منتديات حراس العقيدة
الصراع العربي الصهيوني من الغزو الصليبي إلى الغزو الصهيوني و إنهم يعرفون قيمة التاريخ

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: هل يحتل الكيان الصهيوني جزراً سعودية؟ (آخر رد :راما)       :: إيران و تركيا هل هوبداية صراع نفوذ عثماني-صفوي جديد؟ (آخر رد :راما)       :: إخواني الأفاضل (آخر رد :النسر)       :: من بديع كلام العرب (آخر رد :الذهبي)       :: نشأة السيرة الذاتية في الأدب الليبي و تطوّرها (آخر رد :النسر)       :: سن وإصبعان للعالم الإيطتالي جاليليو يعرضان في متحف (آخر رد :النسر)       :: نهر "يانغتسي" الصيني أقدم من تقويمه التاريخي (آخر رد :النسر)       :: بعد الأردن.. مصر في مرمى "القاديانية" (آخر رد :النسر)       :: سجناء الغرب يدخلون أفواجا في الإسلام (آخر رد :النسر)       :: «الصدمات» الإسرائيلية.. تكتيك قديم (آخر رد :النسر)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> التاريخ الحديث والمعاصر



صوت للحق يعلو من البيت الأبيض

التاريخ الحديث والمعاصر


إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 07-Jun-2010, 10:37 AM   رقم المشاركة : 1
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي صوت للحق يعلو من البيت الأبيض

صوت للحق يعلو من البيت الأبيض





العرب

التصريحات التي أدلت بها عميدة الصحافة الأمريكية هيلين توماس وطالبت فيها بضرورة مغادرة اليهود فلسطين المحتلة والعودة إلى أوطانهم الأصلية، تؤشر إلى تغيير جوهري في الرأي العام العالمي من قضية الشعب الفلسطيني، فمقولة مثل هذه تصدر عن كبيرة الصحفيين في البيت الأبيض التي خدمت تحت عشرة رؤساء أمريكيين بدءا من جون كيندي إلى الحالي باراك أوباما تؤكد أن عمر الكيان الإسرائيلي الذي بني على جثث مئات الآلاف من الشهداء العرب والفلسطينيين لن يدوم طويلا.

وبقطع النظر عن أسفها عما بدر منها بحق اليهود، فإن ما قالته السيدة توماس وهي على حافة التسعين من العمر، يعتبر خلاصة لما عاشته خلال تجربتها في البيت الأبيض الأمريكي، وأعطت وجها آخر لما يعانيه الكثير من شرفاء الانسانية في شتى أصقاع الأرض من تجاهل لمعاناة الفلسطينيين وصمت مخجل على الجرائم الإسرائيلية بحق هذا الشعب الذي لم يُضطهد شعب مثله في التاريخ المعلوم، ولكن الآن يبدو أننا صرنا نعتقد أن الضمير الانساني يتغير وهاهي أصوات الحق الصادقة تعلو حتى من مواقع القرار التي لا نظن أن يصدر منها شيء على الإطلاق.

فمثلا من كان يتصور أن ناشطة السلام الأمريكية راشيل كوري التي قتلت قبل سبع سنوات بدهس جرافة إسرائيلية في رفح، يطلق اسمها اليوم على سفينة تقل أطنان المساعدات وعشرات المتضامنين الغربيين إلى غزة، ومؤكد أن إسرائيل عندما قتلت تلك الفتاة الرائعة لم يدر بخلد مجرميها أن تصبح تلك الفتاة رمزا ينطلق على سفينة ويذكّر العالم بأنها ذهبت في يوم من الأيام ضحية هذا الصلف الإسرائيلي وفداء للمستضعفين في الأرض الفلسطينية.

من المؤكد أن إسرائيل ما كانت تتوقع أن يأتي يوم تتهاطل عليها سهام النقد والإدانة مثلما يحصل لها اليوم، بعد جريمتها الهمجية بحق سفينة مرمرة التركية التي كانت تقود أسطول الحرية في مهمة لكسر الحصار عن قطاع غزة.

تلك الجريمة التي استشهد فيها أمريكي من أصل تركي وعدد من الأتراك أثبتت أن حكومة الغطرسة في تل أبيب تعدل في توزيع جرائمها على مختلف الجنسيات، وهذه السياسة الهوجاء بدأت تضيق بها الانسانية وبدأت الأصوات تباعا تتوالى وتقول كفى إجراما، وكفى استخفافا بالقانون الدولي والأعراف الانسانية.

مع علو صوت السيدة هيلين توماس من بين جدران البيت الأبيض، يكون العالم كله تقريبا في مواجهة إسرائيل، وهي حالة لم تحصل من قبل، حينما كان الوعي الغربي مخدرا ويرى في إسرائيل كيانا مطوقا بملايين العرب والمسلمين الحاقدين، والذين يتحينون الفرصة للانقضاض عليها وإلقائها في البحر، ولكن اليوم هذا الوعي أخذ يصحو من غيبوبته ويكتشف الحقيقة، وبدأ يعرف بالصور الحية من هو الضحية ومن هو الجلاد؟ ومن هو المجرم والقاتل ومن هو الشهيد المطرود من أرضه والمحروم من أبسط الحقوق؟
.
الغزاويون الذين حوصروا ثلاث سنوات وجوعوا وصبت عليهم حرب حاقدة أصبحوا هم قوة الحضارة مقابل قوة الهمجية، أولئك العراة الحفاة الجياع هاهم يعلمون العالم وهاهم يكسبون تعاطف مليارات البشر في مشارق الأرض ومغاربيها، وهاهم الملايين من الأحرار يعبرون عن استعدادهم لركوب عشرات الأساطيل البحرية إلى قطاع غزة لفك الحصار وتلقين إسرائيل درسا قاسيا، وأنها كقوة بربرية من عصور الظلام لن تستطيع في هذا الظرف التاريخي أن تقف في وجه الإرادة الانسانية، وأنها لن تنجو بجرائمها إلى ما لا نهاية.

حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أكدت الأحد أن عشرات السفن ستبحر إلى غزة، وبالتوازي مع هذا التأكيد جدد النائب البريطاني المناضل جورج غالاوي عزمه على إرساله عشرات القوافل البرية والبحرية إلى غزة، ومثله وعد شرفاء ومناضلون كثيرون
.
هذه الصحوة الانسانية الفريدة حشرت إسرائيل في الزاوية كتهديد للأمن والسلم الدوليين، بل وأصبحت كيانا منبوذا يجلب العار لكل من يتعاطف معه أو يزكيه، وهذا الحرج يعاني منه حتى أوثق حلفائها بمن فيهم بعض الشرفاء في واشنطن من أمثال هيلين توماس، ويبدو أنه كلما أوغلت إسرائيل في جرائمها فقدت الكثير من أنصارها وزادت رقعة أعدائها اتساعا وقدرة على مواجهتها، لتعليمها الدرس الذي يجب أن تتعلمه وهو أنه لا أحد فوق الإرادة الانسانية، وليس هناك شعب أرقى من آخر أو يجوز له ما لا يجوز لغيره من شعوب الأرض.


Alarab Online. © All rights reserved.












التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 07-Jun-2010, 01:56 PM   رقم المشاركة : 2
الذهبي
المشرف العام
 
الصورة الرمزية الذهبي

 




افتراضي رد: صوت للحق يعلو من البيت الأبيض


هذه سنة الله في كونه ، وهذه سنة التاريخ ، وإن شاء الله سيأتي اليوم الذي تزول فيه إسرائيل ، وبزوالها سيزال الجاثمون على شعوبهم ويحكمون العالم العربي أو الإسلامي بسياستها ووفق برامجها ، وسيكون النصر الأعظم ليس في تحرير فلسطين فقط وإنما في تحرير البلاد التي هي في واقع الاحتلال العملي وإن كانت تبدو محررة في الظاهر .






 الذهبي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 07-Jun-2010, 11:06 PM   رقم المشاركة : 3
ريم
مصري قديم



افتراضي رد: صوت للحق يعلو من البيت الأبيض

الإختيار الحقيقي الآن أمام العرب في المرحلة الراهنه وما بعدها يتعلق بمدى إستعدادهم للوقوف جنباً إلى جنب مع قوى عديده في العالم باتت تدرك حقيقة الكيان الصهيوني الآثم يهمها كما يهمهم تجاوزات الصهاينه ويعنيها كما يعنيهم وضع حد لهذه التجاوزات وإجراء حسابات دقيقة لعناصره الباطشه هذا هو المنطق لكن هل من تطبيق على أرض الواقع السياسي !!!!
مقال أكثر من رائع دمت ودامت جهودك
تقبل مروري







 ريم غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم يوم أمس, 09:58 AM   رقم المشاركة : 4
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: صوت للحق يعلو من البيت الأبيض

نورت المنتدى اخت ريم













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم يوم أمس, 10:13 AM   رقم المشاركة : 5
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: صوت للحق يعلو من البيت الأبيض

هيلين توماس "تتقاعد" بعد تصريحاتها ضد إسرائيل





واشنطن ـ العرب أونلاين ـ أعلنت عميدة الصحافيين في البيت الأبيض هيلين توماس اليوم الاثنين تقاعدها، منهية مسيرة 50 عاماً كمراسلة في البيت الأبيض واكبت خلالها عشرة رؤساء أميركيين، وسط حملة شرسة ضدها على خلفية تصريحات أدلت بها مؤخراً حول إسرائيل.

وأعلنت مؤسسة "هيرست" الإعلامية، من على موقعها الإلكتروني ان توماس التي تعمل فيها ككاتبة عمود منذ عشر سنوات، تقاعدت وان القرار سيأخذ حيز التنفيذ فوراً.

وكانت توماس التي ستبلغ التسعين في الرابع من أغسطس/آب المقبل، قالت في مقابلة لموقع "رابي لايف" اليهودي رداً على سؤال عما إذا كان لديها أي تعليق عن إسرائيل، "قل لهم أن يخرجوا من فلسطين".

وسألها المراسل "هل لديك تعليق أفضل عن إسرائيل" أجابت "تذكّر هؤلاء الناس محتَلون وهذه ليست ألمانيا ولا بولندا".

ورداً على سؤال عن المكان الذي يجب على الإسرائيليين أن يذهبوا إليه، قالت توماس "يجب أن يعودوا إلى ديارهم"، موضحة "فليعودول إلى بولندا وألمانيا وأميركا وأي مكان آخر".

وانتشر كلامها ضمن مقاطع فيديو على موقع "يو تيوب" ما أثار جدلاً واسعاً خصوصاً بين أوسط اليهود الأميركيين، ووجهت إليها انتقادات لاذعة.

وقبيل إعلان توماس تقاعدها، أصدر مجلس اتحاد مراسلي البيت الأبيض بياناً أدان فيه تصريحات توماس، ووصفها بأنها "لا يمكن الدفاع عنها" و"مؤسفة نظراًَ لدورها كقدوة في البيت الأبيض".

وقال الاتحاد انها ستعقد اجتماعاً استثنائياً الخميس لإعادة النظر في الإبقاء على المقعد الأمامي الدائم المخصص لها في غرفة الإيجاز الصحافي في البيت الأبيض، كون الجدل "يعيد إحياء مسألة ما إذا كان هذا "المقعد" مناسباً لكاتبة عمود".

وفي إيجازه الصحافي وصف المتحدث بإسم البيت الأبيض روبرت غيبس ملاحظات توماس بأنها "هجومية وتستدعي الشجب".

وأضاف "أعتقد أن عليها الاعتذار لأني أفترض بأن هذه الملاحظات لا تعكس رأي معظم الناس هنا وبكل تأكيد في الادارة".

وكانت توماس التي أطلق عليها لقب "سيدة البيت الأبيض الأولى" أصدرت تعليقاً الأسبوع الماضي على موقعها الرسمي قالت فيه "أشعر بالأسف العميق على تعليقات أدليت بها الأسبوع الماضي حول الإسرائيليين والفلسطينيين. فهي لا تعكس ما أؤمن به بأن السلام سيأتي إلى الشرق الأوسط فقط حين يعترف جميع الأطراف بالحاجة إلى الاحترام والتسامح المتبادل".

وخلصت إلى القول "أتمنى أن يأتي هذا اليوم قريباً".

وكان المستشار السابق في البيت الأبيض لاني دافيس من بين الذين دعوا مؤسسة "هيرست" الإعلامية إلى اتخاذ إجراء ضد توماس على خلفية تصريحاتها.

وأعلن وكيل توماس، شركة "ناين سبيكرز" الأحد أيضاً التخلّي عنها. كما قال الصحافي "كرايغ كراوفورد" الذي شاركها تأليف كتاب "أصغ سيدي الرئيس" في تعليق على مدوّنته الإلكترونية "انه لم يعد يعمل مع هيلين في أية مشاريع كتب".

ودفعت تصريحات توماس أيضاً ثانوية "وولت ويتمان" بولاية ميلاند الأميركية إلى إلغاء كلمة كانت مقررة لتوماس في حفل تخرج في المدرسة في 14 يونيو/ حزيران الجاري.

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن ألن غودوين مدير الثانوية قوله إنه ناقش مسألة السماح لتوماس حضور الحفل مع إحدى بنات شقيقاتها، مشيراً إلى أنه بعد الاعتراض على ملاحظاتها الأخيرة تقرر عدم السماح لها بالتحدث في تلك المناسبة.

وتوماس من أصول لبنانية وواكبت عشر رؤساء منذ انتخاب الرئيس جون كنيدي، وعملت لمدة ستين عاماً مندوبة لوكالة "يونايتد برس انترناشونال" في البيت الأبيض.


Alarab Online. © All rights reserved.












التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم يوم أمس, 11:34 AM   رقم المشاركة : 6
ريم
مصري قديم



افتراضي رد: صوت للحق يعلو من البيت الأبيض

متابعة رائعة بل أكثر من رائعة للموضوع أستاذي الكريم ودعني أقول
بأنه من الجميل أن يقول الإنسان العادي فضلاً عن المسؤول مايشعر بأنه الحقيقة _ولا يجعلها حبيسة وجدانه_ حتى وإن كانت ضد من لهم ثقل في ميزان القوة السياسية !
لكن الأجمل أن لا يتراجع عمّ يقول ويتمسك به ..
ولنتذكر بأن جولة الباطل ساعة وجولة الحق إلى قيام الساعة
دمت ودام إبداعك
تقبل مروري







 ريم غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم يوم أمس, 11:54 AM   رقم المشاركة : 7
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: صوت للحق يعلو من البيت الأبيض

اقتباس:
من الجميل أن يقول الإنسان العادي فضلاً عن المسؤول مايشعر بأنه الحقيقة _ولا يجعلها حبيسة وجدانه_ حتى وإن كانت ضد من لهم ثقل في ميزان القوة السياسية !
لكن الأجمل أن لا يتراجع عمّ يقول ويتمسك به ..
ولنتذكر بأن جولة الباطل ساعة وجولة الحق إلى قيام الساعة

كلام جميل وحكيم اخت ريم

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .












التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
للحق, الأبيض, البحث, يعلن

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حياة جورج بوش خارج البيت الأبيض.. نوم وتجول بالسيارة النسر التاريخ الحديث والمعاصر 0 05-Apr-2010 01:40 PM


الساعة الآن 04:52 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع