« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: مهندسو الروح .... الربانيون (آخر رد :أبو خيثمة)       :: مواقع دور النشر (آخر رد :أبو خيثمة)       :: شبكة المخطوطات العربية (آخر رد :أبو خيثمة)       :: الدعاء (آخر رد :معتصمة بالله)       :: الرقية الشرعية - منهج تطبيقي- (آخر رد :معتصمة بالله)       :: قلبك أمانة عندك (آخر رد :معتصمة بالله)       :: أبحاث علمية (آخر رد :النسر)       :: "كلمة" يكشف حقيقة "الديزل الحيوي" (آخر رد :النسر)       :: أغلي لوحـــــة في التاريخ (آخر رد :النسر)       :: العرب وعنصر القياده في القرون الوسطى (آخر رد :النسر)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> الكشكول




إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 08-Feb-2011, 12:53 PM   رقم المشاركة : 16
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: مسجد خليفة بن زايد فى القدس المعلم الإسلامى الأقرب للأقصى

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

330 ألف زائر لجامع الشيخ زايد الكبير خلال ينايرالماضي
إقبال كبير من مختلف أنحاء العالم لزيارة جامع الشيخ زايد




أبوظبي- العرب أونلاين- زار جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي نحو 330 ألف زائر خلال شهر يناير الماضي، وسجل السبت "الموافق 29 من الشهر نفسه" أعلى نسبة من الزوار،إذ بلغ عددهم 19 ألف زائر من مختلف دول العالم.

ويحرص مركز جامع الشيخ زايد الكبير على تعريف الزوار بمعالم جامع الشيخ زايد الكبير الذي يعبر عن جماليات الفنون الإسلامية وخصوصيتها في أبوظبي،من خلال الجولات التعريفية المستمرة التي تنظمها إدارة المركز،بدءاً من التاسعة صباحاً حتى الثامنة من مساء كل يوم، ويقدم خلالها عدد من المرشدين الإماراتيين شرحاً مفصلاً عن الجامع وأهميته المعمارية بوصفه أحد المعالم البارزة في أبوظبي والإمارات والمنطقة.

وعبر عدد من الزوار عن إعجابهم بجامع الشيخ زايد الكبير الذي يعتبر رمزاً للتسامح وتعزيز قيم التعايش المشترك بين أبناء الديانات والحضارات المختلفة،مشيرين إلى أن الجامع يمثل صورة صادقة ومعبرة عن القيم والمفاهيم التي رسخها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه " في نفوس أبنائه وشعبه وأمته.

وأشادوا بمكتبة مركز جامع الشيخ زايد الكبير وبما تحويه من كتب ومخطوطات نادرة وموسوعات خاصة بالدين الإسلامي وبالحضارة الإسلامية وعلاقتها ببقية الحضارات العالمية ،الأمر الذي جلعها مرجعاً عالمياً وإقليمياً متميزاً بهذا الخصوص، مؤكدين أن هذه المكتبة ستسهم في استعادة الدور الحضارى الغائب للمسجد كما كان في عصور ازدهار الإسلام.

يذكر أن مركز جامع الشيخ زايد الكبير التابع لوزارة شؤون الرئاسة يحظى برعاية ومتابعة من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة،وتأسس المركز ليكون نواة للحركة الثقافية والفكرية التي تتمحور حول الجامع انطلاقاً من القيمة الثقافية والوطنية التي تعبر عن المفاهيم والقيم التي رسخها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان تلك القيم المتجذّرة في الوجدان والوعي والتي تشكل امتداداً للهوية الوطنية المستلهمة من تعاليم ديننا الحنيف .
xtrx













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 02-Mar-2011, 11:39 AM   رقم المشاركة : 17
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: مسجد خليفة بن زايد فى القدس المعلم الإسلامى الأقرب للأقصى

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

300 ألف زائر لجامع الشيخ زايد الكبير خلال شهر فبراير الماضي





أبوظبي-العرب أونلاين: استقبل جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي نحو 300 ألف زائر خلال شهر فبراير الماضي، وسجل السبت "الموافق 5 من الشهر نفسه" أعلى نسبة من الزوار، إذ بلغ عددهم 33 ألف زائر من مختلف دول العالم.

ويحرص مركز جامع الشيخ زايد الكبير على تعريف الزوار بمعالم جامع الشيخ زايد الكبير الذي يعبر عن جماليات الفنون الإسلامية وخصوصيتها في أبوظبي، من خلال الجولات التعريفية المستمرة التي تبدأ من التاسعة صباحاً حتى الثامنة من مساء كل يوم، ويقدم خلالها عدد من المرشدين الإماراتيين شرحاً مفصلاً عن الجامع وأهميته المعمارية وبدايات تأسيسه عام 1996 بمبادرة من الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

ويبين التزايد المستمر في عدد زوار جامع الشيخ زايد الكبير الذي احتضنته أبوظبي تأكيداً لرؤيتها المنفتحة على الآخر،المكانة المتميّزة التي يمثّلها الجامع على خارطة السياحة الثقافية في الإمارات والمنطقة، باعتباره صرحاً معمارياً فريداً يعبر عن خلاصة فنون العمارة في العالم.

يذكر أن مركز جامع الشيخ زايد الكبير التابع لوزارة شؤون الرئاسة يحظى برعاية ومتابعة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وتأسس المركز ليكون نواة للحركة الثقافية والفكرية التي تتمحور حول الجامع انطلاقاً من القيمة الثقافية والوطنية التي تعبر عن المفاهيم والقيم التي رسخها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان تلك القيم المتجذّرة في الوجدان والوعي والتي تشكل امتداداً للهوية الوطنية المستلهمة من تعاليم ديننا الحنيف.
xtrx













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 16-Mar-2011, 11:37 AM   رقم المشاركة : 18
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: مسجد خليفة بن زايد فى القدس المعلم الإسلامى الأقرب للأقصى

16-3-2011 8:20:35
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
منصور بن زايد يطلق الموقع الإلكتروني لمركز جامع الشيخ زايد الكبير
جامع الشيخ زايد يدخل العالم الرقمي




أبوظبي- أطلق الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الموقع الإلكتروني لمركز جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي في حضور الدكتور علي بن تميم رئيس مجلس إدارة مركز جامع الشيخ زايد الكبير وعدد من مسؤولي المركز، وذلك خلال زيارته لجناح المركز صباح أمس عقب افتتاحه لفعاليات الدورة الـ 21 لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب.

ويأتي هذا الموقع ليكون بوابة تفاعلية تقدم للجمهور، معلومات عن مركز جامع الشيخ زايد الكبير وأنشطته وفعالياته المتنوعة في شتى المجالات ، وخاصة مجالي العمارة والفنون ،وكذلك ليقدم معلومات مفصلة عن جامع الشيخ زايد الكبير وبدايات تأسيسه بمبادرة من الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وأكد الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في كلمة بهذه المناسبة أن لجامع الشيخ زايد الكبير قيمة عاطفية ومعنوية، تفوق بكثير ما له من قيمة فنية ومعمارية كواحد من أبرز وأجمل صروح العمارة الإسلامية في العالم، وقد تجسدت تلك القيمة في جماليات البناء والزخرفة والنقش والتجميل، وفتحت الأفق واسعاً نحو فضاء روحي خصب يغتني من ميراث الإسلام المضيء، ويستلهم روح الانفتاح التي يتسم بها ديننا الحنيف.

وقال: "جاء تصميم الجامع، ليستحضر أنماط العمارة الإسلامية، ويعكس روح التنوع الثقافي، والحضاري والفكري، ثم ليضيء من وحي هذا التراث الفريد، على تجربة دولة الإمارات العربية المتحدة، كما صاغ رؤيتها ووضع فلسفتها الراحل الكبير، الوالد المؤسس، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، تجربة لحمتها التمسك بثوابت الدين والتقاليد بكل مافيها من عراقة، وأساسها التنوّع والانفتاح بكل مافيه من ثراء، وما يحمله من سماحة".

وأضاف: "وبذلك فإن مركز جامع الشيخ زايد الكبير، ليس بناء جامدا، إنما تعبير حي عما في ثقافتنا الإسلامية من حيوية، وعما في تجربتنا من غنى، وذلك من خلال إبراز مآثر المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وتعزيز ذكراه وبيان مناقبه وإسهاماته الإنسانية".

وتابع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة: "وتأكيدا لذلك اعتمدت إدارة شؤون الجامع والإشراف على مرافقه، أحدث المعايير، التي تحفظ مقتنياته ومعالمه، وتسهم في إيصال رسالته، وكان تطوير مكتبة الجامع وتزويدها بالتقنيات الحديثة أحد أبرز عناصر تلك الرسالة، دفعا لحركة البحث العلمي، ونشراً للفهم الصحيح للحضارة الإسلامية، وتعريفا بفنونها وإسهاماتها، ووضع المركز برنامجا ثقافيا تنظم من خلاله الفعاليات الثقافية والاجتماعية مثل تقديم المحاضرات وتنظيم المعارض وإقامة الدورات لتحفيظ القرآن الكريم وترتيله، فضلا عن دورات في الفن المعماري الإسلامي والخط العربي؛ كما تشمل عقد الندوات الثقافية التي تعبر عن فهم مستنير واع للأديان، يكرس صورة الإسلام كدين قائم على التسامح والمحبة، ليكون الجامع فضاء إنسانيأ رحبا لجميع الزوار يتعرفون من خلاله على عمق الجماليات المعمارية الإسلامية وخصوصيتها، كما يستمدون من النشاطات الثقافية فيه المعرفة الصحيحة لقيم الإسلام السمحة وروحه المتجددة".
ويحتوي الموقع الإلكتروني الذي تم تصميمه باللغتين العربية والإنجليزية "سيطلق بلغات أخرى في المستقبل"، على العديد من المعلومات التي تخص مركز جامع الشيخ زايد الكبير، باعتباره واحداً من المعالم الثقافية المهمة في العاصمة الإماراتية أبوظبي،والتي بدورها تهم المتصفحين والإعلاميين والمهتمين بالشأن الثقافي وحوار الحضارات.

وتضمن الموقع العديد من الأقسام، من أبرزها: "نبذه عن المركز"، و أخرى عن القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وكذلك لمحة عن جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي وبدايات تأسيسه، كما يتضمن الموقع معلومات قيمة عن البرامج والفعاليات التي سينظمها أو يستضيفها المركز، وكذلك قسم عن مكتبة المركز ورؤيتها وأهدافها ومحتوياتها.

ويقدم الموقع من خلال قسم "الخدمات الإعلامية"، أخبار مركز جامع الشيخ زايد الكبير، إضافة إلى مكتبتين للصور بشقيها الفوتوغرافي والفيديو عن جامع الشيخ زايد الكبير ،و يدون عبر مدخل "الجامع في مرآيا الآخرين" رؤى وانطباعات كبار الإعلاميين والصحفيين الذين زاروا الجامع منذ افتتاحه، وكذلك ما نشر في بعض الصحف العالمية عن هذا الصرح المعماري الكبير.

ويبين قسم "الخدمات الإلكترونية" للمتصفحين أوقات زيارة جامع الشيخ زايد الكبير وشروطها ،والطرق المثلى للوصول إلى الجامع عبر وسائل المواصلات المختلفة، وكذلك الجولات السياحية في الجامع، سواء كانت الجولات المجانية مع المرشد السياحي أو الجولات الجماعية، ويطرح الموقع أيضاً عبر "الرابط نفسه " استمارة الحجز على الإنترنت للمجموعات السياحية، وطرق الحصول على تصريح تسجيل فيديو للجامع ،وكذلك استمارة للإعلاميين الراغبين في تصوير هذا المعلم السياحي البارز .

كما يقدم الموقع معلومات عن جملة من الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة ، قام مركز جامع الشيخ زايد الكبير بتطويرها مؤخراً، وللموقع العديد من الروابط الإعلامية والخدمية كموقع رئيس دولة الإمارات وموقع وزارة شؤون الرئاسة، والصفحة الإلكترونية للشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وكذلك أحوال الطقس في أبوظبي ومواقيت الصلاة وغيرها.

وتحت عنوان "أسئلة متكررة" يجيب الموقع على العديد من الأسئلة التي تشغل بال المهتمين بجامع الشيخ زايد الكبير وبالمركز وفعالياته وأنشطته المختلفة.













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 19-Mar-2011, 10:07 AM   رقم المشاركة : 19
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: مسجد خليفة بن زايد فى القدس المعلم الإسلامى الأقرب للأقصى

18-3-2011 8:48:01

"فضاءات من نور" و"القمر والمئذنة" توثّق فوتوغرافيا لجامع الشيخ زايد




أبوظبي-العرب أونلاين: أصدر مركز جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي كتابين جديدين بالتزامن مع معرض أبوظبي الدولي للكتاب.. الأول بعنوان "فضاءات من نور" وهو كتاب توثيقي لجامع الشيخ زايد الكبير بالصور الفوتوغرافية ويحتوي على معلومات تفصيلية عن الجامع ومرافقة ومقتنياته.

وتعكس الصور التي يتضمنها هذا الكتاب مدى التنوع في فضاء الجامع الداخلي والخارجي وكذلك التفاصيل الجمالية الصغيرة التي يحفل بها ويمكن للمهتمين بالعمارة الإسلامية وفنونها أن يتعرفوا من خلال هذا الكتاب على تفاصيل جامع الشيخ زايد الكبير من مناراته وقبابه إلى قاعاته الرئيسية وممراته إلى غير ذلك من فضاءات روحية وجمالية يحفل بها الجامع الكبير.

أما الكتاب الثاني فهو "القمر والمئذنة" وفيه يرسم سبعة من أهم رسامي كتب الأطفال في العالم الصرح المعماري البارز جامع الشيخ زايد الكبير للأطفال.

يذكر أن مركز جامع الشيخ زايد الكبير التابع لوزارة شؤون الرئاسة يحظى برعاية ومتابعة من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وتأسس المركز ليكون نواة للحركة الثقافية والفكرية التي تتمحور حول الجامع انطلاقا من القيمة الثقافية والوطنية التي تعبر عن المفاهيم والقيم التي رسخها الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.. تلك القيم المتجذّرة في الوجدان والوعي والتي تشكل امتداداً للهوية الوطنية المستلهمة من تعاليم ديننا الحنيف.













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 04-Apr-2011, 11:47 AM   رقم المشاركة : 20
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: مسجد خليفة بن زايد فى القدس المعلم الإسلامى الأقرب للأقصى

4-4-2011 8:37:38
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

جامع الشيخ زايد استقبل 270 ألف زائر خلال مارس/آذار الماضي




أبوظبي-العرب أونلاين: زار جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي خلال شهر مارس/آذار الماضي نحو 270 ألف زائر، فيما سجل السبت، الموافق 12 من الشهر، أعلى نسبة من الزوار، إذ بلغ عددهم 19 ألف زائر من مختلف الدول.

ويحرص مركز جامع الشيخ زايد الكبير على تعريف الزوار بمعالم جامع الشيخ زايد الكبير الذي يعبر عن جماليات الفنون الإسلامية وخصوصيتها في أبوظبي،من خلال الجولات التعريفية المستمرة التي تنظمها إدارة المركز،بدءاً من التاسعة صباحاً حتى الثامنة من مساء كل يوم، ويقدم خلالها عدد من المرشدين الإماراتيين شرحاً مفصلاً عن الجامع وأهميته المعمارية والحضارية .

ويؤكد التزايد المستمر في عدد الزوار، المكانة المتميّزة التي يمثّلها جامع الشيخ زايد الكبير على خارطة السياحة الثقافية في الإمارات والمنطقة، باعتباره نموذجاً للإبداع المعماري والهندسي، وكواحد من أهم الوجهات الحضارية ذات الطابع الديني في العالم.

وقال عدد من الزوار: إن جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، يعتبر تحفة معمارية تحتفي بالجمال باعتباره لغة كونية ،كما أن رسالته مبنية على مبادئ الحوار والتسامح وقبول الآخر.

وعبروا عن سعادتهم بزيارة الجامع الذي سيذكره التاريخ بوصفة عنصراً مؤثراً في ثقافة المكان ،مشيرين إلى أنه يقوم بدور مهم في إبراز المنطقة دينياً وحضارياً .

يذكر أن مركز جامع الشيخ زايد الكبير التابع لوزارة شؤون الرئاسة يحظى برعاية ومتابعة من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وتأسس المركز ليكون نواة للحركة الثقافية والفكرية التي تتمحور حول الجامع انطلاقا من القيمة الثقافية والوطنية التي تعبر عن المفاهيم والقيم التي رسخها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والتي تشكل امتدادا للهوية الوطنية المستلهمة من تعاليم الدين الإسلامي الحنيف.
xtrx













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 27-Apr-2011, 09:50 AM   رقم المشاركة : 21
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: مسجد خليفة بن زايد فى القدس المعلم الإسلامى الأقرب للأقصى

-4-2011 10:57:48

100 طالب وطالبة من مدارس في أبوظبي يزورون جامع الشيخ زايد
طلاّب الإمارات يستحضرون ذكرى الشيخ زايد في مسجده




أبوظبي-العرب أونلاين: زار 100 طالب و طالبة من ثلاث مدارس في أبوظبي اليوم جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، وذلك في إطار زيارة ميدانية تم إطلاعهم خلالها على حياة ومسيرة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وعلى شخصيته المعطاءة والإنسانية وإنجازاته العظيمة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وهدفت الزيارة التي ضمت طلاب وطالبات من مدرسة الجوهرة المشتركة في أبوظبي، ومدرسة الياسمينة في أبوظبي، مدرسة الإمارات الوطنية في العين إلى تعريف الطلاب والطالبات بالجامع الكبير الذي يجسد بتصميمه الهندسي جماليات العمارة الإسلامية وخصوصيتها في أبوظبي.

وتعرف الطلاب والطالبات خلال الزيارة ومن خلال شرح لأحد المرشدين الثقافيين في مركز جامع الشيخ زايد الكبير على تصاميم الجامع والزخارف الإسلامية المرسومة والمنقوشة على جدرانه والحقبات التاريخية التي تمثلها، كما تم تعريفهم على آداب دخول الجامع، وقامو بقراءة سورة الفاتحة عند ضريح الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

يذكر أن مركز جامع الشيخ زايد الكبير التابع لوزارة شؤون الرئاسة يحظى برعاية ومتابعة من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وتأسس المركز ليكون نواة للحركة الثقافية والفكرية التي تتمحور حول الجامع انطلاقاً من القيمة الثقافية والوطنية التي تعبر عن المفاهيم والقيم التي رسخها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان المتجذّرة في الوجدان والوعي والتي تشكل امتداداً للهوية الوطنية المستلهمة من تعاليم ديننا الحنيف.













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 02-May-2011, 09:57 AM   رقم المشاركة : 22
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: مسجد خليفة بن زايد فى القدس المعلم الإسلامى الأقرب للأقصى

-2011 6:51:28

"زايد العليا" تدمج فئاتها في المجتمع
خطبة الجمعة بمركز جامع الشيخ زايد بلغة الإشارة




أبوظبي-العرب أونلاين: حضر عدد من ذوي الاحتياحات الخاصة" بينهم صم وبكم" والأيتام من منتسبي مؤسسة زايد العليا للرعاية الانسانية في أبوظبي خطبة وصلاة الجمعة بحامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، وبهذه المناسبة تمت ترجمة خطبة الحمعة بلغة الإشارة.

وقام مركز جامع الشيخ زايد الكبيرفي أبوظبي بتنظيم استقبال هذه المجموعة بالتعاون مع مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية في أبوظبي، حيث تم توفير الأماكن المناسبة لهم داخل الجامع.
وتأتي هذه الخطوة في إطار التعاون بين مركز جامع الشيخ زايد الكبير ومؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية لدمج هذه الفئة من ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام في المجتمع، وفي إطار تعزيز التعاون والشراكة بين المركز ومؤسسات المجتمع المحلي، كما تعكس اهتمام المركز بهذه الفئة من أبناء الوطن ومن أجل العمل على دمجهم في المجتمع.علاوة على أنها تتفق مع القيم والمعاني التي يبثها جامع الشيخ زايد الكبير في نفوس زواره ومن بينها قيم المحبة والسلام والاحترام.

كما أن الاهتمام بهذه الفئة والعمل على تعزيز دورها في المجتمع يأتي في إطار حرص المركز على السير على نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " والذي كان يولي اهتماماً خاصاً بهذه الفئة من أبناء الإمارات، ذلك النهج الذي استمر على يد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " حيث يدعو سموه دائماً إلى ضرورة الاهتمام بهذه الفئة وتذليل كافة العقبات أمامهم كي يصبح لهم دور فاعل في كافة مؤسسات الإمارات.

وأشاد محمد فاضل الهاملي الأمين العام لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية بتعاون مركز جامع الشيخ زايد الكبير مع المؤسسة لتقديم هذه المبادرة الإيجابية من خلال تخصيص مداخل لذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام وحجز الاماكن المناسبة لهم لحضور خطبة وصلاة الجمعة، مشيراً إلى أن ذلك التعاون يسهم بلا شك في تعزيز وعي المجتمع بفئات ذوي الاحتياجات الخاصة وفاقدي الرعاية الأسرية.

ومن جانبه أشار طلال المزروعي مدير إدارة الأنشطة والفعاليات في مركز جامع الشيخ زايد الكبير إن المركز يحرص دائما على تعزيز الشراكة مع كافة مؤسسات المجتمع المحلي بما يخدم أبناء الوطن في معظم القطاعات.

وأشار إلى أن إدارة المركز حرصت بالتعاون مع مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية على تنظيم حضور منتسبي " زايد العليا" لخطبة وصلاة الجمعة من أجل إنجاح هذه الفعالية كي تكون بداية تعاون مثمر بين المركز والمؤسسة.

وذكرت سنا النعيمي مديرة مكتب التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء بمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية إن هذه الخطوة تعتبر بداية للتعاون مع مركز جامع الشيخ زايد الكبير، حيث سيتم بحث توقيع مذكرة تفاهم مع المركز بما يعزز تحقيق المؤسسة والمركز لرؤية ورسالة كل منهما، في خدمة المجتمع.

وقالت نوال الشامسي من مكتب التخطيط الاستراتيجي بمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية إن هذه الخطوة لها أثر إيجابي على الروح المعنوية لذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام من خلال الأجواء الروحانية وقت صلاة الجمعة التي تسمو بالنفس البشرية وتعزز دمج المعاقين والأيتام في المجتمع.

يذكر أن مركز جامع الشيخ زايد الكبير التابع لوزارة شؤون الرئاسة يحظى برعاية ومتابعة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة،وتأسس المركز ليكون نواة للحركة الثقافية والفكرية التي تتمحور حول الجامع انطلاقاً من القيمة الثقافية والوطنية التي تعبر عن المفاهيم والقيم التي رسخها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان تلك القيم المتجذّرة في الوجدان والوعي والتي تشكل امتداداً للهوية الوطنية المستلهمة من تعاليم ديننا الحنيف












التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 08-May-2011, 10:28 AM   رقم المشاركة : 23
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: مسجد خليفة بن زايد فى القدس المعلم الإسلامى الأقرب للأقصى

-5-2011 6:50:32

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
مليون و160 ألف زائر
زوّار جامع الشيخ زايد يتجاوزون المليون خلال الشهور الأربع الماضية




أبوظبي-العرب أونلاين: زار جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي خلال الشهور الأربع الماضية نحو مليون و160 ألف زائر، وسجل شهر يناير أعلى نسبة من الزوار، إذ بلغ عددهم 330 ألف زائر، فيما بلغ عددهم في فبراير وآذار الماضيين 300 ألف و270 ألف على التوالي، وجاء شهر أبريل في المركز الأخير حيث بلغ عدد الزوار نحو 260 ألف زائر.

ويحرص مركز جامع الشيخ زايد الكبير على تعريف الزوار بمعالم جامع الشيخ زايد الكبير الذي يعبر عن جماليات العمارة الإسلامية وخصوصيتها في أبوظبي، من خلال الجولات التعريفية المستمرة التي تنظمها إدارة المركز،بدءاً من التاسعة صباحاً حتى الثامنة من مساء كل يوم، ويقدم خلالها عدد من المرشدين الإماراتيين شرحاً مفصلاً عن الجامع وأهميته المعمارية بوصفه أحد المعالم الدينية البارزة التي تدعو إلى التسامح وتعزيز قيم التعايش المشترك بين أبناء الديانات والحضارات المختلفة.
وأكد عدد من الزوار أن الجامع له مكانة متميّزة على خارطة السياحة الثقافية في الإمارات والمنطقة، باعتباره صرحاً معمارياً فريداً يعبر عن خلاصة فنون العمارة في العالم.

وعبروا عن سعادتهم بزيارة هذا الصرح الديني العظيم، مشيدين بالدور الذي يقوم به مركز جامع الشيخ زايد الكبير من خلال ما يقدمه من أنشطة وفعاليات متنوعة، ستسهم في استعادة الدور الحضارى الغائب للمسجد كما كان في عصور ازدهار الإسلام.

يشار إلى أن هناك تنوعاً في فئات الزائرين التي يستقبلها جامع الشيخ زايد الكبير، حيث يوجد زوار من مختلف الجنسيات إلى جانب الأفواج السياحية العديدة التي تأتي لزيارة الجامع من السياح ومن مدارس ومؤسسات حكومية وخاصة من داخل الإمارات.

ويذكر أن مركز جامع الشيخ زايد الكبير التابع لوزارة شؤون الرئاسة يحظى برعاية ومتابعة من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وتأسس المركز ليكون نواة للحركة الثقافية والفكرية التي تتمحور حول الجامع انطلاقاً من القيمة الثقافية والوطنية التي تعبر عن المفاهيم والقيم التي رسخها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان تلك القيم المتجذّرة في الوجدان والوعي والتي تشكل امتداداً للهوية الوطنية المستلهمة من تعاليم ديننا الحنيف.
xtrx













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 19-May-2011, 09:44 AM   رقم المشاركة : 24
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: مسجد خليفة بن زايد فى القدس المعلم الإسلامى الأقرب للأقصى

-5-2011 7:52:16

الجامع يعكس جماليات العمارة الإسلامية
جامع الشيخ زايد يستحوذ على إعجاب طلاّب جامعتي زايد وجلاسكو الاسكتلندية




أبوظبي- العرب أونلاين: زار 100 طالب وطالبة من جامعتي زايد بأبوظبي "40 طالبة" و"جلاسكو" الاسكتلندية" 60 طالب وطالبة" جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، وذلك بهدف التعرف على جماليات العمارة الإسلامية وخصوصيتها في أبوظبي.

واستمع الطلاب والطالبات إلى شرح موسع من أحد المرشدين الثقافيين من مركز جامع الشيخ زايد الكبير، حول بدايات تأسيس الجامع بمبادرة من الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان عام 1996، وكذلك مكونات هذا الصرح الديني الكبير والأساليب المعمارية المتنوعة التي استخدمت في بنائه.

كما تعرف الطلاب والطالبات خلال الزيارة على تصاميم الجامع والزخارف الإسلامية المرسومة والمنقوشة على جدرانه والحقبات التاريخية التي تمثلها.

وأبدت طالبات جامعة زايد سعادتهن بزيارة جامع الشيخ زايد الكبير، وملامسة جمالياته المعمارية عن قرب، مشيرين إلى إنهن استفدن كثيراً من هذه الزيارة، خاصة وأنهن يدرسن في قسم الديكور والتصميم في الجامعة، الأمر الذي ساعدهن في التعرف على خلاصة فنون العمارة في العالم والتي تبدوا جليه على جدران وأعمدة الجامع .

وأشاد عدد من طلاب جامعة جلاسكو الاسكتلندية بجامع الشيخ زايد الكبير، بوصفه معلماً بارزاً في أبوظبي والإمارات، مشيرين إلى أن القيم التي يبثها الجامع في نفوس زواره تعبر عن التسامح ومحبة الآخر.

يذكر أن مركز جامع الشيخ زايد الكبير التابع لوزارة شؤون الرئاسة يحظى برعاية ومتابعة من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وتأسس المركز ليكون نواة للحركة الثقافية والفكرية التي تتمحور حول الجامع انطلاقاً من القيمة الثقافية والوطنية التي تعبر عن المفاهيم والقيم التي رسخها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان تلك القيم المتجذّرة في الوجدان والوعي والتي تشكل امتداداً للهوية الوطنية المستلهمة من تعاليم ديننا الحنيف .













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 01-Jun-2011, 11:23 AM   رقم المشاركة : 25
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: مسجد خليفة بن زايد فى القدس المعلم الإسلامى الأقرب للأقصى

1-6-2011 7:50:08
خلاصة لفنون العمارة الإسلامية وعلامة فارقة للعاصمة الإماراتية.
روسيا اليوم: جامع الشيخ زايد صرح معماري فريد




أبوظبي ـ أبرزت قناة "روسيا اليوم" الرسمية الناطقة بالعربية المكانة المميزة التي يحتلها جامع الشيخ زايد الكبير على الخريطة الدينية والثقافية والسياحية لدولة الإمارات العربية ومنطقة الخليج بأسرها بوصفه صرحاً معمارياً فريداً يعبر عن خلاصة فنون العمارة الاسلامية.

ووصف تقرير للقناة بث مؤخراً، الجامع بأنه "صرح مميز وعلامة فارقة للعاصمة الإماراتية".

وتناول التقرير جوانب مهمة من بناء الجامع وذكر أنه يتسع لأربعين ألف مصل، وأن بناءه تم باستخدام "مواد بناء جلبت من شتى بقاع العالم، وبكوادر من مشارق الارض ومغاربها لتكون النتيجة تحفة معمارية مهيبة، وأحد اكبر المساجد في العالم".

وأشاد التقرير بتصميم الجامع مذكراً بأنه "مكسو بأفضل أنواع الرخام الابيض، ويضم أربع مآذن ترتفع بطول 107 أمتار، بالإضافة الى 82 قبة"، كما ركز على تفرد الجامع بالأساليب المعمارية المتنوعة التي استخدمت لبنائه فضلاً عن الزخارف الإسلامية المرسومة والمنقوشة على جدرانه.

وبين حرص مركز جامع الشيخ زايد الكبير على تعريف الزوار بمعالم المشروع من خلال الجولات التعريفية التي ينظمها بشكل يومي للزائرين.

وعبر عدد من زوار جامع الشيخ زايد الكبير لـ" قناة روسيا اليوم" عن سعادتهم بزيارة هذا الصرح الديني، وانبهارهم بالتصاميم المختلفة وخاصة بالازهار المزينة بالاحجار الكريمة التي تجمل الجدران والاعمدة وساحة الجامع، فضلاً عن السجادة الاكبر في العالم.

وقال زائر "تشعر براحة البال والهدوء لدى دخولك الجامع ورائع جداً أن تشعر بالروحانية وببساطة الدين الإسلامي".

يذكر أن مركز جامع الشيخ زايد الكبير التابع لوزارة شؤون الرئاسة يحظى برعاية ومتابعة من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وتأسس المركز ليكون نواة للحركة الثقافية والفكرية التي تتمحور حول الجامع انطلاقاً من القيمة الثقافية والوطنية التي تعبر عن المفاهيم والقيم التي رسخها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان تلك القيم المتجذّرة في الوجدان والوعي والتي تشكل امتداداً للهوية الوطنية المستلهمة من تعاليم ديننا الحنيف.













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 21-Jun-2011, 01:12 PM   رقم المشاركة : 26
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: مسجد خليفة بن زايد فى القدس المعلم الإسلامى الأقرب للأقصى

21-6-2011 6:14:17

صورة جامع الشيخ زايد تفوز بالجائزة الذهبية في أكبر مسابقة تصوير عالمية في فرنسا




أبوظبي- فاز المصور الفوتوغرافي السعودي ثامر بن سعد الحسن بالميدالية الذهبية في مسابقة باريس للتصوير الفوتوغرافي للهواة والمحترفين العالمية 2011 في فئة الهواة التي أعلنت مؤخراً في باريس، وذلك عن صورته التي حملت اسم "الفن المعماري الإسلامي في جامع الشيخ زايد في أبو ظبي"، كما تم تكريم إحدى صوره في أكبر مسابقة تصوير عالمية تنظمها فرنسا وتهدف إلى دعم الإبداع والمحتوى الفني في عالم التصوير الفوتوغرافي واكتشاف المواهب الجديدة.

يشار إلى أن هذه الجائزة تعد ثاني جائزة عالمية يحصل عليها مصورون فوتوغرافيون عن صور التقطوها لجامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي ، حيث سبق إن فازت الفنانة الكويتية ندى معرفي بالجائزة البرونزية في المهرجان العربي الأوروبي السابع للصور الفوتوغرافية والذي أقيم في ديسمبر الماضي في مدينة هامبورغ الألمانية.

وكانت الفنانة الشابة قد حصلت على الجائزة عن صورة لـ "جامع الشيخ زايد الكبير" حيث تناول محور الصورة العمارة اللافتة للجامع وقدمت الطراز القديم الحديث لأحد أكبر المساجد في العالم ذي القباب المميزة التي توفر لجمالها فرصة للمصورين والفنانين لتقديم أعمالهم الفنية إلى العالم.













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
للأقصى, مسجد, المعلم, الم

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى


الساعة الآن 07:03 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2011, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع