منتديات حراس العقيدة
نتائج مسابقة التاريخ الثالثة

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: الشَّيخ الفقيه الورع أبو السُّعود بن محمَّد الياسين بسمار (آخر رد :أبو خيثمة)       :: مطلوب مشرفين للمسابقه التاريخيه (آخر رد :لحظة سكون)       :: صدى المنتديات اليوم الخامس صورة الغلاف (آخر رد :الدكتور اسامة الحاتم)       :: الزلاقة:هل كانت نصرا حقيقيا ام غارة دفاعية محدودة؟ (آخر رد :ابوعابد)       :: النظر إلى النساء يضعف الذاكرة (آخر رد :الشيخ علاء)       :: حزب إيطالي يجبر أطفال المسلمين على تناول لحم الخنزير (آخر رد :الشيخ علاء)       :: فرّاش في شركة مايكرو سوفت (آخر رد :هند)       :: هل ساعد الأقباط المسلمين في فتح مصر ؟؟(كتابات غير المسلمين) (آخر رد :ابنة صلاح الدين)       :: سؤال عن ديانة البويهيين (آخر رد :سرب القطا)       :: قصيدة رائعه عن الحج لابن القيم رحمه الله تعالى (آخر رد :النسر)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> التاريخ الحديث والمعاصر




إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 20-Oct-2010, 05:12 PM   رقم المشاركة : 1
ابوعابد
مصري قديم



افتراضي هل كان كل قيادات الاتحاد و الترقي خونة من يهود الدونمة؟

الصورة الشائعة لدينا ان اخر قيادات الدولة العثمانية كانوا من يهود الدونمة الخونة المتسترين بالاسلام و ان من عادوهم من العرب كانوا اولياء الله الصالحين فهل هذا صحيح؟ المعروف ان اقوى رجال الدولة العثمانية في حكم الاتحاد و الترقي كان اسماعيل انور باشا وزير الحربية اخو نوري باشا كيليغلي قائد ما عرف بجيش الاسلام الذي سعى لاحتلال داغستان في اخر لحظات الحرب العالمية الاولى و ابن اخت خليل باشا كوت قاهر الجيش البريطاني في كوت العمارة الذي عرف باكثر الاستسلامات خزيا في تاريخ العسكرية البريطانية ، الرجل الذي رفض مليونا جنيه ذهبا لفك الحصار عن القوات البريطانية فيما كان رؤساء القبائل العربية يرتشون بالالف و الخمسة الاف جنيه لبيع ولاءهم. اما انور باشا الذي كان يعرف نفسه بسم صهر السلطان قائد جيوش الخلافة فقد قتل و هو يحارب الروس في طاجكستان على راس مجموعات من المجاهدين الباسمتشي. و قتل ثاني قيادات الدولة احمد جمال باشا الشهير بالسفاح في تفليسي عاصمة جورجيا على يد نصراني ارمني بعد فترة من الزمن امضاها في تحديث الجيش الافغاني المواجه لجيش الهند البريطانية. فيما قتل رئيس الوزراء طلعت باشا ثالثهم بعد ان ادلى بتصريح لجاسوس بريطاني قال فيه ان تفعيل خلايا الجهاد الاسلامي المنبثة في ديار الاسلام هو الحل للتصدي للهيمنة البريطانية في برلين على يد ارمني براته المحكمة الالمانية في اول جلسة. كما اغتيل قبله رئيس الوزراء السابق للاتحاديين سعيد حليم ياشا المصري حفيد محمد علي باشا على يد ارمني في روما حيث لجا فرارا من الانكليز. فهل قتل واحد من الذين اتهموهم باليهودية او عاشوا عمرا طويلا في احضان الانكليز الذين سلموهم الحكم ليعيدوا كتابة تاريخنا و يتهموا اسيادهم الذين دافعوا عن امة الاسلام بدمائهم بانهم يهود.
لقد بدا الاتحاديين تحت اسم الاتحاد و الترقي هادفين لاعادة امجاد الادولة العثمانية عن طريق بث الوحدة في مكونات الامبراطورية(اتحاد) و تقدمها(ترقي)و لكنهم كانت تسيطر عليهم نزعات تغريبية و ضحالة عقائدية شديدة الا ان هذا لم يكن اختلافا كبيرا عن حال السلطان عبد الحميد الصوفي العلماني. و بمرور الوقت اثناء الحرب صقلتهم التجارب فاصدروا نداءات عدة بالاتحاد تحت راية الاسلام و اصدروا فتاوى بالجهاد و توجب النفير على مسلمو العالم فيما كان شانئوهم من العرب يقاتلونهم بقيادة بريطانيا فمن اليهودي و من الدونمي؟
و للعلم ان مصطفى كمال اتاتورك الذي دافع عن ديار الاسلام لسنوات كما لم يدافع عنها غيره كثير وقتها في طرابلس و الشام و غليبولي و الاناضول و كان ينادي بالجهاد حتى انتصر و انقلب على من سلموه الحكم كان اتحاديا هامشيا في البداية و لم يكن في قلب دائرة اتخاذ القرار الاتحادي و لكن تم تحييده تماما على يد انور باشا في السنوات التي سبقت سقوط الدولة و كان من شروط تسليمه الحكم بواسطة لورد كوارزن الانكليزي القضاء على بقايا الاتحاد و الترقي و هو ما فعله عن طريق الاغتيالات و الاعدامات و المحاكمات الصورية . فهل عندكم مزيد؟







 ابوعابد غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم يوم أمس, 09:47 AM   رقم المشاركة : 2
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: هل كان كل قيادات الاتحاد و الترقي خونة من يهود الدونمة؟

اقتباس:
للعلم ان مصطفى كمال اتاتورك الذي دافع عن ديار الاسلام لسنوات

لم افهم هذه اخي هل دافع اتاتورك عن ديار الإسلام ؟












التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم يوم أمس, 01:30 PM   رقم المشاركة : 3
ابوعابد
مصري قديم



افتراضي رد: هل كان كل قيادات الاتحاد و الترقي خونة من يهود الدونمة؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النسر مشاهدة المشاركة
   لم افهم هذه اخي هل دافع اتاتورك عن ديار الإسلام ؟

نعم، لقد اشترك مصطفى كمال في معارك كثيرة دفاعا عن بلاد المسلمين ( و ليس ديار الاسلام بالمعنى الشرعي الاضيق) فقد شارك الغازي كما كان يلقب في الدفاع عن ولاية تراقيا الشرقية و حاضرتها مدينة ادرنة ضد البلغار و تولى قيادة جبهة درنة بليبيا في حرب الايطاليين و تصدى للانزال الانكليزي الاسترالي الفرنسي في غاليبولي فكبد جيوش الحلفاء عشرات الالف من القتلى و اخر سقوط اسطنبول لاربعة سنوات ثم دافع عن الشام في وجه هجوم اللنبي لما يقرب من عام و نصف و تراجع بمن بقي من جيشه الى حلب . ثم قام بتحرير تركيا من الاحتلال البريطاني اليوناني الفرنسي الايطالي و كان يدعي التقوى و الجهاد الى ان تمكن من مقاليد الامور و لو ان كان معلوما انه انتهازي متفرنج الا ان انجازاته العسكرية الكبيرة في الفترة التي سبقت توليه الحكم كانت تعطيه شعبية لدى العوام و المشايخ البسطاء خاصة و ان كثيرا من كبار رجال الدولة العثمانية بمن فيهم السلطان و شيخ الاسلام تهادنوا او تعاونوا مع قوات الاحتلال. و كما نعلم من الحديث الشريف فان الله ينصر هذا الدين بالرجل البر و الرجل الفاجر و باقوام لا خلاق لهم فاتاتورك من هؤلاء.






 ابوعابد غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الاتحاد, الترقي, الدونمة؟

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى


الساعة الآن 09:14 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع