منتديات حراس العقيدة بيان عن مسلسل القعقاع بن عمرو

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: الأبعاد الحقيقية وراء تهديدات أمريكا وإسرائيل لإيران (آخر رد :الذهبي)       :: الفخار ثقافة وتراث (آخر رد :النسر)       :: دهاء أعرابي (آخر رد :دنيا!!)       :: قائمة المتميزين الجديدة (آخر رد :الذهبي)       :: مطلوووووووووووووب (آخر رد :ابنة صلاح الدين)       :: القرآن أقوى من فرنسا !!! (آخر رد :الجزائرية)       :: خمارة بإسم الزيتونة وأخرى باسم من أسماء الله الحسنى "السلام" (آخر رد :guevara)       :: اثار جديدة لتيتانيك في معرض بلندن (آخر رد :النسر)       :: الشيخ العلامة مصطفى التريكي (آخر رد :النسر)       :: يهودية إسرائيل وقبطية مصر!! (آخر رد :النسر)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> التاريخ الحديث والمعاصر



يهودية إسرائيل وقبطية مصر!!

التاريخ الحديث والمعاصر


إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم يوم أمس, 09:45 AM   رقم المشاركة : 1
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي يهودية إسرائيل وقبطية مصر!!

يهودية إسرائيل وقبطية مصر!!





د. فايز صلاح أبو شمالة

يتفجر من الغيظ كل عربي، أكان مسلماً أم مسيحياً، حين يقرأ بيان الجمعية القبطية الأمريكية، ودعوتها للمسيحيين المصريين للاكتتاب في بنك "أوف أمريكا" لصالح وزير الخارجية الإسرائيلي "ليبرمان" بمبلغ 3 مليون دولار، بهدف دعم هذا "الرجل الشجاع" لتحقيق حلم يهود العالم في دولة إسرائيل اليهودية.

انفجار العرب من الغيظ تتساقط شظاياه حقداً على رأس كل قائد أو مسؤول توهم بإمكانية صنع السلام مع إسرائيل، وتفقأ عين كل من زعم أن التخلي عن أرض فلسطين لليهود سيعفي باقي بلاد العرب من العدوان، ويريح شعوبهم من الحروب، ويفتح أمام بلادهم أفاق التطور والنمو الاقتصادي. بل ذهب بعض قادة العرب إلى نفض يدهم من القضية الفلسطينية على اعتبار أنها تخص الفلسطينيين وحدهم، وعمدوا إلى تعميق الشعور بالقطرية، وعزلوا الشرق العربي عن غربه، واستعدوا جنوبه على شماله، وتناسوا أن فكرة قيام دولة إسرائيل ما كانت لتلد دون تفتيت أمة العرب والمسلمين.

لقد توقف بعض قادة العرب عن التدخل في الشأن الفلسطيني، واعتبروا الصراع المركزي نزاعاً على الحدود، ومع ذلك لم تتوقف إسرائيل عن التدخل في أدق تفاصيل الشأن العربي، فهي تعرف أن بقاءها مرهون بدوام التخلف والخلاف العربي.

ومنذ البداية كان لا بد من تمزيق العرب إلى عدة دول كي تصير لإسرائيل دولة بينهم، وكان لا بد من إيجاد الشرق الأوسط الكبير المترابط اقتصادياً كما حلم بذلك "شمعون بيرس". كي تصير إسرائيل جزءاً من هذا الشرق الأوسط، وأخيراً، ولكي تصير إسرائيل دولة يهودية معترف فيها، فلا بد أن يصير في العراق دولة للأكراد، وفي جنوب السودان دولة تعزف على مزامير اليهود، ولا بد أن تكون في مصر العربية دولة قبطية، تجمع التبرعات لصالح المتطرف "ليبرمان".

يقول المحامي "موريس صادق" رئيس الجمعية القبطية الأمريكية: لقد احتل الغزاة البدو العرب أرض إسرائيل التي ولد عليها السيد المسيح، وطبقاً لنبوءة الكتاب المقدس، عاد اليهود إلى أرض إسرائيل"؛ ويشابه "موريس" بين اليهود وبين الأقباط حين يقول: "إن اضطهاد الأقباط في مصر استمر على يد المحتلين المسلمين، وعملائهم من الأقباط الخونة".

إن هذا الذي يجري على أرض مصر من شق الصف الواحد، ومن تحريض طائفي، ومن ارتفاع أسعار، ومن سعار الخلاف، ما هو إلا ثمرة حنظل من ثمار السلام الوهمي الذي طعن قلب العرب، وحنّط أكبر دولهم في اتفاقيات أخرجتهم من دائرة الصراع مع إسرائيل، ليتصارعوا مع أنفسهم، وينشغلون في البحث عن لقمة الخبز للبقاء على قيد الحياة.



Alarab Online. © All rights reserved.












التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مصر, يهودية, إسرائيل, وقب

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إسرائيل شاذة.. حتى نوويا! النسر التاريخ الحديث والمعاصر 0 29-May-2010 12:29 PM
«حلف الأطراف».. قصة التغلغل الإسرائيلي في أفريقيا النسر التاريخ الحديث والمعاصر 0 12-May-2010 09:44 AM
اغتيال المبحوح : هل يحسن العرب استثمار نتائج الجريمة؟ أبو محمد المختار التاريخ الحديث والمعاصر 0 03-Mar-2010 07:51 PM
سلسلة (( وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَآئِلَ لِتَعَارَفُوۤاْ )) عبدالهادي الدريدي أبوهمام الدُّريدي الأثبجي تاريخ الأديان والرسل 17 02-Mar-2010 10:53 PM
قيمة الإنسان وهيبة الدول بين العرب وإسرائيل وتركيا أبو محمد المختار التاريخ الحديث والمعاصر 1 01-Feb-2010 09:02 PM


الساعة الآن 11:50 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع