:: العرب في شمال إفريقيا لا يمثلون سوى 0.01% (آخر رد :mohamade)       :: جامع صاحب الطابع (آخر رد :الجزائرية)       :: ابن حجر العسقلاني ... أحد اكابر علماء مصر و العالم الإسلامي (آخر رد :الذهبي)       :: جلال الدين السيوطي رحمه الله تعالى ... عالم قطر اهل مصر (آخر رد :الذهبي)       :: شخصيات ماسونية عربية و اسلامية. (آخر رد :guevara)       :: أبو يوسف.. المفتي الاقتصادي (آخر رد :aliwan)       :: ثابت بن قرة.. إقليدس العرب (آخر رد :aliwan)       :: البارودي.. رب السيف والقلم (آخر رد :aliwan)       :: مسجد حسان. (آخر رد :guevara)       :: صديقون حقا (آخر رد :aliwan)      



العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> التاريخ الحديث والمعاصر
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
25-Jul-2010, 12:28 AM   رقم المشاركة : 1
ريم
مصري قديم





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  المــود: المـود السعودية
  الحالة :
افتراضي جينجرتس :مسجد "بيت قرطبة" مقابل سماح السعودية ببناء كنائس ومعابد..

جينجرتش: مسجد "بيت قرطبة" مقابل سماح السعودية ببناء كنائس ومعابد
قال إن المركز الثقافي الإسلامي المزمع يهدف إلى تدمير حضارتنا ".
هاجم رئيس مجلس النواب الأمريكي السابق، العضو الجمهوري بالكونجرس الأمريكي نيوت جينجرتش، خطط بناء مسجد "بيت قرطبة" في إطار مركز إسلامي يقام بالقرب من موقع هجمات الحادي عشر من سبتمبر على مركز التجارة العالمي في مدينة نيويورك كخطوة تصالحيه، قائلا إنه لا يجب السماح بذلك حتى تسمح السعودية ببناء الكنائس والمعابد في المقابل وذكرت مجلة "صالون" الإلكترونية الأمريكية: أن "جينجرتش" أدان في بيان على موقعه الإلكتروني "الإسلاميين والمدافعين عنهم في الولايات المتحدة" بحجة التسامح الديني.

وقال جينجرتش: "أن هؤلاء يتجاهلون أن مدينة نيويورك تضم أكثر من 100 مسجد، في حين لا يوجد في السعودية أية كنيسة أو معبد، ولا يسمح لمسيحي أو يهودي بدخول مكة المكرمة
ودعا جينجرتش لإنهاء ما أسماه "المعايير المزدوجة في التعامل مع الإسلاميين"، التي سمحت لهم- حسب زعمه- بالتعامل بعدوانية مع الأمريكيين، وقال: "إن الإسلاميين يسعون إلى إضعافنا وخضوعنا".
وحسب مجلة "بوليتكس ديلى" الأمريكية فان "جينجرتش" قرر أن يعطى درسا في التاريخ للأمريكيين، زاعما أن اسم مسجد "بيت قرطبة" يقصد به "إهانة الأمريكيين، باستخدام اسم "قرطبة" الذي يرمز لإنتصار المسلمين في إسبانيا على المسيحيين، وتحويل كنيستها إلى ثالث أكبر مسجد في العالم "
وكان مجلس مدينة نيويورك قد وافق بأغلبية ساحقة في مايو الماضي، على اقتراح لبناء مسجد "بيت قرطبة" في إطار مركز إسلامي من المقرر بناؤه على بعد مبنيين من المكان الذي كان يوجد فيه مركز التجارة العالمي قبل تدميره، كخطوة تصالحيه.
لكن هذه الخطوة تجد معارضة من بعض سكان نيويورك الذين يرون أن بناء مسجد بهذا القرب من المكان الذي قتل فيه قرابة ثلاثة آلاف شخص لن يكون ملائماَ.

صحفة سبق










 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!

الكلمات الدلالية (Tags)
مسجد, مقاتل, السعودية, بب

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي
الانتقال إلى العرض المتطور
الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى


الساعة الآن 08:45 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0