منتديات حراس العقيدة
الصراع العربي الصهيوني من الغزو الصليبي إلى الغزو الصهيوني و إنهم يعرفون قيمة التاريخ

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: أكبر مكتبة أفلام وثائقية عن الحضارة المصرية القديمة (آخر رد :محمد عزت هلا)       :: هل يحتل الكيان الصهيوني جزراً سعودية؟ (آخر رد :الذهبي)       :: علال الفاسي.. المفكر السلفي والزعيم السياسي (آخر رد :النسر)       :: المقيمون العامون بالمغرب. (آخر رد :ماءالعينين)       :: سؤال محير: لماذا سقطت الدولة السعودية الاولى؟ (آخر رد :ابوعابد)       :: ايكس ليبان : المؤامرة الكبرى في تاريخ المغرب. (آخر رد :hichem)       :: يوم أن كانت الأندلس (آخر رد :الذهبي)       :: لماذا لا ترقى جامعاتنا إلى المرتبة العالمية؟ (آخر رد :الذهبي)       :: المستفيد و المتضرر من إغلاق قناة الرحمة (آخر رد :ماءالعينين)       :: ليكسوس (آخر رد :guevara)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> التاريخ الحديث والمعاصر



يهود أوروبا يضغطون على إسرائيل!

التاريخ الحديث والمعاصر


إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 17-May-2010, 09:47 AM   رقم المشاركة : 1
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي يهود أوروبا يضغطون على إسرائيل!

اقتباس:
يهود أوروبا يضغطون على إسرائيل!





د. صالح بن بكر الطيار



فيما العرب يكتفون بإصدار البيانات وأطلاق التصريحات الإعلامية التي لم تدر على الفلسطينيين أي فائدة تذكر، فقد تداعت مجموعات فاعلة من يهود أوروبا إلى تشكيل حركة ضغط على إسرائيل للإنخراط جدياً في مفاوضات السلام مع الفلسطينيين اطلقوا عليها اسم "جي كول" أي "النداء اليهودي الأوروبي للتعقل" لتكون النسخة الأوروبية عن لوبي الضغط اليهودي الأميركي الذي يطلق عليه اسم "جي ستريت".

وأطلق "جي كول" بالمناسبة "نداء للتعقل" ممهوراً بتوقيع نحو أربع آلاف شخصية أوروبية، بينهم النائب دانيال كوهن بنديت والمؤرخ زئيف شتيرنيل ورئيسة المركز العلماني اليهودي في بلجيكا ميشيل شواركبورت والنائب فنسون بييون والكاتب الفرنسي برنار هنري ليفي والسفير الإسرائيلي السابق في ألمانيا أفي بريمور ورئيس حركة السلام الآن دافيد شملا. وتضمن النداء الذي تم إطلاقه من مقر البرلمان الأوروبي يوم الاثنين في 3/ 5/ 2010 دعوة إلى الحكومة الإسرائيلية للعمل جدياً على إقرار سلام دائم في المنطقة قبل فوات الأوان.

ومن الأسباب التي دعت هذه الشخصيات إلى تشكيل اللوبي اليهودي الأوروبي إدراكها أن إسرائيل باتت مهددة من تصاعد موجات المعاداة للسامية في الشرق الأوسط وفي أوروبا بسبب ممارسات العنف التي يقوم بها جنود إسرائيليين، ومهددة أيضاً على المدى البعيد من الازدياد الديموغرافي الفلسطيني، ومن تمدد نفوذ الحركات الأصولية الإسلاموية، ومن مواقف إيران واستعداداتها العسكرية الأمر الذي يحتم برأي أعضاء هذا اللوبي الجديد ضرورة إقرار سلام دائم في المنطقة والانفتاح على دول الجوار والاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة، لأن من شأن كافة هذه الأمور مجتمعة ضمان استمرارية دولة إسرائيل داخل حدود أمنة.

وتلتقي هذه الطروحات مع ما سبق وأعلنه اللوبي اليهودي الأميركي "جي ستريت"، ومع ما سبق وناقشه الرئيس الأميركي باراك أوباما مع رئيس حكومة إسرائيل بنيامين نتياهو من أن السلام هو الضمانة الوحيدة لبقاء إسرائيل، وأن الظروف برأي الرئيس الأميركي مواتية جداً اليوم، فيما لن تكون على هذه الحال بعد سنوات مقبلة، من منطلق أن شعور العداء لإسرائيل يزداد في المنطقة رغم معاهدات السلام التي تم توقيعها مع مصر والأردن.

ولوحظ أن ولادة "جي كول" جاءت قبل يومين من بدء المفاوضات غير المباشرة بين إسرئيل والسلطة الوطنية الفلسطينية التي يرعاها المبعوث الأميركي جورج ميتشل، والتي وافق عليها وزراء الخارجية العرب في أكثر من مناسبة، شرط أن لا تستمر أكثر من أربعة أشهر. ولم يتم الإفصاح عن طبيعة الضمانات التي قدمتها الإدارة الأميركية إلى الرئيس محمود عباس حتى وافق على بدء المفاوضات غير المباشرة حيث كان يشترط تجميد الإستيطان ووقف تهويد القدس، كما لم يتم الكشف عن الإغراءات التي قدمها الرئيس الأميركي إلى رئيس حكومة إسرائيل لقاء قبوله بالتفاوض غير المباشر، خاصة وأن هذا الأخير يتخوف من انقلاب حلفائه عليه وتحديداً وزير خارجيته أفيغدور ليبرمان الذي يتزعم الحركة اليمينية المتشددة "إسرائيل بيتنا".

وحول هذه النقطة الأخيرة يتردد أن نتنياهو قد أعد سيناريو بمساعدة أميركية يقضي بإستبدال وزراء اليمين المتشدد في حكومته بوزراء من اليسار والوسط مثل "كاديما" في حال تعارضت مواقفه مع مواقفهم. كما يتردد أن الرئيس الأميركي هدد باللجوء إلى عقد مؤتمر دولي للسلام في حال وصلت المفاوضات غير المباشرة إلى طريق مسدود.

ولكن تبقى كل هذه المسائل من باب التوقعات والتكهنات لأن مقياس النجاح مرتبط بمدى استعداد نتنياهو للإلتزام بمنح الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة وفق القاعدة المجمع عليها عربياً القائلة "بالأرض مقابل السلام" وليس وفق القاعدة الإسرئيلية القائلة "بالسلام مقابل السلام".



Alarab Online. © All rights reserved.












التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
أوروبا, يهود, يضغطون, على

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
«حلف الأطراف».. قصة التغلغل الإسرائيلي في أفريقيا النسر التاريخ الحديث والمعاصر 0 12-May-2010 09:44 AM
المنشور الذي وزعه يهود على البناء القدس سيف التحرير التاريخ الحديث والمعاصر 9 29-Mar-2010 12:57 AM
اغتيال المبحوح : هل يحسن العرب استثمار نتائج الجريمة؟ أبو محمد المختار التاريخ الحديث والمعاصر 0 03-Mar-2010 07:51 PM
سلسلة (( وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَآئِلَ لِتَعَارَفُوۤاْ )) عبدالهادي الدريدي أبوهمام الدُّريدي الأثبجي تاريخ الأديان والرسل 17 02-Mar-2010 10:53 PM
قيمة الإنسان وهيبة الدول بين العرب وإسرائيل وتركيا أبو محمد المختار التاريخ الحديث والمعاصر 1 01-Feb-2010 09:02 PM


الساعة الآن 01:58 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع