حقيقة واقعة ناصعة هي أن مشقة الصوم لا تقعد بالصائم عن ممارسة أشق الأعمال، وإنما تدفعه إلى الاستزادة منها.. وشتان ما بين واقع المسلمين الأوائل والمسلمين اليوم..
والان دعوني اذكر لكم انتصارات المسلمين في شهر رمضان ولقد حدثت في خلال شهر رمضان معارك عظيمة خاض غمارها المسلمون وهم صائمون، وانتصروا فيها انتصاراً باهراً ، ومازال التاريخ يتعطر بأنباء هذه المعارك التي تمدُّ المسلمين بالقوة

ومن انتصارات المسلمين في شهر رمضان:
غزوة بدر الكبرى
معركة بدر الكبرى وقعت في صبيحة يوم الجمعة السابع عشر من شهر رمضان في السنة الثانية من الهجرة.. قال رب العزة والجلال في شأنها: ولقد نصركم الله ببدر وأنتم أذلة فاتقوا الله لعلكم تشكرون(2).
وفي هذه الغزوة وغيرها لجأ رسول الله { إلى الله تعالى داعياً: "اللهم هذه قريش قد أقبلت بخيلائها وفخرها تحادُّك وتكذب رسولك، اللهم فنصرك الذي وعدتني.. اللهم ٌإن تهلك هذه العصابة اليوم لا تُعبد..".
ولقد قاتل المسلمون في معركة بدر قتالاً رائعاً يميزه الصدق والإخلاص والحرص على الموت في سبيل الله تعالى، ولقد علم الله منهم هذا، فساندهم وثبتهم وشد عزائمهم وأمدهم بملائكته.. قال تعالى: إذ يوحي ربك إلى الملائكة أني معكم فثبتوا الذين آمنوا سألقي في قلوب الذين كفروا الرعب فاضربوا فوق الأعناق واضربوا منهم كل بنان(3).

فتح مكة المكرمة
في اليوم العشرين من شهر رمضان المبارك من السنة الثامنة للهجرة، كان فتح مكة المكرمة الذي عز به الإسلام، وارتفعت كلمة الإيمان، ونزل فيه قوله عز وجل: إذا جاء نصر الله والفتح ورأيت الناس يدخلون في دين الله أفواجا فسبح بحمد ربك واستغفره إنه كان توابا(10).


إذلال الروم بفتح عمورية
في سنة مائتين وثلاث وعشرين للهجرة، وفي شهر رمضان المبارك اقتحم المعتصم بالله العباسي حصون عمورية في مائة وخمسين ألفاً من جنوده.. وكانت عمورية غرة في جبين الدهر، والدرة والتاج في تأريخ الإسلام.. ولقد نقل إلى الخليفة أن امرأة مسلمة من العفيفات قد وقعن في يد علج(15) من علوج الروم، فلما هم بسبيها نادت: وامعتصماه.. وامعتصماه.. فهز النداء نخوته، وأثار رجولته، وقال: لبيك..

هزيمة التتار في عين جالوت
سنة ستمائة وثمان وخمسين للهجرة شهد العالم الإسلامي يوماً من أيام الله، أعز الله تعالى فيه المسلمين من هوانٍ(22)، وقواهم من ضعف، وآمنهم من خوف.. ونصرهم على عدو يفوقهم في العدة ويزيد عليهم فيوشعب التتار أو شعب الدمار أنزل ببلاد المسلمين من الدمار ما لم ينزله ببلد سواها.. العدد. واليوم يوم عين جالوت.. وبطل هذا اليوم سيف الدين قطز..
وشعب التتار أو شعب الدمار أنزل ببلاد المسلمين من الدمار ما لم ينزله ببلد سواها..
وفي الشام ومصر غمر الشعور الديني سائر النفوس ورجع الناس إلى الله.. ولم يبق للناس من حديث غير الحديث عن لقاء عدو الله وعدوهم، وفي صباح الجمعة لخمس بقين(24) من رمضان سنة ثمان وخمسين وستمائة التقى الجمعان في "عين جالوت" الواقعة بين بيسان ونابلس.. ولما رأى "قطز" شدة بأس عدوه خلع خوذته عن رأسه، وألقى بها على الأرض، وردد بصوته الأجش قوله: واإسلاماه.. واإسلاماه.. فألهب قلوب جنوده بنار الإيمان، وأضرم(25) أفئدتهم بالحمية للإسلام.. فألقى الله الوهن في نفوس "التتار" وقذف في قلوبهم الرعب.. فركب المسلمون ظهورهم، وأعملوا السيوف في رقابهم، ومزقوهم شر ممزق.. وأذل الله تعالى "هولاكو" .. ولم تقم للتتار قائمة بعد هذا اليوم.. وسبيل العزة للمؤمنين دائماً.. هذا وبالله تعالى التوفيق.. والحمد لله على نعمة الإسلام.. وصلى الله على محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً.







آخر تعديل مياسه يوم 06-Sep-2008 في 12:17 AM.
 مياسه غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 21-Aug-2010, 02:42 PM   رقم المشاركة : 2
الذهبي
المشرف العام
 
الصورة الرمزية الذهبي

 




افتراضي رد: انتصارات المسلمين شهر رمضان


سبحان من جعله شهرا يجمع بين الرحمة والمغفرة والنصر والتأييد






 الذهبي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
المسلمين, انتصارات, رمضان

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى


الساعة الآن 05:04 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2012, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع