قناة الدكتور محمد موسى الشريف

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: أبحاث علمية (آخر رد :النسر)       :: الإسلاميون قادمون.. شاء الغرب أم أبى! (آخر رد :النسر)       :: العربي التائه! (آخر رد :النسر)       :: ملف العراق الجريح ( قراءات سياسية مميزة ) (آخر رد :النسر)       :: فلسطين ................نداء (آخر رد :النسر)       :: مؤامرة تقسيم السودان (آخر رد :النسر)       :: سوريا تسلك طريق الحرية (آخر رد :النسر)       :: في سيرة المؤيد لدين الله داعي الدعاة هبة الله الشيرازي (آخر رد :النسر)       :: كاريكاتير مُعبر (آخر رد :النسر)       :: مصر وربيع التقدم (آخر رد :النسر)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> التاريخ الحديث والمعاصر




إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 16-Mar-2010, 12:58 PM   رقم المشاركة : 1
الذهبي
المشرف العام
 
الصورة الرمزية الذهبي

 




افتراضي تظاهرات بمصر تطالب بفتح باب الجهاد لتحرير الأقصى

تظاهر عشرات المحامين المصريين للمطالبة بتدخل الدول العربية لوقف الحملة "الإسرائيلية" الشرسة في القدس المحتلة ولمطالبة القمة العربية القادمة في ليبيا بتبني موقف عملي من استمرار العلاقات مع "إسرائيل".

وطالب المحامون خلال تظاهرتهم مساء أمس السلطات المصرية بإنهاء الحصار الذي تفرضه على قطاع غزة والاكتفاء بألف يوم من حصار القطاع، في إشارة إلى حلول ذكرى مرور ألف يوم على الحصار الذي تفرضه "إسرائيل" على غزة.

وردد المشاركون في التظاهرة، التي نظمت أمام مقر نقابة المحامين وأحاطت بها حشود أمنية كبيرة، شعارات منها: "هنرددها جيل وراء جيل.. تسقط تسقط إسرائيل"، "يا حكامنا ساكتين ليه.. بعد الأقصى فاضل إيه".

كما رفعوا أعلامًا فلسطينية وصورًا للمسجد الأقصى وهم يرددون: "يا عباس يا عباس.. الجهاد هو الأساس" و"يا زهار قول لهنية.. أوعى تسيب البندقية".

فتح باب الجهاد:

وخلال التظاهرة، دعا المحامون المنتمون لجماعة الإخوان المسلمون القادة العرب إلى "فتح باب الجهاد أمام شباب الأمة، وتسهيل سبل الوصول إلى الأراضي المحتلة".

وطالب الأمين العام للجنة الحريات بنقابة المحامين جمال تاج الدين "رؤساء مصر وسوريا والأردن بفتح باب التطوع للراغبين في مقاومة العدو الصهيوني وتذليل العقبات في وجه المجاهدين".

من جانبه قال المحامي الإسلامي ممدوح إسماعيل: إن "تمسك الحكام العرب بخيارات السلام مع العدو الصهيوني هو قمة الخيانة لأن الصراع مع اليهود صراع عقيدة ووجود لا صراع أراض وحدود".

أما مقرر لجنة الشريعة بالنقابة محمد طوسون فقال: إن هذه التظاهرة والمؤتمر الجماهيري الذي سبقها بمقر النقابة وسيلة نقابية لدعم المساندة الشعبية لقضية المسجد الأقصى.

اعتقال 200 شخص:

واستنكر أن "يتجاوز النظام المصري كل الأعراف ويعتقل أكثر من 200 مواطن، من بينهم محامون، يساندون المسجد الأقصى"، في إشارة إلى اعتقال المئات من الإخوان خلال تظاهرات الجمعة الماضية لنصرة القدس، واتهم النظام المصري بـ"التواطؤ مع الكيان الصهيوني على المستوى الإعلامي والأمني".

حملة على فيس بوك وتويتر:

وبالتزامن، شارك مئات المدونين ونشطاء موقعي فيسبوك وتويتر في فعاليات إلكترونية لإحياء ذكرى مرور ألف يوم على حصار غزة، ركزت على "دعم صمود المقاومة في غزة" و"الدعاء لأهالي القطاع بالثبات"، كما وضعت العديد من المجموعات البريدية ملصقات وصورًا ومقاطع فيديو عن الأوضاع المأساوية في القطاع ومعاناة الفلسطينيين هناك.

وقالت مجموعات بريدية على فيس بوك: إن المئات من أعضائها شاركوا في مجموعات جديدة أطلقت خصيصًا لدعم صمود غزة في ذكرى مرور ألف يوم على الحصار، ودعت لاعتبار التاسع من مارس الجاري "يومًا للصمود الإلكتروني ضد الحصار".

مظاهرات طلابية:

ونظم طلاب من جامعة عين شمس بالقاهرة أمس الاثنين عدة تظاهرات احتجاجًا على الانتهاكات الإسرائيلية بالمسجد الأقصى المبارك، إلا أن التدخل الأمني أفشل بعضها.

وتسبب تنظيم احتفالية لاتحاد طلاب جامعة عين شمس لنصرة الأقصى فى إنهاء مظاهرة طلاب الإخوان المسلمين، مبكرًا دون السماح لهم بدخول الحرم الجامعي، وتبعها مظاهرة لعدد من طالبات الجامعة.

وبدأ الإخوان مظاهرتهم فى المساحة وأمام الباب الرئيس خارج الحرم الجامعى فى الثانية عشرة من ظهر اليوم، وسط حصار أمنى مشدد ومنع الطلاب من الالتحام بهم، وأحاط بهم من الداخل كردون لطلاب ورجال أمن يرتدون الملابس المدنية ويمنعون الطلاب والطالبات من الانضمام إليهم.

وصلى حوالي 100 من طلاب الإخوان المسلمين صلاة الظهر فى أماكنهم، وبعد انتهائها مباشرة، حدثت اشتباكات أدت لإفشال مظاهرة الإخوان المسلمين، بسبب الاعتداءات ورفض السماح لهم بدخول الجامعة.

وفى الوقت الذى كان فيه طلاب الإخوان يرددون شعارات "نحن فداؤك يا أقصى" و"بالروح بالدم نفديك يا فلسطين" و"إن الأقصى قد نادنا.. من سيعيد القدس سوانا"، كان الدى جى الخاص باتحاد طلاب الجامعة يرتفع بالأغاني الوطنية المصرية، كما سلم د. ماجد الديب الجوائز لطلاب الجامعة الفائزين فى مسابقة الرسم الخاصة بالأقصى.

ووفقًا لليوم السابع فإنه فور فض مظاهرة طلاب الإخوان المسلمين تحركت حوالي 15 طالبة من غير المنتميات إلى أى تيار فى الحرم الجامعى وطافوا أنحاء الجامعة ورددوا شعارات "لا اله إلا الله "إسرائيل" أعداء الله" و"يا أقصانا لا تهتم راح نفديك بالروح والدم" و"خيبر خيبر يا يهود جيش محمد هنا موجود" و"تسقط تسقط إسرائيل" و"لن نعترف بإسرائيل".

توقيف المئات من إخوان مصر عقب مظاهرات:

وقد تزايد عدد المعتقلين من جماعة الإخوان المسلمين بمحافظات جمهورية مصر العربية عقب المظاهرات التي اندلعت بعد صلاة الجمعة الماضية، للاحتجاج على الجرائم "الإسرائيلية" بحق المقدسات الإسلامية بفلسطين.

وذكرت صحيفة "اليوم السابع" أن الإسماعيلية شهدت احتجاز ألف مواطن بمسجد أبو المجد بالشيخ زايد، من بينهم المهندس صبري خلف الله عضو مجلس الشعب والدكتور طه وهدان خطيب الجمعة، وتم اعتقال المحتجزين في أكثر من 10 سيارات أمن مركزي، واستمرار احتجاز 200 منهم داخل المسجد قبل إطلاق سراحهم، كما تم اعتقال 50 من قيادات إخوان الإسماعيلية.

وقال المهندس صبري خلف الله عضو مجلس الشعب والمفرج عنه من مقر أمن الدولة بعد احتجازه لأكثر من ساعتين: إن الوقفة كانت سلمية لإعلان التضامن مع الأقصي ورفض السياسات "الإسرائيلية" ضد الأماكن المقدسة في فلسطين.

وأضاف خلف الله: "الأمن هدد المحتجين بالقبض عليهم وهو ما تم حتى تسبب التواجد الأمني المكثف وارتفاع أعداد المتظاهرين في تحويل الشارع التجاري إلى موقعة حربية، كما تم احتجازي رغم علمهم بأننى عضو مجلس شعب وتم اعتقال عدد كبير من المواطنين من المصلين بمسجد أبو المجد وهو من أكبر المساجد بالمحافظة ويستوعب أكثر من 1500 مصلٍ".

وأردف خلف الله أن هناك وعدًا من الأمن بالإفراج عن المحتجزين خلال أقرب فرصة خاصة أنهم لم يرتكبوا ذنبًا أو تخريبًا ضد النظام.

المصدر : موقع مفكرة الإسلام






 الذهبي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 16-Mar-2010, 02:14 PM   رقم المشاركة : 2
الذهبي
المشرف العام
 
الصورة الرمزية الذهبي

 




افتراضي

يوم غضب للطلبة احتجاجاً على الممارسات الإسرائيلية فى المسجد الأقصى.. وحرق العلم الإسرائيلى فى ١٨ جامعة

شهدت الجامعات أمس يوماً غاضباً، للتنديد بالاقتحامات الإسرائيلية لباحة المسجد الأقصى، والاعتداء على المصلين به، وضم الحرم الإبراهيمى ومسجد بلال بن رباح إلى ما سموه «التراث الإسرائيلى».

واحتشد الآلاف من طلاب وطالبات الإخوان المسلمين فى مظاهرات ومسيرات احتجاجية بكل جامعات مصر الـ١٨، حرقوا خلالها العلم الإسرائيلى فى معظم الجامعات.

ورفع الطلاب العلم الفلسطينى، وهم يهتفون ضد الكيان الصهيونى ومحاولاته «تهويد الأقصى»، فى الوقت الذى التزم فيه الحكام العرب الصمت.

وبدأ طلاب جامعة القاهرة مظاهراتهم منذ مساء أمس الأول باعتصام لمدة ساعتين فى المدينة الجامعية، ونقل الطلاب مظاهراتهم أمس للحرم الجامعى، وتظاهر الآلاف منهم وسط حصار مكثف من قوات الأمن أمام البوابة الرئيسية.

ووقعت الاشتباكات بين الأمن والطلاب، بسبب محاولة قوات الأمن منع بعض المتظاهرين بكلية الهندسة من الانضمام إلى زملائهم أمام البوابة الرئيسية للجامعة.

ونجح الطلاب فى الانضمام لزملائهم، وحصلوا على «خوذتين» من قوات الأمن أثناء الاشتباكات، بينما قام الأمن بالقبض على واحد من بينهم.

وقام المتظاهرون بحرق العلم الإسرائيلى وسط هتافات ضد إسرائيل.

وعلق الطلاب علمين فلسطينيين، طوقوا بأحدهما مسلة الجامعة ووضعوا الثانى على البوابة الرئيسية للجامعة.

وفى جامعة عين شمس منعت قوات الأمن الطلاب المتظاهرين من دخول الحرم الجامعى، مما أحدث عدداً من الاشتباكات البسيطة بين الطرفين، واضطر المتظاهرون إلى استكمال مظاهراتهم خارج الحرم الجامعي.

وشارك نحو ٣ آلاف طالب وطالبة، فى مظاهرات غاضبة بجامعة الأزهر، للتنديد بممارسات قوات الاحتلال الإسرائيلية.

كما تظاهر أكثر من ٣٠ ألف طالب وطالبة بالجامعات الإقليمية، داخل حرم جامعات طنطا والأزهر «فرع طنطا»، والزقازيق والمنصورة والفيوم وبنى سويف والإسكندرية والمنصورة والمنيا احتجاجاً على التصعيد الإسرائيلى ضد الشعب الفلسطينى.

وحذر الطلاب من إقدام إسرائيل على المساس بالمسجد الأقصى وعزمها على هدمه اليوم وبناء هيكل سليمان المزعوم.

ونظم طلاب جامعة الإسكندرية مسيرة للتنديد بانتهاكات القدس المحتلة، داخل المجمع النظرى لجامعة الإسكندرية قادها طلاب الإخوان المسلمين احتجاجاً على إعلان إسرائيل ضم المسجد الأقصى.

كما نظمت لجنة التنسيق بين النقابات بالإسكندرية وقفة احتجاجية أمام المحكمة الحقانية للاحتجاج على الانتهاكات الإسرائيلية للمقدسات العربية والإسلامية.

وشارك فى الوقفة ممثلون من نقابات «الصيادلة، العلميين، المحامين، حركة معلمون بلا نقابة، تجمع مهندسى مصر، حركة كفاية، حزب الكرامة تحت التأسيس، وحزب الغد»، ورفع المتظاهرون اللافتات المنددة بالانتهاكات الإسرائيلية للمسجد الأقصى وإعلان الحكومة الإسرائيلية ضم الحرم الإبراهيمى إلى التراث اليهودى بالإضافة إلى التنديد بالاعتداءات المتكررة على غزة. وطالب حسن صبحى، عضو مجلس النقابة الفرعية للمحامين بالمحافظة جموع المواطنين بالضغط على الحكومات العربية لإنقاذ المقدسات الإسلامية.

وتظاهر العشرات من المحامين أمس أمام مقر نقابة المحامين بالقاهرة للتنديد بالاعتداءات الإسرائيلية على مسجد الأقصى والمطالبة بالضغط على الحكومات العربية والإسلامية لوقف الاعتداءات وقطع العلاقات مع إسرائيل بطرد سفرائهما.

وطالب المتظاهرون الشعوب العربية والإسلامية بانتفاضة شعبية للضغط على الأنظمة الحاكمة لمواجهة الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى.

وقال حمدى خليفة، نقيب المحامين «إن مجلس النقابة فى انعقاد دائم من أجل نجدة المسجد الأقصى وتصعيد الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية على المصلين ومطالبة المجتمع الدولى بالتدخل».

وأضاف إن مجلس النقابة يطالب الأنظمة الحاكمة بطرد السفراء الإسرائيليين وسحب سفرائهم وقطع جميع العلاقات حتى تقف الاعتداءات الوحشية على المسجد الأقصى».

المصدر : المصري اليوم







 الذهبي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 16-Mar-2010, 05:14 PM   رقم المشاركة : 3
الذهبي
المشرف العام
 
الصورة الرمزية الذهبي

 




افتراضي


فلسطينيون يواجهون الاحتلال بالقدس
اندلعت مواجهات عنيفة بين مئات الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في أنحاء متفرقة من مدينة القدس المحتلة استجابة لـ"دعوة الغضب" التي أطلقها تحالف القوى الفلسطينية احتجاجا على افتتاح "كنيس الخراب"، في وقت يعتزم فيه متطرفون يهود إعلان وضع حجر الأساس للهيكل المزعوم اليوم.

واعتقلت قوات الاحتلال عشرات الشبان بمدينة القدس المحتلة صباح اليوم خلال المواجهات التي أصيب فيها عدد آخر من المتظاهرين الفلسطينيين.

وأضرم الشبان الفلسطينيون النار في إطارات السيارات، وتجمهر المئات من الأشخاص في حيي وادي الجوز والطور في القدس المحتلة محاولين دخول المسجد الأقصى، لكن قوات الاحتلال عمدت إلى منعهم وتفريقهم.

ونقل شهود عيان أن الاحتلال نشر عشرات المستعربين بين الشبان عدا عن التعزيزات المكثفة لقواته في سائر أنحاء المدينة المقدسة إضافة إلى التحليق المكثف للطيران الإسرائيلي في سماء المدينة.
المواجهات متواصلة
كما أفاد شهود عيان بأن مواجهات تدور حاليا بين متظاهرين فلسطينيين وقوات الاحتلال في عدة أحياء من البلدة القديمة وخاصة في حارتي حطة والسعدية وشارع الواد وجميعها ملاصقة للمسجد الأقصى.

من جانب آخر، واصلت أجهزة أمن الاحتلال حملات دهمها لمنازل المواطنين المقدسيين في معظم أحياء مدينة القدس واعتقلت خلالها عددا من الفتيان والشبان.

وواصلت قوات الاحتلال حصارها المشدد على البلدة القديمة من القدس المحتلة، كما واصلت إغلاق بوابات المسجد الأقصى لليوم الخامس على التوالي أمام المصلين الذين تزيد أعمارهم عن الخمسين عاما.
مخيم شعفاط
واندلعت مواجهات أخرى في محيط الحاجز العسكري المُقام على المدخل الرئيسي لمخيم شعفاط وسط القدس المحتلة، وهاجم طلبة المدارس الجنود على الحاجز بالحجارة والزجاجات الفارغة والآلات الحادة، وأطلقت الشرطة الإسرائيلية الرصاص المطاطي على المتظاهرين الذين أطلقوا الحجارة على الشرطة.

وفي بلدة العيسوية شرق القدس قال مراسل الجزيرة إن عددا من الأشخاص أصيبوا بالاختناق بسبب قنابل الغاز المدمعة التي تلقيها قوات الاحتلال، كما منعت هذه القوات وسائل الإعلام من دخول منطقة المواجهات في البلدة.

ورفع شبان من بلدة العيسوية -التي تقع على أراضيها مباني الجامعة العبرية ومسشفى هداسا- الرايات الوطنية في كافة أنحاء وشوارع البلدة.

واقتحمت قوة معززة من جنود الاحتلال بلدة العيسوية وشرعت بإطلاق مكثف للقنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة والمدمعة والرصاص المطاطي.

ورد الشبان برشق الجنود وسياراتهم بالحجارة وإشعال الإطارات المطاطية وسط الشوارع الرئيسية لتعطيل حركة السيارات العسكرية، في وقت تحلق فيه مروحيات فوق البلدة لمساندة جنود الاحتلال في ملاحقة الشبان وطلبة المدارس.

استنفار
وكانت إسرائيل قد رفعت حالة التأهب والاستنفار لدى قوات الشرطة وحرس الحدود إلى الدرجة القصوى اليوم، وانتشرت القوات الإسرائيلية بكثافة كبيرة في محيط الحرم القدسي الشريف والبلدة القديمة والأحياء الشرقية من المدينة تحسبا لأي مواجهات.

وذكرت مصادر أمنية إسرائيلية أن اليوم سيكون بمثابة "يوم الامتحان الكبير" في شرق القدس بعد أن أعلنت قيادة حماس من دمشق وحتى غزة عن "يوم الغضب لنصرة القدس والأقصى".

وقال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية ميكي روزنفيلد "نشرنا 3000 رجل في القدس ولا سيما في البلدة القديمة للحفاظ على الأمن".

وبحسب روزنفيلد أصيب حرس حدود إسرائيلي بجروح طفيفة جراء رشق الحجارة في البلدة القديمة مساء الاثنين، كما أطلق مجهولون قنابل حارقة في حي سلوان العربي.

وكانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) دعت إلى "يوم غضب ونفير عام" الثلاثاء احتجاجا على تدشين "كنيس الخراب" في الحي اليهودي بالقدس الشرقية الاثنين.

المصدر: الجزيرة + وكالات







 الذهبي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
لتحرير, الأقصى, الجهاد, ب

أدوات الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى


الساعة الآن 03:39 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2011, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع