« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: سيره وانساب المورخين ارجوا المساعده (آخر رد :ابو حفص)       :: مقالتين حول الفاتح من نوفمبر وثورة التحرير الوطني (آخر رد :bouabidaa91)       :: صرخة مناضل من أجل الجزائر 1ER Novembre pour la cause algérienne (آخر رد :bouabidaa91)       :: صرخة مناضل من أجل الجزائر 1ER Novembre pour la cause algérienne (آخر رد :bouabidaa91)       :: عندما يكون الإتقان والتفرد والتميز عنوان ( تقرير مصور ) (آخر رد :ساكتون)       :: سوريا تسلك طريق الحرية (آخر رد :النسر)       :: ملف العراق الجريح ( قراءات سياسية مميزة ) (آخر رد :النسر)       :: كاريكاتير مُعبر (آخر رد :النسر)       :: منزل متكامل ب 45 ألف ريال فقط فأين من يقتنص الفرص ( صور ) (آخر رد :ساكتون)       :: دولة مالي الاسلامية جوهرة التاج فى دول السودان الغربى (آخر رد :النسر)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام العامة
> محاورات تاريخية



يا اهل التاريخ افيدوني

محاورات تاريخية


إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 24-Dec-2008, 04:31 AM   رقم المشاركة : 1
النبدر
مصري قديم



افتراضي يا اهل التاريخ افيدوني

احببت ان اسألكم عن رجل من اهل التاريخ اريد ان اعرف عنه نبذه

مالك الاشتر النخعي

هذا الرجل هل هو صحابي
المعروف ان يديه تلطخت بدم من هو اشرف منه الا وهو الخليفه الراشد عثمان بن عفان هل انا مخطئ
لم لم يقام عليه الحد وهو ومن كان معه.

لماذا اصبح صاحب علي بن ابي طالب الاول بل اصبح علي يقول فيه احاديث ويبكي عليه .

هل استبدل علي الاشتر باصحاب محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم.

لماذا علي بن ابي طالب لم يقم عليه الحد بقتله الخليفه عثمان بن عفان ، ولماذ قربه منه وجعله اكبر قاده .

هل كان علي بن ابي طالب عندما كان في الكوفة ويجلس مع الاشتر الم يرى دم عثمان في عين هذا المارق الم يشفع له اي عثمان السنوات التي قضاها معه في الجهاد ، كيف احتمل علي رجل تلطخت يداه بدم عثمان .

وهل مالك هذا فارس وبطل كما يقولون عنه بل انه يقال له ضريح في مصر يطلق عليه ضريح السيد العجمي يزار .

المعذره ،،،،،،،،،،،،،، وشكرا







آخر تعديل النبدر يوم 24-Dec-2008 في 04:34 AM.
 النبدر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 24-Dec-2008, 10:36 AM   رقم المشاركة : 2
 
الصورة الرمزية المتوكل على الله

 




افتراضي

مهلا اخى تمهل قليلا
اولا الامام على رضى الله عنه هو رابع الخلفاء ولا شك ورابع الصحابه فضلا وزوج بنت النبى الكريم فلا نقاش على عدله او حكمه وهو من الذين بشرهم الرسول بالجنه وهو هارون الامه وابو السبطين وحبيب الرسول فتأنى فى الحكم عليه يا اخى ولا تشك فى نزاهته فما شك فيها عثمان نفسه

هذا الرجل هل هو صحابي
ثانيا الاشتر النخعى كان ممن خرج على الامام المظلوم عثمان بن عفان ذو النورين رضى الله عنه وقد اخطأ الاشتر جدا وهو ليس بصحابى اصلا ولا معصوم ولا مفضل هذا هو الرد على سؤالك
ولم يقتل الاشتر عثمان بيده نعم كان محرضا وكان معه فى هذا بعضا من اكابر اولاد الصحابه امثال محمد بن ابى بكر ومحمد بن ابى حذيفه وعبدالله بن بديل بن ورقاء الخزاعى ولكنهم كانوا شبابا غرا وكان محرض الناس عدو الله عبدالله بن سبأ اليهودى الذى ادعا الاسلام وقد كانت فتنه ابتلى المسلمين بها وانخدع لها كثير من الناس منهم الصالح والطالح


لم لم يقام عليه الحد وهو ومن كان معه
لماذا علي بن ابي طالب لم يقم عليه الحد بقتله الخليفه عثمان بن عفان ، ولماذ قربه منه وجعله اكبر قاده .

اما الجيش الذى قتل عثمان رضى الله عنه كان اكثر من 6000 وانضم لحرقوص بن زهير حوالى 6000 اخرون فأصبح الجيش الذى يدافع عن قتله اكثر مما تتخيل فيستحيل قتلهم وقد تفرقوا فى البلاد والتف عليهم قومهم فلوا قوتلوا لكانت فتنه اعظم من قتل عثمان والذين قتلوا عثمان قتلوا فيما بعد ولكن الخارجيين عليه كانوا اكثر من ذلك
ودخل معظمهم فى جيش على بن ابى طالب وقد رد الامام على فى يوم الجمل على اصحاب الزبير وطلحه رضى الله عنهم جميعا وقال انه يمهلهم فأذا انفض عنهم الناس قتلوا واخذوا دون فتنه وقد قتل جيش الزبير معظم اهل البصره من القتله وكان منهم مظلومين فلم تكن المنفعه بالعجله وانما بالتأنى والحكمه كانت مع على

اما عن قولك بأن هل استبدل علي الاشتر باصحاب محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم.
هل كان علي بن ابي طالب عندما كان في الكوفة ويجلس مع الاشتر الم يرى دم عثمان في عين هذا المارق الم يشفع له اي عثمان السنوات التي قضاها معه في الجهاد ، كيف احتمل علي رجل تلطخت يداه بدم عثمان

لايجوز ولا يحق لك ان تتكلم هكذا عن امير المؤمنين على بن ابى طالب رضى الله عنه فهو فى الجنه وعثمان فى الجنه بأمر الله وما كان عثمان يرضى بقولك لو سمعه وهل هناك من كان افضل من على فى اصحاب محمد بعد الشيخان وعثمان؟؟؟؟
وانما كان الاشتر رجل حرب فى حرب معاويه وعلى بن ابى طالب رضى الله عنهما
وكان من اشجع الناس واكثرهم بلاءا وما فعله مع عثمان كان خطاءا كبيرا وانا شخصيا لا احبه من اجل ذلك ولكنه لم يقتله بيده
ولكن هل تضمن له النار والكفر؟؟؟ هل تستطيع ان تجزم بأنه لم يتب مثلا ؟؟ واليس قتاله مع على قتال من اجل الحق ؟؟؟ اوليس قد غرر بأفضل من الاشتر وهو محمد بن ابى بكر فقتل حرقا رحمه الله ؟؟ اننا بشر وانت تتكلم عن خير البشر وهم اصحاب محمد وخلافاءه الاربعه فتوخى الحذر لان خطأ على مغفور وله سبب هذا ان كان اخطأ اصلا ونحن لسنا على قدر يسول لنا الحكم على هارون الامه يا اخى ولا يمكن لاحد الحكم عليه

انا لا التمس العذر للاشتر فقد فعل مصيبة وعلى الله حسابه ولكنه لم يكن رأسها ولا كان هو قاتل عثمان وانما قاتل عثمان مصرى وقد قتل وقتل معظم من اجرم بقتله بيديه
وبالنسبه للقبر ففعلا موجود عندنا فى مصر ولكن الروافض عليهم اللعنه هم فقط من يزوره ويمجدونه هم والبهره وهم اصلا من اقاموه واهل السنه لا يلقون له بالا ولا حتى يزورنه ابدا ابدا
ولو احزنك قبره افلا يحزنك حب الاباضيه لابن ملجم !!!!! وهو اللعين الملعون
وافلا يحزنك حب الرافضه لابو لؤلؤه الكافر !!!!!!
يا اخى اياك ان تنسى فضل على فتحكم عليه من اجل عثمان فوالله ما ابتلى احد ابتلاء على فى عثمان دافع عنه حيا ورد عنه القاتلين اكثر من مره وارسل ولديه ليقتلا عنه فى يوم الدار ولما قتل اتهمه الناس به وقاتلوه لهذا وقد رد الامام على الخارجين اول مره بنفسه ثم دافع عن عثمان كثيرا بل وارسل ولديه الحسن والحسين وعبدالله بن الزبير وبن جعفر وقد دافعوا عن عثمان حتى جرح الحسن جرحا بليغا بل وحمل الحسن وبن الزبير وبن جعفر وبن حاطب فى دمائهم من الدار من دفاعهم عن عثمان
وقد كان عليا وعثمان يحبان بعضهما جدا بل وقد انجبت فاطمه بنت الحسين محمد الديباج حفيد عثمان ومعظم ال على تزوجوا من ال عثمان وكانوا احباب فالله وما قال احدهم بان على ظلم عثمان وحاشاه
يا اخى ما لعلى يد فى مقتل عثمان وما فضل على قتلته ولكن الخارجون عليه والكارهون لحكمه كانوا اكثر مما تتخيل وعلى الله حسابهم ومنهم من صلح بعد ذلك
فهل تعلم ان عمار بن ياسر كان من الذين غضبوا على عثمان جدا حتى انه لم يدافع عنه ولكنه لم يخرج عليه افتكره عمارا اذا وهو فى الجنه بأمر الله ؟؟؟
اخى لقد اختلف الناس على حكم عثمان وقد كان عثمان على حق وهم على خطأ ولكن اراد الله الشهاده لعثمان فلا تحمل عليا ذنبه
ارجو ان اكون اوضحت وان لم تستكفى بما ذكرت فأليك هذه المراجع

البدايه والنهايه لابن كثير ففيه الكلام الصادق حول الواقعه
اصحاب الرسول لمحمود المصرى
اسد الغابه فى معرفة الصحابه لابن الاثير
اقراءهم وستفهم اكثر بامر الله
ولا تنسى ان افضل الامه بعد الرسول ابو بكر ثم عمر ثم عثمان ثم على وهم جميعا فى الجنه بأمر الله

هداك الله الى الصواب وايانا ان شاء الله يا اخى الكريم ومرحبا بك فى المنتدى













التوقيع

كتاب وسُنه بفهم سلَف الأُمّة
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
 المتوكل على الله غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 25-Dec-2008, 02:20 AM   رقم المشاركة : 3
النبدر
مصري قديم



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lastnople مشاهدة المشاركة
   مهلا اخى تمهل قليلا
اولا الامام على رضى الله عنه هو رابع الخلفاء ولا شك ورابع الصحابه فضلا وزوج بنت النبى الكريم فلا نقاش على عدله او حكمه وهو من الذين بشرهم الرسول بالجنه وهو هارون الامه وابو السبطين وحبيب الرسول فتأنى فى الحكم عليه يا اخى ولا تشك فى نزاهته فما شك فيها عثمان نفسه

هذا الرجل هل هو صحابي
ثانيا الاشتر النخعى كان ممن خرج على الامام المظلوم عثمان بن عفان ذو النورين رضى الله عنه وقد اخطأ الاشتر جدا وهو ليس بصحابى اصلا ولا معصوم ولا مفضل هذا هو الرد على سؤالك
ولم يقتل الاشتر عثمان بيده نعم كان محرضا وكان معه فى هذا بعضا من اكابر اولاد الصحابه امثال محمد بن ابى بكر ومحمد بن ابى حذيفه وعبدالله بن بديل بن ورقاء الخزاعى ولكنهم كانوا شبابا غرا وكان محرض الناس عدو الله عبدالله بن سبأ اليهودى الذى ادعا الاسلام وقد كانت فتنه ابتلى المسلمين بها وانخدع لها كثير من الناس منهم الصالح والطالح


لم لم يقام عليه الحد وهو ومن كان معه
لماذا علي بن ابي طالب لم يقم عليه الحد بقتله الخليفه عثمان بن عفان ، ولماذ قربه منه وجعله اكبر قاده .

اما الجيش الذى قتل عثمان رضى الله عنه كان اكثر من 6000 وانضم لحرقوص بن زهير حوالى 6000 اخرون فأصبح الجيش الذى يدافع عن قتله اكثر مما تتخيل فيستحيل قتلهم وقد تفرقوا فى البلاد والتف عليهم قومهم فلوا قوتلوا لكانت فتنه اعظم من قتل عثمان والذين قتلوا عثمان قتلوا فيما بعد ولكن الخارجيين عليه كانوا اكثر من ذلك
ودخل معظمهم فى جيش على بن ابى طالب وقد رد الامام على فى يوم الجمل على اصحاب الزبير وطلحه رضى الله عنهم جميعا وقال انه يمهلهم فأذا انفض عنهم الناس قتلوا واخذوا دون فتنه وقد قتل جيش الزبير معظم اهل البصره من القتله وكان منهم مظلومين فلم تكن المنفعه بالعجله وانما بالتأنى والحكمه كانت مع على

اما عن قولك بأن هل استبدل علي الاشتر باصحاب محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم.
هل كان علي بن ابي طالب عندما كان في الكوفة ويجلس مع الاشتر الم يرى دم عثمان في عين هذا المارق الم يشفع له اي عثمان السنوات التي قضاها معه في الجهاد ، كيف احتمل علي رجل تلطخت يداه بدم عثمان

لايجوز ولا يحق لك ان تتكلم هكذا عن امير المؤمنين على بن ابى طالب رضى الله عنه فهو فى الجنه وعثمان فى الجنه بأمر الله وما كان عثمان يرضى بقولك لو سمعه وهل هناك من كان افضل من على فى اصحاب محمد بعد الشيخان وعثمان؟؟؟؟
وانما كان الاشتر رجل حرب فى حرب معاويه وعلى بن ابى طالب رضى الله عنهما
وكان من اشجع الناس واكثرهم بلاءا وما فعله مع عثمان كان خطاءا كبيرا وانا شخصيا لا احبه من اجل ذلك ولكنه لم يقتله بيده
ولكن هل تضمن له النار والكفر؟؟؟ هل تستطيع ان تجزم بأنه لم يتب مثلا ؟؟ واليس قتاله مع على قتال من اجل الحق ؟؟؟ اوليس قد غرر بأفضل من الاشتر وهو محمد بن ابى بكر فقتل حرقا رحمه الله ؟؟ اننا بشر وانت تتكلم عن خير البشر وهم اصحاب محمد وخلافاءه الاربعه فتوخى الحذر لان خطأ على مغفور وله سبب هذا ان كان اخطأ اصلا ونحن لسنا على قدر يسول لنا الحكم على هارون الامه يا اخى ولا يمكن لاحد الحكم عليه

انا لا التمس العذر للاشتر فقد فعل مصيبة وعلى الله حسابه ولكنه لم يكن رأسها ولا كان هو قاتل عثمان وانما قاتل عثمان مصرى وقد قتل وقتل معظم من اجرم بقتله بيديه
وبالنسبه للقبر ففعلا موجود عندنا فى مصر ولكن الروافض عليهم اللعنه هم فقط من يزوره ويمجدونه هم والبهره وهم اصلا من اقاموه واهل السنه لا يلقون له بالا ولا حتى يزورنه ابدا ابدا
ولو احزنك قبره افلا يحزنك حب الاباضيه لابن ملجم !!!!! وهو اللعين الملعون
وافلا يحزنك حب الرافضه لابو لؤلؤه الكافر !!!!!!
يا اخى اياك ان تنسى فضل على فتحكم عليه من اجل عثمان فوالله ما ابتلى احد ابتلاء على فى عثمان دافع عنه حيا ورد عنه القاتلين اكثر من مره وارسل ولديه ليقتلا عنه فى يوم الدار ولما قتل اتهمه الناس به وقاتلوه لهذا وقد رد الامام على الخارجين اول مره بنفسه ثم دافع عن عثمان كثيرا بل وارسل ولديه الحسن والحسين وعبدالله بن الزبير وبن جعفر وقد دافعوا عن عثمان حتى جرح الحسن جرحا بليغا بل وحمل الحسن وبن الزبير وبن جعفر وبن حاطب فى دمائهم من الدار من دفاعهم عن عثمان
وقد كان عليا وعثمان يحبان بعضهما جدا بل وقد انجبت فاطمه بنت الحسين محمد الديباج حفيد عثمان ومعظم ال على تزوجوا من ال عثمان وكانوا احباب فالله وما قال احدهم بان على ظلم عثمان وحاشاه
يا اخى ما لعلى يد فى مقتل عثمان وما فضل على قتلته ولكن الخارجون عليه والكارهون لحكمه كانوا اكثر مما تتخيل وعلى الله حسابهم ومنهم من صلح بعد ذلك
فهل تعلم ان عمار بن ياسر كان من الذين غضبوا على عثمان جدا حتى انه لم يدافع عنه ولكنه لم يخرج عليه افتكره عمارا اذا وهو فى الجنه بأمر الله ؟؟؟
اخى لقد اختلف الناس على حكم عثمان وقد كان عثمان على حق وهم على خطأ ولكن اراد الله الشهاده لعثمان فلا تحمل عليا ذنبه
ارجو ان اكون اوضحت وان لم تستكفى بما ذكرت فأليك هذه المراجع

البدايه والنهايه لابن كثير ففيه الكلام الصادق حول الواقعه
اصحاب الرسول لمحمود المصرى
اسد الغابه فى معرفة الصحابه لابن الاثير
اقراءهم وستفهم اكثر بامر الله
ولا تنسى ان افضل الامه بعد الرسول ابو بكر ثم عمر ثم عثمان ثم على وهم جميعا فى الجنه بأمر الله

هداك الله الى الصواب وايانا ان شاء الله يا اخى الكريم ومرحبا بك فى المنتدى




احسنت والله يا اخي وجزاك الله كل خير

مقالتك والله احسن من مقالتي وخطابك احسن من خطابي ، فانا اتكلم بعاطفة العامة الذين لم يتبدروا ولم تنجلي الحقيقه لديهم ، وانت تتكلم بكلام العالم الدارس والذي يعي الامور ويضع الامور في نصابها .

يقولون اللعن عقيده قرأنيه ولقد لعن الله في القران ،، فهل يجوز لي ان العن واتبرأ ممن قتل الخليفه المظلوم صهر الرسول صلى الله عليه وسلم عثمان بن عفان ،، هل هولاء المارقيين تجوز عليهم اللعنة وعلى راسهم هذا الاشتر الخبيث ومحمد بن ابي بكر او كما يسميه الطبري مذمم ومحمد بن ابي حذيفه .

الحقيقه انني استقي معلوماتي من الطبري فهو يذكر الامور التي تدمي القلب كيف اجتمع الناس على هذا العظيم ولم يرحموه ، يا رجل 40 ليله شيخ عجوز لم يرحموا بل وصل بهم الامر ان اعتدوا على زوجه ، بل رفضوا ان يدفنوه الا خلسة ليلا ،، هل تعلم ان عثمان هو الوحيد الذي لم يدفن في البقيع ، اسمح لي ان اخلفك عندما ذكرت بان هذا الخبيث تاب المسمى الاشتر شتره الله عنده يوم القيامه يوم يقتص منه بمائة الف قتله عن ما صنعه في خليفة رسول الله .

ان ما يحزنني كيف اصبح قائد ميمينة ومقدم جيش الامام علي بن ابي طالب رضي الله عنه وارضاه ، ايستحق هذا المارق هذا الشرف ان يقلد اوسمة العزة في الوغى والقنا قائدا لجيش خليفة رسول الله علي بن طالب ، ودم عثمان لم يجف بعد واصابع زوجه الطاهرة النقيه نائلة بنت الفراصفه وقميصه في دمشق ، اسمح لي وانا والله اعرف قدر علي بن ابي طالب وما قاله في حقه رسول الله صلى الله عليه وسلم ان عدم سبب نصرعلي بن ابي طالب وتخلي الناس عنه انه لم يقتص من قتلة عثمان ،، ففي عام 40هـ خرج الناس عليه ولم يتبقى له الى الكوفة ، فخرجت مصر والحجاز واليمن مع الشام كلها من سلطانه ،

اعرف ان التاريخ ذو شجون خاصة في هذه المرحلة فانا لست شيعيا فافتن فاقدح في الصحابة والعياذ بالله

وشكرا ،،،،،،

سجلت البندر فظهر النبدر






 النبدر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 25-Dec-2008, 03:49 AM   رقم المشاركة : 4
 
الصورة الرمزية المتوكل على الله

 




افتراضي

اخى البندر اثابك الله واحمد الله انك لست ممن يسبون خير الله بعد الرسول واحمد الله انك تفهمت الموضوع

الحقيقه انني استقي معلوماتي من الطبري فهو يذكر الامور التي تدمي القلب

فهمت الان من اين اتاك الخطأ وهو من الطبرى الطبرى يا اخى شيخ جليل ولكنه يذكر الروايات على حالها فقد يكون فيها الرافضى او الناصبى او المطعون فيه وذلك لانه يورد الروايات كاملة رحمه الله فمثلا موضوع التحكيم وموضوع سب عمرو لابو موسى كله كذب فى كذب ومعظم تلك الروايات عن سند فيه رجل يدعى ابو يحيى لوط بن مخنف وهو رافضى متشيع عليه لعنة الله فاللاسف الروايات تلك فيها كذب كثير فتوخى الحذر

يقولون اللعن عقيده قرأنيه ولقد لعن الله في القران ،، فهل يجوز لي ان العن واتبرأ ممن قتل الخليفه المظلوم صهر الرسول صلى الله عليه وسلم عثمان بن عفان

اسمع يا اخى حفظك الله الملعونين فى القرأن هم الكفره الفجره واللعن ليس عقيده ولا يجوز ان تلعن مسلما مثلك مهما فعل الا ان يكون اتى شيئا يخرجه من الاسلام وفى موضوع خليفتنا المظلوم رضى الله عنه الامر صعب لان ببساطه المحاصرين له كانوا الالاف ولم يقتلوه كلهم ولكنهم ارادوا منه شيئا وهم على الخطأ وابى وهو على صواب فاللعنه تجوز طبعا على قاتله بيده لعنه الله ولا كيف تلعن الالاف وقد يكون منهم من تاب او من التبس عليه وهل نحن لا نخطىء يا اخى؟ ومن منا لا يذنب ؟ ان الله يغفر الذنوب جميعا الا ان يشرك به فلا تلعنهم ولا تمدحهم وانما قل امرهم الى الله بل هل تظن ان عثمان كان ليلعنهم؟
قاتلى عثمان بالطبع عليهم الف لعنه ولكن الخارجين عليهم قبح الله ما فعلوا وقد يتوبوا وقد يصلحوا بعدها وكما قلت لك عمار بن ياسر رضى الله عنه خالف عثمان بل لم يدافع عنه ومع ذلك لا يجوز ان نكره عمارا لا ان تسبه والعياذ بالله بل ان تكرهه فقط لا يجوز فعلى قاتلى عثمان الف لعنه وأما الخارجيين عليه ولم يقتلوه الله اعلم بهم والله اعلى واعلم
واللعن مكروه جدا جدا فى الاسلام كما هو معلوم ولعنة الله على قاتلى عثمان وعلى وعمر جميعا وهذا ليس من اجل دينهم لا بل من اجل كبيرتهم وهى القتل بل وقتل الامام المرضى عنه المشهود له بالجنه
هل هولاء المارقيين تجوز عليهم اللعنة وعلى راسهم هذا الاشتر الخبيث ومحمد بن ابي بكر او كما يسميه الطبري مذمم ومحمد بن ابي حذيفه .

لا تنسى ان محمد بن ابى بكر قد حنكه الرسول عليه الصلاة والسلام وكان صالحا ثم انه لم يمس عثمان وقد ندم على ما كان منه حين امسك بلحية عثمان فقال له عثمان ان ابيك كان يوقرها فتركه وندم وخرج عنه وبن ابى حذيفه كانوا من الشباب الصغار الذين لا خبره ولا علم لديهم والفتنه كانت ضخمه وانساق الناس وراءها وهم ماتوا وحسابهم على الله وقد ماتوا على التوحيد فاتركهم لله يجازيهم وقد ترحم مشايخنا على محمد بن ابى بكر فقد اخطأ ولكنه ندم وهل تعلم من مذمم ؟ انها اكلمه التى اطلقها المشركون على الرسول حبيبنا جميعا عليه الصلاة والسلام فلا يجوز ان نقولها نحن حتى لا نكون تشبهنا بهم
فأترك يا اخى حساب هؤلاء الذين التبس عليهم لله سبحانه وهو ارحم الراحمين واحمد الله انه اكرم عثمان بهم ولم يهنهم به فلعلهم تابوا واصلحوا

ان ما يحزنني كيف اصبح قائد ميمينة ومقدم جيش الامام علي بن ابي طالب رضي الله عنه وارضاه ، ايستحق هذا المارق هذا الشرف ان يقلد اوسمة العزة في الوغى والقنا قائدا لجيش خليفة رسول الله علي بن طالب ، ودم عثمان لم يجف بعد واصابع زوجه الطاهرة النقيه نائلة بنت الفراصفه وقميصه في دمشق ،

وعلى بالطبع كان يفقه اكثر منا فهو اقضى امة محمد ولمعلوماتك القضاء الشرعى اخذ عن شريح عن على بن ابى طالب بشكل كبير فطمئن ان عليا ما كان ليترحم على الاشتر ان لم يعلم انه قد تاب ثم اذكرك بشىء هل تذكر حمزه ؟ ان قتل حمزه وعبد الله بن جحش كان اشد على الرسول من قتل عثمان طبعا ولكنه سامح من قتلوه ولم يقتل هند ولا حبشى بل تركهم لاسلامهم وقد اثبتوا اسلاما قويا فحبشى قتل افضل الناس بعد الرسول فى اهله وهو حمزه ثم قتل اللعن الناس وهو مسيلمه الكذاب بنفس الحربه ولنا فى رسول الله اسوة حسنى
وكما قلت لك فى الحرب كان الرسول يستعين بالكافر كما استعان بعبد الله بن اريقط كدليل فى الهجره وقد كان مشركا هذه حرب اخى لا سلم ولعل عليا علم شيئا لم نعلمه نحن وقد جازى الله الاشتر فمات مسموما فى الدنيا ونحن لا نعلم حسابه فى الاخره فلا نمجده كما يفعل الرافضه لعنهم الله ولا نسبه ونلعنه بل نتركه كأن لم يكن والله اعلم به وبخاتمة اعماله فلعله تاب قبيل موته وهو وان كان اجرم لم يدمى يديه بالدماء الذكيه الطاهره لعثمان فاتركه لربه وهو اعلم به سبحانه وتعالى

وصل بهم الامر ان اعتدوا على زوجه ، بل رفضوا ان يدفنوه الا خلسة ليلا ،، هل تعلم ان عثمان هو الوحيد الذي لم يدفن في البقيع ،

بل هو فيها لان معاويه لما تولى الخلافه وسع البقيع وادخل قبر عثمان رضى الله عنهما وارضاهم فى البقيع ونائله رحمها الله واحسن اليها قطعت اصابعها فى سبيل حياة زوجها الحيي الفاضل الكريم رضى الله عنه

عدم سبب نصرعلي بن ابي طالب وتخلي الناس عنه انه لم يقتص من قتلة عثمان ،، ففي عام 40هـ خرج الناس عليه ولم يتبقى له الى الكوفة ، فخرجت مصر والحجاز واليمن مع الشام كلها من سلطانه

يا اخى كل مصيبه بعد مصيبتنا فى رسول الله صلى الله عليه وسلم هينه وسهله وقد اكرم الله عثمان وعلى بالشهاده رضى الله عنهم واما ما حدث عن خروج الناس عنه فكان لا يقل سوءا عن خروجهم عن عثمان لان الحق كان معه ولو اعطوه فرصه ليحكم ويعدل لملىء الارض عدلا ولاقتص لعثمان ولكنهم لم يعطوه اى فرصه ولا تنسى بلاءه فى الدفاع عن عثمان ولم يدافع احد عنه مثل على اصلا ثم انه قد انتصر على من خرج عليه فى موقعة الجمل وفى صفين ولكن الله اراد له الشهاده والمحنه فنالها رضى الله عنه

فانا اتكلم بعاطفة العامة الذين لم يتبدروا ولم تنجلي الحقيقه لديهم ،

اسمع يا اخى الكريم حين نتحدث عن هؤلاء الناس وايامهم يجب ان ننحى العاطفه جانبا ونسلم لهم بالرضوان والسلامه وحسن السريره
واحب ان انصحك بشىء وهو ان لا تتكلم فى الفتنه مطلقا بل اقرأ من اكثر من مصدر موثوق به وابتعد عن الروايات الضعيفه والكاذبه واسمع رأى المشايخ الاجلاء مثل الشيخ محمد حسان والشيخ محمد موسى الشريف واقرانهم فهم يعلمون اكثر منا كثيرا
ولما تحس ان قلبك اضطرب من احد من الصحابه فتذكر له بلاءه مع الرسول فى سبيل الدعوه وتذكر وفاة حبيبنا وهو راضٍ عنهم عليه افضل الصلاة والسلام
وقد ذكرت لك بعض الشيوخ وبعض الكتب وليس كلها فجرب واقراءها واستمع لهم ولا تأخذ راءيا الا عندما تلم بجوانب الموضوع كله حتى لا تحكم حكما تظلم نفسك به او تظلم رجلا صالحا به وحاشاك ان شاء الله

واترك الفتنه لايامها ودعنا فى حاضرنا الاليم ودعنا نحاول ان نسترجع ايام الصحابه ثانية ان شاء الله

فانا لست شيعيا فافتن فاقدح في الصحابة والعياذ بالله

احمد الله انك لست من هؤلاء اللعناء الكذابين وانك من اهل السنه والجماعه واصحاب السلف الصالح فكلنا كذلك وهو الحق بأمر الله

واخيرا سجلت البندر فظهر النبدر

هناك صفحه لاخونا فيصل المشرف التقنى فكتب له لعله يصوب الاسم لك ( رغم انه يتأخر قليلا )

واكرر ترحيبى بك وارجو منك ان تقرأ المواضيع المنشوره هنا فتجد فيها فائده كبرى ان شاء الله

اصلحك الله اخى واثابك واشكر اليك حسن ادبك وحسن سريرتك اثابك الله وهداك وايانا الى الصواب

اقرأ : احمد بن حنبل والفتنه http://www.altareekh.com/vb/showthread.php?t=51661













التوقيع

كتاب وسُنه بفهم سلَف الأُمّة
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
 المتوكل على الله غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 25-Dec-2008, 12:48 PM   رقم المشاركة : 5



افتراضي

الأخ البندر ... أهلا بكم في منتدى التاريخ

الأحداث التاريخية شابها بعض التزوير والهوى بغرض الإنتصار لطوائف معينة دينية أو سياسية والتقليل من شأن خصومهم .

ومن ذلك كل مأشيع عن اشتراك محمد بن أبي بكر الصديق والأشتر بن مالك النخعي في مقتل عثمان رضي الله عنه، وهما من ولاة أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب الذي كان يقول كما ذكر ابن حنبل في فضائل الصحابة ج1/ص455 ح733

حدثنا عبد الله نا أبي قال حدثنا أبو معاوية قال: حدثنا أبو مالك الأشجعي عن سالم بن أبي الجعد عن محمد بن الحنفية قال:

بلغ عليا ان عائشة تلعن قتلة عثمان في المربد، قال: فرفع يديه حتى بلغ بهما وجهه، فقال :

وانا ألعن قتلة عثمان لعنهم الله في السهل والجبل قال مرتين أو ثلاثا.



وكن يقول رضي الله عنه : : وَاللهِ مَا قَتَلْته وَلاَ مَالأْت عَلَى قَتْلِهِ .


فهل يقربهم منه بعد هذا؟ و يستعملهم ؟ وعلى أهم الولايات في الخلافة الإسلامية " مصر"؟!

ولي عودة بإذن الله.






 صلاح الدين الشريف غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 25-Dec-2008, 02:03 PM   رقم المشاركة : 6
 
الصورة الرمزية المتوكل على الله

 




افتراضي

ابشر يا بندر ابشر جاءك من هو اكثر منى علما واحسن منى ردا اخونا واستاذنا صلاح الشريف اثابه الله وستجد عنده الرد والرأى باذن الله
وارجو ان اكون احسنت الرد وليصوب لى اخى صلاح
اثابكم الله جميعا













التوقيع

كتاب وسُنه بفهم سلَف الأُمّة
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
 المتوكل على الله غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 26-Dec-2008, 07:26 PM   رقم المشاركة : 7



افتراضي

[size="4"]


عفا الله عنك أخي عثمان... لِمَ هذا الثناء... أخشى أن لا أستحقه ... فوالله ما أنا إلا طالب علم...

ولا أقول إلا كما قال الخليفة الراشد الصِّدِّيق رضي الله عنه اللهم اجعلني خيرا مما يظنون، واغفر لي ما لا يعلمون، ولا تؤاخذني بما يقولون).

وجزاكم الله خيرا وجعلنا الله وإياكم و الإخوة جميعا من المتحابين في الله تعالى .

عودة إلى الأخ البندر والقول في الأشتر النخعي

** مصنف ابن أبي شيبة(14/589):
38234- حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ ابْنُ عُلَيَّةَ ، عَنِ ابْنِ عَوْنٍ ، عَنِ الْحَسَنِ ، قَالَ : أَنْبَأَنِي وَثَّابٌ ، وَكَانَ مِمَّنْ أَدْرَكَهُ عِتْقُ أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ عُمَرَ ، وَكَانَ يَكُونُ بَعْدُ بَيْنَ يَدَيْ عُثْمَانَ ، قَالَ : فَرَأَيْتُ فِي حَلْقِهِ طَعَنْتَيْنِ ، كَأَنَّهُمَا كَيَّتَانِ طُعَنْهُمَا يَوْمَ الدَّارِ ، دَارِ عُثْمَانَ ، قَالَ : بَعَثَنِي أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ عُثْمَان ، قَالَ : اُدْعُ لِي الأَشْتَرَ ، فَجَاءَ ، قَالَ ابْنُ عَوْنٍ : أَظُنُّهُ قَالَ : فَطَرَحْتُ لأَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ وِسَادَةً ، وَلَهُ وِسَادَةً ، فَقَالَ : يَا أَشَتَرُ ، مَا يُرِيدُ النَّاسُ مِنِّي ؟ قَالَ : ثَلاَثًا ، لَيْسَ مِنْ إِحْدَاهُنَّ بُدٌّ ، يُخَيِّرُونَك بَيْنَ أَنْ تَخْلَعَ لَهُمْ أَمْرَهُمْ ، وَتَقُولُ : هَذَا أَمْرُكُمْ ، اخْتَارُوا لَهُ مَنْ شِئْتُمْ ، وَبَيْنَ أَنْ تُقِصَّ مِنْ نَفْسِكَ ، فَإِنْ أَبَيْتَ هَاتَيْنِ ، فَإِنَّ الْقَوْمَ قَاتِلُوك ، قَالَ : مَا مِنْ إحْدَاهُنَّ بُدٌّ ؟ قَالَ مَا مِنْ إِحْدَاهُنَّ بُدٌّ.
قَالَ : أَمَّا أَنْ أَخْلَعَ لَهُمْ أَمْرَهُمْ ، فَمَا كُنْتُ أَخْلَعُ سِرْبَالاً سَرْبَلَنِيهِ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ أَبَدًا ......قَالَ : فَقَامَ الأَشْتَرُ وَانْطَلَقَ.

قلتُ: وفي طلب عثمان رضي الله عنه للأشتر ودخوله عليه دليل على أنّ عثمان لم يكن يخشى على نفسه من الأشتر ، كما أن صيغة سؤال عثمان للأشتر وقوله له : يَا أَشَتَرُ ، مَا يُرِيدُ النَّاسُ مِنِّي ؟ تبين أن الأشتر لم يكن من قتلة عثمان إذ لو كان كذلك لقال له : ما تريدون مني ؟

هذا أولاً ....

ثانياًً: تأمل ما يأتي جيداً

**مصنف ابن أبي شيبة (12/51):
32714- حَدَّثَنَا أَبُو مُعَاوِيَةَ , عَنِ الأَعْمَشِ , عَنْ خَيْثَمَة , عَنْ مَسْرُوقٍ , عَنْ عَائِشَةَ , قَالَ : قالَتْ حِينَ قُتِلَ عُثْمَان تَرَكْتُمُوهُ كَالثَّوْبِ النَّقِيِّ مِنَ الدَّنَسِ , ثُمَّ قَرَّبْتُمُوهُ فَذَبَحْتُمُوهُ كَمَا يُذْبَحُ الْكَبْشُ , هلا كَانَ هَذَا قَبْلَ هَذَا , قَالَ : فَقَالَ لَهَا مَسْرُوقٌ : هَذا عَمَلك أَنْتِ كَتَبْت إِلَى أُنَاسٍ تَأْمُرِينَهُمْ بِالْخُرُوجِ , قَالَ : فَقَالَتْ عَائِشَةُ : لاَ وَالَّذِي آمَنَ بِهِ الْمُؤْمِنُونَ وَكَفَرَ بِهِ الْكَافِرُونَ , مَا كَتَبْتُ إلَيْهِمْ سَوْدَاءَ فِي بَيْضَاءَ حَتَّى جَلَسْتُ مَجْلِسِي هَذَا , قَالَ الأَعْمَشُ : فَكَانُوا يَرَوْنَ أَنَّهُ كُتِبَ عَلَى لِسَانِهَا.
قال ابن كثير في البداية والنهاية (7/218) :وهذا إسناد صحيح إليها.

* تاريخ المدين لابن شبة(4/1224):
حدثنا أبو داود قال، حدثنا الجراج بن فليح قال، حدثنا قيس بن مسلم الجدلي، عن أم الحجاج العوفية قالت: كنت عند عائشة رضي الله عنها فدخل عليها الاشتر - وعثمان رضي الله عنه محصور - فقال: يا أم المؤمنين، ما تقولين في قتل هذا الرجل ؟ قالت: فتكلمت امرأة بينة اللسان صيتة فقالت: معاذ الله أن آمر بسفك دماء المسلمين وقتل إمامهم واستحلال حرمتهم.
فقال الاشتر: كتبتن إلينا حتى إذا قامت الحرب على ساق انسللتن منها !
قال أبو وكيع: فسمعت الاعمش يزيد في هذا الحديث: أن عائشة رضي الله عنها حلفت يومئذ بيمين ما حلف بها أحد قبلها ولا بعدها قالت: والذي آمن به المؤمنون وكفر به الكافرون ما كتبت إليكم سوداء في بيضاء حتى قعدت مقعدي هذا.

فلو كان الأشتر من القتلة لما استشار أم المؤمنين أثناء حصارعثمان رضي الله عنهما .



ثالثاً :

كان الأشتر كارهاً لمقتل عثمان رضي الله عنه...

وهذا ذكره الطبري في تاريخه (3/47):
حدثني إسحاق بن إبراهيم بن حبيب بن الشهيد قال، سمعت أبا بكر بن عياش يقول :

قال علقمة قلتُ للأشتر :

قد كنت كارها لقتل عثمان رضي الله عنه فما أخرجك بالبصرة؟


قال: إن هؤلاء بايعوه ثم نكثوا.

والرواية صحح إسنادها الحافظ ابن حجر في الفتح (13/58).

وفقكم الله تعالى
.[/
size]






 صلاح الدين الشريف غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 27-Dec-2008, 09:49 AM   رقم المشاركة : 8
 
الصورة الرمزية المتوكل على الله

 




افتراضي

احسنت اخى صلاح ووالله انى لم اطريك ولم امدحك او اثنى عليك رياءً والعياذ بالله وانما لثقتى ان اخى فالله عنده من العلم وحفظ الحديث ما قد يكون افضل منى والمسلم للمسلم اثابك الله
حقا ما قلته فى امنا ام المؤمنين عائشه لانها قد افترى عليها فى كل امر رضى الله عنها وتم تلفيق مكاتبات عنها
والاشتر بالفعل لم يقتل خليفة رسول الله ولم يأمر بهذا ابدا كما قلت ولكنه اخطأ حين خرج فى اول مره على الخليفه وتذكر الكتب انه قد عوقب واعتذر وهو رجل يصيب ويخطىء ليس له صحبه فيتغاضى عن فعله ولم يكن خارجيا فيسب ويلعن
اثابكم الله













التوقيع

كتاب وسُنه بفهم سلَف الأُمّة
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
 المتوكل على الله غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
التاريخ, افيدونى, اهل

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض المتطور العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى


الساعة الآن 09:02 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع