منتديات حراس العقيدة

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: حكومة موافج تجدد لنفسها (آخر رد :اسد الرافدين)       :: مختارات من معجم التثقيف اللغوي . (آخر رد :أبو خيثمة)       :: همسة للذاكرين وتذكرة للغافلين........ (آخر رد :معتصم بالله)       :: ناديا المودن. nadiya lmawaddane (آخر رد :محمد نينش)       :: ناديا المودن. nadiya lmawaddane (آخر رد :أبو خيثمة)       :: المؤلفات من النساء ومؤلفاتهن في التاريخ الإسلامي (آخر رد :أبو خيثمة)       :: كيف تصبح ملكاً ؟ (آخر رد :أبو خيثمة)       :: لغز فرار الحاج أمين الحسيني من يد الحلفاء (آخر رد :المعز بن باديس)       :: من داخل موقع التاريخ الدكتور محمد موسى لشريف يهنئكم (آخر رد :أبو خيثمة)       :: نعم .. الإسلام ليس هو الحل !! (آخر رد :أبو خيثمة)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> الكشكول




إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم يوم أمس, 08:59 AM   رقم المشاركة : 1
السيدالمرشدى
مصري قديم



افتراضي نعم .. الإسلام ليس هو الحل !!

نعم نعم لا يمكن أن يكون الإسلام هو الحل . هذا الشعار الذى صدعونا به و ملأوا به رؤوس العوام من الناس . إنهم يستخدمون الدين لتحقيق مآربهم الشخصية فى القفز على السلطة . وعندها لن يتمكن الناس من أن يبدوا آراءهم فى أى شىْ . الحل لمشاكل الناس – إذا وجدت على ندرتها- أن ينصاعوا لأوامرنا و ماتمليه عليهم مصالحنا . فنحن الأقدر على حكم هذه الشعوب التى لا تعرف أين مصلحتها . أخبرونى كيف يكون الإسلام هو الحل لمشاكل الاقتصاد و المال و الأعمال ، وغاية أمر الدين أن تدخل المسجد أو حتى فى البيت تصلى لربك ما تشاء وتدعوا لمن أو على من تشاء . يقولون لك أن الرسول قال كذا و كذا وفعل كذا و كذا ، مالنا نحن بفعل أو قول الرسول ، و قد قال ما قال فى زمن مخالف لزمننا و ظروف غير ظروف زمننا . . نحن نحيا فى الألفية الثالثة و هم يريدون العودة بنا إلى منتصف الألفية الأولى .
" الإسلام هو الحل " .. شعار طائفى بالدرجة الأولى فكثير من الناس غير مسلمين لابد و أن نحترم مشاعرهم و ما يدينون به . و لو سمحنا بذلك لقال الناس : اليهودية هى الحل ، و لقال الناس : النصرانية هى الحل .نعم نعم ، قد تكون اليهودية هى الحل أو النصرانية كذلك ، و لا غيرهما . لأنه يدين بهما الأقوياء فى عالم اليوم . هؤلاء المتحضرون الذين ينحدرون من سلالات عالية راقية ، و يدينون بالولاء إلى موسى السامرى ، أو ربما ابن صياد.
إحذر أيها المصرى الأبى ، أو أيها العربى الرضى . إحذر أن يضحك عليك أولئك الجهلاء الذين لايريدون لك لقمة عيش آمنة ، أو نومة مريحة أو تعليما ميسورا لأبنائك نوفره لك من أموالنا التى تكسبناها من إدارتنا لأموالك فأنت كسول لا تحسن صناعة شىء . وغاية الأمر أننا ندرك حقيقة أنك قاصر لايمكن أن تتصرف فى أموالك فاستلبناها منك , ورمينا لك ما تستطيع الاستفادة منه فى أكلة أو نومة . و يكفيك ما أنت فيه من رفاهية العيش فى آمان طالما أنت بعيد عن المطالبة بحقوق يصورها لك الجهلاء أنها حق لك مكتسب من كونك مواطنا حرا تتمتع بالأهلية فى أوطانك .
يسخرون منك و يدغدغون مشاعرك . و يقولون لك : فى الإسلام القانون يطبق على الجميع . و يستشهدون بحادث المرأة المخزومية التى سرقت ، و جاء أحد أتباع النبى يشفع لها ، فرد عليه الرسول " : أتشفع فى حد من حدود الله ؟! إنما أهلك الذين من قبلكم أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه ، و إذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد !!" . نحن فى زماننا هذا نحيا أزهى عصور الديمقراطية و حقوق الإنسان . نحيا فى عصر لم يقصف فيه قلم و لم تصادر فيه صحيفة ، و لم يسجن صاحب رأى . ربما فى بعض الأحيان ، نضطر لقصف رقبة صاحب القلم من أجلك أنت، أيها المواطن الحر الكريم . نحن نحيا و ليس بيننا شريف أو و ضيع . كلنا أمام القانون سواء . ألم تر أو تسمع عن قضايا الفساد التى تحول للقضاء الشامخ النزيه ؟! و الأحكام انتى حكم بها عليهم ؟ أحكام شديدة صدرت بحق البعض منهم ، خالصة لوجه " الله " لا رياء ، و لا مصلحة لأحد فيها على حساب أحد .
حذار أن يضحك عيك هؤلاء الدجالون الأفاكون و يقولون ظلما و زورا أن المراكبى الفقير فى حادث غرق مركبه فى النيل بفتيات صغيرات قد نال جزاء سريعا قاسيا بالمقارنة بسنوات خفيفة حكم بها على أحد الأقطاب الكبار عندما تسبب فى غرق ما يقرب من1400 مصرى بعبارته المتهالكة . صاحب العبارة استطاع الهرب إلى خارج البلاد أما المراكبى فلم يستطع . الخطأ خطأه ، فلم يحاول أو يقاوم .؟ أما الآخر فحاول و هرب ، ولكن يا ويله " يوم الله " .
يسخرون منك ، و يقولون لك أن الأنظمة تزور الانتخابات لصالح رجالاتها .نعم قد يكون فى هذا الكلام شىء من الحقيقة لكن لغير ما يدعون و يزعمون – هؤلاء الأشرار – فنحن قد نزور لصالح عامة الجماهير التى لم تبلغ سن الفطام بعد و لا تدرى أين مصلحتها فيمن تختار ، و لسبب آخر مهم ، فإن كان الوضع الحالى سيئا ، فإن القادم أسوأ بكثير إذا جاء هؤلاء المتزمتون يسيرون أحوال الناس بادعاء أن الإسلام له فى الصغيرة و الكبيرة .
يضحكون عليك و يسخرون منك !! يريدون أن يجبروك على تنفيذ ما جاء فى " كتاب الله و سنه رسوله " بحجة إقامة العدل و الحق بين الناس . يا مواطنى الكريم : أقم الحق فى نفسك أولا ثم فى بيتك ثانيا و لا تجبر الآخرين على ذلك فهوعين الاعتداء على الحريات و الخصوصيات . أقم الدين فى نفسك .. أطلق لحيتك .. حف شاربك .. قصر جلبابك ، لا حرج .. أجبر امرأتك على النقاب ، و بناتك الغيرات على الحجاب . تنقب أنت !! لا حرج ، ففى بعض المجتمعات العربية ترى الرجال يضعون أغطية على الوجوه .. لا حرج !!
و سأكمل لك لا حقا ، فأنا – الحكيم – لك أنت أيها المحكوم !!












التوقيع

السيد المرشدى

 السيدالمرشدى غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم يوم أمس, 12:52 PM   رقم المشاركة : 2
الذهبي
المشرف العام
 
الصورة الرمزية الذهبي

 




افتراضي رد: نعم .. الإسلام ليس هو الحل !!


أخي الكريم ما أحسب أن الذي يقول ذلك يعرف شيئا عن الإسلام ، ولا يدري أن واضع تشريع الإسلام هو الله سبحانه وتعالى خالق البشرية ، فهل يعرف هو ما يفيد البشرية أكثر من الذي خلقها ؟






 الذهبي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم يوم أمس, 11:02 PM   رقم المشاركة : 3
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: نعم .. الإسلام ليس هو الحل !!

الشيء المضحك المبكي













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم اليوم, 02:44 PM   رقم المشاركة : 4
 
الصورة الرمزية أبو خيثمة

 




افتراضي رد: نعم .. الإسلام ليس هو الحل !!

سبحان الله ، و الله ما ساد العدل و الإحسان و ما تطور المجتمع و ازدهر و ما قامت الحضارة و انتشرت إلا عندما طبق الإسلام













التوقيع

 أبو خيثمة غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم اليوم, 07:20 PM   رقم المشاركة : 5
السيدالمرشدى
مصري قديم



افتراضي رد: نعم .. الإسلام ليس هو الحل !!

[quote=أبو خيثمة;323716]سبحان الله ، و الله ما ساد العدل و الإحسان و ما تطور المجتمع و ازدهر و ما قامت الحضارة و انتشرت إلا عندما طبق الإسلام
نعم أستاذنا الفاضل أى و الله ؟. أردت لفت أنظار الناس لما يتعرض له الإسلام فى صورة الشعار كما هو حادث بمصر الآن لكن أسىء فهم الموضوع من خلال تعليقات كثيرة . فسارعت إلى الإعلان أنما أتحدث بلسان أحد هؤلاء العلمانيين الذين يقودون الحملة ضد دين الله عز وجل و شرعه . فتنفس الناس الصعداء إذ ظنوا أنى أنما احمل هذا الفكر بذاتى . شاكر لك تعليقك .













التوقيع

السيد المرشدى

 السيدالمرشدى غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم اليوم, 09:13 PM   رقم المشاركة : 6
 
الصورة الرمزية أبو خيثمة

 




افتراضي رد: نعم .. الإسلام ليس هو الحل !!

حياك الله ، أهلاً بك













التوقيع

 أبو خيثمة غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
ليس, الحل, الإسلام, حل، ا

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مفهوم السياسة في الإسلام والقرآن... الشيخ علاء الكشكول 1 05-Nov-2010 08:33 PM
أعداء الإسلام هم أعداء الإسلام فى كل زمان ومكان الشيخ علاء التاريخ الحديث والمعاصر 0 03-Sep-2010 01:06 AM
سجناء الغرب يدخلون أفواجا في الإسلام النسر الكشكول 3 09-Jun-2010 12:12 PM
الدور الرائد والقيادي للمرأة في ظلال الإسلام سيف التحرير استراحة التاريخ 4 02-Mar-2010 01:19 PM
علوم الإسلام الدفينة, فلم وثائقي رائع سيف التحرير التاريخ الحديث والمعاصر 0 16-Feb-2010 12:11 AM


الساعة الآن 11:54 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع