:: العرب في شمال إفريقيا لا يمثلون سوى 0.01% (آخر رد :mohamade)       :: جامع صاحب الطابع (آخر رد :الجزائرية)       :: ابن حجر العسقلاني ... أحد اكابر علماء مصر و العالم الإسلامي (آخر رد :الذهبي)       :: جلال الدين السيوطي رحمه الله تعالى ... عالم قطر اهل مصر (آخر رد :الذهبي)       :: شخصيات ماسونية عربية و اسلامية. (آخر رد :guevara)       :: أبو يوسف.. المفتي الاقتصادي (آخر رد :aliwan)       :: ثابت بن قرة.. إقليدس العرب (آخر رد :aliwan)       :: البارودي.. رب السيف والقلم (آخر رد :aliwan)       :: مسجد حسان. (آخر رد :guevara)       :: صديقون حقا (آخر رد :aliwan)      



العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> التاريخ الحديث والمعاصر
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
07-Jul-2010, 10:12 AM   رقم المشاركة : 1
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  المــود: المـود ارض الله
  الحالة :
افتراضي اليهود تعلموا البيطرة علی حمير العرب

اقتباس:
اليهود تعلموا البيطرة علی حمير العرب





محمد قبرطاي


أمام الصهيوني نتنياهو الذي وصل إلی واشنطن الاثنين مشكلتان: إحداهما في مواجهته للرئيس أوباما والأخری من ورائه في وزارة الخارجية الإسرائيلية. فموظفو هذه الوزارة قدموا إلی رئيس الوزراء قبل إقلاعه إلی أمريكا احتجاجاً شديد اللهجة علی محاباته موظفي وزارة الدفاع "أي وزارة الحرب" علی موظفي الخارجية٬ إذ تدفع لهم الحكومة رواتب أعلی بكثير من رواتب السلك الدبلوماسي. وللدلالة علی ذلك خلع موظفو الخارجية بدلاتهم واستبدلوها ببنطلونات جينز وقمصان من نفس القماش الذي تُصنع منه الخيام٬ وأضربوا عن العمل.

وقد حرض موظفو الخارجية أعضاء سفارتهم في واشنطن علی عدم استقبال نتنياهو أو تقديم أي خدمات له٬ ولكن تدخلت نقابة العمال الرئيسية في إسرائيل الهستادروت في آخر لحظة وحالت دون إحراج نتنياهو أثناء زيارته العصيبة للبيت الأبيض.

ففي اللقاء الذي تم أمس "الثلاثاء" مع الرئيس الأمريكي، من المؤكد أن أوباما قد ضغط علی نتنياهو مرة أخری لإرغامه علی قبول حل للمصالحة مع الفلسطينيين، أي مع السلطة الفلسطينية في رام الله.

ففي زيارة نتنياهو السابقة للبيت الأبيض كان أوباما مستاء من تصريحاته للوبي الصهيوني الأمريكي قبل اجتماعه مع الرئيس، معلنا أنه لن يخضع لأوباما ولن يتزحزح عن تصلبه قيد أنملة. فلما بلغت هذه التصريحات مسامع أوباما عزم علی إذلاله ففرض عليه الانتظار في غرفة الزوار حتی ينتهي هو وجماعته من تناول وجبة الغداء٬ ثم عامله أثناء الاجتماع معه باستخفاف وتحقير مشابه لمعاملة مسؤولي الخارجية الإسرائيلية للسفير التركي إثر زيارة أردوغان لطهران.

أوباما هو أول رئيس أمريكي يأخذ علی محمل الجد حجم التأثير السيئ علی مصالح أمريكا في العالم الإسلامي بسبب الدعم الذي تقدمه إلی إسرائيل ولا تلقی منها حمدا ولا شكورا. ولا بد أنه قد بلغه الانتقاد المرير الذي وجهه الشيخ محمد حسن فضل الله مرشد منظمة حزب الله اللبنانية "في اللحظات الأخيرة من حياته" إلی أمريكا وهو علی فراش الموت يوم الأحد الماضي في بيروت.
اقتباس:
إسرائيل دولة غير مؤدبة وقد تعلمت قلة الأدب من عربدتها علی العرب. وهي الآن تظن أن بوسعها أن تعربد علی العالم كله.
فكما تقدم حاولت أن تعربد علی تركيا وقتلت أكثر من عشرة من رعاياها الذين حاولوا إنجاد غزة بالمواد الغذائية والطبية. كما سبق أن قتلت راشيل كوري الأمريكية بدهسها بجرافة آلية عندما تعرضت للعمليات الإسرائيلية لهدم بيوت الغزازوة فأُعطي اسمها لإحدی سفن الحرية.

أغضبت إسرائيل في الأسبوع الماضي وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف. إذ لم يُفرش له البساط الأحمر في المطار حسب البروتوكول ولم يُرفع العلم الروسي تحيةً له. وقالت تسيبي ليفني وزيرة الخارجية السابقة التي تحتل قيادة المعارضة "ليست لدينا أعلام روسية" مع أن نصف يهود إسرائيل- وربما أكثر- جاؤوا من روسيا٬ وقال مسؤول في الخارجية ليس لدينا بساط أحمر لنفرشه لكبار الزوار.

زوجة توماس هندريك رئيس جمهورية أستونيا تركوها واقفة أمام أحد المطاعم بانتظار وصول سيارة "تشريفات" فلم تأت واضطرت لركوب تكسي.

وزير خارجية بلغاريا نيكولاس ملادينوف اضطر لطلب سيارة من السفارة البلغارية لأن سيارة "التشريفات" الإسرائيلية أوصلته إلی متحف الهولوكوست وانصرفت.

لا عجب إذن إذا أساء موظفو الخارجية الإسرائيلية معاملة رئيس الوزراء نتنياهو. فقلة الأدب يستحيل التغلب عليها متی تأصلت.



Alarab Online. © All rights reserved.












التوقيع

 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!

الكلمات الدلالية (Tags)
البيطرة, اليهود, الغرب, ت

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي
الانتقال إلى العرض المتطور
الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دراسة: ماذا يتصفح العرب ؟! أبو سليمان العسيلي التاريخ الحديث والمعاصر 4 31-May-2010 07:25 AM
العرب قبل البعثة النبوية السعيد شويل التاريخ القديم 6 17-May-2010 06:25 PM
أسماء الكلب التي قصدها أبو العلاء وصاغها الإمام السيوطي الحضرمي الكشكول 3 18-Apr-2010 08:03 AM
سلسلة (( وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَآئِلَ لِتَعَارَفُوۤاْ )) عبدالهادي الدريدي أبوهمام الدُّريدي الأثبجي تاريخ الأديان والرسل 17 02-Mar-2010 10:53 PM
قيمة الإنسان وهيبة الدول بين العرب وإسرائيل وتركيا أبو محمد المختار التاريخ الحديث والمعاصر 1 01-Feb-2010 09:02 PM


الساعة الآن 08:35 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0