« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: مصاحف مجانا للمكفوفين بلغة برايل فقط اتصل لتحصل على المصحف (آخر رد :ساكتون)       :: ميلاده ميلاد أمة سعدت بميلادها الأمم (آخر رد :النسر)       :: أخبار الجزائر (آخر رد :النسر)       :: سوريا تسلك طريق الحرية (آخر رد :النسر)       :: أبحاث علمية (آخر رد :النسر)       :: كاريكاتير مُعبر (آخر رد :النسر)       :: الصلاة زكاة للنفوس (آخر رد :النسر)       :: سيد المرسلين‏..‏ والاقتداء بخلقه العظيم (آخر رد :النسر)       :: أصل الرئيس الامريكي اوباما والسياسه الأمريكيه (آخر رد :النسر)       :: حضارة المايا بآثارها...منحوتة في الصخر (آخر رد :النسر)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> المكتبة التاريخية




إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 09-Nov-2008, 10:28 AM   رقم المشاركة : 1
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي "الحصار" كتاب يوثق حصار عرفات بالصور





رام الله ـ العرب اونلاين ـ وكالات:

اختار المصور الصحفى الفلسطينى اسامة السلوادى الذكرى السنوية الرابعة لرحيل الرئيس الفلسطينى ياسر عرفات التى تصادف الحادى عشر من نوفمبر/ تشرين الثانى لاطلاق كتابة الجديد المصور "الحصار".

يضم الكتاب مئة وخمسين صورة ملونة تروى قصة حصار عرفات فى مقره فى رام الله لأكثر من ثلاث سنوات حتى مغادرته الى فرنسا للعلاج وعودة جثمانه ليوارى الثرى فى المكان الذى حوصر فيه.

وكتب الروائى الفلسطينى يحيى يخلف وزير الثقافة الفلسطينى الاسبق فى تقديمه للكتاب "الصورة فى هذا الكتاب وثيقة وشهادة حارة على الأيام بل على سنوات الحصار والصورة لحظة ما قبلها مستمر وما بعدها مستمر الصورة عادة تكون للذكرى داخل ألبوم لكنها هنا تتحدث عن اللحظة بكل ما فيها من معنى وبكل ما تثيره من تجليات".

ويضيف "انها صور من المقاطعة ومحيطها ايام الاجتياحات تقول ان حياة الشعب الفلسطينى لا تتوقف وان ياسر عرفات ليس صورة عابرة فصورته المحفورة فى القلوب والعقول والوجدان هى صورة شعبه وكفاح شعبه وعظمة شعبه لذلك كان الزعيم الوحيد فى العالم الذى يندر ان تدخل بيتا فلسطينيا لا تجد صورة له مع رب الاسرة أو الاسرة مجتمعة".

ويرى السلوادى ان اهمية هذا الكتاب تكمن "فى الحفاظ على الذاكرة لقد تم ترميم المبانى التى حوصر فيها الرئيس الراحل "عرفات" وكأن شيئا لم يكن وبقيت ذكريات الحصار مع الذين عاشوا تلك المرحلة وتلك التجربة القاسية".

واضاف "هناك نقص كبير فى الارشيف الوطنى الفلسطينى واذا احتجت الى صورة تاريخية عن فلسطين فانت بحاجة الى البحث فى الارشيف البريطانى او فى ارشيف الامم المتحدة لذلك بدأت خلال السنوات القائمة بالعمل على اصدار كتب مصورة عن جوانب مختلفة من الحياة الفلسطينية".













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الحصار, بالصور, حصار, يوث

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى


الساعة الآن 07:39 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع