« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: كيف يمكن اقناع غير المسلمين (آخر رد :النسر الاخضر)       :: أرسل رسائل موبايل مجانا بلا حدود (آخر رد :سماح انطاريس)       :: ذو القرنين (آخر رد :زمــــان)       :: سلام من جديد يشرق عليكم بالخير أخوكم عادإرم (آخر رد :ابن تيمية)       :: القرآن يؤكد أن اسماعيل ومن أرسل اليهم عرب ( لا عرب عاربة ولا مستعربة) (آخر رد :عاد إرم)       :: کاريکاتر اليوم : جيش الحر vs الاسد (آخر رد :ابن تيمية)       :: موقع متخصص لكيفية الربح من الانترنت لايفوتك (آخر رد :سماح انطاريس)       :: أرسل رسائل موبايل مجانا بلا حدود (آخر رد :سماح انطاريس)       :: اردني يجهز كهفا للسياح (آخر رد :زمــــان)       :: ونشرب إن وردنا الماء صفوا .. ويشرب غيرنا كدرا وطينا !!! (آخر رد :زمــــان)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> التاريخ الحديث والمعاصر




إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 09-Jan-2009, 08:30 PM   رقم المشاركة : 1
 
الصورة الرمزية اسد الرافدين

 




افتراضي

سلمكم الله ورعاكم يا اخوة الخير وانت اخي سيف اضافة طيبو وازيد عليها انها تنشر العدالة والامان المفتقدين













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
نعتزّ بهذا التوقيع وبمناسبة اهدائه في منتدى التاريخ

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
العراق جمجمة العرب وسنام الاسلام
أياأمة تتداعى عليها الأمم متى النهضة قبل الندم

 اسد الرافدين غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 10-Feb-2010, 12:28 PM   رقم المشاركة : 2
 
الصورة الرمزية مرتقب المجد

 




افتراضي

دولة إسلامية من طنجة إلى جكرتا
خلافة راشدة وخميس عرمرم













التوقيع

وااإسلاماه
إن لم نكن نحن للإسلام فمن للإسلام غيرنا
إنا لها وتلكم الخلافة قادمة فارتقبوها بركانا






]

 مرتقب المجد غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 11-Feb-2010, 12:00 AM   رقم المشاركة : 3
 
الصورة الرمزية سيف التحرير

 




افتراضي

بارك الله فيك اخي الغيور على الامه الاسلاميه وابشرك بأن رسول الله صلى الله عليه وسلم بشر بخلافه ثانيه رادة على منهاج النبوة وهي قادمه لا محاله وهذة سطور قليله توضح ذلك :






تعريف الخلافة
التعريف اللغوي:

الخلف ضد قدام وخلفه يخلفه: صار خلفه، وخلف فلان فلاناً إذا كان خليفته يقال خلفه في قومه خلافة، وفي التنزيل )وقال موسى لأخيه اخلفني في قومي[ والخليفة الذي يستخلف ممن قبله ويخلف من قبله والجمع خلائف وخلفاء.

والإمامة مصدر من أمّ والإمام كل من ائتم به قوم كانوا على الصراط المستقيم أو كانوا ضالين والجمع أئمة وإمام كل شيء قيّمه والمصلح له والقرآن إمام المسلمين .

التعريف الاصطلاحي:

الخلافة هي رئاسة عامة للمسلمين جميعاً في الدنيا لإقامة أحكام الشرع الإسلامي، وحمل الدعوة الإسلامية إلى العالم، وهي عينها الإمامة، فالإمامة والخلافة بمعنى واحد. وقد وردت الأحاديث الصحيحة بهاتين الكلمتين بمعنى واحد، ولم يرد لأي منهما معنى يخالف معنى الأخرى في أي نص شرعي، أي لا في الكتاب ولا في السنّة لأنهما وحدهما النصوص الشرعية. ولا يجب أن يلتزم هذا اللفظ أي الإمامة أو الخلافة، وإنما يلتزم مدلوله.


إن إقامة الدولة الإسلامية وإعادة الخلافة قد بشر بها رسول الله صلى الله عليه وسلم ، هذا فضلاً عن كونها أمر من أوامر المولى جل وعلا .. واجب على كل مسلم أن يبذل قصارى جهده لتنفيذه.

(أ) يقول e ( إن الله زوى لي الأرض فرأيت مشرقها ومغربها وإن أمتي سيبلغ ملكها ما زوى لي منها ) رواه مسلم وأبو داود وابن ماجة والترمذي .. وهذا يحدث إلى الآن .. حيث أن هناك بلاداً لم يفتحها المسلمون في أي عصر مضى إلى الآن وسوف يحدث إن شاء الله .

(ب) يقول e (ليبلغن هذا الأمر ما بلغ الليل والنهار ولا يترك الله بيت مدر ولا وبرٍ إلا أدخله هذا الدين بعز عزيز أو بذل ذليل، عزاً يعز به الله الإسلام وذلاً يذل به الكفار) . رواه أحمد والطبراني وقال الهيثمي رجاله رجال الصحيح ( المدر: أهل القرى والأمصار، الوبر: أهل البراري والمدن والقرى ) .

(ج) وهنا نذكر قول النبي e: ( أمتي أمة مباركة لا تدري أولها خير أم آخرها) رواه ابن عساكر عن عمرو بن عثمان وأشار السيوطي إلى حُسنه .

(د) قال رسول الله e( تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، فتكون ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون مُلكاً عاضاً فيكون ما شاء الله أن يكون ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون مُلكاً جبرياً فتكون ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة تعمل في الناس بسنة النبي ويلقى الإسلام جراءة في الأرض يرضى عنها ساكن السماء وساكن الأرض لا تدع السماء من قطر إلا صبته مدراراً، ولا تدع الأرض من نباتها ولا بركاتها شيئاً إلا أخرجته). ذكره حذيفة مرفوعاً ورواه الحافظ العراقي من طريق أحمد وقال هذا حسن صح

1- مرحلة حكم النبوة: وكانت في حياته e.

2- مرحلة الخلافة على منهاج النبوة: وهي حكم الخلفاء الراشدين، وكانت من بداية استخلاف أبي بكر t وحتى مقتل علي بن أبي طالب رt، ومن العلماء من أدخل فترة إمارة الحسن بن علي رt سبط رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فيها. فهذه ثلاثون سنة كما نصّ بذلك الحديث الصحيح بأن الخلافة ثلاثون سنة ثم تكون ملكاً.

3- مرحلة الملك العاضّ أو العضوض: وهو الحكم الذي فيه ظلم، وإن تفاوتت نسبة الظلم من حكم لآخر - : وهي مرحلة ما بعد إمارة الحسن بن علي، ويدخل فيه حكم بني أمية وبني العباس والمماليك والعثمانيين الأتراك وغيرهم، وحتى سقوط السلطنة العثمانية في مطلع القرن العشرين الميلادي. وهذا الحكم يشمل كل الدول التي تعاقبت على العالم الإسلامي بكافة مراحل تاريخة خلال هذه الفترة، ويُستثنى من ذلك حكم من كانت خلافته مشابهة للخلفاء الراشدين كخلافة عبد الله بن الزبير وعمر بن عبد العزيز رضي الله عنهما، فَهُما قد عُدَّا من الخلفاء الذين هم من قريش والذين يلوْن أمر هذه الأمة.

4- مرحلة الحكم الجبري: والتي بدأت منذ سقوط الدولة العثمانية إلى عصرنا الحاضر، فنسأل الله تعالى أن ينهيها قريباً بِمَنّه وفضله. والحكم الجبري هذا يحوي كل أنظمة الحكم التي قامت في العالم الإسلامي، سواء أكانت حكماً ملكياً أو وراثياً أو حِزبياً أو حكم الكفار للمسلمين، كما حصل عقيب الحرب العالمية الأولى، أو جمهورياً أو ديموقراطياً أو غيرها من أنواع الحكم التي تنازع الله عز وجل أحقية الحاكمية والتشريع.

5- مرحلة الخلافة على منهاج النبوة: وهي مرحلة لابد لها من عمل وتحضير وتضحية في سبيل الله تعالى، ونشر العلم واتباع للكتاب والسنة ومنهج السلف الصالح، لأنه لايصلح آخر هذه الأمة إلاّ بما صلح به أولها. وسيكون الدين في بدايتها غريباً، غربته يوم بدأ في مكة بين أسيادها وعبيدها، بين قويّها وضعيفها، وبين نسائها وصغارها. ومصدر هذه المرحلة هم غرباء هذا الدين في هذا الزمان، الذين يحملونه عن وعي وإدراك وفهم وتطبيق، ويتحملون في سبيله أشد المصائب والابتلاءات ثابتين على وصية رسول الله e, ولقد أجمع المسلمون على فرضية إقامة الخلافة الإسلامية وإعلان الخلافة يعتمد على وجود النواة وهي الدولة الإسلامية. (ومن مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة الجاهلية) رواه مسلم. فعلى كل مسلم السعي لإعادة الخلافة بجد لكيلا يقع تحت طائلة الحديث، والمقصود بالبيعة بيعة الخلافة

وبشر الله طائفة من المؤمنين بقوله Y: { وعد الله الذين آمنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنّهم في الأرض كما استخلف الذين من قبلهم وليمكننّ لهم دينهم الذي ارتضى لهم وليبدلنّهم من بعد خوفهم أمنا يعبدونني لا يشركون به شيئاً ..} النور: 55 والله لا يخلف الميعاد. نسأله جل وعلا أن يجعلنا منهم.

ولمزيد من الاطلاع ادعوك اخي الكريم الى زيارة هذا الرابط الذي يدعوا الى الخلافه http://www.hizb-ut-tahrir.org/index.php/AR/def
ملاحظه الاسلام ليس حكرا على الاعرب فقط وانما جاء بلاسان عربي والى كل البشر ولم يفرق بين عربي واعجمي
وتقبل تحياتي













التوقيع

الخلافة ..........القوة القادمة ......فنتظروها
[
اللهم اني أعتذر اليك من أناس ذكروا فما ذكروا،ووعظوا فلم يتّعظوا،واستهين بهم فهانوا،
أمروا بالمعروف فأعرضوا،ونُهوا عن المنكر فما انتهوا.
هم بالدنيا ملتهون وعن الأخرة معرضون.....

اللهم اني أعتذر اليك من رجال حملوا الدعوة فحملتهم ،ركضوا للدنيا فضلتهم،
علموا بالحق فما صدعوا،طًلبوا للدعوة فما لبّوا
أعتذر اليك ربي من قلب لا يخشع،وأذن لا تسمع،وعين لا تدمع،ولسان لا يصدع.

آخر تعديل اسد الرافدين يوم 12-Feb-2010 في 11:26 AM.
 سيف التحرير غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 11-Feb-2010, 11:34 PM   رقم المشاركة : 4
 
الصورة الرمزية اسد الرافدين

 




افتراضي

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
شكرا يا اخيي على الاضافة والتقييم وعسى الله ان يعجل بفرج تلك الامة الصابرة













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
نعتزّ بهذا التوقيع وبمناسبة اهدائه في منتدى التاريخ

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
العراق جمجمة العرب وسنام الاسلام
أياأمة تتداعى عليها الأمم متى النهضة قبل الندم

آخر تعديل اسد الرافدين يوم 12-Feb-2010 في 11:46 AM.
 اسد الرافدين غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 12-Feb-2010, 12:22 AM   رقم المشاركة : 5
 
الصورة الرمزية سيف التحرير

 




افتراضي

كان جحا يملك داراً وأراد أن يبيعها دون أن يفرط فيها تماماً فاشترط على المشتري أن يترك المسمار الموجود مسبقا في الحائط
داخل الدار ولا ينزعه ،فوافق المشتري دون أن يلحظ الغرض الخفي لجحا من وراء هذا الشرط ،وبعد أيام ذهب جحا لجاره و دق عليه الباب ،فلما سأله جاره عن سبب الزيارة أجاب جحا:جئت لأطمئن على مسماري!!

فرحب به الرجل، وأجلسه، وأطعمه. لكن الزيارة طالت ،والرجل يعاني حرجًا من طول وجود جحا،لكنه فوجئ بما هو أشد ؛إذ خلع جحا جبته وفرشها على الأرض وتهيأ للنوم، فلم يطق المشتري صبرا وسأله: ماذا تنوي أن تفعل يا جحا؟! فأجاب جحا بهدوء: سأنام في ظل مسماري ، وظل جحا يذهب يوميا للرجل بحجة مسماره العزيز ،وكان جحا يختار أوقات الطعام ليشارك الرجل في طعامه ،فلم يستطع الرجل الاستمرار على هذا الوضع ،وترك لجحا الدار بما فيها وهرب!!

مسمار جحا هذا هو عين ما يفعله الأجنبي الذي يتدخل في بلاد العالم الإسلامي ، خاصة بعد هدم دولة الخلافة الإسلامية ؛ فقد توصل الغرب بعد المراجعة والدراسة إلى أنّ قوة الإسلام و(المسلمين) تكمن في عقيدته وما ينبثق عنها من أفكار، ما دعاهم إلى إعادة النظر في خططهم وإلى تطويرها.
فكان لا بد وأن يقوم الغرب بالوجود الدائم في بلاد المسلمين والوقوف عن كثب على حياة الناس ومعرفة التفاصيل والتدخل في كل شيء ؛في الحياة الإجتماعية والإقتصادية والثقافية والسياسية بالتأثير على السياسيين وأصحاب القرار .

فقامت الدول الكافرة، بأجهزتها الرسمية وعملائها من الحكام والمفكرين بمهمة الإجهاز على الإسلام، بالإجهاز على عقيدته، بصفتها عقيدة سياسية، ليُحلّوا محلّها عقيدة فصل الدين عن الحياة، فبدأوا بطرح وتبني أفكار تؤدي إلى ما ذهبوا إليه، كالقومية والاشتراكية والديمقراطية، والتعددية السياسية، وحقوق الإنسان، والحريات، وسياسات السوق، ثم طرحوا أفكاراً أخرى مصحوبة الحضارات، ومقولة أبناء إبراهيم، ثم وصم الإسلام بالإرهاب والأصولية والتطرف .

والذي يقوم بهذا أيضا بعض المسلمين ممن انبهروا وانطبعوا بالحضارة الغربية لضرب المفاهيم الإسلامية وتركيز الحضارة الغربية لإبعاد المسلمين عن دينهم ولدوام السيطرة عليهم وإبقائهم تبعا للغرب وقد قام الكفار وأعوانهم ببث الأفكار الغربية الخبيثة منها :-
1-الحوار بين الأديان
وهي فكرة غربية خبيثة دخيلة ، لا أصل لها في الإسلام لأنها تدعو إلى إيجاد قواسم مشتركة بين الأديان ، بل تدعو إلى دين جديد ملفق ، يعتنقه المسلمون بـدلاً من الإسلام .

2- العولمة
فإن الدعوة إلى العولمة الثقافية لا تخرج في حقيقتها عن محاولة لتذويب الثقافات والحضارات وإلغاء الخصوصيات الحضارية لصالح حضارة الغالب .. وعالم المسلمين يعد أول المستهدفين .. ذلك أن الثقافة الإسلامية التي تشكل هوية الأمة ، لذلك فالاستهداف يتركز حول عقيدة الأمة الإسلامية ؛ لأن الدين ليس أمرا مفصولاً عن الثقافة .

3- الوسطية
إنَّ مصطلح الوسطية أو الحل الوسط ، لم يظهر عند المسلمين إلا في العصر الحديث ، بعد سقوط الخلافة ، وقصد به الإعتدال وعدم التطرف ، وهو مصطلح دخيل ، في لفظة ومعناه ، مصدره الغرب والمبدأ الرأسمالي ، ذلك المبدأ الذي بنيت عقيدته على الحل الوسط ، الحل الذي نشأ نتيجة الصراع الدموي ، بين الكنيسة والملوك التابعين لها من جهة ، وبين المفكرين والفلاسفة الغربيين من جهة أخرى . الفريق الأول كان يرى أن الدين النصراني دين صالح لمعالجة جميع شؤون الحياة ، والفريق الثاني يرى أن هذا الدين غير صالح لذلك ، فهو سبب الظلم والتأخر ، فأنكروه وأنكروا صلاحيته ، واستعاضوا عنه بالعقل ، الذي هو – في رأيهم – قادر على وضع نظام صالح لتنظيم شؤون الحياة .
4- فكرة الإسلام المعتدل
سمعنا ونسمع عن فرية الإسلام المعتدل ( الإسلام الأمريكي) ، وسمعنا ونسمع عن دعمه من الغرب ووصف القائمين عليه بالأصدقاء والمعتدلين !!
ويبدو أن قادة الغرب قد أيقنوا بعودة الإسلام للحكم الحتمية ، نظراً لتوجه المسلمين نحو تطبيق الإسلام في معترك الحياة بإقامة الخلافة ؛ فعمدوا إلى خط آخر وهو تمييع هذا الإسلام ، من خلال طرح ما يسمى بالإسلام المعتدل .
ومن الممكن أن توصل دول الكفر هؤلاء (المعتدلين) إلى الحكم في أي لحظة ، ليكونوا سداً أمام عودة الإسلام الحقيقي والخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة .

وإمعانا في هذا التدخل فقد صدَّر الغرب كثيرا من المسلسلات الأجنبية إلى بلاد المسلمين لطرح الحضارة الغربية كما هي لضرب الإسلام والمسلمين خاصة الناحية الإجتماعية لنشر الحريات الرأسمالية ( الملكية , العقيدة ، الرأي ، الشخصية ) .
ويكمن خطر هذه المسلسلات والأفلام أنها إعلام موجه للأمة الإسلامية وتحقق كثيرا من الأهداف الخفية الخبيثة ؛ بإظهار العلاقات غير الشرعية كالصداقة والخلوة بالمرأة الأجنبية والزنا والإختلاط المحرم وبيان الطراز الغربي في العيش الذي يفصل الدين عن الحياة فيصبح مألوفا عند المسلمين وأمرا مقبولا وعاديا لا شيء فيه ,ويمكن من خلاله تقبل الفكرة المرفوضة إذ أن الإنسان يكتسب سلوكه من الممارسة المستمرة والتعرض لمواقف حياتية مختلفة سواء عن طريق القول أو الفعل أو المشاهدة، وقد يتقبل الإنسان فكرةً ما - كان في السابق يرفضها- ويأتي تقبله هذا نتيجة تعرضه المستمر، وبمرور الوقت تقل عنده نسبة الرفض وبشكل تدريجي إلى أن تنتهي عند درجة القبول. ولو كان مخالفا لدينه وعقيدته .
وكذلك فإن الغرب يعمل للتدخل عن طريق نقل الحضارة الغربية إلى بلاد المسلمين ليحملها المسلمون وليتحدثوا كما يتحدث الغربيون وليتصرفوا كما يتصرف الغربيون .
لقد أصبح واضحا أن الذي يُطرح ما هو إلا لتمييع الإسلام ،ومساواته بغيره ، وبالتالي يفقد قدرته على التأثير والإنتشار.

ويستخدمون في ذلك أبناء الإسلام أفرادا وحركات كما استخدموا في السابق أبناء الإسلام ليروجوا لهم حضارتهم وأفكارهم فيخرج علينا من أبناء المسلمين مَن ينادى بالإسلام المعتدل الذي ترضى عنه أمريكا أو من ينادي بالإسلام الوسطي .
ثم إن كثرة المشتركين في الأمر الواحد تفسد عليهم أمرهم ، لتعدد الآراء وتشعبها ، وعدم اتفاقهم على الإلتقاء في نقطة معينة ، لرغبة كل واحد منهم في تنفيذ رأيه وفرض سيطرته ، فتتباين الآراء ويفسد الموضوع وكما يقال في المثل (كثرة الطباخين تحرق الطبخة)

ومن المعروف بداهة وعند كل الأمم والشعوب أنه يجب أن يكون لكل أمة قائد له الأثر البارز على سيرها السياسي وحسن تطبيقها لمبدئها ، ويقودها إلى ما فيه رفعة شأنها ، والأمة الإسلامية واحدة من تلك الأمم بل هي خير أمة أخرجت للناس .

{ كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ ۗ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْرًا لَهُمْ ۚ مِنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ }آل عمران(110)

وقد حدد الإسلام القيادة للأمة الإسلامية بشخص الخليفة الذي ينوب عن الأُمة في الحكم والسلطان، وفي تنفيذ أحكام الشرع. ذلك أن الإسلام قد جعل الحكم والسلطان للأُمة، تُنيب فيه من يقوم به نيابة عنها. وقد أوجب الله عليها تنفيذ أحكام الشرع جميعها.

والأمة الإسلامية اليوم فقدت قيادتها وفقدت خليفتها وتشرذمت وخسرت الأمة بغياب خليفتها كل شيء ، وذاق المسلمون نتيجتها الويلات ، وتمادت بعدها دول الكفر قاطبة تعيث في الأرض الفساد والإفساد ، فنزع الله من قلوب عدونا المهابة منا ، ثم قذف الله في قلوبنا الوهن ، لأنها بوجودها كان المسلمون يملكون أسباب العزة والكرامة ، فلما ذهبت دولتهم ذهبت بذهابها هيبتهم ، وأذاقهم الله لباس الخوف والجوع والمهانة .

حلَّ نفوذ الكفار المستعمرين في بلاد المسلمين، فجزأوا البلاد، ومزقوها عدة دويلات حتى وصلت إلى نحو خمس وخمسين دويلةً، نَصَّبوا على كل منها حاكماً يأمرونه فيأتمر وينهونه فينتهي، لا يملك أن يتخذ قرارا ولو بالذهاب لحضور مؤتمر ، ورسموا لهم سياسةً تقتضي أن يبذلوا الوسع لتطبيقها على المسلمين ، حتى أنهم أضاعوا فلسطين الأرض المباركة، مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم ومعراجه .

ذلك لأنهم تصرفوا فيما ليس من ملكهم ولا من صلاحيتهم ،بعد أن سمحوا للأجنبي بالتدخل وسلب إرادتهم.

وليسمع كل من لديه عقل وبصيرة ماذا قال السلطان عبد الحميد لهرتسل حين راوده عن فلسطين. قال: «إن فلسطين ليست ملك يميني، بل ملك الأمة الإسلامية، واذا مزقت دولة الخلافة يوماً فإنهم يستطيعون آنذاك أن يأخذوا فلسطين بلا ثمن. أما وأنا حي، فإن عمل المبضع في بدني لأهون علي من أن أرى فلسطين قد بترت من دولة الخلافة العثمانية. من الممكن أن تقطع أجسادنا ميتة، وليس من الممكن أن تشرح ونحن على قيد الحياة .

وعاث الكفر في أرض المسلمين الفساد ، وسام المسلمين سوء العذاب ، وبالغ الكفر في إظهار عداوته لله ولرسوله وللمؤمنين .

لأن المسلمين قعدوا عن نصرة دينهم والقضاء على أعدائهم ، فأمعن الكفار فيهم ، إذ لم يروا أن المؤمنين لبعضهم كالجسد الواحد، وليس لهم قائد له الإرادة السياسية يملك بها اتخاذ القرار المناسب فأتبعوا فلسطين بالشيشان وبأفغانستان ، وبالبوسنة وبكسوفا وبالسودان وبالجزائر ومن ثم بالعراق ولبنان .

دنسوا كتاب الله سبحانه على مرآى ومسمع الأمة عيانا ، وأهانوا شخص رسول الله في أكثر من موضع ، وهانت الأمة في عيون أعدائها من أراذل الخلق حتى أصبح حديث رسول الله منطبقا بحرفيته : {يوشك أن تداعى عليكم الأمم كما تداعى الأكلة الى قصعتها ، فقال قائل : ومن قلة نحن يومئذ ؟ قال بل أنتم يومئذ كثير ولكنكم غثاء كغثاء السيل ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم وليقذفن الله في قلوبكم الوهن ، فقال قائل : وما الوهن يا رسول الله : قال حب الدنيا وكراهية الموت} .

خسر المسلمون بفقدان خليفتهم هيبتهم من صدور أعدائهم، مما جرّأ أعداؤهم عليهم ، فأعملوا في رجالهم القتل وفي نسائهم الغصب وفي أطفالهم الأمراض وجعلوا بلادهم مختبرا لأسلحتهم المحرمة دوليا كاليورانيوم المنضب وغيره.

عاش المسلمون في ظل دولة الخلافة الإسلامية التي حكمت الأرض من الصين إلى الأندلس، في أمن وأمان ، كانت صرخة واحدة من امرأة تكفي لأن تعيد شرف أمة ، تكفي لتسيِّر الجيوش وتلبي النداء ، لأن هذه الصيحة سوف تجد أذنا صاغية يستطيع صاحبها أن يتخذ قرارا مصيريا يحرك الأمة كلها نحو نصرة هذه المرأة أو ذلك الطفل أو الشيخ .

ومنذ ُهدم ِالخلافةِ : صِرنا كالأيتام ِعلى مائدةِ اللئام ِ، بعدَما فقدنا توأم الإسلام ، وهو السلطان ، فهدمت الخلافة ُوغابَ الحارسُ الأمينُ ، فتكالبت علينا قوى الشرِّ من كلِّ جانب ،

فإلى متى تبقى بلاد المسلمين ميداناً تتصارع فيه الدول الكبرى بأدوات محلية من أبنائها؟ إلى متى تبقى بلاد المسلمين مسرحاً يلعب فيه الغربُ لامتصاص دمائها ونهب ثرواتها؟ إلى متى يبقى الغرب يشعل فتيل النار في بلاد المسلمين في الوقت الذي يريد وفي المكان الذي يريد؟ إلى متى يبقى الحكام في اليمن، وغير اليمن من بلاد المسلمين، كأدوات الشطرنج يحركها الغرب المستعمر، وهؤلاء الحكام لا يعارضون، بل ولا يتململون! ألم يأن لأهل اليمن مثلا أن يدركوا أن النظام بإجراءاته الظالمة يسهِّل للمتصارعين صراعهم على أرض اليمن، لقتل أهله، وتخريب بيوته، ولا يهمه من ذلك إلا البقاء على كرسي الحكم حتى وإن كان هزيلاً معوجاً يوشك على السقوط!

لقد شُرِّد وقُتل وجرح خلال حروب اليمن المنتشرة عشراتُ الآلاف بل المئات ،فلحساب من تُسفك هذه الدماء الزكية ؟؟

إن أمريكا وبريطانيا يتصارعان على اليمن بأدوات من أهله، وبتسهيلات أمنية ولوجستية من النظام نفسه، وباندفاع أعمى من الانفصاليين في الجنوب ومن الحوثيين في الشمال، وأمثلهم طريقة من يرتكب هذه الموبقات وهو يظن أنه يحسن صنعاً!

وليسمع كل من لديه عقل وبصيرة ماذا قال السلطان عبد الحميد لهرتسل حين راوده عن فلسطين. قال: «إن فلسطين ليست ملك يميني، بل ملك الأمة الإسلامية، واذا مزقت دولة الخلافة يوماً فإنهم يستطيعون آنذاك أن يأخذوا فلسطين بلا ثمن. أما وأنا حي، فإن عمل المبضع في بدني لأهون علي من أن أرى فلسطين قد بترت من دولة الخلافة العثمانية. من الممكن أن تقطع أجسادنا ميتة، وليس من الممكن أن تشرح ونحن على قيد الحياة .

ليس لأحد صلاحية البت والتدخل في مصير الأمة الإسلامية ،لا شرق ولا غرب .

إن الذي له صلاحية البت والنظر في قضايا الأمة هو خليفة المسلمين

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ بِطَانَةً مِّن دُونِكُمْ لاَ يَأْلُونَكُمْ خَبَالاً وَدُّواْ مَا عَنِتُّمْ قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاء مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الآيَاتِ إِن كُنتُمْ تَعْقِلُونَ }آل عمران













التوقيع

الخلافة ..........القوة القادمة ......فنتظروها
[
اللهم اني أعتذر اليك من أناس ذكروا فما ذكروا،ووعظوا فلم يتّعظوا،واستهين بهم فهانوا،
أمروا بالمعروف فأعرضوا،ونُهوا عن المنكر فما انتهوا.
هم بالدنيا ملتهون وعن الأخرة معرضون.....

اللهم اني أعتذر اليك من رجال حملوا الدعوة فحملتهم ،ركضوا للدنيا فضلتهم،
علموا بالحق فما صدعوا،طًلبوا للدعوة فما لبّوا
أعتذر اليك ربي من قلب لا يخشع،وأذن لا تسمع،وعين لا تدمع،ولسان لا يصدع.

 سيف التحرير غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 12-Feb-2010, 11:30 AM   رقم المشاركة : 6
 
الصورة الرمزية اسد الرافدين

 




افتراضي

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
لقد قمنا بترتيب البحث مجددا وازلنا الاضافات الغير متعلقة بموضوع البحث ونتمنى ان تكون الاضافة متعلقة بصلب الموضوع كي لايؤثر على المضمون ويشوش على المتلقي وشكرا لكم













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
نعتزّ بهذا التوقيع وبمناسبة اهدائه في منتدى التاريخ

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
العراق جمجمة العرب وسنام الاسلام
أياأمة تتداعى عليها الأمم متى النهضة قبل الندم

آخر تعديل اسد الرافدين يوم 12-Feb-2010 في 11:53 AM.
 اسد الرافدين غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 02-Nov-2010, 06:44 PM   رقم المشاركة : 7
ابوعابد
مصري قديم



افتراضي رد: دولة الخلافة الاسلامية مادتها وروحها اتحاد بلاد العرب

يقول مدير استخبارات الجيش البريطاني بالقاهرة سنة 1916 في تقريره المعروف باسم "سياسات مكة" بخصوص الاعداد لثورة الشريف حسين: "ان الشريف لا يعمل في مصلحة بريطانيا الا بقدر ما يخدم آماله. ان هدفه هو تاسيس خلافة لنفسه و تحقيق استقلال الشعوب الناطقة بالعربية من خضوعها المزعج الحالي للشعوب الناطقة بالتركية. و هكذا فإن اهدافه معارضة بصورة قاطعة لحزب الجامعة الاسلامية الذي هو عقبة
قوية امامه...ان نشاطه يبدو مفيدا لنا لانه يتماشى مع اهدافنا الآنية، و هي تفتيت الكتلة الاسلامية و دحر الامبراطورية العثمانية و تمزيقها، و لأن الدولة التي سيؤسسها لتخلف الاتراك ستكون عديمة الضرر لنا....ان العرب هم اقل استقرارا من الاتراك، و اذا عولج امرهم بصورة صحيحة فانهم يبقون في حالة من الفسيفساء السياسية، مجموعة دويلات صغيرة يغار بعضا من بعض، غير قادرة على التماسك....ان فعاليات الشريف حسين كانت مفيدة لنا، فقد اوقف الامام عن مهاجمة عدن و هدأ الملا في الصومال، و شتت خطط ابن الرشيد. كما انه رفض الدعوة للجهاد، او السماح باعلان الجهاد رسميا. و صد، و لا يزال يصد، النفوذ التركي في الحجاز. و حال دون جمع المتطوعين، و منع الصاق الاخبار المعادية لبريطانيا في الاماكن العامة بمكة. و من الواضح ان هدفه من وراء هذا كله بطبيعة الحال ان يحل هو محل الحكومة التركية في الحجاز يوما ما، و اذا تمكنا فقط ان ندبر جعل هذا التغيير السياسي عنيفا، فسنكون قد الغينا خطر الاسلام بجعله منقسما على نفسه في داخله. و عندئذ سيكون هنالك خليفة في تركيا، و خليفة في الجزيرة العربية، و سيكونان في حرب دينية، و الاسلام سيكون قليل الخطر." .......
الجزيرة العربية في الوثائق البريطانية ج2 ص 119...............

من الجلي ان بريطانيا حققت هدفها و ما زال مخططها ساري المفعول و يقوم على تنفيذه ورثة من سلمتهم الحكم الا ان القاء اللوم على بريطانيا و رجالها تبسيط مخل لان الله لا يهلك القرى بظلم و اهلها مصلحون.ان مشروع الوحدة العربية ثم الاسلامية يتعثر لان هناك اقواما من العرب يكونون و كونوا بؤرا انفصالية في جسد الامة منذ فجر الاسلام و قبل ان تولد بريطانيا او اميركا و هم يكافحون لابقاء الامة مشرذمة سرا و جهرا و يهزأون بفكرة الوحدة لدرجة ان احد الحكام العرب ارسل لمفاوضات تأسيس جامعة الدول العربية التي كان يظن انها خطوة للوحدة رجلا سوريا نصيريا نيابة عن بلاده مع ان النصيريين كان موقفهم يومها عدائيا تجاه وحدة سوريا نفسها فضلا عن ان يسعوا في وحدة امة عربية يغلب عليها السنة. و لهؤلاء المعترضون على الوحدة المستهزئون بها الغامزون من قناتها حججهم فتلك دعوة بعثية كفرية يقودها صدام و تلك دعوة قومية كفرية يقودها جمال عبد الناصر و تلك زنديقية يقودها الرئيس فلان و لكنهم كلهم يسارعون في الاصطفاف خلف دعوة جورج الخامس و اليزابيث و بوش و اوباما كما لو كانوا دياجير الهدى بقية الخلفاء و انا لله و انا اليه راجعون او كان من رفضوا الوحدة اقاموا خلافة راشدة على منهاج النبوة و نسوا ان اعداءهم يحترمون القوة الناتجة عن الوحدة بغض النظر عمن يقود تلك الوحدة و لذلك يخافون الصين و خافوا الاتحاد السوفيتي الملحد فيما مضى. كما نسى اولئك المتمسحين بالدين لاخفاء اطماعهم ان التشرذم و الفرقة و لعبة ملوك الطوائف ليست من الاسلام في شئ و انما هي مرحلة من مراحل اعداد امتنا للذبح.
ان البداية كباحثين تاريخيين هي ان نعين بجلاء الاطراف و الكيانات التي تصدت و تعرقل مشاريع الوحدة و نضعها امام الحقائق ليحيى من حيا عن بينة و يهلك من هلك عن بينة.













التوقيع

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:" أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقا". رواه ابو داود

 ابوعابد غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 02-Nov-2010, 11:34 PM   رقم المشاركة : 8
 
الصورة الرمزية اسد الرافدين

 




افتراضي رد: دولة الخلافة الاسلامية مادتها وروحها اتحاد بلاد العرب

اللهم انصر امة الاسلام واذل اعدائها اللئام
واجمعها على كلمة سواء وليتها تجتمع اليوم على اية صيغة وصفة وشكل وهيئة وسمة وو لنشعر بان هنالك من يستشعر الخطر الداهم
بينما لا نسمع الا جعجة ولا نرى طحينا...













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
نعتزّ بهذا التوقيع وبمناسبة اهدائه في منتدى التاريخ

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
العراق جمجمة العرب وسنام الاسلام
أياأمة تتداعى عليها الأمم متى النهضة قبل الندم

 اسد الرافدين غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 10-Nov-2010, 03:57 AM   رقم المشاركة : 9
 
الصورة الرمزية اسد الرافدين

 




افتراضي رد: دولة الخلافة الاسلامية مادتها وروحها اتحاد بلاد العرب

النهي عن بُغض العَربْ

ليتنبه ويتفقه بعض الناس من الذين ينالون ظلما

من قدر العرب كامة ويهاجمونهم ويتعرضون لهم بالاساءة بلا وجه حق بدوافع شوفينية نابعة من مجرد تنفيس الاحقاد فان ذلك امر منهي عنه ولا يصح مطلقا ففي اقله هم عرق كرمه الله بتشرف الاختيار لحمل لواء رسالة الاسلام خاتم الاديان من بين الامم في المنطقة والعالم .


من الأحاديث التي تذكر في هذا ما رويناه من طرق معروفة إلى محمد بن إسحاق الصغاني حدثنا عبد الله بن بكر السهمي حدثنا يزيد بن عوانة عن محمد بن ذكوان خال ولد حماد بن زيد عن عمرو بن دينار، عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: { إنا لقعود بفناء النبي صلى الله عليه و سلم إذ مرت بنا امرأة، فقال بعض القوم: هذه ابنة رسول الله صلى الله عليه و سلم . فقال أبو سفيان: مثل محمد في بني هاشم، مثل الريحانة في وسط النتن، فانطلقت المرأة فأخبرت النبي صلى الله عليه و سلم فجاء النبي صلى الله عليه و سلم يعرف في وجهه الغضب و قال: " ما بال أقوال تبلغني عن أقوام، إن الله خلق السموات سبعا فاختار
العلى منها، وأسكنها من شاء من خلقه، ثم خلق الخلق، فاختار من الخلق بني آدم، واختار من بني آدم العرب، واختار من العرب مضر، واختار من مضر قريشا، واختار من قريش بني هاشم، واختارني من بني هاشم، فأنا من خيار إلى خيار، فمن أحب العرب، فبحبي أحبهم، ومن أبغض العرب فببغضي أبغضهم
}


وأيضا في المسألة ما رواه الترمذي وغيره من حديث أبي بدر شجاع بن الوليد عن قابوس بن أبي ظبيان عن أبيه عن سلمان رضي الله عنه. قال: قال لي رسول الله { يا سلمان لا تبغضني فتفارق دينك " قلت: يا رسول الله، كيف أبغضك وبك هداني الله ؟ قال: " تبغض العرب فتبغضني } قال الترمذي: هذا حديث حسن غريب لا نعرفه إلا من حديث أبي بدر شجاع بن الوليد .
فقد جعل النبي بغض العرب سببا لفراق الدين، وجعل بغضهم مقتضيا لبغضه.
ويشبه أن يكون النبي صلى الله عليه و سلم خاطب بهذا سلمان - وهو سابق الفرس ذو الفضائل المأثورة - تنبيها لغيره من سائر الفرس؛ لما علمه الله من أن الشيطان قد يدعو بعض صلى الله عليه و سلم النفوس إلى شيء من هذا.
كما أنه صلى الله عليه و سلم لما قال: { يا فاطمة بنت محمد، لا أغني عنك من الله شيئا، يا عباس عم رسول الله، لا أغني عنك من الله شيئا، يا صفية عمة رسول الله، لا أغني عنك من الله شيئا، سلوني من مالي ما شئتم } كان في هذا تنبيه لمن انتسب لهؤلاء الثلاثة أن لا يغتروا بالنسب ويتركوا الكلم الطيب والعمل الصالح.

وهذا دليل على أن بغض جنس العرب، ومعاداتهم: كفر أو سبب للكفر، ومقتضاه: أنهم أفضل من غيرهم، وأن محبتهم سبب قوة الإيمان؛ لأنه لو كان تحريم بغضهم كتحريم بغض سائر الطوائف، لم يكن سببا لفراق الدين، ولا لبغض الرسول صلى الله عليه و سلم ، بل كان يكون نوع عدوان، فلما جعله سببا لفراق الدين وبغض الرسول دل على أن بغضهم أعظم من بغض غيرهم، وذلك دليل على أنهم أفضل؛ لأن الحب والبغض يتبع الفضل، فمن كان بغضه أعظم، دل على أنه أفضل، ودل حينئذ على أن محبته دين؛ لأجل ما فيه من زيادة الفضل، ولأن ذلك ضد البغض، ومن كان بغضه سببا للعذاب بخصوصه، كان حبه سببا للثواب، وذلك دليل على الفضل.

وقد جاء ذلك مصرحا به في حديث آخر، رواه أبو طاهر السلفي في فضل العرب، من حديث أبي بكر بن أبي داود حدثنا عيسى بن حماد زغبة، حدثنا علي بن الحسن الشامي حدثنا خليد بن دعلج عن يونس بن عبيد عن الحسن، عن جابر بن عبد الله، قال: قال رسول الله صلى الله عليه و سلم { حب أبي بكر وعمر من الإيمان، وبغضهما من الكفر، وحب العرب من الإيمان، وبغضهم من الكفر } .
وقد احتج حرب الكرماني وغيره بهذا الحديث، وذكروا لفظه: { حب العرب إيمان، وبغضهم نفاق وكفر } .
وهذا الإسناد وحده فيه نظر، لكن لعله روي من وجه آخر، وإنما كتبته لموافقته معنى حديث سلمان، فإنه قد صرح في حديث سلمان: بأن بغضهم نوع كفر، ومقتضى ذلك: أن حبهم نوع إيمان، فكان هذا موافقا له.

وكذلك قد رويت أحاديث، النكرة ظاهرة عليها، مثل ما رواه الترمذي من حديث حصين بن عمر، عن مخارق بن عبد الله عن طارق بن شهاب عن عثمان بن
عفان رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه و سلم { من غش العرب لم يدخل في شفاعتي، ولم تنله مودتي } قال الترمذي: " هذا حديث غريب لا نعرفه إلا من حديث حصين بن عمر الأحمسي، عن مخارق. وليس حصين عند أهل الحديث بذاك القوي " .
قلت: هذا الحديث معناه قريب من معنى حديث سلمان، فإن الغش للنوع لا يكون مع محبتهم، بل لا يكون إلا مع استخفاف أو مع بغض فليس معناه بعيدا، لكن حصين هذا الذي رواه، قد أنكر أكثر الحفاظ أحاديثه، قال يحيى بن معين: " ليس بشيء " وقال ابن المديني: " ليس بالقوي، روى عن مخارق عن طارق أحاديث منكرة " وقال البخاري وأبو
زرعة: " منكر الحديث " وقال يعقوب بن شيبة " ضعيف جدا، ومنهم من يجاوز به الضعف إلى الكذب " وقال ابن عدي " عامة أحاديثه معاضيل، ينفرد عن كل من روى عنه " .
قلت: ولذلك لم يحدث أحمد ابنه بهذا الحديث، في الحديث المسند، فإنه قد كان كتبه عن محمد بن بشر عن عبد الله بن عبد الله بن الأسود عن حصين - كما رواه الترمذي - فلم يحدثه به، وإنما رواه عبد الله عنه في المسند، وجادة قال: " وجدت في كتاب أبي، حدثنا محمد بن بشر... وذكره... " .
وكان أحمد رحمه الله -على ما تدل عليه طريقته في المسند - إذا رأى أن
الحديث موضوع، أو قريب من الموضوع لم يحدث به، ولذلك ضرب على أحاديث رجال فلم يحدث بها في المسند؛ لأن النبي صلى الله عليه و سلم قال: { من حدث عني بحديث وهو يرى أنه كذب: فهو أحد الكاذبين } .
وكذلك روى عبد الله بن أحمد في مسند أبيه، حدثنا إسماعيل أبو معمر حدثنا إسماعيل بن عياش، عن زيد بن جبيرة عن داود بن حصين، عن عبيد الله بن أبي رافع
عن علي رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه و سلم { لا يبغض العرب إلا منافق } وزيد بن جبيرة عندهم منكر الحديث، وهو مدني، ورواية إسماعيل بن عياش عن غير الشاميين مضطربة.
وكذلك روى أبو جعفر محمد بن عبد الله الحافظ الكوفي المعروف بمطين حدثنا العلاء بن عمرو الحنفي حدثنا يحيى بن يزيد الأشعري حدثنا ابن جريج عن عطاء عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه و سلم { أحبوا العرب لثلاث: لأني عربي، والقرآن عربي، ولسان أهل الجنة عربي } .
قال الحافظ السلفي: " هذا حديث حسن ".
فما أدري: أراد حسن إسناده على طريقة المحدثين، أو حسن متنه على الاصطلاح العام ؟
وأبو الفرج بن الجوزي ذكر هذا الحديث في الموضوعات، وقال: قال العقيلي " لا أصل له " وقال ابن حبان: " يحيى بن يزيد يروي المقلوبات عن الأثبات فبطل الاحتجاج به " والله أعلم.

وأيضا في المسألة: ما روى أبو بكر البزار حدثنا إبراهيم بن سعيد الجوهري
حدثنا أبو أحمد حدثنا عبد الجبار بن العباس وكان رجلا من أهل الكوفة، يميل إلى الشيعة، وهو صحيح الحديث مستقيمه، وهذا - والله أعلم - كلام البزار، عن أبي إسحاق، عن أوس بن ضمعج قال: قال سلمان: " نفضلكم يا معاشر العرب لتفضيل رسول الله صلى الله عليه و سلم إياكم، لا ننكح نساءكم، ولا نؤمكم في الصلاة ".
وهذا إسناد جيد، وأبو أحمد هو - والله أعلم - محمد بن عبد الله الزبيري من أعيان العلماء الثقات، وقد أثنى عليه شيخه، والجوهري وأبو إسحاق السبيعي أشهر من أن يثنى عليهما، وأوس بن ضمعج ثقة روى له مسلم.
وقد أخبر سلمان أن رسول الله صلى الله عليه و سلم فضل العرب، فإما إنشاء وإما إخبارا، فإنشاؤه صلى الله عليه و سلم حكم لازم، وخبره: حديث صادق.

وتمام الحديث قد روي عن سلمان من غير هذا الوجه، رواه الثوري عن أبي إسحاق، عن أبي ليلى الكندي عن سلمان الفارسي أنه قال: " فضلتمونا يا معاشر العرب باثنتين، لا نؤمكم ولا ننكح نساءكم " رواه محمد بن أبي عمر العدني وسعيد
إسماعيل الأئمة، ونحن الوزراء ".
وفي المسألة آثار غير ما ذكرته، في بعضها نظر، وبعضها موضوع، وأيضا فإن عمر بن الخطاب رضي الله عنه لما وضع ديوان العطاء، كتب الناس على قدر أنسابهم فبدأ بأقربهم فأقربهم نسبا إلى رسول الله صلى الله عليه و سلم فلما انقضت العرب ذكر العجم، هكذا كان الديوان على عهد الخلفاء الراشدين، وسائر الخلفاء من بني أمية وولد العباس، إلى أن تغير الأمر بعد ذلك.
في سننه، وغيرهما.

وهذا مما احتج به أكثر الفقهاء الذين جعلوا العربية من الكفاءة بالنسبة إلى العجمي، واحتج به أحمد في إحدى الروايتين على أن الكفاءة ليست حقا لواحد معين، بل هي من الحقوق المطلقة في النكاح، حتى إنه يفرق بينهما عند عدمها.
واحتج أصحاب الشافعي وأحمد بهذا على أن الشرف مما يستحق به التقديم في الصلاة.
ومثل ذلك ما رواه محمد بن أبي عمر العدني حدثنا سعيد بن عبيد أنبأنا علي بن ربيعة عن ربيع بن فضلة أنه خرج في اثني عشر راكبا كلهم قد صحب محمدا صلى الله عليه و سلم غيرة، وفيهم سلمان الفارسي، وهم في سفر، فحضرت الصلاة، فتدافع القوم، أيهم يصلي بهم، فصلى بهم رجل منهم أربعا، فلما انصرف قال سلمان: ما هذا ؟ ما هذا ؟ مرارا، نصف المربوعة - قال مروان يعني نصف الأربع - نحن إلى التخفيف أفقر، فقال له القوم: " صل بنا يا أبا عبد الله؛ أنت أحقنا بذلك، فقال: لا، أنتم بنو إسماعيل الأئمة، ونحن الوزراء ".
وفي المسألة آثار غير ما ذكرته، في بعضها نظر، وبعضها موضوع، وأيضا فإن عمر بن الخطاب رضي الله عنه لما وضع ديوان العطاء، كتب الناس على قدر أنسابهم فبدأ بأقربهم فأقربهم نسبا إلى رسول الله صلى الله عليه و سلم فلما انقضت العرب ذكر العجم، هكذا كان الديوان على عهد الخلفاء الراشدين، وسائر الخلفاء من بني أمية وولد العباس، إلى أن تغير الأمر بعد ذلك.


إبن تيمية " إقتضاء الصراط المستقيم و مخالفة أصحاب الجحيم"












التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
نعتزّ بهذا التوقيع وبمناسبة اهدائه في منتدى التاريخ

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
العراق جمجمة العرب وسنام الاسلام
أياأمة تتداعى عليها الأمم متى النهضة قبل الندم

 اسد الرافدين غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 10-Nov-2010, 04:04 AM   رقم المشاركة : 10
 
الصورة الرمزية اسد الرافدين

 




افتراضي رد: دولة الخلافة الاسلامية مادتها وروحها اتحاد بلاد العرب

لم نرى اضافتك لنلمس راييك هنا يا اخيي بايزيد













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
نعتزّ بهذا التوقيع وبمناسبة اهدائه في منتدى التاريخ

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
العراق جمجمة العرب وسنام الاسلام
أياأمة تتداعى عليها الأمم متى النهضة قبل الندم

 اسد الرافدين غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 13-May-2011, 01:21 AM   رقم المشاركة : 11
 
الصورة الرمزية اسد الرافدين

 




افتراضي رد: دولة الخلافة الاسلامية مادتها وروحها اتحاد بلاد العرب


الله اسأل ان تكون هذه الموجة العارمة هي التي طالما املناها في شباب امتنا وكنا لها منتظرين.













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
نعتزّ بهذا التوقيع وبمناسبة اهدائه في منتدى التاريخ

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
العراق جمجمة العرب وسنام الاسلام
أياأمة تتداعى عليها الأمم متى النهضة قبل الندم

 اسد الرافدين غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 14-May-2011, 09:34 AM   رقم المشاركة : 12
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: دولة الخلافة الاسلامية مادتها وروحها اتحاد بلاد العرب

ءامين













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 02-Jun-2011, 05:07 AM   رقم المشاركة : 13
 
الصورة الرمزية اسد الرافدين

 




افتراضي رد: دولة الخلافة الاسلامية مادتها وروحها اتحاد بلاد العرب


اللهم آمين













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
نعتزّ بهذا التوقيع وبمناسبة اهدائه في منتدى التاريخ

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
العراق جمجمة العرب وسنام الاسلام
أياأمة تتداعى عليها الأمم متى النهضة قبل الندم

 اسد الرافدين غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 03-Sep-2011, 11:20 AM   رقم المشاركة : 14
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: دولة الخلافة الاسلامية مادتها وروحها اتحاد بلاد العرب


الخلافة الإسلامية.. المفترى عليها
د. محمد عمارة



هناك نَفَرٌ من المثقفين العلمانيين يتحسَّسون مسدَّساتِهم إذا سمعوا عبارة "الخلافة الإسلامية"، وذلك دون أن يَتدبَّروا أنَّ هذه الخلافة– عند الذين يَتطلُّعون إلى إحيائها– لا تَعْدُو أن تكون نظامًا سياسيًّا مشابهًا "للاتحاد الأوروبي"، الذي يتألَّف من دولٍ قُطْرِيّة، مفتوحة حدودها أمام جميع أبناء تلك الدول، مع اتحادٍ في الخطوط العريضة للسياسة في أَوْصَالِها الحيوية والفعالية، وهذا هو الشكل المعاصر للخلافة الإسلامية– المناظر للاتحاد الأوربي– حتى وإنْ لم نُسمِّها "خلافة".. لأن الخلافة– تاريخيًّا– لم تَعْنِ سوى الرابطة السياسية التي تحقِّق وحدة الأمة وتكامل دار الإسلام وتطبيق الشريعة الإسلامية.
ومنذ أكثر من قرنٍ من الزمان، سُئِل مفتى الديار المصرية– الإمام محمد عبده (1266– 1323هـ- 1849– 1905م) عن موقف الإسلام من نظام "الجنسيَّة" الذي شُرِع للفصل بين الدول القومية والقطرية فقال:
"من المعلوم أنَّ الشريعة الإسلامية قامت على أصل واحد، وهو وجوب الانقياد لها على كل مسلم، في أي محل عمل وإلي أي بلد ارْتَحَل، فإذا نزل بلدًا إسلاميًّا جرت عليه أحكام الشريعة الإسلامية في ذلك البلد، وصار له من الحق ما لأهله، وعليه من الحق ما عليهم، لا يُمَيِّزه عنهم مميز، ولا أثر لاختلاف البلاد في اختلاف الأحكام، ولا ذِكْر لاختلاف الأوطان في الشريعة الإسلامية.. فالشريعة واحدة والحقوق واحدة، يستوِي فيها الجميع في أي مكان كانوا من البلاد الإسلامية، فوطن المسلم من البلاد الإسلامية هو المحلّ الذي ينوي الإقامة فيه.. فهو رَعِيّة الحاكم الذي يقيم تحت ولايته دون سواه من سائر الأحكام، وله من حقوقِ رَعِيّة ذلك الحاكم وعليه ما عليهم، لا يُميّزه عنهم شيء، لا خاصّ ولا عام.
أما الجنسية فليست معروفة عند المسلمين، ولا لها أحكام تجري عليهم، لا في خاصّتهم ولا عامتهم، وإنَّما الجنسية عن الأمم الأوربية تُشْبِهُ ما كان يسمى عند العرب عصبية.. ولقد جاء الإسلام فألْغَى تلك العصبية، ومَحَا آثارها، وسوَّى بين الناس في الحقوق، فلم يبقَ للنسب ولا ما يتّصل به أثر في الحقوق ولا في الأحكام، وقد قال صلى الله عليه وسلم: "إنَّ الله أذهب عنكم غيبة الجاهلية– (عظمتها) وفخرها بالآباء، إنما هو مؤمن تقي وفاجر شقي، الناس كلهم بنو آدم، وآدم من تراب" وورَد كذلك عنه: "ليس منا من دَعَا إلى العصبية".
فمن كان مصريًّا وسكن في بلاد المغرب وأقام بها جرت عليه أحكام بلاد المغرب، ولا ينظر إلى أصله بوجهٍ من الوجوه.. وأما حقوق الإمتيازات المعبر عنها " بالكابيتو لاسيون" فلا يوجد شيء منها بين الحكومات الإسلامية.. هذا ما تَقْضِي به الشريعة الإسلامية، على اختلاف مذاهبها، لا جنسية في الإسلام، ولا امتياز في الحقوق بين مسلم، والبلد الذي يُقِيم فيه المسلم من بلاد المسلمين هو بلدي، ولأحكامه عليه السلطان دون غيره".
تلك هي الصورة الإسلامية للعلاقة بين شعوب الأمة الإسلامية وأقطارها.. وهى الصورة التي حقَّقها الاتحاد الأوربي بين شعوب أوربا وقومياتها وأقطارها، التي لا تمتلك من عوامل الوحدة ما تَمْتَلِكُه الشعوب الإسلامية.. فهل نفكِّر– ونحن نتحدَّث عن المستقبل– في المقاصد، بدلاً من الاختلاف حول الأسماء؟!













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 01-Dec-2011, 02:38 AM   رقم المشاركة : 15
 
الصورة الرمزية اسد الرافدين

 




افتراضي رد: دولة الخلافة الاسلامية مادتها وروحها اتحاد بلاد العرب

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
العراق جمجمة جسد هذه الامة
اجد ان ريحها في الافق القريب يعبق يا احبة
بعد ان تعاظم الظلم والحيف والاستقواءعلى امة محمد
صلى الله عليه وسلم












التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
نعتزّ بهذا التوقيع وبمناسبة اهدائه في منتدى التاريخ

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
العراق جمجمة العرب وسنام الاسلام
أياأمة تتداعى عليها الأمم متى النهضة قبل الندم

 اسد الرافدين غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مادتها, الاسلامية, الخلاف

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي الانتقال إلى العرض العادي
العرض المتطور العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى


الساعة الآن 01:29 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2012, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع