« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الله جل جلاله : يخاطب اهل الشام "الله الناصر" الله اکبر الله اکبر الله اکبر (آخر رد :ابن تيمية)       :: مقال ( همسات في قلوب الفتيات ) كلمات ونصائح رائعة جدا جدا (آخر رد :الأيام)       :: كيف تختار ديكور منزلك بعناية (آخر رد :الهام شاهيين)       :: ديكورات مميزة لتجهيز جميع غرف المنزل (آخر رد :الهام شاهيين)       :: ما هو الدواء الفعال والآمن للحامل عند إصابتها بالأنفلونزا؟ (آخر رد :الهام شاهيين)       :: مساعدة ضروري (آخر رد :بيسان محمد)       :: برنامج SMS Suite 1.0للرسائل المجانية (آخر رد :الهام شاهيين)       :: نسب الكلدان و السريان و الاكراد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (آخر رد :عاد إرم)       :: تحميل اقوى اصدار لبرنامج vEmotion مجانا (آخر رد :الهام شاهيين)       :: حمل برنامج RogueKiller 7.4.4مجانا (آخر رد :الهام شاهيين)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> التاريخ الحديث والمعاصر




إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 31-Mar-2011, 10:34 AM   رقم المشاركة : 16
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: هنا «الفايسبوك»... صوت الثورة الشعبية!

-3-2011 8:01:15

اختفاء صفحات في موقع فيسبوك تدعو الى "انتفاضة فلسطينية ثالثة"
فيسبوك "يئد" الانتفاضة الفلسطينية الثالثة




رام الله-العرب أونلاين: اختفت صفحات عن موقع فيسبوك الالكتروني تدعو الى "انتفاضة فلسطينية ثالثة"، الثلاثاء وذلك بعد تدخل السلطات الاسرائيلية التي طالبت بحجبها.

يشار إلى أن الصفحة الرئيسية التي جذبت حوالى نصف مليون "مؤيد" سحبت الثلاثاء بطلب من اسرائيل التي اتصلت بادارة فيسبوك مؤكدة ان مضمون هذه الصفحة يدعو الى "قتل اسرائيليين ويهود".

وبعيد ذلك، ظهرت عدة صفحات محلها ولكنها اختفت هي الاخرى مساء الثلاثاء، بحسب ما افاد مراسل وكالة فرانس برس.

واطلقت الصفحة الاولى بتاريخ السادس من آذار/مارس وهي تدعو الى انتفاضة ثالثة ضد الاحتلال الاسرائيلي اعتبارا من 15 ايار/مايو، ذكرى قيام "دولة اسرائيل" او "النكبة".

وفي 23 اذار/مارس، جذبت الصفحة التي جمعت 230 الف شخص، انظار السلطات الاسرائيلية.

وارسل وزير الاعلام والشتات يولي ادلشتاين رسالة احتجاج الى مؤسس موقع فيسبوك مارك زوكيربيرغ يحثه فيها على اقفال هذه الصفحة التي اتهمها ب"التحريض" على العنف.

وجاء في رسالة الوزير ان "صفحة الفيسبوك هذه تظهر عددا من الملاحظات والكليبات تدعو الى قتل اسرائيليين ويهود وكذلك الى تحرير القدس وفلسطين من خلال العنف".

وبعد هذه الرسالة، تضاعف عدد الاشخاص الذين انضموا الى الصفحة ليتجاوز النصف مليون.

والثلاثاء، اعلن فلسطينيون لوكالة فرانس برس ان الصفحة اقفلت بدون تقديم اي سبب.

ولم يدل موقع فيسبوك باي تعليق على الفور.

وبدأت الانتفاضة الاولى في كانون الاول/ديسمبر 1987 حتى اتفاقات الحكم الذاتي الفلسطيني التي وقعت في اوسلو عام 1993. واندلعت الانتفاضة الثانية في العام 2000 قبل ان تتوقف تدريجا بعد خمس سنوات. "ا ف ب"













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 03-Apr-2011, 09:49 AM   رقم المشاركة : 17
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: هنا «الفايسبوك»... صوت الثورة الشعبية!

-4-2011 16:54:57


غوغل يكذب على مستخدميه في أول أبريل




واشنطن"العرب اونلاين" - لم يكن الكذب في يوم الأول من نيسان/أبريل حكراً على البشر هذا العام بل امتد 'إلى عدد من المواقع الإلكترونية وعلى رأسها محرك البحث "غوغل" التي غشّت مستخدميها وأوهمتهم بأنها تطلق خدمات جديدة تبيّن لاحقاً أنها كذبة.

وأعلن "غوغل" الجمعة عن "خدمة جديدة" تسمح للمستخدمين بكتابة رسائلهم الإلكترونية من خلال حركات جسدية عوضاً عن الطباعة على لوحة المفاتيح التي وصفتها بأنها "قديمة" و"غير فعالة".

ونشر غوغل فيديو يشرح فيه شخص كيفية استخدام الخدمة ما يجعل الأمر يبدو واقعياً.

ويبدأ الشخص بتحريك يديه كما لو أنه يفتح مغلفاً ويقول انه بهذه الطريقة يمكن فتح رسالة جديدة، ويتابع انه من أجل الرد على المرسل، يكفي الإشارة بالإبهام إلى الوراء، أو بالإبهامين إلى الوراء للرد على جميع المرسلين في وقت واحد. وللإرسال يكفي لحس الإبهام وتوجيهه إلى الأسفل.

ونشر غوغل أيضاً نصاً ساخراً من خدمة "أوتوكومبليتر" والتي تضع احتمالات لما يبحث عنه المستخدم بمجرد بدء بطباعة الأحرف الأول من الكلمة أو الجملة التي يبحث عنها، ويقول ان الموقع سوف يطلق خدمة تسمح بتخمين ما ينوي المستخدم البحث عنه قبل طباعته.

و"كذب" موقع "هافنغتون بوست" الإخباري أيضاً على قرائه حيث رد بشكل ساخر على قرار صحيفة "نيويورك تايمز" بفرض رسوم على الراغبين بقراءة موادها على الانترنت، وقال إنه أيضاً فرض رسماً على الراغبين في قراءة مواده الإلكترونية، ولكن هذا الرسم لا ينطبق إلاّ على القراء من الصحافيين العاملين في "نيويورك تايمز".

من جانبها، أعلنت شركة "آبل" أنها ستخصص يوم الأول من أبريل/نيسان لجلسات "بار الأصدقاء" حيث سيجلس المهندسون الكبار ليستمعوا إلى ما يريده الناس وتعليقاتهم على منتجات الشركة، وذلك على جلسة يحتسي خلالها الجميع الجعة.
"يو بي اي"













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 06-Apr-2011, 01:51 PM   رقم المشاركة : 18
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: هنا «الفايسبوك»... صوت الثورة الشعبية!

-4-2011 10:45:56


أوباما يواجه الأمة على الـ"فيسبوك"




سان فرانسيسكو "العرب اونلاين"- يعتزم الرئيس الأمريكي باراك أوباما،زيارة مقر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" في 20 نيسان/أبريل الجاري،في أول ظهور يتم بثه على الهواء مباشرة من مقر ذلك الموقع لرئيس أمريكي ما زال في السلطة،حسبما أعلن البيت الأبيض وفيسبوك في بيان مشترك.

جاء الإعلان عن ذلك بعدما دشن أوباما حملته لانتخابات 2012 للفوز بولاية رئاسية جديدة،والتي يتوقع أن تلعب فيها مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر دورا حيويا في حشد الدعم وجمع الأموال.

وسيظهر أوباما خلال خدمة فيديو لايف التي يقدمها فيسبوك،ويجيب خلالها على أسئلة يطرحها زائرو ذلك الموقع وكذلك زائرو الموقع الالكتروني للبيت الأبيض.
"د ب أ"













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 09-Apr-2011, 09:41 AM   رقم المشاركة : 19
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: هنا «الفايسبوك»... صوت الثورة الشعبية!

-4-2011 9:56:59


هل تبدأ جوجل فصلا جديدا من تاريخها تحت قيادة بيدج؟




سان فرانسيسكو - من أندي جولدبيرج- "العرب اونلاين" - تسلم لاري بيدج الشريك المؤسس في محرك البحث الإلكتروني العملاق "جوجل"، مقاليد الامور في الشركة من رئيسها التنفيذي السابق إريك شميدت الذي كان انضم لمجلس إدارة الشركة عام 2001 ليكون بمثابة "عين الإشراف الناضجة" على الشركة التي كانت لا تزال صغيرة آنذاك والذي سيتولى منصب رئيس مجلس الإدارة. أعلنت الشركة عن القرار في كانون ثان/يناير، لتنهي عشر سنوات من السكون أدار شميدت المؤسسة خلالها عبر نظام دقيق للمشاركة في عملية صنع القرار، شمل ثلاثة أطراف، يمثل بيدج/38 عاما/الركن الثاني فيها وسيرجي برين/37 عاما/وهو شريك مؤسس آخر في جوجل، الركن الثالث.

الثلاثة على قائمة أثرى أثرياء العالم، حيث قدرت مجلس فوربس ثروة كلا من الشريكين المؤسسين بنحو عشرين مليار دولار، فيما تقدر ثروة شميدت بنحو ستة مليارات.

من المتوقع أن يسعى بيدج الذي شغل منصب الرئيس التنفيذي حتى عام 2002، الى تجديد دماء الشركة والعودة بجوجل، صاحبة الصدارة بين محركات البحث العالمية والشركات المتخصصة في إنتاج برامج الهواتف الخلوية، لسابق عهدها، بعد أن فوتت على نفسها فرصة اللحاق بركب موجة شبكات التواصل الاجتماعي التي سمحت بظهور منافسين جدد مثل "فيس بوك" و"تويتر". ينظر الكثيرون لخبير علوم الحاسب الآلي، المولود في ميشجن على أنه مبدع تكنولوجي ذو قريحة تجارية عبقرية. غير أن صبره، أو بالأحرى نفاد صبره، إزاء أولئك الذين يرى أنهم أقل منه ذكاء عرضه لكثر من الانتقاد، كذلك طرحه للقضايا بشكل فج لا يعرف الدبلوماسية، فبعض اللباقة قد يحقق مزيدا من النجاح.
قد يكون التزامن بين تعيين بيدج وإعلان مهم كسعي جوجل لشراء محفظة براءات الاختراع الخاصة بعملاق الشبكات الكندية "نورتل" مقابل 900 مليون دولار، متعمدا أو محض صدفة، غير أن موقع "بزنس إنسايدر" وصف تلك الخطوة بأنها "الخطوة التي قال الجميع أن جوجل ستتخذها تحت قيادة بيدج ا-استغلال جرئ من قبل جوجل لاحتياطياتها النقدية الهائلة لحل مشكلة ما سريعا".
غير أن مشكلات جوجل لا تقف عند حد مشكلة الخواء النسبي الذي تعاني منه حقيبة محفظة براءات اختراعاتها.
تواجه الشركة مدا من قضايا مكافحة الاحتكار في كل من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، وأعلنت الأسبوع الماضي موافقتها على قيام اللجنة الاتحادية للتجارة بمراجعة شاملة لممارساتها المتعلقة بالسرية منذ عشرين عاما، لتسوية الشكاوى الخاصة بانتهاكات حقوق الملكية والتي ارتبطت بمحرك البحث الاجتماعي سيئ الطالع "بظ" أو "نبضات" التابع لجوجل.
تلقت الشركة صدمة أخرى الشهر الماضي عندما رفض قاض أمريكي مقترحها لطرح نسخ رقمية من ملايين الكتب في خطوة تهدف لإنشاء أكبر مكتبة رقمية في العالم.
غير أن أكبر المشكلات التي تواجه جوجل، تلك الشركة التي نمت بسرعة الصاروخ لتضم أكثر من 24 ألف موظف في أربعين دولة وتحقق عوائد بلغت 29 مليار دولار، هي أنها تحت قيادة شميدت صارت أكبر من أن تبتكر وتطور بصورة سريعة.
يقول المحلل تريب شودري إن جهود قسم البحث والتطوير الآخذة في التوسع، تستنذف موارد الشركة وتركيزها، علاوة على أن نحو 60 بالمئة من مشروعاتها قد تتوقف.
وكتب شودري مذكرة بحثية جاء فيها "يستحوذ الكثير من المشروعات الخرقاء التي يغلب عليها طابع الهواية على اهتمام الإدارة والمشكلة أن الرئيس التنفيذي القديم لم يكن يمعن النظر في تلك المشروعات".
المشكلة أنه رغم أن الكثير من هذه المشروعات سيثبت، ودون شك عدم جدواه، لمستقبل جوجل، فإن واحدا منها قد ينطوي على مفاجأة حقيقية-تطبيق أو برنامج يتيح لها الفرصة كي توسع دائرة نشاطها خارج إطار البحث الإلكتروني ونظم تشغيل الهواتف الذكية.
يقول أستاذ الادارة المعروف ادام هارتونج، إن التحدي الذي يواجهه بيدج يكمن في إعداد جوجل لتحولات السوق الحتمية التي تغير وجه خارطة عالم التكنولوجيا دون توقف والتي أدت إلى انهيار امبراطوريات وأسماء مثل "جراي" و"نت سكيب" و"وانج" و"صن مايكروسيستمز" و"سيليكون جرافيكس".
ويضيف "يبدو أنه ليس هناك من يتولى مهمة ضمان بقاء الأفكار الجيدة داخل جوجل وتطويرها بدلا من أن تنسل خلسة لشركة أخرى تستطيع استغلالها". "د ب أ"

Alarab Online. © All rights reserved












التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 25-Apr-2011, 09:33 AM   رقم المشاركة : 20
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: هنا «الفايسبوك»... صوت الثورة الشعبية!

4-4-2011 18:51:20

مجلة تسعى لمكافحة الصورة المسيئة للمرأة العربية
"نسوة كافيه".. صورة المرأة العربية بشكل مختلف




بيروت-العرب أونلاين: في عصر الانترنت وموقع التواصل الإجتماعي "فايسبوك"، لم يعد الخوض فى مسألة تقديم صورة المرأة محصورا في وسائل الإعلام التقليدية، فبات لهذا الموضوع مواقع الكترونية تسعى لإبراز صورة المرأة العربية وتحديدا اللبنانية كإنسانة مثقفة من خلال التركيز على طاقاتها الإبداعية في شتى المجالات.

ومنذ نحو أسبوعين بدأ الترويج عبر موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، لمجلة الكترونية تدعى "نسوة كافيه".

الإسم كان كافيا لشد الانتباه لمجلة أخرى تعنى بشؤون المرأة تحت مسمى يتماشى مع نمط العيش الحديث، لذا اتصلت مندوبة "راديو سوا" رانيا أبو حسن مع علي عطوي رئيس تحرير المجلة للإطلاع منه على مضمون هذا الموقع والاشكاليات المطروحة، فقال:

"هي مجلة الكترونية تسعى لابراز قدرات وطاقات المرأة اللبنانية ومكافحة الصورة المسيئة لها. ونعمل على ذلك من خلال مقابلات مع شخصيات نسائية لبنانية ناجحة ومتألقة في شتى المجالات".

هذا الموقع الذي يسعى، حسب القيّمين عليه، إلى كسر الصورة المتعارف عليها عن المرأة اللبنانية، جذب اقلاما من الوسط الإعلامي ومثقفين ليساهموا في اعادة رسم هذه الصورة. فالصحافية والشاعرة اللبنانية جميلة حسين ترى أن تغيير هذه الصورة النمطية للسيدة اللبنانية يتطلب عملا متواصلا:

"المواقع الالكترونية، شئنا أم ابينا، باتت تحل محل الصحف الورقية. فلما طُلب مني ان اكتب لـ"نسوة كافيه" لم اتردد،لأنني مقتنعة بأن الفكرة ستصل بشكل أسرع من خلال الوسيلة الالكترونية. وبالنهاية أي موضوع في أية وسيلة اعلامية بشان المرأة يساهم في تعزيز هذه الصورة، فما علينا إلا أن نواصل الكتابة من أجل تقديم الصورة الأفضل عنها".

ورغم أن المتصفح في أبواب "نسوة كافيه" قد لا يلحظ تغييرا جذريا في عناوين الصفحات المتداولة في مجلات أخرى، لكن علي عطوي يصر على أن الهدف من اصدارها هو الاعتراض على سياسة الترويج الاعلامية للمرأة اللبنانية.

وقال:"ننطلق من فكرة الاعتراض على الصحافة النسائية الموجودة، التي في الأغلب هي صحافة غير جادة تركز فقط على موضوعات مثل الأزياء والأبراج واخبار الفن والمجتمع. فالتساؤل المطروح: من يرسم صورة المرأة اللبنانية اليوم؟ نحن نحمّل وسائل الاعلام جزءا كبيرا من المسؤولية كون البعض منها يعمل وفق مقولة "الجمهور عايز كده".

دور الاعلام ومساهمته في قضية المرأة، مازال يتأرجح بين مؤيد ومعارض، يتجلى ذلك في موقف الإعلامية اللبنانية ريميال نعمة التي ترى أن هذه المواقع للدردشة، ومضيعة للوقت.













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 25-Apr-2011, 10:30 AM   رقم المشاركة : 21
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: هنا «الفايسبوك»... صوت الثورة الشعبية!

"القدس مون".. بدل ـ"فيس بوك" لدعم "الانتفاضة الفلسطينية الثالثة"

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ


الإسلام اليوم

دعماً لانطلاق انتفاضة فلسطينية ثالثة في 15 من مايو المقبل، والذي يصادف مع ذكرى النكبة الفلسطينية الـ63، وبعد تعمد إدارة موقع "فيس بوك" إلغاء صفحة الانتفاضة الفلسطينية الثالثة، قام مجموعة من الشباب الفلسطيني بإنشاء موقع شبيه بـ"فيسبوك" ويحمل الكثير من خصائصه.

الموقع الذي تم إنشاؤه أطلق عليه اسم "القدس مون" أو قمر القدس، وهو لدعم كفاح ونضال الشعب الفلسطيني كما قال القائمون عليه.

ولا يتبع هذا الموقع أي فصيل أو حزب سياسي، بل يتبع الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة، كما جاء في التعريف بالموقع.

ويؤكد القائمون عليه وهم شباب فلسطينيون مقيمون في الولايات المتحدة الأمريكية "أن لا سلطة عليه من أحد، ولن يتم حجبه أو إغلاقه، فالموقع يدعم نضال الشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه المشروعة كاملة، وهذه الحقوق منصوص عليها في قرارات الأمم المتحدة، وفق بيان متوافر على الموقع. ومادام يدعم انتفاضة سليمة فلن تقدم السلطات الأمريكية على إغلاقه وهي التي تدعو لاحترام حقوق الإنسان وحقه في التعبير عن رأيه".

وأضافوا أن "جميع القوانين تنص على أن من حق الشعوب المحتلة أن تناضل وتكافح من أجل استعادة حقوقها". وتؤكد إدارة الموقع أنها ليست بديلاً عن الصفحات المتعددة التي انطلقت على صفحات "فيس بوك" دعماً للانتفاضة الفلسطينية الثالثة، بل الموقع يأتي مكملاً لهذه الجهود، ويعد البديل في حال أقدمت إدارة "فيس بوك" على إغلاق هذه الصفحات.

ويشمل الموقع معظم خصائص "فيسبوك" التي تتيح للأعضاء إنشاء مجموعات وتحميل صور ونشر فيديو وكتابة مدونات، كما أن لديه نظام المحادثات كتابة وبالصوت والصورة. ويطمح القائمون عليه في إضافة الكثير من التقنيات للموقع، ويؤكدون أنهم يملكون المهارات الفنية التي تجعل الموقع منافساً حقيقياً للموقع الشهير "فيسبوك".

وتم العمل ببرمجة وتصميم الموقع بعد أن أقدمت إدارة فيسبوك على حجب صفحة الانتفاضة الفلسطينية الثالثة بجهود فردية من المتطوعين. ويذكر أن أبناء الجالية الفلسطينية والعربية في مختلف الولايات المتحدة يعدون أنفسهم ومؤسساتهم للمشاركة في دعم حقوق الشعب الفلسطيني تناغماً مع دعوات الانتفاضة الفلسطينية في يوم 15 مايو. ومن المنتظر أن تنطلق مظاهرات واعتصامات أمام المباني الفيدرالية في مختلف المدن الأمريكية.

وسيتم الإعلان عن الفعاليات التي ستشهدها أمريكا في موقع "القدس مون" وفي مختلف صفحات الانتفاضة الفلسطينية على شبكة "فيس بوك".













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 05-May-2011, 09:37 AM   رقم المشاركة : 22
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: هنا «الفايسبوك»... صوت الثورة الشعبية!


القوة الناعمة والمهمّة العربية الشاقّة

وفاء راشد الدباس




لم يعد مألوفًا منظر ذلك الرجل التقليدي الذي يقرأ جـريـدة الصباح، ويرتشف كوب القهوة في لحظات هادئة، يتابع فيها أخبار العالم اليومية عن طريق صحيفته المفضلة.
فذلك المشهد قد اختفى وتلاشى ليحل محل صحيفة الصباح فضاءات التكنولوجيا الإخبارية، وليصبح كوب القهوة مجرّد شعار للمقاهي الإلكترونية.
ما إن خبا حماس العالم تجاه (الاقتصاد الرقمي) وإدارة الأموال من خلف الشاشات؛ حتى ولج مرحلة (السياسة الرقمية)، فأصبح الرأي العام يساهم في إدارة السياسات الدولية من خلف الشاشات، ويُسقط رموزًا ويصنع آخرين، فدخلت المعلومة - بالصوت والصورة - في مواجهة وتحدٍّ أمام الآليات العسكرية حتى انتصرت.
وانتهى على يدها عصر الديكتاتورية السياسية، كما انتهى عصر الديكتاتورية الإعلامية المظلّلة التي كانت ثقافة الشعوب تحت وصايتها.
فأصبحت أصداء آهات المظلومين وصرخاتهم تهزّ كل مكان في العالم، وتدك صروح الديكتاتوريات.
فلم تكن هذه الصيحة التي تردّدت في جنبات درعا:
(يآآآآخونة!!.. في حدآآ يقتل شعبه؟؟!!)
سوى زئير مزمجر أطلقه أحد أسود سوريا بكل ألم.. وبصوت متقطع من أثر حشرجة الأسى... وشيء من الرعب.. حينما رأى الموت عيانًا يلوح له من بين ألسنة اللهب وزخّات الرصاص !
فضجّت أصداؤها في أرجاء العالم، بعكس تلك الصيحات والنداءات التي أُطلقت من مدينة حماة قبل ثلاثين عامًا، ولكنها لم تغادر حناجر مطلقيها!
تسببت ثورة التكنلوجيا الهائلة في هزات سياسية للعالم بأسره؛ فأدّت إلى تحوّلات عميقة على مستويات عدة، من أهمها تبادل المعلومة، وتصدير الأفكار، واستيرادها، وحوار الثقافات أو صدامها، فأحدثت بذلك تغيّرات حادة بمعدلات متسارعة في الأهداف والقيم، حتى انهارت كثير من الحواجز التاريخية والثقافية الراسخة، وتلاشت الحدود والفواصل وانتهى زمن الجغرافيا، فأصبحنا نعيش في عالم متداخل متماهٍ تجمعه بعض الأهداف والقواسم المشتركة.
وبمجرد أن نلقي نظرة سريعة على واقع مشرقنا الإسلامي؛ فإننا سنكتشف أنه قد تحوّل إلى لوحة بديعة من الفسيفساء تجمعها رسمة واحدة، وإن تعدّدت فيها الرؤى والتفصيلات.
ففي زمن الثراء المعلوماتي والكم المعرفي والإخباري الهائل المتدفّـق على مدار الدقيقة والثانية، إضافة إلى المشاهد المبـاشرة من قلب الحـدث، قُلبت موازين العـالم، وخُلقت سلـطة جديـدة هي: (سلطة الإعلام) التي تضاءل أمامها الجبروت السياسي حتى ألقت به في براثن شبكتها العنكبوتية.
لكن ومع كل هذا فإننا لم نزل نعاني من (الإعلام العربي المأزوم)؛ فقنواته الفضائية بريئة من الحياد كبراءة الذئب من دم يوسف، وعلى الرغم من وجود قناة الجزيرة التي تحتلّ الصدارة في مجال تخصّصها، إلاّ أنها لم تكن على الدوام على مستوى تطلّع المواطن العربي؛ فقد خذلته في أحيان كثيرة كان ينتظر نصرتها.
الإعلام هو نصف الثورة، ونصف الحدث، ونصف الحرب؛ بل هو الحرب الباردة التي كانت ولاتزال القوى الكبرى تستخدمها كسلاح فتّاك مأمون وسريع العواقب.
ومع كثرة القنوات الفضائية العربية إلاّ أن الرأي العام العربي لا يزال متعطشًا إلى قناة حرة محايدة تشفي غليله، وتزوّده بكامل الأخبار وصحيحها؛ فقد ملّ من الأخبار المتجزئة التي لا تخدم إلاّ وجهة نظر ناقلها.
فإذا كنّا قد عدمنا القوة السياسية والعسكرية التي تضمن لنا حقوقنا ومكانتنا في المجتمع الدولي، فلا زلنا نستطيع أن نمتلك تلك القوة الإعلامية التي لايُستهان بها، فلماذا لانسخّر تلك القوة لصالحنا، خاصة أننا نمتلك كل المقومات التي تؤهلنا لذلك، فنبتعد عن هيمنة الغرب وسيطرته وتحكّمه في المعلومة التي تصل إلينا.
ومن هنا فإن على المخلصين من المقتدرين في عالمنا العربي أن ينشئوا قنوات إخبارية حرّة، يكون شعارها الصدق والحياد والشفافية، فتتعامل مع الحدث بموضوعية بعيدًا عن المصالح الخاصة، ويكون همّها في ذات الوقت مصلحة العالم العربي عامة، لا مصلحة دولة بعينها.
وكما استطاع العرب أن ينشئوا الكثير من القنوات الفضائحية التي يعجّ بها مجالنا الفضائي، فإنه بالتأكيد بإمكانهم أن ينشئوا قنوات فضائية سياسية متزنة يقوم عليها نخبة من السياسيين والمفكرين، لنستخدمها كقوة نستطيع أن نحقق بها استقلالنا السياسي والمعلوماتي بدلاً من أن نتسوّل القنوات غير النزيهة كي تقف في صفنا وتنقل صوتنا للعالم.
إذا كان القرن الميلادي الماضي هو قرن القوة العسكرية، فإن هذا القرن هو قرن القوة الإعلامية؛ فقد أضحت فيه صورة الصحفي وهو ينصب حامل كاميرته على الرمال ليحدّد الهدف الذي سيسجله للتاريخ وليطلقه كقذيفة للعالم أجمع، أكثر قوة وتأثيرًا من صورة الجندي الذي يقف خلف مدفعه في الصحراء ليطلق قذائفه البارودية المدمّرة.













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 08-May-2011, 10:30 AM   رقم المشاركة : 23
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: هنا «الفايسبوك»... صوت الثورة الشعبية!

8-5-2011 7:24:15
الصفحة تضم ما يزيد عن 60 ألف معجب
إدارة الفيسبوك تغلق صفحة الجيش السوري الالكتروني




دمشق-العرب أونلاين: أغلقت إدارة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صفحة "الجيش السوري الإلكتروني" التي كانت تضم ما يزيد عن 60 ألف معجب، من دون أي إنذار مسبق او مبرر.

وفور إغلاق الصفحة، عمد مؤسسها إلى إعتماد صفحة بديلة، وصل عدد المعجبين فيها إلى 18 ألفاً في ساعات معدودة، لتقوم فيسبوك بإغلاقها أيضاً.

وانتقدت صحيفة الثورة السورية الرسمية ادارة الفيسبوك على الاغلاق السريع لصفحة الجيش السوري مشيرة الى ان أن الموقع يأخذ عادة مهلة 3 أيام لدراسة وضع الصفحة في حال تم التبليغ عنها أنها مخالفة لإتفاقية الإستخدام.

واضافت الصحيفة "عمدت إدارة فيسبوك إلى إعادة صفحة "الثورة السورية" بعد إختراقها وإلغائها من قبل أحد طلاب الهندسة في جامعة سوريا، فعادت الصفحة وعدد معجبيها صفر، ليتحول الصفر على طريقة هوليود إلى 140 ألفاً في 10 دقائق". "يو بي اي"













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 14-May-2011, 09:42 AM   رقم المشاركة : 24
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: هنا «الفايسبوك»... صوت الثورة الشعبية!

الانترنت سلاح ذو حدين في الربيع العربي





لندن - حذرت منظمة العفو الدولية في تقريرها السنوي من ان مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر لعبت دورا مهما في البلدان العربية الا انها قد تستخدم ايضا من جانب القادة المهددين لفرض سلطتهم.

وقال الامين العام للمنظمة ساليل شيتي لوكالة فرانس برس "لا شك بتاتا في ان وسائل الاعلام الاجتماعية ادت دورا مهما جدا من خلال السماح للسكان بالتجمع".

واضاف بمناسبة نشر التقرير السنوي لمنظمة العفو الدولية التي تتخذ من لندن مقرا لها والتي تحتفل هذا العام بذكرى مرور خمسين عاما على تأسيسها "لكن يتعين ايضا التنبه الى ان "هذه المواقع" تعطي الحكومات الفرصة لقمع الشعب".

وحذر التقرير من ان "الحكومات تبذل جهودا لاستعادة زمام المبادرة او استخدام هذه التكنولوجيا ضد الناشطين".

وبدأ "الربيع العربي" مع الثورة الشعبية في تونس مطلع العام الجاري ما ادى الى سقوط الرئيس التونسي زين العابدين بن علي، ثم انتقل الى مصر حيث تمت الاطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك. لكن في بلدان اخرى مثل ليبيا واليمن وسوريا، تستمر التحركات الشعبية من دون التمكن من اسقاط الانظمة.

واوضح ساليل شيتي ان "قوى القمع اطلقت هجوما مضادا جديا".

ففي ليبيا، قام نظام العقيد معمر القذافي "باستخدام الانترنت ووسائل الاعلام الاجتماعية بشكل ممنهج لقمع الشعب".

وابدت منظمة العفو الدولية اسفها لان المواقع الالكترونية وشركات الهواتف المحمولة يمكن ان تتحول الى شريكة للانظمة القمعية من خلال مراقبتها لاعمال الناشطين او حجب الدخول الى الشبكة.

وفي شباط-فبراير، اعلن العملاق البريطاني في مجال الاتصالات "فودافون" انه تقدم بشكوى الى السلطات المصرية بعد ان تم ارغامه على ارسال رسائل دعم لمبارك الى مشتركيه من دون الاشارة بوضوح الى انها موجهة من الحكومة.

واضاف التقرير "عليهم تجنب التحول الى عملاء او شركاء للحكومات القمعية التي تريد خنق الراي العام والتجسس على شعبها".

وفي مصر ايضا، حجب النظام ايضا مرارا الدخول الى شبكة الانترنت والاتصالات عبر الهواتف المحمولة، الا ان ذلك لم يمنع المعارضين من تنظيم التجمعات التي كانت ستضع حدا في شباط-فبراير لحكم مبارك الذي استمر ثلاثين عاما.

وفي اثبات على الدور الاساسي لشبكة الانترنت، حل الناشطون عبر الانترنت في بعض الاحيان محل المقاتلين على الجبهات في مصاف ابطال الثورة على غرار وائل غنيم المسؤول في غوغل الذي تحول الى رمز من رموز الثورة بعد ان تولى ادارة صفحة عبر فيسبوك ضمت مئات الاف المعارضين لمبارك. وقد امضى هذا الشاب الثلاثيني 12 يوما بين ايدي الاجهزة الامنية المصرية.

وفي الصين، حيث تخشى السلطات انتقال عدوى "الربيع العربي"، مارست السلطات تشديدا اضافيا للرقابة على شبكة الانترنت المتشددة اصلا.

وتابع تقرير منظمة العفو الدولية "في محاولة لتجنب تمرد من النوع الذي شهده الشرق الاوسط، تعزز الحكومة قمع الناشطين".

واشارت المنظمة الى ان اكثر من مئة ناشط غالبيتهم على شبكة الانترنت فقدوا بعد دعوة اطلقت على الشبكة في شباط/فبراير تحض الشعب على الثورة.

وحذرت العفو الدولية من ان المعركة لمراقبة شبكة الانترنت "غير مضمونة النتائج". وتابع التقرير متسائلا "كيف سينتهي الامر؟ لا نعلم حتى الساعة".

الى ذلك، اعتبرت منظمة العفو الدولية في تقريرها السنوي ان الحصيلة الاميركية في مجال حقوق الانسان يشوهها وضع المعتقلين من دون محاكمة في سجن غوانتانامو وفي افغانستان فضلا عن النظام المطبق في مجال احكام الاعدام والذي يولد اخطاء قضائية.

وذكرت المنظمة بان الولايات المتحدة نفذت حكم الاعدام بحق 46 سجينا العام 2010 وسط شكوك حول الدفاع والذنب او حتى الصحة العقلية لعدد من هؤلاء المحكومين.

وابدت المنظمة اسفها لان السلطات الاميركية تعيق الجهود المبذولة لتحديد "المسؤوليات والعلاجات لانتهاكات حقوق الانسان" التي حصلت خلال السنوات الثماني من حكم الرئيس السابق جورج بوش. "ا ف ب".













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 08-Jun-2011, 11:27 AM   رقم المشاركة : 25
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: هنا «الفايسبوك»... صوت الثورة الشعبية!

-6-2011 7:23:55


قرصان إنترنت يخترق سكايب ويبتكر نسخة معدلة منه




واشنطن ـ قال قرصان إنترنت روسي انه نجح في اختراق شيفرة موقع التواصل الاجتماعي الشهير "سكايب" وانه يملك الآن جزءاً معدّلاً من شيفرته يمكن أن يحوّله إلى "مصدر مفتوح" "open source" ووضع النتائج على الإنترنت.

ويعني تحويل البرنامج إلى مصدر مفتوح أن تكون شيفرته علنية ويمكن تعديلها، علماً ان الواقع يسمح بإجراء اتصالات عبر الإنترنت .

ووصف القرصان إيفيم بوشمانوف لصحيفة "سان فرانسيسكو كرونيكل" نفسه بأنه "باحث حر" وهو يقيم في جمهورية كومي التي تبعد عن موسكو 870 ميلاً.

وقال انه إضافة إلى تحويل سكايب إلى "مصدر مفتوح" فإنه يريد أن يعثر على أصدقاء يمكنهم أن يقضوا ساعات لإتمام المهمة التي بدأها.

وقالت الصحيفة ان "سكايب"، ومقره لوكسمبورغ، يفكر في رفع دعوى قضائية ضد القرصان الروسي وكل من يسنخدم الشيفرة الخاصة بالموقع وأنه يعمل الآن على تعزيز سلامة وخصوصية المشتركين.

يشار إلى أن سكايب واجه في الأيام الأخيرة عطلاً أصاب جزءاً كبيراً من حسابات المستخدمين خصوصاً في خدمة الاتصال الهاتفي. "يو بي اي"













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 16-Jun-2011, 11:28 AM   رقم المشاركة : 26
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: هنا «الفايسبوك»... صوت الثورة الشعبية!

-6-2011 6:40:45

الصورة التي هزت عرشي بن علي ومبارك بعيد انتشارها على الفيسبوك
الأنترنت يكسر الحواجز أمام شباب "الربيع العربي".. في حدود




دبي - كسر الانترنت ومعه شبكات التواصل الاجتماعي خلال ستة اشهر من "الربيع العربي" حواجز الخوف وضوابط الاعلام الرسمي الموجه امام الشباب المطالبين بالتغيير اذ سمح لهم بالتواصل وبتصدير اخبار وصور الثورة، الا ان هذه الفورة في المعلومات تواجه تحدي المصداقية وتصاعد العنف.

كما ان الاعلام التواصلي بدا بحاجة للتحالف مع الاعلام التقليدي ليبلغ تاثيره الاكبر فيما فجرت مدونة "مثلية دمشق" المزيفة المخاوف من اختلاط الحقيقي بالمزور في هذا الفضاء المفتوح.

وقال الناشط اليمني هاشم الصوفي "عندما وجهت اول دعوة للتظاهر عبر الفيسبوك لم يكن لدى الناشطين ادنى فكرة عن عدد الذين قد يتجاوبون، وعندما دقت ساعة الحقيقة، كانت النتيجة مبهرة: مئات من الشباب تجمهروا في ساحة جامعة صنعاء قبل ساعات من موعد التجمع".

وبرز دور الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي منذ ان اضرم الشاب التونسي محمد البوعزيزي النار في جسده في 17 كانون الاول/ ديسمبر.

وانتشرت بسرعة عبر الانترنت انباء احتراق هذا الشاب البسيط والغاضب، وانطلقت حركة احتجاجية اطاحت حتى الان بنظامي الرئيسين التونسي زين العابدين بن علي والمصري حسني مبارك.

وقال الصوفي الذي يشارك في ادارة اللجنة الاعلامية لـ"شباب التغيير" ان المعارضين للرئيس اليمني علي عبدالله صالح "كانوا ينتظرون التوجيهات عبر الفيسبوك، كما ان شعارات كل مرحلة بعد مرحلة كانت ترتسم ملامحها عبر هذا التواصل".

وقال زياد ماجد الاستاذ في جامعة باريس الاميركية لوكالة فرانس برس ان الشبكات الاجتماعية "اوجدت ساحات تواصل سياسي واجتماعي هي في الاساس معطلة في معظم الدول العربية بسبب الاستبداد".

واضاف ان هذه الوسائل "ساهمت في خلق لغة سياسية جديدة، ليس فقط مصطلحات وكلام، بل افلام وصور توصل الفكرة السياسية وتخلق كم اكبر من الانفعالات التي تولد التضامن ومن ثم يخلق التحرك المشترك".

من جهتها، قالت ناشطة بحرينية ان الحركة الاحتجاجية التي شهدتها البحرين في شباط/فبراير واذار/مارس وانهتها السلطات بالقوة "انطلقت في الواقع عبر موقع فيسبوك".

واكدت الناشطة التي طلبت عدم الكشف عن اسمها وتواصلت وكالة فرانس برس معها عبر فيسبوك "تمت الدعوة للتظاهر في 14 شباط/فبراير والانتقال الى دوار اللؤلؤة وفي غضون ايام تحولت الى الدعوة الى ثورة حقيقية".

لكن هذه الناشطة تقول ان "الانترنت ليس قادرا على يحل بشكل كامل مكان الاعلام التقليدي، فالتلفزيون يبقى في الواقع الاداة الاقوى".

واضاف بان "الثورة في البحرين لم تلق التعاطف من قبل القنوات الفضائية العربية الرئيسية" كما كان الوضع بالنسبة لتونس ومصر وحتى سوريا، مشيرة الى ان "قناة الجزيرة التي تقدم نفسها بطلة التغيير في العالم العربي، نسيت او تناست ثورتنا لاسباب سياسية لكي لا تغضب السعودية من قطر، فغالبية المتظاهرين من الشيعة وقد وصم هؤلاء بانهم موالون لايران".

ويرى المحللون ان قناة الجزيرة القطرية التي اغلقت مكاتبها في عدة عواصم عربية تحولت خلال "الربيع العربي" اكثر من اي وقت مضى لاعبا اساسيا في تحريك الشارع.

وغالبا ما تستخدم القنوات الفضائية صورا واخبارا تنشر على مواقع التواصل الاجتماعي لاسيما موقع "يوتيوب"، لكن دون امكانية في غالب الاحيان للتدقيق في المصداقية وفي ظل تعذر الحصول على المعلومات من مصدر محايد او ارسال مراسلين.

واذ اعتبر ان "التحالف" بين الاعلامين الحديث يمكن يخلق التاثير الاكبر، اقر زياد ماجد بوجود "مشكلة مصداقية بسبب الهوية الافتراضية التي تحمل امكانية التزوير والتخضيم" داعيا الاعلام التقليدي الذي بذل جهد اضافي للتدقيق في المعلومات.

لكن التلاعب قد يأتي من الانظمة نفسها، فبعد ستة اشهر من المظاهرات، فهم بحسب ماجد جزء من الانظمة، "لاسيما النظام السوري"، "اهمية التشكيك في مصداقية وسائل الاعلام التواصلي" فتم "تسريب افلام مزورة من قبل الانظمة لنسف مصداقية المنظومة برمتها".

كما ان بعض عمليات التعذيب كانت تتم للحصول على كلمات السر الخاصة بناشطي الانترنت ما يعكس بحسب الاكاديمي اللبناني "هوس الانظمة بالفيسبوك".

وقال ناشط الانترنت السوري المقيم في الولايات المتحدة محمد العبدالله ان الانترنت "هو السلاح الوحيد في وجه الحكومة ...وهنا لا بد ان اقول ان موقع +يوتيوب+ قد هزم الحكومة السورية".

واضاف "ان ما يفاجئني بشكل خاص هو مستوى المهنية في استخدام الناس لهذه الوسائل لتحديد تاريخ الصور من خلال اظهار الصفحة الاولى من جريدة اليوم ... قد لا يعرف كثيرون ان فيسبوك ويوتيوب كانا محظورين لسنوات في سوريا وسمح بهما قبل اسبوعين من بدء الثورة".

وكشف طالب اميركي مقيم في اسكتلندا الاحد انه صاحب مدونة انتحل فيها شخصية شابة سورية مثلية بعنوان "فتاة مثلية في دمشق" تدافع عن الديموقراطية في سوريا وحققت نجاحا كبيرا حول العالم، ما شكل صفعة للناشطين الذين يخشون من ارتداد ذلك على نظرئهم الحقيقيين.

وعن هذا يقول ماجد "انها كارثة بكل معنى الكلمة"، الا انه ذكر بان المدونة المزورة انطلقت قبل بدء التظاهرات في سوريا.

والتحدي الكبير الآخر الذي تواجهه الثورة عبر الانترنت هو تصاعد العنف وتحول "الربيع العربي" من ثورة سلمية توصل الى نتائج سريعة نسبيا، الى عملية دامية، مؤلمة وطويلة كما هي الحال في اليمن وسوريا وليبيا، فضلا عن ملاحقة الناشطين على الانترنت.

وقال هاشم الصوفي "واضاف "كانت ثورتنا في اليمن سلمية وحولت الى نزاع مسلح مع القبائل، لكننا سنعمل بكل جهد لنؤكد بان ثورة الشباب السلمية بصراحة، نحن الآن في مرحلة اخرى وتراجع دور الانترنت في الثورة" بسبب تصاعد العنف.

لا يمكن تهميشها".

وقال ماجد "كان للاعلام التواصلي دور كبير في بداية الاحداث، والان تراجع الدور واصبح وراءنا ما عدا في سوريا












التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 07-Jul-2011, 11:05 AM   رقم المشاركة : 27
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: هنا «الفايسبوك»... صوت الثورة الشعبية!

-7-2011 2:34:47


"فيسبوك" يعتزم إطلاق خدمة المحادثة المرئية




نيويورك - يعتزم موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" توفير خدمة المحادثة المرئية للملايين من مستخدميه،في محاولة من جانبه لتوسيع خيارات التواصل في ذلك الموقع.

وقال "فيسبوك" أمس الأربعاء إن تلك الخدمة التي سيتم تقديمها عبر برنامج الاتصال المرئي "سكايب" ستكون متاحة لجميع المستخدمين خلال الأسابيع المقبلة،وبإمكان المستخدمين تنشيط ذلك الخيار بشكل فوري على حساباتهم الخاصة.

وكانت شركة "جوجل" المنافسة كشفت النقاب الأسبوع الماضي عن اعتزامها تدشين موقع للتواصل الاجتماعي خاص بها هو "جوجل بلاس" يتضمن خدمة المحادثة المرئية.

ومن ناحية أخرى،أعلن مؤسس الموقع،مارك زوكربيرج ، عن أن عدد مستخدمي الموقع في العالم بلغ 750 مليون مستخدم.

ومن المقرر أن تتسم تلك الخدمة الجديدة بسهولة الاستخدام،بحيث لا يحتاج المستخدم سوى الضغط مرة واحدة على ذلك التطبيق.

كما كشف الموقع كذلك عن إطلاق خدمة جديدة للدردشة تسمح لأكثر من شخصين بالدردشة في نفس الوقت،وهي خدمة كانت متاحة منذ فترة طويلة على مواقع أخرى،وطالب مستخدمو الفيسبوك بها مرارا. "د ب أ"












التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 07-Aug-2011, 10:28 AM   رقم المشاركة : 28
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: هنا «الفايسبوك»... صوت الثورة الشعبية!

-8-2011 9:20:23


أميركي يزعج مستخدمي فيسبوك بـ27 مليون بريد!




واشنطن ـ وجهت الى مواطن أميركي تهمة إرسال 27 مليون بريد مزعج "سخام" إلى مستخدمي موقع فيسبوك الاجتماعي.

وذكر بيان لوزارة العدل الأميركية ان سانفورد والاس "43 عاماً" من لاس فيغاس سلّم نفسه قبل يومين إلى عملاء مكتب التحقيقات الفدرالي "أف بي آي" في كاليفورني، بعدما كانت هيئة محلفين فدرالية في سان خوسيه وجّهت إليه عدة تهم احتيال ونشاط مرتبط بعناوين بريد إلكترونية.

ووجهت إلى والاس المعروف ب"ملك السخام" "البريد المزعج" أيضاً ثلاثة اتهامات بالضرر المتعمّد لكمبيوتر محمي وتهمتين بمحاولة ارتكاب جناية.

وأوضح بيان الوزارة ان لائحة الاتهام تشير إلى أنه بين نوفمبر/تشرين الثاني 2008 حتى مارس/آذار 2009 نفذ والاس مخططاً لإرسال بريد مزعج إلى مستخدمي فيسبوك وقد أرسل أكثر من 27 مليون بريد عبر خوادم فيسبوك تأثر بها 500 ألف حساب.

ونفى والاس التهم التي تصل عقوبتها إلى السجن 10 سنوات.

وقال الادعاء ان البرنامج الذي طوّره والاس يقوم على وضع رسائل على "جدران" مستخدمي فيسبوك تدعوهم إلى زيارة موقع حيث يضعون تفاصيل تتعلق بحسابهم وبذلك يقوم البرنامج بسرقتها.

وكان فيسبوك رفع دعوة على والاس عام 2009 وأمره قاض فدرالي بعدم الولوج إلى شبكة كومبيوتر فيسبوك إلاّ أن المدعين أشاروا إلى أن والاس انتهك هذا الأمر عدة مرات لاحقاً. "يو بي اي"












التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 08-Oct-2011, 10:05 AM   رقم المشاركة : 29
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: هنا «الفايسبوك»... صوت الثورة الشعبية!


فيسبوك".. يهودي!

علاء البشبيشي


"الناس الذين يخافون الله، ويهتمون بتعليم أبنائهم لا يمكن أن يتسامحوا مع الإعلانات والصور التي نراها على موقع فيسبوك.. أنا شخصيا أعرف أشخاصا تدهورت أوضاعهم الإيمانية بسبب أنواع الأشياء الموجودة هناك".
كلماتٌ نطق بها المصمم "يعقوب سويسا"، إسرائيلي الجنسية يهودي الديانة، ذو العشرين ربيعا، في معرض شرحه للأسباب التي دعته لتدشين نسخة يهودية من موقع فيسبوك الاجتماع الشهير، أطلق عليه اسم "فيس غلات".
وخلال فترة وجيزة جذب الموقع، المتاح باللغتين الإنجليزية والعبرية، مئات الأعضاء الجدد كل أسبوع، ويفصل بين الرجال والنساء منذ لحظة التسجيل، ويحظر الإعلانات غير اللائقة، ولا يقبل إلا الإعلانات ذات الصور المحتشمة، ويستخدم مصفيات لحذف اللغة غير المقبولة والمحتويات غير اللائقة، ويحظر أي عضو ينتهك قواعد اللياقة، بحسب ما أوردته صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليسارية، و "لوموند" الفرنسية.
وتوجد طبقة من المحافظين اليهود، تدعى الحريديم، تفرض قواعد الحشمة؛ فالنساء يرتدين التنانير والأكمام الطويلة، ويغطين شعورهن بعد الزواج، بينما يرتدي الرجال ما ارتداه أسلافه منذ قرون، ويتم الفصل بين الجنسين في المعابد.
وانسجاما مع ذلك التيار، عمد "يعقوب سويسا" إلى تصميم موقعه "يهودي التعاليم"، واختار له اسمًا هو مزيج من كلمتي "فيس" أي وجه، و"غلات" التي تعني التقوى والالتزام، بحسب تقرير بثته القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي، فيما لم تصدر عن إدارة فيس بوك تعليقا بهذا الصدد.
و"سويسا" لا يرى موقعه "بديلا عن فيسبوك" بل "خيارا أكثر نظافة لأولئك الذين يستخدمون فيسبوك"، كما تعهد "إذا وجدتُ موقعي يشجع الناس على تضييع وقتهم بدلا من دراسة التوراة فسأغلقه".
والموقع، الذي أطلق في وقت سابق هذا الصيف، متاح حاليا باللغتين العبرية والإنجليزية، ومن المتوقع أن يتم ترجمته إلى الفرنسية والروسية لاحقًا. وقد تمكن في فترة وجيزة من جذب ألفي عضو، بالإضافة إلى 100 صفحة جديدة يتم إنشاؤها أسبوعيا.
ويحكي "سويسا" كيف ولدت الفكرة فيقول: "ذات يوم زارني بعض أصدقائي، وبينما كنا نتجاذب أطراف الحديث أعربت إحداهن عن أسفها لعدم وجود موقع يتيح لها نشر صورها مع زميلاتها دون أن يكون بإمكان الشباب رؤيتها". ويضيف، في تصريح نقله موقع "وورلد كرانش": "بدأنا نفكر في تدشين شبكة اجتماعية دينية، خالية من الصور غير اللائقة، وتضمن ألا يطلع الرجال على صور النساء، والعكس".
وأردف: "اليهود الأرثوذكس بحاجة إلى الانترنت، في البيت كما في العمل، وموقعي الجديد يتيح لهم فرصة الإبحار بحرية، ويضمن لهم أقصى درجات الأمان، كما يطمئن الآباء الذين يشعرون بالقلق من أن تكون صفحات أبنائهم كلأً مباحا."
ومؤخرا، قام بعض القراصنة الفلسطينيين، المتواجدين بالأردن، باختراق الموقع وكتبوا على صفحته الرئيسية رسالة تضامن مع الشعب الفلسطيني، تندد بالاحتلال الإسرائيلي، وتطالب بإنهائه، مهددين صاحب الموقع بالاستيلاء على جهازه الشخصي في المرة المقبلة.
ومنذ عامين تم تدشين موقع "كوجل"، وهو نسخة عبرية من محرك البحث الشهير جوجل، ليخدم اليهود الأرثوذكس المتحدثين بالعبرية، وقد تم تطويره ليحذف المحتويات الغير مرغوب فيها دينيا، فتظهر غير نشطة.
وبعيدا عن الإغراق في التفاصيل، اعتبرت شبكة (سي إن إن) هذه التجربة دليلا على إمكانية أن تشق الحداثة طريقها في عالم العادات والتقاليد.













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 14-Jan-2012, 09:45 AM   رقم المشاركة : 30
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: هنا «الفايسبوك»... صوت الثورة الشعبية!

13-1-2012 15

الغرض من المتابعة هو "جمع المعلومات التي تتيح رؤية للاوضاع والتوصل الى صورة مشتركة للعمل"
وزارة الامن الداخلي الامريكية "تراقب" تويتر وفيسبوك




واشنطن- "رويترز" - أظهرت وثيقة حكومية أمريكية أن مركز القيادة في وزارة الامن الداخلي يتابع بشكل منتظم عشرات من مواقع الانترنت التي تلقى رواجا مثل فيسبوك وتويتر وويكيليكس ومدونات ومنتديات على الانترنت.

ويظهر تقرير "مراجعة الالتزام بالخصوصية" الذي أصدرته وزارة الامن الداخلي في نوفمبر تشرين الثاني أنه منذ يونيو حزيران 2010 على الاقل ومركز العمليات التابع للوزارة يقوم بعمليات متابعة لمواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الانترنت والتي تتضمن الاطلاع المنتظم على "منتديات الانترنت المتاحة للعامة والمدونات ومواقع الانترنت العامة."

وتقول الوثيقة الحكومية ان الغرض من المتابعة هو "جمع المعلومات التي تتيح رؤية للاوضاع والتوصل الى صورة مشتركة للعمل."

وتضيف الوثيقة باستخدام لغة أكثر صراحة أن هدف مثل هذه العمليات هو مساعدة وزارة الامن الداخلي وأجهزتها العديدة التي تشمل المخابرات الامريكية والوكالة الاتحادية لمواجهة الطوارئ على توجيه سبل تعامل الحكومة مع أحداث مثل الزلزال الذي وقع عام 2010 في هايتي والرقابة على الامن والحدود في دورة فانكوفر الشتوية للالعاب الاولمبية في كولومبيا البريطانية في كندا عام 2010 .

وقال مسؤول في وزارة الامن الداخلي مطلع على برنامج المتابعة ان الهدف الوحيد منه هو تمكين مسؤولي مركز القيادة من أن يكونوا في تواصل دائم مع الوسائل المختلفة في عصر اعلام الانترنت حتى يصبحوا مدركين للاحداث الرئيسية التي ربما يتعين على الوزارة أو أجهزتها التعامل معها.

وذكرت الوثيقة التي وصفت الخطوط العامة لبرنامج المتابعة أن كل المواقع التي سيتابعها مركز القيادة "متاحة للجميع... والهدف الوحيد من أي استخدام للبيانات المتاحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي هو تقديم رؤية اكثر دقة للوضع الحالي وصور شاملة مشتركة للعمل وتوفير معلومات لصناع القرار في وقت ملائم بدرجة أكبر."

وبعض المواقع المدرجة في قائمة المتابعة مثيرة للجدل مثل ويكيليكس حتى على الرغم من أن مسؤولين في أجهزة حكومية أخرى وجهت لهم تحذيرات من استخدام أجهزة الكمبيوتر الرسمية في الحصول على مواد من موقع ويكيليكس نظرا لان الكثير منها ما زال سريا من الناحية الرسمية بموجب قواعد وضعتها الحكومة الامريكية.

ومن المواقع الاخرى المدرجة "جهاد ووتشJihadWatch" و/انفورمد كومينتInformed Comment/ وهما مدونتان تغطيان قضايا مرتبطة بالاسلام من زوايا سياسية حادة وهو ما دفع البعض لاتهام الموقعين بالانحياز السياسي.

وفي حين أن مسؤولا في وزارة الامن الداخلي يشارك في برنامج المراقبة أكد صحة هذه القائمة لم يتسن لمسؤولين مسموح لهم بالتحدث باسم الوزارة الرد على الفور على رسالة بالبريد الاكتروني طلبت التعقيب.












التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الثورة, الشعبية, الفايسبو

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سوريا تسلك طريق الحرية الذهبي التاريخ الحديث والمعاصر 566 04-Sep-2012 09:48 AM
جمال عبد الناصر معتصمة بالله صانعو التاريخ 13 18-Jan-2012 12:01 PM
إنها الثورة يا مولاي النسر المكتبة التاريخية 1 16-Jan-2012 12:39 PM
((الثورة التونسية المباركة أم الثورات العربية))((والشعب التونسي رائدها وفي تونس وجوه محمد اسعد بيوض التميمي التاريخ الحديث والمعاصر 0 01-Jan-2012 04:47 PM
يوميات الثورة المصرية يناير 2011.. في سبعة فصول لسبعة كتاب النسر المكتبة التاريخية 0 16-Oct-2011 12:23 PM


الساعة الآن 10:58 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2012, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع