منتديات حراس العقيدة
نتائج مسابقة التاريخ الثالثة

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: تاريخ شعب الجزيرة بين جغرافية التوراة و"كتبة التاريخ الجدد"3-3 (آخر رد :باران)       :: تاريخ شعب الجزيرة بين جغرافية التوراة و"كتبة التاريخ الجدد"2-3 (آخر رد :باران)       :: تاريخ شعب الجزيرة بين جغرافية التوراة و"كتبة التاريخ الجدد"1-3 (آخر رد :باران)       :: استفسار من اخواني المشرفين (آخر رد :mohamade)       :: عبد الكريم الكرمي.. شاعر مشهور بلقبه «أبي سلمى» (آخر رد :أبو خيثمة)       :: أنور سلطان.. عالم مربٍ وخطيب (آخر رد :أبو خيثمة)       :: أحمد حمدي الخياط.. من كبار الأطباء الجراثيميين الأوائل، لغوي متضلع (آخر رد :أبو خيثمة)       :: معركة الارك: نصر حقيقي ام خزعبلات تاريخية؟ (آخر رد :ابوعابد)       :: "الجرامنتيون".. روّاد الحضارة عبر الصحراء في ليبيا القديمة (آخر رد :النسر)       :: المقاهي الأدبية في تونس.. دور ثقافي وثورة على السائد (آخر رد :النسر)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> التاريخ الحديث والمعاصر



سمات العنصرية اليهودية

التاريخ الحديث والمعاصر


إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 27-Oct-2010, 09:07 PM   رقم المشاركة : 1
الشيخ علاء
مصري قديم
 
الصورة الرمزية الشيخ علاء

 




(iconid:56) سمات العنصرية اليهودية


قبل الدخول في بيان سمات العنصرية اليهودية يحسن أن نبين معنى العنصرية اليهودية وهي:
" عقيدة تستند إلى فلسفة مناقضة للدين والعلم, حول أفضلية العنصر اليهودي على من عداه من العناصر البشرية الأخرى".
العنصرية اليهودية تتسم بسمة تكاد تخالف بها جميع أنواع العنصرية عند جميع الأمم في مختلف العصور ألا وهي : ( الحقد على من عداهم من البشر) بينما تقوم كافة ( العنصريات) عند مختلف الأمم في جميع العصور على تفضيل جنسها على سائر الأجناس البشرية فقط, ولكنها عند اليهود تزيد إلى درجة تمنى الموت لمن عداهم!! جاء في التلمود : اقتل الصالح من غير الإسرائيليين, وحرام على اليهود أن ينجي أحدا من باقي الأمم من الهلاك, أو يخرجه من حفرة يقع فيها, لأنه بذاك يكون حفظ أحد الوثنيين.

وللعنصرية اليهودية سمات لا يشاركها فيها أية عنصرية أخرى من أهمها:

1- استغلال الدين:
على الرغم من علمانية الزعماء اليهود في ( الحركة الصهيونية ) إلا أنهم يأخذون من الدين الجانب الذي يحقق لهم أهدافهم ولاسيما في منطقة ( المشرق العربي) حيث فلسطين.
حيث يعلق اليهود على هذا ( الحق الديني) في امتلاك ( فلسطين ) وما جاورها من بلاد المشرق العربي آمالا كبار لان العلاقة التي تربط الديانة اليهودية بأرض فلسطين تشد معتنقيها إلى تلك الأرض باعتبارها أرض ( ارض إسرائيل) ـ فيما يزعمون ـ كما جاء في التوراة المزعومة : " وفي ذلك اليوم قطع الرب مع ( أبرام ) ميثاقاً قائلاً : لنسلك أعطى هذه الأرض من نهر مصر إلى النهر الكبير نهر الفرات".

2- تزيف التاريخ:
يحاول اليهود العبث بالتاريخ زيادة وحذفا, ولكي ينحتوا لأنفسهم تاريخاً, يخولهم تحقيق أهدافهم, خصوصاً في منطقة (المشرق العربي). ويتمثل هذا التزييف, فيما يعرف عند الصهاينة ـ بـ ( الحق التاريخي). ومضمون ( الحق التاريخي ): الادعاء بأن فلسطين هي موطن اليهود الأصلي يقول الزعيم الصهيوني (هرتزل) عن فلسطين: " موطننا التاريخي, الماثل في الذاكرة على مرور الزمن".

3- مصادر الفكر:
يلجا اليهود إذا ما أعيتهم الحيلة إلى مصادرة الفكر البشري والحجر عليه, وذلك لإرغام كل من يتولى شاناً من شؤونهم على الانقياد لرغباتهم حتى يتمكنوا من تحقيق أهدافهم في العالم كله خصوصاً في منطقة (المشرق العربي).
وتتمثل هذه المصادر الفكرية فيما يعرف عند الصهاينة بـ ( اللاسامية ) حيث إن هذا المصطلح يعني حرفياً : ( ضد السامية ) وهو يستخدم للدلالة على ( معاداة اليهود ) وحسب.
وعلى ذلك فإن ( اللاسامية ) تعنى ( اللايهودية ) وهي ابتداع يهودي من أجل مصلحة الحركة الصهيونية, لآن الصهيونية تزدهر بفضل الخطر الحقيقي والمزعوم الذي يهدد الجماعات اليهودية في العالم.
ومن هنا بداء الاستغلال اليهودي الصهيوني لـ ( اللاسامية ) على أوسع نطاق من غير تفريق بين معاداة السامية الدينية , ومعاداة السامية العنصرية التي تستند إلى النظريات العنصرية الحديثة, وأن كل من تعرض (لليهودية و الصهيونية) بالنقد رمي باللاسامية سواء كان سياسياً , أم كاتباً أو أديباً , أم فيلسوفاً, أم مؤرخاً.
بل إنها لتصف المقاومة العربية للاحتلال اليهودي الصهيوني لـ ( فلسطين) وما جاورها من الأقطار العربية بأنها معادة للسامية.
وبفضل هذه البدعة اليهودية ( اللاسامية ) أمسك الصهاينة بأيديهم سلاحاً رهيباً, يشهرونه في وجه كل من يتجرأ على فضح مخططاتهم أو يقف موقف المعارض لأهدافهم, أو المنصف لخصومهم من دول العالم سواء أكانوا من النصارى أم من المسلمين أم من غيرهم.
وبعد فهذه إشارة إلى بعض ما يحمله هذا العدو من منهج ملئ بالعداء للمسلمين,ويهدف إلى انتزاع حقوقهم وأراضهم بمزاعم كاذبة ودعاوى زائفة, وهذا يجعل المسلم في حذر وحيطة, بما يكاد له حتى لا يلتبس عليه الحق بالباطل وينجرف وراء مخططات العدو ومكره, والله المستعان.

أنظر: كتاب العنصرية اليهودية لـ ( د/أحمد الزغيبي ) ج/1 ص/ 67)













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 الشيخ علاء غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 27-Oct-2010, 10:05 PM   رقم المشاركة : 2
mohamade
بابلي
 
الصورة الرمزية mohamade

 




افتراضي رد: سمات العنصرية اليهودية

السلام عليكم
تحية مني اخي الكريم
اولا انا ضد فكرة ان كل مايقرأ صحيح حتي ولو كان ذالك من اناس نتشارك معهم في عدة مقومات ، وانا هنا لست بصدد الدفاع عن اليهود او غيرهم وانما انا هنا اتكلم بصفتي انسان يقول تعالي "ولقد كرَّمنا بني آدم وحملناهم في البر والبحر ورزقناهم من الطيبات وفضلناهم على كثير ممن خلقنا تفضيلاً"اذا اخي مهما كانت للانسان ديانته يهودي او مسلم او نصراني او مجوسي فلا ينبغي كرهه او نبذه او الاعتداء عليه لان المولي عز وجل حرم ذالك ، فاذا تاملنا اخي جيدا في القرأن الكريم نلاحظ اننا لسنا في حاجة الي ان نقول للانسان :لا تقتل او لاتضرب او لا تسجن او لاتستغل ، اضافة اخي سجود الملائكة للانسان مما يدل علي عظمة هذا الانسان .
التكبر علي الانسان صفة ابليسية ، فان الله سبحانه وتعالي لم يطرد ابليس من رحمته لا لانه فقط عصي امر الله ، لان عصيان الله يسمح بتجديد التوبة مثلما فعل مع ادم عليه السلام ، لكن مجرد التكبر علي الانسان ، اواحتقاره او اهانته ممكن ان تكون سببا في طرده من رحمة الله ، مثلما فعل الله سبحانه وتعالي مع ابليس ، يقول تعالي" قال ياابليس مامنعك ان تسجد لما خلقت بيدي استكبرت ام كنت من العالين ، قال انا خير منه خلقتني من نار وخلقته من طين" صورة ص الاية75 و76 .
الله مصدر كرامة الانسان " ولقد كرمنا بني ادم" والكرامة اعلي الحقوق .
فبناء علي هذه التصورات والمفاهيم نسال انفسنا باي حق نهين انسانا او نضربه او نسجنه او نستغله مهما كان يهودي او نصراني او مجوسي او مهما كانت لغته او لونه . وبذالك اخي لا يصح بعتبارنا مسلمين ان نكرس الكراهية والبغض تجاه الاخرين مهما يكونون . هذا من جهة
من جهة اخري اخالف الكاتب كثيرا فيما يقوله لانه عمم تلك المواصفات التي ذكرتها علي كل الجنس اليهودي او الاسرائيلي في الوقت الذي نجد فيه الحركة الصهيونية هي التي تتسم بذالك وتقوم بتلك الاعمال المشينة فلا ينبغي اخي التهجم علي الانسان اليهودي لانني انا اخي ومن جهتي اعتبره اخ لي في الانسانية وانما ينبغي التهجم علي الحركة الصهيونية لانها هي مبدا العنصرية .
وانا من وجهة نظري لا يجب التحدث عن العنصرية الصهيونية قبل معالجة العنصرية الموجودة داخل عالمنا الاسلامي بعتبارنا مسلمين والاسلام حرم ذالك . تحية مني مرة اخري.













التوقيع

 mohamade غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 27-Oct-2010, 11:39 PM   رقم المشاركة : 3
الشيخ علاء
مصري قديم
 
الصورة الرمزية الشيخ علاء

 




افتراضي رد: سمات العنصرية اليهودية

أخي الكريم بعض التصحيحات ولقد كرمنا بني أدم أي كرمناه بالعقل والإدراك وميزناه عن باقي المخلوقات الأخرى بهذا العقل لكي يصل بهذا العقل الى معرفة الله تعالى وعبادته عن معرفة جل في علاه.أما قولك مهما كانت للإنسان ديانته فلا ينبغي كرهه أو نبذه أو الإعتداء عليه لآن الله حرم ذلك؟من قال لك اننا نكره أحدا إنما نحن نكره الكفر الذي هو عليه.ومن قال إننا في يوم من الأيام أعتدينا على أحد بل اليهود هم الذين اعتدوا علينا وها هي ذي فلسطين تشهد؟ أفنقف متفرجين ولا ندفع هذا الظلم؟وقولك فإذا تأملت في القران الكريم تلاحظأننا لسنا بحاجةالى أن نقول للإنسان لا تقتل ولا تضرب ولاتسجن.عجبا على فهمك للنصوص فأين أنت من الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؟أترضا أن تكون من الذين قال الله فيهم (كانوا لايتناهون عن منكر فعلوه).هل ترى الظلم على المسلمين ولا يرف قلبك ؟أما قولك بأي حق نهين إنسانا نضربه أو نسجنه أو نستغلهمهما كان يهوديا أو نصرانيا أو مجوسي.وأقول لك كان يجب بك أن تقول لكل يهودي بأي حق تهين النساء والأطفال والشيوخ العزل بأي حق تضرب الأبرياء بلا جرم اوليست ىهذه عنصرية ؟كان يجب أن تقول للنصارى الذين دمروا العراق بأي حق تغزوا البلاد وتضرب وتقتل وتهدم؟لا للذين يدافعون عن أنفسهم يقال هذا الكلام.هذا الكلام بعيد عن المسلم الحق فالمسلم لا يوالي إلا من والى الله ورسوله.فانتبه رعاك الله ...













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 الشيخ علاء غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
اليهودية, العنصرية, صلاة

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الوقفة الاحتجاجية غدا بعد صلاة العيد عند مسجد عمرو بن العاص... ابنة صلاح الدين التاريخ الحديث والمعاصر 0 10-Sep-2010 12:12 AM
اليهود المغاربة. guevara التاريخ الحديث والمعاصر 0 30-Aug-2010 03:24 AM
من الرياحين القرآنية آية من صلاة التراويح 1 ابوهمام الكشكول 8 14-Aug-2010 01:09 PM
آية من صلاة التراويح 2 ابوهمام الكشكول 5 12-Aug-2010 07:21 PM
جائزة للمحافظين على صلاة الجماعة بتركيا الذهبي استراحة التاريخ 1 23-Jun-2010 07:56 AM


الساعة الآن 07:38 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع