« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: صورة شيطان حقيقية-للكبار فقط!!! (آخر رد :عاشورمغوار)       :: 123 فلاش شات أضخم منتج للشات في العالم أسعار لا تنافس (آخر رد :رولااااا)       :: للتخلص من خوف ليلة الدخلة (آخر رد :عاشورمغوار)       :: فيديو سبب حالة رعب على اليوتيوب (آخر رد :عاشورمغوار)       :: تونس وعواصف الحرية (آخر رد :النسر)       :: ملف العراق الجريح ( قراءات سياسية مميزة ) (آخر رد :النسر)       :: هواجس وأخبار خليجيه (آخر رد :النسر)       :: مصر وربيع التقدم (آخر رد :النسر)       :: العربي التائه! (آخر رد :النسر)       :: طريق الإستقرار في ليبيا (آخر رد :النسر)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> التاريخ الحديث والمعاصر



العبء الثقيل

التاريخ الحديث والمعاصر


إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 12-Apr-2010, 09:39 AM   رقم المشاركة : 1
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي العبء الثقيل

العبء الثقيل





الحبيب الأسود


قال الدكتور محمد البرادعي إن الدول العربية أصبحت تشكل عبئا على العالم الخارجي، وهذا صحيح.. وقال إنها لا تضيف شيئا للحضارة الإنسانية، وإنها ما زالت تتحدث لغة العصور الوسطى، وتميز بين الأديان والطوائف وتقول هذا سني وهذا شيعي وهذا كردي..

وفي هذا القول المنسوب إلى المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية الكثير من الصواب.. ولكن متى ظهرت بوادر الفتنة الطائفية والمذهبية في العراق والوطن العربي؟!!

الجواب: إنها ظهرت مع استهداف العراق ونظامه الوطني ونهضته الشاملة ومشروعه الحضاري، ظهرت مع حركة التحول التاريخي التي أرادها صدام حسين لبلده وأمته.. ظهرت يوم أراد أعداء الأمة القضاء على مشروع النهضة في العراق، مثلما حاربوا في السابق مشروع عبد الناصر، وقبله مشروع محمد علي..

والمؤسف أن الولايات المتحدة وحلفاءها وتابعيها وعملاءها استعملوا الوكالة الدولية للطاقة الذرية كحصان طروادة، ومن البرادعي ذاته شاهد زور لا يكفّ اليوم عن القول إن العراق كان خاليا من السلاح النووي، وإن الحرب ضده قامت على الخداع..

هنا، يحق لنا أن نسأل الدكتور البرادعي عن سرّ تمسكه بمنصبه في الوكالة الدولية للطاقة الذرية في العام 2003، عندما كان العراقيون يدفعون أرواحهم ثمنا لتلك المعلومات الخاطئة؟!

ألم يكن بوسعه مثلا أن يرفع رأسه عاليا ويعلن استقالته من المنصب الذي كان يشغله تنديدا بغزو العراق تحت مظلة أكذوبة أسلحة الدمار الشامل التي روّج لها الأمريكان والبريطانيون والصهاينة وبعض التابعين من عرب العار والهزيمة؟!

لقد تمسّك الدكتور البرادعي بالكرسي وحصل على جائزة نوبل للسلام، من باب المكافأة على ما لم يفعل وليس على ما فعل، وها هو اليوم يسعى إلى فرض حضوره على الساحة السياسية المصرية، محفوفا بمجموعة من الليبراليين الجدد ومن المحبطين والحالمين بالتغيير وممن يطمحون إلى السلطة ولا يجدون إليها سبيلا غير التخفي وراء شخصيته التي لم يسبق لها الغوص في الشأن السياسي..

عند غزو العراق كان البرادعي تقنيا يعمل على رأس الوكالة الدولية للطاقة النووية، واليوم أصبح يتحدث في السياسة ويحلم بالرئاسة.. قبل سنوات كان البرادعي عاجزا عن إعلان موقف جريء من اتهام العراق بحيازة أسلحة الدمار الشامل، وعن اتخاذ قرار حاسم بمحاسبة إسرائيل على ترسانتها النووية. واليوم يأتي ليعد المصريين بالتغيير.. وليقول إن صدام حسين كان يقتل شعبه!..

هي الرؤية ذاتها.. وهو الخطاب ذاته.. رؤية مبنية على تبرير ما يفعله الآخر في حق الأمة التي أصبحت عبئا على البشرية والعالم الخارجي، وخطاب واعد بالحل السحري لقضايا التنمية والديمقراطية وحقوق الإنسان والتداول السلمي للسلطة..

رؤية وخطاب يدعمهما الغرب.. إلى أن يفكر البرادعي ذات يوم في التأسيس لمشروع نووي مصري أو عربي.. عندئذ سيحاربه الجميع وأولهم الوكالة التي كان مديرا لها، لأن المطلوب منه ومن غيره ليس أكثر من الكلام.. ومن يتجاوز الكلمات إلى الأفعال سيكون مآله مآل صدام حسين الذي رفض أن تكون أمته عبئا على العالم الخارجي والحضارة الإنسانية وسجينة العصور الوسطى، فدفع الثمن غاليا.. تحت لافتة لم يكذبها الدكتور البرادعي وهي امتلاك أسلحة الدمار الشامل.. ولافتة أخرى أكدها الدكتور البرادعي وهي الدكتاتورية وقتل العراقيين..



Alarab Online. © All rights reserved.












التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
التقدم, العبء

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى


الساعة الآن 03:19 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2012, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع