منتديات حراس العقيدة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الحب في القرآن الكريم (آخر رد :قطر الندى)       :: التقويم البربري (آخر رد :قطر الندى)       :: هل من عائد إلى الله (آخر رد :معتصمة بالله)       :: مدينة تيجس التاريخية (عين البرج حاليا) (آخر رد :قطر الندى)       :: رشح نفسك (آخر رد :معتصمة بالله)       :: أبحاث علمية (آخر رد :أبو خيثمة)       :: خريطة مواقع القبائل العربية والبربرية في الجزائر (القرن الثامن) (آخر رد :خير الدين)       :: بحاجة لمساعدة سريعة (آخر رد :أبو خيثمة)       :: بيان صحفي (آخر رد :traveler)       :: العلوم المساعدة لدراسة التاريخ لمحترفى البحث فى التاريخ (آخر رد :أبو خيثمة)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> التاريخ القديم




 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 05-Feb-2010, 01:40 AM   رقم المشاركة : 1
muhammad
مصري قديم



افتراضي الفرعون شيشنق بن نمرود القصة الحقيقة لا تخاريف البربريست

الفرعون شيشنق بن نمرود القصة الحقيقة لا تخاريف البربريست



الفرعون شيشنق الأول هو فرعون (ملك) مصر (950-929 ق.م) ومؤسس الأسرة الثانية والعشرين.

يرجع نسبه حسب لوحة حور باسن المحفوظة الآن بمتحف اللوفر والتي أقامها حفيده حور باسن بن حميتاح بن حور باسن بن حمبتاح بن وز بتاح عنخ بن أوسركون الثاني بن تاكيلوت الأول بن أوسركون الأول بن الفرعون شيشنق، والتي أقامها في السنة السابعة والثلاثين من حكم شيشنق الرابع بمناسبة دفن العجل أبيس بأن نسبه ونسب جده الأعلى الفرعون شيشنق هو:

الفرعون شيشنق بن نمرود بن شيشنق بن باثوت بن بنبنشي بن ماواساتا بن بويو واوا.

جده الأعلى بويو واوا كان مستقرأً بالواحات الغربية في جنوب غرب مصر، أما ابنه ماواساتا فقد انتقل إلى العيش بمدينة أهناسيا (بمحافظة بني سويف اليوم) وانخرط في صفوف الكهنة حتى صار كاهن معبد مدينة أهناسيا وقد خلف ابنه نبنشي الذي خلف ابنه باثوت الذي خلف ابنه شيشنق الذي ورث عن أجداده وظيفة الكاهن وصار بعد ذلك الكاهن الأعظم وقائد حامية أهناسيا وقد تزوج من محنتو سخت ابنة زعيم قبيلة مي وأنجب منها نمرود الذي تزوج من الأميرة تنتس بح التي أنجب منها شيشنق الذي أصبح فرعون مصر ومؤسس الأسرة الثانية والعشرين، بعد أن اندمج في المجتمع المصري وعاشت أسرته فيه لمدة خمسة أجيال بعد أن استقر جده الرابع ماواساتا بمدينة أهناسيا.

مع العلم بأن نمرود بن شيشنق توفي في حياة والده الذي قام بدفنه في مكان مقدس حسب اعتقاده وهو مدينة أبيدوس ( التي تقع الآن بمحافظة سوهاج الآن ) وقد نهب قبره فقام والده شيشنق الكبير بتقديم شكوى للفرعون الذي اهتم بالشكوى لمكانته المرموقة في مدينة أهناسيا.
وبالنسبة لحفيده شيشنق الذي ورث منصب جده الكاهن الأعظم ورئيس حامية أهناسيا ورئيس قوم مي، بالإضافة إلى ألقاب أخرى منها "الرئيس الأعظم المشرف على الصعيد"، واستطاع أن يتغلغل بنفوذه في أواسط الجيش المصري وأن يستقطب قادة الحاميات إلى جانبه ويركز نفوذه بهدوء في عهد آخر فراعنة الأسرة الحادية والعشرين الذي توفي في حوالي سنة 945 ق.م فقام شيشنق بالاستيلاء على الحكم وإكرام ذكرى الملك الراحل وزوج ولده وولي عهده أوسركون من ابنة الفرعون الراحل الأميرة " ماعت كا رع" وزوج ابنه الآخر أوبوت من إحدى بنات بيوزم الثاني كبير كهنة آمون وعين ابنه الأخير كاهناً أعظم في طيبة، وأعلن نفسه فرعوناً لمصر في حوالي سنة 950 ق.م واستمر حكمه واحداً وعشرين عاماً حتى وفاته في سنة 929 ق.م.

وقد قام خلال حكمه بغزو فلسطين وبلاد الشام والنوبة، فأذل اليهود واستولى على كنوز الهيكل وقدم له ملوك الفينيقيين هداياهم، وسجل انتصاراته على جدران معبد الكرنك.

هذه باختصار قصة الفرعون شيشنق الذي ورد ذكره في مصادر التاريخ القديم وأيضاً في التوراة في سفر الملوك الأول وفي سفر أخبار الأيام الثاني.

وأما أكاذيب البربريست السخيفة فليس له مكان سوى مزابل القمامة كأصحابها القومجيين أعداء الإسلام والعروبة أصدقاء الصهاينة والإستدمار وجمعيات التنصير صبيان ديكريس البلجيكي الذين لايستحون أبداً في إطلاق الكذب وشعارهم الدائم هو إكذب إكذب حتى تجد من يصدقك.

المصدر: موسوعة مصر القديمة الجزء التاسع. تأليف: سليم حسن. القاهرة: مطبعة جامعة فؤاد الأول. 1952م.












التوقيع

تعرف على بربريست فرنسا وتلاميذهم العملاء

http://vb.altareekh.com/t51943/

 muhammad غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 05-Feb-2010, 02:26 AM   رقم المشاركة : 2
hamidfahd
بابلي
 
الصورة الرمزية hamidfahd

 




افتراضي

كلمة البارباريست فيها تحقيرلهذا الشعب المسلم الذي حمل مشعل الإسلام في المغرب العربي و الأندلس و أرجو منك أن تزيلها فلا يليق أن تلقب من تتخذ منهم موقفا أن تنعتهم بلقب معمم على شعب قدم تضحيات و بطولات لأجل الإسلام و بما أن البربريست معناها البربري بالفرنسية فأنت جمعت كل البربر في سلة واحدة.













التوقيع

[IMG][/IMG]

 hamidfahd غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 05-Feb-2010, 03:29 PM   رقم المشاركة : 3
muhammad
مصري قديم



افتراضي

صحح معلوماتك يا أخ.

مصطلح البربريست ليس وصف يطلق على شعب البربر وإنما مصطلح يطلق فئة ضالة حقيرة تشتم الإسلام والعروبة والعرب، وهم صبيان الراهب البلجيكي ديكريس وجمعيات التنصير وخدم مشاريع الإستدمار وعملاء الصهاينة الذين خرجوا علينا بالقول أن القضية القلسطينية ليست قضيتهم وأنهم أصدقاء الصهاينة ومن يقول أن القضية الفلسطينية قضية وطنية مغربية أو جزائرية هو خائن لوطنه فهل بعد هذه الوقاحة وقاحة !!!!

ومصطلح البربريست مستعمل من أبناء البربر ويطلقونه على هذه الفئة الحقيرة ومن الذين يستعملونه في كتاباتهم المؤرح الجزائري الدكتور عثمان سعدي ابن الأوراس الأشم ابن أكبر قبيلة بربرية في الجزائر ورئيس جمعية الدفاع عن اللغة العربية، ولذلك عليك بتصحيح معلوماتكم يا أخ قبل أن تقوم بدور الناصح.













التوقيع

تعرف على بربريست فرنسا وتلاميذهم العملاء

http://vb.altareekh.com/showthread.php?t=51943

 muhammad غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 06-Feb-2010, 01:44 PM   رقم المشاركة : 4
hamidfahd
بابلي
 
الصورة الرمزية hamidfahd

 




افتراضي

البربريست لقب وضعه بعض بعض المحللين و المفكرين العرب و هو غير صائب و ينم على جهل عميق بمعنى الكلمة عند الفرنسيين، و معناها الهمجي و هذا يوافق هذه الفئة التي تنهج أسلوب الزندقة في حالة ادعائهم أنهم مسلمين لكن يكنون حقدا على العرب، أما إذا كانوا يكرهون الإسلام فهم مرتدون، و قد اختار هؤلاء المفكرون كلمة البربريت لتشابه الكلمة مع البربر، و قد استعملت هذه الكلمة من العروبيين و سقطوا في نفس الفكر الذي سقط فيه هذا التنظيم، و المصطلح لا يعرف هؤلاء في المصادر الأجنبية و ليس بمصطلح عالمي يدل على هذه الفئة، و لا يمكن للمفكرين أن يفرضوا علينا مصطلحاتهم الإستفزازية و قد استعملت حتى في كرة القدم، فأرجو منك أن لاتفرض علينا أشياء لا نقبل بها، و من حقي أن أرد عليك فنا نصفي بربري و أفتخر بطارق و يوسف بن تاشفين و كل العظماء الذين قدموا خدمات جليلة للإسلام، و لا أفتخر بأهل الفتنة من الأمازيغيين، و أرى بصريح العبارة أنك إن كنت تحدثت عن الدين في توجهاتهم فاكتب زنادقة أو مرتدين أو دعاة فتنة لأن البربريست هو الهمجي فأنت من عليه أن يصحح معلوماته.













التوقيع

[IMG][/IMG]

آخر تعديل hamidfahd يوم 06-Feb-2010 في 01:47 PM.
 hamidfahd غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 06-Feb-2010, 05:00 PM   رقم المشاركة : 5
muhammad
مصري قديم



افتراضي

صحح معلوماتك لقب البربريست أطلقة عليهم أبناء الجزائر بعد أن سمعوا وشاهدوا حقارة هولاء الأنذال وهو مأخوذ من المصطلح الفرنسي البيتانيست الذي أطلقه الشعب الفرنسي على جماعة الجنرال بيتان الذي قبل بالتعامل مع الإحتلال النازي.

ولأن هولاء يعترضون على اسم البربر في اللغة العربية مع أنه اسم تاريخي وعلمي يعني شعب مسلم يسكن شمال إفريقيا والإنسان يعتز باسمه فقبيلة كلب العربية لم تغير اسمها وبقي اسمهم ينتسبون إليه وأشهرهم عالم الأنساب الكلبي،.

وهولاء الحقراء يقولون أن اسم البربر في اللغات اللاتينية يعني الهمج مع أنه لايعني في العربية سوى اسم شعب مسلم ويطالبون بتسمية هذا الشعب باسم الأمازيغ ولكنهم عندما يعرفون بأنفسهم أمام أسيادهم يطلقون على أنفسهم اسم البربر وسيدتهم فرنسا أسست لهم أكاديمية يتعلمون فيها هويتهم ولغة صنعت لهم وأسمتها الأكاديمية البربرية، ولذلك أطلق الشعب المسلم في الجزائر عرباً وبربر عليهم اسم البربريست، وقد سبق أن ذكرت لك أن المؤرخ البربري عثمان سعدي يستعمل هذا الإسم في الدلالة عليهم مع العلم بأنهم عندما ذهبوا إلى منطقة الشاوية خرج أبناء الشاوية الأشاوش وقذفوا هولاء الحقراء بالحجارة.

أما يوسف بن تاشفين وطارق بن زياد فهو بريء من هولاء مثلما نحن براء من أبي جهل ومسليمة الكاذب، ولذلك لاتخلط الحابل بالنابل، ونحن سوف نستعمل هذا المصطلح للدلالة على هولاء الحقراء ولايعنينا كلامك في شيء .

وإن كانت لك نصيحة فوجها لهولاء الحقراء الأنذل.













التوقيع

تعرف على بربريست فرنسا وتلاميذهم العملاء

http://vb.altareekh.com/showthread.php?t=51943

آخر تعديل muhammad يوم 06-Feb-2010 في 05:06 PM.
 muhammad غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 06-Feb-2010, 06:45 PM   رقم المشاركة : 6
hamidfahd
بابلي
 
الصورة الرمزية hamidfahd

 




افتراضي

أتمنى منك أن تضع مواضيع تتحدث عن دور البربر في نشر الإسلام و الفتوحات لأن مواضيعك تقريبا كلها تتحدث عن هذه الفئة.
و سأذكرك بشيء
عن عبد الله بن مسعود عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " ليس المؤمن بالطعان ، ولا اللعان ، ولا الفاحش ، ولا البذيء " . أخرجه الترمذي (1977) وصححه الألباني
و هذا الأسلوب الذي كتبت( ولذلك لاتخلط الحابل بالنابل، ونحن سوف نستعمل هذا المصطلح للدلالة على هولاء الحقراء ولايعنينا كلامك في شيء .وإن كانت لك نصيحة فوجها لهولاء الحقراء الأنذال). يبين أي المعادن أنت
و لست بالناصح لك إنما النصيحة لمن يستق و اعتني بما يفيد و اترك عنك سفاسف المواضيع التي لا تسمن و لا تغني من جوع













التوقيع

[IMG][/IMG]

 hamidfahd غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 06-Feb-2010, 06:54 PM   رقم المشاركة : 7
 
الصورة الرمزية المعز بن باديس

 




افتراضي

أتمنى أن لاا يتواصل السجال العقيم حول أصل كلمة بربريست، أخي محمد يمكن قبول النصح أو ردّه ولكن بلطف وليس بالطريقة التي تتكلم بها أعلاه







 المعز بن باديس غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 06-Feb-2010, 10:52 PM   رقم المشاركة : 8
muhammad
مصري قديم



افتراضي

شكراً أخي المعز بن باديس وأنت أعلم بما فعله أحد صبيان البربريست في هذا المنتدى والذي يحمل معرف باسم الجادوي عندما وضع كتابا يصف فيه الفتح الإسلامي للمغرب العربي بالدنأة.

أما أنت hamidfahd فقد بان معدنك أنت هو الذي بان لا أنا.

لأني أنا ما كرهت هولاء إلا بعد أن إطلاعت على حقارة هولاء وسب وشتمهم للإسلام والعروبة والعرب، حتى وصل الأمر بصبيان ديكريس صاحب أكبر فضيحة جنسية مواصيل لايتصورها عقل في الطعن في العرب والإسلام.

واستشهادك بحديث الرسول ليس محله هذا الموضوع لأن المسلم مكان يوما ذليلا ومن يشتم الإسلام ليس له دواء إلا القتل وليس الشتم والسب فقط، ولنا في رسول الله صلى الله عليه وسلم أسوة حسنة الذي أمر بقتل الكلب اليهودي كعب بن الأشراف بعد أن شبب ذلك الخزير بنساء المسلمين في شعره، وقد قتل كما أمر رسول الله صلى عليه وسلم ونحن والله نتحرق إلى اليوم الي نحز فيه رؤوس الكلاب الين يشتمون الإسلام وأبطال الإسلام ويتحالفون مع الصهاينة.

وقديما قال لنا البربريست سنحاربكم بسلاحكم أي أنهم سيحاربونا بالإسلام ولكن ما درا هولاء صبيان المنصرين أن الإسلام هو سلاحنا الذي نهزم به الإمبراطوريات ونمحو به الكفر.

وأقول لك شيء والله ما أضمر الإنسان شيئاً إلا أظهره الله في فلتت لسانه، فدفاعك عن هولاء تحت ما تسميه بعدم إهانة البربر كشف حقيقتك لأنه ما يجتمع حب الله وأعداء الله في قلب إنسان مسلم.

وأما سفاسفك التي تجعلها على هيئة نصائح فوفرها لنفسك لأن هذا المقال هو إحدى الصفعات التي وجهت للبريست الذي حالوا تزييف التاريخ بالإدعاء بوجود ما يسمى تقويم أمازيغي يبدأ بانتصار شيشنق على رمسيس الثالث !!!

ويبدو أن هذا المقال كان صفعة قوية على وجه البربريست كشفت معدنهم وكذبهم وزورهم وبهتانهم.













التوقيع

تعرف على بربريست فرنسا وتلاميذهم العملاء

http://vb.altareekh.com/showthread.php?t=51943

 muhammad غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 06-Feb-2010, 11:17 PM   رقم المشاركة : 9
 
الصورة الرمزية المعز بن باديس

 




افتراضي

أخ محمد
نحن في هذا المنتدى نحاول الحفاظ على مستوى معين من النقاش، مستوى يخلو من الأسلوب العنيف، مستوى يسمح بالرد على الرأي المخالف بالحجة بعيدا عن التخوين، الأخ الذي تتناقش معه ليس له دخل بالبربر ولا الأمازيغ ولا البربريست ولا العصبة الأمازيغية ولا مرتدي القبائل ولا غيرهم، لقد ناقشك في مصطلح بربريست فقط لا غير، هل يمكن استعماله في هذا الموضع أم لا، وقد يكون مخطئا كما يكون مصيبا، لكنك أشهرت أسلحتك وأمطرتنا بوابل من المشاركات المتشنجة تذكرني بقول نزار قباني " يتقاتلون على شق تمرة ** سيوف مرفوعة وحراب "
الموضوع مغلق مؤقتا







 المعز بن باديس غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 07-Feb-2010, 12:29 PM   رقم المشاركة : 10
الذهبي
المشرف العام
 
الصورة الرمزية الذهبي

 




افتراضي

أخي محمد كما قال لك المعز ينبغي أن تتحلى بآداب الإسلام في حديثك ، وتبتعد عن الألفاظ المشينة لأن المسلم ليس بطعان ولا سباب ولا فاحش ، وليكن قصدك دائما ممن تحاوره أن تقنعه بالخير لا أن تثيره وتستفزه ولا أن تشجعه على أن يعلن عليك العداوة







 الذهبي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 07-Feb-2010, 12:32 PM   رقم المشاركة : 11
الذهبي
المشرف العام
 
الصورة الرمزية الذهبي

 




افتراضي

وأقول لك أخي حميد إن البربر خدموا الإسلام كما خدمه غيرهم من الجنسيات الأخرى ، وكان لهم دور كبير في فتح الأندلس ، وكان لهم دور كبير في قال الإسبان ، وكان لهم جهاد مشكور في طرد الفرنسيين من بلاد المغرب العربي وشمال إفريقيا كله.







 الذهبي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!

الكلمات الدلالية (Tags)
البربريست, الحقيقة, الفرع

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى


الساعة الآن 08:13 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2011, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع