« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: مهندسو الروح .... الربانيون (آخر رد :أبو خيثمة)       :: مواقع دور النشر (آخر رد :أبو خيثمة)       :: شبكة المخطوطات العربية (آخر رد :أبو خيثمة)       :: الدعاء (آخر رد :معتصمة بالله)       :: الرقية الشرعية - منهج تطبيقي- (آخر رد :معتصمة بالله)       :: قلبك أمانة عندك (آخر رد :معتصمة بالله)       :: أبحاث علمية (آخر رد :النسر)       :: "كلمة" يكشف حقيقة "الديزل الحيوي" (آخر رد :النسر)       :: أغلي لوحـــــة في التاريخ (آخر رد :النسر)       :: العرب وعنصر القياده في القرون الوسطى (آخر رد :النسر)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> الكشكول




إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 06-Feb-2011, 12:00 PM   رقم المشاركة : 1
الذهبي
المشرف العام
 
الصورة الرمزية الذهبي

 




افتراضي الصنم الأكبر والحكام العرب


لا أرى تفسيرا لسكوت الحكام العرب عن الحديث عما يجري في مصر غير تفسير واحد هو أنهم جميعا كانوا يرون نظامه الغاشم بمثابة الصنم الأكبر المنصوب حولهم ، ويرون ان سقوطه قد يكون سقوطا لهم جميعا فهو حاميهم وحارسهم ليس من العدو الخارجي وإنما من أحرار الشعوب الذين يسعون للخروج من عالم العبودية ، بدليل أن هذا السكوت كان يتخلله تصريح بعضهم من طرف خفي بأنهم مع مصر حكومة وشعبا ، وإذا كنا نعلم أن عبارة مصر كانت تعني في السابق مفهوما واحدا وهو النظام الحاكم اتضح لنا أنهم يؤيدون من خلف الستار هذا الصنم الأكبر ضد شعب مصر بأكمله ، وهم يوقنون أن بقاءه بقاء لهم ، ولكن الواقع يقول لهم : إن هذا الزمان قد ولى وأن أي حاكم الآن بقاءه ليس مرتبطا لا بالصنم الأكبر ولا بغيره ، وإنما فقط برضا شعبه ، هذا الرضا الذي لن يتحقق إلا بتوفير العدل والمساواة واحترام إرادتهم ، وفوق ذلك احترم إسلامهم وشرعهم وعدم الركون إلى أعداء الله من الغرب أو أمريكا لأن مثل هؤلاء الأعداء لن ينفعوهم شيئا امام غضب الجماهير .






  الذهبي متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 09-Feb-2011, 11:14 PM   رقم المشاركة : 2
الذهبي
المشرف العام
 
الصورة الرمزية الذهبي

 




افتراضي رد: الصنم الأكبر والحكام العرب

وللأسف بدأ بعض العلماء يريد أن يشد من أزر تلك الأصنام الصغيرة ، ربما بحسن ظن منهم ، ولكنهم سيفقدون مكانتهم بين الشباب إن لم يتثبتوا مما يقولون






  الذهبي متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 10-Feb-2011, 12:00 AM   رقم المشاركة : 3
هند
مشرفة
 
الصورة الرمزية هند

 




افتراضي رد: الصنم الأكبر والحكام العرب

رائع المثل الي يقول الي على راسه بطحه يحسس عليها
ردت فعلهم ونتائج اعمالهم تعبر عن حالهم المشابه لهم



والله المستعان
شكرالك ذهبي
حفظكم ربي وتبتكم













التوقيع

 هند غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 10-Feb-2011, 02:14 AM   رقم المشاركة : 4
 
الصورة الرمزية اسد الرافدين

 




افتراضي رد: الصنم الأكبر والحكام العرب


اللهم احفظ لنا مصر ونجهّا
ان سمحتم لي كاخ اقول هنا ان المهم عندنا هو ان نطمئن عليكم وعلى وعيكم بما يحاك لكم وان تبقى مصر قلعة ابية لما تحذروا جيدا للاخطار ويصلح ذات بينكم فتلموا شملكم على كلمة سواء بعيدا عن الانقسام بالمواقف بهذه المرحلة بشأن بقاء ورحيل الحاكم فالكل سيرحل بالنهاية وما من احد باق والرجل كهل وهو ضيف بينكم فلو تقاربتم بالتنازل كي تعبروا المخاطر سوية لتترفقوا بحال البلاد والعبادولتعتبروا بحال غيركم حتى لاتندموا حين لايفيد الندم وتخسروا الوطن على مذبح التناحر فان الفتن تدوم وما من وقود لها الا المآسي والويلات والتضحيات .
والله من وراء القصد.
((الف ليلة بحاكم جائر ولا ليلة بلا حاكم))
((لحاكم ظلوم غشوم خير من فتنة تدوم))













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
نعتزّ بهذا التوقيع ولا ننسى مناسبة اهدائه

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
العراق في ضمائر المُخلصين
يا أمة تتداعى عليها الأمم متى ستكون النخوة قبل الندم؟

 اسد الرافدين غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 08-Mar-2011, 12:52 PM   رقم المشاركة : 5
الذهبي
المشرف العام
 
الصورة الرمزية الذهبي

 




افتراضي رد: الصنم الأكبر والحكام العرب


والآن وبعد سقوط الصنم الأكبر على الشعوب أن تتجه لباريها وتعلم أنه الحق وما سواه باطلا ، وليعلموا أنه إذا كان الصنم الأكبر لم يستطع أن يحمي نفسه فصغاره أولى بالهوان .








  الذهبي متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 09-Mar-2011, 06:36 AM   رقم المشاركة : 6
مسلمة
مشرفة
 
الصورة الرمزية مسلمة

 




افتراضي رد: الصنم الأكبر والحكام العرب

اخى اسد الرافدين لى راى ليس معناه انى اختلف معك فى رأيك

ولكن كان الحكام العرب قبل ان يعتلوا مناصبهم ونصبهم يضعون ختما على شعوبهم وهو ان يختاروا اما السىء واما الاسوء

اما ان يختاروا الحكام بفسادهم..............واما ان يختاروا الفساد بلا حكام

لا حول ولا قوة الا بالله

جزاك الله خيرا اخى الكريم الذهبى ....حقا على الناس ان يعودوا الى الله ويوقنون بانه تعالى الحبيب













التوقيع

 مسلمة غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 12-Mar-2011, 10:17 AM   رقم المشاركة : 7
الانصار
مصري قديم



افتراضي رد: الصنم الأكبر والحكام العرب

جميعهم عصابة مافيا استعبدوا الشعوب وزين لهم سوء أعمالهم بلاطجة البلاط علماء السوء الذين باعوا دينهم بعرض من الدنياقليل وزائل

وافعال المجرم المجنون القذافي ترجم نظريتهم جميعا ( اما ان احكمكم او اقتلكم جميعا فأنتم عبيدي )

وتبعه اليمني الذي يضرب شعبه بالكيماوي الان

حسبنا الله ونعم الوكيل


اللهم انصر الشعوب العربية






آخر تعديل مسلمة يوم 12-Mar-2011 في 09:06 PM.
 الانصار غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 12-Mar-2011, 04:03 PM   رقم المشاركة : 8
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: الصنم الأكبر والحكام العرب

وهناك من الشعوب التي تنجح في إزالة اصنامها ثم تهدم نجاحها بيدها ,, والله المستعان













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 14-Apr-2011, 03:33 PM   رقم المشاركة : 9
الذهبي
المشرف العام
 
الصورة الرمزية الذهبي

 




افتراضي رد: الصنم الأكبر والحكام العرب

وكسر الصنم الأكبر وعقبا لباقي الأصنام







  الذهبي متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 14-Apr-2011, 05:30 PM   رقم المشاركة : 10
mohamade
عضو موقوف



افتراضي رد: الصنم الأكبر والحكام العرب

السلام عليكم
اري من جهتي انه يجب علي الانسان المثقف ان ان لا يترك مجال لعواطفه ان تتحكم به.
...من جهة اخري يقول الاخ الذهبي//
الذي لن يتحقق إلا بتوفير العدل والمساواة واحترام إرادتهم ، وفوق ذلك احترم إسلامهم وشرعهم وعدم الركون إلى أعداء الله من الغرب أو أمريكا لأن مثل هؤلاء الأعداء لن ينفعوهم شيئا امام غضب الجماهير .// ...اليوم نري انه يحدث تغير في مصر بحيث كلنا نتمني لشعب المصري وكل شعوب البلاد المسلمة من ان تتحول الي شعوب حرة ديمقراطية ....اخي الكريم مصر غنية عن التعريف والكل يعرف انها تتكون من شعب مصري يحتوي علي المسلم والمسيحي والسني....الخ
فكيف لك اخي ان تذكر احترام* اسلامهم وشرعهم* هل مصر فقط مسلمين ...وهنا يتبين اننا نحن الشعوب الاسلامية خاصة العربية مازلنا لم نرتقي فكرنا الي مستوي الدولة المعاصرة التي وبدورها تحتوي علي مختلف الاقوام والاجناس والطوائف والاديان ولكن في الوقت نفسه تجدهم تربطهم رابطة واحدة وهي الدولة بحيث الكل له حق في العدل والمساواة والحرية والاحترام ....ودائما تجدني اقولها باننا مازلنا نحن طائفيين وعنصريين فالسني يبغض الشيعي في وطن واحد لمجرد انه يختلف معه والعكس... والمسلم يبغض المسيحي وهم ابناء وطن واحد والعكس لمجرد انهم مختلفين دينيا .....الخ
....اليوم واذا اردنا الرقي بمجتمعاتنا فيجب التخلي عن الذاتية والاديولوجية والطائفية ونجعل من الدولة تحتوي علي جميع العناصر بغض النضر عن العرق او الدين او الجنس او الطائفة ويكون الاحترام والعدل والمساواة لنرقي الي الاحسن . فالولاياة المتحدة الامريكية عندما اختارة الرئيس اوباما ليرئسها لم تقل انه افريقي او زنجي وانما رات فيه الشخص الذي يصلح لان يقود تلك الامة.







 mohamade غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 16-Apr-2011, 09:28 AM   رقم المشاركة : 11
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: الصنم الأكبر والحكام العرب

اقتباس:
فالولاياة المتحدة الامريكية عندما اختارة الرئيس اوباما ليرئسها لم تقل انه افريقي او زنجي وانما رات فيه الشخص الذي يصلح لان يقود تلك الامة.



ولكنهم أقاموا الدنيا ولم يقعدوها عندما شكوا انه مسلم اليس كذلك اخي محمدى ؟؟ ام ترى غير ذلك

الدوله المدنيه الحديثه يجب ان تحترم الاغلبيه وان يحكمها دين الأغلبيه والا وقعنا في حروب طائفيه لا تنتهي












التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 16-Apr-2011, 04:35 PM   رقم المشاركة : 12
الذهبي
المشرف العام
 
الصورة الرمزية الذهبي

 




افتراضي رد: الصنم الأكبر والحكام العرب


يا محمدي إن احترم أي حاكم الإسلام فسيحترم بالطبع حقوق غير المسلمين لأنه ليس هناك ما يكفل حقوق الآخرين مثل الإسلام ، ولكني أراك أخي تتقلبا يمينا ويسرا دون أن تجد لك جنبا ترتكز عليه ، يا محمدي هل انت وغيرك أحرص على مصلحة الناس من النبي محمد صلى الله عليه وسلم الذي قال : " تركتم فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا كتاب الله وسنتي ".






  الذهبي متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 17-Apr-2011, 02:52 AM   رقم المشاركة : 13
mohamade
عضو موقوف



افتراضي رد: الصنم الأكبر والحكام العرب

السلام عليكم
اخي النسر لا يهمنا امرهم ام اقاموا الدنيا ام لا ، بالاظافة كلامنا هذا لا يعني ان في وسطهم لا يوجد المتطرفون ام لا يوجد من يكن كره للاسلام ،فاينما تكون اخي الكريم سواء في المجتمع الغربي او حتي الاسلامي فستجد المتطرف والحاقد .
لكن مايهمنا هنا اخي وهو تلك المبادئ الانسانية العالية التي جاءت بها الديانات السماوية وختمها الاسلام فتخلينا عليها نحن المسلمين واخذ بها الغرب ماجعلهم في المقدمة وبقينا نحن في الحضيض.

...../
الدوله المدنيه الحديثه يجب ان تحترم الاغلبيه وان يحكمها دين الأغلبيه والا وقعنا في حروب طائفيه لا تنتهي //.... الدولة العصرية او المدنية اخي النسر يجب ان تحترم الجميع وكل العناصر وليس الاغلبية ، وخير مثال عن ذالك اخي دولة الرسول ص عندما اسسها في المدينة وكانت تظم عدة عناصر لا تختلف في العرق وانما في الدين فكانت تظم المسلم واليهودي وعمل الرسول الكريم علي معايشة اليهود داخل المدينة واعطاهم حتي حرية التجارة والديانة....فكيف لنا اليوم لا نحترم الاقلية ورسولنا الكريم احترم الاقلية في دولته . اخي الكريم اذا طبقت تلك المبادئ المتمثلة في الديمقراطية والحرية الفردية والاحترام المتبادل بين مختلف الاجناس والاعراق والاديان فسنجد انفسنا طبقنا الدين داخل الدولة المدنية فالرسول ص لم يكن في عهده يفرض علي العناصر اليهودية داخل المدينة الاسلام كان يدعوا فقط وبالطرق السلمية ....فكيف لك اخي تري ان الدولة يحكمها دين الاغلبية وبذالك عملت علي قهر العناصر او الاقليات الاخري وهذا الذي لم يعمل به رسولنا الكريم .







 mohamade غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 17-Apr-2011, 03:14 AM   رقم المشاركة : 14
mohamade
عضو موقوف



افتراضي رد: الصنم الأكبر والحكام العرب

السلام عليكم
....اخ الذهبي قضية تقلبي يمين ويسار لم افهمها وهذا رايك واحترمه؟؟.وهذ لا يهمنا
........اما مايهمنا هنا وفيما تفظلت اخي الكريم بقول رسولنا الكريم ص/
" تركتم فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا كتاب الله وسنتي "/.فانا اوافقك اخي مئة باالمئة ومتاكد اخي انه ماان تمسكنا بما تركه لنا الرسول ص من بعده كتاب الله وسنته لن نظل.
....لكن اخي الكريم ساتفظل لك ببعض التساؤلات وارجوا الاجابة .
1/-الكتاب اخي امرنا بالشوري والديمقراطية فهل نحن اليوم شوريون وديمقراطيون....؟
2/-الكتاب اخي امرنا ان نحسن الظن بيننا فهل نحن اليوم نحسن الظن بيننا........؟
3/-الكتاب اخي امرنا بالعدل والمساواة فهل نحن اليوم عدلاء ونطبق المساواة.......؟
4/-الكتاب اخي امرنا باحترام الجنس البشري كيفما كان جنسه او عرقه او دينه ....اليست الطائفية بيننا نحن المسلمين فالسني يكره ويبغض الشيعي والشيعي يبغض ويكره الشيعي....ولا نتكلم عن عناصر الديانات الاخري طالما ان البغض والكره بين المسلمين نفسهم......؟؟؟؟؟

......اين نحن اخي الذهبي من الكتاب والسنة ،فعلا لدينا الكتاب والسنة ...ولكن المؤسف له ان ذهنياتنا نحن في العالم الاسلامي والعربي خاصة لم ترقي لمبادئه الروحية كما كانت راقية في الايام الاولي لرسالة .







 mohamade غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 17-Apr-2011, 09:32 AM   رقم المشاركة : 15
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: الصنم الأكبر والحكام العرب

اخي المحمدى .. تحياتي

نعم التعايش مطلوب ومن اسس الدوله الحديثه المدنيه ولكن رسولنا الكريم لم يضع يهوديا او نصرانيا لحكم الدوله ولم يحدث في تاريخ الأمه ويجب ان يكون هذا هو الدستور ,, الأغلبيه تحكم دينيا وحزبيا













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الأكبر, الصوم, الغرب, وال

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسماء الكلب للإمام السيوطي hisham88 الكشكول 1 09-Jan-2011 11:54 AM
العرب قبل البعثة النبوية السعيد شويل التاريخ القديم 6 17-May-2010 06:25 PM
أسماء الكلب التي قصدها أبو العلاء وصاغها الإمام السيوطي الحضرمي الكشكول 3 18-Apr-2010 08:03 AM
سلسلة (( وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَآئِلَ لِتَعَارَفُوۤاْ )) عبدالهادي الدريدي أبوهمام الدُّريدي الأثبجي تاريخ الأديان والرسل 17 02-Mar-2010 10:53 PM
قيمة الإنسان وهيبة الدول بين العرب وإسرائيل وتركيا أبو محمد المختار التاريخ الحديث والمعاصر 1 01-Feb-2010 09:02 PM


الساعة الآن 07:06 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2011, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع