منتديات حراس العقيدة
الحملة البريطانية على مصر

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: سؤال: من هم العرب؟ (آخر رد :tasdat)       :: ماثورات وعبر (آخر رد :معتصمة بالله)       :: الرجولة............يارجال (آخر رد :معتصمة بالله)       :: الرشوة داء أم دواء (آخر رد :معتصمة بالله)       :: كاريكاتير مُعبر (آخر رد :مسلمة)       :: إعراب طفل فلسطيني.........أختي مسلمة (آخر رد :معتصمة بالله)       :: عودة نبضات المنتدى.......... (آخر رد :معتصمة بالله)       :: ليبيون يطالبون بتنحي القذافي (آخر رد :النسر)       :: عباس عبدالبهاء الإيراني كبير سماسرة بيع فلسطين !! (آخر رد :النسر)       :: التأريخ يتشرف بانتفاضة احرار العراق (آخر رد :النسر)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام العامة
> رسائل علمية وأبحاث (أطروحات ماجستير ودكتوراه)



حاجة كل بحث علمي لعلامات الترقيم..........

رسائل علمية وأبحاث (أطروحات ماجستير ودكتوراه)


إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 01-Mar-2011, 10:48 PM   رقم المشاركة : 1
 
الصورة الرمزية معتصمة بالله

 




(iconid:56) حاجة كل بحث علمي لعلامات الترقيم..........

علامات الترقيم
(معناها- فوائد استعمالها- مواضعها)
* معناها: هي رموز اصطُلِحَ عليها ، توضع بين أجزاء الكلام لتمييز بعضه من بعض ، ولتنويع الصوت به عند قراءته ، ليعرف مواضع الوقف من مواضع الوصل ، ولتحديد نبرة لهجته عند قراءته جهرا .
*أهمية علامات الوقف : تتصل علامات الترقيم بقضية الإملاء اتصالا مباشراً ؛ فكما رأينا أن رسم الحروف وبخاصة الهمزة يختلف إملائيا ، فكذلك المعنى يختلف إلى النقيض إذا أسيء استعمال علامات الترقيم ومثال ذلك أن تكتب :
ولكن عليا قال : أخي لا يكذب [القائل علي] .
ولكن عليا- قال أخي- لا يكذب [القائل أخي] .
لو دققنا في وضع علامة الترقيم في الجملتين لعلمنا أن السبب في اختلاف المعنى ناشئ من وضع علامة الترقيم ( وعلامة الترقيم (- -) ولولا ذلك لما وقفنا على المقصود .
مثال آخر :
فقالت حنان : ما أتى بك ههنا [القائل حنان] .
فقالت: حنان ما أتى بك ههنا [القائل ضمير مستتر تقديره حناني حنان ، والجملة [حنان ما أتى بك ههنا] في محل نصب مقول القول .
مثال ثالث : (كانت هناك قصة مؤداها أن شخصًا ما لديه مشاكل جمة تجعله لا يعرف للنوم سبيلاً ، وإذا ما تماثل للنوم ظل قلقا بسبب كثرة همومه وأحزانه ...) ، وعرضت هذه القصة في شكل حلقات تليفزيونية اتخذت هذا الشكل [لا .. أنام] فصار المعنى مناقضا للمقصود فإن صورة هذه العبارة تعني أنه ينام بسبب الفاصل الموجود (..) ولو أصاب لحذف هاتين النقطتين وكتب (لا أنام) ولكنّ إساءة استعمال علامة الترقيم أوقعه في نقيض ما يقصد ، وهكذا .
*فمن فوائد استعمال علامات الترقيم تحقيق غرض اللغة من الاتصال الفكري بين الكاتب والقارئ ، وكأن الكاتب يصطحب القارئ شعورا وحسا فيعلمه أنه يستفهم هنا ، ويتعجب هناك ، ويستفهم متعجبا في هذه العبارة ويتابع حديثه على طوله ، ويفسر له هنا ما غُمِضَ ، وينقل له كلام غيره بنصه ، ويستغني عن بعض كلام غيره فيشير إلى ذلك ، ويعلل هنا إلى غير ذلك من مشاعر وأحاسيس لا تترجم بالألفاظ اللغوية فتقوم علامات الترقيم بهذه المهمة فتفصح عن غرض الكاتب ، وترشد القارئ وتعينه على الفهم والتـأثر بعواطف الكاتب وانفعالاته وتصطحبه في شعوره وأحاسيسه .
وإليك مجمل هذه العلامات ، ثم تفصيل مواضعها وكيفية استخدامها .
المصدر:
الْكَافِي في الإِمْلاءِ وَالتّرْقِيم

<H1 dir=rtl style="MARGIN: 0cm 0cm 0pt; ****-ALIGN: center" align=center>تأليف

الدكتور جمال عبد العزيز أحمد
كلية دار العلوم – جامعة القاهرة
معهد العلوم الشرعية – سلطنة عُمان
2003
أن علامات الترقيم جد ضرورية لكل باحث وكثير من الانتقادات التي توجه لطلاب الدراسات العليا تكون متعلقة بعلامات الترقيم لذلك وددت وضعها لإفادة
لاتنسوني من صالح دعائكم
</H1>












التوقيع

لا تنظر إلى صغر الخطيئة
ولكن انظر إلى عظم من عصيت
 معتصمة بالله غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 01-Mar-2011, 10:52 PM   رقم المشاركة : 2
 
الصورة الرمزية معتصمة بالله

 




افتراضي رد: حاجة كل بحث علمي لعلامات الترقيم..........

علامات الترقيم إجمالاً:
1- الفصلة أو الشولة أو الفاصلة ، ورمزها (،) .
2- الفصلة المنقوطة أو الفاصلة ، ورمزها (؛).
3- النقطة أو الوقفة ، ورمزها (.) .
4- علامة الاستفهام الحقيقي ، ورمزها (؟) .
5- علامة الاستفهام التعجبي ، ورمزها (؟!) .
6- علامة التأثر والانفعال ، ورمزها (!) .
7- النقطتان الرأسيتان ، ورمزهما ( .
8- القوسان ورمزهما ( ) . ويسميان الهلالين كذلك .
9- المعقوفتان ، ورمزهما [ ] . وتسميان الحاصرتين .
10-علامتا التنصيص ، ورمزهما " ". وتسميان علامتيالاقتباس .
11- الشرطة أو الوصلة ، ورمزها (-) .
12- علامة الحذف ، ورمزها (...) .
13- علامة التتابع ، ورمزها = (يسار أسفل الصفحة) ومثلها =
يمينا أعلى الصفحة التالية .
14- الأقواس المزهرة ، ورمزها ( }{ ).
15- علامة المماثلة ، ورمزها ( ,,,,,, ) .
16- الشرطتان (- -) .













التوقيع

لا تنظر إلى صغر الخطيئة
ولكن انظر إلى عظم من عصيت
 معتصمة بالله غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 01-Mar-2011, 10:55 PM   رقم المشاركة : 3
 
الصورة الرمزية معتصمة بالله

 




افتراضي رد: حاجة كل بحث علمي لعلامات الترقيم..........

مواضعها :
أولا : الفصلة أو الشولة أو الفاصلة : ترسم واوا صغيرة مقلوبة هكذا (،) ترد في المواضع الآتية (وعندها يقف القارئ وقوفا يسيرا أو يسكت سكتة صغيرة جدا) :
1- بين الجمل القصيرة المتصلة المعنى التي تشكل في مجموعها
جملة طويلة ذات معنى كُلِّيٍّ: يأتي رمضان فتنشرح له النفوس، وتسر بطلعته الأفئدة ، وتزداد بين الناس الألفة ، وتلين له
القلوب ، ويهنئ بعضهم بعضاً .
2- بعد المنادى : يا محمد ، أقبل . سعادة المدير ، أرجو منحي إجازة .
3- بين الجمل الأساسية وشبه الجمل نحو: لا يندم فاعل خير على ما فعل ، ولا كريم على ما أعطى ، ولا عالم على متعلم ، ولا غني على فقير.
4- بين المعطوف والمعطوف عليه نحو: الكلمة اسم ، وفعل ، وحرف . الزمن ماض ، ومضارع ، وأمر .
5- بين أنواع الشيء وأقسامه : سنقسم الفعل المضارع إلى صحيح الآخر ، ومعتل الآخر ، وأفعال خمسة .
6- بين ألفاظ البدل حين يراد لفت النظر إليها أو تنبيه الذهن عليها نحو : ومثل هذه اللغة ، لغة العلم والحضارة ، يجب الاعتناء بها ونشرها- في هذه السنة ، سنة 1423هـ ،حدثت تغيرات كبرى في العالم .
7- بين جملتين مرتبطين لفظا ومعنى [كأن تقع الثانية صفة أوحالا أو ظرفا] وكان في الأولى بعض الطول :
كادت السيارة تدوس أمس طفلا ، يظهر أنه أصم .
خرج العالِمُ يحوطه طلابه ، كالهالة حول القمر .













التوقيع

لا تنظر إلى صغر الخطيئة
ولكن انظر إلى عظم من عصيت
 معتصمة بالله غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 01-Mar-2011, 11:10 PM   رقم المشاركة : 4
 
الصورة الرمزية معتصمة بالله

 




افتراضي رد: حاجة كل بحث علمي لعلامات الترقيم..........

ثانياً : الفصلة المنقوطة أو الفاصلة المنقوطة أو الشولة المنقوطة ، ورمزها (؛) وتستعمل في المواضع الآتية :
1- توضع بين جملتين وتكون الثانية منهما في العادة مسببة عن الأولى أو لها علاقة بها نحو : عدت زميلي محمداً ؛ لذلك يحترمني كثيرا .
هذا الإنسان مجتهد في تحصيل العلم ؛ ومن ثم سيصل سريعا إلى القمة .
2- بين الجمل التي تذكر الصلة والسبب في حدوث ما قبلها :
ارحم الحيوان ولا تحمله ما لا يطيق ؛ لأنه يشعر ويتألم ولكنه لا يمكن أن يتكلم .
كن بشوشا أبدا ؛ فإن الحزين لا يسر أحدا .
كان عمر- رضي الله عنه- شامخا وعزيزا ؛ لأنه عاش لا يهاب إلا الله وحده .
3- بين الجملتين اللتين ارتبطتا معنى لا إعرابا نحو :
إذا أحسن ابنك فشجعه ؛ وإن أخطأ فأرشده .
4- بين الجمل المعطوف بعضها على بعض إذا كان بينها مشاركة في غرض واحد :
خير الكلام ما قل ودل ؛ ولم يطل فَيُمَل .
5- قبل المفردات المعطوفة التي بينها مقارنة أو مشابهة أو تقسيم أو ترتيب أو تفصيل أو ما شابه ذلك :
وجدنا الناس قبلنا كانوا أعظم أجساما ، وأوفر أحلاما ؛ وأشد قوة ، وأحسن بقوتهم للأمور إتقانا ؛ وأطول أعمارا ، وأفضل بأعمارهم للأشياء اختبارا .
عالم الحيوان أنواع وأصناف ؛ منه : الجمل ، والثور ، والحمار ؛ والأسد ، والنمر ، والذئب ؛ والحوت ، والسمك ، والضفدع .
ملحوظة :
يكثر وضع الفاصلة المنقوطة قبل الكلمات المشعرة بالسبب والعلة نحو (لذلك ، لأجل ، لذا ، ومن ثم ، لـِ ، لأن ، لأنه ، حيث إن ، ولذا ...) .













التوقيع

لا تنظر إلى صغر الخطيئة
ولكن انظر إلى عظم من عصيت
 معتصمة بالله غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 01-Mar-2011, 11:11 PM   رقم المشاركة : 5
 
الصورة الرمزية معتصمة بالله

 




افتراضي رد: حاجة كل بحث علمي لعلامات الترقيم..........

ثالثاً: النقطة أو الوقفة أو النقطة المربعة : (.)
1- في نهاية الجملة التامة المعنى : القدس بلد إسلامي ، وهي عاصمة فلسطين إلى الأبد . مصر كنانة الله في أرضه ، فمن أرادها بسوء قصمه الله .
2- في نهاية كل فقرة ، وفي نهاية كل معنى بين الفقرات ، وفي آخر الكلام التامِ المعنى .
ملحوظة : النقطة توضع في نهاية الجملة التامة المعنى شريطة ألا تحمل معنى التعجب أو الاستفهام . نحو : قال رسول الله- e- : "خيركم من تعلم القرآن وعلمه" .













التوقيع

لا تنظر إلى صغر الخطيئة
ولكن انظر إلى عظم من عصيت
 معتصمة بالله غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 01-Mar-2011, 11:13 PM   رقم المشاركة : 6
 
الصورة الرمزية معتصمة بالله

 




افتراضي رد: حاجة كل بحث علمي لعلامات الترقيم..........

رابعاً: علامة الاستفهام الحقيقي (؟) :
توضع في آخر الكلام المستفهم عنه سواء أكانت أداة الاستفهام اسما أم حرفا نحو:{أَأَنتَ فَعَلتَ هَذَا بِآلِهَتِنَا يَا إِبْرَاهِيمُ}(الأنبياء 62)؟، {هَل نَحْنُ مُنْظَرُونَ}(الشعراء 203) ؟،{أَيْنَ المَفَرُّ}(القيامة 10) ؟ {مَتَى نَصرُ اللَّهِ}(البقرة 214) ؟ كيف حالك ؟ {لِمَ أَذِنتَ لَهُم}(التوبة 43) ؟ {عَمَّ يَتَسَاءَلُونَ}(النبأ 1)؟.
ملحوظة :
قد يحذف حرف الاستفهام ومع ذلك توضع العلامة ؛ لأن النبر يقوم مقام حرف الأداة فلا يخرجها حذف حرف الاستفهام عن كونها استفهامية :
من حضر ؟ أبوك موجود ؟ تذهب إلى المسجد ؟ تسافر اليوم ؟.
وتوضع كذلك بعد الاستفهام الذي يحمل معاني بلاغية كالاستنكار والتوبيخ ونحوها :
أتوانياً وقد جد قرناؤك ؟ ألمَّا تصح والشيب وازع ؟ أتقولون للحق لما جاءكم أسحر هو ؟ ولكن عليا (قال أخي) شخص لا يكذب ولا يجبن ، وكأن يقول صحابي جليل : قال رسول الله– e- هذا الكلام (رأتني عيني ووعاه قلبي وسمعته أذناي) .
2- وتوضع كذلك بين الأرقام الحسابية خشية أن تلتبس بالحروف الهجائية : معي (235) مائتان وخمسة وثلاثون جنيها لاغير .
عندي (5) خمسة أقلام ، و(10) عشرة كتب .













التوقيع

لا تنظر إلى صغر الخطيئة
ولكن انظر إلى عظم من عصيت
 معتصمة بالله غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 02-Mar-2011, 11:08 AM   رقم المشاركة : 7
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: حاجة كل بحث علمي لعلامات الترقيم..........

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته موضوع مميز اشكرك عليه أختنا معتصمه













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 02-Mar-2011, 02:59 PM   رقم المشاركة : 8
 
الصورة الرمزية معتصمة بالله

 




افتراضي رد: حاجة كل بحث علمي لعلامات الترقيم..........

أشكرك أخي النسر
أرجو الافادة لجميع الباحثين













التوقيع

لا تنظر إلى صغر الخطيئة
ولكن انظر إلى عظم من عصيت
 معتصمة بالله غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 03-Mar-2011, 09:55 PM   رقم المشاركة : 9
 
الصورة الرمزية معتصمة بالله

 




افتراضي رد: حاجة كل بحث علمي لعلامات الترقيم..........

المعقوفتان أو القوسان المركنان ورمزهما [ ] :
ويستعمله أهل التحقيق كثيرا عندما يتدخلون في نص بالزيادة على الأصل تنبيها على أن تلك الزيادة من صنع المحقق أو من عمل الباحث وليست لصاحب المُؤَلَّف كأن يزيد جملة الثناء بعد "محمد"- e- إذا نسيها المؤلف ، أو كأن يزيد حرف جر يستقيم به المعنى ، أو كأن يفسر عنوانا غامضا بوضع آخر إلى جواره أكثر وضوحا ، فعليه أن يضع هذين القوسين المركنين أو المعقوفين إشعارا بأن تلك الزيادة من عنده (وهذه أمانة علمية) .













التوقيع

لا تنظر إلى صغر الخطيئة
ولكن انظر إلى عظم من عصيت
 معتصمة بالله غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 03-Mar-2011, 09:56 PM   رقم المشاركة : 10
 
الصورة الرمزية معتصمة بالله

 




افتراضي رد: حاجة كل بحث علمي لعلامات الترقيم..........

علامتا التنصيص أو الاقتباس أو الشولتان المزدوجتان ورمزهما " " :
توضع بين الكلام المنقول بنصه دون تدخل من الناقل ولو كان هذا الكلام لا يروق لناقله ، كأن ينقل كلام جاحد أو فاسق ليرد عليه ، ويبين عواءه واهتراءه ، فيضعه بين علامتي التنصيص تبيانا لأنه نقل بنصه دون تصرف منه ، فإن تصرف ونقله بالمعنى فلا يحق له وضع تلك العلامة حيث قد انتفى معناها نحو :
قال–e- : "لا يكن أحدكم إمعة يقول : إن أحسن الناس أحسنت وإن أساءوا أسأت ، ولكن وطنوا أنفسكم إن أحسن الناس أن تحسنوا ، وإن أساءوا أن تجتنبوا إساءتهم" .
ونحو : يقول الماديون الذين لا يعترفون بالله– سبحانه- : لا إله والحياة مادة" ، ويقولون : "الدين أفيون الشعوب" .ويغلب أن يسبقها الفعل "قال" ، "يقول" ، "نقول" ، "قلت" ... .













التوقيع

لا تنظر إلى صغر الخطيئة
ولكن انظر إلى عظم من عصيت
 معتصمة بالله غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 03-Mar-2011, 09:57 PM   رقم المشاركة : 11
 
الصورة الرمزية معتصمة بالله

 




افتراضي رد: حاجة كل بحث علمي لعلامات الترقيم..........

الشرطة أو الوصلة : (أهم هذه العلامات) :
وتوضع بين ركني الكلام إذا طال ركنه الأول أي بين المبتدأ والخبر إذا طال المبتدأ بحيث يفضي إلى الإبهام ، أو بين خبر إن واسمها إذا طال اسمها ، أو بين خبر كان أو كاد إذا طال اسمهما أو بين المفعول الثاني والأول لظن إذا طال الأول أو بين جواب الشرط والشرط إذا طال الشرط ، والخلاصة أنها توضع بين ركني الكلام- على اختلافهما- إذا طال الركن الأول فيهما ، وكذلك بين العدد رقما أو لفظا وبين معدوده ، نحو :
- الرجل الذي كان يتكلم أمس معنا حول قضية فلسطين وما يلاقيه المسلمون هناك ، وما يعانيه إخواننا ليل نهار من جراء الظلم والاحتلال- مات .
- إن محمدا الذي تفوق في العام الماضي على قرنائه ، وسافر لنيل درجة الدكتوراة في طب الأسنان- قد عاد بسلامة الله إلى أرض الوطن .
- كان علي الذي صاحبته في العمل وزرته مرارا وتكرارا ، وركنت إليه في كل ما يقول ويحكي- يكذب عليك .
- كاد زيد الذي كوفئ أمس لنشاطه وذكائه ، وتأديته واجبه على خير صورة وأفضل شكل- يغرق في البحر .
- إن ذاكرت بجد واجتهدت وثابرت وراجعت دروسك تباعا- تفوقت .













التوقيع

لا تنظر إلى صغر الخطيئة
ولكن انظر إلى عظم من عصيت
 معتصمة بالله غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 03-Mar-2011, 09:57 PM   رقم المشاركة : 12
 
الصورة الرمزية معتصمة بالله

 




افتراضي رد: حاجة كل بحث علمي لعلامات الترقيم..........

الشرطتان ورمزهما (- -) :
وتوضعان بين الجمل الاعتراضية (التي يمكن حذفها من التركيب ولا يختل معناه) ، وكذا بين جمل الدعاء ، وعبارات الثناء أو عبارات الترحم والترضي ، وكذا عبارات الاحتراز أو بيان الضبط أو الكلمات المفسِّرة نحو : قال- تعالى- :{وَإِنِّي لَغَفَّارٌ لِمَن تَابَ وَآمَنَ}(طه 82)، قال- e- : "يا غلام سم الله وكل بيمينك وكل مما يليك" .
الهزبر- بكسر الهاء وفتح الزاي وتسكين الباء الموحدة التحتية- الأسد . عمان- بضم العين وفتح الميم مخففة- عاصمتها مسقط ، أما عمان- بفتح العين وفتح الميم مشددة- فهي عاصمة الأردن الشقيق . كان أحمد جالساً على شرفة بيته فرأى- ولم يكن يقصد التجسس- جاره يعاتب ولده عتابا شديدا بألفاظ نابية .













التوقيع

لا تنظر إلى صغر الخطيئة
ولكن انظر إلى عظم من عصيت
 معتصمة بالله غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم يوم أمس, 02:48 AM   رقم المشاركة : 13
مسلمة
نبوي
 
الصورة الرمزية مسلمة

 




افتراضي رد: حاجة كل بحث علمي لعلامات الترقيم..........

موضوع جميل ومفيد للجميع ان شاء الله تعالى


ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ













التوقيع

 مسلمة غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم يوم أمس, 03:32 AM   رقم المشاركة : 14
مسلمة
نبوي
 
الصورة الرمزية مسلمة

 




افتراضي رد: حاجة كل بحث علمي لعلامات الترقيم..........

وبمناسبة هذا الموضوع المهم لاختى الكريمة معتصمة بالله نذكر ايضا اهمية التشكيل فى اللغة العربية وكيف انه قد ينقل الكلمة من معنى الى معنى آخر ومن استخدام الى استخدام آخر وانه نور وبصيرة للقراءة الصحيحة توصل الكلمات سليمة فتوصل بدورها المعانى الصحيحة

فمثلا اقرا هذا البيت دون تشكيل...

ان ان ان نلتقى التقينا من من من فضله علينا
لو لؤلؤ صب فى كاسنا لولولوا حزنا علينا

ثم اقرا نفس البيت بالتشكيل...




إنْ آن أن نلتقى التقينا منٌ منْ منَّ فضله علينا
لوْ لؤلؤ ً صب فى كاسنا لوَلْوَلوا حزنا علينا


تدرك اهمية التشكيل فى اللغة العربية ايضا

اختى الكريمة معتصمة بالله

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ













التوقيع

 مسلمة غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم يوم أمس, 12:58 PM   رقم المشاركة : 15
 
الصورة الرمزية معتصمة بالله

 




افتراضي رد: حاجة كل بحث علمي لعلامات الترقيم..........

بارك الله فيكي أختي الفاضلة
فكرة رائعة! أود منكي طلب, ما رأيكي لو وضعتي لنا مشاركة بموضوع أهمية التشكيل في اللغة العربية ,وتكون هناك فائدة لجميع الباحثين.
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ













التوقيع

لا تنظر إلى صغر الخطيئة
ولكن انظر إلى عظم من عصيت
 معتصمة بالله غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
لعلامات, الترقيم, بيت, حا

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى


الساعة الآن 06:14 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2011, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع