« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الله جل جلاله : يخاطب اهل الشام "الله الناصر" الله اکبر الله اکبر الله اکبر (آخر رد :ابن تيمية)       :: مقال ( همسات في قلوب الفتيات ) كلمات ونصائح رائعة جدا جدا (آخر رد :الأيام)       :: كيف تختار ديكور منزلك بعناية (آخر رد :الهام شاهيين)       :: ديكورات مميزة لتجهيز جميع غرف المنزل (آخر رد :الهام شاهيين)       :: ما هو الدواء الفعال والآمن للحامل عند إصابتها بالأنفلونزا؟ (آخر رد :الهام شاهيين)       :: مساعدة ضروري (آخر رد :بيسان محمد)       :: برنامج SMS Suite 1.0للرسائل المجانية (آخر رد :الهام شاهيين)       :: نسب الكلدان و السريان و الاكراد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (آخر رد :عاد إرم)       :: تحميل اقوى اصدار لبرنامج vEmotion مجانا (آخر رد :الهام شاهيين)       :: حمل برنامج RogueKiller 7.4.4مجانا (آخر رد :الهام شاهيين)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> التاريخ الحديث والمعاصر




إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 17-Jan-2012, 09:59 AM   رقم المشاركة : 31
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: هنا «الفايسبوك»... صوت الثورة الشعبية!

يشهد العالم اليوم تطورا تقنيا هائلا في الشبكات الاجتماعية
4,5 ملايين مستخدم 'للفيس بوك' بالسعودية




الرياض- قالت أنباء صحافية سعودية الاثنين أن عدد المتصفحين للشبكات الاجتماعية الـ"فيس بوك" في المملكة بلغ أكثر من 4,5 ملايين مستخدم.ونقلت صحيفة "الرياض" عن الخبير التقني محمد بدوي تأكيده أهمية استفادة الجهات الحكومية والشركات من التطور التقني الهائل الذي يشهده العالم اليوم في الشبكات الاجتماعية "فيس بوك وتويتر ويوتيوب وجوجل"، لتحقيق أهدافها والوصول إلى جمهورها المستهدف، لا سيما في ظل النمو المتزايد لأعداد المتصفحين للشبكات الاجتماعية.


وأوضح بدوي أن المملكة ومصر يتقدمان دول المنطقة في عدد المستخدمين للشبكات الاجتماعية، حيث يبلغ عدد مستخدمي فيس بوك في المملكة أكثر من 4,5 ملايين مستخدم، وأن الرياض تمثل نسبة 87% من عدد المستخدمين تليها جدة "غرب" ثم الخبر "شرق".












التوقيع

آخر تعديل النسر يوم 22-Jan-2012 في 09:46 AM.
 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 19-Jan-2012, 10:32 AM   رقم المشاركة : 32
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: هنا «الفايسبوك»... صوت الثورة الشعبية!

"اعتذر يا داني، لست رجلاً ولا يمكنكم وقفي"
السويدان يدعو لتوحيد جهود الهاكرز في "الجهاد الإلكتروني"




دبي – فيما يمكن اعتباره تحولاً نوعياً في قضية الهاكر السعودي؛ دعا الدكتور طارق السويدان لضرورة تجميع جهود الهاكرز في مشروع الجهاد الإلكتروني ضد إسرائيل.

وتعتبر دعوة السويدان الأولى من جانب علماء دين مشهورين منذ تفجر أزمة الهاكر السعودي واختراقه لبطاقات ائتمان إسرائيلية قبل نحو أسبوعين.

وتشير هذه الدعوات لاقتراب تحول عمليات اختراق المواقع بين إسرائيل ودول عربية وخاصة السعودية، لقرب تحولها إلى حرب إلكترونية شاملة. وقال السويدان في حسابه على شبكة تويتر "أرى ضرورة تجميع جهود الهاكرز في مشروع الجهاد الإلكتروني ضد العدو الصهيوني".

ووصف السويدان جهود الهاكر بأنه "جهاد فعال ومهم وأجره عظيم بإذن الله".
دعوة السويدان وتشجيعه للهاكر لم تكن الوحيدة التي تأخذ مسار التصعيد تجاه إسرائيل، حيث نشر الناشط المعروف عبد الرحمن الخراز والعضو في اللجنة الكويتية لكسر الحصار عن قطاع غزة موضوعا متعلقا باختراق الهاكر السعودي لبورصة إسرائيل.

ونشر الخراز "الهاكر السعودي يصيب بورصة تل أبيب والخطوط الجوية الإسرائيلية بالشلل". ودعا الخراز الهاكر السعودي مخترق المواقع الإسرائيلية بالتوفيق قائلاً "سلمت يمينك يا عمر.. وفقك الله".

وفي سياق متصل أعلنت مصادر إسرائيلية إحباط عدة محاولات ما يعتقد بأنه هاكر سعودي لاختراق مواقع تابعة للوزارات السيادية الإسرائيلية، ونجح الهاكر السعودي المزعوم في الوصول لصفحة نائب وزير الخارجية الإسرائيلية داني إيالون وكتب عليها: "اعتذر يا داني، لست رجلاً ولا يمكنكم وقفي".

وقالت المصادر ذاتها إن هذه المحاولات تشي بنية الانتقال الى استهداف مواقع استراتيجية، في حين اعتبرت الإذاعة الإسرائيلية أن الهاكر السعودي قد يكون خلف إغلاق موقع شركة الطيران الوطنية الإسرائيلية "العال" وبورصة تل أبيب الاثنين.

وانتشر الذعر في الشارع الإسرائيلي بعد قيام الهاكر بنشر آلاف بطاقات الائتمان المصرفية وهدد بمواصلة هجماته.

وكانت صحف ومواقع إسرائيلية قد ذكرت أن الهاكر السعودي نجح في اختراق كل من البورصة الإسرائيلية وموقع شركة طيران العال الإسرائيلية. كما نجح في ضرب المواقع الإلكترونية التابعة لثلاثة بنوك إسرائيلية، وذكرت الصحف الإسرائيلية أن الهاكر السعودي تمكّن من وضع رسالة على موقع شركة العال تفيد بأن الموقع لايزال تحت الإنشاء.
"العربية.نت"












التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 19-Jan-2012, 01:17 PM   رقم المشاركة : 33
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: هنا «الفايسبوك»... صوت الثورة الشعبية!

19-1-2012 9:46:41 ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

مشروع قانون مقترح في أمريكيا يثير جدلا حول حرية الانترنت.
مشروع قانون القرصنة أحدث مظاهر الصراع بين الإنترنت وعمالقة الإعلام




واشنطن- تسببب احتجاب النسخة الإنجليزية من موقع ويكيبيديا، أكبر موسوعة يحررها المستخدمون على الإنترنت ، في ردود فعل واسعة حول العالم معظمها رافضة لمشروع قانون قرصنة الإنترنت الذي يناقش حاليا أمام الكونغرس الأمريكي.

وجاء احتجاب الموقع وبعض المواقع الإخبارية من بينها موقع "ريديت" ومدونة "بوينج بوينج" احتجاجا على مشروع القانون الذي يلزم شركات الإنترنت خاصة محركات البحث بتقديم معلومات عمن يستخدمون مواقعها للبحث عن مواد منسوخة وغير أصلية، الأمر الذي قد يفتح الباب أمام ملاحقات قضائية لا نهاية لها لمن يقومون بذلك.

ويعرف مشروع القانون اختصارا باسم "سوبا" ، أي مشروع وقف قرصنة الإنترنت، كما يناقش مشروع قانون آخر بالتزامن معه يعرف اختصارا باسم "بيبا"، أي قانون حماية الملكية الفكرية.

وربما يجبر القانون محركات بحث وشبكات إعلانية ومقدمي خدمات إنترنت داخل الولايات المتحدة على وقف بعض الأنشطة أو عدم عرض روابط مواقع أجنبية يشتبه في ممارستها أنشطة غير قانونية.

المؤيدون
ويقول مؤيدو المشروع إنه يهدف إلى الحد من القرصنة على الإنترنت التي تكبد الاقتصاد العالمي أموالا طائلة سنويا. ومن أكبر مؤيدي مشروع القانون روبرت ميردوخ رئيس شركة نيوز كوربوريشن.
وقال ميردوخ في صفحته على تويتر إن شركات السيليكون فالي "تكنولوجيا المعلومات" في الولايات المتحدة تمثل تهديدا مستمرا لمطوري البرمجيات الذين يخسرون الكثير بسبب أنشطتهم. ويقدر خبراء تكنولوجيا المعلومات خسائر القرصنة حول العالم بما يزيد عن 60 مليار دولار سنويا معظمها في الولايات المتحدة.
وأضاف ميردوخ أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يخسر دعم مؤيدين تقليديين على رأسهم العاملون في صناعة الترفيه والبالغ عددهم 2.2 مليون شخص. ويبلغ متوسط راتب كل منهم 65 ألف دولار سنويا.
وتعكس وجهة النظر هذه الصراع بين صناعة الترفيه والموسيقى والأفلام والبرمجيات ومواقع الإنترنت ومحركات البحث التي قد تسهل لبعض المستخدمين من دون قصد الحصول على بعض هذه المواد مجانا.
وانضم محرك البحث العملاق جوجل إلى الحملة المناهضة لمشروع القانون بوضع وصلة على صفحته تقود إلى استفتاء يطالب بوقف إقرار القانون.
وتسبب المشروع في مظاهرات أمام البيت الأبيض تطالب بعدم طرحه للمناقشة على اعتبار أنه يمثل تهديدا لحرية الإنترنت وحرية التعبير.
وقالت إحدى المتظاهرات أمام البيت الأبيض "لم يعد في عالمنا شئ يمكن أن نعبر من خلاله بحرية سوى الإنترنت..فإذا تم تقويض ذلك فماذا ترى يتبقى من حرية التعبير؟."

الشرق الأوسط
أما في منطقة الشرق الأوسط فقد امتلأت شبكات التواصل الاجتماعي بكثير من الاستهجان لمشروع القانون . وقال عنه عبد الله العلي المحقق الجنائي الكويتي في جرائم الكمبيوتر :" القانون يطلق يد الحكومة الأمريكية والشركات لتعاقب من تشاء وتفرض رقابة صارمة على الإنترنت بدون وجه حق".
ويقول مؤسس موقع ويكيبيديا جيمي ويلز إن أنصار القانون يحاولون أن يصوروا المعارضين على أنهم يؤيدون قرصنة الإنترنت . وأشار إلى أن الأمر غير ذلك لأن مشروع القانون فضفاض وصيغ بصورة سيئة تؤثر، على حد قوله، على أمور لا علاقة لها بالقرصنة.
ورفض موقع تويتر الانضمام إلى حملة التصدي لمشروع القانون. وقال رئيس تويتر التنفيذي ديك كوستولو إن حجب موقع يمتد أعماله عبر العالم "في إشارة إلى تويتر" كرد فعل على تصرف سياسي وحيد داخل دولة ما "يعني الولايات المتحدة" يعتبر حماقة.
وأصدر البيت الأبيض بيانا بدا متعاطفا مع معارضي مشروع القانون وملوحا بفيتو رئاسي عليه . وقال البيان "على الرغم من أننا نعتقد أن القرصنة الإلكترونية من جانب مواقع أجنبية مشكلة خطيرة تتطلب ردا تشريعيا مهما، فأننا لن ندعم تشريعا يقلل من حرية التعبير ويزيد من مخاطر الأمن الإلكتروني أو يقوض إبداع الإنترنت العالمي". "بي بي سي"












التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 22-Jan-2012, 09:43 AM   رقم المشاركة : 34
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: هنا «الفايسبوك»... صوت الثورة الشعبية!

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

خلاف في فايسبوك يخلف 10 جرحى في الجزائر




الجزائر ـ شهدت مدينة تبسة شرق الجزائر الخميس الماضي معركة دامية خلفت 10 جرحى بين مجموعات شبابية تتراوح أعمارهم بين 16 و20 عاما استعملوا فيها مختلف الأسلحة البيضاء بسبب خلاف بدأ على الفايسبوك.

وذكرت صحيفة "الشروق" الجزائرية السبت أن الحادثة كانت بسبب الفايسبوك، حيث تبادل شابان دون العشرين شتائم على صفحتيهما، وشعر أحدهما بالإهانة ليلتقي في بعدها بمن شتمه فبدأ الأمر بالعتاب ثم إلى الضرب ثم إلى عراك عنيف شارك فيه أكثر من 20 شخصا من أصدقاء الشابين.

وقالت الصحيفة إن أحد الشباب وجه طعنات خنجر خطيرة لشاب أسقطته أرضا، ولولا تدخل بعض العقلاء لكانت الحصيلة مرتفعة.

وأشارت إلى أنه تم نقل بعض المصابين إلى مستشفى الطوارئ، بينما اختار الكثير منهم العلاج بعيدا عن المستشفى خوفا من الملاحقة الأمنية.

وفتحت الشرطة تحقيقا في القضية بعد اعتقال عدد منهم خاصة وأن أحد المصابين ما زال عاجزا عن الكلام والحركة بسبب إصابته البالغة. "يو بي اي"












التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 22-Jan-2012, 10:54 AM   رقم المشاركة : 35
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: هنا «الفايسبوك»... صوت الثورة الشعبية!

عالم "ويكي"السبت 27 صفر 1433الموافق 21 يناير 2012ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

الإسلام اليوم/ خاص


أضحت أسماء المواقع الالكترونية كالرمال في الصحراء، فهناك الـ فيس بوك، ماي سبيس، يوتيوب، سكند لايف، فليكر، ويكيبيديا. وأصبح بالإمكان الخروج بأفكار حقيقية من سماء العالم الافتراضي. مجلة "جافرنينج" الأمريكية ناقشت هذا الموضوع، متسائلة: كيف تتم إدارة هذه المواقع، وكيف يعمل الموظفون داخلها؟ مشيرة إلى أن الموسوعات ليست هي التطبيق الوحيد لتقنية الويكي، فالويكي مبدأ يعتمد على إتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من المحررين للعمل على إنتاج المحتوى. وقد نقلت المجلة عن الروائي الأمريكي، وأبو الخيال العلمي الحديث، ويليام جيبسون، قوله: المستقبل هاهنا، لكن الحصص لم يتم توزيعها بعد".
هذه المكانة جعلت البعض يطلق عليها "صحافة المواطن". وأظهر تقرير أعدته مؤخرا مؤسسة فورستر للأبحاث التقنية أن العوالم الافتراضية مثل (سكند لايف) و (there.com ) أضحت ذات قيمة عالية للأفراد، ومؤسسات القطاع الخاص. إلا أن تقنية الـ "ويكي" يُتوقع لها أن تحظى بالتأثير الأكبر على الحكومات من بين أدوات الانترنت الأخرى. لذا فالحكومات بين خيارين؛ إما أن تلعب دورا حيويا في هذا الإطار، أو أن تنتظر اصطدام التغيير بها، وكلا الخياران قائم. إن عالم الويكي أشبه ما يكون بصندوق الاقتراحات القديم، لكنه أكثر تحديدا، وأسرع تواصلا، وأفضل فائدة، وأصعب تحديا. وهو بهذا المعنى لا يقتصر على موقع أو برنامج بعينه، لكنه يشير إلى التكنولوجيا التي تتيح مشاركة الجمهور، سوءا كانت هذه الجهود تقدم عن طريق الويكي، أو المدونات، أو الشبكات الاجتماعية، التي تدعوا مجموعة من أشهرها الناس إلى مشاركة معارفهم ومعلوماتهم عن طريق الشبكة العنكبوتية. بيدَ أن هناك فقرا واضحا في مواقع الويكي العربية، حيث لا يتجاوز عددها أصابع اليد الواحدة حسب موقع ويكي إندكس، بينما يصل عدد مواقع الويكي الإنجليزية 2,800 والألمانية 400 موقع.
ومن مواقع الويكي العربية ويكيبيديا و جوريسبيديا. أما المدونات فقد ظهرت في العالم العربي أيضا متأخرة بعض الشيء، كما هي العادة دائما، ولكنها استطاعت في فترة وجيزة أن تسيطر على الأجواء، وأن تسهم في تشكل الرأي العام والوعي لمجموعات كبيرة من رواد الانترنت وعابري سبيلها بل وحتى جيرانها. ولم تُخْفِ الحكومات المختلفة خوفها من هذه الثورة القادمة، وبدأت في مطاردة المدونات، والمدونين، ومواقع الانترنت المستضيفة للمدونات، فكانت النتيجة أن سجلت بعض الحكومات أرقاما قياسية في عدد المدونين الذين يتم اعتقالهم في العالم الواقعي عقابا لهم على آراء كتبوها في عالم افتراضي، مما حدا بمنظمة العفو الدولية في العام 2006 أن تندد بشدة بهذا السلوك، محذرة دولا عربية عدة من وخامة العواقب المترتبة على هذه الإجراءات، وأسست منظمة العفو الدولية في نفس العام "دعوة إلى المدونين" للدخول إلى الشبكة ورفع أصواتهم من أجل حرية التعبير على الانترنت. هذه البرامج لا تعتمد على الحكومات، بل توجد في السماء، ويمكن لأي من العاملين فيها الدخول إليها في أي مكان يوجد فيه. وقد تطور الانترنت بهذه الطريقة، عن طريق الإدارة الذاتية، ومشاركة المهتمين من يريدون الانضمام لفريق العمل.
مسئولي الحكومات يتحدثون طيلة الوقت عن فريق العمل والتعاون ومشاركة المعلومات، وهذا يتطلب لقاءات شخصية، أو تبادل الرسائل البريدية. لكن نسخة الويب الجديدة (Web 2.0 )- التي تقوم على تحويل الانترنت إلى منصة عمل بدلا من كونها مواقع فقط – غيرت كل ذلك. بالطبع إنشاء صفحة شخصية على موقع فيس بوك ليس المكان المناسب كي تعقد فيه دولة أو حكومة إقليمية نقاشا خاصا، لكن أدوات تقنية أخرى أثبتت جدارتها في التواصل الفوري والمباشر بين قادة الحكومات، وموظفيها، بصورة آمنة، تحافظ على الخصوصية؛ بالإمكان حظر الزائرين من دخول أحد المواقع، وإعطاء أفراد معينين تصريحا بالدخول عن طريق رقم سري. لذا أصبحت هذه التقنيات ليست مجرد وسيلة للقيام بالأعمال الروتينية، كاللقاءات الشخصية، والاجتماعات، وإعطاء التعليمات، بل أيضًا لتغيير الحكومات، والإطاحة بالأنظمة.












التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 22-Jan-2012, 12:35 PM   رقم المشاركة : 36
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: هنا «الفايسبوك»... صوت الثورة الشعبية!


أطلق الهاكرز على نفسه اسم* ''‬هانيبال ليكتر*''
هاكرز إسرائيلي* ‬يخترق حساب *3 ‬ملايين عربي* ‬على* ''‬فايسبوك*'"




القدس- اخترق هاكرز إسرائيلي* ‬حساب أكثر من *03 ‬مليون عربي،* ‬من بينهم جزائريين على* ''‬فايسبوك*''. ‬وصرح على موقعه* ''‬باستبين*'' ‬بأنه سيقوم بنشر تفاصيل *0051 ‬حساب* ''‬فايسبوك*'' ‬يوميا مدة *55 ‬سنة على حد تهديده*.

‬وأطلق هذا الهاكرز على نفسه اسم* ''‬هانيبال ليكتر*'' ‬تشبها بالقاتل المهووس في* ‬أفلام* ''‬صمت الحملان*'' ‬الشهيرة*.

‬ويأتى هذا الهجوم فى إطار حرب إلكترونية متبادلة بدأت عندما قام مخترق سعودي* ‬بالحصول على معلومات آلاف بطاقات الائتمان الإسرائيلية*.

ووفقاً لما أورده موقع هآرتس الالكتروني الناطق بالعبرية, فقد لوحظ إغلاق موقع البورصة السعودية (السوق المالية السعودية (تداول فيما واصل موقع بورصة أبو ظبي عمله بشكل مكن رواده من الدخول إليه وان كان بشكل بطيء.

وكتبت مجموعة القراصنة الإسرائيلية على مدونتها بان عملية اقتحام وإغلاق الموقع السعودي وموقع بورصة أبو ظبي جاء ردا على الهجوم "الحقير" الذي تعرضت له مواقع إسرائيلية، متوعدين بالانتقال إلى مرحلة متقدمة والتسبب بإغلاق المواقع العربية لفترة طويلة قد تصل إلى عدة شهور في حال استمر الهجوم على المواقع الإسرائيلية.












التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 22-Jan-2012, 01:10 PM   رقم المشاركة : 37
الذهبي
المشرف العام
 
الصورة الرمزية الذهبي

 




افتراضي رد: هنا «الفايسبوك»... صوت الثورة الشعبية!


اقتباس
اخترق هاكرز إسرائيلي* ‬حساب أكثر من *03 ‬مليون عربي،* ‬من بينهم جزائريين على* ''‬فايسبوك*''. ‬وصرح على موقعه* ''‬باستبين*'' ‬بأنه سيقوم بنشر تفاصيل *0051 ‬حساب* ''‬فايسبوك*'' ‬يوميا مدة *55 ‬سنة على حد تهديده
ما أقل شطارة هذه الهكرز اليهودي ؟!! وماذا سيفعل باختراق تلك الحسابات وأكثرها لا يسمن ولا يغني من جوع .






 الذهبي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 22-Jan-2012, 01:13 PM   رقم المشاركة : 38
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: هنا «الفايسبوك»... صوت الثورة الشعبية!

هي حرب الكترونيه اخي مهما كان الموقع













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 28-Jan-2012, 11:20 AM   رقم المشاركة : 39
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: هنا «الفايسبوك»... صوت الثورة الشعبية!


ربيع العرب.. من الفيسبوك إلى البرلمان
الإسلام اليوم / القاهرة


شكلت الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 2008 نقطة الانطلاق الكبرى لاستخدام شبكات التواصل الاجتماعي على الانترنت في توجيه وحشد الرأي العام، حيث استخدم القائمون على حملة المرشح الديمقراطي، والرئيس الحالي، باراك أوباما، شبكتي "فيس بوك" و"تويتر" بكثافة واقتدار لحشد التأييد والدعم، مما حوَّل أوباما لنجم الانتخابات بلا منازع، بل أصبح رمزًا لكل الحالمين بأمريكا ومستقبل أفضل عبر العالم، ليتوَّج في النهاية كأول رئيس أسود للولايات المتحدة.
ولم تنجحْ حملة أوباما فقط في استقطاب أصوات شريحة واسعة من الأمريكيين العازفين أصلًا عن ممارسة السياسة، خاصة من الشباب والملونين والمهاجرين، ودفعهم للتخلي عن سلبيتهم والذهاب لمراكز الاقتراع، بل إن تلك الشبكات كانت بمثابة وسائل إعلام بديلة؛ متغلبة بذلك على سيطرة المرشحين الكبار على وسائل الإعلام المؤثرة، كما أن حملة أوباما الانتخابية جمعت عبر الإنترنت أكبر مبلغ من التبرعات في تاريخ الانتخابات الرئاسيَّة الأمريكيَّة.

مصدر إلهام
وشكل هذا "التوظيف المبدع" للتواصل عبر الانترنت وسيلة إلهام للشباب في الدول العربية، خاصة تلك التي تمتلك بنية تقنية جيدة، على غرار مصر وتونس، لكن لجوء الشباب العربي لذلك كان دافعه الأول هو الالتفاف على الحظر والرقابة الأمنية على كافة وسائل التواصل المباشرة، بالإضافة إلى أن سقف الحرية عبر الانترنت كان يفوق بكثير المسموح به في وسائل الإعلام التقليدية، وهكذا أصبح الانترنت مجالًا لحرب غير معلنة بين شباب مملوء بالأمل والرغبة في التغيير، ومتسلحًا بمهارات تقنية بسيطة لكنها عصية على القمع، في مقابل أجهزة أمنية، كانت تلهث لملاحقة هؤلاء الشباب، لكن التطور المذهل لتقنيات الانترنت كان يمنح الغلبة دائما للشباب، خاصة أن عقولهم اليانعة أكثر قدرة على استيعاب وتوظيف التكنولوجيا الحديثة، مقارنة بأجهزة أمنية عتيقة ومترهلة.
ويعد محمد البرادعي، الناشط السياسي المصري والمدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، من أوائل الساسة الذين راهنوا على "شباب الفيس بوك وتوتير"، وتنبأ بأنهم سوف يشكلون القاطرة لمسيرة التغيير في بلاده، ومع أن ذلك قوبل بسخرية واسعة من الإعلاميين والنخب الموالين لنظام مبارك، إلا أن البرادعي انخرط في حوار متواصل مع هؤلاء الشباب، ليحثهم على النزول إلى الشارع، ومحاولة توعية الجماهير وكسب تأييدها، وشكلت حملة "المليون توقيع" المطالبة بجملة من الإصلاحات خطوة فارقة نحو ذلك، إذ دشنت لانتقال هؤلاء الشباب من عالمهم الافتراضي إلى أرض الواقع، خاصة بعدما انضم شباب "الإخوان المسلمين"، للحملة، مما أكسبها ثِقلا شعبيا مهما.
"الانتقال للشارع"
وبالطبع فإن مسيرة الانتقال من "الفيس بوك" إلى "الشارع" لم تحقق النجاح المرجو من أول مرة، حيث فشلت العشرات من الوقفات والاحتجاجات التي تمت الدعوة إليها عبر الانترنت، بينما لم تلق دعوات أخرى تجاوبا شعبيا يُذكر، حتى أن البعض بدأ يفقد الأمل في حدوث أي تغيير، لكن إصرار الحكومات العربية على مواصلة مسيرة الفشل والقمع كان بمثابة الوقود الذي لا ينضب للأصوات الداعية للتغيير، ثم جاءت واقعة إقدام التونسي "محمد البوعزيزي" على إشعال النار في نفسه، والتزوير الفج للانتخابات البرلمانية في مصر عام 2010، لتشكل "شرارة" الثورة في البلدين، وهنا تجلت الإمكانيات الهائلة لشبكة الانترنت في الحشد والتعبئة، وتبادل المعلومات ونقل الأخبار للعالم في نفس لحظة وقوعها، وبالصوت والصورة، ومناورة وخداع الأجهزة الأمنية، وإبقاء المتظاهرين في مدن متباعدة على تواصل دائم مع بعضهم البعض ومع العالم الخارجي، بما يمنحهم الحماس والعزيمة للتماسك ومواصلة الاحتجاج.
وبنزول الملايين إلى الشوارع بدأ ثِقَل حركة التغيير ينتقل من "الانترنت" إلى "الشارع"، حيث ظهرت العشرات من الائتلافات والحركات المعبرة عن الثوار، فيما انخرط البعض في الأحزاب والتيارات السياسية التقليدية، لكن بقي "فيس بوك وتويتر" وسيلة رئيسية للتواصل وتبادل الآراء والأخبار، وصولا إلى إطلاق الدعوة للتظاهر والاعتصام، في حين ظل مجموعة من نشطاء الانترنت متمسكين بالسباحة في الفضاء الافتراضي، متعالين على ما يتضمنه الواقع من معطيات وأوزان، ومن هنا بدأت تظهر فجوة بين سقف المطالب الذي يرفعه البعض على الانترنت، وبين مجريات الواقع، وتجلت هذه الفجوة في "تظاهرات مليونية" جرت الدعوة إليها عبر الانترنت ولم تلق استجابة سوى من بضع مئات، كما أن شرائح واسعة من المواطنين تجاهلت قضايا كانت ملتهبة في فضاء الانترنت.
"الانتقال للبرلمان"
ومع انطلاق عجلة التغيير نحو إعادة مؤسسات الدولة في كل من مصر وتونس، أخذت الثورة في الانتقال، ولو بشكل جزئي، من الشارع إلى البرلمان، حيث جرى في تونس انتخاب "مجلس تأسيسي" سيتولى إدارة المرحلة الانتقالية، عبر انتخاب رئيس مؤقت ووضع دستور جديد، وعبرت تشكيلة المجلس عن مدى رغبة التونسيين في بدء مرحلة جديدة، حيث حظيت القوى التي عارضت "ابن علي" وعانت من القمع والتشريد، سواء كانت إسلامية أو يسارية أو ليبرالية، بغالبية المقاعد، فيما وجه التونسيون صفعة قاسية للقوى التي سارت في "ركاب ابن علي"، ورضيت بأن تكون "معارضة ديكورية" لتجميل وجه النظام.
أما في مصر فقد كشفت المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية عن توجه مماثل، حيث صوت المصريون للأحزاب الجديدة، سواء كانت إسلامية أو ليبرالية، بينما خرجت أحزاب المعارضة التقليدية بـ"خفي حنين"، حيث كان الناخب من الذكاء ليدرك أنها كانت جزءًا من النظام، الذي لم يبخل على زعمائها بالمنح والعطايا، وأن "أنيابها" الرخوة لم تكن لتنهش سوى "لحوم" الإسلاميين، بالإضافة إلى أن لافتات "اليسار والليبرالية" التي ترفعها ليست سوى شعارات جوفاء، لا وجود لها على أرض الواقع.
رهان المستقبل
كذلك فقد كشفت انتخابات مصر وتونس أن "الواجهات الدينية" ليست طريقًا مضمونًا لكسب أصوات الناخبين، فرغم وجود أكثر من قائمة ذات طابع إسلامي في انتخابات تونس، إلا أن الناخبين منحوا أصواتهم لحزب النهضة بشكل أساسي، لأنهم رأوا في برنامجه ومرشحيه الخيار الأفضل لتحقيق آمالهم، وهو نفس ما تكرر في مصر، ففي جولة الإعادة للمرحلة الأولى حقق مرشحو حزب "الحرية والعدالة" الإخواني فوزا كبيرا على منافسيهم من حزب "النور" السلفي، لأن الناخبين رأوا أن برنامج الإخوان هو الأكثر واقعية وملائمة لمتطلبات الواقع، كما أن الإخوان أكثر خبرة من السلفيين، حديثي العهد بالسياسة والانتخابات.
ورغم وجاهة الرأي القائل بأن الانتخابات التي شهدتها أو ستشهدها دول "ربيع الثورات العربي" ربما لن تفرز البرلمان الأفضل، إلا أن دوران العجلة أفضل بكثير من توقفها، كما أن الشعوب لديها الوعي لتصحيح اختياراتها في المرات القادمة، ولذا فإن الكثيرين يراهنون على أن تشهد الانتخابات القادمة بعد عدة سنوات، تركيبة أكثر تعبيرا عن جيل الثورة، أي شباب "الفيس بوك" و"تويتر"، بشرط أن يتنازل هؤلاء عن برجهم العاجي، وينزلوا إلى الشارع لمعرفة احتياجات وآمال المواطنين، وبالفعل فإن من فعلوا ذلك في الانتخابات الحالية في مصر وتونس نجحوا في حجز مقاعد لهم داخل البرلمان، إلا أن الطموح ما زال قائمًا في وجود شريحة أوسع من هؤلاء.












التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 29-Jan-2012, 09:47 AM   رقم المشاركة : 40
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: هنا «الفايسبوك»... صوت الثورة الشعبية!

28

الإنترنت غير الخاضع للرقابة قد يسمح للجيل الجديد من القادة العرب بعدم تكرار نمط الفساد السابق
الإنترنت هو الوسيلة الحرة الوحيدة في الربيع العربي




لندن- أكد رئيس شركة غوغل إريك شميد أن الإنترنت كان وسيلة الاتصال والتواصل الوحيدة الحرة خلال الربيع العربي، مشددا على ضرورة ألا ينسى الغرب ذلك.

وفي كلمة حماسية دافع خلالها عن الإنترنت أمام المشاركين في المنتدى الاقتصادي العالمي، شدد رئيس مجلس إدارة غوغل على أن وسيلة الاتصال هذه التي تعتبر أحيانا مسؤولة عن إلغاء الكثير من الوظائف، تشكل على العكس فرصة كبيرة للشركات.

وأوضح شميد أنه عائد للتو من ليبيا، حيث دهش للدور المهم الذي لعبه الإنترنت في الثورة التي أطاحت بالزعيم الليبي معمر القذافي.

وأضاف: "الشيء الأهم الذي أدركته بشأن الربيع العربي هو أننا هنا نعتبر الإنترنت تحصيلا حاصلا ".." لكن عندما يعيش المرء في بلد حيث الرقابة هي المعيار ".." يصبح الإنترنت وسيلة التواصل الوحيدة".

ودور الإنترنت في ثورات الربيع العربي جسدها بشكل كبير وائل غنيم، مدير التسويق لشركة غوغل في الشرق الأوسط، الذي أدار صفحة فيسبوك ساهمت في الثورة في مصر.

وقال شميد إن الإنترنت غير الخاضع للرقابة قد يسمح للجيل الجديد من القادة العرب بعدم تكرار نمط الفساد السابق. واقترح في هذا الإطار أن تنشر على الإنترنت أصول كل السياسيين بشكل إلزامي.

العربية.نت












التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 31-Jan-2012, 12:30 PM   رقم المشاركة : 41
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: هنا «الفايسبوك»... صوت الثورة الشعبية!


تحصل الفيسبوك على إيراداتها من الإعلانات التي تنشرها على موقعها
فيسبوك يطرح أسهمه للتداول العام في البورصة




واشنطن- يبدأ موقع فيسبوك هذا الأسبوع عملية التحول إلى شركة عامة تُطرح أسهمها في البورصة وتبلغ قيمة الشركة ما بين 75 و 100 مليار دولار حسب التقارير.

وتخطط الشركة لتقديم أوراق اعتمادها إلى هيئة المراقبة المالية الأمريكية الأربعاء، حسب صحيفتي الفاينانشال تايمز ووول ستريت جورنال.

وأضافت الصحيفتان أن عملية طرح أسهم الفيسبوك في وقت لاحق من السنة الحالية ستجلب نحو 10 مليارات دولار.

وسيكون طرح أسهم الفيسبوك في السوق المالية واحدة من أكبر عمليات البيع في وول ستريت مقارنة مع طرح شركة غوغل أسهمها للتداول العام عام 2004.

لكن لن تصل إلى مستوى شركة جنرال موتور التي حققت في نوفمبر 2010 رقما قياسيا بلغ 20 مليار دولار عند طرح أسهمها للبيع.

وتشير التقارير إلى أن شركة مورغان ستانلي المتخصصة في الخدمات المالية ستكون أكبر مكتتب في عمليات البيع كما يتوقع أن تشارك شركة غولدمان ساش بقوة في عملية اقتناء أسهم الفيسبوك.

وكانت تقارير تحدثت قبل عدة أشهر عن نية الفيسبوك في طرح أسهمها للتداول العام لكن الشركة لم تعلق على هذه الإشاعات في البداية.
وستكون شركة الفيسبوك واحدة من كبريات الشركات في العالم من حيث الحصول على التمويل.

وقال روبرت مردوخ في حسابه على تويتر " حقق فيسبوك إنجازات رائعة لكن مبلغ 75 - 100 مليار دولار سيجعل "أسهم" شركة أبل تبدو حقيقة رخيصة".

وأسس الفيسبوك مارك زوكربيرغ وزملائه من طلبة جامعة هارفاد عام 2004 وأصبحت بسرعة من أكثر المواقع شعبية في العالم.

ويذكر أن الفيسبوك تحصل على إيراداتها من الإعلانات التي تنشرها على موقعها.












التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 04-Feb-2012, 10:16 AM   رقم المشاركة : 42
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: هنا «الفايسبوك»... صوت الثورة الشعبية!

فيس بوك للاكتتاب العام





أحمد إبراهيم*


كما أن الخبر صحيحٌ أن "ببورسعيد قتلٌ عام عقب مباراة الأهلي والمصري بدماء ما لا يقل عن 70 قتيلا، كذلك الخبر صحيح بيومه كان "فيس بوك للاكتتاب العام بما لا يقل عن 75 إلى 100 مليار دولار"..

الخبران صحيحان وصادران مباشرة من مصادرهما. فلنتوقف بالعقل مع العقل، مع فيسبوك وما تناقلته عنه وكالات الأنباء في رأس قائمة الأخبار الاقتصادية لهذا الأسبوع، لأنه خبر عقل وعملاق.. لكن.. وكما أنّ وراء كل رجل عظيم إمرأة، وليس بالضرورة أن تكون تلك المرأة أيضا عظيمة، كذلك ليس بالضرورة أن المكتتبين في العملاق "فيس بوك" كلهم عمالقة.

صحيح أن الخطوة تعتبر الأكبر في تاريخ الطرح الأولي العام IPO، لعملاق التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، لكنه أيضا صحيح أن نتوقع بعد كل خبر حقيقي منسوب إلى العمالقة، إشاعات وهمية للأقزام، وأكاذيب للعظماء الدجّالين، عاكفون على سفرة الارتزاق في حوانيتهم للنصب والاحتيال.

"الفيسبوكيون" يستعدون من الغد، ومباشرة على إيقاع هذا الخبر الاقتصادي العملاق، لتلقّي الفاكسات والإيميلات ورسائل نصية على جوالاتهم، إشعارا "مثلا" بأن من له حساب في الفيسبوك؟ أو من في قائمته أكثر من ثلاثة آلاف صديق وصديقة؟ أو من يسكن في المنطقة الفلانية من بلدان ما يسمّى بالربيع العربي؟ أو من له صلة قرابة بالقذافي، صدام أو حسني مبارك "مثلا".. ومن.. ومن؟، فله كذا أسهم منحة، وكذا أسهم حق الاكتتاب، وكذا زوجات وصديقات بالنسبة والتناسب!.

فيسبوك يومه في عالم، ويتم استخدامها يوميا في عالم آخر، إن كانت فيسبوك أنجبت في جامعة هافارد عام 2004 على يد الطالب الشاب مارك زوكربيرغ، فإنها تتوالد وتتناسل كل يوم وكل ساعة وكل دقيقة في كل بقعة من بقاع الكون، إنها في عالمين مختلفين كل منهما يقول للآخر "لكم دينكم ولي دين".

الفيسبوكيون في عالمهم معدودون، وما أكثرهم المُتستّرون الدجالون المُقنّعون بها في عالم آخر! عالمان أحدهما مدمنٌ بالإبداع والابتكار، والآخر مدمنُ بالاستهلاك والانتقاد، فيسبوك كالطائرات يصنعها عالمٌ لإثبات الوجود بقوّة، ويستهلكها عالم آخر بركوبها حينا وبتفجيرها أحيانا لإثبات وجود أقوى.

فيسبوك سلطانٌ على عوراتنا، وشبّاكٌ على شبابيكنا، "فيسبوك للتعرية" أدقُّ تعبيرا من أنها للتسلية، أُخترع في عالم ليخترقوا بها عالما آخر، مخترعها شاب ثلاثيني من ذلك العالم بمفرده، ومستهلكوها المدمنون من الطفل الحليبي إلى العجوز التسعيني من هذا العالم بالإجماع، المدمنون بفيسبوك هم الآباء والأمهات بالأبناء والاحفاد والأجداد!

فيسبوك حظيرة لا نعرف فيها رؤوسنا من أرجلنا، ولا ذكورنا من إناثنا، ولا أعيادنا من صيامنا، ولا حريماتنا من محارمنا، هذه الرقاب الخاضعة لفيسبوك والرؤوس العاكفة عليها والقلوب الخاضعة لها والعقول المدمنة بها، قد تجرف بشرايين الحياة يوما الى مضيق لا يقل ابتزازا عن مضيق هرمز وابتزازاته لشرايين الاقتصاد المتمثلة في ناقلات النفط، بل واشد ابتزازا وتهديدا، لان ناقلات النفط إن عبرت المضيق والقناة بسلام انتهى كل شيء، لكن مضيق فيسبوك ومن يعبره بخصوصياته، فإنها مسجّلة، تُحفظ وتُؤرشف لليوم الموعود!

اخترعوها بالعقل ليحرقوا بها العقول والأبدان والأجساد، الإبداع عندهم "الطريق الى هذا الكون العظيم"، وعندنا بدعةٌ وضلال، وكل ضلال في النار.. إنهم قومٌ يعلمون فينتقلون بالعلم من الأرض الى القمر ومنه الى المريخ، ويا ليت قومي يعلمون فلا يتعالمون ولا يتعالون على هذا الكون العظيم.

وتحضرني بالمناسبة قصة طريفة تناولتها الصحف يوم هبوط الإنسان على سطح المريخ بقوة العلم، وفي ليلته قيل انعقدت جلسة شعبية على سفرة "القات" في اليمن الشقيق، بنقاشات حادة قريبة من حدة مجازر بورسعيد بين الأهلى والمصري، زعم روادها وهم على جلسة القات، أن في المريخ لنا حصة بميرات الآباء والأجداد، سنطالب بها عبر الأمم المتحدة إذا رفرف علمها يوما فوق المريخ!

اليوم مع اكتتاب "فيس بوك".. هناك عالمٌ سيحملون أسهما حقيقية فيها، على نقيض ما على الطرف الآخر من عالم نحن فيه، نحمل حسابات وهمية في الفيسبوك بأسماء مستعارة وصور مباحة حينا وإباحية أحيانا، ومدراء محافظنا في بنوكنا كلّوا وملّوا فلن يساهموا في هذا الاكتتاب العظيم، إذ نفد ما لديهم من أصباغ الديكور ومعجون الطلاء بعد ان صبغوا بها البوسترات لاكتتابات فيما سُمّيت يوما بأكبر شركة غاز في العالم، أو بأكبر شركة تمويل في العالم، وغيرها من ألقاب التفضيل والمفاضلة.. وجُلّها ظلت وبعضها لا زال حبرا على ورق.!

اكتتاب فيسبوك بلقب "أكبر شركة في العالم لخدمات الشبكات الاجتماعية" لقبٌ مباح، كما كانت ألقاب كبرى الكبريات منذ عقد ونيف في عالمنا مباحٌ ومستباح.

إنهم اتجهوا الى صناديق الاكتتاب بفيس بوك بدقة ما في معاصمهم من ساعة دقيقة وهم مرتاحو البال ومطمئنّو الفؤاد، ليس كما كنا نتجه يوما ليله سرمدي ونهاره سرمدي، ناموا على الأرصفة، ليصلوا صلاة الفجر على صناديق الاكتتابات، وهي شركة لم تولد بعد، ولكن على أساس انها قد تولد فتصبح أكبر شركة في العالم.

فيس بوك مستخدموها 800 مليون، ديونها صفر، أصولها 5.6 مليار دولار، عائداتها 4.3 مليار دولار، وأرباحها التقديرية قبل الاكتتاب بهامش 20% أي 850 مليون دولار، فالناتج معروف للمكتتبين، بينما بوسترات الاكتتابات لشركات افتراضية على أسس وافتراض إذا حصل كذا فستصبح الشركة كذا، كانت تغري البسطاء، يذبحون بعضهم بعضا في الطوابير، واختنقت ببعضهم السجون لاحقا وعائلاتهم تكتم الدموع وراء الجدران، بعد أن اختفت عن الشاشات كرفتّات الأفندية الخبراء والبشوات الذين زرعوا لنا المرّيخ وهربوا قبل أن يحصدوا المحاصيل.

__________
*كاتب إماراتيcxuae24x













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 04-Feb-2012, 11:18 AM   رقم المشاركة : 43
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: هنا «الفايسبوك»... صوت الثورة الشعبية!

مستخدمو فيسبوك لا يملونه أبدا!





واشنطن - أظهرت دراسة مسحية نشرت يوم الجمعة أن الأشخاص الذين استخدموا موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي منذ تأسيسه عام 2004 لم يظهروا اي مؤشرات على أنهم ملوا نشر الصور او تحديث خططهم لقضاء العطلة الأسبوعية او حتى كتابة خواطر عشوائية.

ويبرز التقرير الذي أعده مركز بيو للأبحاث بناء على استطلاع آراء عن طريق الهاتف وبيانات من نوفمبر تشرين الثاني عام 2010 شعبية فيسبوك المحتمل أن تمتد طويلا فيما تستعد الشركة التي أسسها مارك زوكربرج لطرح عام أولي قيمته خمسة مليارات دولار.

وكان أحد المخاوف بشأن فيسبوك قبل الطرح هو أن يمله مستخدموه بعد فترة وهي ظاهرة تعرف باسم "الضجر من فيسبوك"." وتشير الدراسة التي أجراها مركز بيو الى أن هذه المخاوف ربما تكون لا أساس لها.

كما خلصت الى أنه كلما زاد عدد أصدقاء المستخدم على فيسبوك كلما كان اكثر انخراطا في أنشطة الموقع.

وقال مركز بيو تعليقا على الدراسة المسحية التي أجراها مشروع "انترنت أند امريكان لايف" التابع له "كلما زاد عدد أصدقاء المستخدمين على فيسبوك كلما مارسوا المزيد من الأنشطة التي استطلعناها مثل إضافة الأصدقاء الجدد والرسائل الخاصة والتعليق ونشر الصور والانضمام للمجموعات."

وأعدت الدراسة بناء على استطلاع آراء 2255 امريكيا راشدا عن طريق الهاتف في نوفمبر تشرين الثاني 2010 .

ويقول موقع فيسبوك إن عدد مستخدميه النشطين حاليا 845 مليونا.












التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 18-Feb-2012, 11:30 AM   رقم المشاركة : 44
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: هنا «الفايسبوك»... صوت الثورة الشعبية!

17-2-2012 12:35:10 ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
النظام الجديد شبيه بنظام "التأكد من الحسابات"
فيسبوك يختبر نظاماً للتأكد من هوية النجوم




واشنطن-بدأ عملاق شبكات التواصل الاجتماعي "فيسبوك" باختبار نظام يسمح للمشاهير بالانضمام إلى الموقع باسم مستعار، خلافا لقوانين الموقع الصارمة التي تفرض على المستخدمين الانضمام إليه مستعملين هويتهم الرسمية.

وأعلن القيمون على "فيسبوك" أن النظام الجديد الشبيه بنظام "التأكد من الحسابات" الذي يعتمده موقع المدونات الصغرى "تويتر"، يسمح للمستخدم بإثبات هويته بتقديم أوراق ثبوتية.

وأضاف القيمون على "فيسبوك": "عند التأكد من هوية المستخدم يحق له استعمال اسم آخر "غير الاسم المذكور في سجله المدني" على صفحته".

يذكر أن قوانين "فيسبوك" الصارمة فرضت على المغنية "ليدي غاغا" التسجل في الموقع تحت اسمها الحقيقي وهو ستيفاني غيرمانوتا.

كما واجه الكاتب البريطاني سلمان رشدي مشكلة في الانضمام إلى الموقع في نوفمبر/تشرين الثاني، لأن القيمين على "فيسبوك" أرادوا أن يسجل في الموقع مستخدما اسمه الأول أي أحمد بدلا من الثاني أي سلمان، وبعد أن عبر الكاتب عن غضبه على "تويتر"، وإرسال صورة عن جواز سفره إلى القيمين على الموقع، حصل رشدي على مبتغاه.












التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 19-Feb-2012, 09:55 AM   رقم المشاركة : 45
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: هنا «الفايسبوك»... صوت الثورة الشعبية!


"سلام وورلد ".. "فيسبوك إسلامي"

حسن شعيب


بهدَف التواصل مع جيل الشباب من المسلمين، والتفاعل مع الأسر المسلمة المعاصرة، وتشجيع الجيل الجديد من قادة المجتمعات المسلمة، وتكوين شبكة دوليّة من العلماء المسلمين المعاصرين؛ انطلق موقع التواصل الاجتماعي "سلام وورلد" ليوفر للمسلمين مناخًا مبتكرًا على غرار "فيسبوك" وغيره من شبكات التواصل.
تحت شعار "لا محرمات، لا حواجز", ينطلق في إسطنبول في رمضان القادم موقع "سلام وورلد" بثمان لغات رئيسيّة في مرحلته الأولى، ليشمل بعد ذلك في مراحله التالية معظم لغات العالم الإسلامي ويستهدف نحو 50 مليون مستخدم من المسلمين خلال السنوات الثلاث القادمة، وذلك في ظل الدور الذي لعبته شبكات التواصل الاجتماعي في الثورات العربيّة.

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
وفي القمَّة العالميّة الأولى من (13 -15 فبراير) لشركة "سلام وورلد", التقت نخبة من ممثلي العالم الإسلامي من أكثر من 40 دولة بإسطنبول, والتي افتتحت برسالة ترحيب مصورة وجهها رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان للحضور، إضافة إلى رسالتين مصورتين لرئيس الوزراء الماليزي السابق مهاتير محمد ورئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل.
من جانبه قال رئيس الوزراء الماليزي السابق والمدير الغير التنفيذي لـ "سلام وورلد", مهاتير محمد في رسالته المصورة: "إن تأثير شبكات التواصل الاجتماعي ودورها في التواصل ما بين الناس، وإقامة شراكات مختلفة، يبعث على الدهشة، ولابد أن تأخذ "سلام وورلد" على عاتقها مهمة جدية تطوير أول شبكة تواصل اجتماعي إسلاميّة".
ويبدو أن انطلاقة المشروع كانت كبيرة, حيث حضر هذه القمة نخبة من القادة المجتمعيون وعلماء الدين المسلمين مثل الدكتور طارق سويدان، أو زعماء لتجمعات إسلاميَّة مهمة مثل "نهضة الأمَّة" و"المحمدية الماليزيَّة", كما شارك في القمة نهاد عوض المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية "كير"، وقد أبدى الجميع إعجابه بالعرض المصور للتعريف بمشروع "سلام وورلد" والذي قدمه رضوان خان مذيع الأخبار التركي الشهير.
من جانبه قال الدكتور طارق سويدان " إن العالم اليوم تغير تغيرا جذريا بسبب هذه "شبكات التواصل الاجتماعي"، ورأينا أثرها بشكل واضح في الثورات العربيَّة، ورأينا أثرها على الشباب وسلوك الشباب، وآن الأوان لنا كمسلمين ألا ننتظر وننتقد، وإنما ينبغي علينا أن نقدم البديل لابد أن يكون بديلا قويا وفعالاً".
أما عبد الوحيد نيازوف، رئيس شركة "سلام وورلد" فقد رحب بالحضور قائلا "نحن فخورون بالدعم والتشجيع الذي تلقيناه من قبل أعضاء المجلس التنفيذي والمسلمين من كل أنحاء العالم" مضيفًا: "إن هذا يمثل حافزًا لمواصلة توليد أفكار جديدة ستزيد من توحيد وتقوية الأمة".
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
جديرٌ بالذكر أن المشاركين من مختلف دول العالم (مصر، ماليزيا، إندونيسيا، بريطانيا، روسيا، أمريكا، والسعوديّة) في القمة العالمية الأولى للمشروع أعربوا عن دعمهم للمشروع مؤكدين على أهمية شبكات التواصل الاجتماعي الحديثة، والتغييرات التي يمكن أن تساهم في إحداثها عبر تشجيع تطوير إيجابي للمجتمع المسلم في كل أنحاء العالم.
وقد اختتمت القمة العالمية الأولى لـ "سلام وورلد" بعرض موسيقي قدمه المطرب والملحن العالمي سامي يوسف, حيث قدم باقة من أناشيده الدينية بمختلف اللغات (الإنجليزية، الأوردو، الفارسية، العربية والأذربيجانية), وأكد القائمون على أن المشروع سيكون منصة إسلاميَّة جديدة في العالم الافتراضي، يشعر المسلمون فيها بهويتهم.
يبدأ تأسيس هذا المشروع الإسلامي الضخم في إبريل عام 2011، على أيدي فريق دولي من المحترفين في تكنولوجيا المعلومات ورجال أعمال ذوي خبرة في هذا المجال، ثم قام المشرفون على الموقع بعدد من الجولات ومقابلة أبرز الشخصيات والمؤسَّسات الفاعلة على الساحة الإسلامية والدوليَّة لحشد دعم مؤسسات ووسائل الإعلام.
وبعدما زار ممثلون عن "سلام وورلد" ما يزيد عن 30 دولة وقاموا ببناء علاقات شراكة استراتيجيّة قوية مع مختلف المنظمات والتجمعات الإسلامية, استطاع الموقع أن يكتسب زخمًا واهتمامًا قبل, حيث حاز على دعم من الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وزعيم حزب النهضة الإسلامي في تونس راشد الغنوشي، وحماد الجبالي رئيس الحكومة التونسيّة.
كما أكّد أحمد عظيموف, أحد أعضاء مجلس إدارة "سلام وورلد", أنّ المشروع مشتقّ من كلمة "سلام" ونسعى من خلاله لبناء نموذجٍ لمجتمع السلام على الإنترنت بمفهومه الواسع" مشيرًا إلى أنهم يسعون لتوفير أحدث التقنيات وأفضلها للعالم الإسلامي وأن نكون جسرًا يربط المسلمين ببقية العالم, كما عبر عن اعتقاده بأنّه فور انطلاق الموقع سيشهد اشتراك الملايين.
يُذكر أن "سلام وورلد" يتخذ من تركيا في اسطنبول مقرًا له، كما ستكون له فروع عدة حول العالم، في القاهرة ولندن وموسكو ودبي ونيويورك.













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الثورة, الشعبية, الفايسبو

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سوريا تسلك طريق الحرية الذهبي التاريخ الحديث والمعاصر 566 04-Sep-2012 09:48 AM
جمال عبد الناصر معتصمة بالله صانعو التاريخ 13 18-Jan-2012 12:01 PM
إنها الثورة يا مولاي النسر المكتبة التاريخية 1 16-Jan-2012 12:39 PM
((الثورة التونسية المباركة أم الثورات العربية))((والشعب التونسي رائدها وفي تونس وجوه محمد اسعد بيوض التميمي التاريخ الحديث والمعاصر 0 01-Jan-2012 04:47 PM
يوميات الثورة المصرية يناير 2011.. في سبعة فصول لسبعة كتاب النسر المكتبة التاريخية 0 16-Oct-2011 12:23 PM


الساعة الآن 11:01 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2012, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع