منتديات حراس العقيدة
الصراع العربي الصهيوني من الغزو الصليبي إلى الغزو الصهيوني و إنهم يعرفون قيمة التاريخ

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: برنامج Wengo Phone لعمل اتصال مجانى عبر الانترنت + البرنامج (آخر رد :سموكوتو)       :: برنامج مشاهدة قنوات تلفزيون اونلاين Super Internet TV 7.4 (آخر رد :سموكوتو)       :: ملف الجمال والعناية بالبشرة والشعر والجسم لكل البنوتات .... (آخر رد :سموكوتو)       :: شاهد اكثر من 2718 قناه عربية واربية اون لاين رياضية (آخر رد :سموكوتو)       :: 28 اسطوانـــــــــة تعليمية + برامج دينية + أقوي برامج تعليم الإنجليزية+برامج كمبيوتر (آخر رد :سموكوتو)       :: احدث عروض الازياء والموضه العالميه Dress Video فيديو (آخر رد :سموكوتو)       :: نصائح للجمال ....لن تنسوها أبدا!!!! (آخر رد :سموكوتو)       :: يبدو أنّنا نَعضُّ (آخر رد :النسر)       :: "روجر ابتون" يروّض صقور العرب (آخر رد :النسر)       :: برنامج المسجل الرقمي للتعريف بنبي الرحمة صلى الله عليه وسلم (آخر رد :النسر)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام العامة
> استراحة التاريخ




إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 22-Jun-2010, 12:44 PM   رقم المشاركة : 1
الذهبي
المشرف العام
 
الصورة الرمزية الذهبي

 




افتراضي جائزة للمحافظين على صلاة الجماعة بتركيا


ابتكر القائمون على الشئون الدينية بمسجد "الإحسانية" بحي اسكودار بمدينة اسطنبول عددًا من الجوائز الشرفية تهدف جميعها للتشجيع على ارتياد المسجد والمحافظة على صلاة الجماعة به.

وقاموا بتسليمها لمستحقيها في إطار الأنشطة الاجتماعية للمسجد، حيث تم تسليم جائزة فخرية لإحدى العمارات المجاورة للمسجد بسبب أنها كانت العمارة التي يتردد منها مصلون أكثر على المسجد ويحافظون على صلاة الجماعة، وقد أسعدت هذه الجائزة سكان العمارة، وجعلتهم يشعرون بالفخر بين العمائر الأخرى.

هذا، وخصصت جائزة أخرى لأحد المصلين المكفوفين كان يداوم على صلاة الجماعة دون تأخر عنها، وقدمت له الجائزة بعنوان "صلاة الجماعة لا تعترف بالأعذار".

كما خصصت جائزة أخرى لأحد المصلين أتم حفظ القرآن الكريم بجهده الشخصي، وهو في سن الثامنة والخمسين، وجائزة أخرى لأفضل طالب واظب على جلسات تحفيظ القرآن بالمسجد. وقد حضر حفل توزيع الجوائز رئيس المجلس المحلي لحي اسكودار، ومفتي الحي، ونائب مفتي اسطنبول.
المصدر : المصريون







 الذهبي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم يوم أمس, 07:56 AM   رقم المشاركة : 2
قطر الندى
مشرفة



افتراضي رد: جائزة للمحافظين على صلاة الجماعة بتركيا



جزاك الله خيراً أخي الذهبي ...
بالأمس قرأت هذا الخبر عن فرض غرامة لمن يرن هاتفه داخل المسجد واليوم اقرأ عن جوائز تشجيعية لمن يرتاد المساجد ... ولنلاحظ الفرق بين سياسية العقاب وسياسية التشجيع :

في خطوة غير مسبوقة أقدم مجلس إدارة أحد المساجد المصرية على تغريم أي مصل ينسي إغلاق هاتفه الجوال قبل دخول المسجد مبلغ عشرة جنيهات مصرية – 1.7 دولار أمريكي - في حال رن هاتفه وهو داخل المسجد وقد بدأ المسجد الذي يقع في صعيد مصر فرض غرامة في صورة تبرع قدره عشرة جنيهات (1.8 دولار تقريبا) على من ينسى إغلاق هاتفه المحمول قبل دخول المسجد في سابقة قد تعد الأولى من نوعها.

وقد علق القائمون على المسجد الواقع في مدينة العياط جنوبي القاهرة على أعمدة المسجد لافتات كُتب عليها "رنين المحمول في المسجد يكلفك عشرة جنيهات تبرعا للمسجد." , وقال موظف في المسجد التابع لوزارة الأوقاف دفع الغرامة "العشرة جنيهات حرقتني وجعلتني لا أنسى غلق الهاتف مضيفا :"كنا حتى وقت قريب نسمع رنين الهاتف في شكل أُغنيات لمطربين وأشياء أُخرى بعضها لا يليق بقدسية المسجد. والآن اختفى ذلك كله تقريبا."

من جانبها حذرت وزارة الأوقاف المصرية من جمع أي أموال دون تصريح رسمي.وقال الدكتور شوقي عبداللطيف وكيل وزارة الأوقاف : فرض رسوم أو غرامة يخالف الشرع ولا يتسق مع رسالة المسجد ومن يثبت انه صنع ذلك تتم محاسبته فورا."

وأضاف أنه لا يمانع في تنبيه المصلين إلى ضرورة إغلاق المحمول دون تغريمهم قائلا : " التبرع لابد وان يقنن عن طريق لجان الزكاة ومجالس الإدارات وفي صبغة قانونية."

من جانبه قال إمام أحد المساجد والذي رفض ذكر اسمه أن هذا المسجد فعل الصواب وليت كل المساجد تتبعه في هذا السلوك فمن مظاهر التشويش الحديثة التي يتعرض لها المصلون هي أصوات ونغمات "الجوال" التي نسمعها في كل حين داخل المساجد للأسف، وظاهرة فتح "الجوالات" وصدور النغمات منها من أناشيد أو قرآن أو أغنية أو موسيقى، وجميعها مخالفة لآداب دخول المسجد، لأن الأصل أن يدخل الإنسان بسكينة ووقار ليحافظ على قدسية المكان ولا يشوش على المصلين" ، موضحاً أن من الآداب المستحدثة عند دخول المسجد في وقتنا الحاضر إغلاق الهاتف المحمول قبل الدخول ليغلق هذا الباب ولا يشوش على الآخرين وعلى حامله أيضا، "فإذا رن الهاتف حتى حامله يفسد خشوعه ويوسوس الشيطان له بأفكار وأسئلة تنسيه حالة الخشوع المطلوبة في الصلاة ".

يذكر أن تغريم المصلين بسبب رنين جوالاتهم بدأ في تركيا قبل عامين حيث قرر أحد أئمة المساجد في محافظة موش (جنوب شرق تركيا) فرض غرامة علي رنين الهاتف المحمول أثناء الصلاة، بعد أن لاحظ ترك كثير من المصلين هواتفهم مفتوحة أثناء الصلاة. وقد قوبل هذا القرار بارتياح من جانب المصلين، وقال إمام المسجد إن قيمة الغرامة التي تبلغ 10 ليرات تركية ستذهب الي صناديق المساجد للمساهمة في الإصلاحات وأعمال الصيانة الدورية .








 قطر الندى غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
للمحافظين, الجماعة, بتركي

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى


الساعة الآن 10:36 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع