منتديات حراس العقيدة
الصراع العربي الصهيوني من الغزو الصليبي إلى الغزو الصهيوني و إنهم يعرفون قيمة التاريخ

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: "بول جونسون " يكشف عيوب مشاهير المثقفين (آخر رد :النسر)       :: لوحات فنية تخلد ذكرى "سيمون بوليفار" في القاهرة (آخر رد :النسر)       :: أيار.. محطات هامة في الذاكرة العربية (آخر رد :النسر)       :: فسطاطان..!! (آخر رد :النسر)       :: السيخ (آخر رد :النسر)       :: دراسة: ماذا يتصفح العرب ؟! (آخر رد :النسر)       :: نايل سات" تقرر إغلاق قناة الرحمة (آخر رد :أبو سليمان العسيلي)       :: حصان طروادة الإيراني (آخر رد :أبو سليمان العسيلي)       :: إثيوبيا وأخواتها (آخر رد :النسر)       :: لا تقدم من دون أداة سياسية (آخر رد :النسر)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> التاريخ الحديث والمعاصر



المستوطنون يريدون دولة خاصة

التاريخ الحديث والمعاصر


إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 18-May-2010, 09:33 AM   رقم المشاركة : 1
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي المستوطنون يريدون دولة خاصة

اقتباس:
المستوطنون يريدون دولة خاصة





سري سمور


الحال الآن يبدو مختلفا، رغم أن مثل هذه التعبيرات لم تغب تماما عن الصحافة العبرية؛ فالمستوطنون يسعون بشكل محموم إلى بناء دولة خاصة، تتصل بالداخل اتصالا لا تشترط فيه الصفة الطفيلية التي دمغتهم طوال العقود المنصرمة.

إذا تم فعلا إنشاء شبكة قطارات، مع وجود جامعة لهم، مع البنية الاقتصادية، مع الزيادة المطردة في عددهم، فهذا يشير بوضوح إلى أنهم بصدد بناء دولة خاصة بهم، طبعا ليس بالمعنى الدقيق للكلمة؛ ولكن دولة أمر واقع بموافقة أي حكومة، وعلى ما يبدو أن الحكومة والنخب الاقتصادية والعسكرية قررت أن تستريح من المستوطنين وتريحهم في آن واحد وهو ما يتناسب عكسيا مع راحتنا ومخزون مياهنا ومستقبلنا في ما بقي لنا من أرض!

سيسعون إلى إيجاد منظومة قوانين خاصة بهم تختلف، بحكم الواقع والظرف، عن تلك الموجودة في حيفا واللد مثلا، وسيسعون لاستقطاب رؤساء وكوادر أحزاب سياسية فوق ما استقطبوه بالفعل، وسيجدون تسهيلات أو غض طرف عن اعتداءاتهم على الناس والمساجد والمزارع، والسيارات...!

هم لا يسعون إلى اعتراف دول كبرى أو صغرى بدولتهم التي يسعون لفرضها هنا، لأن ما يهمهم هو تثبيت أمر واقع، وصحيح أنهم لا يملكون طائرات ولا دبابات ولكن الجيش يحميهم، وأحيانا بدافع أيديولوجي، كما أن بنادقهم ومسدساتهم في مواجهة شعب أعزل تكفي للعربدة والعدوان والاستفزاز اليومي المتواصل المدروس.

وهم منذ تنفيذ مجزرة الحرم الإبراهيمي، واغتيال رابين الذي كان قاتله إيغال عمير على علاقة مميزة بهم في الخليل، باتوا من المقرّرين في صناعة السياسة واتخاذ القرار وليسوا مجرد انعكاس أو إفراز لما يصدر عن الكنيست أو الحكومة والكابينيت، وهم يسعون وبشكل محموم في الوقت الحاضر لحسم موضوع القدس بأسرع وقت ممكن ليسهل لهم بعد ذلك التمدد كيفما شاؤوا.

دولة المستوطنين أو كيانهم الخاص المكوّن من مجتمع أفرزته القوى العلمانية والدينية على حد سواء بدأت تتبلور، ولا يستبعد أن تتخذ إجراءات وتشريعات في هذا الاتجاه، وما القرار العسكري 1650 الذي يصف الضفة الغربية بـ"يهودا والسامرة" عن هذا التوجه ببعيد، على الأقل هم يسعون لتكون لهم المعاملة كولاية لها نظمها وخصوصيتها ضمن "دولة إسرائيل الكبرى"، فهل سينجحون؟ الفترة القادمة هي التي ستجيب بالفعل عن هذا السؤال الرهيب الآتي عبر ناقوس خطر يقرع فوق كل سهل وتلة ويعلو صوته أكثر من سلوان والشيخ جراح...!.



Alarab Online. © All rights reserved.












التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
المستوطنون, خاصة, يريدون

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فلسطين ................نداء شيراز التاريخ الحديث والمعاصر 694 يوم أمس 02:33 PM
المجددون : منذ وفاة النبي عليه الصلاة و السلام و حتى يومنا هذا البكيرات صانعو التاريخ 24 10-May-2010 03:30 PM
تكامل قوى المقاومة وحركة التحرر العربية النسر التاريخ الحديث والمعاصر 2 26-Apr-2010 01:42 PM
دولة بنـي مـريـن تاريخها، وسياستها تجاه مملكة غرناطة الأندلسية والممالك النصرانية في المتفائل2012 الكشكول 5 01-Apr-2010 01:07 AM
سلسلة (( وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَآئِلَ لِتَعَارَفُوۤاْ )) عبدالهادي الدريدي أبوهمام الدُّريدي الأثبجي تاريخ الأديان والرسل 17 02-Mar-2010 10:53 PM


الساعة الآن 12:09 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع