« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: من هي أم الدنيا ؟ و لماذا ؟ (آخر رد :إبن سليم)       :: اتمنى المساعده (آخر رد :هدفي القمه)       :: احداث سوريا (آخر رد :الذهبي)       :: {{{طال السفر يالغايبين }}} (آخر رد :الذهبي)       :: فرصتكم الأخيرة أيها اليهود (آخر رد :الذهبي)       :: فرجك قريب فلماذا اليأس (آخر رد :الذهبي)       :: مساعدة ( قبائل الحجاز في العصر الأموي ) (آخر رد :الذهبي)       :: عضو جديد من الجزائر (آخر رد :الذهبي)       :: ابن حجر العسقلاني ... أحد اكابر علماء مصر و العالم الإسلامي (آخر رد :النسر)       :: كاريكاتير مُعبر (آخر رد :النسر)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> تاريخ الأديان والرسل



فك أسرار ذي القرنين ويأجوج ومأجوج

تاريخ الأديان والرسل


إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 05-Jul-2010, 11:54 AM   رقم المشاركة : 1
عاشق التاريخ
مصري قديم



افتراضي فك أسرار ذي القرنين ويأجوج ومأجوج

منقول اليكم مع تلخيص للكتاب في الملف المرفق مع المشاركة
قرأنا سورة الكهف مرات ومرات بما اشتملت عليه من قصص وأخبار غريبة وعجيبة، ومن أغربها قصة يأجوج ومأجوج وذو القرنين ومطلع الشمس ومغرب الشمس، وغيرها من القصص، وكانت جميعها وإن علمنا مغزاها ومعناها فإنها كانت كوقائع تاريخية تتسم بالغموض وعدم الوضوح لدرجة اعتبرها معظم العلماء والمعنيين بالعلوم القرآنية أنها من الغيبيات التي لا يدركها الظن والتي يستحسن النأي عن مناقشتها أو الجدل فيها.
الباحث السعودي حمدي بن حمزة الجهني، وهو أيضا بالمناسبة عضو معين في مجلس الشورى السعودي، مثله مثل ملايين المسلمين لم يكن يملك سوى التسليم بهذه الحقائق وان كانت تشغله وتأخذ حيزا من تفكيره، ولم يدر بخلده أبدا أنه سيكون في يوم من الأيام الرجل الذي يكشف الله به سر يأجوج مأجوج وذي القرنين وما ارتبط بهما من أحداث وقصص.
شاءت إرادة الله أن يسلك الجهني - كما يقول هو في كتابه - دربا قاده الى البحث في قصة ذي القرنين ويأجوج ومأجوج ومغرب الشمس ومطلع الشمس، فعلم أصل كلمتي يأجوج ومأجوج ومعناهما، بحث عن مكانهما فوجده، ورأى الردم الذي بناه ذو القرنين وصور عنده، وجد مطلع الشمس، ثم وجد مغرب الشمس، سافر اليهما، صورهما وبحث في آثارِهما، وتوصل بما لم يدع مجالا للشك وبدراسة الخطوط والآثار والكتابات الهيروغليفية ان الرجل الذي وصل الى مغرب الشمس ثم الى مشرق الشمس ثم الى بلاد بين السدين وبنى الردم انما هو رجل واحد، انه ذو القرنين، ومن هو ذو القرنين؟ هذا هو السر الأعظم الذي كشفه فكان حقا من أعظم الكشوفات التاريخية في هذا العصر، وهو ما قد يعيد حسابات الكثير من العلماء والكتاب والباحثين في الحضارتين المصرية والصينية القديمة.
وحتى لا اطيل عليكم في تقديم الكتاب دعوني آخذكم في رحلة سريعة معه واذا اردت الاستزادة حمل ملخص للكتاب في الملف المرفق والزياردة الاكبر هي اقتناء الكتاب .
لقد ظلت قصة ذي القرنين ويأجوج ومأجوج مسيطرة على ذهن الباحث وتفكيره واستحوذت على كل اهتمامه لفترة طويلة عندما كان يعد كتابا عن الإدارة اليابانية مستشهدا فيه بقصة ذي القرنين وادارته لعملية بناء الردم وطريقة البناء ونظام الجودة الذي اتبعه فيه. ثم قيض الله له سببا لم يخطر على باله فأتبع سببا، فقد وصلته رسالة من الاتحاد السعودي للدراجات ترشحه لترؤس الوفد السعودي الى الصين، والرجل ليس له أدنى اهتمام بهذه الرياضة!، فلم يتردد وقبل الدعوة وسافر الى الصين.
تعرف باحثنا حمدي بن حمزة الجهني على استاذ صيني يدرس في احدى جامعات الصين، وبين ثنايا الحديث طرح الجهني على الأستاذ الصيني لفظ يأجوج ومأجوج وما اذا كان اللفظ له معنى باللغة الصينية، فقال له الأستاذ الصيني ان كلمة ''يأ'' تعني باللغة الصينية آسيا، و ''جو'' تعني ''قارة''، وان كلمة ''مأ'' تعني ''الخيل'' ، ويقول الباحث ان الكلمات تنطق باللغة الصينية تماما كما تنطق في القرآن الكريم، فقفز فرحًا من شدة المفاجأة.
أخذ يكثف بحثه في اللغة والقواميس الصينية .. فتوصل بعد سؤال وبحث طويل الى ان تفسير قوله تعالى ''... ان يأجوج ومأجوج مفسدون في الأرض ..'' وفقا لمعنى هذه الكلمات باللغة الصينية هو ان سكان قارة آسيا وسكان قارة الخيل مفسدون في الأرض .
كثف بحثه في التاريخ الصيني، فوجد ان كتب التاريخ الصيني والآثار الصينية تجمع ان أول حائط دفاعي بني في الصين كان في عهد أحد ملوك ''أسرة شانغ'' في الفترة الواقعة بين (1300 - 1150 قبل الميلاد) في مدينة ''جنج جو'' في منطقة خنان وسط الصين الواقعة بين مانعين طبيعيين كبيرين هما النهر الأصفر من الشمال ونهر يانجستي من الجنوب وهما من أكبر انهار الصين.
وتذكر الكتب الصينية ان هذا الحائط بني لصد اعتداءات جيران مملكة شانغ الصينية الشماليين ممن عرفوا منذ قديم الزمان بشعوب الخيل والذين يطلق عليهم الصينيون بلغتهم اسم مأجوج، وهو يختلف عن بقية الحوائط الدفاعية بأنه عبارة عن ''ردم'' وليس ''سور''، وآثاره ما زالت قائمة، وانه بني بنظام هندسي معين من خصائصه أنه شيد بين حائطين من الخشب القوي ثم تم افراغ مادة كربونات الكالسيوم بين هذين الحائطين بطريقة متطابقة تماما لما ورد في القرآن الكريم.
وان الملك الذي بني في عهده الردم كان معاصرا لعهد توت عنخ آمون في مصر، وتوت عنخ آمون هو الفرعون الذي خلف اخناتون / ذو القرنين في الحكم .
ومع مزيد من البحث في التاريخ الصيني تبين له وجود قوم كانوا يعيشون في ولاية صينية مجاورة لمملكة شانغ، ويذكر التاريخ الصيني بأن أولئك القوم كانوا غير صينيين وانما قدموا للصين من غرب آسيا، وكان الصينيون يدعونهم chou أي ''شعب ال تشو''، وتشو تعني بالصينية الشمس، ولا يخفى مدى اهتمام ذو القرنين بالشمس.
وتذكر المراجع الصينية ان قائد هؤلاء القوم ومن معه من قومه واسرته هم الذين أدخلوا عبادة التوحيد في الصين لأول مرة في التاريخ وانهم كانوا يدعون إلهَهم أو معبودهم بلفظ ''تين - أو تيان''، وهنا تأكد لديه ان القوم انما هم قوم ذي القرنين / اخناتون الذي سمى معبوده في الحضارة المصرية القديمة ''أتين'' أو اله الشمس.
ثم تساءل الباحث : ان كان هذا الردم هو الذي بناه ذو القرنين للصينيين لحمايتهم من اعدائهم ''يأجوج'' سكان قارة آسيا ''ومأجوج'' سكان قارة الخيل قبل 1300 عام قبل الميلاد تقريبا، فمن تكون قارة آسيا في عرف الصينيين القدماء ومن تكون قارة الخيل؟
رجع الى ذلك التاريخ ودرس اوضاع الصين في تلك الفترة، فعرف ان الدول التي كانت تحيط بالصين في تلك الحقبة من الزمن والتي كان للصين معها حدود هي اليابان وكوريا ومنشوريا وسيبيريا ومنغوليا ودول آسيا الوسطى وهي جميعها من قارة آسيا ممن يصفهم الصينيون بـ '' يأجوج'' ، أما ''مأجوج'' او سكان قارة الخيل فإن سكان منغوليا يأتون على رأس قائمة هؤلاء الناس، وهم نفسهم الذين يطلق عليهم الغربيون اسم شعب الخيل أو الرعاة احيانا أخرى، وهؤلاء القوم عرفوا منذ ما قبل عهد أسرة شانغ بأنهم اعتادوا على شن الحروب على الصين من جهة حدودها الشمالية والشمالية الغربية، وهذه الصفة ظلت ملازمة لهم حتى قرون قريبة كان آخرها ما حدث في القرن الثالث عشر الميلادي على يد جنكيزخان وهولاكو الذين اعتدوا وعاثوا في الأرض فسادا وتدميرا لم يشهد له العالم مثيلا .
بعد كل هذه المعلومات التاريخية المهمة لم يسع الباحث الا ان يقوم بزيارة الى الردم، فوصل اليه في 2002 صوّره وصوّر عنده ودرسه ودرس المنطقة المحيطة به وتيقن حينها تمام اليقين ان هذا الردم هو نفسه الذي بناه ذو القرنين للتطابق العجيب بين النمط الإنشائي من حيث النوع والاسم والمواصفات واساليب البناء والغرض من البناء في القرآن الكريم وما كتبه ووصفه المؤرخون الصينيون والواقع المشاهد أمامه في جانج جو
بتفصيل اكثر في الملف المرفق







الملفات المرفقة
فك أسرار ذي القرنين.pdf‏ (195.1 كيلوبايت, المشاهدات 1116)
 عاشق التاريخ غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 05-Jul-2010, 12:17 PM   رقم المشاركة : 2
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: فك أسرار ذي القرنين ويأجوج ومأجوج

اخي عاشق التاريخ بارك الله بك لتناول هذا الموضوع المحير

مرفق مواضيع لها صله في منتدانا للفائده

إضغط هنا
من هو ذي القرنين ؟ هل هو الكسندر الكبير













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
أسرار, القرنين, ومأجوج, و

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من هو ذي القرنين ؟ هل هو الكسندر الكبير غماري أحمد محاورات تاريخية 8 09-Sep-2008 04:17 AM


الساعة الآن 08:05 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2012, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع