منتديات حراس العقيدة
نتائج مسابقة التاريخ الثالثة

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: التشكيلات المخصوصة (آخر رد :ابوعابد)       :: مفهوم السياسة في الإسلام والقرآن... (آخر رد :الشيخ علاء)       :: مظاهر وجماليات المراكز الاسلامية في الغرب. (آخر رد :الشيخ علاء)       :: برنامج مجاني للترجمة الى العربي (آخر رد :ابن الهيثم)       :: أحافير متحجرة تكتب تاريخ شبه القارة الهندية من جديد (آخر رد :النسر)       :: خبر غاية في الاغراب (آخر رد :الذهبي)       :: لو كنتم في زمن النبوة (آخر رد :الجزائرية)       :: هل جاء دور اليمن بعد العراق؟ (آخر رد :الذهبي)       :: صدى المنتديات اليوم السادس صورة الغلاف (آخر رد :الدكتور اسامة الحاتم)       :: غرائب العادات و التقاليد؟ (آخر رد :الشيخ علاء)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> التاريخ الحديث والمعاصر



ليبيا والشرف المروم

التاريخ الحديث والمعاصر


إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 05-Apr-2010, 10:04 AM   رقم المشاركة : 1
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي ليبيا والشرف المروم

اقتباس:
ليبيا والشرف المروم





الحبيب الأسود



قد لا يعرف الكثيرون أن ليبيا حكمت روما يوم وضعت على عرشها ابنها الإمبراطور سبتيموس سيفيروس.. وأن ليبيا حكمت الشرق الأوسط وأعلنت وحدة مصر والسودان وبلاد الشام يوم أمسك ابنها الفرعون الثائر شيشنق بمقاليد الأمور..

وقد لا يعرف الكثيرون أن ليبيا احتضنت تدوين أول إنجيل خطه ابنها القديس مرقس في منطقة الجبل الأخضر، وأن وادي الإنجيل ما زال إلى اليوم رمزا للبعد الروحي الليبي المؤثر في مسيحيي العالم في القارات الخمس..

وقد لا يعرف الكثيرون أن ليبيا تضم في جبال الأكاكوس أقدم رسوم في العالم، سجّل من خلالها الإنسان الأول صفحات حياته البدائية.

وقد لا يعرف الكثيرون أن ليبيا تحتوي على أقدم وأطول مومياء في العالم، طولها متران و70 سنتيمترا، وقد اكتشفها خبراء الآثار منذ عامين بوادي الحياة لتضاف إلى مومياءات جرمة والجغبوب السابقة لمومياءات مصر.

وقد لا يعرف الكثيرون أن لليبيا أهراماتها الضاربة في أعماق التاريخ، والتي ترتفع في منطقة الحطيّة شاهدة على عبقرية الإرث الخالد.

وقد لا يعرف الكثيرون أن ليبيا هي أول دولة أعلنت الحرب على الولايات المتحدة الأمريكية "1801- 1805"، وأول قوة في العالم نجحت في هزم الأمريكان وأسر فرقاطتهم فيلادلفيا التي ما زالت بقاياها إلى اليوم شاهدة على شجاعة وعنفوان الليبيين.

وقد لا يعرف الكثيرون أن المؤرخ اليوناني العظيم هيرودوت الذي عاش في القرن الخامس قبل الميلاد، قال منذ العام 444 قبل الميلاد كلمته المأثورة: "من ليبيا يأتي الجديد"، وأن الإغريق كانوا يعتبرون السماء الليبية الأكثر صفاء في العالم والأكثر إبرازا وتبيانا للكواكب والنجوم والشهب..

وقد لا يعرف الكثيرون أن الساحل الليبي هو أطول ساحل على ضفاف المتوسط، وأن الصحراء الليبية هي الأكثر ثراء بالبحيرات وبالواحات والآثار وجبال الغرانيت والحجارة المتساقطة من السماء، وبالحيوانات النادرة وبخطى وهياكل وهندسة الإنسان الأول، وببصمات الطوارق والأمازيغ وفرسان البدايات من رجال القبائل الأولى.

وقد لا يعرف الكثيرون أن نزعة التميز الليبي والثورة والشموخ عند الليبيين اليوم، إنما هي وليدة تراكمات التاريخ القديم والحديث، تجسّدت في فكر وإرادة الأخ القائد معمر القذافي المعبر عن سجايا متوارثة لدى أبناء شعبه العظيم، عنوانها ورمزها ومثالها العزة والكبرياء والطموح.. ومقولة المتنبي:
إذا غامرت في شرف مروم
فلا تقنع بما تحت النجوم.














التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
ليبيا, المروم, والشرف

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى


الساعة الآن 09:18 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع