منتديات حراس العقيدة
نتائج مسابقة التاريخ الثالثة

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: أحافير متحجرة تكتب تاريخ شبه القارة الهندية من جديد (آخر رد :النسر)       :: خبر غاية في الاغراب (آخر رد :الذهبي)       :: لو كنتم في زمن النبوة (آخر رد :الجزائرية)       :: هل جاء دور اليمن بعد العراق؟ (آخر رد :الذهبي)       :: صدى المنتديات اليوم السادس صورة الغلاف (آخر رد :الدكتور اسامة الحاتم)       :: غرائب العادات و التقاليد؟ (آخر رد :الشيخ علاء)       :: الذكرى 59 للثورة الجزائرية الكبرى (آخر رد :النسر)       :: أصرخ بالعربي٬ واشتم بالانجليزي! (آخر رد :النسر)       :: يوم زرتُ ليبيا (آخر رد :النسر)       :: البطاله (آخر رد :النسر)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> التاريخ الحديث والمعاصر



أصرخ بالعربي٬ واشتم بالانجليزي!

التاريخ الحديث والمعاصر


إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم يوم أمس, 01:41 PM   رقم المشاركة : 1
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي أصرخ بالعربي٬ واشتم بالانجليزي!

محمد محفوظ



رغم ان الهند شبه قارة تضم مئات الاقليات وتتحدث عشرات اللغات وتعبد ما لا حصر له من الالهة سواء منها البقر٬ او القرود٬ والثعابين٬ فان المسلمين دون غيرهم يحوزون علی النصيب الاكبر من التذبيح٬ علی أيدي الهندوس الذين يمثلون 80% من سكان الهند.
فقد عرفت الهنود عن قرب خلال 15 سنة في الخليج٬ حيث يكاد وجه الارض العربية المسلمة٬ يصطبغ بالوجوه الهندوسية٬ وحيث ضاعت لغتنا الجميلة في طوفان الرطانة الاوردية وغيرها من لهجات الهند والبنغال وباكستان.. واذهلني كم هو الهندي مؤدب لحد الخنوع٬ مطيع لدرجة الذلة٬ قابل للتأقلم والقيام باوسخ الاعمال وبأقل الاجور!! حتی الذين كونوا ثروات بالملايين منهم مثل أسرة "جاشنمال" وغيرها فانهم ظلوا محافظين علی مناقبيات التابع الدائم الانحناء والابتسام ولذلك استغربت ان يكون هذا المخلوق الوادع البسام هو ذلك الغول الذي يرتكب ابشع المذابح ضد مواطنيه المسلمين!! وبقيت هذه المسألة لغزا بالنسبة لي حتی قيض لي ان ازور الهند واعيش في ربوعها أياماً طويلة.
طبعا في بلد بهذا الحجم ومشكلة بهذا القدم يصعب الوصول فی اجابات حاسمة٬ لكني تحسست المشكلة عن قرب٬ وشممتها في الاسواق وعلی الارصفة٬ وتخيلت ما يمكن حدوثه عندما تشتعل شرارة العنف بين تلك الكتل المتزاحمة٬ كأنه حطب الكراهية مكوَّوم فوق بعضه في انتظار اللهب.
مدينة بومباي التي غالبا ما تقع فيها أحداث عنف تضم أسوأ صور التعاسة البشرية. فالناس فيها متكدسون فوق بعضهم كالذباب٬ وعندما نزلت الی صالة المطار الاشبه بحظائر البقر٬ هالني إزدحام فوق عادي كأنني نزلت في سوق بلدة "امبابة" للمواشي في مصر وليس في مطار دولي!! موظف الجوازات لم يسألني سوی سؤال واحد بعد فتح الجواز:
ــ "انت مسلم"؟
قالها ووجهه كالبرطوشة المقلوبة٬ ورمی الجواز جانبا عندما علم انني مسلم وتركني مركونا لمدة ساعتين بجو بومباي الحار٬ وبعد ان انهی معاملات مئة زبون غيري من عباد البقر، وجدني ان شاء الله صابرا٬ فعاد لتناول الجواز والبحلقة في خلقتي٬ وسألني عن مقدار ما معي من العملة الصعبة٬ فأبلغته بكل امانة٬ فأمرني وعيناه تقذفان شرراً ونذراً بان اذهب فورا لاغيرها بروبيات هندية من البنك واعود اليه بالايصال! ولم اناقش فقط تحملت نظرته السكاكينة ورحت ابحث عن البنك فلما عثرت عليه٬ طلبت تغيير الدولارات بروبيات وسلمت الموظفة ما معي٬ فعدته بمهارة وجاءتني بالروبيات وطلبت مني الجواز فقلت لها انه عند الموظف.
ــ فقالت: إتشا. يعني "ماشي وما اسمك"؟
ــ فقلت: محمد حامد.
وتخيلت انها شهقت٬ وكادت تضرب كفها المخضب علی صدرها الجزيل٬ وجحظت منها عينان في قلب بحيرة من الكحل السائح وهمست:
ــ "انت مسلم"؟
ــ قلت: نعم والحمد لله.
ــ فقالت بلهجة أمر: اذن اذهب هات الجواز حتی املأ بيانات الايصال. شعرت انني أصبحت ملطمة٬ وانني احمل ادانتي في اسمي وانتفض العرق الصعيدي في رقبتي فطلبت منها "دولاراتي" فقالت "ممنوع" هات الجواز تقبض "روبيات" ووجدتني اصرخ بالعربي٬ واشتم بالانجليزي٬ واجعر بما تيسر من الهندي وتجمع الناس حولي٬ وتكهرب الجو في ثانية٬ فما ان عرف الناس انني مسلم حتی تجمعت حوالي حلقة من حوالي عشرة يقولون: "مسلم الهمد لله. الهمد لله" واحمرت العيون وعلت البرطمة فهناك حلقة اوسع واكبر عددا واشد عداء احاطت بحلقة "مسلم الهمد لله" وصفَّر شرطي زري الشكل يلبس بنطلون "شورت" وله شوارب عنترية٬ فبدا لي مثل"عيّل بشنب" عمره فوق الستين. وبسرعة دخل طابور عسكر ومعهم ضابط كبير يجيد الانجليزية وابن ناس.. صحبني الی مكتبه وسقاني ألعن كوب شاي شربته في حياتي وسلمني الجواز مختوما مع الروبيات محزومة ورحب بي في الهند باسم "مسز غاندي" والشعب الهندي المتحالف مع الشعب المصري منذ "نهرو وناصر" وصداقة مؤتمر باندونج فتاكدت انه يقرأ مقالات "هيكل" ومقابلات كرانجيا وكدت انسی حكاية "انت مسلم" حتی خرجت من منطقة الجمارك فتقدم الي شاب لطيف شد علی يدي وحمل حقيبتي وهو يهمس "مسلم الهمد لله" وعرفت ان نبأ الفتنة الطائفية التي احدثتها انتشر في هواء القارة الهندية مع ميكروبات الكوليرا والطاعون الدملي المنتشرة هنا باستمرار.
سلمني حامل الحقيبة لسائق تاكسي هو الاخر "مسلم الهمد لله" فاوصلني الی أوتيل٬ "مسلم الهمد الله" واصبحت ضيف الطائفة الاسلامية وامانة في عنقهم٬ انتقل بين ايديهم كالطرد المسجل٬ المختوم بخاتم "مسلم الهمد لله"٬ وهذه تترجم كما تصورت بعبارة "يجب ان يعامل برفق فهو قابل للكسر".
ووجدتني اصلي الفجر حاضرا٬ واحضر الفروض الخمسة وصلاة الجمعة٬ واسمع شريط الحوادث اليومية٬ التي لا تخلو من قتيل او اثنين من اتباع محمد حيث قتلهم تسلية محببة لدی جماعات الهندوس المتعصبين وهؤلاء لهم نفوذ خطير في الحياة والسياسة الهندية٬ ورأسمالهم الوحيد هو المناداة بتطهير امنا الهند من النجاسة "أي المسلمين"!! احد زعمائهم هو الذي اطلق النار علی باني الهند الحديثة "المهاتما غاندي".
ليه؟
لأن غاندي اعلن الصيام حتی توقف المذابح ضد المسلمين فاندبح معهم ومازال العرض مستمرا!!

Alarab Online. © All rights reserved.












التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم يوم أمس, 02:56 PM   رقم المشاركة : 2
الذهبي
المشرف العام
 
الصورة الرمزية الذهبي

 




افتراضي رد: أصرخ بالعربي٬ واشتم بالانجليزي!


لقد عرف الهندوس كيف يهيمون على مشاعر العربي بتلك المسكنة التي تجلب لهم المال الوفير ولا تكلفهم إلا القليل ، فإذا عادوا إلى بلادهم استردوا من المسلمين الهنود فاتورة المسكنة التي أظهروها ببلاد الخليج .






 الذهبي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم اليوم, 09:57 AM   رقم المشاركة : 3
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: أصرخ بالعربي٬ واشتم بالانجليزي!

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته هم كذلك اخي ,, اكثر شعوب العالم إستكانه ولكن للأسف اكثرهم في الجريمه المنظمه وهذه قمة التناقض













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مسرح, بالانجليزي, بالعربي

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دلال سياسي مصري! النسر التاريخ الحديث والمعاصر 0 22-Jun-2010 10:20 AM


الساعة الآن 05:22 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع