منتديات حراس العقيدة
الصراع العربي الصهيوني من الغزو الصليبي إلى الغزو الصهيوني و إنهم يعرفون قيمة التاريخ

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: غزوة الخندق...و نعيم بن مسعود...و كيف ننتصر ؟ (آخر رد :القعقاع بن عمرو التميمى)       :: متحف عابدين‏..‏ ذاكرة الأمة (آخر رد :النسر)       :: لك الله يا سودان (آخر رد :القعقاع بن عمرو التميمى)       :: المونديال الافريقي. (آخر رد :القعقاع بن عمرو التميمى)       :: الطب والأطباء في القدس نهاية القرن الحادي عشر الهجري (آخر رد :النسر)       :: احمد المنصور الدهبي (آخر رد :ابوعابد)       :: أوغلو" يعلن عزمه أداء الصلاة في القدس الشريف (آخر رد :الذهبي)       :: الحضارة الإسلامية بالمغرب الإسلامي - حوار رائع مفيد مع الدكتور محمد موسى الشريف ! (آخر رد :فاتح صانع)       :: قبائل بني هلال في المسيلة والزاب (آخر رد :ابن الأصيل)       :: بعد اغتيال المبحوح.. ابنة جمال عبد الناصر تتهم الموساد باغتيال زوجها (آخر رد :الذهبي)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> التاريخ الحديث والمعاصر




إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 12-Jul-2010, 02:19 PM   رقم المشاركة : 1
الذهبي
المشرف العام
 
الصورة الرمزية الذهبي

 




افتراضي بعد اغتيال المبحوح.. ابنة جمال عبد الناصر تتهم الموساد باغتيال زوجها

اتهمت ابنة الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر، "منى عبد الناصر"، جهاز الاستخبارات الاسرائيلي (الموساد) بقتل زوجها أشرف مروان عام 2007 في لندن، وذلك قبيل التحقيق الذي ستجريه السلطات البريطانية حول ملابسات سقوطه من شرفة منزله وسط العاصمة البريطانية.

وقالت منى في مقابلة مع صحيفة (أوبزيرفر) الأحد إن زوجها أشرف، مدير الاتصالات الأسبق في مكتب الرئيس المصري الراحل أنور السادات، كان يعتقد أن حياته في خطر في الأيام التي سبقت وفاته صيف العام 2007، واكتشفت بعد مصرعه أن نسخة مخطوطة مذكراته، التي هددت بفضح أسرار أجهزة الاستخبارات في الشرق الأوسط، اختفت من رفوف مكتبته.

وأضافت منى إن زوجها أسرّ لها قبل تسعة أيام من سقوط من شرفة منزله بلندن في ظروف غامضة، أن عناصر تصفية كانت تطارده، وأن جهاز الموساد الإسرائيلي هو الذي قتله، وتتوقع أن تكون شاهدة في التحقيق القضائي حول أسباب وفاته الذي سيبدأ جلساته الاثنين.
وأشارت إلى أن مروان أبلغها ثلاث مرات قبل أربع سنوات من وفاته بأن حياته في خطر، وأنه قد يتعرض للقتل ولديه الكثير من الأعداء وأنهم قادمون إليه، وقُتل على يد الموساد.

وعُثر على أشرف مروان (63 عاماً) ميتاً على الرصيف تحت شقته الفاخرة في حي كارلتون هاوس القريب من ساحة الطرف الأغر وسط العاصمة البريطانية لندن في حزيران/ يونيو 2007، وأعلن شاهد واحد على الأقل أنه شاهد رجلين يحملان ملامح شرق أوسطية في شرفة شقته الواقعة في الدور الخامس بعد ثوان معدودة من سقوطه منها.

وتواترت شائعات كثيرة بعد وفاة مروان حول حياته السرية والدور الذي لعبه في حرب تشرين الأول/أكتوبر عام 1973 بين العدو الصهيوني ومصر وسوريا، وأعلن عملاء الموساد بأن مروان كان جاسوسهم البطل في قلب الحكومة المصرية، لكن الرئيس المصري حسني مبارك والرئيس السابق للاستخبارات العسكرية الصهيونية اللواء "إيلي زيرا" ألمحا بأنه كان عميلاً مزدوجاً غذى الصهاينة بمعلومات مضللة، وفقاً لما أوردته الصحيفة.

وذكرت منى عبد الناصر أن مخاوفها وصلت إلى أوجها حين قضت محكمة صهيونية بأن اللواء "إيلي زيرا" الذي ترأس الاستخبارات العسكرية الصهيونية خلال حرب 1973، كشف هوية مروان بأنه جاسوس صهيوني، لكن حياتهما معاً شهدت الكثير من الحالات الخطرة، وكان مروان عازماً على الاستمرار بشكل طبيعي.

وحول دور زوجها المزعوم في حرب عام 1973، اعترفت منى بأنها واجهت زوجها في عام 2003، لكنه نفى أن يكون لديه أي اتصال مباشر مع عملاء الموساد.

وقالت إن والدها الرئيس الراحل عبد الناصر كلّف زوجها القيام بمهام في دول أجنبية، لكنه مروان رفض إعطائها أي معلومات عنها لاعتقاده بأن ذلك سيضعها رهن الخطر.

وانتقدت منى التحقيق الذي أجرته الشرطة البريطانية حول ملابسات وفاة زوجها ووصفته بالمهمل، وقالت إن ضباط التحقيق فقدوا حذاء مروان الذي كان من شأنه أن يقدم دليل الحمض النووي لإثبات ما إذا كان قُتل أو قفز من شرفة شقته.

وأضافت إن التحقيق كان خدعة ومهملاً للغاية، لأن رجال الشرطة لم يطوقوا المنطقة بشكل صحيح ولم يأخذوا بصمات الأصابع، وأضاعوا الحذاء الذي كان ينتعله زوجها عندما توفي، وهذه كلها تشكل معلومات في غاية الأهمية.

وكان مروان انتقل مع عائلته للعيش في لندن بعد اغتيال الرئيس المصري أنور السادات عام 1981.
المصدر: مركز البيان للإعلام







 الذهبي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
المبحوح, الموساد, الناصر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اغتيال المبحوح : هل يحسن العرب استثمار نتائج الجريمة؟ أبو محمد المختار التاريخ الحديث والمعاصر 0 03-Mar-2010 07:51 PM


الساعة الآن 08:57 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع