منتديات حراس العقيدة
نتائج مسابقة التاريخ الثالثة

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: الشيخ عبدالله الجابر الصباح الذي كاد أن يصبح ملكاً على مصر//منقول (آخر رد :محمد المبارك)       :: تفضل باختيار اسمك العربي التأريخي (آخر رد :اسد الرافدين)       :: هو العدل الذي لايجور/داود عليه السلام (آخر رد :اسد الرافدين)       :: الاحقاد وراء اوتوقراطية السياسة الامريكية المستبدة (آخر رد :اسد الرافدين)       :: هذا هو معلم البشرية ومرشدها (آخر رد :الولد الصالح)       :: الشيخ الأديب النحوي المفسرمحمد علي الدرة (آخر رد :أبو خيثمة)       :: طلب تعريف بـ (ويل ديورانت) صاحب قصة الحضارة (آخر رد :رحيم)       :: أخيراً .. تم قبول العضوية .. (آخر رد :هند)       :: لماذا؟والأمر لكم. (آخر رد :اسد الرافدين)       :: "الذخيرة...": ابن بسام وإسهاماته العلمية (آخر رد :هند)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> صانعو التاريخ




إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 09-Jun-2010, 11:08 AM   رقم المشاركة : 1
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي سن وإصبعان للعالم الإيطتالي جاليليو يعرضان في متحف



سن وإصبعان للعالم الإيطتالي جاليليو يعرضان في متحف





فلورنسا- يعرض متحف في فلورنسا هذا الأسبوع اصبعين وواحدة من أسنان العالم الإيطالي الأشهر جاليليو الذي توفي عام 1642 بعد أن عثر عليها العام الماضي أحد هواة جمع المقتنيات بطريق الصدفة.

وكان علماء ومؤرخون قد قطعوا هذه الأجزاء مع إصبع أخرى وفقرة من فقرات جثمان جاليليو أثناء مراسم جرت لدفنه بعد 95 عاما من وفاته.

وقال باولو جالوتسي مدير متحف جاليليو في فلورنسا لرويترز في مقابلة "العلماء الدنيويون والماسونيون الذين حضروا مراسم "الدفن" اعتقدوا ان عليهم الاحتفاظ ببعض التذكارات من جسد جاليليو. رأوا ان الاحتفاظ بأجزاء من الرجل سيكون تكريما لتراثه."

وستكون هذه الأجزاء مع منظارين وبوصلة وكثير من الأدوات الأخرى القيمة التي صممها جاليليو عوامل الجذب الرئيسية في متحف جاليليو الذي تم تجديده وسيفتتح في العاشر من يونيو حزيران بعد عامين من أعمال التجديد.

وظلت إصبع لجاليليو وواحدة من فقراته محفوظة في فلورنسا منذ عام 1737 لكن الاصبع الأخرى والابهام والسن ظلت تنتقل من يد مقتني تحف الى آخر الى أن اختفت عام 1905.

واشترى مقتني التحف الشهير في فلورنسا البرتو بروتشي السن والإصبعين مع تذكارت دينية أخرى من مزاد في أكتوبر تشرين الأول الماضي حيث بيعت على أنها مقتنيات مجهولة محفوظة في صندوق خشبي يعود للقرن السابع عشر.

وعندما لاحظ بروتشي وابنته تمثالا نصفيا لجاليليو يعلو الحقيبة وقرآ كتابا لجالوتسي يذكر فيه بالوثائق كيف قطعت أجزاء من جثمان جاليليو أثناء دفنه اتصلا بالمتحف. وأكدت الفحوص والدراسات انهما عثرا على الأجزاء المفقودة من جثمان أحد اشهر العلماء في التاريخ.

اقتباس:
ويعد جاليليو جاليلي الذي ولد في بيزا عام 1564 أحد آباء العلوم الحديثة بسبب دراساته في الفيزياء والرياضة وبوجه خاص في الفلك حيث أدت أعماله الى تقدم كبير في تطوير التلسكوب.

وظلت السلطات الكنسية طوال 95 سنة بعد وفاته ترفض السماح بدفنه في أي أرض باركتها الكنيسة لأن النتائج التي توصل اليها وتأييده للرأي الذي يعتبر الشمس مركز الكون لا الأرض كانت تخالف تعاليم الكنيسة الكاثوليكية.

ويرقد جثمانه الان في كنيسة سانتا كروتشي في فلورنسا قبالة قبر مايكلانجلو.













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
للعالم, متحف, الإيطتالي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى


الساعة الآن 02:13 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع