منتديات حراس العقيدة
نتائج مسابقة التاريخ الثالثة

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: الشيخ عبدالله الجابر الصباح الذي كاد أن يصبح ملكاً على مصر//منقول (آخر رد :محمد المبارك)       :: تفضل باختيار اسمك العربي التأريخي (آخر رد :اسد الرافدين)       :: هو العدل الذي لايجور/داود عليه السلام (آخر رد :اسد الرافدين)       :: الاحقاد وراء اوتوقراطية السياسة الامريكية المستبدة (آخر رد :اسد الرافدين)       :: هذا هو معلم البشرية ومرشدها (آخر رد :الولد الصالح)       :: الشيخ الأديب النحوي المفسرمحمد علي الدرة (آخر رد :أبو خيثمة)       :: طلب تعريف بـ (ويل ديورانت) صاحب قصة الحضارة (آخر رد :رحيم)       :: أخيراً .. تم قبول العضوية .. (آخر رد :هند)       :: لماذا؟والأمر لكم. (آخر رد :اسد الرافدين)       :: "الذخيرة...": ابن بسام وإسهاماته العلمية (آخر رد :هند)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> التاريخ الحديث والمعاصر



خبر غاية في الاغراب

التاريخ الحديث والمعاصر


إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 03-Nov-2010, 12:42 PM   رقم المشاركة : 1
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




(iconid:32) خبر غاية في الاغراب

خبر غاية في الاغراب





محمد محفوظ



لعدة سنوات وأنا اعيش في وهم لذيذ٬ وهو انني اغنی مصري علی وجه الجزر البريطانية٬ فأنا اسكن في بيت له حديقة وجميع مستلزمات البيت الحديث٬ والحمد لله٬ اما الاكل فهو "هامبورجر" وفراخ من الجمعية.. يعني ملك جل المالك.
وظللت سعيدا في هذا الحلم.. حتی اكتشفت مبلغ ثروة زميلي "عادل" وهو يساري من عتاة الرأسمالية الماركسية والذي بلغ من غناه انه يتاجر في "الروبابيكيا" بكل مستوياتها ووصل به الفُجر انه سافر الی مقاطعة ويلز ليشتري مدفاة من الرخام "المرمر" كانت مركبة بقصر اقطاعي مهجور فتيسرت احواله٬ ويقول العالمون انه وجد تحتها مطلبا "كنزا" من الجنيهات الذهبية الاسترالية المصكوكة في عهد الامبراطورة "فيكتوريا" والله اعلم بالاسرار.. وعندما سألته عن هذه الشائعة المشهورة اومأ ليافطة فوق رأسه نقشت بالثلث الجميل في اطار فخم بغرفة الجلوس كتب فيها "ملك الملوك اذا وهب.. لا تسأل٬ عن السبب فالله يعطي من يشاء٬ فقف علی حد الادب" وهي حكمة دامغة من أقوال "فردريك انجلز" صدق عليها "تروتسكي" ولذلك لم اجادل في الامر لجهلي التام باصول "الديالكتيك" في مسألة بيض الديك٬ ولكن سلمت انني لم اكن اغنی اغنياء٬ "المصاورة" في عاصمة الضباب.
ولكن حدث ان سافرت الی الريف في الجنوب البريطاني لاقضي اجازة "الكريسماس" كما هي العادة بين اهل الثراء الانجليز!! وهناك وجدت الجميع يتناقلون خبرا غاية في الاغراب. حيث قرية جنوبية عريقة ضاقت ميزانيتها بفضل سياسة "شيلوك" التي تتبعها الحكومة فاضطر مجلسها المحلي٬ لعرض قطعة حديدية اثرية من مقذوفات مدافع "كرومويل" كي تُباع في المزاد٬ حتی يؤمنوا بثمنها بعض المصاريف والمشاريع.
هذه القنبلة لا تساوي عشرة بنسات علی اكثر تقدير٬ وحاولت ان اتصل بالزميل "عادل" كي يدخل المزاد فهي قطعة من "الخردة" أي تقع في باب اختصاصه ولكني لم اعثر عليه.. ولا حول ولا قوة إلا بالله.. وقررت ان اخوض المزاد٬ ولو بجنيه كامل فلعل حظي في القنبلة يكون "بمب" كما كان حظ زميلي في المدفأة.. وتأهلت للنزال ولكن اذا بالتليفزيون يعلن في النشرة المسائية ان "البمبة" الاثرية قد انقذت وان "مليارديرا" مصريا ــ أي والله مليارديرا مصريا ــ يملك قصرا واقطاعية في الجنوب الانجليزي قد دفع في "البمبة" عشرة الاف جنيه علی ما اذكر٬ وطلب ان تبقی البمبة لاهلها ويبقی اسمه "عاشت الاسامي" مكتوما في السر.
وكاد ان يغمی علي تماما وتأكد لي كم نحن ابناء الكنانة نقطع علی بعض٬ ونتنافس في التقطيع بطريقة غير معقولة.
ولكن سرعان ما افقت٬ بعدما فكرت في الموضوع تفكيرا مليا٬ فوجدت ان لمصر رجالا يرفعون رأسها فيما وراء البحار٬ فها هو مصري ينقذ قرية انجليزية مثبتا ولاءه لاخلاق القرية واهلها ولو كانوا علی غير الملة٬ ومن كبار المحتلين السابقين٬٬ لقد جاء ابن القرية المصرية مخلفا وراءه اكثر من الفي قرية في بلده كي يلقي بخيرات النيل في الجنوب البريطاني الناكر للجميل صحيح٬ "اننا كالقرع نمد ابره" وان حكمتنا الريفية تقول "اللي يعوزه بيتك يحرم علی الجامع" ولكننا في النهاية عرب..ثم اذا كان هناك اخ عربي تبرع لمستشفی انجليزي بمليون استرليني٬ فجعل بريطانيا تشهق اشفاقا فلماذا يتأخر المصري وهو الحريص علی الانتساب لقحطان وعدنان والطائي وتغريبه بني هلال! المسألة اذا في الدم٬ واتفلقوا.
انجليزي بار كتب لجريدة "الاوبزرفرا" يقول: ان كرم البدوي في الصحراء٬ لم يكن مسألة اخلاقية٬ بل هو ضرورة حياتية فرضتها بيئة البيداء القاسية!! فعندما يفد عليك غريب من القفار٬ رجل سار عدة ايام بلا طعام ولا شراب٬ "أي انه عمليا علی شفا الموت" فانك ان لم تقدم له من الطعام والشراب ما ينقذه فانك عمليا تقتله او تقدم له المبرر الاخلاقي كي يقتلك لينقذ حياته٬ فانت بكرمك انما تفتدي نفسك٬ وتمسك عليه نفسه٬ ولهذا كان العربي مجبرا علی الكرم٬ غصبا عنه!! اما العربي النفطي فهو يرأی الكاتب مجرد سفيه محدث نعمة هبطت عليه ثروة لم يصنعها ولم يشارك في صنعها انما هو فقط يتولی هدرها وبعثرتها لانه لا يعرف كيف يديرها ويتصرف فيها.
وكل التظاهرات العربية التي رأها الغرب من الاثرياء العرب تصنف تحت بند الحماقة ولا علاقة لها بالكرم البدوي الذي اشتهر في الكتب!
هكذا الكلام الحقود يفسر الكرم بالسفاهة لم يصمد امام ظاهرة هذا الكريم المصري .. قدم للانجليز نموذجا لا علاقة له بالصحراء زمان ولا النفط الان.. مما اربك غزلهم وحير عقولهم فعجزهم عن التفسير والتأويل.. فالقمهم حجرا واي حجر!! ادعوا له ادعو له.













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 03-Nov-2010, 02:36 PM   رقم المشاركة : 2
الذهبي
المشرف العام
 
الصورة الرمزية الذهبي

 




افتراضي رد: خبر غاية في الاغراب


وكم ذا بمصر من المضحكات ** ولكنه ضحك كالبكا






 الذهبي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الاغراب, خبر, غاية

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شم النسيم.. عادة عمرها أكثر من ثلاثة آلاف عام النسر التاريخ القديم 0 05-Apr-2010 09:52 AM
«الانتصار على هتلر» ينتصرعلى الصهيونية النسر المكتبة التاريخية 1 28-Mar-2010 10:57 AM
حديقة الموت اسد الرافدين استراحة التاريخ 0 17-Jan-2009 08:44 PM
نشيد حمساوي ما يهاب الموت Nasheed Hamsawy Ma Yhab El moot أبوهمام الدُّريدي الأثبجي استراحة التاريخ 0 01-Jan-2009 03:09 AM
هل توجد أحقاد فارسية على بلاد الرافدين الشيخ علاء محاورات تاريخية 12 22-Sep-2008 12:48 PM


الساعة الآن 02:21 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع