« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الاعتصامات بالعراق لماذا والى اين (آخر رد :اسد الرافدين)       :: بشرى انطلاق قناة د/ حياة باأخضر على اليوتيوب (آخر رد :حروف من نور)       :: بشرى انطلاق قناة د/ حياة باأخضر على اليوتيوب (آخر رد :حروف من نور)       :: مناقشة عودة الخلافة الاسلامية (آخر رد :اسد الرافدين)       :: صفات رجل الشرطة الغائبة عن مجتمعاتنا المسلمة الآن (آخر رد :الذهبي)       :: رواائع التاريخ (آخر رد :احمد2013)       :: القارة المفقودة… غرانيت في أعماق المحيط (آخر رد :النسر)       :: ساحات للرتع (آخر رد :الذهبي)       :: الشاب الذي حبس جريجير بكلمة (آخر رد :الذهبي)       :: حضور القلب في الصلاة (آخر رد :النسر)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> التاريخ القديم




إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 29-Sep-2010, 11:56 AM   رقم المشاركة : 1
محمد علام
مصري قديم



افتراضي معركة قرقور دارت في تونس وليس في سوريا (بحث تاريخي جديد)

دارت معركة قرقور في 853 قبل الميلاد، بين الجيش الآشوري تحت قيادة الملك شلمنصر الثالث من ناحية، و جيش 12 ملكا متحالفا تحت قيادة حدادزير السوري والملك أخاب ملك إسرائيل، في قرقور. واللافت في هذه المعركة هو عدد المقاتلين المشاركين فيها، حيث أنها فاقت كل المعارك السابقة. ولكونها أيضا أول حادثة تأتي بالذكر لأول مرة في التاريخ لبعض الشعوب، كالعرب. و تعرف مدينة قرقور القديمة التي وقعت بها المعركة بأنها الموقع الأثري الذي أطلق عليه حديثا تل قرقور في سوريا.
هذا ما ورد عن هذه المعركة حسب زعمهم والغريب أنهم يعترفون أن قرقور هذه سميت حديثا وهكذا كان شأن هؤلاء خلق الأكاذيب وتصديقها بل وخلق المدن لما ألفوا .
والحال أن قرقور موجودة بآثارها واسمها في تونس في معتمدية فوسانة القصرين حاليا.وتجد عند دخولك المدينة من الجهة الشرقية لافتة عند الوادي كتب عليها وادي قرقور.ثم إنك لما تخرج إلى الأرض المنبسطة جنوبي الطريق من الشرق تجد مدينة قرقور الأثرية .
كما أن هناك وثيقة من وثائق الأشوريين بما يفيد هذا.
قام تيكلات بيليصر في الفترة بين (737-735ق.م) بحملات على المناطق الواقعة إلى الشمال والشرق من آشور. وهذا ما أتاح الفرصة لقيام تحالفات معادية للآشوريين في سورية. فدمشق والسامرة وعسقلان وغزة التي رفضت دفع الجزية. ومن ثم تمردت صور وصيدا بسبب العوائق التي فرضها الآشوريون على تصدير الأخشاب إلى مصر. والأسوأ من ذلك تشكل تحالف معاد أخر للآشوريين شمل كل ممالك فلسطين وشرقي الأردن، نظمه حكام عسقلان وغزة.
وقد ذكرت السامرة وهي أفريقية غير أنهم لا يبحثون إلا في مناطقهم لعلمهم المسبق أن أرض بني إسرائيل في فلسطين.
رغم أن هناك ما يفيد أن الأشوريين وصلوا بغزوهم حتى المحيط الأطلسي وهذه الوثيقة تؤكد ذلك.
تتحدث إحدى كتابات أدد- نيراري الثالث بعد اعتلائه العرش (803 ق.م)عن ذلك فتقول:
"انطلاقاً من الفرات أخضعت لقدمي بلاد الحثيين (كركميش) وكل بلاد أمورو وصور وصيدا وبيت عُمري وإدوم وفلسطيا حتى بحر مغرب الشمس الكبير . فرضت عليهم جزية وضرائب. سرت إلى دمشق. حاصرت مَريئي ملك دمشق في دمشق مقره. وبسبب خوفه من رهبة آشور سيدي خرّ راكعاً عند قدميّ، وأظهر خضوعه لي. استوليت على ألفين وثلاثمئة تالنت فضة، وعشرين تالنت ذهب، وثلاثة آلاف تالنت برونز، وخمسة لآلاف تالنت حديد، وعلى ألبسة من نسيج ملون وكتان، وسرير من العاج، وسرير راحة من العاج المحاط بتزيينات، وتسلمت منه أملاكه وممتلكاته بكميات ضخمة في دمشق مقره في قصره.
ومن هنا يتبين لنا أن بلاد أمورو هي بلاد المغرب الأقصى وكانت تدعى حتى عند الفتح الإسلامي اسم (موروكش) الذي تحمله مدينة (مراكش) الآن وهي مشتقة من اسم المورسكيين وهم المور.
كما أن كلمة (بحر مغرب الشمس الكبير) هي التي تدل على المحيط الأطلسي والذي تحمل سلسلة جبالنا في شمال أفريقيا اسمه إلى اليوم.
وما بيت عمري إلا القيروان وأدوم هي طرفي الحدود بين تونس والجزائر والتي تضم قفصة وتبسة وطرفا من القصرين.وهي القسم الغربي من المغرب الأوسط .
والأقرب إلى الواقع أن مملكة سوريا كانت تحتل شمال أفريقية بتحالف أو باحتلال .
ونأخذ من المودونات الآشورية أن مدينة حزرك قد كتبت حاتاريكا بالنصوص الآشورية وأنها كانت عاصمة مشيخة لوخوتي التابعة لمملكة بتينا بسهل العمق فاحتلتها أرفاد.
نرى هنا أنه ذكر (مملكة بتينا )ونحن نعلم أن (تينا ) أو( طينة ) توجد في مدينة صفاقس اليوم .وحاتاريكا هي أوتيكا اليوم وهذا ما يدعوني لقول هذا خاصة لما سيأتي ذكره.
ومما يدعو للبحث هو ما جاء في البرديات الفرعونية والغريب أن بعض الباحثين فسروا هذه الكتابة على أنها (دمشق) والأخرى (عدرا) بينما الكتابة تقول غير ذلك ومن هنا أدعوا المغاربة للبحث عن تاريخهم وعدم ترك المجال فارغا أمام من يريدون سلبنا تاريخنا وحضارتنا .
يرد الاسم على الشكل التالي:
Ta-mas-qu
وقد جاء في أحد نصوص اللعن المصرية التي تعود إلى بداية عهد الأسرة الثالثة عشرة (القرن 17 ق.م)، وهو المزة:
Ma-s-a، وأميرها يدعى s-q-r-a
الصخيرة وأميرها موسى.
نذكر بعدها مباشرة، حسب اعتقاد بعض الباحثين
a-ta-ru : عدرا
لماذا لم تكن (تماغزي) نسبة لمدينة تمغزة بالجنوب التونسي.
والثانية (عاتري).خاصة وقد ذكرت المدينة الكنعانية الملكية (مجيدو) وهي تلابت التونسية.أي تل المجد.ترجمة (لتل أيبك)
وأيبك تعني الملحمة أي المجد.
جاء في المصادر المكتوبة في قائمة البلدان والمدن التي أخضعها الفرعون المصري تحوتموس الثالث لسيطرته . معركة مجيدّو (1486 ق.م)، والتي انتصر فيها على التحالف الذي ضمّ 330 أميراً، وقع منهم 119 أسراً بيد تحوتموس.
معركة قرقر.
الملك حدادزير نفسه، ومعه 1200 عربة حربية، و 1200 فارس، و20000 جندي.

Hadadezer قالوا أنه حداد زير وهو هدد عازر.أو آزو
وقد كانت بلاد ليبيا الآن وما شرقها إلى النيل وأحيانا إلى اليمن تسمى اليهودية وعاصمتها غدامس وهو بالضبط نطق كلمة اليهودية بالفرنسية أو الرومانية
.وكانت بلاد الجزائر وتونس والمغرب واحياناJudaïsme.
إسبانيا والبرتغال تسمى إسرائيل وعاصمتها السليوم القصرين حاليا وهو الإسم القديم لمملكة سليمان عليه الصلاة والسلام والذي ملك من المحيط إلى المحيط .ولما انقسمت المملكة وضعفت أصبحت حدودها من المغربالأقصى إلى السودان .
وقد كانت العداوة مكحمة بين الدولتين اليهودية في ليبيا والإسرائيلية في تونس الجزائر.وكثيرا ما تستنجد المملكة اليهودية ضد الإسرائيلية بدول أخرى كما يفعل بعض العرب اليوم ضد إخوانهم .ومن هؤلاء الملوك ملك سوريا وأذكر هذه الواقعة التي ذكرتها التوراة في سفر أخبار الأيام الثاني 16.
1 فِي السَّنَةِ السَّادِسَةِ وَالثَّلاَثِينَ لِمُلْكِ آسَا صَعِدَ بَعْشَا مَلِكُ إِسْرَائِيلَ عَلَى يَهُوذَا، وَبَنَى الرَّامَةَ لِكَيْلاَ يَدَعَ أَحَدًا يَخْرُجُ أَوْ يَدْخُلُ إِلَى آسَا مَلِكِ يَهُوذَا.
2 وَأَخْرَجَ آسَا فِضَّةً وَذَهَبًا مِنْ خَزَائِنِ بَيْتِ الرَّبِّ وَبَيْتِ الْمَلِكِ، وَأَرْسَلَ إِلَى بَنْهَدَدَ مَلِكِ أَرَامَ السَّاكِنِ فِي دِمَشْقَ قَائِلاً:
3 «إِنَّ بَيْنِي وَبَيْنَكَ، وَبَيْنَ أَبِي وَأَبِيكَ عَهْدًا. هُوَذَا قَدْ أَرْسَلْتُ لَكَ فِضَّةً وَذَهَبًا، فَتَعَالَ انْقُضْ عَهْدَكَ مَعَ بَعْشَا مَلِكِ إِسْرَائِيلَ فَيَصْعَدَ عَنِّي».
4 فَسَمِعَ بَنْهَدَدُ لِلْمَلِكِ آسَا، وَأَرْسَلَ رُؤَسَاءَ الْجُيُوشِ الَّتِي لَهُ عَلَى مُدُنِ إِسْرَائِيلَ، فَضَرَبُوا عُيُونَ وَدَانَ وَآبَلَ الْمِيَاهِ وَجَمِيعَ مَخَازِنِ مُدُنِ نَفْتَالِي.
5 فَلَمَّا سَمِعَ بَعْشَا كَفَّ عَنْ بِنَاءِ الرَّامَةِ وَتَرَكَ عَمَلَهُ.
6 فَأَخَذَ آسَا الْمَلِكُ كُلَّ يَهُوذَا، فَحَمَلُوا حِجَارَةَ الرَّامَةِ وَأَخْشَابَهَا الَّتِي بَنَى بِهَا بَعْشَا، وَبَنَى بِهَا جَبْعَ وَالْمِصْفَاةَ.
7 وَفِي ذلِكَ الزَّمَانِ جَاءَ حَنَانِي الرَّائِي إِلَى آسَا مَلِكِ يَهُوذَا وَقَالَ لَهُ: «مِنْ أَجْلِ أَنَّكَ اسْتَنَدْتَ عَلَى مَلِكِ أَرَامَ وَلَمْ تَسْتَنِدْ عَلَى الرَّبِّ إِلهِكَ، لِذلِكَ قَدْ نَجَا جَيْشُ مَلِكِ أَرَامَ مِنْ يَدِكَ.
8 أَلَمْ يَكُنِ الْكُوشِيُّونَ وَاللُّوبِيُّونَ جَيْشًا كَثِيرًا بِمَرْكَبَاتٍ وَفُرْسَانٍ كَثِيرَةٍ جِدًّا؟ فَمِنْ أَجْلِ أَنَّكَ اسْتَنَدْتَ عَلَى الرَّبِّ دَفَعَهُمْ لِيَدِكَ.
9 لأَنَّ عَيْنَيِ الرَّبِّ تَجُولاَنِ فِي كُلِّ الأَرْضِ لِيَتَشَدَّدَ مَعَ الَّذِينَ قُلُوبُهُمْ كَامِلَةٌ نَحْوَهُ، فَقَدْ حَمِقْتَ فِي هذَا حَتَّى إِنَّهُ مِنَ الآنَ تَكُونُ عَلَيْكَ حُرُوبٌ.
10 فَغَضِبَ آسَا عَلَى الرَّائِي وَوَضَعَهُ فِي السِّجْنِ، لأَنَّهُ اغْتَاظَ مِنْهُ مِنْ أَجْلِ هذَا، وَضَايَقَ آسَا بَعْضًا مِنَ الشَّعْبِ فِي ذلِكَ الْوَقْتِ.
11 وَأُمُورُ آسَا الأُولَى وَالأَخِيرَةُ، هَاهِيَ مَكْتُوبَةٌ فِي سِفْرِ الْمُلُوكِ لِيَهُوذَا وَإِسْرَائِيلَ.
وقد ذكر مُدُنِ إِسْرَائِيلَ، فَضَرَبُوا عُيُونَ وَدَانَ وَآبَلَ الْمِيَاهِ وَجَمِيعَ مَخَازِنِ مُدُنِ نَفْتَالِي.ولا ينكر أحدا أن (ودان ) مدينة ليبية ما تزال بنفس الإسم وقد كانت من قبل اقليما. ودّان مدينة ضاربة في القدم وتقع في منخفض الجفرة الذي يتوسط ليبيا ،وتبعد مسافة (650كم) حوالي (406ميل) جنوب شرق العاصمة طرابلس..وتاريخيا كان اسم ودان يُطلق على كل ما يسمى الآن الجفرة, بل أكثر حيث يقول الإدريسي أنها كانت فيما سلف أكثر الأرض عمارة ، ويقول ابن خلدون أنها تحتوي على بلدان عامرة.كما ذكرت نفتالي وهي مدينة نفطة التونسية.
وقد قال. َلَمْ يَكُنِ الْكُوشِيُّونَ وَاللُّوبِيُّونَ جَيْشًا كَثِيرًا بِمَرْكَبَاتٍ وَفُرْسَانٍ.واللوبيون هم الليبيون والكوشيون هم السودانييون.
وفي معركة قرقور أو قرقر ذكر ملك سوريا حليفا لملك إسرائيل و12.ملكا.
وحداد هذا أو غيرة من العائلة الحاكمة في سوريا ذكر في التوراة على أنه بنهدد زير .
الملك إروليني، ملك حماة، ومعه 700 عربة حربية، و700 فارس و 10000 جندي.
الملك أحاب، ملك إسرائيل، أرسل 2000 عربة حربية و 10000 جندي.
وهو ملك المغرب الأوسط وعاصمته السيلوم بالقصرين .وقد استنجد ببعص المناصرين له من مدن الشمال التونسي والوسط الشرقي .
أرسلت مدينة موسورة (عرفها البعض بأنها مصر، إلا أن الرأي الأغلب أنها مدينة بالقرب من قليقيا) 1000 جندي.
وهي في الحقيقة احدى المدن التونسية وهي مدينة السرس كما تسمى الآن وتسمى في عهد الرومان باسم(أسوراس).ولا توجد كدينة اسمها مصر أبدا حتى ف مصر ذاتها.
أرسلت مدينة أرواد 200 جندي
ومدينة أرواد.هي مدينة بالقرب من مدينة السرس.
Arpad وقد كانت تسمى (الأربد) . أو مدينة (رواد) أرسلت مدينة شيانو العدد مجهول. لم أجد تسمية مطابقة لها إلا الشيمينو وهو حي في تونس العاصمة ولا أدري أن هذا الإسم مستحدث أو قديم.
أرسلت مدينة أركانتا (تل أركا) 10 عربات حربية، و10000 جندي.
أرسلت مدينة جنديبو 1000 فارس (جمال).
وجندوبة هي مدينة تونسية في الشمال الغربي وقد أولوها
على أنها عربية .ولو وردت ملك العرب فهي ملك الغرب.
ولكنها وردت مثل بقية المدن .
الملك بعشا بن روحوبي، ملك عًمان (العدد مجهول).
جاءت الكلمة ملك عمون وهذه لها دلالتان الأولى كما قالوا والثانية من بني عمون وهم سكان الجنوب الشرقي التونسي.مدنين وما حولها.
أرسلت مدينة قليقيا 500 جندي.
وفي الحقيقة أن المشاركين من مدن وليس من ممالك لأنه يقول أرسلت مدينة وليست مملكة.
مدينة قلقيليا هي مدينة قليبـــــــــــا التونسية
كْلُوبِيَا Clupea
قليبية هي مدينة تونسية تقع في ولاية نابل في الشمال الشرقي لـالجمهورية_التونسية وتبعد عن العاصمة تونس مسافة 105 كم. هي ثالث مدن ولاية نايل بعد مدينتي نابل والحمامات.
الملك إروليني، ملك حماة،
أرسلت مدينة أوسنطة .200 جندي.
مدينة أوسنطة هي مدينة السند التونسية.
كما يظهر أن مملكة أرفاد في الجزائر لأن المدينة المذكورة على أنها (حاتاريكا)وهي أوتيكا تكون بين مملكة حماة السورية و بين مملكة أرفاد .
ففي عامي 802 ـ 796 ق.م في عهد الملك الآشوري هددنيراري الثالث 811 ـ 781 ق.م.‏
تحرشت آشور بمملكة أرفاد وكان على عرشها الملك عتر شومكي تقريباً 810 ـ 780 ق.م. وأصبحت المناوشات بين الطرفين شبه دائمة, فانتهز ذاكر ملك حماة الفرصة ليحتل مدينة حزرك ومنطقتها.ومن هنا فإني أدعو أبناء شمال أفريقيا إلى البحث في كل الوثائق التاريخية لتصحيح التاريخ الذي هو العمود الفقري للأمم.



محمد علام الدين العسكري






 محمد علام غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 30-Sep-2010, 07:23 AM   رقم المشاركة : 2
قطر الندى
مشرفة
 
الصورة الرمزية قطر الندى

 




افتراضي رد: معركة قرقور دارت في تونس وليس في سوريا (بحث تاريخي جديد)

أخي علام وكأن لا يوجد في تاريخ الأمم أحداث وقعت إلا في تونس (:

جزاك الله خيراً أخي محمد علام يبدو لي أن البحث جيد ( ولست مختصه بذلك ) ولكن لي مأخذ واحد عليه وهو أكثارك من وضع الأدلة من التوراة وأسفارها وهي كما تعلم لا يؤخذ بها وتكون للقراءه والاطلاع فقط ...







 قطر الندى غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 30-Sep-2010, 10:20 AM   رقم المشاركة : 3
محمد علام
مصري قديم



افتراضي رد: معركة قرقور دارت في تونس وليس في سوريا (بحث تاريخي جديد)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قطر الندى مشاهدة المشاركة
   أخي علام وكأن لا يوجد في تاريخ الأمم أحداث وقعت إلا في تونس (:

جزاك الله خيراً أخي محمد علام يبدو لي أن البحث جيد ( ولست مختصه بذلك ) ولكن لي مأخذ واحد عليه وهو أكثارك من وضع الأدلة من التوراة وأسفارها وهي كما تعلم لا يؤخذ بها وتكون للقراءه والاطلاع فقط ...

بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليك أختي قطرالندى ما وجد الندى ليلا وما افتقد .
مادام الله حباها فأفسد أهلها فأنساها وبمكة أبدلها فارتفعت بينما أخلاها وها هو اليوم يحيي ذكرها وشذاها ليرفعها ويرفع أهلها قراها
فلكل كرة لا بدا يلقاها.
أختي الكريمة التوراة كتاب الله أثنى عليه في زمن الرسول محمد عليه وآله الصلاة والسلام فقال له .وكيف يحكمونك وعندهم التوراة فيها حكم الله.كما أمرنا بالإيمان بكتبه ورسله .هذا أولا وثانيا يسعى الناس لتحريف آيات ذكرت غيرهم بخير دونهم أو لحكم كرهوه أو لرسول أو نبي لم يعترفوا به .أما الجغرافيا هي من وطتيتهم ومن تعصبهم فلا يمسها تحريفا لأنه لا داعي للتحريف فيها.
ولو لم يعنبرها الباحثون كتاب مقدس فهي وثيقة تاريخية يعتد بها لقدمها .
أشكرك وأتمنى لك أطيب المنى والسلام.






آخر تعديل محمد علام يوم 30-Sep-2010 في 10:23 AM.
 محمد علام غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 05-Oct-2010, 12:13 PM   رقم المشاركة : 4
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: معركة قرقور دارت في تونس وليس في سوريا (بحث تاريخي جديد)

اقتباس:
أختي الكريمة التوراة كتاب الله أثنى عليه في زمن الرسول محمد عليه وآله الصلاة والسلام فقال له .وكيف يحكمونك وعندهم التوراة فيها حكم الله

الكتاب الأصلي الذي انزل من الله وليس ما حرف ,, إرجع لتفسير الأيه من الكتب المعتبره اخي












التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 05-Oct-2010, 12:26 PM   رقم المشاركة : 5
قطر الندى
مشرفة
 
الصورة الرمزية قطر الندى

 




افتراضي رد: معركة قرقور دارت في تونس وليس في سوريا (بحث تاريخي جديد)

اقتباس:
ولو لم يعنبرها الباحثون كتاب مقدس فهي وثيقة تاريخية يعتد بها لقدمها .

نعم أخي النسر صحيح هذا ...
ولكن اخي محمد علام ربما كان مصيب فيما ذكر فكتاب التوراة يعتبر وثيقة تاريخية وجغرافية للباحثين المسلمين وغيرهم لا أكثر ولا أقل ...






 قطر الندى غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 05-Oct-2010, 01:47 PM   رقم المشاركة : 6
محمد علام
مصري قديم



افتراضي رد: معركة قرقور دارت في تونس وليس في سوريا (بحث تاريخي جديد)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النسر مشاهدة المشاركة
   الكتاب الأصلي الذي انزل من الله وليس ما حرف ,, إرجع لتفسير الأيه من الكتب المعتبره اخي

السلام عليكم ورحمة الله العلي القدير وبركاته.
أخي الكريم الآية صريحة ومن فسرها غير ذلك فإنه من تعصب فيه وليس احقاقا للحق الذي أنزله رب الدين تقول الآية.
وَكَيْفَ يُحَكِّمُونَكَ وَعِندَهُمُ التَّوْرَاةُ فِيهَا حُكْمُ اللَّهِ ثُمَّ يَتَوَلَّوْنَ مِن بَعْدِ ذَلِكَ وَمَا أُوْلَئِكَ بِالْمُؤْمِنِينَ

إِنَّا أَنزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُواْ لِلَّذِينَ هَادُواْ وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالأَحْبَارُ بِمَا اسْتُحْفِظُواْ مِن كِتَابِ اللَّهِ وَكَانُواْ عَلَيْهِ شُهَدَاء فَلاَ تَخْشَوُاْ النَّاسَ وَاخْشَوْنِ وَلاَ تَشْتَرُواْ بِآيَاتِي ثَمَنًا قَلِيلاً وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ

وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالأَنفَ بِالأَنفِ وَالأُذُنَ بِالأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ فَمَن تَصَدَّقَ بِهِ فَهُوَ كَفَّارَةٌ لَّهُ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ.45.المائدة.
ومن لم يحكم بالتوراة من اليهود فهو كافر.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

.






 محمد علام غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 05-Oct-2010, 01:51 PM   رقم المشاركة : 7
محمد علام
مصري قديم



افتراضي رد: معركة قرقور دارت في تونس وليس في سوريا (بحث تاريخي جديد)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قطر الندى مشاهدة المشاركة
   نعم أخي النسر صحيح هذا ...
ولكن اخي محمد علام ربما كان مصيب فيما ذكر فكتاب التوراة يعتبر وثيقة تاريخية وجغرافية للباحثين المسلمين وغيرهم لا أكثر ولا أقل ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
هذا للتوراة المحرفة لكن الحقيقية هي كتاب الله أمرنا بالإيمان بها والمسلم يقدسها كما يقدس القرآن.
شكرا على الإيضاخ.
والسلام عليكم ورخمة الله وبركاته.






 محمد علام غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 05-Oct-2010, 02:03 PM   رقم المشاركة : 8
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: معركة قرقور دارت في تونس وليس في سوريا (بحث تاريخي جديد)

هذا التفسير أخي به شبهه كبيره مافرح بية النصارى

الايات مكتملة يقول الله تعالى . بسم الله الرحمن الرحيم ( (40) يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ لاَ يَحْزُنكَ الَّذِينَ يُسَارِعُونَ فِي الْكُفْرِ مِنَ الَّذِينَ قَالُواْ آمَنَّا بِأَفْوَاهِهِمْ وَلَمْ تُؤْمِن قُلُوبُهُمْ وَمِنَ الَّذِينَ هِادُواْ سَمَّاعُونَ لِلْكَذِبِ سَمَّاعُونَ لِقَوْمٍ آخَرِينَ لَمْ يَأْتُوكَ يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ مِن بَعْدِ مَوَاضِعِهِ يَقُولُونَ إِنْ أُوتِيتُمْ هَـذَا فَخُذُوهُ وَإِن لَّمْ تُؤْتَوْهُ فَاحْذَرُواْ وَمَن يُرِدِ اللّهُ فِتْنَتَهُ فَلَن تَمْلِكَ لَهُ مِنَ اللّهِ شَيْئاً أُوْلَـئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِدِ اللّهُ أَن يُطَهِّرَ قُلُوبَهُمْ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ (41) سَمَّاعُونَ لِلْكَذِبِ أَكَّالُونَ لِلسُّحْتِ فَإِن جَآؤُوكَ فَاحْكُم بَيْنَهُم أَوْ أَعْرِضْ عَنْهُمْ وَإِن تُعْرِضْ عَنْهُمْ فَلَن يَضُرُّوكَ شَيْئاً وَإِنْ حَكَمْتَ فَاحْكُم بَيْنَهُمْ بِالْقِسْطِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ (42) وَكَيْفَ يُحَكِّمُونَكَ وَعِندَهُمُ التَّوْرَاةُ فِيهَا حُكْمُ اللّهِ ثُمَّ يَتَوَلَّوْنَ مِن بَعْدِ ذَلِكَ وَمَا أُوْلَـئِكَ بِالْمُؤْمِنِينَ (43) إِنَّا أَنزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُواْ لِلَّذِينَ هَادُواْ وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالأَحْبَارُ بِمَا اسْتُحْفِظُواْ مِن كِتَابِ اللّهِ وَكَانُواْ عَلَيْهِ شُهَدَاء فَلاَ تَخْشَوُاْ النَّاسَ وَاخْشَوْنِ وَلاَ تَشْتَرُواْ بِآيَاتِي ثَمَناً قَلِيلاً وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ (44) ) صدق الله العظيم . ( سورة المائدة . الاية 40 الى 44 )

..اذا فالايات تصف نوعا من اليهود يحرفون الكلام من بعد مواضعة اى يغيروا النصوص وهوة مايبينة مابعدة من ايات فى قولة تعالى ( يَقُولُونَ إِنْ أُوتِيتُمْ هَـذَا فَخُذُوهُ وَإِن لَّمْ تُؤْتَوْهُ فَاحْذَرُواْ ) صدق الله العظيم .


اخي ما تقوله اخي هو ترهلات النصارى ولم يقله احد من الأولون ولا التابعون


أولاً : إن هذه الآية لهي دليل إدانة لليهود تُؤكد جُحودهم بالتوراة وإقرارهم بنبوة محمد صلى الله عليه وسلم

فإذا كنتم يا يهود و يا نصارى غير مُصدقين بمحمد

ويُفترض أن كتابكم من عند الله

ومحمد ليس من عند الله كما تدّعون ,

فكيف تُحكمون مُحمداً ؟!!!.

كيف لا تؤمنون بمحمد وترتضون حكمه؟!! ,

وكيف تؤمنون بموسى وتجحدون حكمه؟!!!...

تعجب وتقريع من الله لليهود من تحكيمهم النبي في أمر رجم الزاني ، وهم لا يؤمنون بالنبي صلى الله عليه وسلم ولا بما جاء به ....

فيقول لهم المولى عز وجل : كيف تقرون بحكم نبيي محمد صلى الله عليه وسلم مع جحودكم نبوته وتكذيبكم إياه ، وأنتم تتركون حكمي الذي تقرون به أنه حق عليكم جاءكم به موسى من عند الله ؟...


لست بعالم دين اخي لكني اعلم الضروري لديني والشروحات استقيها من الكتب والشيوخ المعتبرين واعلم الشبهات جيدا

وهذه الأيه يتمسك بها النصارى بنفس تفسيرك للأسف وهي بعيده كل البعد عن هذا التفسير فالقرأن لا يناقض نفسه

فلا تأخذك اخي العزه بالإثم في التأكيد على هذا التفسير وعد الى صحيحه وفقك الله

هذا ردي على قولك غير الواضح هنا

اقتباس:
أخي الكريم الآية صريحة ومن فسرها غير ذلك فإنه من تعصب فيه وليس احقاقا للحق الذي أنزله رب الدين تقول الآية.



اما إيماننا انه كتاب الله نعم فهو كذلك ولكن ليس ما ذكر في معنى الأيه اخي












التوقيع

آخر تعديل النسر يوم 05-Oct-2010 في 02:06 PM.
 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 05-Oct-2010, 03:04 PM   رقم المشاركة : 9
محمد علام
مصري قديم



افتراضي رد: معركة قرقور دارت في تونس وليس في سوريا (بحث تاريخي جديد)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النسر مشاهدة المشاركة
   هذا التفسير أخي به شبهه كبيره مافرح بية النصارى

الايات مكتملة يقول الله تعالى . بسم الله الرحمن الرحيم ( (40) يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ لاَ يَحْزُنكَ الَّذِينَ يُسَارِعُونَ فِي الْكُفْرِ مِنَ الَّذِينَ قَالُواْ آمَنَّا بِأَفْوَاهِهِمْ وَلَمْ تُؤْمِن قُلُوبُهُمْ وَمِنَ الَّذِينَ هِادُواْ سَمَّاعُونَ لِلْكَذِبِ سَمَّاعُونَ لِقَوْمٍ آخَرِينَ لَمْ يَأْتُوكَ يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ مِن بَعْدِ مَوَاضِعِهِ يَقُولُونَ إِنْ أُوتِيتُمْ هَـذَا فَخُذُوهُ وَإِن لَّمْ تُؤْتَوْهُ فَاحْذَرُواْ وَمَن يُرِدِ اللّهُ فِتْنَتَهُ فَلَن تَمْلِكَ لَهُ مِنَ اللّهِ شَيْئاً أُوْلَـئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِدِ اللّهُ أَن يُطَهِّرَ قُلُوبَهُمْ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ (41) سَمَّاعُونَ لِلْكَذِبِ أَكَّالُونَ لِلسُّحْتِ فَإِن جَآؤُوكَ فَاحْكُم بَيْنَهُم أَوْ أَعْرِضْ عَنْهُمْ وَإِن تُعْرِضْ عَنْهُمْ فَلَن يَضُرُّوكَ شَيْئاً وَإِنْ حَكَمْتَ فَاحْكُم بَيْنَهُمْ بِالْقِسْطِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ (42) وَكَيْفَ يُحَكِّمُونَكَ وَعِندَهُمُ التَّوْرَاةُ فِيهَا حُكْمُ اللّهِ ثُمَّ يَتَوَلَّوْنَ مِن بَعْدِ ذَلِكَ وَمَا أُوْلَـئِكَ بِالْمُؤْمِنِينَ (43) إِنَّا أَنزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُواْ لِلَّذِينَ هَادُواْ وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالأَحْبَارُ بِمَا اسْتُحْفِظُواْ مِن كِتَابِ اللّهِ وَكَانُواْ عَلَيْهِ شُهَدَاء فَلاَ تَخْشَوُاْ النَّاسَ وَاخْشَوْنِ وَلاَ تَشْتَرُواْ بِآيَاتِي ثَمَناً قَلِيلاً وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ (44) ) صدق الله العظيم . ( سورة المائدة . الاية 40 الى 44 )

..اذا فالايات تصف نوعا من اليهود يحرفون الكلام من بعد مواضعة اى يغيروا النصوص وهوة مايبينة مابعدة من ايات فى قولة تعالى ( يَقُولُونَ إِنْ أُوتِيتُمْ هَـذَا فَخُذُوهُ وَإِن لَّمْ تُؤْتَوْهُ فَاحْذَرُواْ ) صدق الله العظيم .


اخي ما تقوله اخي هو ترهلات النصارى ولم يقله احد من الأولون ولا التابعون


أولاً : إن هذه الآية لهي دليل إدانة لليهود تُؤكد جُحودهم بالتوراة وإقرارهم بنبوة محمد صلى الله عليه وسلم

فإذا كنتم يا يهود و يا نصارى غير مُصدقين بمحمد

ويُفترض أن كتابكم من عند الله

ومحمد ليس من عند الله كما تدّعون ,

فكيف تُحكمون مُحمداً ؟!!!.

كيف لا تؤمنون بمحمد وترتضون حكمه؟!! ,

وكيف تؤمنون بموسى وتجحدون حكمه؟!!!...

تعجب وتقريع من الله لليهود من تحكيمهم النبي في أمر رجم الزاني ، وهم لا يؤمنون بالنبي صلى الله عليه وسلم ولا بما جاء به ....

فيقول لهم المولى عز وجل : كيف تقرون بحكم نبيي محمد صلى الله عليه وسلم مع جحودكم نبوته وتكذيبكم إياه ، وأنتم تتركون حكمي الذي تقرون به أنه حق عليكم جاءكم به موسى من عند الله ؟...


لست بعالم دين اخي لكني اعلم الضروري لديني والشروحات استقيها من الكتب والشيوخ المعتبرين واعلم الشبهات جيدا

وهذه الأيه يتمسك بها النصارى بنفس تفسيرك للأسف وهي بعيده كل البعد عن هذا التفسير فالقرأن لا يناقض نفسه

فلا تأخذك اخي العزه بالإثم في التأكيد على هذا التفسير وعد الى صحيحه وفقك الله

هذا ردي على قولك غير الواضح هنا


اما إيماننا انه كتاب الله نعم فهو كذلك ولكن ليس ما ذكر في معنى الأيه اخي

بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أخي هل قول الحق الذي أمرنا الله ببيانه للناس كما أنزله يعتبر (عزة بالإثم)؟
قال الله العلي العظيم.ان الذين يكتمون ما انزلنا من البينات والهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتاب اولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون.159.البقرة.
لا ينقض رسولا رسولا ولا كتابا كتابا ولكنها أدوارا يعطيها الله أقواما لينظر ماذا يفعلون.فكل رسول صدق ما قبله وكل كتاب صدق ما قبله لأنها كل من عند الله العلي العظيم.وإذا نقض نبي نبيا فليس بنبي وإن نقض كتاب كتابا فليس من عند الله .فكيف ينقض الله كلامه ؟ ولكنه تبارك وتعالى يعرض أمانته كاملة على العباد لينظر مقدار إيمانهم وأدائهم ومقدار كفرهم و خيانتهم لها.
قال الله العلي العظيم.وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ فَاحْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ وَلاَ تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُمْ عَمَّا جَاءَكَ مِنَ الْحَقِّ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا وَلَوْ شَاء اللَّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَكِن لِّيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُم فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ إِلَى اللَّه مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ.48. المائدة.
قال .لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا. وكلهم أنزل إليهم كلام الله. فالتوراة كلام الله والانجيل كلام الله وكذلك القرآن والقرآن دستورا عالميا يحكم اليهود والنصارى كما حكم رسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام فيهم بتورانهم التي تمسكوا بها وقالوا أنهم يهودا.
وفي هذه الآيات يأمر الله تبارك وتعالى رسوله عليه وآله الصلاة والسلام أن يحكم بين المسلمين بما أنزل الله في كتابهم وكذلك اليهود والنصارى ويصف كل من لم يحكم من هؤلاء بغير ما أنزل الله بالكفر .فللمسلمين قال.
وَأَنِ احْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ وَلاَ تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُمْ وَاحْذَرْهُمْ أَن يَفْتِنُوكَ عَن بَعْضِ مَا أَنزَلَ اللَّهُ إِلَيْكَ فَإِن تَوَلَّوْا فَاعْلَمْ أَنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ أَن يُصِيبَهُم بِبَعْضِ ذُنُوبِهِمْ وَإِنَّ كَثِيرًا مِّنَ النَّاسِ لَفَاسِقُونَ

أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْمًا لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ.50.المائدة.
ولليهود.وَكَيْفَ يُحَكِّمُونَكَ وَعِندَهُمُ التَّوْرَاةُ فِيهَا حُكْمُ اللَّهِ ثُمَّ يَتَوَلَّوْنَ مِن بَعْدِ ذَلِكَ وَمَا أُوْلَئِكَ بِالْمُؤْمِنِينَ

إِنَّا أَنزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُواْ لِلَّذِينَ هَادُواْ وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالأَحْبَارُ بِمَا اسْتُحْفِظُواْ مِن كِتَابِ اللَّهِ وَكَانُواْ عَلَيْهِ شُهَدَاء فَلاَ تَخْشَوُاْ النَّاسَ وَاخْشَوْنِ وَلاَ تَشْتَرُواْ بِآيَاتِي ثَمَنًا قَلِيلاً وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ.44.المائدة.
وللنصارى.وَقَفَّيْنَا عَلَى آثَارِهِم بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَآتَيْنَاهُ الإِنجِيلَ فِيهِ هُدًى وَنُورٌ وَمُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةً لِّلْمُتَّقِينَ

وَلْيَحْكُمْ أَهْلُ الإِنجِيلِ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فِيهِ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ.47.المائدة.
أما هذه الآية فهي للذين فالوا إنا مسلمون بأفواههم ولم تؤمن قلوبهم وكذلك من اليهود الذين يحرفون الكلام عن مواضعه
وهم يعلمون أنه رسول الله ولكنهم لا يؤمنون به تعصبا.وما رجوع بعضهم إليه في الحكم الا لأنه الحاكم في البلاد أو امتحانا له رغم علمهم بأنه الرسول.
يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ لاَ يَحْزُنكَ الَّذِينَ يُسَارِعُونَ فِي الْكُفْرِ مِنَ الَّذِينَ قَالُواْ آمَنَّا بِأَفْوَاهِهِمْ وَلَمْ تُؤْمِن قُلُوبُهُمْ وَمِنَ الَّذِينَ هَادُواْ سَمَّاعُونَ لِلْكَذِبِ سَمَّاعُونَ لِقَوْمٍ آخَرِينَ لَمْ يَأْتُوكَ يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ مِن بَعْدِ مَوَاضِعِهِ يَقُولُونَ إِنْ أُوتِيتُمْ هَذَا فَخُذُوهُ وَإِن لَّمْ تُؤْتَوْهُ فَاحْذَرُواْ وَمَن يُرِدِ اللَّهُ فِتْنَتَهُ فَلَن تَمْلِكَ لَهُ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا أُوْلَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِدِ اللَّهُ أَن يُطَهِّرَ قُلُوبَهُمْ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ.41. المائدة. صدق الله العلي العظيم.
والسلام.






آخر تعديل النسر يوم 05-Oct-2010 في 08:01 PM.
 محمد علام غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 05-Oct-2010, 08:10 PM   رقم المشاركة : 10
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: معركة قرقور دارت في تونس وليس في سوريا (بحث تاريخي جديد)

اخي على فكره انت تدندن حول ما اقوله واشرحه لذا راجع ما تكتب وإمعن به نظرا وشاهد ما كتبت وإمعن به نظرا ستجده متفق تماما ولكنك غائب عنك هذا المعنى

عموما عند النقاش في كتاب الله ويتحول الى جدل يصبح مراءا انأي بنفسي عنه تماما وقد وضعت ما اجده واراه

كما ارجو التحري عند كتابة ايات الله والتركيز الشديد لأن الأخطاء اللغويه غير مقبوله في كتاب الله وقد صححت الأحرف المفقوده بالأحمر لتراها وتركز بها مستقبلا













التوقيع

آخر تعديل النسر يوم 05-Oct-2010 في 08:27 PM.
 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 16-Oct-2010, 08:36 PM   رقم المشاركة : 11
محمد علام
مصري قديم



افتراضي رد: معركة قرقور دارت في تونس وليس في سوريا (بحث تاريخي جديد)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النسر مشاهدة المشاركة
   اخي على فكره انت تدندن حول ما اقوله واشرحه لذا راجع ما تكتب وإمعن به نظرا وشاهد ما كتبت وإمعن به نظرا ستجده متفق تماما ولكنك غائب عنك هذا المعنى

عموما عند النقاش في كتاب الله ويتحول الى جدل يصبح مراءا انأي بنفسي عنه تماما وقد وضعت ما اجده واراه

كما ارجو التحري عند كتابة ايات الله والتركيز الشديد لأن الأخطاء اللغويه غير مقبوله في كتاب الله وقد صححت الأحرف المفقوده بالأحمر لتراها وتركز بها مستقبلا

بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
اذا كنا نتفق في القول لماذا تقول (فلا تأخذك العزة بالإثم) ؟






 محمد علام غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 16-Oct-2010, 08:42 PM   رقم المشاركة : 12
محمد علام
مصري قديم



افتراضي رد: معركة قرقور دارت في تونس وليس في سوريا (بحث تاريخي جديد)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النسر مشاهدة المشاركة
   اخي على فكره انت تدندن حول ما اقوله واشرحه لذا راجع ما تكتب وإمعن به نظرا وشاهد ما كتبت وإمعن به نظرا ستجده متفق تماما ولكنك غائب عنك هذا المعنى

عموما عند النقاش في كتاب الله ويتحول الى جدل يصبح مراءا انأي بنفسي عنه تماما وقد وضعت ما اجده واراه

كما ارجو التحري عند كتابة ايات الله والتركيز الشديد لأن الأخطاء اللغويه غير مقبوله في كتاب الله وقد صححت الأحرف المفقوده بالأحمر لتراها وتركز بها مستقبلا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أما قولك.

كما ارجو التحري عند كتابة ايات الله والتركيز الشديد لأن الأخطاء اللغويه غير مقبوله في كتاب الله وقد صححت الأحرف المفقوده بالأحمر لتراها وتركز بها مستقبلا

وياليتك اخي محمد علام او محمدي ان تكتب بإسم واحد ولا داعي للكتابه بإسمين ,, المنتدى لا يتحمل هذا ونحن نحاول بناؤه والتركيز على الأعضاء المميزون وانت تضيع مجهودك في الكتابه بإسمين مختلفين .. والحقيقه لا اعلم السبب

وقد نبهت الأخت الجزائريه عن ذلك وكنت غير متأكد ولكني وجدت اليوم نفس الأخطاء الإملائيه متشابهه لا تدع لي مجالا للشك علما انني كنت استطيع تتبع الأي بي ومعرفة ذلك ولكني اعتبره نوع من التجسس لا احبذه

ارجو منك إختيار الإسم الذي تود الإستمرار به إما محمد علام او محمدي لأني سألغي احدهم خلال 48 ساعه ,, فلك الخيار حتى لا تتهمني بالتجاوز واضع هذا اما جميع الأعضاء الأن ليكون الأمر عام والخيار عام

اشكرك

أخي ‘ن بعض الضن اثم .أنا لا أكتب في أي منتدى الا باسمي الحقيقي كاملا ولو رأيته منقوضا فذلك لأيباب يقتضيها المنتدى .






 محمد علام غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 17-Oct-2010, 09:27 AM   رقم المشاركة : 13
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: معركة قرقور دارت في تونس وليس في سوريا (بحث تاريخي جديد)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي لقد حذفت هذا القول من مشاركاتي منذ فتره لأنيى ظننت بالفعل قد اكون أثمت ,, واعتذر عن ذلك

وقد نبهتي احد أخواتي الفاضلات للحقيقه من باب النصيحه وتقبلتها وأحمد الله على ذلك

اما قول العزه بالإثم للأسف لبعدنا عن قواعد اللغه نعتقد انها سبه ولكن المعني بها ان لا تدافع عن شيء تعتقد انه خطأ فتأثم

وردك الأخير فهم انه إتفاق ونوهت عن ذلك

عموما اعتذر عن ظني بك انك شخص أخر













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 17-Oct-2010, 02:16 PM   رقم المشاركة : 14
محمد علام
مصري قديم



افتراضي رد: معركة قرقور دارت في تونس وليس في سوريا (بحث تاريخي جديد)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النسر مشاهدة المشاركة
   وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي لقد حذفت هذا القول من مشاركاتي منذ فتره لأنيى ظننت بالفعل قد اكون أثمت ,, واعتذر عن ذلك

وقد نبهتي احد أخواتي الفاضلات للحقيقه من باب النصيحه وتقبلتها وأحمد الله على ذلك

اما قول العزه بالإثم للأسف لبعدنا عن قواعد اللغه نعتقد انها سبه ولكن المعني بها ان لا تدافع عن شيء تعتقد انه خطأ فتأثم

وردك الأخير فهم انه إتفاق ونوهت عن ذلك

عموما اعتذر عن ظني بك انك شخص أخر


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا تثريب عليك يغفر الله لي ولك .آمين.






 محمد علام غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
معركة, تاريخي, بيت, تونس

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كتاب جديد في تونس يظهر قبور الأنبياء ويعض المرسلين وأورشليم الحقيقية محمد علام المكتبة التاريخية 91 27-Dec-2010 05:27 AM


الساعة الآن 07:43 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع