منتديات حراس العقيدة

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: مقال رائع جدا للشيخ علي الطنطاوي رحمه الله. (آخر رد :الشيخ علاء)       :: التلوث الأخلاقي (آخر رد :أبو خيثمة)       :: هارون الرشيد عصر ذهبي في تاريخ الإسلام . (آخر رد :الشيخ علاء)       :: النهي عن بغض العرب (آخر رد :إبن سليم)       :: هكذا كانوا يوم كنا. (آخر رد :الشيخ علاء)       :: جوع الصحابة والرسول صلى الله عليه وسلم. (آخر رد :الشيخ علاء)       :: يا أمة إقرأ؟ (آخر رد :الشيخ علاء)       :: (في الذكرى 93 لجريمة بلفور لعنه الله)(المفاوضات المباشرة وغير المباشرة النتيجة واحد (آخر رد :النسر)       :: الدولة الآشورية ونفوذها السابق في عموم المنطقة (آخر رد :النسر)       :: ازدواجية المواقف هي سمة نهج العملاء الظالمين (آخر رد :اسد الرافدين)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> التاريخ الحديث والمعاصر




إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 06-Nov-2010, 11:11 AM   رقم المشاركة : 1
الذهبي
المشرف العام
 
الصورة الرمزية الذهبي

 




افتراضي وزير الأوقاف المصري: أحمد الله على غلق القنوات الدينية!



أعرب الدكتور محمود حمدي زقزوق، وزير الأوقاف المصري، عن تأييده التام للقرار الحكومي بإغلاق الفضائيات الدينية، ومنعها من البث عبر القمر المصري "النايل سات"، بزعم مخالفة شروط التعاقد معها، منتقدًا في الوقت ذاته التظاهرات التي شهدتها مصر احتجاجًا على احتجاز كاميليا شحاتة، زوجة كاهن دير مواس داخل أحد مقار الكنيسة المصرية منذ أواخر يوليو، بعد توقيفها بينما كانت في طريقها لتوثيق إسلامها بالأزهر، بحسب مصادر متطابقة.
وقال زقزوق "الحمد لله" في تعليقه على القرار بإغلاق مجموعة من القنوات الدينية التي تبث من مصر خلال أكتوبر الماضي، والتي اتهمها بنشر التعصب، وأنها تقوم باختزال الدين الإسلامي في الشكليات والهامشيات، مما يضيع مقاصد الشريعة الإسلامية، بحسب ما نقلت صحف ومواقع إخبارية مصرية.
ووصف زقزوق- خلال لقائه مع طلاب جامعيين- الدعاة الذين كانوا يظهرون على تلك الفضائيات بأنهم أشخاص ليسوا متخصصين في المجال الديني، وأنهم يقبضون بالدولار، وأن منهم من هو فشل في مجال تخصصه فذهب للدعوة ، ومنهم خريجون من كليات التجارة وغيرها.
ويعد زقزوق من أبرز المنتقدين للفضائيات الدينية، وقد اتهمها مرارًا بأنها تعمل على نشر التعصب، وهاجم ما دعاها بـ "فتاوى الفضائيات" وما أسماهم ب "دعاة ومشايخ" وكان قد طلب في السابق بفرض قيود على ظهور ما دعاهم بـ "غير المتخصصين". ووسط اعتراضات من جانب بعض الطلاب الحاضرين، أكد زقزوق أن النقاب ليس له أي دليل شرعا، وأنه ليس حرية شخصية، معتبرا أن ارتداءه إساءة للحرية الشخصية، وأنه يسيء إلى الإسلام، على حد تعبيره.
وأثارت تصريحاته تذمرًا بين الطلاب الذين طالبوه بأن يؤكد بدلاً من ذلك على ضرورة ارتداء الفتيات ملابس أكثر حشمة فوافقهم على ذلك، مرجعا ذلك إلى دور ولي الأمر والأسرة ، ودعا الطلاب إلى ضرورة إغلاق قنوات "الفيديو كليب" على غرار غلق القنوات الدينية، ورد زقزوق مؤكدًا أنه ضد الأغاني التي تعتمد على الرقص والعري، وأنه يستمع إلى أغاني التراث وأغاني أم كلثوم وغيرها.
جاء ذلك في الوقت الذي هاجم فيه وزير الأوقاف، تنظيم "القاعدة"، رافضا بشدة التهديدات الأخيرة للكنيسة المصرية وإمهالها 48 ساعة للإفراج، عما وصفوه، بـ "الأسيرات المسلمات" في الأديرة، وقال "مصر ليس عليها أوصياء من أي جهة سواء كبيرا أو صغيرا، وذلك التهديد الفارغ يعد تطاولا على مصر".
وانتقد التظاهرات التي شهدتها مصر خلال الأسابيع الماضية احتجاجا على احتجاز زوجة كاهن بالكنيسة المصرية بعد أنباء عن إسلامها، وقال لمن يخرجون في مظاهرات للمطالبة عن الإفراج عن كاميليا شحاتة: "وأنتم مالكو"، زاعمًا أنها لم تسلم، وأنها إذا أسلمت سيعلم الجميع، خاصة أن من يعلن إسلامه يتم توثيقه في الأزهر وهو الأمر الذي لم يحدث، على حد قوله.
وفي سياق منفصل، نفى وزير الأوقاف وجود مد شيعي بمصر، قائلا: "إن الشيعة يأتون لزيارة آل البيت فقط، وأنه ليس صحيحا أن لهم أماكن فئ محافظة 6 أكتوبر ينشرون فيها مذهبهم الشيعي"، مؤكدا على أن الاختلاف بين السنة والشيعة اختلاف سياسي بحت وليس عقائديا، حسب اعتقاده. المصدر: مفكرة الإسلام






 الذهبي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 06-Nov-2010, 11:12 AM   رقم المشاركة : 2
الذهبي
المشرف العام
 
الصورة الرمزية الذهبي

 




افتراضي رد: وزير الأوقاف المصري: أحمد الله على غلق القنوات الدينية!

ومن العجب أن هذا الرجل سمعت أنه مرشح لنيل جائزة الملك فيصل لخدمة الإسلام !!!







 الذهبي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
أحمد, المصري, الله, الأوق

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فضل العشر من ذي الحجة البروفوسور تاريخ الأديان والرسل 4 يوم أمس 12:42 AM
ما ورد عن آل البيت في حق أبي بكر وعمر رضي الله عنهما الشيخ علاء تاريخ الأمة الإسلامية والعصر الوسيط 0 01-Sep-2010 03:25 PM
عبد الله بن عمر .. قدوة الصالحين في عصر الفتن الذهبي صانعو التاريخ 2 19-Aug-2010 09:55 AM
نبي الله إدريس عليه الصلاة و السلام - بحث مفصل أحمد11223344 تاريخ الأديان والرسل 7 17-May-2010 10:38 AM
الحسن بن علي.. ربيب بيت النبوة الذهبي صانعو التاريخ 3 21-Feb-2010 02:27 PM


الساعة الآن 03:12 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع