منتديات حراس العقيدة

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: الجنيه الملكي والجنيه الجمهوري (آخر رد :الذهبي)       :: أوباما يزور منزل غاندي في الهند . (آخر رد :الشيخ علاء)       :: اقرأ وقل سبحان الملك. (آخر رد :هند)       :: :الأمانة في الخشبة العجيبة؟ (آخر رد :الشيخ علاء)       :: اكتشاف نقش أثري للملك الفرعوني رمسيس الثالث شمال المملكة (آخر رد :بكا)       :: صولة النفوس (آخر رد :هند)       :: مقال رائع جدا للشيخ علي الطنطاوي رحمه الله. (آخر رد :الشيخ علاء)       :: التلوث الأخلاقي (آخر رد :أبو خيثمة)       :: هارون الرشيد عصر ذهبي في تاريخ الإسلام . (آخر رد :الشيخ علاء)       :: النهي عن بغض العرب (آخر رد :إبن سليم)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> التاريخ الحديث والمعاصر



أوباما يزور منزل غاندي في الهند .

التاريخ الحديث والمعاصر


إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم يوم أمس, 12:49 AM   رقم المشاركة : 1
الشيخ علاء
مصري قديم
 
الصورة الرمزية الشيخ علاء

 




افتراضي أوباما يزور منزل غاندي في الهند .

أوباما يزور منزل غاندي في الهند ويبرم اتفاقات بـ10 مليارات دولار
الوكالات ـ بومباي
أوباما وزوجته لدى وصولهما إلى مطار مومباي الدولي أمس .
زار الرئيس الاميركي باراك اوباما أمس منزل المهاتما غاندي في بومباي مؤكدا ان بطل استقلال الهند من الاستعمار البريطاني هو مصدر “الهام” بالنسبة اليه. وقال انه سيتم خلال الزيارة توقيع اتفاقات تبلغ قيمتها 10 مليارات دولار مع الهند يفترض ان تؤدي الى استحداث حوالي 50 الف فرصة عمل اميركية، وتشمل العقود العديد من الشركات الاميركية العملاقة مثل بوينغ وجنرال الكتريك. واضاف “ان الولايات المتحدة حين تنظر الى الهند اليوم، فإنها ترى فرصة لبيع صادراتها في احد الأسواق الأسرع نموا في العالم”. وابدى أوباما وزوجته ميشال إعجابهما بالمكتبة المليئة بكتب القانون التي كان يملكها ذلك المحامي الذي تحول الى صانع حركة استقلال الهند من الاستعمار البريطاني.
كما توقف اوباما امام آلة الغزل التي كان يستخدمها غاندي اثناء اقامته في ذلك المنزل الذي تحول اليوم الى متحف، خلال تواجده في بومباي بين 1917 و1934 واطلع على المعلومات التي تشير الى العديد من الأشياء المعروضة.
وكتب اوباما على سجل الزوار “يغمرني الأمل والإلهام بحصولي على شرف زيارة هذا المكان الذي يشهد على حياة غاندي” مضيفا “انه بطل العالم وليس فقط بطل الهند”.
وقد استشهد الرئيس الاميركي بغاندي في الخطاب الذي القاه عندما تسلم جائزة نوبل للسلام عام 2009 وكان ايضا يضع صورته في مكتبه في مجلس الشيوخ.
وكان مارتن لوثر كينغ الشخصية الفذة في الكفاح ضد التمييز العنصري في الولايات المتحدة، الذي يعتبره اوباما من مرجعياته السياسية الكبيرة، من زوار منزل غاندي ايضا.
وعندما رأى توقيع مارتن لوثر كينغ على احد سجلات الزوار قال اوباما “هذا عظيم . 1959. يا له من كتاب عظيم” واكد لمسؤولي المتحف انه سيعود مع ابنتيه ماليا وساشا.
وكان الرئيس الامريكي وزوجته ميشيل قد وصلا الى العاصمة التجارية للهند في وقت سابق أمس في زيارة تهدف الى تعزيز العلاقات وانجاز صفقات تجارية لتوفير وظائف وتعزيز الصادرات بعد أيام من الانتكاسة التي تعرض لها الديمقراطيون في انتخابات التجديد النصفي للكونجرس الامريكي.
وخلال جولته التي تستمر عشرة أيام في آسيا والتي سيزور خلالها أيضا اندونيسيا وكوريا الجنوبية واليابان سيسعى أوباما لحل الاختلالات في التوازنات المالية العالمية وهي قضية سيركز عليها خلال قمة زعماء مجموعة العشرين التي تعقد في سول الأسبوع الحالي.
وتأتي زيارة اوباما للهند التي تستمر حتى يوم الاثنين بعد اربعة ايام من الخسائر الكبيرة التي مني بها حزبه الديمقراطي في انتخابات التجديد النصفي للكونجرس الامريكي وترجع لضعف الاقتصاد مما اثار بعض الشكوك عما يمكن ان تفرزه الزيارة من نتائح في ظل الضغوط الداخلية.
ولكن اوباما اوضح ان هدفه ابرام (صفقات بمليارات الدولارات تدعم عشرات الآلاف من الوظائف في الولايات المتحدة) واعلن عزمه (تقليص القيود أمام الصادرات الأمريكية والتوسع في دخولها السوق الهندية).اليوم السياسي













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 الشيخ علاء غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
أوباما, منزل, الهند, يزور

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فلسطين ................نداء شيراز التاريخ الحديث والمعاصر 849 08-Nov-2010 09:26 AM
سياسة الاعنف عند غاندي التاج صانعو التاريخ 0 20-Jun-2010 02:18 AM
أوباما ينصب فخّا جديدا للعالم الإسلامي النسر التاريخ الحديث والمعاصر 1 02-May-2010 01:03 PM
صورة الهند عند المؤرخين المسلمين دراسة في الاوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية وا man_2009 المكتبة التاريخية 0 13-Apr-2010 11:11 AM
اشهر خيانة فى التاريخ القديم القعقاع بن عمرو التميمى التاريخ القديم 29 25-Feb-2010 07:56 PM


الساعة الآن 12:26 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع