منتديات حراس العقيدة
نتائج مسابقة التاريخ الثالثة

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: OnlineMedia 1.0.1.0 اون لاين ميديا (آخر رد :زابايوووو)       :: OnlineMedia 1.0.1.0 اون لاين ميديا (آخر رد :زابايوووو)       :: دورة Express English لتعليم قواعد اللغة الانجليزية مع هذا الموقع (آخر رد :زابايوووو)       :: دورة Express English لتعليم قواعد اللغة الانجليزية مع هذا الموقع (آخر رد :زابايوووو)       :: tv france live Regarder La TV En Ligne (آخر رد :جوربيتا)       :: tv france live Regarder La TV En Ligne (آخر رد :جوربيتا)       :: الدولة الآشورية ونفوذها السابق في عموم المنطقة (آخر رد :اسد الرافدين)       :: ازدواجية المواقف هي سمة نهج العملاء الظالمين (آخر رد :اسد الرافدين)       :: إبن الجزّار القيرواني (آخر رد :الجزائرية)       :: مشاريع العشر للشيخ محمد حسين يعقوب حفظه الله (آخر رد :هند)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> الكشكول




إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 05-Nov-2010, 10:27 PM   رقم المشاركة : 1
الشيخ علاء
مصري قديم
 
الصورة الرمزية الشيخ علاء

 




افتراضي ما علاقة الشفرة الوراثية بهذا الحديث ؟

[marq]
ما علاقة الشفرة الوراثية بهذا الحديث ؟
كلمن قرأ الحديث الذي رواه أبو هريرة عن رسول الله –صلى الله عليه وسلم- قال:"أعمار أمتي ما بين الستين إلى السبعين وأقلهم من يجوز ذلك" وهو حديثصحيح أخرجه الترمذي و صححه الألباني ، لا يتبادر إلى ذهنه أن ثمة إعجازاعلميا لم يتم الكشف عنه إلا مؤخرا حيث أورد .....
البروفيسور عبدالباسط السيدأستاذ التحاليل الكيميائية بالمعهد القومي للبحوث بمصر - في كتابه الطبالنبوي - أن الشفرة الوراثية أو الحمض النووي الذي يحتوي على الصبغيات أوالكروموسومات يعمل بـ 10 بالمئة فقط و الـ 90 بالمئة الباقية فراغ وكل سبعسنوات يحدث إحلال لـ 10 بالمئة جديدة من الـ 90 بالمئة و بذلك يكونالانسان عند عمر الـ 63 عام قد انتقلنا إلى الـ 10 بالمئة الأخيرة منالشفرة الوراثية . و بعد ذلك يرد الانسان إلى أرذل العمر ..
و ذكر البروفيسور أن زيتالزيتون يمكن أن يحافظ على هذه الصبغيات فقد ثبت علميا بأن زيت الزيتونيحافظ على عدم تآكل هذه الضفيرة الوراثية من أطرافها !!
و ربط ذلك أيضابقوله تعالى في شجرة الزيتون : " و شجرة تخرج من طور سيناء تنبت بالدهن وصبغ للآكلين" المؤمنون20 .... في كلمة صبغ بأنها جاءت من كلمة صبغيات و هيالكروموسومات . !!
وقد ذكر د. هاني بن عبداللهالجبير و هو قاضي بمحكمة مكة المكرمة عند اجابته لسائل سأله عن هذا الحديث وكيف نفسر طول أعمار الأوروبيين فقال :

والمراد بالأمة في الحديث أمة الدعوة فشمل المسلم والكافر.
والمرادبالستين والسبعين إما أن العقد على طريقة من يلغي الكسر بين العقود فيقول: لمن كان عمره خمسة وستين عمره ستون، أو أن السبعين انتهاء الغاية.

وأما لماذا فهذا قدرالله تعالى الذي كتبه على عباده لا يسأل عما يفعل وهم يُسألون، وقد التمسبعضهم حكمة لذلك أن تقل الأعمار فيسهل الحساب (فيض القدير للمناوي(2/11).
وأما الأوروبيون فإن متوسطأعمارهم لا يتجاوز إلى الثمانين فآخر تقرير لمتوسط الأعمار في البلدانالمتقدمة أنه بين السبعين والست وسبعين حسب ما صدر عن منظمة الأمم المتحدةللطفولة اليونسيف (وضع الأطفال في العالم صـ88)، وهذا مصداق للحديث علىالاعتبار الأول الذي دلت عليه رواية أنس. ولو زاد متوسط الأعمار عن ذلككما تشير إليه بعض الدراسات نظراً للتحسن المطرد في مستوى الخدمات الصحية- فهذا لا يعارض الحديث أيضاً إذ هم من القلة التي تجوز السن المذكور وتبقىأمم أخرى لا تصل إليه من الحاضرة مع قرون كثيرة ماضية، وفق اللهالجميع لهداه، وصلى الله على محمد وآله وصحبه أجمعين...
...












التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 الشيخ علاء غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الحديث, الشفرة, الوراثية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اتحاف الإنس ِ بالحديث القدسي ابوهمام الكشكول 10 04-Aug-2010 12:25 PM
أئمة علم الحديث النبوي في بلاد ما وراء النهر النسر المكتبة التاريخية 0 17-Jun-2010 10:26 AM


الساعة الآن 08:57 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع